#1  
قديم 09/11/2005, 04:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/12/2002
مشاركات: 208
يا بنو هلال ..كأس العالم انجاز هلالي اصيل

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا زعماء نصف الكرة الارضية ..

هناك معلومة تاريخية يحفظها اصغر هلالي عن ظهر قلب وهي ان الهلال ثاني فريق اسيوي يتأهل لكأس العالم للاندية والاول بجهده وعرقه وبطولته التي حققها بعكس شقيقنا النصر الذي لعب في كأس العالم الاولى 2000 وهو الوحيد من الفرق المشاركة الفائز ببطولته القارية قبل عامين وبالتحديد في 1998 بعكس بقية الفرق التي كانت ابطال 1999 والبركة في ....

ما جعلني اثير هذه النقطة ما تحاول تثيره الصحافة الصفراء سواء صفراء الفكر او الميول بتجاهل التأهل الهلالي للمونديال عام 2001 رغم انه حق محفوظ للزعيم ويجب ان يسجل في تاريخ الانجازات الهلالية المطرزة ببطولات تعجز اقوى فرق العالم الوصول اليه .. والواجب الان على كل هلالي ان لا يتناسى هذا التأهل بل ويجب توثيقه في جميع اعمال الهلال الوثائقية وان البطولة التي الغيت لاسباب سيتم ذكرها لاحقا كانت ستكون الابرز في تاريخ البطولة لقوة الفرق المشاركة مقارنة ببطولة 2000 او 2005


شعار البطولة عام 2001


الهلال كان ممثل آسيا الشرعي في البطولة الثانية والتي كان من المقرر ان تقام في مدريد ولاكرونيا باسبانيا بضيافة الاتحاد الاسباني والذي اختار ديبورتيفو لاكرونيا بطل الدوري لتمثيله ومشاركة 12 فريق على ثلاث مجموعات:

الاولى : وتقام مبارياتها في لاكرونيا

ديبورتيفو لاكرونيا الاسباني
بوكا جونيورز الارجنتني
الزمالك المصري
ولفز الاسترالي

الثانية : وتقام مبارياتها في مدريد

الهلال السعودي
غلطة سراي التركي
بالميراس البرازيلي
اولمبيا الهندوراسي


الثالثة : وتقام مبارياتها في مدريد

ريال مدريد الاسباني
قلوب الصنوبر الغاني
لوس انجلوس جالكسي الامريكي
جوبيلو ايواتا الياباني


وجميع المشاركين هم ابطال عام 2000 في البطولات القارية سواء ابطال الدوري او الكأس ماعدا ديبورتيفو لاكرونيا بطل الدوري الاسباني وفريق الاتحاد الاسباني المنظم وجوبيلو ايواتا بطل عام 1999 والذي تم ابعاده من كأس العالم الاولى عام 2000 لاجل خاطر عيون النصر بطل السوبر الاسيوي 1998..


وكان جدول مباريات الهلال :

30 يوليو 2001 - العاشرة مساءاً بتوقيت اسبانيا الحادي عشر مساءاً بتوقيت السعودية
غلطة سراي - الهلال
ملعب فيسنتي كالديرون العائد لاتلتيكو مدريد- مدريد


2 اغسطس 2001 - العاشرة مساءاً بتوقيت اسبانيا الحادي عشر مساءاً بتوقيت السعودية
الهلال - بالميراس
ملعب فيسنتي كالديرون العائد لاتلتيكو مدريد - مدريد


5 اغسطس 2001 - العاشرة مساءاً بتوقيت اسبانيا الحادي عشر مساءاً بتوقيت السعودية
اولمبيا - الهلال
ملعب سانتياغو بيرنابيو العائد لريال مدريد- مدريد

وكأن سيتأهل لنصف النهائي ابطال المجموعات الثلاث اضافة الى صاحب افضل مركز ثاني ..


وفي 18 مايو 2001 اعلن الفيفا تأجيل البطولة الى عام 2003 وقام بتعويض الفرق المشاركة مادياً مع طرح امكانية مشاركتها في البطولة التي لم تقام كذلك في 2003 وتأجلت الى 2005 بمشاركة فرق جديدة وكان سبب تأجيل البطولة هو افلاس شركة ISL الشريك التسويقي للفيفا ومارافق ذلك من الفضائح المالية مما جعل الفيفا يؤجل البطولة والتركيز على التخلص من تبعات الفضيحة حتى لا تؤثر على اقامة نهائيات كأس العالم 2002 الاهم بالطبع في اجندة الفيفا ..

مقال رائع للفرنسي باتريك فاسور يكشف القليل من فضائح ISL


لا يخفى على احد ان جميع الفرق تضررت من تأجيل ثم الغاء البطولة وخاصة الفرق التي جهزت العدة للمشاركة وتفأجات بالقرار وقبل شهرين من انطلاقة البطولة فحاول الفيفا تخفيف الازمة بدفع نصف مليون دولار فقط من اصل مليونين ونصف المليون دولار التي كانت مقرره لجميع الفرق المشاركة وهذا ما اثار غضب الاندية المشاركة ومنها الزمالك وعلى لسان نائب الرئيس وقتها مرتضى منصور الذي طالب بدفع كامل المبلغ كما صرح للاهرام الاسبوعية في العدد 535

إقتباس
"The decision has done us great harm and we won't accept it as a fait accompli," Mourtada Mansour, Zamalek's vice president, told Al-Ahram Weekly. "We were supposed to get $2.5 million for participating in the championship, and we should get the money even after the event was called off," Mansour added.


ووصفت وكالة الانباء الالمانية ان تأجيل البطولة والغاءها صدمة لرئيس الفيفا جوزيف بلاتر الذي كان الاب الروحي للبطولة لسحب الاضواء من البطولات الاوروبية ..

إقتباس
وفى انتكاسة جديدة لبلاتر قرر الفيفا الغاء بطولة كأس العالم للاندية والتى كان مقرر اقامتها فى اسبانيا فى يوليو 2001 نتيجة للازمة المالية ونقص الموارد المالية فى اعقاب افلاس الشركة السويسرية الراعية . وكان عدد من الفرق المشاركة فى بطولة كأس العالم للاندية والتى انطلقت لاول مرة عام 2000 قد طالبت الفيفا بتقديم تعويضات نتيجة للخسائر الجسيمة التى تكبدتها فى اعقاب الغاء البطولة

ومن الجميل كذلك ان وكالة الانباء العالمية رويترز اشارت الى خبر التأجيل عبر محررها الرياضي تريفور هوقنز وميزت الهلال ضمن ابرز الفرق المشاركة ..

إقتباس
FIFA said it had discussed the matter with the tournament's would-be hosts, the Spanish Football Federation.

Clubs taking part include Argentina's Boca Juniors, Palmeiras of Brazil and Saudi Arabia's Al-Hilal.

والان لابد ان نتفق ان الهلال تأهل رسمياً وبجدارة لنسخة البطولة 2001 والتي كان من المقرر ان تقام في اسبانيا ولكن لنتفق ايضا ان البطولة الملغاة كانت هي الافضل تنظيمياً من ناحية هيكلة البطولة مقارنة بالبطولة الاولى عام 2000 والاخيرة هذا العالم ..

فالبطولة الاولى اقيمت في يناير اي في منتصف الموسم الرياضي وبسببها انسحب مانشستر يونايتد من كأس انجلترا ولم تشارك في البطولة الا ثمانية فرق كان بعضها الاضعف في قارته ...


والبطولة المقبلة ستكون في ديسمبر اي في منتصف الموسم كذلك والمشاركين 6 فرق ونظام البطولة اغرب من الغرابة ذاتها وكله ارضاءاً للاتحاد الاوروبي ومجموعة ال14 التي تضم اقوى الاندية الاوروبية حيث اعلنت بتاريخ 15 مارس 2004 ان اعضاءها لن يشاركون في البطولة حسب ما صرح المتحدث الرسمي للمجموعة كارله هاينز رومينيغه النجم الالماني السابق ورئيس بايرن ميونيخ ..

إقتباس
"No club from the G-14 will participate in this Fifa competition. We refuse to play the World Championship and our decision is final."


ولكن بعد ان رضخ الفيفا لشروط الفرق الاوروبية واهمها المشاركة بفريق واحد وعدم معاقبة اي فريق اوروبي يعتذر عن المشاركة اضافة الى ان لا تتجاوز مدة البطولة ثلاثة ايام اخترع الفيفا جدول للبطولة يعفي الفريق الاوروبي والامريكي الجنوبي من المشاركة في الدور الاول والتأهل مباشرة الى نصف النهائي بحيث يلعبان مباراتان فقط وحتى لا يخرج الفريق الخاسر من الدور الاول وهذا يشمل الاتحاد السعودي والفريق الافريقي سواء الاهلي اوالنجم الساحلي سيتم اجراء مباراة لتحديد المركز الخامس في سابقة لم تحدث الا في بطولات السلة او اليد .. ولهذا فلن تتعدى جوائز البطولة ال15 مليون دولار وتم تسميت الكأس كأس تويوتا وهو نفس اسم مسابقة كأس الانتركونتننتال التي كانت تجمع بين بطل اوروبا وامريكا الجنوبية والتي كانت الفرق الاوروبية تحرص عليها لفتح اسواق جديدة لها في اليابان والشرق الاقصى الصاعد بسرعة الصاروخ ..

وبالمناسبة الفريق الابرز بالبطولة وهو ليفربول الانجليزي سيلعب ضد مدلزبره في 10 ديسمبر وسيسافر بعدها الالاف الكليومترات الى طوكيو لمواجهة الفريق الفائز من سيدني الاسترالي او سابريزا الكوستاريكي في 15 ديسمبر ثم سيلعب النهائي او المركز الثالث في 18 ديسمبر ثم يعود الى ليفربول ليواجه نيوكاسل في 26 وايفرتون في 28 والبيون في 31 وبولتون في 2 يناير.. فهل هناك اكثر من هذا الجدول ضغطاً مع الاخذ في الاعتبار مدة السفر الطويلة ..


بطولة عام 2001 والتي الغيت كانت في فصل الصيف حيث ستكون الشغل الشاغل للجميع جماهيرياً واعلامياً اضافة الى مشاركة 12 فريق بواقع فريقين من كل قارة في مسابقة وصلت جوائزها الى 18 مليون دولار ولكن للاسف حلم بلاتر في اقامتها مات بل وحلمنا في مشاهدة بطولة قوية تجمع صفوة الاندية مات ايضاً اذا ما قارنا بطولة بلاتر في 2001 مع بطولة 2005 والتي كان القول الفصل فيها للغة المال وجبروت الاوروبيين ..



خاتمةالقول ان ما ورد اعلاه لا يقلل من مشاركة الاتحاد في البطولة بل هي في صالحه لتحقيق اللقب العالمي وليتحقق ذلك اتمنى ان يدعم الاتحاد صفوفه بنجوم الاخضر على سبيل الاعارة اذا سمحت شروط المسابقة بذلك فنجوم بحجم سامي الجابر او نواف التمياط او محمد الشلهوب او العنبر او سعد الحارثي سيقودون الاتحاد الى تقديم مستويات ونتائج طيبه ولنا في النصر خير مثال عندما لعب بفريق جديد مدعوم بنجوم الوطن في البطولة الاولى..

وشكرا..[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/11/2005, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: نـجـــران
مشاركات: 4,426
والله قهرررررررررررررر


ليتنا شاركنا والله ان كان نشرف بلادنا مو ننهزم بثلاثة بس وقالوا عالمي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/11/2005, 04:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2005
المكان: الرياض(الروضه)
مشاركات: 634
هذه الحقيقه لكن القناه الرياضيه تحاول حجب هذا الشئ وتهتم بمشاكل النصر ومحاولة حلها ومشكور على هذا الجهد الرائع من عاشق يتعب في كشف الحقيقه وان كان التعب لأجل الهلال راحه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/11/2005, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــhilalــوادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: 18/08/2005
مشاركات: 6,903
كلام جميل

مشكووووووووووووووور على الموضوع الجميل والرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/11/2005, 04:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
الله يعطيك العافيه واهنيك على هالموضوع

انكروا والا ماانكروا ماهو مهم المهم اننا نتاهل المره الجايه ان شاء الله

وبالنسبه لدعم الاتحاد انا بصراحه ماانصح خصوصا من الهلاليين

وبيني وبينك وين تبيهم يوافقون ويحرمون لعيبتهم اللي اهلتهم لهالبطوله

ياليتك تعدل كلامك في اخر موضوعك من وجهة نظري بيشوهه شوي ;) وجهة نظر

عموما بالتوفيق للاتحاد وياليت النصراوين يقتنعون ان البطوله اللي مثلونا فيها جاتهم بالترشيح
والله يرحمك يافيصل ولا وبعد تجريبيه

يالله موعدنا ان شاء الله السنه الجايه مع اني اشك انه بيصير فيها شي

تحيه لك يابعدي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/11/2005, 06:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/04/2003
المكان: قلبها
مشاركات: 1,368
اخي العزيز كلامك صحيح وليس عليه غبار ولكن تقول لمين لكن ان شاء الله سوف تكون مشاركتنا السنه القادمة باذن الله تعالى
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube