المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2001, 08:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم السبت 7 / 5 - 28 / 7 ..


* وقف مسؤول رياضي بارز في كينيا بشان انتقال لاعبين

قرر اتحاد كرة القدم الكيني وقف احد كبار مسؤوليه يوم الجمعة في الوقت الذي يجري فيه تحقيقا في دوره في الانتقال المثير للجدال لثلاثة لاعبين كينيين الي فريق الاسماعيلي المصري لكرة القدم.
وقال الاتحاد الكيني في بيان انه اوقف دان مورونجا نائب الامين العام للاتحاد عن ممارسة كل انشطة كرة القدم لاجل غير مسمي في الوقت الذي يحقق فيه في الدور الذي قام به في انتقال اللاعبين الثلاثة من فريق ماثار يونايتد الذي يلعب في الدوري الممتاز في يونيو حزيران.
وبعث ماثار بمذكرة الي الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) طلب فيها الغاء انتقال سيمون مولاما واساياه اوموندي وباسكال اوتشينج قائلا ان التفصيلات المالية المتعلقة برسوم بيعهم لم يتم الاتفاق عليها مع الاسماعيلي.
وقال الاتحاد الكيني ان عمليات الانتقال لابد وان تبقي على الرغم من اعلانه ان بامكان ماثار مواصلة التفاوض مع الاسماعيلي بشأن حقه في نسبة من اي رسم بيع للاعبين.
ورفض مورونجا قرار الوقف وقال لرويترز بالتليفون " يتعين عليهم استدعائي للدفاع عن نفسي اذا كان هناك لعب نزيه. والا فان وقفي ينطوي على مكر.
"لو كنت اخطأت فلماذا يؤيدون انتقال اللاعبين. هذا دليل كاف على انني لم اتصرف بشكل غير ملائم."
وسافر مورونجا الي القاهرة مع اللاعبين الثلاثة في يونيو حزيران وسلم صيغ تسجيلهم الدولية للاسماعيلي وهو امر اعترض عليه ماثار يونايتد.
وقال مينا كاريوكي رئيس الاتحاد الكيني وحسن حاج الامين العام للاتحاد في بيان ان "ماثار يونايتد بعث بمذكرة لاتحاد كرة القدم الكيني اثار فيها قضية تدخل دان مورونجا الذي يري انه غير ملائم في الامر والسفر الي القاهرة.
"اعطي اتحاد كرة القدم الكيني الجدية الواجبة للقضية مثلما اثارها ماثار وبالتالي اوقف دان مورونجا لاجل غير مسمي عن كل انشطة كرة القدم وبدأ الاتحاد تحقيقات للتأكد من مدى تورطه في الامر."

-------------

* اتهام الظهير كيون بارتكاب سلوك يتسم بالعنف

وجه اتحاد كرة القدم الانجليزي اتهامين لمارتن كيون لاعب خط ظهر فريق ارسنال الانجليزي لكرة القدم يتعلقان بانتهاجه سلوكا يتسم بالعنف.
ويتصل الاتهامان باشتباك عنيف وقع في الدوري الممتاز لكرة القدم اثناء مباراة بين ارسنال وليدز يونايتد في الخامس من مايو ايار عندما ضرب كيون بكوعه على ما يبدو المهاجم الاسترالي مارك فيدوكا فور انتهاء اشتباك مع لاعب خط الوسط لي بوير.
ولم يتخذ الحكم بيتر جونز اي اجراء بعد اي من الحادثين ولكن اتحاد كرة القدم قال في الشهر الماضي انه شاهد دليلا عند مشاهدة المباراة في الفيديو.
وقال الاتحاد في بيان يوم الجمعة ان امام كيون 14 يوما للرد على الاتهامين.

-------------

* رافانيلي ينضم لديربي كاونتي

اعلن فريق ديربي كاونتي الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان المهاجم الايطالي فابريزيو رافانيلي وقع عقدا لمدة عامين مع ديربي كاونتي يوم الجمعة.
وقال موقع النادي على الانترنت ان رافانيلي وصل الي بريمنجهام وتوجه الي برايد بارك لتسوية التفصيلات النهائية لانتقاله من فريق لاتسيو الايطالي.
وقال النادي ان رافانيلي البالغ من العمر 32 عاما سيلتقي مع زملائه في الفريق الجديد يوم السبت.
وسجل رافانيلي الذي اعتاد على كرة القدم الانجليزية 31 هدفا لفريق ميدلسبره في موسم 1996/1997 بعد انتقاله من يوفنتوس بطل اوروبا في ذلك الوقت.
وقال لمحطة تلفزيون سكاي سبورتس "اتعشم في ان اتمكن من تسجيل اهداف كثيرة لديربي وانني سعيد جدا للعبي في ديربي لان المشجعين في انجلترا رائعون.
"اتمني ان العب بشكل طيب مثل اخر مرة (مع ميدلسبره) لان الدوري الممتاز هو افضل دوري في العالم."

--------------

* لويس إنريكي يوقّع ويحدّد تاريخ تقاعده

لاعب خطّ وسط برشلونة لويس إنريكي (31 سنة )عبر عن رغبته في البقاء لثلاثة مواسم بالنادي حتى نهاية مهنته.
"رئيس النادي أخبرني دائما بأنّه يرغب بانهاء مهنتي في برشلونة وهذه خطوة كبيرة نحو نيل ذلك الهدف."
لويس إنريكي الذي أحرز 58 هدف في فصوله الخمسة في برشلونة، إنضمّ إلى النادي الكاتالاني من ريال مدريد في 1996

--------------

* ببطولة أمستردام الودية.. ميلان يفوز على أياكس

تغلب فريق أي سي ميلان الإيطالي على فريق أياكس أمستردام الهولندي بهدفٍ دون مقابل في افتتاح بطولة أمستردام الودية لكرة القدم. ونجح البرتغالي روي كوستا الذي خاض مباراته الأولى مع ميلان في إحراز هدف الفوز الوحيد لفريقه في الدقيقة الرابعة عشرة, وكاد الأوكراني أندري تشيفشينكو أن يضيف لفريقه هدفا ثانيا لكن كرته ارتدت من العارضة, في الوقت الذي أهدر فيه الفريق المضيف عدةَ فرص لإدراك التعادل أبرزها عرضية المصري أحمد حسام التي لم تجد من يتابعُها لينتهي اللقاء بفوز ميلان بالهدف الوحيد. وشهدت المباراة الثانية في البطولة فوز ليفربول الانجليزي على فالنسيا الإسباني بهدفٍ وحيد. انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي رغم الفرص الجيدة التي اتيحت للطرفين، وكان فالنسيا الأفضلَ معظم فترات الشوط الثاني, وعلى عكس مجريات المباراة تمكن غاري ليتمانين من إحراز الهدف الوحيد في المباراة وهدف الفوز لفريق ليفربول في الدقيقة الرابعةِ والثمانين.

--------------

* أخرجت هندوراس 2-0 في الدور نصف النهائي كولومبيا إلى نهائي "كوبا أميركا" والمكسيك

أنهت كولومبيا مغامرة هندوراس في مسابقة كأس الامم الاميركية الجنوبية الـ40 لكرة القدم "كوبا اميركا"، التي تستضيفها الاولى حتى 29 تموز، وفازت عليها 2-0 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي اجريت بينهما فجر الجمعة على ملعب "بالو غراندي" في مانيزاليس وحضرها 40 الف متفرج في الدور نصف النهائي.
وتأهلت كولومبيا للمباراة النهائية للمرة الاولى منذ عام 1975 عندما خسرت امام البيرو، وهي ستلعب ضد المكسيك غدا الاحد في بوغوتا.

ويسبق المباراة النهائية لقاء هندوراس والاوروغواي على المركز الثالث على الملعب نفسه.

وكانت هندوراس، التي شاركت في البطولة في اللحظة الاخيرة بدل الارجنتين، حققت مفاجأة ضخمة في الدور ربع النهائي بفوزها على البرازيل بطلة العالم اربع مرات 2-.0 اما كولومبيا فلم يكن وصولها الى المباراة النهائية مفاجئا، فهي فازت في مبارياتها الخمس من غير ان تهتز شباكها بأي هدف .

وافتتح جيراردو بيدويا التسجيل للكولومبيين في الدقيقة السادسة بقذيفة من حافة المنطقة. وفي الدقيقة 25 سنحت لهندوراس فرصة لتحقيق التعادل، لكن حارس المرمى الكولومبي اوسكار كوردوبا اخرج كرة امادو غيفارا باطراف اصابعه فوق العارضة. وحسم المهاجم الكولومبي فيكتور هوغو اريستيزابال المنافسة في الدقيقة 63 اذ سجل الهدف الثاني لفريقه وهي السادسة له في البطولة وبها انفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف عن المهاجم الكوستاريكي باولو سيزار وانتشوب.

وفي الطريق الى المباراة النهائية، فازت كولومبيا على فنزويلا 2- 0 وعلى الاكوادور 1- 0 وعلى تشيلي 2-0 في الدور الاول، وعلى البيرو 3-0 في الدور ربع النهائي، وعلى هندوراس 2-0 في الدور نصف النهائي. اما المكسيك التي وصلت الى المباراة النهائية للمرة الثانية بعد عام ،1993 ففازت على البرازيل 1- 0 وتعادلت والباراغواي سلبا 0-،0 وخسرت امام البيرو 0-1 في الدور الاول، وفازت على تشيلي 2-0 في الدور ربع النهائي، وعلى الاوروغواي 2-1 في الدور نصف النهائي.

مثل كولومبيا: اوسكار كوردوبا - ايفان لوبيز، ايفان راميرو كوردوبا، ماريو ييبيس، جيراردو بيدويا، خوان كارلوس راميريز، فابيان فارغاس، فريدي غريساليس، جيوفاني هرنانديز، فيكتور هوغو اريستيزابال (اولاليو ارياغا 72)، الكين موريللو (جون ريستريبو 90).

ومثل هندوراس: نويل فالاداريس - ليمبرت بيريز، سامويل كاباليرو، نينرود ميدينا، كارلوس غويتي، روبيل برنانديز، ريكي غارسيا (رينالدو بينيدا 60)، دانيلو تورسيوس (ماريو رودريغيز 67)، خوليو سيزار ليون، امادو غيفارا، ساوول مارتينيز (براون 73).

قاد المباراة الحكم التشيلياني ماريو سانشيز.

-----------

* البطولات الأوروبية الوطنية لكرة القدم

* فرنسا: نانت بدأ الموسم بخسارة أمام بوردو

استهل نانت بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، موسم 2001-2002 الذي انطلق امس بخسارة امام جيروندان بوردو 0-2 في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "بارك ليسكور" في بوردو وحضرها 32 الف متفرج.
وسجل الاهدفين البرتغالي بدرو باوليتا والبرازيلي باولو ميراندا في الدقيقتين 25 و41
وتتابع اليوم بقية المباريات كالآتي ونذكر اولاً الفريق المضيف:

باريس سان جيرمان - ليل.

باستيا - سيدان.

راسينغ لنس - اولمبيك ليون.

لوريان - متز.

موناكو - سوشو.

مونبلييه - اولمبيك مرسيليا.

ستاد رين - اوسير.

تروا - غانغان.

----------

* المانيا

تنطلق اليوم مباريات الدوري الالماني "البوندسليغه" لموسم 2001-،2002 وسيكون بايرن ميونيخ مرشحاً لاحراز لقبه للموسم الرابع على التوالي وهو رقم قياسي، على رغم ان فرقاً اخرى طامحة الى دور بارز في البطولة عززت صفوفها وفي مقدمها شالكه وبروسيا بورتموند وباير ليفركوزن.

وبايرن ميونيخ مدعو ايضاً للدفاع عن لقبه في مسابقة دوري الابطال الاوروبي، كما يخوض مباراة "السوبر كأس" الاوروبية ضد ليفربول الانكليزي حامل كأس الاتحاد الاوروبي في موناكو في 23 آب، ويلتقي بوكاجونيورز الارجنتيني على الكأس القارية للنوادي "انتركونتيننتال" في 17 تشرين الثاني في طوكيو.
وضم الفريق البافاري الى صفوفه مهاجم فيردر بريمن البيروفياني كلوديو بيزارو الذي سجل 19 اصابة الموسم الماضي، ويبدو مؤكداً اشتراكه الى جانب البرازيلي جيوفاني البر بدلاً من كارستن يانكر الذي وضع على لائحة الانتقالات. كذلك تعاقد النادي مع الشقيقين الكرواتيين نيكو وروبرت كوفاتش والغاني الالماني بابلو تيام، لكنه خسر جهود مدافعه الاسوجي باتريك اندرسون الذي انتقل الى برشلونة الاسباني.

اما بوروسيا دورتموند، فعزز صفوفه بضم المهاجم التشيكي يان كولر (2.02 متران) من اندرليكت البلجيكي والبرازيلي مارسيو اموروسو من بارما الايطالي مستفيداً من القرار الذي يسمح باشراك خمسة لاعبين اجانب من خارج دول الاتحاد الاوروبي بدلاً من ثلاثة في المواسم السابقة.

واستعاد شالكه حامل كأس المانيا،البلجيكي مارك فيلموتس بعد سنة مخيبة مع جيروندان بوردو الفرنسي، وضم المهاجم النيجيري فيكتور أغالي من فولسبورغ الالماني ليلعب الى جانب الدانماركي ايبه ساند هداف الدوري برصيد 23 هدف، والبلجيكي اميل مبنزا.

ويطمح هيرتا برلين الى المنافسة على اللقب وقد استهل الموسم باحرازه كأس الدوري الالماني وهو لقبه الاول منذ عام .1931 وضم الفريق البرازيلي مارسيلينيو الذي فشل فشلاً ذريعاً مع اولمبيك مرسيليا الفرنسي، الا انه شكل ثنائياً ممتازاً مع مواطنه أليكس الفيش في المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد.
وانفقت الفرق الالمانية مجتمعة 128 مليون دولار لشراء لاعبين.
وسيكون الموسم الحالي المحطة الاخيرة لتوماس هاسلر لاعب تي اس في 1860 ميونيخ، ويورغن كولر لاعب بوروسيا دورتموند وكلاهما احرز كأس العالم مع المنتخب الالماني عام 1990 في ايطاليا.

الجدول :

* السبت:

تي اس في 1860 ميونيخ - اف.سي. كايزرسلاوترن.

في اف بي شتوتغارت - اف سي. كولونيا.

انرجي كوتبوس - هامبورغ اس في.

فريبورغ - فيردر بريمن.

بوروسيا دورتموند - نورمبرغ.

باير ليفركوزن - في اف ال فولسبورغ.

بوروسيا موينشنغلادباخ - بايرن ميونيخ.

* الاحد:

سانت باولي - هيرتا برلين.

شالكه 04 - هانزا روستوك (تأجلت الى 21 آب).

-------------

* اسكوتلندا

ستنحصر المنافسة مرة اخرى بين السلتيك والرينجرز في الدوري الاسكوتلندي الذي ينطلق اليوم. وكان الفريقان سيطرا على البطولة في السنوات الاخيرة ولم يحرز اي فريق غيرهما اللقب منذ عام 1985 كما فعل ابردين في اشراف أليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي الآن.

ويبدأ السلتيك، الذي كسر احتكار الرينجرز اللقب في السنوات الـ11 الاخيرة، دفاعه عن لقبه باستضافة سانت جونستون، بينما يحل الرينجرز على ابردين. ويعول السلتيك على مهاجمه الاسوجي هنريك لارسون الذي سجل 53 هدف في المسابقات المختلفة الموسم الماضي، في حين ضم الرينجرز المهاجم الأرجنتيني المخضرم كلوديو كانيجيا والترينيدادي راسل لاتابي - والالماني كريستيان نيرلينغر.

وكان ليفينغستون بقيادة مدربه جيم لايشمان في موسمه الاول في الدرجة الممتازة، الاكثر انشغالاً في سوق الانتقالات اذ باع عشرة لاعبين واشترى خمسة بينهم مهاجم سانت جونستون ناتان لونديس.

الجدول :

* السبت:

ابردين - الرينجرز.

السلتيك - سان جونستون.

دندي يونايتد - دندي.

دنفرملين اتلتيك - مذرول.

هيبرنيان - كيلمارنوك.

ليفينغستون - هارتس.

--------

* ريال مدريد يلتقي منتخب أفضل لاعبي العالم 18 ديسمبر

اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم امس ان ريال مدريد سيخوض في 18 يناير (كانون الثاني) المقبل مباراة ودية ضد منتخب أفضل لاعبي العالم بمناسبة احتفاله بالذكرى المئوية لتأسيسه. واوضح الاتحاد الاسباني ان المباراة، التي برمجها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في قائمته الدولية تكريما لريال مدريد الذي اختير افضل ناد في القرن العشرين، ستكون الرسمية الوحيدة في هذا التاريخ في مختلف انحاء العالم. وتستمر احتفالات ريال مدريد بذكراه المئوية طيلة عام .2002

--------

* بايرن ميونيخ مرشح لإحراز لقبه الرابع على التوالي

سيكون بايرن ميونيخ مرشحا لاحراز لقبه الرابع على التوالي (رقم قياسي) في بطولة المانيا لكرة القدم لموسم 2001-2002 التي تنطلق اليوم على الرغم من ان الفرق المنافسة وابرزها شالكه وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن عززت صفوفها في الاونة الاخيرة.
ولم يسبق لأي فريق في تاريخ «البوندسليغه» ان احرز اللقب اربع مرات وهذا ما يسعى الى تحقيقه الفريق البافاري، بيد ان مهمته لن تكون سهلة خصوصا انه مدعو الى خوض اكثر من مسابقة والدفاع عن لقبه بطلا لاوروبا ايضا.
وبالاضافة الى المسابقات التقليدية التي يشارك فيها بايرن ميونيخ سنويا، فانه سيلعب مباراة الكأس السوبر الاوروبية ضد ليفربول حامل كأس الاتحاد الاوروبي في موناكو في 23 اغسطس (اب) المقبل، كما يلتقي مع بوكا جونيورز الارجنتيني على الكأس القارية «انتركونتيننتال» في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) لمقبل في طوكيو.
وعزز بايرن ميونيخ صفوفه بالتعاقد مع مهاجم فيردر بريمن البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل 19 هدفا الموسم الماضي، واغلب الظن انه سيلعب اساسيا الى جانب البرازيلي جيوفاني ايلبير وذلك على حساب العملاق كارستن يانكر الذي وضع على لائحة الانتقالات.
وضم بايرن ايضا الشقيقين الكرواتيين نيكو وروبرت كوفاتش والغاني-الالماني بابلو تيام من شتوتغارت، لكنه خسر جهود قلب دفاعه السويدي باتريك اندرسون لمصلحة برشلونة الاسباني.
ودفع بوروسيا دورتموند ثالث الدوري العام الماضي اموالا طائلة لتعزيز صفوفه فتعاقد مع المهاجم البرازيلي امورزو من بارما الايطالي ومع العملاق التشيكي بان كولر من اندرلخت البلجيكي مستفيدا من القرار الذي يسمح باشراك خمسة لاعبين اجانب من خارج دول الاتحاد الاوروبي دفعة واحدة بدلا من ثلاثة في المواسم الماضية.
من جهته فان شالكه الذي خسر اللقب في الثواني الاخيرة الموسم الماضي وعوض باحرازه كأس المانيا، فقد استعاد لاعب وسطه المهاجم البلجيكي مارك فيلموتس بعد سنة مخيبة امضاها في صفوف بوردو الفرنسي، وهو يعول كثيرا على هداف الدوري الموسم الماضي الدنماركي ابي ساند (23 هدفا) والبلجيكي الدولي الاخر اميل مبينزا.
ولم يمكن استبعاد فريق هرتا برلين من المنافسة على اللقب خصوصا بعد احرازه كأس رابطة الاندية الالمانية الاسبوع الماضي بفوزه على بايرن ميونيخ 1-صفر في نصف النهائي وعلى بوروسيا دورتموند 4 ـ 1 في النهائي.
وضم هرتا برلين صانع الالعاب البرازيلي مارسيلينو الذي فشل فشلا ذريعا في مرسيليا الفرنسي، لكنه يبدو حديث الصحافة الالمانية بعد ان شكل ثنائيا رائعا مع مواطنه اليكس الفيش في المباريات الودية استعدادا للموسم الجديد.
وقد انفقت الفرق الالمانية مجتمعة 128 مليون دولار لشراء لاعبين.
وسيكون الموسم الحالي نهاية المطاف بالنسبة الى توماس هاسلر (تي اس في ميونيخ) ويورجن كولر (دورتموند) وكلاهما احرز بطولة العالم مع منتخب المانيا عام 1990 في ايطاليا.
وفي المرحلة الاولى، يلعب شتوتغارت مع كولن، واينرجي كوتبوس مع هامبورغ، وفرايبورج مع فيردر بريمن، وتي اس في ميونيخ مع كايرزسلوترن، وبوروسيا دورتموند مع نورمبرج، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع بايرن ميونيخ، وباير ليفركوزن مع فولفسبورج، وسانت باولي مع هرتا برلين، في حين تأجلت مباراة شالكه مع هانزا روستوك الى 21 اغسطس (اب).

----------

* المنتخب الأفريقي الخامس المؤهل للمونديال يتحدد غدا

يتحدد غدا المنتخب الخامس الاخير المؤهل عن القارة الافريقية الى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002 بعد اجراء مباريات الجولة العاشرة الاخيرة من التصفيات وبالتحديد بعد مباراة نيجيريا وغانا في بورت هاركورت (جنوب شرق) ضمن المجموعة الثانية. وكانت 4 منتخبات افريقية هي الكاميرون (المجموعة الاولى) والسنغال (الثالثة) وتونس (الرابعة) وجنوب افريقيا (الخامسة) ضمنت تأهلها الى النهائيات بتصدرها الترتيب العام في مجموعاتها على التوالي، ولحقت بالتالي بمنتخبات فرنسا حاملة اللقب وكوريا الجنوبية واليابان المضيفتين. وانحصرت المنافسة على بطاقة المجموعة الثانية بين ليبيريا صاحبة الصدارة مؤقتا برصيد 15 نقطة ونيجيريا منافستها المباشرة برصيد 13 نقطة، فيما خرجت غانا من المنافسة لان رصيدها 11 نقطة في المركز الثالث ولن ينفعها الفوز على نيجيريا لانتزاع البطاقة من ليبيريا. وكان مساعد مدرب المنتخب الدولي السابق ستيفان كيشي اعلن الشهر الماضي ان منتخب بلاده يحتاج الى «معجزة» لضمان تأهله الى النهائيات عندما كان ثالثا في مجموعته بفارق كبير عن المتصدرين ليبيريا والسودان، بيد ان الامور تغيرت بعد النتائج المفاجئة التي عرفتها مباريات المجموعة في الجولتين الاخيرتين وبالتحديد فوز نيجيريا على ليبيريا 2 ـ صفر وعلى السودان 4 ـ صفر في ام درمان، فانعشت «النسور الممتازة» امالها في التأهل وباتت بحاجة الى الفوز في مباراتها المصيرية غدا لحجز بطاقتها الى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي. وتدرك نيجيريا جيدا ان التعادل او الخسارة يمنح التأهل للمرة الاولى في التاريخ الى ليبيريا التي انهت مبارياتها الثماني في الصدارة برصيد 15 نقطة. ويغيب عن نيجيريا المدافع اريك ايجيوفور والمهاجم جوليوس اغاهوا بسبب الايقاف بالاضافة الى مدافع تشلسي الانجليزي سيليستين بابايارو بسبب خلاف مع الاتحاد المحلي، بيد ان صفوف المنتخب ستشهد عودة القائد صنداي اوليسيه بعد تعافيه من الاصابة. وكان اوليسيه، لاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني، غاب عن مباراة منتخب بلاده ضد السودان بسبب الاصابة خلال تدريبات فريقه الاعدادية للموسم المقبل. وتتفوق غانا على نيجيريا في المواجهات بين المنتخبين والتي بلغت حتى الآن 43 مباراة فازت غانا في 19 ونيجيريا في 10 وتعادلا 14 مرة. ويعود اخر فوز للنسور الممتازة على غانا في نيجيريا الى 24 عاما وبنتيجة 2 ـ 1 في بطولة محلية. ويقول مدرب نيجيريا شعيبو امودو «كيفما كانت نتائجنا ضد غانا سابقا يجب نسيانها». وكان شعيبو عين مدربا للمنتخب خلفا للهولندي جو بونفرير في ابريل (نيسان) الماضي بعد الخسارة المذلة امام سيراليون صفر ـ 1 في الجولة السادسة. ويأمل مدرب ليبيريا ونجمها والافريقي الوحيد الحاصل على جائزة الكرة الذهبية عام 1995 جورج ويا، الذي سيكون حاضرا في بورت هاركورت، في ان تقف غانا ندا امام نيجيريا وترغمها على التعادل على الاقل لتنتزع بلاده البطاقة الى النهائيات، وقال «نأمل في ان تتحقق المعجزة، ونتأهل الى النهائيات لان ذلك سيغير حياة الليبيريين، فكلما فزنا كلما تقدمت بلادنا نحو الوحدة». وفي باقي مباريات الجولة الاخيرة والتي تعتبر تحصيل حاصل، تلعب ليبيا مع زامبيا في طرابلس امس وانغولا مع توغو في لواندا بعد غد ضمن المجموعة الاولى، ومدغشقر مع الكونغو في انتاناناريفو غدا، وساحل العاج مع الكونغو الديمقراطية في ابيدجان الاحد ضمن المجموعة الرابعة، ومالاوي مع زيمبابوي في بلانتير اليوم ضمن المجموعة الخامسة.

------------

* النيجيري اكبوبوري يترك فولفسبرج

انتقل المهاجم النيجيري جوناثان اكبوبوري لاعب نادي فولفسبرج الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الى نادي ساربروكين الذي ينافس في الدرجة الثانية ووقع معه عقدا لمدة عامين منهيا بذلك عدة اسابيع من التكهن والترقب.
وكان فولفسبرج قد اوقف اكبوبوري ( 32 عاما ) في نهاية الموسم الماضي بعد ان تبين ان سفينة يمتلكها مشتبه بقيامها بنقل اطفال من افريقيا لاستخدامهم في العمل بالمزارع. واعترف اللاعب ان السفينة نقلت اطفالا لاستخدامهم في العمل الا انه لم يكن يعلم بذلك.
وقال اكبوبوري عبر موقعه على الانترنت بعد كل الصعوبات يسعدني ان بوسعي الان لعب كرة القدم مرة اخرى. اريد ان اظهر للجميع ما استطيع القيام به والانطلاق بساربروكين الى الدرجة الاولى..
وكان اكبوبوري مرتبطا مع فولفسبرج بعقد ينتهي في عام
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/07/2001, 10:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 473
Thumbs up

يعطيك 1000 عافية ياخوي صقر وماقصرت.

ولك تحياتي؛؛
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube