#1  
قديم 25/10/2005, 07:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
نبذه عن الاعب الدولي يوسف بن ناصر الثنيان



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
====================

الاسم : يوسف بن ناصر الثنيان
ولد يوسف في عام 1964م في مدينة الرياض في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.
وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله في حي الملك فهد.
له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهم ( خالد _ سلطان _ سعود ).
وهو الرياضي الوحيد بين إخوته...

============================================

التعليم في حياة الثنيان ...

تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
الحالة الاجتماعية:
متزوج منذ عام 1991م
ولديه خمس بنات .......

============================================

كيف اصبح الثنيان هلالياً ...

اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .
ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.

=========================================

بداية مشوارة ...

الاسم: يوسف بن ناصر الثنيان
تاريخ الميلاد: 1964م
المباريات الدولية: 92 مباراة
المركز: وسط متقدم "حالياً" جناح أيمن "سابقاً"
الطول: 174سم
رقم الفانيلة: 15
الوزن: 67 كجم

==============================================

بداية مشواره مع الكرة ...

بدء يوسف مشواره الرياضي مع فريق الهلال عبر فريق درجة الشباب عام 1983م وساهم في ذلك العام في حصول الفريق على بطولة المملكة لدرجة الشباب من أمام فريق الاتحاد عندما كسب الهلال هذه المباراة بهدف سجله يوسف نفسه، وكان هذا الكأس بداية لعشق يفوق الوصف بين يوسف وبين معانقة الذهب.

==============================================

بدايته مع الفريق الأول ...

في نهاية موسم 1983م تم تصعيده مع مجموعة من زملائه في درجة الشباب إلى صفوف الفريق الأول ليشاركه في موسم 1984م ولكن لصغر سن يوسف وقتها كانت مشاركاته في هذا الموسم مع الفريق محدودة واقتصرت على مباريات معينة بأمر مدرب الفريق وقتها البرازيلي "فلهو" ..
وكانت أول مباراة رسمية خاضها مع الفريق أمام فريق الوحدة " الدور الأول" واقيمت هذه المباراة في جده وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، وكان أبرز زملاء يوسف في هذه المباراة "السلومي , الحبشي , النيفاوي , صالح الخلف , عبدالرحمن اليوسف وهذال الدوسري".

==============================================

الانطلاقة الحقيقية ...

في موسم 1985م كانت الانطلاقة الحقيقية للثنيان مع الهلال واستطاع في هذا الموسم أن يسجل 13 هدف بفارق هدفين عن هداف الدوري زميلة هذال الدوسري مع العلم أن يوسف لم يشارك في نصف مباريات فريقه في الدور الثاني بسبب التحاقه بصفوف منتخب الشباب السعودي الذي كان يستعد وقتها للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة الدمام قبل أن ينتقل للنهائيات التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومن ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت في موسكو ولكن بسبب إصابة الثنيان في أول مباراة خاضها المنتخب في التصفيات لم يتمكن من مواصلة مشواره في المنافسات التي تلتها .. وقد غادر حينها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج .

============================================

بطولات وإنجازات ...

بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة جعلته في القمة 25 بطولة مع نادي الهلال واحدة منها مع فريق شباب النادي و3 بطولات مع المنتخب.
فيوسف الثنيان حقق جميع ألقاب البطولات المحلية مع ناديه الهلال ( كأس الملك عبدالعزيز – المؤسس , كأس الملك ,كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ,كأس ولي العهد , الدوري الممتاز , كأس الاتحاد ) والبطولات العربية ( البطولة العربية لأبطال الدوري , كأس النخبة العربية , وكأس مجلس التعاون للأندية ) والبطولات الآسيوية ( كأس الأندية أبطال الدوري , كأس الكؤوس الآسيوية , كأس السوبر الآسيوي ) ومع المنتخب حقق كأس أمم آسيا وكأس العرب.
أول بطولة حققها الثنيان مع الهلال هي بطولة المملكة لدرجة الشباب في أول موسم يلتحق به في الهلال وكان ذلك في عام 1983م والتي انتهت بفوز الهلاليين على الاتحاد في المباراة النهائية بهدف دون مقابل ( 1/0 ) احرزه الثنيان نفسه وكانت بداية لسلسة طويلة من الأنجازات ...

==================================================

ألقابة ...

حظي يوسف خلال مشواره الكروي بالعديد من الألقاب جراء مستوياته المتميزة ومن أبرز هذه الألقاب :

{ الـــنـــمـــــــر } : وهو اللقب الأشهر للنجم يوسف الثنيان وأطلق عليه منذ بداياته الكروية وعرف أيضاً بنمر الكرة الآسيوية ولعله اللقب الأنسب.

==================================================

{ رجل المهمات الصعبة } : لقب أطلقه عليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب بعد نهاية مباراة السعودية والصين الشهيرة في كأس أمم آسيا عام 1996م حيث نزل يوسف الثنيان إلى ارض الملعب وكانت المنتخب السعودي متأخراً بهدفين وبفضل من الله تفوق المنتخب السعودي وبنتيجة كبيرة على غريمه قوامها 4 أهداف مقابل هدفين وسجل منها الثنيان هدفين وكانت الطريق الى نيل كأس أمم آسيا للمرة الثالثة.

==================================================

{ الجناح المتسرب } : أول لقب أطلق عليه وأطلقه الكاتب الرياضي المغربي الكبير محمد بنيس وذلك خلال منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة للأندية والتي أقيمت فعاليتها في الرياض عام 1986م والتي أحرز الهلال لقبها.

==================================================

{ الــــدكــــتـــــور } : لقب أطلقه عليه المعلق والكاتب الرياضي محمد البكر في مباراة الهلال مع فريق ناغويا الياباني في المباراة النهائية على كأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1996م والتي أحرز الهلال لقبها بعد تغلبه على خصمه بـ 3/1 وسجل الثنيان هدف التقدم الثاني.

==================================================

{ الفيلسوف } : أطلق عليه الكاتب الرياضي عادل عصام الدين فيوسف الثنيان له فلسفته الخاصة في تعامله مع الكرة لا من حيث التحكم بها أو بطريقته الخاصة في المراوغة بل أن تسديداته لها بعد وفلسفة خاصة لا يجيدها إلا هو.

==================================================

{ أبويعقوب } : من الطبيعي أن من يحمل أسم يوسف يطلق عليه أبو يعقوب إلا أن الثنيان يظل أشهر من كني بأبو يعقوب في المجال الرياضي فما أن تذكر هذه الكنية إلا ويتبادر إلى ذهنك وعلى الفور يوسف الثنيان وكثير من عشاق هذا النجم يحلو لهم أن ينادوه بذلك.

==================================================

رحلته مع المنتخب الأول ...

في نهاية موسم 1986م ومن جراء مستويات كبيرة ومميزة قدمها يوسف وساهمت يشكل كبير في حصول فريقه على بطولة الدوري الممتاز عقب الفوز على النصر بهدف دون مقابل سجله يوسف نفسه تم استدعاؤه لمشاركة المنتخب السعودي الأول بأمر من المدرب الوطني خليل الزياني المسؤول الفني الأول وقتها عن المنتخب وكانت أول مشاركة رسمية للثنيان في دورة الخليج العربي الثامنة التي أقيمت في البحرين .. في حين شهدت نهائيات كأس أمم آسيا 1988م التي أقيمت في الدوحة أفضل مستوياته على الإطلاق وكان مرشحاً للحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة ولكن بسبب عدم مشاركته مع المنتخب السعودي في أولى مبارياته في البطولة والتي كانت أمام سوريا ذهب اللقب لمهاجم منتخب كوريا الجنوبية " كيم " خصوصاً وأن المنتخب السعودي حاز على لقب هذه البطولة .. وبفعل تميز مستوى يوسف أشاد الكثير من النقاد العرب والأجانب في البطولة بإمكانياته وقدراته الفنية العالية .. واعتبروا إن عدم حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة فيها مجاملة كبيرة للاعب الكوري .. ويٌذكر بأن رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية آنذاك سعد الرميحي قال انه من الظلم أن لا يحصل الثنيان على جائزة أفضل لاعب آسيوي وأشار في مجمل موضوع كتبه عن البطولة " أن ارتفاع مستوى الثنيان ساهم في ارتفاع مستوى بطولة كأس أمم آسيا الثامنة "


واستمر الثنيان بعد ذلك في مشاركاته مع المنتخب السعودي وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات لصالح الكرة السعودية أهمها كأس أمم آسيا عام 1996م التي أقيمت في الإمارات الشقيقة .. والوصول لنهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا .. وأخيراً كأس العرب 1999م التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة , علماً بأن يوسف تولى قيادة المنتخب السعودي في هذه المناسبات .


وتعد أيضاً دورة الألعاب الآسيوية في سيئول من أبرز المناسبات الكروية التي قدم من خلالها أفضل مستوياته التي حقق فيها المنتخب السعودي المركز الثاني , كما سبق له المشاركة مع منتخب الشرطة السعودي في بطوله أقيمت في العراق عام 1985 من الميلاد ...

===============================================





منقوووووووووول مع خالص تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/10/2005, 07:51 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 23/04/2005
المكان: جـدة غيير ..!
مشاركات: 5,001
مشكور ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/10/2005, 08:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2002
مشاركات: 332
موضوع شامل ورائع ..

مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/10/2005, 08:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
اشكركم على المرور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/10/2005, 08:59 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/02/2005
مشاركات: 47
Thanks for the info
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/10/2005, 10:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
مشاركات: 4,622
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/10/2005, 10:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال موتي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
المكان: تركيا
مشاركات: 12,937
كــــــــانت أحلى أيــــــــــــام أيــــــــــــام أبو يعقــــــــــــوب

والله الكره مـــا تسوى بعده .. والله لحق أيـــــامه يعرف معنى كلامي ،،،

يسلموووو يالغـــــــالي ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/10/2005, 11:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
الله يعطيكم العافيه على المرور المرح
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27/10/2005, 04:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/09/2005
مشاركات: 206
مشكور على الموضوع


الرجاء تثبيت الموضوع



يكفي فخرا لثنيان


إن المدرب العالمي مدرب المنتخب البرازيلي قال عن الثنيان ان الثنيان من افضل عشرة جناح يمين في العالم

ولو يوجد احتراف للاعب السعودي لحتراف الثنيان في اقوى واحسن الفرق الاوربية)
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27/10/2005, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشامل
عضو سابق بلجنة التغطيات
تاريخ التسجيل: 24/09/2005
مشاركات: 206
مشكور اخوي صالح على الموضوع المتميز ...
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27/10/2005, 04:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2005
المكان: الرياض(الروضه)
مشاركات: 634
يكفي قولة ابويعقوب
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27/10/2005, 04:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
المكان: بجانب ياسر الياس
مشاركات: 1,514
مشكووووووووووووووووووور
مشكووووووووووووووووووور
مشكووووووووووووووووووور
مشكووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27/10/2005, 04:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/10/2004
المكان: وطني الحبيب
مشاركات: 262
شكررررا


افضل لاعب سعودي علي مر التاريخ

يوسف الثنيان وبس
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27/10/2005, 04:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/09/2005
مشاركات: 206
الصراحة تقال


ان الثنيان مظلوم اعلاميا الشي الكثير


لاعب بحجم الثنيان يقارن بمهمد ثور


والله اهانة في حق الثنيان
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27/10/2005, 01:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
اشكركم على المرور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube