المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/08/2001, 09:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاربعاء 11 / 5 - 1 / 8 ..


* لاتسيو يعير الإسباني دي لابينا إلى فريق غلطة سراي

ذكرت الصحف الإسبانية يوم الاثنين أن لاتسيو الإيطالي أعار لاعب وسطه الدولي الإسباني السابق إيفان دي لا بينا (25 عاما) إلى فريق غلطة سراي التركي.
و هذه هي المرة الثالثة التي يعير فيها لاتسيو دي لا بينا في ثلاثة مواسم منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الإيطالي عام 1998 قادما من برشلونة حيث أعاره منتصف العام ذاته إلى مرسيليا الفريق، ومنه إلى برشلونة فريقه السابق الذي انضم إليه عام 1995 وبعده إلى غلطة سراي.
و لم تذكر الصحف الإسبانية أي تفاصيل عن ظروف إعارة دي لا بينا.

---------

* أرسنال يهزم مايوركا في مباراة ودية بالنمسا

فاز فريق أرسنال الإنجليزي على ريال مايوركا الإسباني 2/صفر في مباراة ودية أقيمت بين الفريقين اللذين يقيمان معسكرين تدريبيين لهما في النمسا استعدادا للموسم الجديد.
و أحرز فاتيت أكيد لاعب الفريق الإسباني الهدف الأول لأرسنال عندما أرسل الكرة بطريق الخطأ إلى داخل مرمى فريقه في الدقيقة 28 من المباراة التي أقيمت في بلدة كوفشتاين النمساوية يوم الاثنين.
وأضاف لاعب خط وسط أرسنال الهولندي جيوفاني فان برونكهورست الهدف الثاني للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بإنجلترا في الدقيقة 72 من المباراة.
و ينافس ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

---------

* ريال مدريد يرفض بيع المدافع جيريمي إلى تشيلسي

قال خورخي فالدانو المدير الرياضي لفريق ريال مدريد يوم الاثنين أن النادي رفض محاولات فريق تشليسي لشراء المدافع جيريمي.
و أضاف فالدانو أن الوكيل خوسيه فيجا زار مدريد نيابة عن الفريق الإنجليزي الأسبوع الماضي لكن تم إبلاغه بأن اللاعب الدولي الكاميروني ليس معروضا للبيع.
و قال: "اكتشفنا كم هو مهم (جيريمي) بالنسبة لنا". وأبلغ فالدانو موقع (وان فوتبول.كوم) على الإنترنت أن ريال مدريد لن يبيع جيريمي إلا إذا كانت هناك "حاجة طارئة لجمع أموال".
و كان جيريمي اعترف الشهر الماضي بأن فشله في أخذ مكان ميشيل سالجادو في فريق ريال مدريد دفعه إلى طلب الانتقال.

---------

* لبنان يؤكد الثقة في لجنة اشرافية من الفيفا

أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني سيبوه هوفنيانيان ثقته الكاملة في اعضاء اللجنة الثلاثية التي كلفها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالاشراف علي انتخابات لجنة عليا جديدة للاتحاد اللبناني لكرة القدم.
جاء هذا التأكيد بعد قرار الفيفا عدم الاعتراف باللجنة المؤقتة التي شكلها الوزير اللبناني في السابق.
وكان هوفنيانيان الف لجنة من سبعة اعضاء اسند اليها مهمة ان تدير شؤون اللعبة بعد حله لاتحاد الكرة في بلاده الشهر الماضي.
وقال الوزير في بيان وزعه مكتبه يوم الثلاثاء ان وزراته ستعمل علي اصدار قرار يواكب قرار الاتحاد الدولي وهو الغاء القرار الصادر عنه والقاضي بتشكيل لجنة مؤقتة لادارة اللعبة لتضارب دورها وصلاحياتها مع دور وصلاحيات اللجنة المشكلة من الفيفا.
وكان الاتحاد الدولي جمد عضوية لبنان بسبب تدخل السياسة في الرياضة وارسل وفدا من جانبه الي بيروت الاسبوع الماضي للتحقيق مع الاطراف المتنازعة في ازمة كرة القدم اللبنانية.
وبعد اطلاع الامين العام للاتحاد الدولي ميشال زن روفينن علي التقرير الذي رفعه وفده ارسل مذكرة للاتحاد اللبناني لكرة القدم يوم الاثنين يبلغه فيها انه قرر تشكيل لجنة مشتركة ثلاثية محدودة المسؤولية مهمتها الاشراف علي انتخابات لجنة تنفيذية جديدة للاتحاد الجديد.
وتتألف اللجنة التي شكلها الاتحاد الدولي من زيد خيامي مدير عام الرياضة اللبناني وسهيل خوري رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية ونبيل الراعي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المنحل.
وحدد الاتحاد الدولي للجنة الثلاثية الية عمل خاصة مهمتها تسهيل انعقاد لجنة عليا جديدة للاتحاد خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر ايلول المقبل.
كما قرر الاتحاد الدولي تثبيت تجميد الاتحاد اللبناني لكرة القدم المنحل الي حين انتخاب لجنة تنفيذية جديدة. 0

----------

* كابتن اشبيلية يعتذر لضربه حامل الراية

اعتذر خوسيه ميجيل بريتو كابتن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم لضربه احد حاملي الراية بعد مباراة فريقه الودية امام فارنسه البرتغالي الاسبوع الماضي.
ونقلت صحف اسبانية عن بريتو /29 عاما/ قوله "لقد فقدت صوابي تماما وانا اسف بحق عما بدر مني."
واصابت الضربة حامل الراية بنزيف في فمه.
وقال بريتو "اود الاعتذار لحامل الراية ولزملائي في الفريق وللنادي ولمشجعيه عما سببته من اذى لسمعة اشبيلية."
الا ان روبرتو اليس رئيس نادي اشبيلية قال لاذاعة كادينا سير الاسبانية ان "الاعتذار لا يكفي. وان اللاعب سيعاقب ايضا على ما قام به."

----------

* الحارس مانينجر ينضم إلى فيورنتينا

وصل حارس المنتخب النمساوي ونادي أرسنال إلإنجليزي إلى فينيسيا لإنهاء مفاوضاته مع نادي فيورنتينا. ويبلغ الحارس 24 عاماً وسينضم إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة نظراً للظروف المالية الصعبة التي تواجه الفريق الإيطالي حالياً.

----------

* باجيو: سأختتم مسيرتي الرياضية مع بريشيا

ربط النجم الإيطالي المخضرم روبيرتو باجيو حياته الرياضية مع فريقه الحالي بريشيا عندما صرّح بأن آخر فريق سيلعب فيه هو بريشيا معلناً بذلك بأنه سيخختم مسيرته الرياضية مع بريشيا, لكنه من غير المتوقع أن يكون الموسم القادم هو الموسم الأخير لباجيو خصوصاً وأنه عاقد العزم على العودة إلى تشكيلة المنتخب الإيطالي. وقد صرّح باجيو قائلاً:" لم أنظم إلى بريشيا لكي أرتاح وإلا لأخترت اللعب في الدرجة الثانية. لقد اخترت بريشيا بسبب المدرب الرائع كارلو مازوني الذي أعتبره أفضل مدرب الذي تعاملت معه في حياتي الرياضية. وبالنسبة للمستقبل سيكون نادي بريشيا هو النادي الأخير الذي سألعب معه وليست لدي أي نية بالإنتقال إلى أي فريق آخر".

----------

* المغرب يبدي رغبته في استضافة كأس أمم أفريقيا عام

يدرس الاتحاد المغربي لكرة القدم امكانية استضافته نهائيات كأس امم افريقيا عام 2006 في افق قرار ترشيح نفسه لاستضافة نهائيات كأس العالم عام .2010 وسبق للمغرب ان استضاف نهائيات كأس امم افريقيا عام 1988 وبلغ الدور نصف النهائي حيث خسر امام الكاميرون صفر ـ .1 ويذكر ان نهائيات كأس امم افريقيا 2002 ستقام في مالي، فيما تستضيف تونس نهائيات عام .2004 وسيختار الاتحاد الافريقي البلد المضيف لنهائيات عام 2006 على هامش النهائيات المقررة في مالي من 19 يناير (كانون الثاني) الى 10 فبراير (شباط) المقبل.
من جهة اخرى، قرر الاتحاد المغربي منع تعاقد الاندية مع حراس مرمى اجانب بغية فسح المجال أمام الحراس المحليين لابراز مواهبهم وتعزيز صفوف المنتخب الذي يعاني في الآونة الاخيرة من غياب حراس متألقين بعدما كان في السابق مدرسة لهم افرزت نجوما فرضوا انفسهم على الصعيد العالمي، في مقدمتهم حارس الوداد البيضاوي ومايوركا الاسباني بادو الزاكي نجم مونديال 1986 في المكسيك.
من ناحية اخرى، يتوقع ان ينطلق الموسم الكروي الجديد في الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر (ايلول) المقبل، الا ان احتمال تأجيله وارد بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط التي تحتضنها تونس بداية سبتمبر، وكذلك التزام المنتخب الاول ببعض المباريات التحضيرية لنهائيات كأس امم افريقيا امام منتخب ايطاليا في الخامس من سبتمبر في مدينة بيتشينزا.

---------

* نوتنغهام فورست يعرض كل فريقه للبيع بسبب الديون

قال بول هارت المدير الفني لنادي نوتنغام فورست الانجليزي لكرة القدم امس انهم عرضوا كل اعضاء الفريق الاول للبيع للتغلب على الديون التي تثقل كاهل النادي.
وتقول تقارير ان ديون نوتنغهام فورست بطل اندية اوروبا عامي 1979 و1980 تبلغ نحو ستة ملايين جنيه استرليني (55.8 مليون دولار) وانه يخسر كل اسبوع ما يقارب 100 ألف جنيه استرليني (142500 دولار).
وقال هارت انه ليس امامه اي خيار سوى خفض لائحة الاجور بينما يستعد لبدء موسمه الثالث في دوري الدرجة الاولى بعد هبوطه من الدرجة الممتازة في عام .1999 ويمثل الموقف الحالي للنادي تناقضا صارخا لما حدث خلال العصر الذهبي له اواخر السبعينات عندما اصبح اول ناد انجليزي يدفع مليون جنيه استرليني للتعاقد مع لاعب عندما اشترى المهاجم الانجليزي تريفور فرانسيس من برمنغهام سيتي عام

---------

* فرصة ألمانيا في استضافة أولمبياد 2012 جيدة

قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الجديد ان المانيا لديها فرصة جيدة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام .2012
وقال روج في مقابلة مع صحيفة دي فيلت امس «المانيا لديها كل المقومات ولديها سمعة عالمية في حسن التنظيم والادارة».
الا ان روج شدد على انه سيظل محايدا وانه لن يفضل المانيا على بقية الدول المتقدمة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل اربعة اعوام. واعرب روج عن امله بان تتمكن دولة افريقية من استضافة الاولمبياد الصيفي قريبا، لكنه اكد ضرورة وجود منشآت متطورة تناسب هذا الحدث الهام. واكد روج ( 59 عاما) وهو جراح بلجيكي من جديد على انه لا يمكن التخلص من العقاقير المنشطة المحظورة رياضيا بشكل نهائي.

---------

* استدعاء ليوناردو واستبعاد روماريو لمباراة البرازيل - الباراغواي في 15 آب

استدعي البرازيلي المخضرم ليوناردو، الذي قال قبل سنتين انه لن يلعب مع منتخب بلاده مرة اخرى، بينما استبعد المهاجم المخضرم روماريو عن التشكيلة التي ستلتقي الباراغواي بعد اسبوعين في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ17 لكرة القدم.
وابدى الاتحاد البرازيلي استعداده لحرب مع النوادي الاوروبية لتحرير لاعبيه قبل المباراة الودية ضد بناما الاسبوع المقبل.
ولم يلعب ليوناردو (31 سنة) مع المنخب البرازيلي منذ كأس الامم الاميركية الجنوبية "كوبا اميركا" 1999 عندما انسحب من الفريق بسبب خلافات مع المدرب آنذاك واندرلي لوكسمبورغو. اما روماريو (35 سنة) فاستبعد لعدم اكتمال لياقته بعد سلسلة من الاصابات البسيطة. وكان روماريو اغضب المدرب لويز فيليبي سكولاري الشهر الماضي عندما طلب استبعاده من الفريق المشارك في "كوبا اميركا" للشفاء من الاصابة، ثم رافق فريقه فاسكو دا غاما في رحلة الى المكسيك!

وتلعب البرازيل، التي لم تغب عن نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها عام ،1930 ضد الباراغواي في بورتو الليغري في 15 آب، وضد بناما المصنفة 112 في العالم، في كوريتيبا في 9 منه.

واللاعبون الذين استدعوا هم:

- حارس المرمى: ديدا (آ.سي.ميلان، ايطاليا)، ماركوس (بالميراس).

- المدافعون: لوسيو (بايرليفركوزن، المانيا)، روكي جونيور (آ.سي.ميلان ايطاليا)، كافو (آ.اس. روما، ايطاليا)، جونيور (بارما، ايطاليا)، روبرتو كارلوس (ريال مدريد، اسبانيا)، بيلليتي (سان باولو)، كريس (كروزيرو)، خوان (فلامنغو).

- الوسط : فامبيتا (باريس سان جيرمان، فرنسا)، ادواردو كوستا (جيروندان بوردو، فرنسا)، اليكس (بارما، ايطاليا)، ريفالدو (برشلونة، اسبانيا)، تينغا (غريميو)، ليوناردو (سان باولو)، جونينيو باوليستا (فاسكو دا غاما).

- المهاجمون: جيوفاني البر (بايرن ميونيخ، المانيا)، دنيلسون (ريال بتيس، اسبانيا)، مارسيلينيو بارايبا (هيرتا برلين، المانيا)، اولر (فاسكو دا غاما)، اديلسون (فلامنغو).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/08/2001, 03:19 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/06/2001
مشاركات: 40
الف شكر اخوي صقر مبرقع على هذه الاخبار
وبصراحة افتقدناك يوم امس ونتمنى ان يكون المانع خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube