المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/07/2001, 03:30 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 25
Arrow مبروووووك يا شباب على ذاذ الانجاز

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق الهلال السعودي افضل نادي آسيوي نظير إنجازاته في موسم 2000، بعد حصوله على لقب كأس أبطال الدوري الآسيوي وبطولة الأندية العربية لابطال الكؤوس، وبطولة النخبة العربية، بالإضافة لإنجازاته المحلية.
وقد حضر مراسم احتفالات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عام 2000 وفد من نادي الهلال السعودي برئاسة نائب رئيس النادي الاستاذ وليد الرواف .
* وافضل لاعب في القارة لعام 2000 نجم وسط المنتخب والهلال السعودي اللاعب الدولي نواف التمياط .
وتفوق التمياط الذي يلعب لنادي الهلال السعودي بطل أندية آسيا، وكأس السوبر الآسيوية، على اليابانيين هيروشي نانامي وريوزو موريوكا، وعلى الكوري الجنوبي لي دونغ جوك.
ويتواجد اللاعب نواف هذه الأيام في العاصمة الفرنسية باريس لإجراء عملية جراحية في ركبتيه.
ومن مقر إقامته في باريس قدم التمياط الشكر إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجميع من رشحوه لهذا اللقب الذي يعتبره أفضل جائزة في حياته الرياضية.
وقال انه يهدي هذه الجائزة الى والده (رحمه الله)، والى والدته، والى جميع من ساعدوه في حياته المهنية وبينهم الإداريون وطاقم التدريب واللاعبون في نادي الهلال الذي حصل أيضا على جائزة افضل فريق خلال عام 2000.
والتمياط هو أول لاعب سعودي يفوز بهذه الجائزة بعد سعيد العويران التي حصل عليها في عام 1994 .
ومن جهة اخرى كانت المنافسة شديدة بين أربعة لاعبين على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2000 في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 9 أيار/مايو في سنغافورة.
واللاعبون الأربعة الذين قدموا مستويات لافتة العام الماضي هم: السعودي نواف التمياط والصيني لي دونغ غوك والبابانيان ريوزو موريوكا وهيروشي نانامي.
وساهم التمياط صانع العاب منتخب السعودية والهلال في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس آسيا 2000 في لبنان في تشرين الأول/اكتوبر الماضي رغم خسارته في مباراته الأولى أمام اليابان 1-4 في المباراة الأولى، واختير أفضل لاعب سعودي في البطولة.
كما كانت جهود التمياط ملموسة مع الهلال عام 2000 في البطولات المحلية والخليجية والآسيوية ففاز معه بثلاثة ألقاب محلية، كأس الأمير فيصل )كأس الاتحاد سابقا( بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى الشباب وكأس المؤسس )الملك عبدالعزيز( بتسجيله هدف الفوز، وكأس ولي العهد.
كما فاز مع الهلال بلقبين آسيويين كأس الأبطال والكأس السوبر وتألق في مباراتي الذهاب والإياب للكأس السوبر واسهم بشكل كبير في ضمان مقعد للهلال في بطولة العالم الثانية للأندية التي تقام الصيف المقبل في اسبانيا.
يذكر ان التمياط بدأ مسيرته مع الهلال عام 1993 وكان في سن السادسة عشرة مقابل 60 ألف ريال ولعب نحو 40 مباراة دولية سجل خلالها 15 هدفا وشارك في نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998.
وكان أداء لي دونغ غوك لافتا مع منتخب الصين في كأس آسيا أيضاً وتوج هدافاً لها كما شارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني وهو يحترف حاليا في فريق فيردر بريمن الألماني.
ونال الياباني ريوزو موريوكا جائزة أفضل مدافع في البطولة الآسيوية المذكورة وساهم في احراز منتخب بلاده اللقب وشارك في أولمبياد سيدني أيضاً وأحرز مع فريق شيميزو بولسه لقب بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.
وشارك المرشح الرابع لاحراز جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2000 أيضا الياباني هيروشي نانامي في كأس آسيا الأخيرة مع منتخب بلاده واختير أفضل لاعب فيها وهو كان يحترف في نادي فيتشنزا الايطالي قبل ان يعود إلى فريقه السابق جوبيلو ايواتا الصيف الماضي.
ومن الفائزين بلقب أفضل لاعب آسيوي الإيراني خوداداد عزيزي أحرز عام 1996 والياباني هيديتوشي ناكاتا عام 1998م.



   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube