المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/10/2005, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 4/9/1426 هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]









أضاف البطولة (الخامسة) خلال عام
الزعيم تفوق على (الأهلي) في الإضافي وواصل حصد الذهب بكأس فيصل!




٭٭ كعادة الفرق الكبيرة وديدن الأبطال أضاء الهلال البارحة وكما بدأ (قمر العاصمة) الموسم الماضي ببطولة وختمها ب (مسك) ببطولة أيضاً جاءت البداية (زرقاء) وتوشح الزعيم بالذهب من جديد فالنهاية (مسك) والبداية هذا الموسم (عنبر) عبر النجم الشاب محمد العنبر الذي أعلن تفوق الهلال بهدف جميل وترك المجال للنجم الدولي الجماهيري الكبير (نواف التمياط) ليؤكد الفوز بهدف عالمي أعلن فوز الهلال بكأس فيصل على شقيقه (الأهلي) الذي شاطر الهلال المستوى وقدم معه مباراة كبار لعب الأهلي وفعل كل شيء إلا هز الشباك ليخسر بشرف ويضع بصمة جميلة في حضور نجومه الفني والمثالي.
الشوط الأول

بدأ الفريقان هذا الشوط بتشكيل مثالي عندما لعب بالعناصر الأساسية و(الدولية) ليكون اللقاء مواكباً لحضوره الجماهيري الكبير الأكثر منذ بداية الموسم الجديد ووضح حرص الهلال على الأداء الهجومي بحثاً عن هدف مبكر عندما تخلى (باكيتا) لأول مرة عن طريقته المعتادة 5-4-1 ولعب ب 4-4-2 وفي المقابل كان (ايليا) حريصاً على خروج شباك فريقه نظيفة خلال هذا الشوط من خلال اللعب بثلاثة مدافعين في العمق الدفاعي وظهيري جنب (حسين عبدالغني) و(محمد سعد) الذي ترك مهمته كصانع لعب في الوسط وتراجع للدفاع بناء على رغبة مدربه النصف ساعة الأولى من هذا الشوط كانت هلالية من خلال هجمات عديدة للهلال أثمرت عن عدة فرص ضاعت بين تألق (النجعي) الحارس الأهلاوي والرقابة الدفاعية الصارمة التي وضعت على الدولي (ياسر القحطاني) الذي غاب هذا الشوط أيضاً ربما بسبب الضغط النفسي والجماهيري كونه لأول مرة يلعب أمام فريق كبير ومنافس مثل (الأهلي) ووسط حضور جماهيري كثيف.

الأهلي دخل أجواء المباراة بعد مرور نصف ساعة وبدأ بتهديد المرمى الهلالي بكرات مرتدة قادها المتألق جداً (عبدالحق العريف) الذي صنع كرتين ولا أجمل على طبق من ذهب أضاع الأولى (محمد سعد) والثانية (وليد الجيزاني) على بعد أمتار من المرمى الهلالي كأثمن فرص المباراة الذهبية من خلال استغلال بطء حركة (المفرج) و(تفاريس) مقابل سرعة (عبدالحق) و(الجيزاني) وانطلاقة (سعد) كالسهم بخطى مضاعفة تخطى من خلالها (المفرج) الذي لم يصدق ضياع الفرصة الأهلاوية الثمينة ولعل اكتشاف (ايليا) لثغرة بطء الدفاع الهلالي وضعف تغطية المحورين (الغامدي) و(عزيز) وهبوط أداء (كماتشو) و(الشلهوب) منح الأهلاويين الأفضلية في الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط الذي انتهى سلبياً بدون أهداف دون أن يترجم الأداء الذي كان جميلاً فنياً وحفل بعدة فرص.

الشوط الثاني

٭ انتهى هذا الشوط «سلبياً» كسابقه رغم كثرة الفرص التي تهيأت لهجوم الفريقين خاصة الأهلي الذي كانت فرصة أقرب بكثير للتسجيل وجاءت أغلبها بتوقيع النجم المغربي «عبدالحق العريف» أبرز نجوم هذا الشوط والمباراة بشكل عام، ولم يستفد الهلال من الطرد المبكر للمدافع الأهلاوي «نايف القاضي» الذي تعمد ركل «تفاريس» ووقف «باكيتا» متفرجاً على فريقه الذي كان يحتاج لتدخله لتنشيط خط الوسط أو الزج بمهاجم ثالث لفك التكتلات الدفاعية الأهلاوية التي ساهمت في اختفاء خط الهجوم الهلالي بجانب ضعف تموينه من قبل صانعي اللعب «الشلهوب» و«كماتشو» واطمأن الأهلاويون بصورة أكبر للمباراة بعد أن تساوت كفتهم العددية بالهلال إثر طرد المدافع «عبدالعزيز الخثران» نتيجة دخوله الخاطئ على «الزهراني» حتى وإن لم يصبه بأذى، وساهم تألق الحارس الهلالي الشاب «علي جبلي» في بقاء شباكه نظيفه لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

شوط الحسم

إذا كان الشوط الأول قد انتهى سلبياً فإن الشوط الإضافي الثاني كان هو شوط الحسم للهلال خاصة بعد دخول النجم الكبير «نواف التمياط» الذي جعله «باكيتا» ورقة رابحة وكان عند حسن ظنه وظن الجماهير الهلالية إذ بمجرد نزوله تغير أداء الهلال حتى «كماتشو» الذي غاب دقائق عديدة من المباراة حضر وجاءت «صحوته» في الوقت المناسب عندما صنع هدفي الفوز الأول جاء من ركنية لعبها «كماتشو» على رأس «العنبر» وعزز النجم الجماهيري «نواف التمياط» الفوز بهدفه الجميل العالمي قبل نهاية المباراة والأشواط الاضافية.

٭٭ من المباراة

- الهلال استحق الفوز والأهلي استحق الاحترام بحضوره الفني والمثالي ومشاركته شقيقه الهلال في تقديم مباراة كبيرة.

- الجمهور الهلالي عاد من جديد بملء المدرجات وساهم كثيرا في استمرار فريقه يتجول وسط منصات الذهب.

- حكم المباراة الدولي خليل جلال كان أحد نجوم المباراة وقادها بنجاح إلى بر الأمان مع زملائه رجلي الخطوط محمد حامد وعلي الطريقي ولم يسجل أي أخطاء على الطاقم مؤثرة على الفريقين.

- محترف الأهلي المغربي عبدالحق عريف كان أحد نجوم المباراة وقدم مستوى متميزاً ولمحات فنية رائعة ويعتبر مكسباً كبيراً للنادي الأهلي.

- الهلال ترجم عمل وجهد إدارته الناجحة بقيادة الشاب محمد بن فيصل الذي قاد الفريق للبطولة الخامسة خلال عام تقريباً.

- الحارس الشاب علي جبلي كان أبرز نجوم المباراة وظهر متألقاً وفدائياً في مرماه وأنقذ فريقه من أكثر من هدف. ورغم قلة خبرته إلا نه لعب بثقة الكبار وسجل حضوراً مشرفاً يستحقه من خلال استمراره في حماية الشباك الزرقاء ومنحه المزيد من الثقة.



الأمير محمد بن فيصل: جهود الجميع جلبت لنا الكأس



كتب - أسامة النعيمة:تصوير- علي ابو سنجة :
اعتبر رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أن الانتصار الذي تحقق هو نتاج لجهود أعضاء شرف النادي والإدارة والأجهزة الإدارية والفنية إلى جانب وقفة الجماهير الهلالية الصادقة بالمباراة.
وقال إن وصول الهلال للمباراة النهائية يعطينا الأحقية بتحقيق اللقب الذي نافسنا عليه شقيقنا الأهلي والذي يستحق البطولة أيضاً، وتوقعي أن يكون للأهلي شأن كبير بالموسم الحالي، كما أن وصول الفريقين للمباراة النهائية هي بطولة لهما.

وعن اجتماع أعضاء الشرف قال نحن نمر بأزمة مالية ونحتاج إلى وقفة أعضاء الشرف في اجتماعهم الأحد المقبل.

واختتم تصريحه بقوله إن وقفة أعضاء الشرف ستحل جميع أمور النادي لأن ذلك غير مستغرب على رجال الهلال.



أشاد بحكم اللقاء وببادرة الخطوط السعودية
الرئيس العام يهنئ الهلال بالفوز والأهلي بالمستوى ويؤكد استمرار المسابقة




كتب - خالد الحربي:
بارك الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لإدارة وجماهير ولاعبي الهلال الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد عقب حصوله على الكأس بعد تغلبهم على الأهلي بهدفين دون مقابل مساء أمس.
وقال سموه بأن المباراة كانت رائعة من الفريقين وشاهدنا عرضاً جيداً وجميلاً من كلا الفريقين يدل على علو كعب الكرة السعودية.

وأقول للهلال ألف مبروك وحظاً أوفر للنادي الأهلي.

مشيراً إلى استمرار المسابقة لأنها تحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً وهو فيصل بن فهد - يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته - والذي كان له دور كبير في إنشاء الكرة السعودية الحديثة والإنجازات الرياضية كانت تحت توجيهاته ولذلك يجب أن يكرم ويكون اسمه على هذه المسابقة.

وبالنسبة لنظام المسابقة في الموسم القادم قال أمامنا 6 شهور لتنظيم المسابقة.

ولكن المسابقة قائمة بإذن الله وكيف ستقام الموسم المقبل سوف يناقش في الاجتماع القادم وقبل السفر إلى المانيا لا سيما ولدينا الكثير من المقترحات الخاصة لهذه البطولة وتوضع البرامج المناسبة لجميع أنديتنا والبطولات الثلاث.

وأشاد سموه بمستوى التحكيم في هذه المباراة وقال إن مستوى التحكيم كان جيداً جداً وأنا راض على التحكيم.

ودائماً الحكام السعوديون مشهود لهم بالنزاهة وإذا كان هناك أخطاء في بعض المباريات. اعتقد أن الحكم يخطئ وعضو الشرف يخطئ والمدرب يخطئ والإداري يخطئ.

وأضاف بأن هذا من مميزات كرة القدم وربما هذا يدعوني للعودة إلى تصفيات كأس العالم عندما الغي هدف لنا أمام أوزبكستان وسألت عن هذا وذكرت بالحرف الواحد إذا كانت هناك كرة قدم فهناك أخطاء.

وأنا متأكد بأن الحكم آنذاك لم يقصد المنتخب السعودي ولكن لم يكن تقديره صحيحاً.

وأثنى سموه على مبادرة الخطوط السعودية في تقديم الجائزة لأفضل لاعب وقال بأنها غير مستغربة وهي من أفضل الخطوط في العالم



الامير نواف بن فيصل:
الفريقان قدما مستوى شرف الكرة السعودية


كتب - خالد الحربي:
أكد الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن مباراة الهلال والاهلي كانت مميزة وقدم الفريقان مستوى جيداً ومشرفاً للكرة السعودية.
وقال :الف مبروك لفريق الهلال وحظاً اوفر للأهلي واقول ماقصرتوا.

مؤكدا بأن المستوى الذي قدمه الفريقان مطمئن للكرة السعودية بشكل عام وللمنتخبات بشكل خاص.

واضاف بأن الاندية اذا كان مستواها مميزاً وقوياً تعود على المنتخبات السعودية وإن شاء الله تظل انديتنا في تطور مستمر.

وبالنسبة لهذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً على قلوبنا سمو سيدي الامير فيصل بن فهد يرحمه الله فإننا نسعى لتطوير هذه البطولة بما يخدم انديتنا.



100 ألف ريال من الشهري لنجوم الهلال

كتب - خالد الحربي:
قدم رئيس أبها الفخري علي الشهري 100 ألف ريال للهلال بمناسبة فوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد.
وقال: سوف أقدمها للأهلي لو فاز وكلاهما عينان في رأس وليس خسارة الأهلي لأنه سيء، ولكن لابد من فائز في المباراة.



20 ألف ريال للأبطال

كتب - أسامة النعيمة:
حددت الإدارة الهلالية مكافأة الفوز بالبطولة بمبلغ (عشرين الف ريال) للاعبين الذين شاركوا مع الفريق الاولمبي طوال مشوار البطولة و(عشرة آلاف ريال) للاعبين بالفريق الأول.كما حصل لاعب الفريق (نواف التمياط) على جائزة الخطوط السعودية وهي عبارة عن كأس وتذكرة طيران مفتوحة لأي جهة بالعالم.
تواجد عضو شرف النادي والرئيس السابق الأمير عبدالله بن مساعد مع الفريق داخل أرضية الملعب عقب نهاية المباراة النهائية وقدم لهم التهنئة بالفوز بالبطولة.

كما غصت غرفة تبديل الملابس بعدد من أعضاء شرف النادي واللاعبين بالفريق الأول يتقدمهم قائد الفريق سامي الجابر.



النهائي لم ينقل على البث الأرضي

كتب - أحمد السويلم:
تلقى القسم الرياضي وقت المباراة العديد من المكالمات والاتصالات التي استغربت عدم بث النهائي على أي من القنوات الأرضية الثلاث والاكتفاء ببثها من خلال القناة الرياضية الثالثة (فضائياً)، فيما خصص البث الأرضي لسباقات الفروسية.
كما هاجم عدد من الجماهير الرياضية القناة من خلال منتديات الهلال والأهلي الرسميين على شبكة الإنترنت لعدم بثها ثالث أهم بطولة محلية يرعاها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.

الجدير بالذكر أن إدارة العلاقات العامة بالقناة الرياضية وزعت خبر نقل القناة للصحف قبل المباراة ب 48 ساعة ولم تذكر فيه ما يؤكد أن اللقاء سيخصص للبث الفضائي.



حطم الرقم القياسي بالفوز بكأس فيصل للمرة السابعة
خزينة الزعيم تستقبل البطولة رقم «45»




كتب صالح الجهني :
حقق الهلال مساء الخميس الثالث من رمضان الجاري بطولته الخامسة والاربعون بعد حصوله على كأس الامير فيصل بن فهد بفوزه على الاهلي بهدفين دون مقابل .. وعزز اللقب الاخير موقفه كزعيم للاندية المحلية حيث يملك الازرق الرصيد الاكبر من البطولات بين الاندية السعودية ولا تقف افضلية الزعيم عند هذا الحد فهو الاكثر القابا على الصعيد القاري حيث يملك الازرق ستة القاب على صعيد مسابقات الاندية الاسيوية بفارق لقبين عن وصيفه سوان سامسونج الكوري الجنوبي كما انه بين اندية الصدارة على صعيد مسابقات الاندية العربية والخليجية فعربيا للازرق اربعة القاب وهي نفس رصيد الشباب السعودي والاهلي المصري ويقف هذا الثلاثي في قمة الترتيب في لائحة ابطال مسابقات الانديه العربية وخليجيا احرز الزعيم كأس دوري ابطال الخليج مرتين ويقف مع ستة اندية اخرى تملك الرصيد ذاته في صدارة الترتيب وهي فرق النصر والشباب والاهلي والاتفاق من السعودية والعربي وكاظمة والقادسية من الكويت . الى جانب انه سيد كبرى المسابقات المحلية دوري كأس خادم الحرمين الشريفين فالهلال بات يملك عشرة القاب في هذه المسابقة متقدما بفارق أربعة القاب عن وصيفة فريق الاتحاد كما انه الاكثر حصولا على لقب كأس الامير فيصل بن فهد بواقع سبعة القاب .. وبحق فإن الهلال ظل على الدوام احد السفراء الذين تفاخر بهم الكرة السعودية فمن بين البطولات ال «35» التي حققتها الاندية السعودية في مشاركاتها الخارجية يملك الهلال قرابة النصف وبفارق خمسة القاب عن وصيفه فريق الشباب ولا شك ان ذلك كان خلف الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الهلال في الداخل والخارج وبفوزه بباكورة مسابقات الموسم الجديد حافظ الازرق على عادة موسمية لم تتبدل طوال العقد الاخير وهي تقديم بطولة واحدة على الاقل لجماهيره.. وهذه قائمة ببطولات الهلال :

كأس الملك عبد العزيز « مرة واحدة» : 1420

دوري كأس خادم الحرمين الشريفين « 10 مرات » : 1397 ، 1399 ، 1405 ، 1406 ، 1408 ، 1410 ، 1416 ، 1418 ، 1422 ، 1425

كأس الملك «6 مرات» : 1381 ، 1384 ، 1400 ، 1402 ، 1404 ، 1409

كأس ولي العهد «خمس مرات» : 1384 ، 1415 ، 1420 ، 1423 ، 1425

* كأس الأمير فيصل بن فهد «سبع مرات» : 1407 ، 1410 ، 1413 ، 1416 ، 1420 ، 1425 ، 1427

البطولة الخليجية «مرتان» : 1406 ، 1418

بطولة السوبر العربية «مرة واحدة» : 1422

بطولة الأندية العربية أبطال الدوري «مرتان» : 1415 ، 1416

بطولة الأندية العربية حاملة الكأس «مرة واحدة» : 1421

كأس الرئيس حسني مبارك بين بطل الكأس في السعودية ومصر «مرة واحدة» : 1422

* بطولة السوبر الآسيوية «مرتان» : 1418 ، 1421

بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري «مرتان» : 1411 ، 1420

بطولة الأندية الآسيوية حاملة الكأس «مرتان» : 1417 ، 1423

بطولة الصداقة الدولية على كأس الامير عبدالله الفيصل «مرتان» : 1419 ، 1421

بطولة التضامن ضد الارهاب «مرة واحدة» : 1426



الرئيس الذهبي يُبقي الهلال وسط الذهب!



كتب: سلطان العتيبي
لم تغب شمس البطولات عن فريق الهلال منذ تولي الأمير محمد بن فيصل سدة الرئاسة لهذا الفريق العريق الذي احتكر البطولات المحلية في الموسم الماضي وبدأ الموسم الحالي بالحفاظ على لقبه كبطل لكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد ليعلن نيته الواضحة في احتكار الالقاب المحلية للموسم الثاني على التوالي والحفاظ على المكتسبات التي حققها في الموسم الماضي. استمرار الهلال في حصد البطولات في عهد رئيسه الذهبي الأمير محمد بن فيصل كان نتاجاً طبيعياً للعمل المدروس الذي اتبعته إدارة النادي والمتمثل في التعاقد مع جهاز فني ولاعبين اجانب على مستوى عال ساهموا بشكل كبير في ثلاثية الموسم الماضي فاقنعوا الإدارة والجماهير بجدوى استمرارهم وهذا ماحصل وهو ما ساهم في استقرار الفريق واستمرارة رقماً ثابتاً في منصات التتويج.
الأمير محمد بن فيصل نجح في رسم منهجية واضحة للفريق منذ توليه الرئاسة ووضع نصب عينيه هدفاً تمثل في جعل الفريق قادراً على المنافسة على كل البطولات التي تشارك فيها من خلال تعامله المثالي مع الجميع وتطبيقه لمبدأ الثواب والعقاب للاعبين ونجاحه في جمع كلمة اعضاء الشرف وإعادة الجماهير الهلالية للمدرجات والاخيره كان لها دور فاعل في قيادة فريقها لمنصات التتويج.

فكر الأمير محمد بن فيصل تجلى بشكل واضح لحظة تتويج الفريق بكأس الأمير فيصل بن فهد عندما أوعز للثلاثي خالد عزيز ومازن الفرج ونواف التمياط بحمل الكأس سوياً كونهم حملوا شارة الكابتنية خلال مسيرة الفريق في هذه المسابقة.



نجوم الهلال بعد الإنجاز الجديد:
نقول لجماهيرنا انتظروا المزيد من الهدايا الجميلة




كتب - سطام النفيسة:
نجم اللقاء علي جبلي قال إن المباراة كانت صعبة وكبيرة في وقت واحد وأكد الجبلي أحقية الهلال بالفوز بكأس البطولة وعن نجوميته في المباراة قال إن الفضل يعود بعد الله إلى زملائه اللاعبين الذين ساعدوه في تجاوز هذا الاختبار الصعب وشكر الجبلي رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وعلى دعمه له مشيراً إلى أن الهلال في كل الأحوال فريق بطولات وإنجازات.
وأكد النجم محمد الشلهوب أحقية فريقه بالفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد أمس أمام الأهلي وقال الشلهوب إن الهلال قدم مباراة كبيرة واستطاع أن يتفوق على الأهلي في فترات كثيرة والحمد لله على هذا الإنجاز وأشاد الشلهوب بنجومية جميع زملائه اللاعبين وقال إنهم قدموا مستوى كبيراً وأداء رائعاً توج بالفوز بالبطولة.

كما عبر النجم الدولي ياسر القحطاني عن سعادته البالغة بتحقيق البطولة الأولى له مع ناديه الجديد الهلال وقال إن هذا اليوم من الأيام السعيدة في حياته سيما وأنها وافقت الفوز بأول الإنجازات له مع الهلال.

وامتدح القحطاني مستوى زملائه اللاعبين وقال إن الأهلي ساهم بأسلوبه إلى ايصال المباراة إلى ما قبل الركلات الترجيحية ووعد القحطاني جماهير ناديه بالكثير مشيراً إلى أنه لن ينسى وقفتها معه منذ أن ارتدى شعار الهلال وحتى لقاء الأمس أمام الأهلي.


سنواصل الانتصارات

أشاد مهاجم الفريق (محمد العنبر) بالانتصار الذي تحقق بالمباراة وقال إن هذا الفوز هو جهود لجميع اللاعبين وليس للاعب دون آخر.

واستطرد بقوله إن اللاعبين استطاعوا تقديم أداء متميز طوال المباراة ولا يمكن أن نغفل الأداء الذي قدمه أشقاؤنا بنادي الأهلي واظهرنا مباراة جميلة.

واختتم تصريحه بقوله سنواصل الانتصارات في البطولات المقبلة.


بطولة مستحقة

اعتبر نجم الهلال عبداللطيف الغنام حصول فريقه على كأس البطولة أمام الأهلي إنجازاً مستحقاً وقال الغنام إن نجوم الهلال دائماً عند مستوى الثقة مشيراً إلى أن الهلال لا يستطيع أن يبتعد عن البطولات أو هي تتخلى عنه وأشاد الغنام بوقفة جماهير الهلال.



نائب رئيس الهلال:
وقفة الجماهير قادتنا للانتصار والبطولة الجديدة


كتب: سطام النفيسة:
أشاد نائب رئيس الهلال خالد المعمر بنجومية لاعبي فريقه أمام الأهلي وقال المعمر ان هذه البطولة هي حصيلة جهد كبير وعمل أكبر قدمه الرئيس الشاب الأمير محمد بن فيصل، كما لا ننسى وقفة جماهيرنا الغالية وإحساسهم بالمسئولية عندما تتطلب مؤازرتهم لنا وقال المعمر ان الهلال تعود الحصول على البطولات وحصوله بالأمس على أولى البطولات هذا الموسم أمر طبيعي إذا ما وضع في الاعتبار إننا قابلنا فريق الاهلي والذي شارك بهذا الفريق منذ البداية عكس الهلال الذي شارك بالفريق الأول في اللقاء الذي سبق اللقاء النهائي وقال المعمر ان هذا الفوز هو ثمرة جهد كبير قدمه الأمير محمد بن فيصل.. وإن شاء الله تستمر البطولات لأننا نسعى دائماً الى ارضاء جماهيرنا في كل مكان ممتدحاً في هذا السياق الدور الذي لعبه الجهاز الفني بقيادة الفريق للبطولة الخامسة مع النادي.



مدرب الأبطال:
أحرزنا اللقب الخامس باسلوب احترافي


كتب - سطام النفيسة:
عبّر مدرب الهلال باكيتا عن بالغ سعادته بتحقيقه للبطولة الخامسة مع فريقه في سنة واحدة، وقال باكيتا: ان الأهلي قدم مباراة كبيرة معنا ولكننا استطعنا أن نحسم المباراة لصالحنا، وبرر باكيتا تأخر حسم المباراة إلى دقائقها الأخيرة إلى التكتيك الذي رسمه بعد الشوط الأول أمام اللاعبين.
وأشار باكيتا إلى ان الأهلي حاول جرنا إلى الركلات الترجيحية ولكننا تعاملنا مع اللقاء باسلوب احترافي عندما أرهقنا الخصم على مدى الأشواط الأربعة قبل أن نرمي بجميع أوراقنا.وأشاد باكيتا بأداء جميع اللاعبين وبالأخص الحارس الشاب الجبلي الذي حجز مقعداً أساسياً مع زملائه حراس المرمى وعن خطط الجهاز الفني المستقبلية قال أرجوكم دعوني احتفل الآن مع اللاعبين وسيكون أمامنا متسع من الوقت كي نتحدث عن الأمور الأخرى وقال باكيتا ان الاسلوب الفني الذي انتهجه مدرب الأهلي إيليا عندما اغلق منطقته الدفاعية وركز على الهجمات المرتدة، مشيراً إلى ان اللاعبين قدموا كل ما لديهم حتى توجوا بالفوز بالبطولة.



التمياط: الكأس هديتنا للرئيس

كتب - أسامة النعيمة:
أهدى صاحب الهدف الثاني نواف التمياط الانتصار الذي تحقق للفريق وكسب البطولة إلى رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وقال إن البطولة تستحق أن أهديها لرجال قدموا خدمات للفريق طوال مشواره بالبطولة وهم رئيس النادي والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير أحمد بن فهد بن سلمان كما ان الاهداء الأكبر للبطولة هي لصاحب الأيادي البيضاء على النادي الأمير فيصل بن سعود.وأشار إلى الدعم الذي جاء من الجماهير وقال يجب ألا أنسى الجماهير الكبيرة التي وقفت بجانبنا وحققنا معها اللقب.



رؤية رياضية
عالمية الجابر و«شيك» بلاتر


محمد الدويش
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم قائد منتخب المملكة ونادي الهلال ضمن ثمانين لاعباً عالمياً يتم اختيار ثلاثين منهم قبل اعلان افضل لاعب بالعالم للعام 2005م، واختيار الجابر ضمن صفوة نجوم العالم هو انجاز كروي سعودي قبل ان يكون انجازاً شخصياً للجابر الذي حقق الكثير من الالقاب والانجازات الكروية محلياً وعربياً وقارياً قبل ان يدخل تصنيف النجوم العالميين بدءاً من كونه اللاعب العربي الأول الذي يتأهل مع منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم اربع مرات متتالية.
٭٭ الكتابة عن سامي الجابر قد لا تضيف جديداً لنجم بحجم سامي الذي شارك وبفعالية في صنع انجازات كروية متعددة ومختلفة لمنتخب المملكة ولناديه الهلال.

والجابر الذي لم يكن محظوظاً قياساً بما حقق من انجازات دائماً ما يظهر في مناسبات الحسم والمناسبات الكبيرة ويسهم بدور كبير في صناعة وتحقيق الانجازات.

الجابر الذي حورب «اعلامياً» من اقلام المتعصبين والحاسدين لكل انجاز وطني وجد الانصاف من العقلاء واصحاب الرؤى الفنية الذين وضعوه في موقعه المناسب كواحد من افضل نجوم الكرة السعودية عبر التاريخ.. ولقي الانصاف من اكبر هيئة تعنى بكرة القدم - الاتحاد الدولي «الفيفا» عندما اختاره كأحد المرشحين متنافس على لقب الأفضلية العالمية وهو بحد ذاته انجاز يسجل للكرة السعودية التي يمثلها الجابر.

٭٭ بقي الاشارة الى ان اعداء النجاح وبالرغم من اننا في هذا الشهر الفضيل لن يتركوا هذه الفرصة دون النيل والتشكيك سعياً للتسلق على اكتاف هذا النجم غير العادي.. فقد يذهبون كما ذهبوا من قبل لتزوير شيك موقع من الجابر ومقدم لرئيس الفيفا بلاتر ثمناً لهذا الترشيح.. فمثل هؤلاء المرضى - شفاهم الله - لا يتورعون ولا يستحون لأنهم اهل لا يعرفون الحياء!.


النصر ومدرب التصريحات

٭٭ لم يكن فوز الفريق النصراوي على شباب الاردن كافياً للقول بقدرة الفريق الأصفر على المنافسة محلياً او عربياً، وجاءت هزيمة الفريق وتواضع ادائه امام القادسية لتكشف للنصراويين قبل غيرهم هشاشة فريقهم.. فأعترفوا صراحة بتواضع محترفيهم الأجانب وعدم وجود اي تأثير ايجابي لهم على الفريق وانتقدوا المدرب مارينو وحملوه الخسارة!

٭٭ المدرب النصراوي انتقد لاعبيه بشدة بعد خسارتهم من الهلال حيث وصفهم بالأطفال.. وأذكر انني عبر هذه الزاوية اشرت الى احتمال حدوث ازمة ثقة بين المدرب واللاعبين وبين المدرب والادارة خاصة وان المدرب دائماً يحاول تعليق اسباب الاخفاق على اللاعبين او الحكام..

الاشارات النصراوية الرسمية توحي باحتمال الاستغناء عن المدرب واثنين من اللاعبين الاجانب وقد يكون تم تحديد المدرب البديل.


باختصار


٭٭ النصر يعاني ازمة مادية والهلال كذلك.. وادراتا الناديين وجهتا الدعوة لأعضاء الشرف للاجتماع من اجل الدعم.. وجماهير الناديين تنتظر مدى تجاوب اعضاء الشرف.

٭٭ ادارة الهلال حققت في الموسم الماضي انجازات غير مسبوقة بفوز الفريق الكروي بجميع البطولات المحلية، واعتقد ان ما تحقق يكفي لدعمها مادياً ومعنوياً من اعضاء شرف الهلال.. فالادارة التي اثبتت نجاحها في وقت قياسي استمراريتها مطلوبة ولكن ذلك قد لا يتحقق دون دعم اعضاء الشرف.

٭٭ الادارة النصراوية برئاسة الأمير سعد بن فيصل قدمت عملاً ملموساً خلال الفترة الماضية ولكن نجاح الادارة لن يظهر الا من خلال تحقيق انجازات تعيد النصر للواجهة وذلك لن يتحقق اذا لم تجد الادارة الدعم المادي والمعنوي من اعضاء الشرف.

٭٭ بعض الاتحاديين يقسون على الاتحاد ويحملون لاعبيه اكثر مما يحتملون فهم مثلاً يريدون منهم الفوز بالخمسة على اي فريق دون اعتبار للفروقات الفنية بين الفرق.. لذلك يعزون سبب اي خسارة او تعادل او حتى الفوز بفارق هدف او هدفين الى عامل «السقة» الزائدة لدى اللاعبين!.

٭٭ لاتزال «الانبراشات» خطراً يهدد مدافعي الاتحاد.. وامام الكويت وبشهادة الفودة «نجا» المنتشري من الطرد المستحق في الدقائق الأولى من المباراة!

٭٭ مدرب اولمبي الهلال يبدأ المباريات بمهاجمين اثنين وكثيراً ما يكون فريقه صاحب المبادرة بالتسجيل وفي وقت مبكر من المباراة، يعكس مدرب الفريق الأول باكيتا الذي يلعب بمهاجم واحد وبعد ان يتأخر فريقه بهدف يزج بالمهاجم الثاني.





الهلال يعزز زعامته ويواصل حصد الذهب بالبطولة الـ44 فردد الجميع:
خلاص.. كفاية..




* كتب - عبدالكريم الجاسر:
بالتخصص.. والخبرة وفي الوقت المناسب قرر الهلاليون ضم بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للخزينة الزرقاء..
بهدفين دون مقابل قال الهلاليون كلمتهم أخيراً فسجل نجم المستقبل محمد العنبر (عنبرينو) هدف البطولة برأسه الذهبية قبل النهاية بثلاث دقائق.. ثم أضاف الذهبي نواف التمياط هدف التعزيز بعد الهدف بدقيقتين وبضربة رأس رائعة.. حسمت اللقب للهلال في الوقت الإضافي الثاني من المباراة.. ليرفع الهلاليون رصيدهم إلى44 بطولة بالبطولة الخامسة على التوالي والأولى هذا الموسم.
ورغم أن الهلال لم يدخل فورمة وأجواء المباريات بعد إلا أن نجوم الأزرق عرفوا كيف يعودون الى اللقاء في الوقت المناسب.. فبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.. وبعد الفرص الأهلاوية العديدة المهدرة على مدار الشوطين عرف الهلاليون أن الكأس لا يدير سوى الخزينة الزرقاء فتحرك باكيتا متأخراً ليقضي على إيليا بالضربة القاضية وفي ظرف دقيقتين فقط.
*****
فبدخول نواف التمياط وبتغيير بسيط في بعض مراكز اللاعبين بنقل كماتشو لليسار ووضع نواف خلف المهاجمين ومن ثم إشراك الصويلح أحدث الهلاليون الفارق وفككوا التكتلات الدفاعية للأهلي وأفسدوا التنظيم الدفاعي الممتاز للأهلي بضربتي رأس حولتا الكأس نحو الأزرق وأنصاره.
قدم الفريقان مباراة جيدة.. ومتكافئة لعب خلالها الأهلي بشكل جيد وقدم أقصى ما لديه لكن التوفيق لم يحالف اللاعبين في استثمار الفرص الهائلة التي سنحت أمام مرمى السجيلي حارس المرمى الهلالي الذي بدوره تألق وكان سداً منيعاً أمام كل الهجمات الأهلاوية وكان أحد أبطال اللقاء في حين حاول الهلاليون كثيراً التفوق على أنفسهم والدخول في أجواء المباراة واستعادة مستواهم المعروف لكن هذا الأمر احتاج وقتاً طويلاً حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني.. وساهم باكيتا في عدم ظهور فريقه بالشكل الذي يتلاءم ما يضمه من عناصر.. حيث وقف سلبياً أمام هبوط مستوى بعض اللاعبين ولم يتدخل إلا متأخراً إضافة إلى وقوفه موقف المتفرج أمام اندفاع كامل فريقه لملعب الأهلي وترك مساحات واسعة في الخلف تحرك خلالها الأهلاليون بقيادة عارف ووصلوا للمرمى مرات عديدة دون أن ينجحوا في التسجيل.
باختصار الهلال لم يلعب سوى في الدقائق الـ15 الأولى والـ15 الأخيرة من الوقت الإضافي في حين لعب الأهلي بقية الزمن لكنه لم يستطع التسجيل وأهدر العديد من الفرص ليخرج خاسراً ويترك الكأس للزعيم بهدفي العنبر والتمياط الرائعين.
بدأ الفريق الهلالي اللقاء بتشكيل مكون من الجبلي في المرمى وأمامه الرباعي العصفور، تفاريس، المفرج، والخثران.. وفي الوسط عزيز، الغامدي، الشلهوب، وكماتشو.. وفي المقدمة الثنائي العنبر وياسر، حيث عاد باكيتا لطريقة اللعب 4-4-2 بوجود مهاجمين ثابتين، على عكس لقائه السابق.. بينما لعب الأهلي بالنجعي في المرمى وأمامه الخماسي مسعد، رابح، عبدربه، القاضي، وعبدالغني.. وفي الوسط صاحب والزهراني وعبدالحق عارف.. وفي المقدمة المشعل والجيزاني.. وهي نفس الطريقة التي يعتمدها ايليا القائمة على 5-3-2.
** الهلال بدأ اللقاء مهاجما ولعب داخل ملعب الأهلي مستفيداً من تراجع الأهلي الكامل.. واعتمد الهلال على تحويل الكرات العرضية للعنبر عن طريق الأطراف العصفور في اليمين والشلهوب والخثران في اليسار وهدد العنبر المرمى بأكثر من رأسية فسدد في الدقيقة الرابعة ضربة رأس قوية أبعدها النجعي بعد عرضية الخثران.. ثم مرت كرته في الدقيقة السادسة بجوار القائم بعد عرضية العصفور.. وأخرى في الدقيقة التاسعة من الشلهوب مرت بضربة رأس من العنبر بجوار القائم.. ثم حول العصفور كرة أرضية عرضية مرت أمام الجميع.
وبعد 15 دقيقة من السيطرة الهلالية والتفوق وسط الميدان عاد الأهلي لأجواء اللقاء، بعد ان امتص الهجوم الهلالي ونفذ العديد من الهجمات المعاكسة الخطيرة جداً التي هزت الدفاع الهلالي اكثر من مرة.. وكما كان العنبر هو مصدر الخطورة الهلالي كان الجيزاني هو الأكثر تهديداً لمرمى الجبلي لكنه أهدر فرصة لا يمكن أن تضيع.. فالوسط الهلالي بتقدمه المبالغ فيه وبقاء خالد عزيز وحيداً أمام المدافعين منح الهجوم الأهلاوي مسافات واسعة للتحرك بحرية والاستفادة من الفراغات ومن تقدم المدافعين غير المبرر.. لينفرد مسعد بالمرمى ويسدد كرة لا تضيع مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى بدلاً من الشباك وذلك بعد كرة هات وخذ بين العارف ومسعد انتهت إلى الخارج في الدقيقة 35، ثم جاءت أخطر وأبرز فرص هذا الشوط للفريقين لمصلحة الأهلي حيث ارتكب تفاريس خطأ فادحا بمحاولته مراوغة الأهلاوي عارف وهو آخر مدافع ليقطع العارف الكرة ويواجه المرمى ثم يحول كرة سهلة وجميلة أمام الجيزاني لكنه وضعها خارج المرمى وسط استغراب الجميع والمرمى خال.
وبدا واضحا ان الأسلوب الذي يلعب به الهلال يناسب الاهلي تماما لينفذ هجمات معاكسة يقودها المغربي عارف المدعوم من ظهيري الجنب مسعد وعبدالغني وكذلك تقدم صاحب.. في حين كان المشعل بعيداً جداً عن المباراة مثله مثل القحطاني في الهلال.. لينهي جلال هذا الشوط بالتعادل السلبي بعد فاصل من الفرص المهدرة من الفريقين.
الشوط الثاني
جاء شوط المباراة الثاني أقل من سابقة من حيث الفرص وسرعة اللعب وبناء الهجمات وتفوق الأهلي وسط الميدان ونجح صانع ألعابه المغربي عبدالحق عارف في بناء الهجمات والتمرير للمهاجمين لكن الفرص كانت تهدر تباعاً فالعارف لعب بحرية تامة وتنقل في مقاطعة الهلال الخلفية كما يريد تارة في الجهة اليسرى وأخرى في اليمين وفعل كل شيء طوال هذا الشوط.
وشهدت الدقيقة الثامنة من هذا الشوط خروج المدافع الأهلاوي نايف قاضي مطروداً بالبطاقة الحمراء ليشرك إيليا مدافعه الشاب جفين البيشي مكان وليد الجيزاني.. في الدقيقة 12 ثم أخرج المسعد وأشرك بشير الجاسم ليدعم منطقة الوسط ويلقى الوسط الهلال تماماً.. خصوصاً أن الشلهوب كان ضيف شرف في المباراة والغامدي بعيدا عن مستواه وكماتشو لم يجد المعاون ليبقى الهجوم الهلالي معزولاً إلا من تحركات العنبر الدائمة.
وعلى الجانب الأهلاوي تحرك المشعل جيداً وهدد مرمى جبلي فسدد في الدقيقة 17 وواجه الجبلي مرة أخرى في الدقيقة20 لكنه فشل في التسجيل بعد نجاح الجبلي في إبعاد الكرة وعانى الدفاع الهلالي من ثغرات عديدة لكن النقص العددي للأهلي والتركيز على الوسط والدفاع وكذلك سوء الحظ حرم الفريق من التسجيل.. ولم تشكل هجمات الهلال إي إحراج لدفاع الأهلي فالمحاولات اقتصرت على رأس العنبر الذي لم ينجح في الوصول الى الشباك.
وبعد 37 دقيقة أهدر فهد الزهراني كرة أمام الجبلي الذي تصدى بقوة للكرة ثم تصدى أيضاً لتسديدة المشعل، والواقع أن المباراة كانت في الوسط معظم فترات هذا الشوط وكانت الغلبة للأهلي لكنه لم يسجل في حين كانت المحاولات الهلالية تفتقد الخطورة الجديدة واقتصرت فقط على ضربات العنبر الرأسية التي وقف لها النجعي وسوء التنفيذ، وبعد42 دقيقة منح الحكم خليل جلال بطاقة حمراء للخثران ليلعب الهلال بقية المباراة ناقصاً كما الأهلي ويعلن الحكم نهاية هذا الشوط سلبياً واللجوء للأوقات الإضافية.
الأشواط الإضافية
تعرض المفرح للإصابة نهاية المباراة وليعوضه الغنام في مغامرة من باكيتا.
ويحاول إيليا استغلال ذلك بإشراك المحمدي مكان صاحب لكن الأداء ظل على نفس الوتيرة دون فرص حقيقية حتى نهاية الحصة الأولى.
وفي الشوط الإضافي الثاني تدخل باكيتا إيجابياً فأشرك نواف مكان ياسر وساهم دخول نواف في تحريك خط الوسط بعد أن تحول كماتشو للياسر وبعد 3 دقائق كاد عبدالغني أن يفتتح التسجيل من كرة خطأ نفذها لتصطدم بالعارضة وتزداد المحاولات الهلالية خطورة بتحرك العنبر على الأطراف وتحرر الغامدي ثم دخول الصويلح مكان الشلهوب.
وقبل ثلاث دقائق من النهاية نجح العنبر في التسجيل بضربة رأس رائعة.
هدفان في دقيقتين
فمن ضربة ركنية نفذها كماتشو قابلها العنبر بضربة رأس على القائم الأول داخل الشباك ليشعل المدرجات ويحرك زملاءه أمام اندفاع أهلاوي للتعديل.. حيث سعى الأهلاويون الى ضربات الجزاء لكن العنبر غير مجرى المباراة.
وتقدم الدفاع الأهلاوي يقوده كماتشو هجمة ناحية اليسار ويحول كرة ولا أجمل للمندفع نواف الذي وضعها برأسه عنيفة في وسط المرمى كهدف احتفالي ثان أكد البطولة الزرقاء وحافظ على اللقب هلالياً للموسم الثاني.
من المباراة
- قاد اللقاء خليل جلال وأنذر كلا من مسعد وعبد ربه وطرد القاضي من الأهلي.. وكذلك أنذر الخثران ثم طرده ومنح نواف بطاقة صفراء.
- اللقب الخامس على التوالي للهلال.. يفتتح به الزعيم هذا الموسم الصعب.
- الأهلي قدم كل إمكاناته لكنه أهدر العديد من الفرص السهلة وخسر لقباً كان في متناوله.
- الجبلي وتفاريس وكماتشو وعزيز والعنبر كانوا أبرز الهلاليين فيما كان الشلهوب بعيداً جداً عن مستواه وكذلك ياسر القحطاني.
- باكيتا كاد أن يخسر لقباً في أحضانه.. بسلبيته في التعامل مع المباراة وتأخره في التغيير.
- الهدفان الهلاليان كانا بمثابة الضربة القاضية للأهلي والعقاب المباشر على الفرص السهلة التي أهدرها الأهلاويون طوال المباراة.
- سمو الأمير سلطان بن فهد توج الفريق الهلالي بكأس البطولة والأهلاويين بالمركز الثاني.



الأمير سلطان بن فهد مهنئاً الهلال على البطولة:
الفريقان قدما مباراة كبيرة وعرضاً فنياً رائعاً


* كتب - عبدالله المالكي:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي والعربي لكرة القدم ان فريقي الهلال والأهلي قدموا عرضاً فنياً راقياً يدل على علو كعب الكرة في المملكة العربية السعودية، وكانت المباراة جميلة جداً بين الفريقين.
جاء ذلك في حديثه عقب نهائي كأس الأمير فيصل أمس، وقال سموه: أقول لنادي الهلال ألف مبروك وحظاً أوفر لنادي الأهلي، واستطرد سموه بأن مسابقة كأس الأمير فيصل سوف تستمر لأنها تحمل اسما غاليا علينا جميعا وهو الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله وأسكنه فسيح جناته - الذي كان له الدور الكبير في إنشاء الرياضة السعودية الحديثة والمنجزات الرياضية جميعها كانت تحت توجيهاته - رحمه الله - ويجب أن يكرم وان يطلق اسمه على هذه المسابقات.
وعن استثناء هذا الموسم في بطولاته قال: أمامنا حوالي ستة أشهر لتقييم المسابقة وهي قائمة بأية طريقة كانت وسوف تناقش في الاجتماع الأخير لاتحاد كرة القدم قبل السفر لألمانيا وهناك عدد من المقترحات سوف تدرس خلال الأشهر القليلة القادمة حتى تتمكن من وضع البرنامج المناسب لجميع أنديتنا ولجميع البطولات السعودية الثلاث.
وعن مستوى التحكيم قال سموه: أعتقد أن المستوى كان جيداً جداً وأنا راض جداً عن التحكيم في هذه المباريات والحكام السعوديون مشهود لهم بالنزاهة وإذا كانت هناك أخطاء في بعض المباريات أعتقد أن الحكم يخطئ واللاعب يخطئ والإداري يخطئ وعضو الشرف يخطئ والمدرب يخطئ وهذه من مميزات كرة القدم والجميع شاهد التصفيات النهائية لكأس العالم عندما ألغي لنا هدف صحيح أمام منتخب أوزبكستان في أوزبكستان وسئلت عن هذا الموضوع وذكرت بالحرف الواحد أن أخطاء كرة القدم تحدث ما دامت هناك كرة قدم وأنا متأكد ان الحكم الياباني لم يكن يقصد المنتخب السعودي ولكن تقديره لم يكن التقدير الصحيح وجميع الحكام في جميع أنحاء العالم لهم أخطاء ولكن أفضل الحكام هم أقلهم أخطاء، وعن مشاركة الخطوط السعودية في هذه المباراة قال: إنها مبادرة جيدة وليست غريبة عن الخطوط التي تعتبر من أفضل الخطوط في العالم وأتمنى لهم التوفيق والسداد.



الأمير نواف بن فيصل مهنئاً الفريق على الفوز
نسعى لتطوير هذه البطولة فيما يخدم الأندية


* كتب - عبدالله المالكي:
امتدح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب الاتحاد السعودي لكرة القدم ان مباراة فريق الهلال والأهلي كانت مميزة وقدم الفريقان مستوى مشرفا للكرة السعودية وقدم سموه التهنئة لفريق الهلال وقال: ألف مبروك لفريق الهلال وحظا أوفر لنادي الأهلي وأقول لهم: (ما قصرتم)
واستطرد سموه قائلا: إن المستوى الذي قدمه الفريق مطمئن للكرة السعودية بشكل عام وللمنتخبات السعودية بشكل خاص.. وكلما كانت الأندية مستواها مميزا وقويا تفيد المنتخبات السعودية وإن شاء الله تظل أنديتنا في تطور مستمر وما يخص هذه البطولة التي تحمل اسما غاليا على قلوبنا الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - إننا نسعى إلى التطوير في هذه البطولة فيما يخدم أنديتنا.



الزعيم يواصل تحطيم الأرقام القياسية


بعد تحقيق الفريق الهلالي البارحة لبطولة مسابقة الأمير فيصل وحصوله على كأس البطولة ومحافظته على اللقب للموسم الثاني على التوالي.
واصل الفريق الهلالي حصده للبطولات وتفوقه الصريح والمطلق وأحقيته للقب.
لم تكن تلك البطولة مجرد لقب جديد يضمه الفريق الأزرق لجملة الألقاب والبطولات والإنجازات التي جعلت منه زعيماً للأندية، بل جاء اللقب الجديد ليواصل به الهلال أرقامه القياسية، وجاء اللقب الجديد ليصعد به إلى الرقم (7) في جملة بطولات مسابقة كأس الأمير فيصل من أصل (21) بطولة أي أن هذه البطولة أكدت الأحقية والسيطرة الهلالية بفوزه بتلك البطولات، سبعة كؤوس حفظها الهلاليون من جملة 21 كأساً قدمت لهذه المسابقة، يواصل بها الزعيم تحطيمه للأرقام القياسية وتصدره للأندية من حيث عدد البطولات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.



الشهري يدعم الهلال بـ(100) ألف ريال

* كتب - سلطان الجلمود:
قدم الرئيس الفخري لنادي ابها علي الشهري مبلغ (100) الف ريال لنادي الهلال لتحقيقه كأس الأمير فيصل بن فهد.
وأكد الشهري ان هذا الدعم سيتم ايداعه في الخزينة الهلالية خلال اليومين القادمين عندما يزور الهلال ويلتقي رئيسه الأمير محمد بن فيصل ويبارك له بهذه المناسبة.
واضاف الشهري ان هذا الدعم يأتي في إطار دعم الأندية السعودية.
هذا، وقد سبق الشهري ان وعد بتقديم هذا المبلغ عقب فوز الهلال على أبها في مباراة نصف النهائي.



المفرج معيداً الفضل لأصحابه:
أتمنى ألا تحرجنا هذه البطولة

*كتب - خالد الغفيلي:
أرجع قائد فريق الهلال فهد المفرج تحقيق البطولة إلى اصحابه عندما قال: ان اصحاب الانجاز هم اللاعبون الشباب الذين مثلوا الفريق في بداية المسابقة حتى اوصلوه للمباراة النهائية.. واحب ان اشيد بعطائهم الكبير طوال المسابقة، حيث كان لهم الفضل بعد الله في تحقيق الكأس. وتطرق المفرج للفريق الأهلاوي قائلاً انه فريق كبير واحرجنا وقدم مباراة مميزة ومثيرة رغم الطرد، الا انه جارانا في المباراة وقاسمنا السيطرة. وأكد المفرج انه يجب ألا تنسينا هذه البطولة الاخطاء والعيوب التي وقع بها الفريق والتي بلا شك ستكون محل اهتمام باكيتا. واضاف انه يتمنى ألا تحرجهم هذه البطولة خاصة انها جاءت في بداية الموسم. وأهدى المفرج هذه البطولة لرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ولكافة أعضاء شرف الهلال الذين وقفوا ودعموا النادي.



التدريبات تتوقف اليوم والاستعداد للاتفاق يبدأ غداً
20.000 ريال لكل لاعب هلالي ثمن الفوز بكأس الفيصل


* كتب - طارق العبودي:
رصدت الإدارة الهلالية مبلغ 20.000 ريال لكل لاعب في الفريق الكروي الأول تقديراً منها لجهودهم الكبيرة التي بذلوها واستحقوا بموجبها الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد (أولى بطولات الموسم).
وسيتسلم اللاعبون مكافآتهم منتصف الأسبوع المقبل.
وأشارت مصادر إدارية إلى أنه سيتم (تمييز) عناصر الفريق الأولمبي الذين شاركوا في مباريات المرحلة التمهيدية ونصف النهائي على اعتبار أنهم هم الأبطال الحقيقيون وصانعو الإنجاز الأزرق الجديد.
من جهة ثانية تتوقف تدريبات الفريق اليوم الجمعة على أن يعود اللاعبون لمزاولتها غداً السبت في أولى الخطوات الاستعدادية للمباراة الدورية الثالثة التي ستكون الأربعاء المقبل أمام الاتفاق في الرياض.
وفي شأن هلالي ذي صلة بالفريق يخضع حارس المرمى حسن العتيبي منتصف الأسبوع المقبل لفحص طبي نهائي لمعرفة مدى التحسن الذي طرأ على موضع إصابته.
وكشف الجهاز الطبي للهلال أنهم لن يستعجلوا أبداً في تجهيز الحارسين محمد الدعيع وحسن العتيبي بعد المستويات المتألقة التي بات يقدمها الشاب علي جبلي.



الهلال والشباب.. ومن يتصدر شباب الممتاز؟!

* كتب - طارق العبودي:
يختتم فريقا الهلال والشباب منافسات الجولة الرابعة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم حين يلتقيان وجهاً لوجه في تمام الساعة 9.45 من مساء هذا اليوم في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مواجهة ينتظر.. بل تعد بكل المقاييس هي الأقوى والأكثر إثارة ومتعة كونها ستجمع أقوى وأفضل فريقين في المسابقة حتى الآن من واقع النتائج والمستويات حيث يقفان الآن في قمة الترتيب برصيد متساوٍ من النقاط بعد ان فازا في جميع مبارياتهما السابقة.
وتحمل هذه المواجهة أهمية كبرى لطرفيها كون الفائز سينفرد تماماً بالصدارة في حال ان الأهلي تعثر أمس أمام القادسية ولو بالتعادل.. إضافة الى ان الفريق الفائز سيحقق أكثر من مكسب وفي مقدمتها اسقاط أقوى منافسيه.
يدخل الفريقان هذه المباراة وبحوزة كل منهما 9 نقاط وضعت صاحب الأرض والجمهور (الهلال) في المركز الثالث بفارق الأهداف بعد ان كسب مبارياته السابقة على التوالي أمام الاتفاق والنصر والوحدة.. في حين كانت انتصارات الشباب الذي يعتلي القمة بفارق الأهداف متتالية أمام الفتح والقادسية والاتحاد.



منتخب توغو يستدعي لاعباً هلالياً

تلقت الإدارة الهلالية خطاباً رسمياً من الاتحاد التوغولي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي يتضمن طلباً بانضمام المدافع فرانكي اتسو لمعكسر منتخب توغو الذي سيواجه نظيره الكونغولي في المباراة الحاسمة غداً السبت في إطار تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006م علماً بأن منتخب توغو يكفيه التعادل، وقد غادر اللاعب الى بلاده صباح الخميس للالتحاق بالمعسكر على ان يعود ثانية نهاية الأسبوع.



صح لسانك

* مبلغ انتقال حكمي أمر خاص بالقادسية.
جاسم ياقوت
* حتى القادسية الموضوع لا يخصهم!
***
* سعد الحارثي يطالب بأربعة ملايين مقابل الاحتراف.
عنوان صحفي
* راؤول بأربعة ملايين ما يصير!!
* حكمت ثلاث مباريات للقادسية الكويتي في بطولة مجلس التعاون.
الإماراتي علي حمد
* مبروك البطولة!
***
* البلوي ينقل عتيبي الهلال للنصر.
عنوان صحفي
* ما زال التسلق مستمراً.



كواليس

اتهام اللاعب الاحتياط بأنه يصوِّر المباراة غير المنقولة من أجل تقديم شريطها للطرف الآخر في النهائي لا يقل سذاجة عن اتهام الوسيط الخليجي بأنه قدَّم معلومات عن أحد الفرق المحلية لفريق آسيوي..!!
الاتهامات تتبادل داخل الإدارة بين الأعضاء بشأن تورط كل واحد منهم في إحضار الأجانب ما بين مدرب ولاعب وطلعوا جميعهم مقالب.
ما زالت تلك المطبوعة تعاني الأمرين من فبركات بعض محرريها الذين اشتهروا بهذا الداء الذي ألحق الضرر الكبير بسمعة المطبوعة ومصداقيتها.
اللقب العالمي الجديد للكابتن الكبير جاء في الوقت المناسب ليضيف مزيداً من الإنصاف لهذا اللاعب وتاريخه المضيء.
في تلك المطبوعة موضوعات الفبركة السلبية تأخذ موقع الصدارة والبروز، أما موضوعات الإنجازات للفريق الكبير ونجومه فيحاولون مداراتها في الصفحات الخلفية.
عشاق العدل والأمانة وإعطاء كل ذي حق حقه استقبلوا تصريح المسؤول بنجاح تجربة الحكم الأجنبي وتأكيده باستمرارها بكثير من الفرح والسرور، في حين كان وقع ذلك الكلام صاعقاً على محبي صافرة شيلني واشيلك.
منهج تلك المطبوعة الموبوءة ساهم في أن يحمل أصحابها أوزاراً فوق أوزارهم بما يقذفون به الآخرين من سباب وشتائم وما يلوكونه من كذب وافتراء.
حاول رئيس النادي المستفيد من قرارات اتحاد اللعبة المختلفة أن ينقذ مسؤولي الاتحاد من ورطة الانتقادات التي وجّهت لهم بعد الإخفاقات الأخيرة فراح يمتدحهم بلا مبرر، ولكن كابتن فريقه أفسد مخططه عندما فتح نار الهجوم على الاتحاد وانتقد مسؤوليه بكل حدة.
بدأ مدرب وإداريو الفريق يشعرون بأنهم في ورطة مع اقتراب موعد مغادرة اللاعب الأجنبي الذي حدّده بنهاية المباراة الختامية القارية.
رئيس النادي الشرقاوي دخل في مأزق لا يعرف كيف يخرج منه بشأن مستحقات ناديه من انتقالات نجومه للنادي الغربي التي ما زالت معلّقة لكنه لا يستطيع التصريح بها لأنها تدينه وتكشف تفريطه.
بعد التصريح الناري للرئيس ضد من حاول التسلّق على اسم ناديه بحثاً عن مزيد من الأضواء ركض عضو الإدارة خلف رجال الصحافة مطالباً إياهم بعدم نشر التصريح بحجة أن الرئيس (ما يقصد..!!)
أعضاء إدارة النادي العاصمي يوجدون بشكل مستمر في مجلس رئيس النادي الغربي بحثاً عن الدعم!
الكاتب العربي قدَّم وصفاً دقيقاً لنوعية مرفوضة من مسؤولي الأندية العربية، وقال إنهم نوعية تجلب الحموضة بممارساتهم العنجهية أحياناً والغبية أحياناً أخرى.
غياب المهاجم الدولي الصاعد عن مباراة فريقه الدورية السابقة وراءه إشكالية ربما تسبّب حرجاً لإدارة النادي إذا لم تعالجها بسرعة وبما يحقق رغبة اللاعب.
الرئيس أبدى استياءه بصوت مسموع من تجمع اللاعبين حول المدرب كل منهم يطالب بأن يكون أساسياً في المباراة النهائية مما عطَّل بدء التدريب!
شاعر نعم إبراهيم الجنوبي وعد بقصيدة غنائية في حال فوز العميد بكأس آسيا!
لجنة إلزام المحترفين بالحضور الصباحي لم تنته من اجتماعاتها؛ لأن بعض أعضائها لا يحضرون!!
الشاعر تسلَّم الكاديلاك 2005م قيمة التنازل عن قصائده.
ما زال المتثاقف (راسب الثانوية) يضفي حول نفسه هالات الفكر والثقافة بينما الخواء هو ما يحمله فوق كتفيه!! سيدفع هذا المتهور ثمن استفزازه للنادي الكبير.
لاعب الوسط الذي استغل إيقافه مباراتين لكي يظهر إعلامياً اختفى تماماً بعد تلك الحادثة رغم وجوده في صفوف فريقه والسبب تواضع قدراته الفنية التي لم تقدِّمه للإعلام بقدر ما قدَّمه قرار الإيقاف.
الحلقة الأولى من طاش استشراف لما سيحدث من عدنان لأ بو نجر في المستقبل!



كل جمعة
لا يهمكم سامي..
صالح الهويريني


** كان من الطبيعي أن يتم اختيار (سامي الجابر) ومن قِبَل الفيفا ضمن صفوة نجوم العالم خلال عام 2005م.. وعندما أقول ان هذا الاختيار كان طبيعياً فلأن هذا ال(سامي) خلال العام ذاته قاد منتخب بلاده وبكل براعة وتفوق إلى مونديال 2006م، ولأنه ساهم ومن خلاله أيضاً في حصول فريقه الهلال على كل البطولات المحلية.. ومما لا شك فيه ان الاختيار نفسه هو في النهاية انجاز جديد للكرة السعودية اجمالاً قبل أن يكون للنجم سامي..
** بالمناسبة.. التقيت قبل أيام وبالصدفة أحد الأصحاب (ميوله ليست هلالية) ودار بيني وبينه وقتها حديث كروي طويل، وكان أغلب وجهات النظر بيننا متطابقة إلى حد كبير وبالذات تلك التي تتعلق بواقع فريقه المفضل وحاجته المستقبلية، لكن عندما وصل بنا الحديث إلى (سامي الجابر) ونجوميته ثارت ثائرة هذا الصاحب وعلى إثر ذلك ومن جانبه أخذ حديثنا منحى العصبية وارتفاع الصوت..
** ولأن رأي صاحبي يومها في نجومية سامي لا يستند على أرقام وحقائق دامغة وإنما على عبارات مللنا من سماعها وينبعث منها رائحة الكراهية والحسد، فضلاً عن أنني شخصياً وفي الوقت ذاته لا أرغب البته (كما هي عادتي ولله الحمد) في الدخول في جدل لا يجدي، رحت ومن جهتي أقول لصاحبي لعله يفهم وينهي وقتها دفة الحديث بيننا.. (رحت أقول له).. تبي الصراحة سامي أخذ أكبر من حجمه، ونال من النجومية أكثر مما يستحق (هنا تشقق صاحبي من الفرحة). وإلا كيف بلاعب مثله يقولون عنه إنه نجم مميز وهو الذي لم يحقق سوى (23) بطولة مع فريقه، وساهم في وصول منتخبنا الوطني (أربع مرات) لمونديال كأس العالم، اضافة إلى كأس دورة الخليج (مرتين) وبطولة أمم آسيا 96، وعدد أيضاً من الأهداف الحاسمة والمؤثرة.. لا يهمك، هذا هو تاريخ سامي، ألم أقل لك إنه (نجم ورقي) وأخذ أكبر من حجمه، وقبل ان أسترسل في الحديث ايقنت ان صاحبي وفي النهاية قد أدرك (مغزى حديثي) وان أي محاولة افتراء على نجومية هذا النجم ال(سامي) هي محاولة يائسة بل ويجب أن تتلاشى أيضاً عندما تكون لغة الأرقام حاضرة، إلى درجة أنني شعرت وقتها ان صاحبي نفسه كأنه يقول ليتني ما قلت شيئا.
** قال لي أحد الأحبة الهلاليين ان صديقا له من انصار النصر معجب إلى حد الثمالة بابداعات العبقري يوسف الثنيان كنجم كروي.. ويصفه أيضاً بأفضل الألقاب إلى درجة ان صديقه نفسه يجاهر وعلى الدوام بهذا الاعجاب وأمام تحديداً الهلاليين.. فقلت له: يوسف نجم كروي خارق وهو وفق شواهد عديدة أفضل لاعب وطأت قدماه ملاعبنا العربية وأيضاً الآسيوية، بل وربما كان هو اللاعب السعودي الوحيد الذي اتفق الغالبية على نجوميته وعلو كعب مهاراته ومؤهلاته الفنية، وربما كانت تلك ايضاً هي بالفعل حقيقة مشاعر صديقك النصراوي وما يجول أيضاً في خاطره تجاه الثنيان كنجم ولا كل النجوم.. لكن عليك ان تدرك أيها الهلالي أن البعض (أقول البعض) من انصار الفريق المفضل لصديقك وحسداً يسعون إلى التقليل من حجم نجومية (سامي الجابر) تطلعا منهم أيضا (ومن باب لعل وعسى) ان يحدوا من تباهي الهلاليين انفسهم بهذا النجم ال(سامي) ومن إعجابهم، بل ومن تفاخرهم أيضاً به.
** وان كان ذلك لا يمنع من الإشارة إلى ان هناك أكثر من نصراوي أعرف صدق نواياهم ومشاعرهم تجاه الثنيان بل ومعجبون به أشد الأعجاب وليس لأنهم لا يطيقون نجماً هلالياً اسمه سامي الجابر!!.. هذا ان كانوا لا يطيقونه!!.
رئيس النصر معه حق..
** كان الأمير سعد بن فيصل منطقياً بل وكل الحق مع سموه عندما راح يؤكد أن الاجتماع المقبل لأعضاء شرف ناديه هدفه دعم النصر الكيان وليس رئيس مجلس إدارته، وذلك رداً من سموه على حديث الأمير جلوي بن سعود الذي أكد من خلاله أنه كعضو شرف نصراوي ليس ملزماً بحضور اجتماع أعضاء الشرف نفسه أو تقديم الدعم المادي للإدارة النصراوية بحجة ان تنصيبها لم يكن بموجب رأي اعضاء الشرف أو بعد أخذ مشورتهم، لا سيما وان الأمير سعد (وهذا مهم) اشار ايضا وفي مجمل رده إلى ان ادارته جاءت للنصر بتكليف من أمير الشباب ولمدة سنة واحدة وبعد ان كان ناديه ايضا يعيش فراغاً ادارياً رهيباً عقب استقالة ادارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن.
** النصر كفريق بحاجة إلى غربلة فنية جادة وليس إلى سياسة (ترقيع) وذلك متى أراد مسيروه بناء جيل نصراوي جديد ومؤهل من شأنه وفي النهاية ان ينافس اندية البطولات.. لكن هذه (الغربلة) وبما يكفل لها الكثير من النجاح تحتاج وبرأيي إلى عمل مدته خمس سنوات، وهنا اقصد تحديداً اذا ظل مسيرو النصر نفسه ومثلما اعتدنا منهم لا يملكون كل القدرة على (توفير الأموال) التي من شأنها ان تعين على شراء عقود نجوم محليين معروفين، باعتبار ان اغلب اللاعبين الحاليين في فريقهم نفسه لا يملكون المؤهلات التي من شأنها ان تجعل منهم نجوما حقيقيين وقادرين على قيادة الفريق النصراوي الى منصفات التتويج، وفي ظل ايضاً وفي المقابل وفرة النجوم في الهلال والاتحاد وحتى الأهلي والشباب وربما القادسية والوحدة.
** الاخ خالد ابراهيم الجنوبي (الرياض)... في مقال الأسبوع الماضي لم اقل ان (ماجد عبدالله) لم يكن ملتزما بتأدية الواجبات التي من شأنها ان تنعكس ايجابا على ما يجب ان يقدمه داخل المستطيل الاخضر، وانما الذي قلته ان (سامي الجابر) كان هو الأكثر التزاماً من ماجد في تأدية هذه الواجبات.. (يعني) ماجد كان ملتزما ولكن (سامي) هو الأكثر التزاما، وهذه حقيقة وفق شواهد عديدة وربما اتفق معي حيالها الكثيرون، ويكفي للتأكيد على ذلك هو ذاك النجاح الكبير الذي حققه سامي نفسه خلال الموسم الماضي مع فريقه الهلال ومنتخبنا الوطني رغن تجاوزه سن الـ(35).
رحمة ومغفرة
** لقد اظلنا شهر كريم.. وموسم عظيم، يعظم فيه الأجر وتفتح فيه أبواب الخير والتوبة لكل راغب، شهر الخير والبركات، شهر المنح والهبات، شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، فيه تفتح ابواب الجنة لكثرة الأعمال الصالحة وترغيباً للعاملين، وتغلق ابواب النار لقلة المعاصي من أهل الإيمان، وتصفد الشياطين فتغل فلا يخلصون إلى ما يخلصون إليه في غيره.. بلوغ رمضان نعمة كبيرة لمن بلغه وقام بالرجوع إلى ربه من معصيته الى طاعته، ومن الغفلة عنه إلى ذكره، ومن البُعد عنه الى الانابة إليه.
خواطر.. خواطر
** كان من الظلم الا تنقل مباراة الهلال والحزم تلفزيونيا، ولهذا كان قرار نقلها حكيماً وفي محله باعتبار ان ملعب نادي الحزم لا يتسع إلا لخمسة آلاف متفرج، ولأن عدم نقلها ومن جراء ذلك ربما تسبب في حدوث (فوضى جماهيرية) لا يحمد عقباها.. شكراً لمن امر بنقل هذه المباراة!!.
** كلما سألوا (الرئيس المراهق) عن اسباب أنواع الكذب والافتراء الذي يمارسونه في مطبوعته؟.. يقول: نريد ان نرفع من حجم مبيعات مطبوعاتنا.. تباً لك من مراهق خمسيني!!.
** اتهام إحدى الصحف الكويتية للاعبي الاتحاد بتعاطي المنشطات هو اتهام خطير ولا شك، ولهذا من واجب الإدارة الاتحادية ان ترد على هذا الاتهام!.
** ظل يدفع الملايين هنا وهناك.. ما زال غير ملتزم بدفع (طفسة دراهم) للاعبي النصر.. امره غريب!!.
** الانتقادات المعلنة التي طالت مدرب النصر من لدى (فهد المشيقح) بعد الخسارة امام القادسية تؤكد ان رحيل هذا المدرب بات مسألة وقت!!.
** المعلق (إبراهيم الذيابي) متحمس ويحاول الوصول الى أعلى مراتب النجومية في مجال التعليق، وشخصياً اتمنى له كل الخير.. لكن مشكلته انه لا يملك المؤهلات المطلوب توافرها في (المعلق الرياضي اجمالا)، كما ان ثقافته الكروية هي الأخرى أيضاً متواضعة إلى حد كبير.. يعني (لا يصلح ان يكون معلقاً) مع احترامي له.
** إذا كان الأمير سعد بن فيصل وبالفعل قد رفض تقديم الدعم المادي لإدارة الأمير ممدوح مثلما ذكر ذلك الأمير جلوي بن سعود وهو ما يناقض ما ذكره الأمير سعد في فحوى انتقاده الذي كان قد وجهه للأمير جلوي، فإن الأمير سعد ربما كان محقاً في عدم دعمه بحجة ان استمرار إدارة الأمير ممدوح لم يكن مطلباً نصراوياً عاماً، بل وربما ان وجوده أيضاً في رئاسة النصر يجد معارضة شديدة داخل الأوساط النصراوية لاعتبارات عديدة لا يتسع المجال لذكرها!!.





أضاف البطولة (الخامسة) الأهلي لعب مباراة كبيرة.. وأضاع فرصا بالكوم
في دقيقتين.. حسمها الزعيم بهدفين
مساء جميل للعنبر.. والتمياط البديل تمخطر!




توج الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب فريق الهلال بطلا لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عقب فوزه امس على الاهلي 2 - صفر في اللقاء الذي جمعهما باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض, وكانت المباراة انتهت في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي, وفي الشوط الاضافي الثاني وتحديدا في الدقيقتين الاخيرتين خطف الهلال الفوز عن طريق محمد العنبر (118) ونواف التمياط (120) وطرد في المباراة لاعب الاهلي نايف القاضي من الاهلي وعبدالعزيز الخثران من الهلال.
بداية سريعة تخطى فيها لاعبو الفريقين ما يسمى جس النبض, وبدأ تهديد المرمى مبكرا, خصوصا من جانب الهلال الذي كان الافضل في الدقائق الاولى, وصاحب المبادرة في المحاولات الجادة, وكاد الدولي الواعد محمد العنبر صاحب الهدف السعودي الوحيد في آخر مباريات المنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 امام كوريا الجنوبية في سيئول ان يفتتح التسجيل برأسية حولها حارس الاهلي منصور النجعي بصعوبة لركنية (4), تتواصل بعدها المحاولات الهلالية وسط ارتباك اهلاوي نتيجة الضغط من اصحاب الارض الذين تحصلوا على خمس ضربات ركنية خلال العشر الدقائق الاولى, وقاد عبدالرحمن العصفور المنتقل حديثا من الشباب للهلال محاولة من الجهة اليمنى عكسها ارضية تمر بجانب اقدام محمد العنبر امام المرمى الخالي (11). تحسن اداء الاهلي مع مرور الدقيقة الـ 15 واهدر مهاجمه وليد الجيزاني فرصة سانحة للتسجيل عندما هيأ له حسين عبدالغني كرة عرضية من الجهة اليسرى واجه بها المرمى وجها لوجه لكن رأسيته اعتلت العارضة (19) وواصل الاهلي محاولاته وسدد حسين عبدالغني كرة قوية من خارج خط الـ 18 تصدى لها حارس الهلال علي الجبلي (31), وتلقى محمد مسعد اول بطاقة صفراء في المباراة لمخاشنته العنبر, ومن مجهود فردي قاد المغربي عبدالحق عريف ابرز المحاولات الاهلاوية من الجهة اليسرى, وقدم كرة على طبق من ذهب لمحمد مسعد داخل منطقة خط الـ 18 وتخطى الاخير مدافعين هلاليين دفعة واحدة وواجه المرمى على بعد مرتين ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر (35) وسط دهشة الجميع, وكرر عبدالحق عريف السيناريو ايضا من الجهة اليسرى وهيأ كرة هذه المرة لوليد الجيزاني وجها لوجه امام المرمى ولكن كرته ايضا مرت بمحاذاة القائم الأيسر (38), وفرض الاهلي سيطرته الميدانية في الدقائق الـ 15 الاخيرة, وكان صاحب المبادرة في التهديد للمرمى والأخطر والأفضل ولكن رعونة مهاجميه ادت لإضاعة فرص سهلة امام مرمى الهلال, وعاد الهلال لخطورته بهجمة برازيلية التنفيذ من كماتشو من ركلة ثابته ورأسية من تفاريس اعتلت العارضة (43).
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني نفذ قائد الاهلي حسين عبدالغني ركلة حرة من على قوس خط الـ 18 تصدى لها علي الجبلي بصعوبة (49). ومال اللعب نوعا ما الى الخشونة وحصل لاعب الهلال عبدالعزيز الخثران على بطاقة صفراء, وطرد مدافع الاهلي الدولي نايف القاضي اثر مخاشنته للبرازيلي تفاريس (54) ليلعب الاهلي بقية المباراة بعشرة لاعبين, واضطر ايليا مدرب الاهلي لاخراج المهاجم وليد الجيزاني وادخال المدافع البيشي ليقوم بدور اللاعب المطرود نايف القاضي, وادخل تيسير الجاسم بدلا من محمد مسعد, ولم يتأثر الاهلي بالطرد مباشرة وبادر للهجوم ومرر وليد عبدربه كرة من منتصف الملعب لطلال المشعل الذي واجه المرمى داخل المنطقة بدون مراقبة ولكن تسديدته وجدت براعة الحارس علي الجبلي الذي حولها لركنية (62), ومرر عبدالحق عريف كرة ماكرة ارضية وجد طلال المشعل نفسه امام المرمى وللمرة الثالثة ينقذ الجبلي مرمى الهلال من هدف محقق (70), ورجح المحترف المغربي عبدالحق عريف كفة الاهلي في السيطرة الميدانية رغم النقص في صفوف فريقه, حيث كانت تحركاته وامدادته لخط المقدمة دور في ابقاء توهج الاهلي, بل جعله صاحب المبادرة في الوصول الى المرمى وسط غياب واضح للهلال في هذا الشوط, ومن الفرص النادرة للهلال في الشوط الثاني عرضية محمد العنبر على رأس ياسر القحطاني ولكن الاخير لم يتعامل معها بالصورة المطلوبة (79), وسدد عمر الغامدي من خارج خط الـ 18 مرت بجوار القائم الأيسر (80), واضاع البديل تيسير الجاسم فرصة سانحة للتسجيل عندما تحصل على كرة داخل الصندوق سددها ارضية كان لها الجبلي (82) وسدد المشعل كرة اخرى حولها الجبلي ايضا لركلة ركنية (83), وتحصل عبدالعزيز الخثران على البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرد بالبطاقة الحمراء (86) ليلعب الهلال بعشرة لاعبين مثل الاهلي, واضاع العنبر فرصة كادت تكون هدفا قاتلا عندما استقبل عرضية عبدالرحمن العصفور برأسية تصدى لها النجعي (88), وتلاعب عبدالحق عريف بدفاع الهلال داخل المنطقة ولكن النهاية لم تكن متقنة بتسديدة خارج المرمى (90) لينتهي وقت المباراة الاصلي بالتعادل السلبي.
في الشوط الاضافي الاول خرج مدافع الهلال فهد المفرج متأثرا بإصابته وحل بديلا عنه عبداللطيف الغنام, وخرج من الاهلي صاحب العبدالله وحل بدلا عنه صالح المحمدي, وخلا هذا الشوط من اي فرص سوى تسديدة عبداللطيف الغنام التي تصدى لها النجعي (102) وتسديدة الشلهوب (103) وفي الشوط الاضافي الثاني اشرك مدرب الهلال باكيتا اللاعب نواف التمياط لتنشيط خط الوسط, وانابت العارضة عن الحارس علي الجبلي في التصدي لتسديدة حسين عبدالغني من ركلة حرة على بعد عشرين مترا (107), واشرك احمد الصوليح بدلا من محمد الشلهوب في محاولة لتنشيط هجوم الهلال, ومن ركلة ركنية نفذها كماتشو تصل على رأس محمد العنبر لم يكذب خبرا واودعها في شباك منصور النجعي هدفا قاتلا (118) والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حول كماتشو كرة عرضية على رأس البديل نواف التمياط اودعها الاخير في مرمى النجعي هدفا ثانيا للهلال (120).
@ مثل الاهلي: منصور الجعي, حسين عبدالغني, محمد مسعد (تيسير الجاسم), يوسف رابح, وليد عبدربه, نايف القاضي, صاحب العبدالله (صالح المحمدي), فهد الزهراني والمغربي عبدالحق عريف, وليد الجيزاني (جفين البيشي), طلال المشعل.
@ مثل الهلال: علي الجبلي, عبدالعزيز الخثران, فهد المفرج, البرازيلي تفاريس, عبدالرحمن العصفور (عبداللطيف الغنام), خالد عزيز, البرازيلي كماتشو, محمد الشلهوب (احمد الصويلح), عمر الغامدي, محمد العنبر, ياسر القحطاني (نواف التمياط).



الكاسر يرمي أول سهامه على شبكة الزعيم


ياسر يرمي سهما على الجماهير الهلالية

الأحساء - علي القعيمي
وضع أحد أعضاء شبكة الزعيم التابعة لنادي الهلال لقطة حية للنجم الجماهيري ياسر القحطاني وهو يرمي بالسهام الوهمية على الجماهير بعد أن سجل أول هدف رسمي لناديه الحالي الهلال في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وساهم وضع اللقطة الحية على الموقع الإلكتروني التابع لشبكة الزعيم في رفع معدل عدد الزوار لهذا الموقع الحي خاصة وأن جماهير الزعيم ترى في القحطاني الهداف القادم للفريق الهلالي إلى جانب محمد العنبر وسامي الجابر وكان اللاعب ياسر القحطاني الملقب بالكاسر قد عمد إلى حركته الرائعة بعد تسجيله للأهداف برمي السهام على الجماهير الرياضية وهي الحركة التي اقتبسها منه عدد من اللاعبين ومن المتوقع أن يحتل اللاعب القحطاني مكانة واسعة لدى الجماهير الهلالية في حالة استمراره مع الفريق ونجاحه في إحراز الأهداف تباعاً كما هو متوقع.



الموضوع مطروح في المنتديات
خوف هلالي من انتقال العتيبي




ابدت الجماهير الهلالية تخوفها من انتقال حارس الفريق الكروي حسن العتيبي الى النادي المنافس النصر وذلك عبر المنتدى الرسمي للنادي (شبكة الزعيم).
وقد تداول المنتدى الهلالي في الفترة الاخيرة خبر قرب توقيع اللاعب حسن العتيبي مع نادي النصر بعد المفاوضات التي اجراها معه رئيس نادي الاتحاد وعضو شرف نادي النصر منصور البلوي وابدى عدد كبير من الاعضاء استياءهم من تصريحات البلوي وقال احد الاعضاء ان تصرف البلوي ما هو الا رد الدين للهلاليين بعد ان استطاعت الادارة الهلالية خطف اللاعب ياسر القحطاني من الاتحاد مؤخرا مما وضع البلوي في موقف محرج أمام جماهير ناديه.



الأمير نواف بن محمد لـ ( المواجهة ):
لا توجد مستحقات للجبلين في صفقة المرشدي


نفى سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال البارز وجود أي مبالغ متخلفة لإدارة نادي الجبلين من حائل تتعلق بصفقة انتقال المدافع الصاعد ماجد المرشدي لفريق الهلال الأول لكرة القدم وأكد الأمير نواف بن محمد من خلال برنامج (المواجهة) الذي بثته القناة الرياضية على الهواء مباشرة يوم السبت الماضي أن إدارة نادي الهلال اشترطت خلال المفاوضات مع المسئولين بنادي الجبلين أن يكون مبلغ الصفقة 700 ألف ريال على أن تتحمل الإدارة الهلالية المسئولية كاملة إذا ما كان اللاعب يعاني من أي متاعب أو مشاكل في قلبه أو يتم حسم الصفقة بمليون ريال وتتحمل إدارة نادي الجبلين كافة مصاريف علاج اللاعب إذا ثبت أنه يعاني من أي مشاكل في القلب ووافقت إدارة نادي الجبلين على الشرط الأول الذي يقضي بحسم صفقة اللاعب بمبلغ 700 ألف ريال وتتحمل إدارة نادي الهلال مسئولية الكشف على اللاعب والتكفل بعلاجه إذا ثبت أنه مريض بالقلب . وأضاف الأمير نواف بن محمد أنه تم إجراء فحوصات طبية شاملة على اللاعب وتأكد ولله الحمد أنه لا يعاني من أي مشاكل صحية وقد جرت الفحوصات على اللاعب بعد أن تم حسم الصفقة ودفع المبلغ بالكامل لإدارة نادي الجبلين ولو كان الأمر بغير تلك الصورة لطالبت إدارة نادي الجبلين بالمبلغ الذي تقول أنه متخلف من الصفقة وتساءل سموه لماذا لم تطالب إدارة نادي الجبلين بتلك المبالغ إلا بعد أن أمضى اللاعب موسمين في نادي الهلال ؟



المفرج للمرة الثانية قائد للهلال



الرس - خالد الحديثي
يعتبر فهد المفرج قائد فريق الهلال في المباراة النهائية للمرة الثانية يكون القائد للفريق الهلالي حيث كان الموسم الماضي قائدا للهلال في المباراة النهائية امام الاتفاق على نهائي كأس الامير فيصل بن فهد ويومها فاز الهلال 1/2 سجلها باولو ومحمد العنبر.





[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » المــalmojــوج في يوم » 07/10/2005 عند الساعة » 11:52 AM
  #2  
قديم 07/10/2005, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2003
المكان: In No Where
مشاركات: 4,686
[align=center]
مشكورين والله يعطيكم العافيه

الف مبروك الفوز بكاس الفيصل وعقبال باقي بطولات الموسم
[/align]
  #3  
قديم 07/10/2005, 06:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
مشاركات: 110
مبرووووووووووووووووووووووووك
  #4  
قديم 07/10/2005, 06:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 138
الف مبرووووووووووووووووووووك


عاداته الزعيم .... ويسلم راسك يا بو بندر
  #5  
قديم 07/10/2005, 06:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2004
المكان: الاحساء
مشاركات: 1,584
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 07/10/2005, 06:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/04/2005
المكان: في مسجد نادي الهلال
مشاركات: 853
مشكورين والله يعطيكم العافيه

الف مبروك الفوز بكاس الفيصل وعقبال باقي بطولات الموسم
  #7  
قديم 07/10/2005, 06:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/08/2003
المكان: Portland-U.S.A
مشاركات: 1,483
مشكورين والله يعطيكم العافيه

الف مبروك الفوز بكاس الفيصل وعقبال باقي بطولات الموسم
  #8  
قديم 07/10/2005, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمــــ1وي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/11/2004
مشاركات: 311
صبـ1حكم ورد ..

ومبروكـ علينـ1 اول بطولاتـ الموسم ..

مشكورين على هالمجهود ويعطيكم العافيه ..
  #9  
قديم 07/10/2005, 06:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
مشاركات: 437
[align=center]مشكورين على الأخبار يا أحلى ادارة اخبار

الف الف الف مبرووووووووك البطولة



و من بطولة لبطولة والزعيم من يطوله

[/align]
  #10  
قديم 07/10/2005, 06:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: الخرج_الرياض
مشاركات: 2,398
مشكورين ويعطيكم العافيه

ومبروك الفوز
  #11  
قديم 07/10/2005, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق موووت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2005
المكان: ® قـلـبـكـ ®
مشاركات: 1,515
مبروووك
  #12  
قديم 07/10/2005, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975
</u></center>
<TABLE BORDER=1 WIDTH=100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds Background="http://vb.alhilal.com/news/Alhilal_kingdoom_back.jpg"><TR><TD ALIGN=CENTER><h1><font size="4" face="Arial" color="white">
يعطيك الف عافيه
:::
الحمد لله على البطوله الخامسه
وبإذن الله مازال للبطولات بقيه هذا الموسم
:::
صباحك ورد وزعامه

<br><br><br><font size="4" face="simplified arabic" color="#fef1bc"></marquee></TD></TR></TABLE></center></normalfont>
  #13  
قديم 07/10/2005, 07:02 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/09/2005
المكان: عرعر
مشاركات: 2
الف مليووووووووون مبروك الفوز ببطولة كأس الامير فيصل ,,,,,,,,رحمة الله
  #14  
قديم 07/10/2005, 07:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/04/2003
المكان: مدينة الغبار
مشاركات: 303
mabruuuuuuuuuuuuuuuuuuok
  #15  
قديم 07/10/2005, 07:07 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
مبروك مبروك

من بطولة لبطولة زعيمنا من يطولة ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube