المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2001, 07:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الثلاثاء 3 / 5 - 24 / 7 ..


* المكسيك وأوروغواي تتقابلان من جديد في نصف نهائي (كوبا أميركا)

سيكرر منتخبا المكسيك واوروغواي، اللذان تمكنا من إقصاء تشيلي وكوستاريكا في نصف نهائي كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا حاليا، مواجهتهما التي جمعتهما في الدورة الماضية غدا بحثا عن مقعد في المباراة النهائية. وكان المنتخبان قد وصلا قبل عامين، في دورة باراغواي 99، الى الدور نصف النهائي، وحينها سقطت اوروغواي في المباراة النهائية امام البرازيل بينما اكتفى المكسيكيون بالمركز الثالث. وفي الدور ربع النهائي تغلبت اوروغواي التي توجت بطلة 14 مرة (رقم قياسي بالتساوي مع الارجنتين) على كوستاريكا 2 ـ 1، فيما تغلبت المكسيك (ضيفة البطولة) على تشيلي 2 ـ صفر.
وانتصر اسلوب الانضباط والحزم، الذي تميزت به اوروغواي، على الأداء الفني الجميل والفوضوي في آن واحد لكوستاريكا، وطغى على المباراة التي جرت تحت امطار غزيرة تنافس حاد، إذ لم تحسم نتيجتها سوى قبل اربع دقائق من نهايتها عندما سجل بابلو ليما هدف الفوز لاوروغواي من ضربة حرة مباشرة. من جانبه، تمكن لاعب كوستاريكا، بابلو وانتشوب، نجم البطولة بلا منازع، من اضافة هدف جديد رفع رصيده الخاص الى خمسة اهداف ليؤكد صدارته لقائمة هدافي الدورة حتى الآن، لكن منتخبه أهمل الجانب الدفاعي وانهار أمام قوة اوروغواي. واثر الهدف الذي سجله وانتشوب مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي بعد مجهود فردي رائع تخطى فيه ثلاثة مدافعين قبل ان ينفرد بالحارس ويودع الكرة الشباك في الدقيقة 51 اصبح به هداف البطولة بخمس اصابات، ثار حماس لاعبي اوروغواي، الذين انجزوا افضل أداء لهم حتى الآن في هذه البطولة. وتمثل اول انذار من جانب اوروغواي في قذيفة للاعب كارلوس ماريا موراليس ارتطمت بقائم مرمى كوستاريكا. وجاء هدف التعادل بعد ساعة من بداية المباراة، واحرزه رودريجو ليموس من ضربة جزاء اثر عرقلة واضحة ارتكبت ضد زميله موراليس. وجاء انتصار اوروغواي في الدقيقة الـ86، عندما حول بابلو ليما ضربة حرة مباشرة بتسديدة صاروخية الى هدف يعكس افضلية منتخب اوروغواي التي قادته الى تحقيق انجازاته التارخية. وبعد اقصاء منتخب كوستاريكا، الذي أمتع الجمهور بأدائه الفني الرائع، اضحت البطولة محرومة الى حد ما من اللمسات الفنية، التي كان وانتشوب بطلها الرئيسي.
* مثل اوروغواي: مونوا ـ كوربيلو وسوروندو وجوتييريز وليما ـ انشن وكليخاس وبيريز وليموس (مارتينيز) ـ كارلوس موراليس وريتشارد موراليس.

* مثل كوستاريكا: لونيس ـ دراموند ومارين وباركس ومارتينيز ـ سوليس وكاسترو وسنتينو (كورديرو) وجوميز (برايس) ـ فونسيكا ووانتشوب.
من جانبه، اظهر المنتخب المكسيكي في مباراة ربع النهائي الاخرى ضد تشيلي، تفوقا واضحا كعادته في مشاركاته الخمس السابقة في «كوبا اميركا»، التي احرز فيها مرة واحدة لقب وصيف البطل وفاز مرتين بالمركز الثالث، فضلا عن تأهله الى نصف النهائي اول من امس. وقد أجرى المدرب المكسيكي، خافيير أجيري، عدة اختبارات تجريبية على الفريق قبل الوصول الى تشكيلته المثلى، التي لا ينقصها سوى انضمام المهاجم الهداف جاريد بورجيتي، الذي غاب عن اللقاء ضد تشيلي بسبب توقيفه لمباراة واحدة. وفي الدقيقة الـ18 سجل خيسوس اريانو الهدف الاول للمنتخب المكسيكي، الذي ابدى سرعة في الاداء ووضوحا في الافكار وتناغما كاملا بين عناصره. وحاول المنتخب التشيلي القيام بتوغلات «خجولة»، رد عليها المنتخب المكسيكي بإحراز هدفه الثاني في الدقيقة 79 من تسديدة قوية للاعبه دانييل اوسورنو، لم يستطع الحارس التشيلي سيرخيو فارجاس التصدي لها لتستقر الكرة في شباكه. على صعيد آخر، كانت النقطة السلبية من اخبار تلك المنافسات امس هي المتمثلة في نبأ ثبوت تناول لاعب منتخب هندوراس، اوسكار لاجوس، مخدري الماريجوانا والكوكايين، اثر خضوعه لفحص كشف وجود المنشطات المحظورة في العينات المأخوذة منه. واعترف اللاعب لزملائه بأنه تناول فعلا المادتين المخدرتين خلال فترة الاجازة التي قضاها قبل ان يسافر على عجل الى كولومبيا رفقة منتخب بلاده ليحل محل منتخب الارجنتين، التي قررت عدم المشاركة في البطولة لأسباب امنية. ويواجه لاجوس عقوبات من مختلف الاتحادات الكروية (المحلي والقاري والدولي) قد تصل الى إيقافه عن اللعب لمدة عامين كاملين. في غضون ذلك، يحاول مدرب منتخب هندوراس، رامون مارادياجا، حماية لاعبيه من تفاعلات هذه القضية وتفادي تأثيراتها السلبية المحتملة على الفريق في مباراة ربع النهائي، الصعبة أصلا، التي سيخوضها ضد منتخب البرازيل، الفائز بلقب هذه البطولة في دورتيها السابقتين. اما المشارك الرابع في دور نصف النهائي، فستتحدد هويته في المباراة الاخرى التي ستدور اليوم بين بيرو ومنتخب البلد المضيف، كولومبيا، الذي يعد الفريق الوحيد الذي انتصر حتى الآن في جميع لقاءاته.
* مثل المكسيك: بيريز ـ رودريجيز (زيبيدا) وفيدريو وماركيز ورامون. موراليس وتورادو ـ اسبي ورامون. موراليس واريلانو ورودريجيز (ميركادو) ـ دي نيجريس.

* مثل تشيلي: فارجاس ـ مالدونادو (هنريكيز) وفوينتيس ورييس وروخاس وبيريز (نيرا) ـ اوزوريو وفيلاسيكا ونونيز (فالنزويلا) ـ نافيا ومونتيسينوس.

---------------

* استبعاد لاعب بسبب المخدرات

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم يوم الأحد استبعاد لاعب وسط منتخب هندوراس أوسكار لاغوس بسبب تناوله الكوكايين والماريوانا.
و أكدت اللجة في بيان لها "في انتظار نتيجة الفحص المضاد، قررت اللجنة استبعاد لاغوس من باقي مباريات مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة في كولومبيا حتى 29 تموز/يوليو الحالي".
و أوضحت أن لاغوس ثبت تناوله الكوكايين والماريوانا عقب فحص خضع له بعد المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام كوستاريكا صفر-1 في 13 تموز/يوليو الحالي في مديين ضمن مباريات المجموعة الثالثة.
و هي أول حالة في مسابقة كوبا أميركا، وقررت اللجنة التأديبية أيضا استبعاد هندوراس من لائحة ترتيب منتخبات اللعب النظيف.

---------------

* هييرو يجدد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2003

قال نادي ريال مدريد يوم الاثنين أن الكابتن فرناندو هييرو جدد عقده معه حتى آخر يونيو حزيران عام 2003.
كان اللاعب الدولي الإسباني البالغ من العمر 33 عاما والذي ينتهي عقده الحالي في ختام الموسم المقبل قد انضم لبطل الدوري الإسباني من نادي بلد الوليد في عام 1989ومنذ ذلك الحين وهو ذو دور محوري في قلب الدفاع.
و من المفارقات أن هييرو، وهو أيضا كابتن منتخب إسبانيا، هو أكبر هداف حاليا لبلاده حيث سجل 27 هدفا في 80 مباراة دولية رغم أنه لعب معظم مبارياته في مركز الظهير الأوسط.
و قال خورخي فالدانو مدير النشاط الرياضي في ريال مدريد أن النادي جدد أيضا تعاقداته مع المهاجم فرناندو موريينتس ولاعب خط الوسط إيفان هيلجيرا وحارس المرمى إيكر كاسياس.
و قال أن اللاعبين الثلاثة الدوليين وافقوا على توقيع عقود ذات أساليب جديدة يرتبط فيها الأجر بنتيجة المباراة وتنتهي في يونيو حزيران عام 2006.
و قال "هذه العقود تتفق مع توجهاتنا هذا الموسم وهي تعني أن بعض المدفوعات التي ستصرف للاعب ستكون ثابتة في حين أن جزءا كبيرا سيتغير حسب النتائج."

-------------

* أرسنال يتعاقد مع الياباني ايناتومو

وقع لاعب خط الوسط الدولي الياباني جونيشي ايناموتو عقدا مدته أربع سنوات مع أرسنال الذي يلعب في الدوري الممتاز الإنجليزي يوم الاثنين ولكن لم يعلن عن المقابل المالي.
و سينضم ايناموتو البالغ من العمر 21 سنة إلى الفريق الإنجليزي من جامبا اوساكا الذي يلعب في الدوري الياباني.
و سيكون ايناموتو الذي لعب 22 مباراة مع منتخب اليابان خامس لاعب ينضم لأرسنال قبل بداية الموسم الجديد عقب تعاقده مع جوفاني فان برونكهورست وريتشارد رايت وسول كامبل وفرانسيس جيفرز.
و قال الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال عن ايناموتو "إنه قوي بدنيا وبارع في تمرير الكرة."
و أضاف "أنا سعيد لأنني أبقيت على اللاعبين الذين أريدهم وتمكنت من التعاقد مع لاعبين بسعر معقول في نظري وفي المراكز التي أريدهم فيها."

-------------

* ريال مدريد يجدد عقد لاعبيه ويلتقي الأهلي المصري ودياً

يواجهُ النادي الاهلي المصري نادي ريال مدريد الإسباني ودياً يوم الرابع من أغسطس المقبل بالقاهرة ، احتفالاً باختيار الأهلي فريق القرن في أفريقيا والريال أفضل نادٍ عالمي في القرن الماضي ،، وسيحضر الفريق الإسباني معززاً بكامل نجومه ،، من جهةٍ أخرى جدد فرناندو هييرو وفرناندو موريينتيس وإيكير كاسيياس عقودهم مع ريال مدريد. وأعلن المدير الريالضي الأرجنتيني خورخي فالدانو أن قائد الفريق هييرو مدد عقده حتى عام ألفين وثلاثة ،، في حين مدد كلٌ من المهاجم موريينتيس والحارس كاسيياس حتى عام ألفين وخمسة ،، ولم يعط فالدانو أية تفاصيل عن أجور اللاعبين الثلاثة ،، أو مبلغ فسخ عقودهم ،، بالمقابل أكد فالدانو أن ريال مدريد يشكو من تضخم عدد لاعبيه ، لذلك يبحث عن انتقال بعضهم وإعارةُ بعضهم الآخر.

-------------

* فيجو: «أحلم بأن يعيد التاريخ نفسه ونرفع كأس أوروبا الموسم المقبل»

يأمل النجم البرتغالي لويس فيجو مهاجم ريال مدريد الاسباني في ان يرفع كأس ابطال الاندية الاوروبية، الموسم المقبل، الى جانب صانع الالعاب المتألق زين الدين زيدان ليعيد التاريخ نفسه كما حصل في النهائي الشهير لهذه المسابقة عام .1960 وكان ريال مدريد قد تغلب على اينتراخت فرانكفورت الالماني 7 ـ 3 على ملعب «هامبدن بارك» في مدينة جلاسجو وسجل نجماه آنذاك المجري فيرنك بوشكاش والفريدو دي ستيفانو اربعة وثلاثة اهداف على التوالي.
وشاءت الصدف ان يقام نهائي المسابقة العام المقبل على ملعب «هامبدن بارك» ايضا في 15 مايو (ايار). ويقول فيجو: «آمل في احراز اللقب، فعلى الرغم من وجود اندية عريقة في اوروبا ومنافسة قوية، فانا واثق من اننا نملك الاسلحة اللازمة للظفر بهذه البطولة اذا لعبنا بالشكل المطلوب، وسيكون حلما ان نقتفي اثر اللاعبين الكبار في هذا النادي امثال دي ستيفانو وبوشكاش وخنتو».
واضاف «يطالب انصار ريال مدريد دائما بتحقيق الانجازات واعتقد ان الفريق اكد تصميمه على البقاء في القمة من خلال تعاقده مع زين الدين زيدان، فهو لاعب رائع واتطلع للعب الى جانبه، وكم سيكون جميلا ان يعيد التاريخ نفسه في نهائي اوروبا لنقدم اجمل هدية للنادي في الذكرى المئوية لتأسيسه».
وكان فيجو الذي انتقل الى ريال مدريد قادما من غريمه التقليدي برشلونة مقابل مبلغ قياسي مقداره 56 مليون دولار، خسر لقب اغلى لاعب في العالم عندما تعاقد فريقه مع زيدان مقابل 9.64 مليون دولار خلال الشهر الحالي.
وعن ابرز الاندية المرشحة لمزاحمة ريال مدريد محليا واوروبا، قال: «تشكل اندية برشلونة وفالنسيا وديبورتيفو ابرز العقبات في وجهنا للمحافظة على اللقب المحلي، اما على الصعيد الاوروبي، فهناك اندية بايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وروما». وقال: «سيكون الامر رائعا ان نلعب في مواجهة هذه الاندية ذائعة الصيت واعتقد ان الجمهور سيتابع مباريات شيقة طوال الموسم». وعن حظوظ منتخب بلاده في بلوغ نهائيات المونديال، قال: «انا واثق من قدرتنا على بلوغ النهائيات وإن كان الامل يراود منتخبي هولندا وجمهورية ايرلندا ايضا في المجموعة ذاتها».
وسئل عما اذا كان الجيل الذي احرز بطولة العالم في التسعينات قادر على تكرار الانجاز في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان اوضح «اعتقد انه بامكاننا ان نقدم عروضا جيدة وان كان الامر اصعب في البطولات الكبيرة». واضاف «اعتقد اننا نملك منتخبا قويا بالنسبة الى بلد صغير لا يتعدى عدد سكانه 10 ملايين نسمة».
واعرب عن امله في قيادة منتخب بلاده الى احراز كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها البرتغال عام 2004 واشار الى انه سيتخذ قرارا بشأن اعتزاله او عدمه بعدها. وقال «سأتخذ قرارا بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2004 واذا حافظت على لياقتي البدنية ورأى المدرب انه بامكاني القيام بواجبي فربما استمر».
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube