المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/08/2001, 04:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم السبت 14/5/1422


اخبار المنتخب
العبد الهادي: نظام الـ 18سيخدم سلوبودان كثيراً
غياب شليه عن تدريب الأمس والمدرب يجتمع باللاعبين لمناقشة لقاء مقدونيا
طاقم كويتي لمباراة الغد وبعثة قطر تصل اليوم

كشف المدير الإداري للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ فيصل العبدالهادي أن عملية استبعاد لاعبين من القائمة الحالية أو استدعاء آخرين جدد أمر راجع لمدرب المنتخب اليوغسلافي سلوبودان في الدرجة الأولى، جاء ذلك تعليقاً على ما طرحته (الرياض) في سؤال يتركز حول القائمة النهائية التي ستواصل الأعداد قبل لقاء البحرين من رحلة التصفيات الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2001في اليابان وكوريا الجنوبية وشدد العبدالهادي إلى أن هذا الموضوع فني 100% ولا يمكن له التدخل فيه غير أنه يرى أن نظام التصفيات الذي يتطلب تقديم قائمة تضم 18لاعباً من كل مباراة مسجلين في كشوفات الاتحاد السعودي لكرة القدم سيخدم سلوبودان كثيراً وسيجعل الفرصة مفتوحة لجميع أبناء الوطن من اللاعبين في تمثيل منتخبهم متى ما قدموا مستوى فنيا مقنعا.
من جانب آخر اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره القطري طاقم تحكيم كويتي لقيادة مباراة المنتخبين يوم غد الأحد في اطار تحضيراتهما لنهائيات كأس العالم ويقوده الدولي قاسم شعبان ومن المقرر أن يصل المنتخب القطري الشقيق عند الساعة الخامسة من عصر اليوم وستقيم البعثة بفندق حياة ريجنسي بالرياض وكان المندوب القطري عبدالله صقر قد وصل أمس الجمعة للاطمئنان على كامل الترتيبات الخاصة بإقامة منتخب بلاده.
على صعيد استعدادات المنتخب السعودي قام اليوغسلافي سلوبودان عقب وجبة الافطار من صباح يوم أمس (الجمعة) بعقد اجتماع مطول مع اللاعبين ركز خلاله على الأخطاء التي وقع فيها عناصر الأخضر أمام مقدونيا وطالب الجميع ببذل المزيد من العطاء على اعتبار أن المرحلة المقبلة لا تحتمل أي تفريط وعقب ذلك استمتع اللاعبون براحة لعدة ساعات قبل أن يعودوا لمزاولة التدريب المسائي والذي اقتصر على جوانب تكتيكية دقيقة ولم يشارك فيها الظهير الأيمن محمد شليه لشعوره بكدمة خفيفة في أعلى الفخذ حيث اكتفى بالجري حول المضمار، أما لاعب الوسط محمد الشلهوب فقد شهدت اصابته تطورا ايجابيا واضحا حيث قام باجراء تمارين خفيفة داخل الملعب.

منتخبنا تخطى مجموعته بسهولة وبشباك نظيفة
الأخضر يبحث عن المونديال الثالث عبر المجموعة الصعبة


تنتظر الجماهير الآسيوية صافرة البدء التي ستعلن انطلاقة التصفيات النهائية لمنتخبات القارة الأكبر المؤهلة إلى مونديال 2002والتي ستنطلق نهاية الشهر الجاري وتحديداً يوم السابع والعشرين من شهر جمادى الأولى حيث ستكون ملاعب القارة الآسيوية محط الأنظار خاصة وأن تصفيات القارة تبدأ في اللحظة التي تنتهي فيها معظم التصفيات القارية الأخرى، ويفتتح منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني مباريات المجموعة الأولى فيما يفتتح منتخبا قطر وعمان مباريات المجموعة الثانية. وتضم المجموعتين عشرة منتخبات هي: السعودية والبحرين والعراق وتايلاند وايران (المجموعة الأولى) والإمارات وعمان وقطر والصين واوزبكستان (المجموعة الثانية) وتستمر فعالايتها حتى مطلع شعبان القادم يتحدد بعدها صاحبا بطاقتي التأهل والمنتخب الثالث الذي سيبحث عن فرصته من خلال مواجهة مستقلة مع أحد المنتخبات المشاركة. وقبل أن يبدأ الركض الآسيوي قدمت (الرياض) وعلى مدى تسع حلقات سابقة نبذة عن المنتخبات المشاركة ونسلط الضوء اليوم على المنتخب العاشر والأخير منتخب المملكة العربية السعودية:

المونديال الثالث
اكتملت جاهزية كبير الكرة الآسيوية للتصفيات القادمة التي ستقوده بإذن الله وتوفيقه إلى مونديال كوريا واليابان للمرة الثالثة على التوالي ولن يكون ذلك بعيداً أو غريباً على نجومنا الذين تعودنا منهم رسم الفرحة على محيا جماهيرهم التي عاشت معهم نشوة الانتصارات المتتالية منذ صعودهم الأول لاستلام كأس الأمم الآسيوية أواخر عام 84م مروراً بالحضور المذهل لهم عربياً وقارياً وعالمياً. وهي تنتظر منهم المزيد.
وستكون بطاقة المونديال الهدف التالي كتطلع مستحق للجماهير التي لم تبخل بوقفتها الصادقة والقوية مع منتخبها وهو تطلع منطقي أيضاً من فريق بحجم سيد الكرة الآسيوية وزعيمها المتوج.

درس لبنان
إذا كانت القرعة وتخبط الاتحاد الآسيوي قد وضعا منتخبنا في مجموعة صعبة فإن ثقتنا بنجومنا أكبر من التحديات على أننا لن نفرط بالثقة أو التفاؤل فقد تعلمنا الدرس جيداً في لبنان قبل عام واحد يوم أن جئنا إلى لبنان 2000ونحن نزهو بكأس الأمم الآسيوية التي ظلت في الرياض طيلة عقد كامل وتوقعنا أن مهمة الاحتفاظ باللقب ستكون أسهل ومع أن منتخبنا تمكن من بلوغ النهائي لخامس مرة على التوالي وهو رقم قياسي على الصعيد القاري، إلا أن ضربة اليابان كانت موجعة فقد صحونا وقد طار اللقب والكأس التي عشقناها وعشقتنا لأننا غفلنا عن تطور الفرق الأخرى. لقد دفعنا ثمن ذلك غالياً ولكننا لم نخسر كل شيء بعد أن قدمت لنا كأس الأمم الأخيرة درساً لن ننساه وهو اننا لسنا وحدنا من يعمل بل ان الآخرين يعملون أيضاً للرقي بكرتهم، من هنا ستكون هناك حسابات دقيقة لكل المنتخبات التي سنقابلها في التصفيات النهائية وسنحترم هذه الفرق كخصوم أقوياء في ساحة التنافس الرياضي بالتأكيد سنحاول التفوق عليهم بذات القوة التي سيحاولون به التفوق علينا فلم يعد هناك فريق ضعيف أو قوي، ومن يعمل جيداً سيحقق هدفه وحتى الآن يقف المنتخب السعودي مع المنتخبات التي استعدت جيداً لخوض المشوار الصعب ونتمنى أن تكون بطاقة المجموعة الأولى من نصيبه بإذن الله.

صدارة العاشرة
تصدر منتخبنا المجموعة العاشرة في التصفيات التمهيدية التي ضمت إلى جانبه منتخبات بنجلاديش ومنغوليا وفيتنام وأقيمت مبارياتها خلال الفترة من الثامن وحتى التاسع عشر من فبراير الماضي وقد استضافت مدينة الدمام جميع مباريات المجموعة ولم يجد الأخضر أي صعوبة في حصد النقاط الكاملة وتصدر المجموعة بشباك نظيفة وبرقم قياسي من الأهداف ( 30هدفاً) تناوب على تسجيلها كل من: سامي الجابر، ومحمد الشلهوب، وعبيد الدوسري، وحسين عبدالغني، ومرزوق العتيبي، وطلال المشعل، ومحمد الخليوي، ومحسن الحارثي. وجاءت نتائجه على النحو التالي:

السعودية \ منغوليا:
كسب لقاء الذهاب والإياب بنتيجة واحدة (6/صفر) سجل أهداف المباراة الأولى عبيد هدفين، والجابر والشلهوب والمشعل والخليوي وسجل أهداف اللقاء الثاني الشلهوب هدفين وعبيد وعبدالغني ومرزوق العتيبي.

السعودية \ بنجلاديش:
انتهى اللقاء الأول بثلاثية المشعل (هدفين) والجابر، فيما تضاعفت النتيجة في لقاء الرد بهاتريك المشعل وهدفي عبيد وهدف محسن الحارثي.

السعودية \ فيتنام:
كسب الأخضر مباراة الذهاب برباعية المشعل (هاتريك) وعبيد الدوسري، فيما انتهى لقاء الرد لمصلحة الأخضر أيضاً بخماسية سامي الجابر (هاتريك) وطلال المشعل (هدفين).

تشكيلة التصفيات
ضمت تشكيلته في التصفيات كلاً من: محمد الدعيع وتيسير النتيف ومحمد الخليوي وعبدالله سليمان وسامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبيد الدوسري وحسين عبدالغني وطلال المشعل ومحمد شليه ومرزوق العتيبي وعمر الغامدي ونواف التمياط وصالح الصقري ومحسن الحارثي. وكانت آخر تشكيلة اختارها مديره الفني سلوبدان سانتراك (يوغسلافي) للمباراة الودية مع مقدونيا أمس الأول قد ضمت مبروك زايد في المرمى وأحمد خليل وأحمد الدوخي وصالح الصقري وباسم اليامي في الدفاع، وعمر الغامدي ومناف أبوشقير وإبراهيم السويد ومحمد نور في الوسط، وسامي الجابر ومرزوق العتيبي في الهجوم، وفي الحصة الثانية منح سلوبدان الفرصة لعدد آخر من اللاعبين حيث شارك محمد شليه وعبيد الدوسري ومحمد الخليوي وإبراهيم ماطر وسعود كريري وأحمد جهوي بدلاء للصقري وأبوشقير ومرزوق وخليل والسويد.

تحضيرات الأخضر
في اطار تحضيراته للتصفيات القادمة أقام المنتخب معسكراً خارجياً في سنغافورة وماليزيا قبل أن يعود لاستكمال التحضيرات على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لعب حتى الآن أربع مباريات ودية مع سنغافورة وماليزيا وكوريا الشمالية ومقدونا جاءت نتائجها على النحو التالي:

السعودية \ سنغافورة:
أقيمت المباراة على ملعب سنغافورة الوطني وانتهت لمصلحة الأخضر بثلاثة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها سامي الجابر (هدفين) وعبيد الدوسري.

السعودية \ ماليزيا:
أقيمت المباراة على ملعب بوليس باك في ماليزيا وانتهت لمصلحة منتخبنا بأربعة أهداف نظيفة سجلها عبيد الدوسري (هدفين) وعبدالله الشيحان ومزروق العتيبي.

السعودية \ كوريا الشمالية:
أقيمت المباراة في ماليزيا وانتهت سعودية بهدف دون مقابل سجله مرزوق العتيبي في الدقيقة الخامسة والثلاثين في الحصة الأولى.
السعودية \ مقدونيا:
أقيمت المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وانتهت بتعادلهما بهدف لمثله، سجل المنتخب المقدوني أولاً عن طريق مهاجمه موزان وعادل للمنتخب السعودي عبيد الدوسري.

لقطات سعودية
> بلغة تهديفية بلغت الرقم ثلاثين جاء منتخبنا في صدارة الفرق المتأهلة للدور الثاني من حيث نسبة الأهداف.
> منتخبنا وايران الوحيدان اللذان تأهلا بشباك نظيفة مع أفضلية الأخضر الذي لعب ست مباريات في الدور الأول مقابل مباراتين فقط لمنتخب ايران.
> كما أبدع في كأس الأمم الآسيوية كانت التصفيات السابقة محطة نجاح أخرى لمدربنا الوطني ناصر الجوهر.
> جاء الهداف طلال المشعل في صدارة هدافي المنتخب في التصفيات السابقة برصيد 11هدفاً وحل عبيد الدوسري ثانياً بخمسة أهداف وسامي الجابر ثالثاً بأربعة أهداف والشلهوب رابعاً بثلاثة أهداف.
> للمرة الثالثة على التوالي تجمع القرعة بين منتخبنا ونظيره الايراني في التصفيات النهائية وجميع المواجهات السابقة انتهت لمصلحة الأخضر.
> المدرب سلوبدان سانتراك هو أول يوغسلافي تسند إليه مهمة الإشراف الفني على منتخبنا.
> اختير اللاعب طلال المشعل كأحسن لاعب في التصفيات كما اختير محمد الدعيع كأحسن حارس.
> في تصفيات مونديال 94ومونديال 98تأهل منتخبنا في المرتين كبطل لمجموعته.
> في مباراة منتخبنا مع مقدونيا الودية في اطار تحضيراته للتصفيات التالية استقبلت الشباك السعودية أول هدف منذ انطلاقة التصفيات التمهيدية فبراير الماضي.
> لم يرق أداء منتخبنا إلى المستوى المأمول في تجربة مقدونيا.
> ترجع أولى محاولات الأخضر لبلوغ المونديال إلى العام 1978م ولكنه لم يوفق حينها في تجاوز التصفيات التمهيدية وتكرر ذلك في تصفيات اسبانيا 82والمكسيك 86وايطاليا 90ولكن وبعد عامين فقط من تطبيق نظام الاحتراف (1992) تمكن من تحقيق هدفه وشارك في مونديال أمريكا 94وفرنسا
98.> لم يخسر الأخضر أي مباراة بعد نهائي كأس أمم آسيا الأخيرة وقد لعب خلال هذه الفترة 12مباراة كسبها جميعا عدا مباراة الأربعاء الماضي أمام مقدونيا التي انتهت بالتعادل الايجابي.
> سجلت المنتخبات الآسيوية أربع حالات فوز فقط في نهائيات كأس العالم للمنتخب السعودي ( 1/2أمام المغرب، و1/صفر أمام بلجيكا في مونديال امريكا 94) وأهمها للمنتخب الكوري الشمالي (1/صفر أمام ايطاليا في مونديال انجلترا 66) وآخرها للمنتخب الايراني ( 1/2أمام امريكا في مونديال فرنسا 98).
> الكرة السعودية تعتبر الأميز على الصعيد القاري بفضل بقاء المنتخب الأول طرفاً ثابتاً في آخر خمس نهائيات في كأس الأمم وتمثيله المشرف للقارة الآسيوية في مونديال أمريكا 94وحصول المنتخبات السنية على كأس آسيا أكثر من مرة وحصول منتخب الناشئين على كأس العالم وتزعم الهلال أندية القارة بخمسة ألقاب، كما أن وصيفه النصر السعودي مثل القارة في أول مونديال للأندية.
> عربياً أيضاً تعتبر الكرة السعودية هي الأبرز فمنتخبها حامل لقب كأس العرب الأخيرة وانديتها في صدارة أبطال مسابقات الأندية بواقع عشرة ألقاب متقدمة بفارق أربعة ألقاب عن وصيفتها التونسية والمغربية.
> خليجياً تقاسمت الكرة السعودية الصدارة مع نظيرتها الكويتية فالأخيرة تتفوق في دورة الخليج للمنتخبات (تسعة ألقاب للكويت مقابل لقب واحد للسعودية) فيما تفوقت الكرة السعودية في مسابقة الأندية الخليجية (عشرة ألقاب للأندية السعودية مقابل أربعة لنظيرتها الكويتية).
> أخفق عرب القارة الافريقية في تحقيق التطلعات الجماهيرية الرياضية في تصفيات المونديال وأسفرت التصفيات التي اختتمت الشهر الماضي عن تأهل تونس فقط وينتظر أن يعوض عرب آسيا ومنهم المنتخب السعودي هذا الاخفاق لتضمن الكرة العربية تواجد ثلاثة سفراء على الأقل في مونديال كوريا واليابان.
> يدافع فريق الشباب هذا الأسبوع عن كأس السوبر الآسيوية التي حققها الهلال الموسم الماضي في مواجهتين مع نظيره سامسونج الكوري الجنوبي ويحدونا الأمل أن يكون اللقب سعودياً للمرة الرابعة ليكون باكورة انجازات الكرة السعودية في الموسم الجديد وقبل انطلاقة تصفيات المونديال.
> تحتفظ ذاكرة الكرة الآسيوية بمشاركتين مشرفتين لها في تاريخ المونديال، الأولى عن طريق منتخب كوريا الشمالية الذي أصبح في مونديال انجلترا 66أول افروآسيوي يتأهل للدور الثاني والأخرى للمنتخب السعودي الذي أكد في مونديال أمريكا 94تطور الكرة الآسيوية.

مباريات الأخضر
أولاً: البحرين
المباراة الأولى يوم الجمعة 1422/5/27ه بالرياض.
المباراة الثانية يوم 1422/7/4ه بالمنامة.
آخر لقاء بين المنتخبين انتهى بتعادلهما 1/1في اطار مباريات دورة الخليج الرابعة عشرة بالبحرين.
ثانياً: ايران
المباراة الأولى يوم الجمعة 1422/6/5ه بطهران
المباراة الثانية يوم الجمعة 1422/7/11ه بجدة.
آخر لقاء بين المنتخبين انتهى لمصلحة الأخضر بهدف دون مقابل في اطار تصفيات مونديال فرنسا بالرياض.

ثالثاً: العراق
المباراة الأولى يوم الجمعة 1422/6/12ه بالعاصمة البحرينية المنامة.

المباراة الثانية يوم الجمعة 1422/7/18ه بالعاصمة الأردنية عمان.
آخر لقاء بين المنتخبين انتهى بفوز منتخبنا بهدف نظيف في اطار مباريات كأس أمم آسيا الحادية عشرة بالإمارات.

رابعاً: تايلاند
المباراة الأولى يوم السبت 1422/6/27ه ببانكوك.
المباراة الثانية يوم الجمعة 1422/8/3ه بالرياض.
آخر لقاء بين المنتخبين انتهى بفوز الأخضر بستة أهداف دون مقابل في اطار مباريات كأس الأمم الآسيوية الحادية عشرة بالإمارات.

عودة الصقري وحضور الشلهوب برنامج تأهيلي لشليه
سلوبودان يكثف تمارين لاعبي الوسط والهجوم قبل مواجهة قطر
واصل المنتخب السعودي استعداداته لمنازلة المنتخب القطري غداً الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد وركز المدرب سلوبدان سانتراك في التدريبات على النواحي التكتيكية بعد فاصل لياقي حيث ركز على تقسيم لاعبي الوسط المهاجمين والمهاجمين إلى مجموعة وكثف لهم التدريبات التكتيكية المرتكزة على إيصال الكرة للمهاجمين من الأجنحة والعمق والتسديد حال استلام الكرة خارج وداخل منطقة الجزاء.
فيما ضمت المجموعة الأخرى المدافعين الذين تدربوا طويلاً على كيفية مواجهة الكرات العرضية وتفادي خطورتها.
وكان صالح الصقري ومحمد شليه قد عادا إلى التدريبات بعد غيابهما يوم أمس وشارك الصقري مع بقية اللاعبين في الجرعات التكتيكية فيها. خضع شليه لبرنامج تأهيلي حيث اكتفى بالدوران حول المضمار وكان محمد الشلهوب النجم السعودي المصاب بالركبة قد حضر مساء أمس وتلقى جلسة علاجية مع عضو الجهاز الطبي مبارك المطوع قبل أن يمارس الدوران حول المضمار لمدة قصيرة بعدها غادر الملعب وكانت تدريبات المنتخب قد بدأت متأخرة عن العادة مساء أمس حيث بدأت في الساعة 20:8 عوضاً عن الساعة 20:7 الموعد المعتاد للتمارين السعودية.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/08/2001, 07:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/07/2001
المكان: الامارات
مشاركات: 167
مشكوووووور على المعلوووومممه والله يعطيك العااااافيه اخووووويه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/08/2001, 07:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: N/Y
مشاركات: 238
مشكور عالأخبار الجميله..

همسه..> اخبار الزعيم ليوم السبت 14/5/1422
تعدل الى اخبار المنتخب ليوم السبت 14/5/1422

اخوكم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/08/2001, 11:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2001
مشاركات: 233
الله يعطيك العافية على الأخبار والمجهود الرائع

وتحياتى اليك ......
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/08/2001, 02:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
انا الغلطان ولا انتم الغلطانين
اخبار المنتخب ولا اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube