المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/07/2001, 07:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاثنين 2 / 5 - 23 / 7 ..


* فالنسيا الإسباني يضم المهاجم التشيلي سالاس

أعلن نادي فالنسيا الإسباني أنه على وشك إبرام اتفاق يشمل ضم مهاجم كرة القدم الدولي الشيلي مارتشيلو سالاس من لاتسيو الإيطالي مقابل لاعب خط وسطه الأرجنتيني كيلي جونزاليس.
و قال فالنسيا السبت أنه توصل لاتفاق مع سالاس ولكنه اعترف أن الاتفاق يتوقف على تسوية اللاعب لخلافاته القائمة مع فريق لاتسيو.
و نقلت أجهزة الإعلام الإسبانية عن خاييمي أورتي رئيس نادي فالنسيا قوله أن "كل شيء يتوقف على حل اللاعب بعض الأمور مع لاتسيو.
"توصلنا لاتفاق معه ولكن هذا لن يساوي شيئا إذا لم يحل اللاعب مشكلاته مع ناديه."
و يلعب سالاس مع لاتسيو منذ ثلاثة مواسم بعد انتقاله من ريفير بليت مقابل 18 مليون دولار عام 1998 ولكنه لم يتمتع بعلاقة طيبة أبدا مع لاتسيو.
أما كيلي فقد انضم لفالنسيا عام 1999 بعد انتقاله من ريال سرقسطة مقابل 7.78 مليون دولار . ولعب كيلي دورا رئيسيا في مساعدة فالنسيا للوصول إلى نهائي الأندية الأوروبية الأبطال في الموسمين الماضيين.

------------

* هرتا برلين يحرز كأس رابطة الأندية المحترفة

أحرز هرتا برلين، خامس الدوري، لقب بطل مسابقة كأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة في كرة القدم بفوزه على شالكه، وصيف الدوري، 4-1 في المباراة النهائية يوم السبت في منهايم أمام 12 اتلف متفرج.
و سجل البولندي توماس فالدوخ (24 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيليان مارسيلينيو (29) وأليكس الفيس (66) وميكايل هارتمان (84) أهداف هرتا برلين، ويورغ بويهمه (40) هدف شالكه.
و يعود الفضل في فوز هرتا برلين إلى الثنائي مارسيلينيو، المنضم الى الفريق من بورتو اليغري البرازيلي مقابل 7 ملايين دولار، والفيس (26 عاما)، حيث كان الأخير وراء الهدف الاول الذي سجله ماردوخ خطأ في مرمى فريقه (24)، والهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع مواطنه مارسيلينيو (29 عاما)، ثم سجل الهدف الثالث في الدقيقة 66
و أضاف هارتمان الهدف الرابع في الدقيقة 84.
و سجل الدولي بويهمه هدف الشرف لشالكه في الدقيقة 40 من ركلة حرة مباشرة.
و كان هرتا برلين اخرج بايرن ميونيخ بطل الدوري من نصف النهائي بفوزه عليه 1-صفر.
و هو اللقب الأول لهرتا برلين منذ 70 عاما عندما توج بطلا للدوري الألماني عامي 1930 و1931.

------------

* أمين عام الاتحاد اللبناني يتهم وزير الرياضة بالرشوة

اتهم الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم المنحل رهيف علامة وزير الشباب والرياضة اللبناني سيبوه هوفنانيان بالرشوة وطالب الحكومة ورئيس الجمهورية بالتصرف ومحاسبته إزاء هذا العمل الخطير من قبل وزير في الحكومة.
و جاء كلام علامة الذي قدم براهين على أقواله في حديث إلى برنامج "حوار في الرياضة" على قناة "الجزيرة" القطرية الفضائية "زارني رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري في مكتبي في 11 أيار/مايو الماضي وخلال تبادل الحديث قال لي الأخير "تتكلمون عن التواطؤ والتلاعب بالنتائج، أريد منك أن تطلب مني أن أكون شاهدا على ما قاله لي وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان".
و أضاف علامة "كشف لي الشويري أن وزير الشباب والرياضة جاء إلى مكتبه وطلب منه تخلي نادي الحكمة عن الفوز في مباراة الإياب له مع الهومنتمن لإنقاذ الأخير من الهبوط إلى الدرجة الثانية".
و قبل أن يكمل علامة قاطعه الشويري الذي شارك في البرنامج وقاله له: "ما يقوله (علامة) بالنسبة إلى التلاعب والطلب بالتلاعب صحيح مائة في المائة لكنني أفضل عدم الدخول في الأسماء حفاظا على الأمانات".
و أضاف علامة: "أناشد رئيس الحكومة (رفيق الحريري) ورئيس الجمهورية (العماد إميل لحود) إلى التصرف إزاء عمل خطير قام به وزير في الحكومة، لقد آن الأوان للدولة أن تقوم بواجبها لأن ما حصل يتفوق على فضيحة ووترغيت الأميركية".
و تابع "ما قام به وزير الشباب والرياضة كارثة أخلاقية، وعلى الذي يريد أن يحل اتحاد كرة القدم عليه أن يتحلى بالنزاهة فيحاسب نفسه أولا قبل أن يرمي التهم على الآخرين".
من جهته أكد الكويتي أسد تقي رئيس وفد الاتحاد الدولي "فيفا" للتحقيق في قرار وزير الشباب والرياضة اللبناني سيبوه هوفنانيان حل الاتحاد اللبناني في مداخلة له في البرنامج أن "الاتحاد الدولي لا يسمح بتدخل السياسة في الرياضة وبالتالي فإن حل الاتحاد هو مخالف للوائح الفيفا".
و أضاف "أتمنى أن يحل الخلاف بين المسؤولين عن الرياضة في الاتحاد والحكومة لما فيه مصلحة الشباب الرياضي اللبناني وإذا صدقت النيات فأنا واثق من ان المشكلة ستنتهي بخير".

و اعتبر عمر غندور رئيس نادي النجمة في مداخلة هاتفية: "أنا مع الرياضة الأهلية ولا يجوز التدخل السياسي فيها لكنني أتساءل، ما هي مهمة وزير الشباب والرياضة، هل هي فقط ليرعى الحفلات، أو ليراقب أعمالنا إذا كانت قانونية أم لا؟ على أي حال فإن الاتحاد المنحل أو المستقيل جاء بفضل التدخل السياسي عام 1985".
و عن قرار الوزير بحل الاتحاد قال غندور: "بغض النظر إذا كان القرار قانونيا أو غير قانوني فإنه تاريخي لكنه يبقى ناقصا لأنه كان من المفترض بالوزير أن يشكل لجنة نزيهة تتمتع بالمناقبية مهمتها وضع جميع القوانين السابقة جانبا ونص قوانين جديدة لتحقق كرة القدم اللبنانية إلى ما تصبو إليه".

-----------

* البرازيل تواجه الكارثة

بدأ البرازيليون فقدان الأمل بنجومهم
فقد سجلت البرازيل رقما قياسيا بالفوز بكأس العالم، فهي فازت أربع مرات في أعوام 1958 و1962 و1970 و1994، كما أنها الدولة الوحيدة التي شاركت في كافة النهائيات البالغ عددها 16 بطولة.
و مع ذلك فإن الأمور تبدو قاتمة عقب هزيمة البرازيل بهدف مقابل لا شيء أمام أوروجواي يوم الأحد الماضي.
و كانت صحيفة جورنال دو برازيل قد خرجت بعنوان يقول "الأحد الأسود" في أعقاب الهزيمة الرابعة للفريق خلال 13 مباراة لعبها في تصفيات كأس العالم حتى الآن.

و قال أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في موقعه على شبكة الإنترنت "لم يحدث هذا من قبل مطلقا". أما نجم الفريق المصاب رونالدو فدافع عن زملائه قائلا "يجب ألا نستسلم لليأس"، لكن المعلق التلفزيوني الشهير ميلتون نيفيس قال "نحن أقرب إلى الهاوية أكثر من أي وقت مضى".

مأزق التصفيات
و بنظرة على مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات، يتضح مأزق البرازيل حيث تحتل حاليا المركز الرابع برصيد 21
نقطة عقب 13 مباراة من بين 18 لفرق المجموعة، متفوقة على أوروجواي بفارق الاهداف في حين تتصدر المجموعة الأرجنتين (32 نقطة) تليها باراجواي (26 نقطة) ثم الاكوادور (25 نقطة) بينما تحتل كولومبيا المركز السادس برصيد 19 نقطة.
يشار إلى أن الفرق الأربعة الأولى في المجموعة تتأهل تلقائيا للنهائيات التي تقام في اليابان وكوريا الجنوبية، في حين يتعين على الفريق الخامس خوض معركة فاصلة من مباراتي ذهاب وإياب مع أستراليا التي تصدرت مجموعة أوقيانوسيا.
لكن المدرب البرازيلي الجديد لويس فيليب سكولاري يبدو متفائلا حيث يقول "لا تقلقوا سنتأهل دون مشاكل. اللاعبون كانوا مرهقين بعد موسم طويل وخاصة أولئك الذين يلعبون في أوروبا".
و من بين هؤلاء اللاعبين، ظهر النجوم ريفالدو وروبرتو كارلوس وكافو دون مستواهم بكثير كما أن المخضرم روماريو لم يتمكن هو وزملاؤه من تفادي هزيمة جديدة في أوروجواي حيث فشلت البرازيل في تحقيق أي فوز هناك منذ 24 عاما.
و بالرغم من سيطرة البرازيل معظم وقت المباراة التي أقيمت في مونتيفيديو، فإن فرص التهديف لاحت بشكل أفضل للاعبي أوروجواي الذين تمكنوا من الفوز بضربة جزاء في الدقيقة 33.

*المباريات الباقية

هل يصبح الفوز بكأس العالم مجرد ذكرى؟
و بينما فشلت البرازيل في الفوز خلال المباريات الثلاث الماضية في التصفيات، لا تبدو الأمور سهلة خلال المباريات الخمس المتبقية للفريق والتي سيقام ثلاث منها على أرضه ولكن فريق بيرو المتواضع مثلا تمكن مؤخرا من إحراز التعادل في البرازيل.
و أمام البرازيل لقاء فريق باراجواي المتألق في ريو دي جانيرو في 15 آب (أغسطس) القادم ثم لقاء صعب مع بوليفيا على أرضها على إستاد لاباز.

و قد بلغ اليأس مداه بالبرازيليين لدرجة أنهم يعلقون أكبر آمالهم حاليا على رونالدو الذي لم يلعب مباراة كاملة منذ قرابة عامين وتغيب عن الملاعب تماما منذ جراحة الركبة التي أجراها في نيسان (إبريل) من العام الماضي.

و تعليقا على ذلك، قال رونالدو "سوف أساعد أينما وسعني ذلك".

----------

* مصر تطلب إعادة مباراتها مع الجزائر

قال الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأحد أنه طلب من الاتحاد الدولي (الفيفا) إعادة مباراة منتخب مصر مع الجزائر في تصفيات كأس العالم بأرض محايدة بعد إقامتها في "جو عدائي."
و قد انتهي اللقاء الذي أقيم بمدينة عنابة الجزائرية بالتعادل 1/1 لتخرج مصر من تصفيات كأس العالم وتتأهل السنغال التي فازت على ناميبيا 5-صفر في المجموعة الثالثة للتصفيات.
و قال يوسف الدهشوري رئيس الاتحاد لرويترز أن المباراة أقيمت "في جو عدائي شديد وتوقفت 20 دقيقة تعرض فيها لاعبو مصر للإرهاب الغريب من إلقاء الطوب والزجاجات."
و قد توقفت المباراة عقب تسجيل أحمد حسام هدف المنتخب المصري في الشوط الثاني من ضربة جزاء حيث أخذ مشجعو الجزائر في إلقاء أجسام على أرض الملعب. وأصيب علاء نبيل مساعد المدرب محمود الجوهري.
و قال الدهشوري "أدي هذا المناخ الإرهابي إلى تأثير سلبي على أداء اللاعبين."
و قال الدهشوري أن مصر عوقبت بنقل مباراتها مع زيمبابوي في تصفيات كأس العالم عام 1993 وأعيدت في مدينة ليون بفرنسا بسبب إلقاء حجر أسفر على ما يبدو عن إصابة حارس زيمبابوي في المباراة التي فازت فيها مصر 2/1.
و أضاف أن مباراة الجزائر تعرض فيها "أفراد الفريق للضرب عقب انتهاء اللقاء حيث حاصرت الجماهير المنتخب داخل أرض الملعب وألقت الحجارة على رؤوسهم و وصل الأمر إلى حد مطاردة الفريق في الشوارع وقذف حافلته بالحجارة مع وجود مراقب المباراة في نفس الحافلة."

----------

* مانشستر يونايتد سحق ماليزيا 6-0

سحق فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم منتخب ماليزيا 6-0 (الشوط الاول 3-0) في مباراة ودية في كرة القدم اجريت بينهما امس في كوالالمبور وحضرها 68 الف متفرج.
وسجل الاهداف الهولندي رود فان نيستلروي، الذي خاض مباراته الاولى مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه اليه، (2) وديفيد بيكام واندي كول (2) ولوك تشادويك في الدقائق 7 و36 و29 و46 و79 و.71
وخاض مانشستر يونايتد المباراة بنجومه كافة وعلى رأسهم الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون أغلى لاعب في بريطانيا، والفرنسي فابيان بارتيز والهولندي ياب ستام والترينيدادي دوايت يورك والويلزي راين غيغز.
وهي المباراة الاولى لمانشستر يونايتد في جولته في جنوب شرق آسيا، وسيلعب مباراتين اخريين في سنغافورة في 24 تموز، وفي بانكوك في 29 منه.

* صرح وكيل اعمال مدرب فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي السير اليكس فيرغيسون ان موكله سيتقاضى اعلى مرتب في موسمه الاخير مع الفريق اكثر من اي من لاعبيه المشهورين.
وجاء في تقارير صحافية ان فيرغيسون، الذي سيعتزل التدريب لتولي منصب اداري في النادي في ايار المقبل، سيكون صاحب المرتب الاعلى في تاريخ النوادي البريطانية عندما ينطلق الموسم الجديد في 18 آب. وسيضمن الاتفاق الجديد مع ادارة مانشستر يونايتد حصوله على 50 الف جنيه استرليني (71540 دولارا) على الاقل في الاسبوع، الى المكافآت.
ويرى الوكيل ألن باينس ان لفيرغيسون كل الحق في ان يكون صاحب الدخل الاعلى في النادي. وقال لصحيفة "انديبندنت": "اعتقد جازما ان المدرب لا يستطيع ان يكسب الاحترام ما لم يحصل على دخل يفوق دخل اللاعبين. لذلك انا سعيد بالنجاح الذي حققته في محادثاتي مع النادي لعقد اتفاق للموسم المقبل يمنح أليكس راتبا أعلى من اي من لاعبيه مثل (روي) كين واللاعب الجديد (الارجنتيني خوان سيباستيان) فيرون".

ووقع فيرغيسون عقدا لخمس سنوات للعمل مع مانشستر يونايتد مستشارا بعد اعتزاله التدريب.


-------------------------------------------------------

* إياب الدور الثالث من كأس أنترتوتو

تأهل استون فيلا الانكليزي للدور نصف النهائي من مسابقة كأس انترتوتو الاوروبية لكرة القدم المؤهلة لكأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على سلافن بيلوبو الكرواتي 2-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة التي اجريت بينهما السبت على ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام في اياب الدور الثالث.

وسجل لي هندري الاهدقين في الدقيقتين 19 و40 اثر تمريرتين من الجناح الانكليزي الدولي السابق بول ميرسون، فعوض استون فيلا خسارته ذهابا 1-2 وتأهل للدور نصف النهائي ليلتقي ستاد رين الفرنسي. وخاض الحارس الدانماركي بيتر شمايكل مباراته الاولى مع استون فيلا منذ انتقاله اليه من سبورتنغ لشبونة البرتغالي حديثا.

وكرر نيوكاسل يونايتد الانكليزي فوزه على لوكيرين البلجيكي 1-0 (الشوط الاول 0-0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "سانت جيمس بارك" في نيوكاسل. وسجل المهاجم الويلزي كريغ بيلامي هدف المباراة في الدقيقة 60 اثر تمريرة رأسية من البيروفياني نولبرتو سولانو وهي الاولى له منذ انتقاله من كوفنتري سيتي في مقابل 8.5 ملايين دولار.

وسحق باريس سان جيرمان الفرنسي اف. سي. تافريا الاوكراني 4-0 سجلها اللاعب البرازيلي الجديد الويسيو (2) والنيجيري جاي - جاي اوكوشا والجزائري علي بن عربية. واقيمت المباراة في تولوز لمنع الاتحاد الاوروبي باريس سان جيرمان من خوض ثلاث مباريات اوروبية على ارضه بعد اعمال الشغب التي تخللت مباراته ضد غلطة سراي التركي في دوري الابطال الاوروبي في اذار الماضي.

وهنا النتائج ونذكر اولا الفريق المضيف ونشير بين قوسين الى نتيجة مرحلة الذهاب:

تي اس في 1860 ميونيخ (المانيا) 3- ار.ك.سي. فالفيك (هولندا) 1 (2-1). صعد تي اس في 1860 ميونيخ 5-.2

سينوت (الجمهورية التشيكية) 4- ستاد رين (فرنسا) 2 (0-5). صعد ستاد رين 7-.4

استون فيلا (انكلترا) 2- سلافن بيلوبو (اوكرانيا)0 (1-2). صعد استون فيلا 3-.2

ايك استوكهولم (اسوج) 1- تروا (فرنسا) 2 (1-2). صعد تروا 4-.2

بوبيدا بريليب (مقدونيا) 0- بلساني (الجمهورية التشيكية) 1 (0-0). صعد بلساني 1-.0

دينامو مينسك (روسيا البيضاء) 0- في اف ال فولسبورغ (المانيا) 0 (3-4). صعد في اف ال فولسبورغ 4- 3

باريس سان جيرمان (فرنسا) 4- اف. سي. تافريا (اوكرانيا) 0 (1-0). صعد باريس سان جيرمان 5-.0

تاتابانيا (المجر) 1- بريشيا (ايطاليا) 1 (1-2). صعد بريشيا 3- 2

هيرينفين (هولندا) 2- بال (سويسرا) 3 (1-2). صعد بال 5- 3

لوزان سبور (سويسرا) 0- بابليكوم سيليي (سلوفينيا) 0- (1-1). تعادل الفريقان 1-1وصعد لوزان سبور لتسجيله هدف خارج ارضه.

نيوكاسل يونايتد (انكلترا) 1- لوكيرين (بلجيكا)0(4-0). صعد نيوكاسل يونايتد 5- 0

جنت (بلجيكا) 0- فيردر بريمن (المانيا) 1 (3-2). تعادل الفريقان 3-3 وصعد جنت لتسجيله اهداف اكثر خارج ارضه.

وهنا برنامج الدور نصف النهائي:

1- ستاد رين (فرنسا) - استون فيلا (انكلترا).

2- جنت (بلجيكا) - باريس سان جيرمان (فرنسا).

3- بلساني (الجمهورية التشيكية) - بريشيا (ايطاليا).

4- بال (سويسرا) - لوزان سبور (سويسرا).

5- تي اس في ميونيخ (المانيا) - نيوكاسل يونايتد (انكلترا).

6- تروا (فرنسا) - في اف ال فولسبورغ (المانيا).

تقام مباريات الذهاب الاربعاء 25 تموز، ومباريات الاياب الاربعاء اول آب.

--------------------------------------------------

* بيليزولي يرغب في اثبات وجوده مع روما

بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع فريقه السابق اتلانتا , أعلن الحارس ايقان بيليزولي القادم إلى الفريق البطل وحامل اللقب روما عن استعداده لبدء مغامرة تعتبر الأصعب في حياته مع روما حبث قال:" أهم شئ الآن هو أن اثبت وجودي على أرض الملعب وأن أحافض على مرماي من الأهداف, عندها سيكون القرار للمدرب كابيلو في الإختيار بين وبين انطونيولي لحراسة مرمى الفريق. ويبلغ بيليزولي 21 عاماً ويعتبر صغر سنه اختباراً حقيقياً مع نادي مثل روما يعتبر أكثر الأندية الإيطالية المعروفة بشغف جمهورها وتعصبها الشديد لفريقها في كرة القدم.

------------

* زانيتي يفضل الإنتر على ريال مدريد

رفض اللاعب الأرجنتيني الدولي ونادي الإنتر خافيير زانيتي العرض الذي قدمه له نادي ريال مدريد حيث أكد اللاعب أن مستقبله مبترط مع الإنتر فقط حيث قال:" أرغب في البقاء مع الإنتر لأطول فترة ممكنة. أعمل أن نادي ريال مدريد كان مهمتماً بي بدرجة كبيرة وأنا أشكرهم على عرضهم لأن ريال مدريد من أعرق الأندية العالمية والأوروبية لكني أشعر بأن الإنتر هو بيتي ولأكون صريحاً لم أفكر أبداً بالرحيل عن الإنتر".

------------

* كيكو يتمنى أن يكون لاعباً بارزاً مع لازيو

انهى المهاجم الإسباني ونادي اتليتكو مدريد الفحوص الطبية في نادي لازيو لكنه لم يوقع أي عقد مع لازيو حتى الآن. وبالرغم من ان ادارة لازيو ومدير أعمال اللاعب لم يتوصلوا إلى اتفاق حتى الآن إلا أن كيكو أعرب عن أمله بأن يكون لاعباً مهماً ومميزاً مع لازيو حيث صرح قائلاً:" لقد أمضيت 7 سنوات رائعة مع اتليتكو مدريد وأتمنى أن أقضي وقتا رائعاً مع لازيو أيضاً. لم أحضر إلى روما كلاعب مميز أو نجم لكن أتمنى أن أكون من ضمن النجوم في الدوري الإيطالي في الفترة القادمة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube