#1  
قديم 24/10/2005, 09:33 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
][×..× أبـويـعـقـوب .. خـاطـف الـقـلـوب ×..×][

][×.. أبويعقوب .. خاطف القلوب ..×][

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عربون وفاء .. لهذا النجم الذي أعطى كل مالديه للمنتخب السعودي ولناديه وعشقه الهلال ..
جمعت هذه المـواد من مصادر متعددة أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح كامل لهذا الفيلسوف الكروي .. وأتمنى لكم وقتاً ممتعــاً .. مع يوسف بن ناصر الثنيان .. النجم الفذ .. ونجم الكرة السعودية والعربية .. والتي لن تنجب الملاعب السعودية مثله إلى 100 عام قادمة ..

ولكم تحيـــة مــنــي ..
أخوكم / جيتك ..


][×.. أبويعقـوب ,, سالب القلوب ..×][





!..× نـشـأته وحـيـاتـه الشـخـصـيـة ×..!



يوسف بن ناصر الثنيان .. ولد عام 1964 في مدينة الرياض .. في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.
وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله في حي الملك فهد.
له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهـم .. خالد وسلطان وسعود وهو الرياضي الوحيد بين إخوته.
تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
متزوج منذ عام 1991م .. ولديه خمس بنات
من أهم صفات يوسف حبه للخير وعفويته وحرصه على إرضاء والديه (( توفى والده عام 1989م وكان والده يرحمه الله من أشد المتابعين ليوسف ومن الذين أخذوا بيده في مشواره مع الكرة )).
يهوى الثنيان الرحلات البرية وخصوصاً في أوقات فصل الربيع ويحب الاجتماع بالآخرين ورغم نجوميته المميزة التي يعيشها منذ بداية حياته الكروية إلا أن علاقته بالجميع جيدة و يسودها الحب والاحترام، وللبر في حياة يوسف قصة طريفة يرويها لنا :
عندما كنت ادرس في متوسطة عمر بن الخطاب تأهل فريق المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة مدارس الرياض وكان من الطبيعي أن يكون هناك استعداد يسبق المباراة النهائية وبما أني كنت من عشاق البر اقترحت عليهم أن يكون هذا المعسكر في مخيم يقام خارج مدينة الرياض وكان أن وافقت إدارة المدرسة وخرجنا عصر يوم الأربعاء وكانت الرمال تحيط بمخيمنا فاستلمت الفريق بتمارين لياقة قاسية وعلى الرمال وكأننا ننوي الدخول في سباق تحمل، رجعنا للرياض يوم الجمعة وكانت المباراة يوم السبت ويدخل لاعبي منتخب المدرسة إلى الملعب وكان مبتل من جراء الأمطار الكثيرة التي نزلت على الرياض … لاعبينا كانوا يتحركون بثقل كبير أشبه ما يكونون برجال آلية وكانت النتيجة الطبيعية للمباراة أن تنتهي بخسارتنا .







!..× اكـتـشـاف الـمـوهبـة ×..!



اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .
ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.


!..× بـدايـات الفيلسوف ×..!



بدء يوسف مشواره الرياضي مع فريق الهلال عبر فريق درجة الشباب عام 1983م وساهم في ذلك العام في حصول الفريق على بطولة المملكة لدرجة الشباب من أمام فريق الاتحاد عندما كسب الهلال هذه المباراة بهدف سجله يوسف نفسه، وكان هذا الكأس بداية لعشق يفوق الوصف بين يوسف وبين معانقة الذهب
وفي نهاية موسم 1983م تم تصعيده مع مجموعة من زملائه في درجة الشباب إلى صفوف الفريق الأول ليشاركه في موسم 1984م ولكن لصغر سن يوسف وقتها كانت مشاركاته في هذا الموسم مع الفريق محدودة واقتصرت على مباريات معينة بأمر مدرب الفريق وقتها البرازيلي "فلهو" ..
وكانت أول مباراة رسمية خاضها مع الفريق أمام فريق الوحدة " الدور الأول" واقيمت هذه المباراة في جده وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، وكان أبرز زملاء يوسف في هذه المباراة "السلومي , الحبشي , النيفاوي , صالح الخلف , عبدالرحمن اليوسف وهذال الدوسري".


!..× الانطلاقــــــة ×..!




في موسم 1985م كانت الانطلاقة الحقيقية للثنيان مع الهلال واستطاع في هذا الموسم أن يسجل 13 هدف بفارق هدفين عن هداف الدوري زميلة هذال الدوسري مع العلم أن يوسف لم يشارك في نصف مباريات فريقه في الدور الثاني بسبب التحاقه بصفوف منتخب الشباب السعودي الذي كان يستعد وقتها للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة الدمام قبل أن ينتقل للنهائيات التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومن ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت في موسكو ولكن بسبب إصابة الثنيان في أول مباراة خاضها المنتخب في التصفيات لم يتمكن من مواصلة مشواره في المنافسات التي تلتها .. وقد غادر حينها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج .

!..× المنتخب الأول ×..!



في نهاية موسم 1986م ومن جراء مستويات كبيرة ومميزة قدمها يوسف وساهمت يشكل كبير في حصول فريقه على بطولة الدوري الممتاز عقب الفوز على النصر بهدف دون مقابل سجله يوسف نفسه تم استدعاؤه لمشاركة المنتخب السعودي الأول بأمر من المدرب الوطني خليل الزياني المسؤول الفني الأول وقتها عن المنتخب وكانت أول مشاركة رسمية للثنيان في دورة الخليج العربي الثامنة التي أقيمت في البحرين .. في حين شهدت نهائيات كأس أمم آسيا 1988م التي أقيمت في الدوحة أفضل مستوياته على الإطلاق وكان مرشحاً للحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة ولكن بسبب عدم مشاركته مع المنتخب السعودي في أولى مبارياته في البطولة والتي كانت أمام سوريا ذهب اللقب لمهاجم منتخب كوريا الجنوبية " كيم " خصوصاً وأن المنتخب السعودي حاز على لقب هذه البطولة .. وبفعل تميز مستوى يوسف أشاد الكثير من النقاد العرب والأجانب في البطولة بإمكانياته وقدراته الفنية العالية .. واعتبروا إن عدم حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة فيها مجاملة كبيرة للاعب الكوري .. ويٌذكر بأن رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية آنذاك سعد الرميحي قال انه من الظلم أن لا يحصل الثنيان على جائزة أفضل لاعب آسيوي وأشار في مجمل موضوع كتبه عن البطولة " أن ارتفاع مستوى الثنيان ساهم في ارتفاع مستوى بطولة كأس أمم آسيا الثامنة "
واستمر الثنيان بعد ذلك في مشاركاته مع المنتخب السعودي وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات لصالح الكرة السعودية أهمها كأس أمم آسيا عام 1996م التي أقيمت في الإمارات الشقيقة .. والوصول لنهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا .. وأخيراً كأس العرب 1999م التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة , علماً بأن يوسف تولى قيادة المنتخب السعودي في هذه المناسبات .
وتعد أيضاً دورة الألعاب الآسيوية في سيئول من أبرز المناسبات الكروية التي قدم من خلالها أفضل مستوياته التي حقق فيها المنتخب السعودي المركز الثاني , كما سبق له المشاركة مع منتخب الشرطة السعودي في بطوله أقيمت في العراق عام 1985م.


!..× الطموحــات×..!




تظل مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في فرنسا 1998م أهم طموحاته التي كان يوسف يسعى إلى تحقيقها خصوصاً وأن مشواره الكروي حافلاً بالكثير من الإنجازات المحلية والقارية , ويظل الأهم لديه أنه استطاع تسجيل هدف له في النهائيات في مرمى منتخب جنوب أفريقيا بالرغم من أنه كان يأمل في أن يظهر المنتخب السعودي بصورة أفضل من التي كانت .
الأمير سلطان يلغي اعتزاله
كان يوسف يسعى إلى أن تكون مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم آخر مشواره مع الكرة بيد أن تدخل سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب و رغبته في أن يشارك يوسف مع المنتخب في بطولة كأس العرب ودورة الخليج العربي كانت السبب الرئيسي في تأجيل يوسف لقرار اعتزاله وهو أمر لا شك يؤكد مدى التقدير الذي يكنه يوسف للأمير سلطان بن فهد .
بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة جعلته في القمة 25 بطولة مع نادي الهلال واحدة منها مع فريق شباب النادي و3 بطولات مع المنتخب.فيوسف الثنيان حقق جميع ألقاب البطولات المحلية مع ناديه الهلال ( كأس الملك عبدالعزيز – المؤسس , كأس الملك ,كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ,كأس ولي العهد , الدوري الممتاز ,


!..× المشاركات ×..!




شارك الثنيان في 13 مسابقة للدوري المحلي ومسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين و12 مسابقة لكأس الملك وكأس ولي العهد و10 مسابقات لكأس الاتحاد ولم يتغيب عن مشاركات فريقه إلا بسبب مشاركته مع المنتخب الوطني والايقاف الذي صدر بحقه عام 1992م كما شارك فريق الهلال في بطولة مجلس التعاون التي اقيمت في الرياض عام 1406هـ وكأس الخليج في الكويت عام 1407 هـ وايضاً في البطولة نفسها التي اقيمت في عمان عام 1413هـ .
اما على الصعيد العربي فقد شارك الثنيان في العديد من التصفيات الاولية التي شارك فيها الهلال اما النهائيات فقد شارك في نهائي البطولة العربية ابطال الدوري عام 1407هـ بالرياض كما شارك في البطولة العربية الرابعة التي اقيمت في تونس عام 1406هـ والبطولة العربية السابعة التي اقيمت في المغرب عام 1409هـ وشارك ايضاً في البطولة العربية استضافها الهلال بالرياض 1995م والبطولة الحادية عشر التي نظمها النصر في عام 1996م وشارك الثنيان في بطولة كأس الكؤوس العربية عام 1996م كما شارك في بطولة النخبة الاولى عام 1416هـ بالرياض وبطولة النخبة الثانية عام 1417هـ بتونس .
اما على الصعيد القاري شارك الثنيان في البطولات الاسيوية فقد قاد الهلال في بطولة اندية اسيا عام 1992م وشارك في بطولة اندية اسيا التي اقيمت في الرياض عام 1407هـوبطولة الاندية الاسيوية في اليابان وبطولة كأس الكؤوس الاسيوية عام 1997م وبطولة السوبر الاسيوية عام 1997م وبطولة السوبر الاسيوية عام 1997م .والبطولة الافرواسيوية التي مثل فيها الهلال اسيا امام الأفريقي التونسي عام 1993م
اما مع المنتخب الوطني فقد شارك الثنيان في كأس الخليج الثامنة عام 1986 م وكأس الخليج التاسعة في الرياض 1988م وكأس الامم الاسيوية عام 1988م وكأس العرب بسوريا عام 1992م ودورة الالعاب الاسيوية سيئول عام 1987م واولمبياد سيئول 1986م ونهائيات كأس امم اسيا عام 1992م باليابان وكأس الخليج الثالثة عشر بعمان عام 1996م ونهائيات كأس امم اسيا بالامارات وكأس الخليج الرابعة عشر بالبحرين عام 1998م وكأس العرب عام 1998م والمشاركة في تصفيات كأس العالم والمشاركة في نهائيات كأس العالم بفرنسا
.

!..× الأهداف ×..!






سجل أول اهدافه في مرمى الفتح من الاحساء في بطولة المملكة للشباب وعلى مستوى الفريق الأول فقد سجل العديد من الأهداف وكان اول هدف له في مرمى فريق الرياض في الدوري الممتاز عام 1405هـ ولعب أول مباراة رسمية امام القادسية وكانت حصيلته من الأهداف على النحو التالي :
- في عام 1403هـ سجل 13 هدفاً.
- في عام 1404هـ سجل 17 هدفاً.
- في عام 1405هـ سجل 10 اهداف.
- في عام 1406هـ سجل 18 هدفاً.
- غي عام 1407هـ سجل 13 هدفاً.
- في عام 1408هـ سجل هدف واحد.
- في عام 1409هـ سجل 11 هدفاً.
- في عام 1410هـ سجل 14 هدفاً.
- في عام 1411هـ سجل 14 هدفاً.
- في عام 1412هـ سجل 17 هدفاً.
- في عام 1414هـ سجل 15 هدفاً.
- في عام 1415هـ سجل 18 هدفاً.
- في عام 1416هـ سجل 17 هدفاً.
- في عام 1417هـ سجل 17 هدفاً.
- في عام 1418هـ سجل 13 هدفاً.
- في عام 1419هـ سجل 19 هدفاً



!..× نجوم شاركوه ×..!




يوسف الثنيان شارك مع العديد من النجوم على مستوى الكرة السعودية ففي نادي الهلال شارك مع منصور بشير وعادل عبدالرحيم وفهد عبدالواحد وفهد المصيبيح وحسين البيشي وصالح النعيمة وعبادي الهذلول وعبدالرحمن اليوسف وسعد مبارك وهذال الدوسري وسامي الجابر وخالد التيماوي وحسين الحبشي ونواف التمياط واحمد الدوخي.
اما على صعيد المنتخب الوطني شارك مع ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان ومحمد عبدالجواد وعبدالله الدعيع واحمد جميل وسمير عبدالشكور وعبدالله صالح وخالد مسعد وسعيد العويران وفهد المهلل وعبيد الدوسري ومحمد الخليوي وحسين عبد الغني
.


!..× مدربون دربوه ×..!




من البرازيل :
فــلــهــو .. كــانديــنــو .. نوقيــرا .. مانيللي .. جوان كارلوس .. جويل سانتانا .. سيدنهو .. اوسكار .. باتيستا .. لوبيز .. لازاروني .. جوبير ..

من الاوروقواي :
عمر ابوراس ..

من هولندا :
وليم فان هانغيم

من كرواتيا :
يوزيك

من السعودية :
عبدالعزيز العودة .. خليل الزياني ..

من كولومبيا :
ماتورانا

من رومانيا :
بلاتشي .. يوردانيسكو

من البرتغال:
ارثر جورج

من المانيا :
هولمان

من فرنسا:
سافييت


!..× الإنجازات ×..!




البطولات مع الهلال

1. 1403هـ بطولة المملكة لدرجة الشباب
2. 1405هـ الدوري الممتاز
3. 1406هـ الدوري الممتاز
4. 1406هـ بطولة مجلس التعاون للأندية الرابعة
5. 1407هـ كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم
6. 1408هـ الدوري الممتاز
7. 1409هـ كأس الملك
8. 1410هـ الدوري الممتاز
9. 1412هـ بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري الـ11
10. 1415هـ كأس الأندية العربية أبطال الدوري الـ10
11. 1415هـ كأس ولي العهد
12. 1416هـ كأس الأندية العربية أبطال الدوري الـ11
13. 1416هـ كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم
14. 1417هـ كأس سلطان بن عبدالعزيز( كأس الخطوط السعودية )
15. 1416هـ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
16. 1417هـ كأس الكؤوس الآسيوية الـسابعة
17. 1418هـ كأس السوبر الآسيوية الـثالثة
18. 1418هـ بطولة مجلس التعاون للأندية الـ15
19. 1418هـ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
20. 1420هـ كأس الأمير فيصل بن فهد / الإتحاد
21. 1420هـ كأس الملك عبدالعزيز( كأس المؤسس )
22. 1420هـ بطولة الأندية الآسيوية ابطال الدوري الـ19
23. 1420هـ كأس ولي العهد
24. 1421هـ بطولة النخبة العربية السابعة
25. 1423هـ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين


البطولات مع المنتخب

1. 1988م كأس الأمم الآسيوية الـتاسعة
2. 1996م كأس الأمم الآسيوية الـحادية عشر
3. 1998م كأس العرب



!..× الألقاب ×..!




النمر
رجل المهمات الصعبة
الفيلسوف
أبويعقوب
الدكتور
الباش مهندس
F15
الجناح المتسرب


!..× قالوا عن يوسف ×..!





موهبته صنعت نجوم االثنيان من أساطير كرة القدم السعودية … لن يتكرر بسهولة حتى على المستويين العربي والآسيوي … يتمتع بمواصفات لا تتوفر إلا لديه سواء عندما كان مهاجما أو لاعب وسط كصانع لعب … تمريراته صنعت نجوما … أعتقد أن الكرة السعودية ستفقد الكثير بعد اعتزاله …. كل الأندية السعودية مطالبة بتكريمه لمساهماته الفعالة مع منتخبنا الوطني في تحقيق العديد من الإنتصارات والإنجازات ……يكفيه أنه كلما ذكر اسمه أتفق الجميع على أنه لاعب غير عادي ..

أحمد مسعود - رئيس نادي الاتحاد السابق


-------------------------------------------------------------



جارنشيا العرب يستحق أن يلقب بـ ( جارنشيا العرب ) .. شخصيا أعتبره أحد عمالقة القرن .. ترسانة مهارات ولا يضاهيه في ذلك لاعب آخر وموهبة كروية من الصعب تكرارها بسهولة ونجوميته فذة ويستحق الاحترام كنت ولا زلت من أشد المعجبين بأدائه وعبقريته كلاعب ولا أخفي أنني دائما أتشوق لمشاهدة مباريات الهلال للاستمتاع بما سيقدمه إلى درجة أنني كنت أشعر أنه يراوغني حتى وأنا خلف الشاشة … تاريخه مشرف واسمه علامة بارزة في تاريخ الكرة السعودية ويكفيه أنه محبوب الجميع ولم يسبق وأن اختلف على نجوميته اثنان … إنه يوسف الثنيان قائد الهلال والمنتخب السعودي ..


أمين دابو - نجم ومدرب الأهلي سابقاً

--------------------------------------------------------------

الثنيان اعتبره لاعب الوسط الأول في الكرة السعودية عايش العصور الذهبية لفريقه والمنتخب السعودي عندما كنت أمارس الكرة في بداياتي أعتبره مثلي الأعلى ونجمي المفضل إلى درجة أنني كنت أحاول تقليده في مهاراته التي تطربني ، بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية ، أتمنى أن نرى في الملاعب خليفة له حتى يتواصل استمتاعنا بمفهوم المهارات الحقيقية التي هي من الخصال التي لاتتوفر إلا لديه .


خميس الزهراني - لاعب نادي الاتحاد

-----------------------------------------------------------------


الثنيان موهبة كروية فذة في زمن قلت فيه المواهب ، في كل مباراة للهلال أو المنتخب السعودي أبحث عنه لأن وجوده يعني أننا سنكون أمام سهرة كروية ممتعة ، مهاراته ومراوغاته لايتصف بها سواه حتى على مستوى الكرة العربية .. لا أعتقد أنه سيتكرر .. لديه قوة تحمل يحسد عليها … بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية، سيظل في الذاكرة طويلاً بعد اعتزاله.


زهير بخيت - نجم منتخب الامارات

---------------------------------------------------------------

عندما يكون الحديث عن النجومية .. والموهبة فلا بد أن يكون لنجم النجوم يوسف الثنيان نصيب وافر لتميزه وبصورة لا تقبل الجدل في هذا الجانب (( شخصيا لم يسبق وأن شاهدت لاعبا بمواصفاته وأشك أن (( يولد )) مثله حتى لو بعد مائة عام ..الذي يشاهد الثنيان وهو يطوع الكرة لنفسه … ويراوغ خصومه بحرافه متناهية يشعر أنه سبق عصره بسنوات ليست بالقليلة .. إلى درجة أن الكثيرون بداء وكأنهم وأنا منهم يراهنون على نجاحه حتى لو قدر له (( وقتها )) اللعب في أقوى المنافسات العالمية ..ولأنني جاورته لأكثر من عشر سنوات لا أخفي بأنني كنت وزملائي المدافعين نشعر بارتياح كبير عندما نشاهده عنصرا أساسيا في فريقنا لأن وجوده يعني مزيدا من القلق للخصوم … ومما يؤكد تميزه أنه ساهم في تحقيق كم كبير من البطولات لم يسبقه لاعب آخر في ذلك

صالح النعيمة - قائد الهلال والمنتخب السعودي سابقاً

----------------------------------------------------------------

أطلقت لقب الفيلسوف على يوسف الثنيان فكان الأشهر من بين عشرات الألقاب التي أطلقتها .حين لعب الثنيان جناحا .. كان أعظم لاعب .. وحين تحول إلى خط الوسط أصبح أعظم لاعب .مراوغ وهداف وقارىء ممتاز لكل حركة داخل الملعب يوسف الثنيان باختصار أعظم (( فنان )) في تاريخ الكرة السعودية …… والعربية .سيرحل (( الفيلسوف )) ويودع الملاعب نهائيا فما أكبرها من خسارة


عادل عصام الدين - عالم الرياضة

-----------------------------------------------------------------

أعتبره من أفضل اللاعبين الذين برزوا خلال الثمانينيات الميلادية سواء على صعيد الكرة السعودية أو العربية .فنان ومراوغ بدرجة مذهلة ، كما أنه صانع ألعاب من طراز نادر .. من الصعوبة أن تنجب الملاعب السعودية لاعبا بمواصفاته ، كلما تقدم به العمر زاد توهجه ..واجهته كلاعب فوجدته خلوقاً ولم يقتصر ذلك على داخل الملعب بل وخارجه ..أتمنى له التوفيق وأن لا يبتعد عن الساحة الرياضية بعد اعتزاله لأن الجيل الجديد بحاجة إلى وجوده ..

عبدالعزيز العنبري - لاعب الكويت سابقاً

------------------------------------------------------------------

الثنيان ولا كل النجوم .. أعتبره من فطاحله الكرة السعودية على الإطلاق .. مهاجم أو لاعب وسط بكل المواصفات …شخصيا من أشد المعجبين بمهاراته الراقية ومراوغاته الساحرة التي تربك أقوى المدافعين .. كل فريق يتمناه ضمن صفوفه .. لي ذكريات جميلة أعتز بها معه على صعيد منتخبنا الوطني … تاريخه مشرف وإنجازاته تؤكد نجوميته وعبقريته … أتمنى أن تنجب ملاعبنا لاعبا آخر بنفس مؤهلاته لأنه الإبداع بكل معانيه … وأن يوفق في حياته المقبلة سواء في الملاعب أو خارجها .

عبدالله سليمان - نجم الهلال والمنتخب السعودي سابقاً

--------------------------------------------------------------------

أعتبره نجمي المفضل في السعودية .. بصراحة لا أعتقد أن هناك لاعبا بمواصفاته على مستوى الكرة العربية مراوغاته ساخرة وتمريرا ته مذهلة . أكثر ما يميزه أنه أحد القلائل الذين يجيدون قلب الموازين والنتائج المهاجمون الذين يجاورونه محظوظون .. وجوده في الهجوم السعودي أو الهلال يثير الرعب في قلوب المدافعين وفي ذات الوقت يعزز من ثقة زملائه في تحقيق الانتصارات … نجاحاته مع فريقه ومنتخب بلاده تؤكد أنه الأميز ، بل ولاعب خارق وأيضا في مصاف الكرويين الأفذاذ العرب .



عدنان الطلياني - نجم المنتخب الاماراتي سابقاً

----------------------------------------------------------------------

أحب الثنيان وأعشقه كلاعب فنان .. وهو من اللاعبين القلائل الذين يشعلون الميدان حماسا وإبداعا .. وأنا اتفاقي لكن أمسيت أعشق الهلال بسببه .. لاعب مشاغب .. خطير … مثير .. داخل المستطيل الأخضر يجبر الجميع على تقديره والاعتزاز بموهبته الخارقة .. قابلته أكثر من مرة فوجدته إنسانا رائعا يستحق التصفيق والإشادة .. ليس سرا أن أقول أنني أعشق المتطرفين والثنيان أبرزهم .إذ هو متطرف في مهاراته وأدائه ، ماذا أقول يكفي أنه نراه يجول ويصول في الملاعب إلى درجة بث الرعب في قلوب المنافسين .. أتمنى أن لا يغيب لأنني لا أعتقد أن الكرة ستحظى بحبيب بعده



عمر باخشوين - لاعب الاتفاق سابقاً

---------------------------------------------------------------------

الثنيان من النجوم الذين تفخر بهم الكرة الخليجية ،، إنه من فصيلة الأفذاذ الذين لا يتكرروا بسهولة في الملاعب ، مساهماته الفعالة في حصول المنتخب السعودي والهلال تؤكد تميزه كلاعب .أنا شخصيا من أشد المعجبين بطريقة أدائه خصوصا وأنه لاعب مهاري بطريقة خرافية لا يجاريه فيها لاعب آخر .. كنت أتألم نفسيا عندما يستبدله المدرب . وجوده ضروري واستمراره يعزز من حظوظ فريقه في الفوز . كلما تقدم به العمر زادت حجم فائدته وتأثيره .. تمنياتي له بالتوفيق في حياته الرياضية والخاصة


فتحي كميل - لاعب المنتخب الكويتي سابقاً

-----------------------------------------------------------------

من الطبيعي جداً أن يحظى يوسف الثنيان بهذا القدر من الاهتمام الإعلامي والجماهيري المحلي والخارجي لأنه ولد موهوبا ذكيا سريع البديهة .إن قلت أنه فنان فلن تأتي بجديد وإن وصفته بالفيلسوف فهذا جزء من حقه وإن قفزت من كرسيك فهذا تأثيره السحري ولأني وإنك نحتاج إلى مساحة كبيرة للحديث عن الثنيان كظاهرة إبداعية فإنني أدعوك لمشاركتي في اختصار كل الكلام وقل مثلي أنه دكتور في كل ملامح الإبهار مثله مثل السامبا البرازيلية والتونقا الأرجنتينية ولوحة الموناليزا الإيطالية

محمد البكر - المعلق الرياضي

----------------------------------------------------------------


الثنيان لاعب فنان لا يضاهيه لاعب آخر ، نجم معروف خدم ناديه والمنتخب السعودي بكل إخلاص وتفان ، لي ذكريات جميلة معه لا يمكن أن أنساها اخرها في بطولة العرب … أتمنى استمراره في الملاعب لسنتين مقبلتين ، في كل بطولة للمنتخب السعودي أتمنى أيضا أن يكون الثنيان معنا …كنت مسرورا عندما جاورته في الملعب لأنه لاعب (( عبقري )) ومن الجيل الذي سبقني .. أرى أنه يستحق التكريم ليس من الهلال فحسب وإنما كافة الأندية …


محمد الخليوي - لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي سابقاً

-------------------------------------------------------------------

يقول أهل الفراسة أن صغر حجم العين وكثرة حركتها تنبئان عن ذكاء مفرط وعبقرية هائلة . وما أن قرأت هذه المعلومة إلا وهرولت أسابيع وشهورا أفتش في عيون أصحابي وزملائي عن عينين صغيرتين هاربتين غائرتين .. فوجدتهم جلهم عيونا صغيرة ولكنها جاحظة تدفع ما في جيبك من دراهم ولا تراهم خاصة إذا كنت تحتفظ في صدرك بقلب ( شفاف ) ينتفض لمجرد أن تقفز قطة في وجهك أو تسمع ( طرطعة) أبناء الجيران . ذهبت الأيام ولم أجد سواه يملك العين الصغيرة الغائرة المطلوبة نادرا أن تجد عبقريا في زمن يتكاثر فيه الأغبياء وتعلو فيه نسبة البلاهة .. وقد صفقت كثيرا للعبقري المكار يوسف الثنيان فهو لا يقل شأنا عن أذكياء العالم يكفيه أنه يخترع لأهل كرة القدم حركة جديدة ومهارة بديعة لم نرها ماضيا وحاضرا ومضارعا ، يقدم لنا رقصة الشمس في حركة يخترعها حسب حجم الخصم وجنسيته وميوله ، حينما ينطلق شاخصا نحو الهدف يلتف الدود على العود وتتيبس أطراف أولئك الذين يختارون طريقة سقوطهم أمامه ويفكرون ألفا في ضحكات حضور المسرح وينطلق ووراءه سرب يلهثون ولا يلبثون أن يتساقطوا كالأوراق الممزقة ، أنت تحب أن تقرأ رائعة شعرية جميلة .. يخفق قلبك عندما تلمح عينين جذابتين ، يتعبك وزوجتك اختيار أثاث أنيق لمنزلكما ، تحبان دائما أن تختارا الملابس المتناسقة النادرة .أقسم أننا جميعا نحب الجمال ونفتش عنه في كل مكان ، أنت وأنا وهم لا نستطيع أن نكتم إعجابنا لجمال خارق .. لإبداع يسرق اللب ويدفع باليدين إلى العناق بصوت عال .. يوسف الثنيان يمنحنا جميعا دون أن يدري الجمال الكروي الذي نفتش عنه .. وطالما كان هذا مقترنا بصاحبه سنظل نحبه حتى النخاع إلى أن يوجد رجل كروي بمثل عبقريته وبمثل اختراعاته وبمثل جنونه …… فهو المتنبي في كرة القدم وألن ديلون في كرة القدم ومحمد عبده في كرة القدم وهو كل هؤلاء في رجل واحد.


محمد الكثيري - كاتب رياضي


------------------------------------------------------------------------

الثنيان نجم كروي بمرتبة عبقري … نجوميته لا يختلف عليها اثنان ، وهو من اللاعبين القلائل الذين تركوا أو سيتركون بصمه واضحة على ملاعب كرة القدم … يكفيه أنه كان عنصرا فاعلا في حصول فريقه والمنتخب السعودي على العديد من البطولات وربما لا يجاريه في ذلك لاعب آخر ……الصفات الفنية للثنيان أكثر من أن تعد .. إنه لاعب موهوب بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى فإن أردته أن يسجل سجل وإن أردته أن يمرر فما أحلى تمريرا ته كما أنه لاعب قيادي والبطولات التي قاد فريقه خلالها تؤكد ذلك …أرى أنه لا زال قادرا على العطاء لموسمين مقبلين ……

محمد النويصر - عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم

----------------------------------------------------------------------------


لو قيض لنجم الكرة السعودية الأكثر موهبة ( ومحبوب كل الجماهير ) يوسف بن ناصر الثنيان أن يتأخر بروزه على الساحة الرياضية عشر سنوات فقط ، لكان الكروي العربي الأول الذي يقتحم الميادين الأوربية ويقدم صناعة كروية عربية لا تضاهي ما لدى الأوربيين بل تتفوق عليم كثيرا .الثنيان يوسف ( أو أبو ناصر ) كما يحلو لعشاقه الكثر أن ينادوه به أرى أنه الموهوب الأكثر تميزا وبراعة قياسا بكافة نظرائه من السعوديين والعرب .هذا الكروي ( الألعبان ) طل أصلا بدون تقليد ، حتى وغيره ( من بعده ) عشرات حملوا الرقم ( 15) وحلموا بالاشتهار من خلاله ، بيد أنهم لم ينجحوا وظل الرقم ( 15) مرتبطا بالثنيان .بصراحة وكل أمانة يعتبر يوسف النجم الجماهيري الدولي الكبير الوحيد الذي صنع مجده بجهده وحده دون صحافة وكتاب يمهدون له الطريق ويزفونه كغيره .بقي القول لو قيض لأبي ناصر بعض أشياء ( نقصته ) لدخل التاريخ الكروي السعودي كأفضل نجومه على الإطلاق وبلا منازع .. لكنه رغم كل ذلك يظل النجم الأول لدى الجماهير … وكفى .

صالح الحمادي - رئيس تحرير الرياضية


---------------------------------------------------------------------------------

الثنيان أفضل لاعب عربي خلال السنوات الأخيرة ويملك ترسانة من المهارات ويستطيع التلاعب بخط دفاع بكاملة دون تكلف شاهدته في بداياته حينما كنت أدرب الوحدة وتوقعت له النجومية وأرجو للصحف أو بعض لا عبي الوحدة بعد أول مباراة لعبناها أمام الهلال وتقريباً مع بدايات الثنيان.

عبدالمجيد الشتالي - المحلل الفني في قناة أوربت

---------------------------------------------------------------------------------

يلعب بتفكير إذا أراد ويلعب بقدميه إذا أراد ويستطيع تجاوز المدافعين من العمق أو من الأطراف بطريقة عجيبة فهو صعب المراس ويستطيع الثنيان اللعب في العديد من الأندية البرازيلية.

تيلي سانتانا - مدرب منتخب البرازيل وفريق ساوباولو سابقاً

---------------------------------------------------------------------------------

حذرت لاعبي المنتخب المصري كوني دربت الأهلي السعودي سابقاً وقلت لهم سيلعب أمامكم اليوم أفضل لاعب عربي إذا ما كانت الكرة في حوزته وكان ذلك في مباراتنا أمام المنتخب السعودي أم 90 في استعدادنا لتصفيات كأس العالم وكاد أن يفعلها بعد أن قدم عرضاً قوياً أمام مدافعينا الأقوياء.

محمود الجوهري - مدرب المنتخب المصري سابقاً

-------------------------------------------------------------------------------

يوسف الثنيان بكل أختصار .. أعظم لاعب في تاريخ الهلاللايزال الفنان الفيلسوف اللاعب الهلالي الأول صاحب التأثير الأكبر والحضور الأبرز..الثنيان فنان من الدرجة الأولى نتمنى أن يستمر طويلاً في الملاعب فمن الصعب أن نخسر لاعباً في مستواه.

عادل عصام الدين - عالم الرياضة

-------------------------------------------------------------------------------





!..× قــفــلــة ×..!





لاعب له كل هذه الانجازات والالقاب .. ولاعب يمتلك كل المهارات التي يشهد لها الجميع بأنها معدومة الظهور ولا يمتلكها إلا لاعب فذ ومن طراز خاص كيوسف .. ألا يستحق التكريم ؟

ستقولون بلى يستحق ..

سأقول لكم ..

كونوا في الموعــد

لنكرم أفضل لاعب أنجبته الملاعب ..


ولنبرهن له .. بأن الجمهور الهلالي ..

جمهور وفي .. ويستحق كل الحب الذي اعطانا إياه ..


تحيتي لكم ..
واترككم .. مع هذه الأبيات



يوسف عين الشرق تلحق خطاويك ×..× كن الطرب بأقدام رجليك مقرون
غنى الهلال وفيه روعة أغانيك ×..× قصة غرام شالها فيك مفتون
يوسف هلال العشق يسكن لياليك ×..× وانت الهلال بكل دنياك مسكون
أدري بالأزرق يوم يفرح لنا فيك ×..× من جرح غيرك يقضي اوقات محزون











أخوكـم / جيتك ،،
المصدر: موقع يوسف الثنيان ،،
موقع رياض ،،
موقع مدينة الرياض ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/10/2005, 10:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/05/2005
مشاركات: 155
يعطيك الف الف الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/10/2005, 10:53 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
شكرا لك اخوي جيتك ماقصرت

شرح وافي ومتعوب عليه

ويستاهل ابو يهقوب انه يمتلي له استاد الملك فهد يوم اعتزاله وفاء من الجمهور له
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/10/2005, 11:01 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
إخواني .. محب 2006 ، سلام ياهلال ..

مشكورين على مروركم .. وهذا أقل شي ممكن نسويه للثنيان ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/10/2005, 11:28 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
لــلــرفـــع ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/10/2005, 11:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: الجــوف
مشاركات: 2,578
[align=center]لاأعرف ماذا سأفعل في يوم أعتزاله هل سأفرح له لانه كرم ..
أم أبكي لوداعه...

يوسف الثنيان ... اسطوره هذا الزمان... للأسف بعض الاقلام الاتحاديه تقارنه بمحمد نور
لله دركـ يايوسف امتعتنا بفنك واطربتنا بمهاراتك الفذه.....

شكــرا يا من كتبت الموضوع.. فلقد ابكيتني وأنا أقراء تلك الفتره التي عاشها يوسف معنا بالملاعب....

تحياتي ومودتي اليكم
أحمد
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/10/2005, 11:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2005
المكان: (في السمــــاء الثامنة )
مشاركات: 3,596
يعطيك الف الف عافيه اخوي ...

والله ما أدري وش أقول عن يوسف ولا أدري وش اسوي لاأعتزل .. :sad: :sad: :sad:
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/10/2005, 12:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
مـغـرور حـدي .. اليزابيث هيرلي ..


شكرا لمروركـم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/10/2005, 12:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
الله يعطييك العاافيه على الجهد الكبير للأسطووره يووووسف

بأنتظار جديدك القادم يالغاالي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/10/2005, 01:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2005
مشاركات: 8,426
ألــف شكر عـ الموضوع الجميل و المتعـوب عليــه ..!!
بس يستاهل الاسطورة ..!!


و بإذن الله سنــرى حفل اعتزال للاسطـورة مشرف للكرة السعودية عامه و الهلالية خاصـة ;) ..!!


ألف شكر ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 24/10/2005, 01:50 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
أخواني هلالي توب .. عاشق سامي ..


نورتوا الموضوع .. ويستاهل بويعقوب ;)
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24/10/2005, 01:57 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
مشاركات: 317
مشكور اخوي

صراحه موضوع ابداع× ابداع

وابويعقوب لاعب صعب تكراره في الكره السعوديه

والله يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24/10/2005, 04:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 5,201
مشكور أخوي جيتك على الموضوع اللى يستحق التثبيت لاجل أبو يعقوب
نعم جميع الرياضيون سيبكون على وداع الاسطورة أبو يعقوب ........
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24/10/2005, 04:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ano0o0s
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2005
المكان: بين جماهير الزعيم الهلالي
مشاركات: 4,351
مشكور اخوي على الموضوع الرائع

جميع الرياضيون سيبكون على وداع الاسطورة أبو يعقوب


مع تحياتي : الشاااكي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24/10/2005, 04:15 PM
انتقل الى رحمة الله
نرجوا الدعاء له بالرحمه والمغفره
تاريخ التسجيل: 19/07/2004
المكان: بـــريــــدهٌٌ
مشاركات: 2,821
مشكوررر اخوي الفيلسوف سارق العقووول والفكر بعد تسلم ايدك اخو ي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube