المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/07/2001, 01:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاربعاء 4 / 5 - 25 / 7 ..


* الكرة البرازيلية تواصل السقوط الحر

بعد سلسلة النتائج السيئة في الفترة الأخيرة خسر المنتخب البرازيلي مجددا، هذه المرة أمام هندوراس الضعيفة 0-2، لتخرج البرازيل بذلك من كوبا أمريكا وتفقد لقب البطولة.
على الرغم من غياب أبرز عناصر المنتخب البرازيل، فأن ما حققه منتخب هندوراس المتواضع يعتبر إنجازا في تاريخ هذه الدولة يضاف إلى مشاركتها في مونديال 1982 في إسبانيا.
في المقابل، فإن الخسارة نزلت بالبرازيل إلى الحضيض في الوقت التي تحتاج فيها إلى معنويات عالية لخوض ما تبقى لها من مباريات ضمن تصفيات مونديال 2002 المقرر في كوريا الجنوبية علما بأنها تحتل المركز الرابع حاليا وهي مدعو لخوض مباراة قوية على أرضها في 15 آب/أغسطس المقبل.
و على الرغم من سيطرة البرازيل على مجريات الشوط الأول فإنها لم تتمكن من اختراق دفاع هندوراس وبالتالي لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى.
و في مطلع الشوط الثاني أجرى المدرب لويز فيليبي سكولاري تبديلين فأشرك جونينيو باوليستا وجونينيو برنامبوكانو، فتغيرت الحال تماما وكاد الأول يفتتح التسجيل عندما سدد كرة قوسية أبعدها الحارس فالاداريس بأطراف أصابعه وحولها ركلة ركنية (47).

هدف وتراجع برازيلي

و في غمرة السيطرة البرازيلية، استغلت هندوراس هجمة مرتدة فتلاعب خوليو ليون كما شاء بالدفاع البرازيلي ومرر كرة عرضية اخطأها الحارس ماركوس وسددها مارتينيز برأسه اصطدمت بالقائم وارتدت باتجاه المدافع بيليتي الذي فشل في السيطرة عليها أو تشتيتها فحولها خطأ داخل مرماه (57).
و انهار المنتخب البرازيلي تماما بعد الهدف وتميزت تمريرات لاعبيه بالتسرع وسنحت فرصة أمام بيليتي لتعويض خطأه وأدراك التعادل لكن الحارس تصدى لمحاولته ببراعة (65).
و في الدقيقة 82 شهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائد منتخب البرازيل إيمرسون ولاعب هندوراس كاركامو اثر لعبة مشتركة خشنة بينهما.
و رمى المنتخب البرازيلي بكل ثقله في الدقائق الأخيرة لكن من دون جدوى إلى أن انفرد ثلاثة لاعبين من هندوراس بمدافع برازيلي واحد في الوقت بدل الضائع حيث وصلت الكرة إلى مارتينيز فلم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني من مسافة قريبة.

------------------

* تأهل كولومبيا

و في أرمينيا وأمام 29 ألف متفرج، حققت كولومبيا فوزا صريحا على البيرو بثلاثة أهداف نظيفة.
و انتظرت كولومبيا التي لم يدخل مرماها أي هدف طوال البطولة حتى الشوط الثاني لتسجل أهدافها الثلاثة في مدى 19 دقيقة بفضل ثنائية لفيكتور اريستيزابال (50 و69) وهدف لجيوفاني هرنانديز (66).
و تقاسم اريستيزابال صدارة الهدافين مع مهاجم كوستاريكا باولو وانشوب برصيد 5 أهداف.


* و في نصف النهائي تلعب المكسيك مع الأوروغواي يوم الأربعاء، وكولومبيا مع هندوراس يوم الخميس.

-------------

* الفرنسي دجيتو ينضم إلى بارما من موناكو

انضم مدافع منتخب فرنسا وفريق موناكو مارتان دجيتو رسميا إلى بارما الإيطالي لمدة خمس سنوات يوم الاثنين مقابل نحو 8.5 ملايين دولار.
و سيحل دجيتو مكان مواطنه ليليان تورام الذي انضم إلى يوفنتوس قبل فترة.
و انضم دجيتو بالتالي إلى مواطنيه سيباستيان فري (حارس مرمى) وألان بوغوصيان وصبري العموشي ويوهان ميكو في الفريق الإيطالي.

-------------

* ميلان يرغب في شراء دالا بونا من تشيلسي

قال نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن نادي ميلانو الإيطالي أبدى اهتماما بشراء لاعب خط وسطه الإيطالي سام دالا بونا.
و أضاف تشيلسي أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق لبيع دالا بونا (21 عاما) إلى النادي الإيطالي.
و رفض دالا بونا الانضمام إلى نادي فينيتسيا الإيطالي في وقت سابق من الشهر الجاري إلا أن وسائل إعلام قالت أنه يرغب في العودة إلى بلاده رغم ذلك.
و قال كولن هتشينسون المدير التنفيذي في تشيلسي لرويترز "عرضنا عليه عقدا بأجر مضاعف في إبريل (نيسان) إلا أنه لم يصلنا أي رد منه أو من مدير أعماله."
و أضاف هتشينسون "ولأنه لا يريد البقاء مع تشيلسي فقد قبلنا عرضا لبيعه إلى البندقية مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني وهناك أيضا اهتمام من جانب ميلانو إلا أننا لم نتوصل إلى اتفاق بعد."
و كان دالا بونا انتقل من أتلانتا الإيطالي إلى تشيلسي في عام 1998 إلا أن انضمام فرانك لوبارد ومانويل بيتي إلى تشيلسي وضع علامة استفهام حول مكانه في تشكيل الفريق اللندني خلال الموسم المقبل.

-----------

* هامبورج يتعادل مع بايرن في مباراة ودية

تعادل فريقا بايرن ميونيخ وهامبورج الالمانيان بهدف لكل منهما في مباراة ودية جمعت بينهما قبل اربعة ايام من انطلاق الموسم الكروي الجديد في المانيا.
في الدقيقة 20 من المباراة التي اقيمت بحضور نحو 31 الف مشاهد يوم الثلاثاء تقدم بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا بهدف احرزه لاعبه الالماني الدولي توماس ليكنه.
وتعادل هامبورج عن طريق لاعبه نيكو يان هوجما في الدقيقة 38 من المباراة.
واصيب مهاجم هامبورج البوسني الدولي سيرجي بارباريز (29 عاما) في الركبة اليمنى ومن المقرر ان تبعده الاصابة عن الملاعب مدة اسبوعين تقريبا.

-----------

* الفرنسي ديجتاو ينتقل إلى بارما

انتقل المدافع الفرنسي الدولي مارتن دجيتاو إلى صفوف نادي بارما قادماً من موناكو الفرنسي في صفقة تقدر بـ 9 ملايين دولار لمدة خمس سنوات. وقد أحرز اللاعب ذو الـ 26 عاماً بطولة الدوري الفرنسي مع موناكو مرتان في عامي 97 و 2000 واستبعد من القائمة النهائية للمنتخب الفرنسي الذي شارك في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

-----------

* دابو يغيب عن الملاعب لمدة شهر

تلقت ادارة نادي اتلانتا وجماهيره صدمة قوية عندما أعلن طبيب النادي أن لاعب الوسط عثمان دابو سيغيب عن الملاعب لمدة شهر كامل . وكان اللاعب قد تعرض لإصابة في مباراة ودية للفريق قبل يومين.

-----------

* توتي مستعد لخفض راتبه للتعاقد مع كانافارو

أعلن فرانسيسكو توتي نجم نادي روما في مؤتمر صحفي عن استعداده لخفض راتبه السنوي لكي يساعد ادارة روما للتعاقد مع المدافع الإيطالي فابيو كانافارو لاعب بارما حيث صرّح قائلاً:" أنا مستعد لخفض راتبي السنوي بنسبة 10% لكي ألعب بجانب كانافارو في الموسم القادم, لا أستطيع أن أصدق أن المفاوضات مع كانافارو قد توقفت فسوق الإنتقالات لازال مفتوحاً وكل شيء ممكن ولايزال هناك أمل في التعاقد معه".والجدير بالذكر أن كانافارو قد مدد عقده مع بارما حتى عام 2006, ولكن هناك اتصالات بين الجار اللدود لروما نادي لازيو و بارما حول امكانية انتقال نجم الدفاع الإيطالي إلى لازيو حيث يسعى لازيو لتقوية خط الدفاع وتكوين خط الدفاع الذي يرغب به بوجود نيستا وكانافارو

-----------

* الصحافة البرازيلية تصف هزيمة منتخبها من هوندوراس بالعار الكبير

ردت الصحافة البرازيلية الصادرة امس بغضب على هزيمة المنتخب البرازيلي أمام منتخب هوندوراس بنتيجة هدفين نظيفين وإقصائه من نهائيات كأس اميركا للأمم (كوبا اميركا). ولم تدخر أسوأ النعوت في وصفها للهزيمة وترددت على صفحاتها كلمات من قبيل «العار» و«الخزي» و«الذل» و«الكارثة». وكتبت صحيفة «جورنال دو برازيل» تحت عنوان «أكبر عار على الإطلاق» ان هزيمة المنتخب البرازيلي كانت ستكون أثقل لو أن حكم المباراة لم يلغ عن طريق الخطأ هدفا سجله منتخب هوندوراس. واعتبرت جريدة «لانس» الرياضية من جهتها ان أداء المنتخب البرازيلي امام هوندوراس عكس «صورة حقيقية للوضع الحالي لكرة القدم البرازيلية» وانه سقط «مهانا» على يد منتخب هوندوراس. واضافت هذه الصحيفة في افتتاحية على صفحتها الاولى انه في الوقت الذي كان يعتقد فيه ان كرة القدم البرازيلية وصلت الى أدنى مستوى ممكن، فإذا بالمنتخب الوطني يقصى من كأس اميركا على يد منتخب هوندوراس المتواضع. وعلى المنوال ذاته تحدثت جريدة «اكسترا»، مؤكدة ان «إذلال المنتخب الوطني اصبح روتينيا»، مشيرة الى ان المنتخب لم يتعرض على مدار تسعين عاما تقريبا من تاريخه الى هذا القدر الهائل من النكسات والضربات، ومؤكدة ان «لاعبيه الأثرياء مثلوه بخزي».
وقالت الصحيفة ان المنتخب البرازيلي الذي شارك في جميع نهائيات كأس العالم هزم في مدينة مانيزاليس الكولومبية على يد «منتخب من أضعف المنتخبات في العالم» شارك مرة واحدة في نهائيات المونديال. واعتبرت جريدة «أو ديا» من جهتها ان المنتخب البرازيلي «مريض وفي المرحلة الاخيرة من المرض وان النهاية ستكون عندما لا يتأهل للمرحلة النهائية من كأس العالم القادمة عام 2002، وهو أمر غير مستبعد إذا نظرنا الى وضع المنتخب البرازلي ضمن مجموعته». وكتب المحلل الرياضي في جريدة «أو جلوبو»، ريكاردو كلازانس، ان «كرة القدم البرازيلية تواجه أكبر مهزلة في تاريخها».

-----------

* مانشستر يونايتد يسحق منتخب سنغافورة 8 ـ 1

سحق فريق مانشستر يونايتد الانجليزي منتخب سنغافورة 8 ـ 1 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت على الملعب الوطني في سنغافورة امس.
وسجل النرويجي سولشيار في الدقيقتين 30 و45، وجاري نيفيل (41) وديفيد بيكهام (50) والترينيدادي يورك (65 و69) والهولندي فان نيستلروي (70) وريان جيجز (87) اهداف مانشستر يونايتد، وسادهان في الدقيقة 38 هدف سنغافورة الوحيد.
ومن الطريف في اللقاء اشراك مانشستر يونايتد حارس مرماه الفرنسي فابيان بارتيز كمهاجم بديلا لفان نيستلروي في الشوط الثاني.

-----------

* وفد «الفيفا» يأمل في الوصول لحل يرضي الأطراف اللبنانية

بدأ وفد الفيفا ـ المكون من اسد تقي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الكويت، والعميد فاروق بوظو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، وفنسان مونيه رئيس لجنة الاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي السويسري، ورام روحي من جزر موريشيوس ـ لقاءاته مع جميع الاطراف في الحركة الرياضية اللبنانية لايجاد الحل وعودة الاتحاد اللبناني الى الفيفا مرة اخرى، وقال رئيس الوفد الكويتي اسد تقي لـ«الشرق الأوسط» انه يأمل في التوصل الى حل يرضي كافة الاطراف، ويعيد لبنان الى مكانته في الفيفا، واضاف انه ترأس كأس الامم الآسيوية الاخيرة التي استضافها لبنان في العام الماضي 2000، والتي اشاد بها الجميع، ولم يكن يتوقع توقف النشاط الكروي اللبناني بعد هذه الصحوة.
وتمنى ان يصل الى حل يرضي جميع الاطراف ويعيد الوفاق بينهم من اجل مصلحة الكرة اللبنانية. واوضح تقي بان اللجنة ستلتقي مع ممثلي الاتحاد اللبناني المنحل، اللجنة المؤقتة للاتحاد، وزير الرياضة والشباب هوفنانيان، ممثل نادي التضامن صور الذي تقدم بشكوى الى الفيفا ضد قرار الاتحاد المنحل بتجريده اللقب، مع ممثلي الاندية اللبنانية ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري.
واضاف ان هناك احتمالا ايضا للالتقاء مع بعض قيادات الدولة لسماع آرائهم من اجل التوصل الى حل يرضي الجميع ويساهم في حل المشكلة. واكد تقي ان الفيفا لا يسمح للجهات السياسية او الحكومية بالتدخل في شؤون الاتحادات الوطنية التي تتبع «الفيفا»، ولكنه سيسعى مع اخوانه اعضاء اللجنة من اجل التوصل الى الحلول المناسبة لعودة لبنان الى حظيرة «الفيفا» وسيرفع تقريرا الى الاتحاد الدولي بعد انتهاء كافة اللقاءات. وكان وزير الرياضة والشباب اللبناني سيبوه هوفنانيان قد حل اتحاد الكرة اللبناني، بعد قرار الاتحاد باسقاط اندية من الدرجة الاولى الى الدرجة الثانية بعد التلاعب بالنتائج في الجولة الاخيرة من عمر الدوري اللبناني والتي دفع خلالها فريق التضامن صور الثمن وفقدان اللقب، مما تسبب في خلق المشكلة للاتحاد اللبناني وتدخل الوزير سيبوه بمطالبة الاتحاد بتطبيق القانون او حل الاتحاد.

-----------

* لوبوف من تشيلسي الانجليزي لمرسيليا الفرنسي

من المنتظر إنضمام المدافع الفرنسي فرانك لوبوف الى صفوف فريق مارسيليا قادما من فريق تشلسي الانكليزي رغم تعثر المفاوضات تابي المديرِ ِالرياضي لنادي مارسيلسا الفرنسي. وكان لوبوف قد لعب خمس سنوات مع تشيلسي في الدوري الانجليزي قبل ان يعود الى موطنه حيث من المتوقع ان ينضم إلى مارسيليا لمدة عامين مقابل مليونٍ ونصف المليون دولار علما ان لوبوف حقق مع منتخب بلاده الفوز ببطولتي كاس العالم وبطولة الامم الاوربية.

-----------

* وديا.. منتخب الإمارات يتعادل مع ليون الفرنسي

تعادل منتخب الإمارات لكرة القدم وديا مع نادي ليون ثاني ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم لهدف لمثله، في إطار استعداداته للمرحلة الثانية والحاسمة من تصفيات كأس العالم، وسيجري المنتخب الإماراتي مباراة ودية أخرى يوم الاربعاء في جنيف بسويسرا أمام نادي فياريال الإسباني.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/07/2001, 05:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 473
تسلم والله ياخوي صقر ويعطيك1000 عافية على هالجهد الذي تقوم بة يوميآ


ولك تحياتي؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/08/2001, 06:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/04/2001
المكان: قصيمي مقيم في الدمام لظروف العمل
مشاركات: 1,191
اخبار عالميه وخفيفه الكبير ب100 والصغير ب50 هاهاها شكرا اخوي على الاخبار والنص بالنص.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube