#1  
قديم 02/10/2005, 04:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: أمريكا
مشاركات: 353
إعلان يصور طائرة هليكوبتر تهاجم مسجداً. - صوره

[align=center][/align]

يُظهر الإعلان طائرة هليكوبتر حديثة الصنع من طراز سي في 22 وهي تقوم بعملية إنزال للجنود على سقف مبنى، وهو ذو تصميم معماري يشبه المساجد بوضوح.

ويقول الإعلان عن الطائرة "إنها هبطت من السماء (الجنة)، ولكنها تطلق نار جهنم"، كما يقول الإعلان إنّ الطائرة الجديدة قادرة على إيصال القوات إلى أماكن "كان من المستحيل التفكير في الوصول إليها من قبل".

ذكر نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية- كير- "يصور الإعلان بوضوح قوات خاصة تهاجم مسجداً، وهو دار عبادة مخصصة للمدنيين، هذا يعطي انطباعا بأن "المناطق التي كان يستحيل التفكير في الوصول إليها من قبل؛ هي أماكن العبادة الإسلامية".

ورداً على الخطاب والبيان؛ أرسلت ماري فورستر، نائبة رئيس بوينج خطاباً إلى "كير"، ذكرت فيه إنّ "الإعلات الذي ظهر في مجلة ناشيونال جورنال مسيء بشكل واضح، ولم يمر بالإجراءات اللازم اتبعاها في بوينج قبل إنتاجه"، وقالت "نحن نرى أنّ الإعلان مسيء، ونندم على نشره ونعتذر لمن تأذى - مثلنا - بمحتواه"، على حد تعبيرها.

وأضاف خطاب بوينج موضحاً أنّ الشركة طالبت بسحب الإعلان فور علمها به، وبالتخلص من جميع نسخه وباستبداله بإعلان مناسب، ولكن الإعلان تم نشره بسبب خطأ أحد موظفي مجلة "ناشيونال جورنال"، طبقاً للخطاب.

كما اتصل ممثلون عن شركة بيل هليكوبتر وعن مجلة ناشيونال جورنال بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، للإعلان عن أسفهم على نشر الإعلان المسيء.

فقد ذكر خطاب أرسلته إليزابيث كيفير الرئيسية التنفيذية لمجلة ناشيونال جورنال، أنّ الإعلان المسيء "نُشر نتيجة لخطأ وقع فيه موظفو المجلة"، وأنّ المجلة تلقت تعليمات واضحة من وكالة الإعلان التي تمثل بوينج وبيل هليكوبتر بعدم نشر الإعلان. كما أرسلت شركة بيل هليكوبتر رسالة اعتذار لـ"كير".

وتعليقا على رد فعل الشركتين والمجلة ذكر نهاد عوض المدير العام لكير "نشكر بوينج وبيل هليكوبتر ومجلة ناشيونال جورنال على ردهم السريع والحاسم"، وأضاف عوض قوله "الأخطاء ممكن أن تقع، ولكن الاختبار الحقيقي لمصداقية أي شركة يتوقف على سرعة اعترافها بخطئها وسعيها لتصحيحه".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/10/2005, 12:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: هلالي مطوع سابقا
مشاركات: 3,749
اللهم عليك بالامريكان الظالمين اللهم عليك بالامريكان الظالمين اللهم عليك بالامريكان الظالمين ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube