المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/08/2001, 02:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 11/5/1422


اخبار المنتخب
منتخبنا يواجه مقدونيا اليوم باستاد الأمير فيصل

يلتقي منتخبنا السعودي مع نظيره المقدوني اليوم الاربعاء على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض في مباراة ودية دولية في كرة القدم استعدادا للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002. يذكر ان منتخبنا يلعب ضمن المجموعة الاولى إلى جانب ايران والعراق وتايلاند والبحرين.
والمباراة هي الاولى في المعسكر الاعدادي الرابع والذي انطلق السبت الماضي بعد ثلاثة ايام من عودة المنتخب من معسكره الخارجي في سنغافورة وماليزياحيث خاض ثلاث مباريات ودية فاز فيها على سنغافورة 3 صفر في سنغافورة. وعلى ماليزيا 4صفر وكوريا الشمالية 1صفر في كوالالمبور. ويسعى المدرب اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش إلى تكوين فكرة عن التشكيلة الاساسية للمنتخب.
ويعود إلى صفوف المنتخب مهاجم الاتحاد الحسن اليامي ومدافع الاهلي حسين عبدالغني بعد غيابهما عن المعسكر الخارجي في سنغافورة وماليزيا. فيما لايزال الحارس محمد الدعيع يخضع للعلاج الطبيعي بعد العملية الجراحية التي اجراها في ركبته. ويغيب المهاجم عبدالله الشيحان والمدافع عبدالله الواكد لارتباطهما مع فريقهما الشباب الذي يلتقي السبت المقبل مع سامسونج الكوري الجنوبي على كأس السوبر الآسيوية. يذكر ان منتخبنا سيلعب وديا مع قطر الاحد المقبل في الرياض، والامارات في 8 آب/اغسطس المقبل دبي.


ناصر الجوهر مشيداً بمعسكر الأخضر:
لياقة اللاعبين في ارتفاع ومرزوق القارات عاد

أشاد مساعد مدرب المنتخب السعودي الأول ناصر الجوهر بسير المعسكر واستجابة اللاعبين للتمارين وأوضح بأن لياقة اللاعبين في ارتفاع مستمر مؤكداً بأن مع نهاية المباراة التجريبية الأخيرة للمنتخب أمام الامارات ستصل اللياقة البدنية للاعبين إلى أقصى درجة إن شاء الله،.
كما أشاد الكابتن ناصر باللاعب مرزوق العتيبي خلال المباريات التجريبية السابقة مؤكداً بأن مرزوق«بطولة القارات» قد عاد.
كما تحدث الجوهر عن اللاعب سامي الجابر موضحاً أنه خلال المباريات الودية شارك في مركز الهجوم وكذلك الوسط وأن سامي سيلعب في المباريات الرسمية في واحد من المركزين وذلك على حسب المنتخب المقابل وطريقة تكتيك منتخبنا.



قبل مواجهة قطر والامارات
مقدونيا التجربة الرابعة لمنتخبنا في مرحلة استعداده للمونديال

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم لقاءه الودي (الرابع) امام نظيره منتخب مقدونيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وذلك في اطار تحضيراته لخوض التصفيات الثانية في القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية.
وكان (الأخضر) قد تفوق في الثلاث مباريات الودية الماضية التي لعبها اثناء معسكره الخارجي ضد منتخب سنغافورة بثلاثة أهداف نظيفة ومنتخب ماليزيا باربعة اهداف مقابل لاشيء ومنتخب كوريا الشمالية بهدف و حيد وتأتي مواجهة هذا المساء امام الفريق المقدوني لتمثل مرحلة انتقالية بالنسبة لاستعدادات منتخبنا الوطني الأول فالمدرب اليوغوسلافي سلوبودان سيبدأ في التركيز على العناصر الأساسية التي يحتاجها في أول مباراة رسمية من التصفيات امام المنتخب البحريني الشقيق خاصة وأنه استغل جميع اللقاءات الماضية لتجربة كل اللاعبين المتواجدين معه في المعسكر الاعدادي مع العمل على تجهيز المنتخب من الناحية اللياقية في الدرجة الأولى ومن ثم التكتيكية وكما هو معلوم ان منتخبنا لم يتبق له بعد مباراة مقدونيا سوى لقائين وديين أمام قطر والامارات وبالتالي فان فرصة العمل على اختيار التوليفة المناسبة لم تعد كبيرة ولعل اداء المنتخب المقدوني الذي سيواجه الأخضر هذا المساء يشبه الى حد كبير عطاء المنتخب الايراني أحد الفرق المنافسة في نفس المجموعة كما ان الاسلوب الذي يسلكه المنتخبان الشقيقان القطري والاماراتي ليس بالبعيد عن طريقة اداء المنتخب البحريني.

اليوغوسلافي سلوبودان:
اصابات نجومكم قديمة وفريقكم هدف لكل المنتخبات
أنا اللاعب رقم (12) والجابر سترونه في مركزه المناسب


رفض مدرب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم اليوغوسلافي سلوبودان تحديد عدد اللاعبين الذين سيستمرون معه في المعسكر التحضيري الخاص بالتصفيات الثانية المؤهلة الى المونديال الياباني الكوري لعام 2002م، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر امس بمقر استاد الامير فيصل بن فهد بالملز حيث اشار الى انه لا يرى اي فائدة يمكن ان تجنيها (الصحافة) في حالة تعرفها على عدد القائمة النهائية التي ستتواصل معي للفترة المقبلة من المرحلة التحضيرية ولم يخف انه سيبدأ العمل في التركيز على العناصر الاساسية من مباراة اليوم امام المنتخب الوطني الاول كون الفريق المقدوني يلعب برتم ادائي قريب من المنتخب الايراني مبديا ثقته الكبيرة بانه استطاع ان يجهز في كل خانة لاعبين وسط معاونة واضحة من الجهاز الفني المساعد وخص بالذكر مساعده الوطني القدير ناصر الجوهر، وتطرق سلوبودان الى ان الجميع يجب ان يعي ناحية مهمة وهي ان المنتخب السعودي (هدف) لكل المنتخبات التي ستقابله سواء في المباريات الرسمية او حتى الودية فالجميع يعمل على تحقيق الفوز ضد المنتخب البطل والذي قبلت تدريبه بكل فخر واعتزاز لثقتي بالجميع سواء مسؤولين او لاعبين او اعلاماً، وتناول اليوغوسلافي اثناء المؤتمر الاصابات المتعددة الموجودة داخل اروقة المنتخب معتبرا ان اللاعب الوحيد الذي اصيب اثناء فترة الاعداد محمد الشلهوب، اما البقية فجميعهم يعانون من اصابات قديمة واعتبر ان عملية رفع الصوت (الصراخ) خلال العمل الميداني مبدأ في العمل التدريبي ولا يمكن ان يكون يقصد منه الاساءة للاعب او حتى توبيخه فالمدرب المحترف مطالب بان يتعامل مع عمله بهذه الطريقة، وقال عن نفسه انه اللاعب رقم 12في المنتخب السعودي ولو ان اللوائح والانظمة تسمح له بالمشاركة الفعلية داخل الملعب لحدث ذلك، وردا على سؤال حول الفترة التي قضاها الحسن اليامي خارج المعسكر وامكانية الاستفادة منه في المباريات الرسمية وهو اللاعب الذي كان قد غاب عن كامل المرحلة التحضيرية الماضية اجاب مدرب منتخبنا ان الحسن اليامي عنصر كبير وليس بحاجة الى اختبارات فنية للتعرف على مستواه كما هو حال اللاعب الشاب احمد جهوي، وبالتأكيد هذا الكلام ينطبق على نواف التمياط والذي سيعود الينا قريبا بعد ان يصل الى الرياض، اما فيما يتعلق بقائد المنتخب سامي الجابر واي المراكز في الهجوم او الوسط افضل للاستفادة من امكانيات اللاعب علق اليوغوسلافي بانكم سترون الجابر في المكان المناسب، وكان سلوبودان قد ابدى اعجابه الكبير بسعود كريري والذي اثبت من خلال الفترة الماضية جدارته بالتواجد ضمن القائمة مشيرا الى ان الذي يتابع اداء اللاعب يتصور انه قديم في المنتخب، واثنى على المرحلة الماضية التي عاشها الاخضر في المعسكر الخارجي وعطائه في المباريات الودية مؤكدا ان اهم الامور التي يشعر انه اضافها على اداء اللاعبين في المرحلة الماضية تتركز حول السرعة في الاداء.

فيصل عبدالهادي:
المنتخب المقدوني طلب تغيير موعد المباراة

جاء تعديل موعد مباراة منتخبنا الوطني الأول أمام مقدونيا إلى اليوم بدلاً من غد (الخميس) بناءً على طلب بعثة المنتخب المقدوني.
ذكر ذلك لـ"الرياض" المدير الإداري للمنتخب الأستاذ فيصل العبدالهادي الذي أشار إلى أن المسؤولين في بعثة الفريق المنافس قد طلبوا إقامة المباراة هذا المساء أو غداً الخميس بعد العصر مباشرة وأنه بعد اجتماع الأجهزة الفنية والإدارية ومن خلال التنسيق مع لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم تمت الموافقة على طلب المنتخب المقدوني.

بسرعة من معسكر الأخضر
* يقود لقاء منتخبنا الوطني الاول مساء اليوم امام مقدونيا (تحكيمياً) العالمي الكبير عبدالرحمن الزيد (ساحة).
* يعود (الأخضر) بعد غياب طويل للعب مباريات ودية ورسمية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.
* بمواجهة هذا المساء سيرتفع رصيد مدافع منتخبنا الوطني الاول محمد الخليوي إلى 142مباراة دولية في نادي المائة.
* ستكون مباراة مقدونيا هي الاولى للمدرب اليوغسلافي سلوبودان في الرياض وبالطبع هذه اول مباراة تجمع المنتخبين طوال تاريخهما الرياضي.
* قائد المنتخب والنجم الكبير سامي الجابر هو اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع المباريات الودية الثلاث الماضية امام منتخب سنغافورة وماليزيا وكوريا الشمالية ضمن القائمة الاساسية ويستخدمه سلوبودان داخل الملعب في مركز رأس الحربة وايضاً خلف المهاجمين.
* بدأت القنوات الفضائية في تجهيز استديوهات خاصة بها داخل ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز استعداداً لنقل تحليل مباشر من الملعب اثناء التصفيات الثانية المؤهلة إلى المونديال الياباني الكوري.
* والد سكرتير المنتخب ابراهيم القوبع قام يوم امس الاول بزيارة لمعسكر الأخضر متمنياً لهم كل التوفيق في المشوار المقبل.. وهو يعد عضو شرف في نادي الاهلي.
* تابع الجهاز الفني للاخضر المباراة الودية التي جمعت فريق مانشيستر الانجليزي والمنتخب التايلاندي.

اختتم معسكره الخارجي وبدأ الإعداد الداخلي
منتخبنا يطمئن على (البدلاء) بالمواجهات الآسيوية


اختتم منتخبنا الأول معسكره الخارجي استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان 2002م، والذي استغرق حوالي الأسبوعين متنقلاً بين سنغافورة وماليزيا، أجرى خلالها ثلاث مواجهات ودية أمام منتخبات (سنغافورة، ماليزيا، كوريا الشمالية) حرص من خلالها المدرب (سلوبدان) إلى وضع جميع الخطط التي سيطبقها في المواجهات الرسمية، مع الوقوف على القائمة النهائىة للمنتخب التي سيدخل بها التصفيات النهائية.
من هنا كشف مدرب منتخبنا (سلوبدان) عن بعض العوائق التي ستواجه المنتخب وحاول أن يتجاوزها وبالتالي ضمان استقرار للمنتخب في المرحلة الأهم، لهذا سيكون التركيز حالياً على الخطط التكتيكية التي سيرسمها لأي مواجهة رسمية لمنتخبات المجموعة الأولى.
موجة الإصابات
عانى مدرب منتخبنا (سلوبدان) طوال فترات المعسكر الثلاث الماضية سواء بالرياض أو الدمام أو المعسكر الخارجي من الاصابات التي ظهرت للاعبي منتخبنا بدءاً بالتمياط، ثم حسين عبدالغني والدعيع وآخرها الشلهوب، النزهان، شريفي، كما ان طلال المشعل غاب عن أغلب تدريبات المنتخب بمعسكر خارجي، لهذا أحدث ذلك قلقاً لدى المدرب (سلوبدان) بمراحل التحضير وسبب نوعاً من الانزعاج لديه كونه يبحث عن تكامل جميع العناصر خصوصاً ان التصفيات تتطلب تكاملاً لجميع اللاعبين وجاهزية نفسياً وبدنياً للظهور بصورة مميزة وكسب عدد وافر من النقاط أثناء المباريات المهمة (ذهاباً إياباً).
الاستفادة من المعسكر
لعل الجانب الايجابي الذي يسجل لهذا المعسكر الخارجي هو البعد عن الأجواء بالمملكة سواء ضغوط إعلامية أو جماهيرية لهذا كان حرص المسؤولين عن المنتخب اختبار فترة اسبوعين كمعسكر خارجي لابعاد اللاعبين عن الأجواء التي يتوقعون انها تؤثر سلباً عليهم لهذا تحققت الفائدة المرجوة من المعسكر، بالإضافة لخوض لقاءات ودية واظهار أي سلبية بين عناصر المنتخب خصوصاً أي خطوط تكون عرضة لأي اهتزاز اثناء المواجهات الأهم.
من هنا يبدو ان الفرصة الحقيقة قد ظهرت أمام مدرب منتخبنا لتقديم الأداء الجيد من اللاعبين بعد رسم أكثر من خططه لعب كفيلة بتحقيق النهاية السعيدة.
المرحلة الأهم
ولاشك أن العودة من المعسكر الخارجي يعني أن المهلة الأهم بانطلاق التصفيات قد بدأت لهذا سيكثف مدرب منتخبنا (سلوبدان) من الحصص التدريبية والخطط التي ستكون عوناً له لتفادي خصومه، كما ان هناك وقوفاً نهائياً على جميع المباريات الماضية للمنتخبات التي سيقابلها من خلال مشاهدته لقاءات سابقة لهم مع اظهار أي سلبية ستفيد في المباريات الرسمية، كما ان هناك لقاءات ودية قوية سيجريها منتخبنا أمام منتخبات (الامارات، قطر) ستؤكد الاستعداد الحقيقي لمنتخبنا قبل التصفيات النهائية ستجعل المدرب يقف بصورة نهائية على المستوى الحقيقي والقائمة التي ستدخل أولى المواجهات بالتصفيات النهائىة رغم افتقاده لأغلب العناصر المؤثرة بالمباراة الأولى أمام منتخب البحرين بالرياض يوم السابع عشر من أغسطس المقبل، ويأتي في مقدمتهم الحارس محمد الدعيع، نواف التمياط، حسين عبدالغني إلا ان تواجد العنصر البديل سيجعل الأمر سهلاً لدى مدرب منتخبنا للزج به في المواجهة الأولى.

سلوبودان يكلف أحد مساعديه بمتابعة الإمارات والعراق
يغادر غدا أحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا الى الامارات العربية المتحدة وذلك لمتابعة اللقاء الدولي الودي بين الامارات والعراق وتدوين العديد من الملاحظات الفنية عن الفريقين على الطبيعة بناء على طلب المدرب اليوغوسلافي سلوبودان.

الدكتور الزهراني يؤكد:
إصابة المشعل وعبدالغني تحتاج إلى 10أيام
الجهاز الطبي لا يتحمل مسؤولية الإصابات واليامي لا يعاني من عيب خلقي



برأ البروفسور السعودي سالم الزهراني الجهاز الطبي في منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من مسؤوليات الإصابات المتعددة التي يعاني منها بعض اللاعبين كمحمد الدعيع والحسن اليامي وطلال المشعل وحسين عبدالغني وهادي شريفي ومحمد النزهان ومحمد الشلهوب.. جاء ذلك عبر اتصال هاتفي اجرته "الرياض" معه ظهر أمس حيث أشار إلى أن جميع هذه الإصابات قديمة وتعرض لها اللاعبون مع انديتهم باستثناء لاعب الوسط محمد الشلهوب والذي اصيب في أول لقاء ودي أمام منتخب سنغافورة بعد احتكاك مباشر مع حارس مرمى الفريق المنافس وهذه إصابة طبيعية في عالم كرة القدم لا يمكن أن يكون مسؤولاً عنها الجهاز الطبي أو حتى التدريبي.
واستغرب الزهراني ما اثير حول المهاجم الحسن اليامي من معلومات تؤكد أنه يعاني من عيب خلقي في اسفل القدم مشيراً إلى أن هذا الكلام غير صحيح قطعياً وكل ما في الأمر أن اليامي لديه مشكلة عارضة وقد تلاشت في الفترة الحالية بشكل نهائي مؤكداً سلامة وصحة كل التقارير التي قدمها الجهاز الطبي في المنتخب في جميع الإصابات بمختلف انواعها.
وكشف البروفسور عن مشكلة كبيرة يعاني منها معظم اللاعبين المحليين وهي تتركز حول إخفائهم في بداية الأمر للإصابات التي يعانون منها حتى يبلغ العنصر مشكلة كبيرة من المعاناة من الإصابة وبالتالي يستطيع الجهاز الطبي التعرف عليها.
من جهة ثانية أجرى ثنائي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم طلال المشعل وحسين عبدالغني صباح أمس فحوصات طبية جديدة لموضع اصاباتهما المختلفة على يد البروفسور السعودي سالم الزهراني والذي أكد حاجة اللاعبين لمدة عشرة أيام كحد أقصى قبل الدخول في معترك التدريبات الجماعية إلى جانب بقية زملائهم في المنتخب في الوقت الذي انضم فيه لاعب الوسط محمد الشلهوب إلى المعسكر من جديد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز لمواصلة العلاج تحت إشراف مباشر من الجهاز الطبي في الفريق السعودي.
من جانب آخر ركز المدرب اليوغسلافي سلوبودان في يوم أمس على حصة تدريب واحدة (مسائية) والتي عمل فيها على إجراء تقسيمة خفيفة بهدف تدريب اللاعبين على الضغط ضد حامل الكرة والتمريرات البينية القصيرة وقد شارك معه جميع العناصر باستثناء اليامي والمشعل وعبدالغني والذين يواصلون المرحلة الأخيرة من العلاج والدعيع والشلهوب واللذان يخضعان لتأهيل طبي.

منتخبنا المدرسي يخسر بطولة العرب


أحرز منتخب السودان المدرسي كأس البطولة العربية الثانية للمنتخبات العربية المدرسية في كرة القدم إثر فوزه على منتخبنا بهدفين مقابل لا شيء في إطار المنافسات التي جرت بينهما أمس على الملعب البلدي في بيروت.
وحل المنتخب السعودي ثانياً والمنتخب السوري ثالثاً في ختام المباراة التي جرت في لبنان في إطار منافسات البطولة العربية الثانية للمنتخبات العربية المدرسية في كرة القدم.



اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 01/08/2001 عند الساعة » 01:47 PM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube