المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/09/2005, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 17 / 8 / 1426 هـ من الصحف..

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










أربعة دوليين يدعمون الفريق أمام أبها
الهلال يكسب تجربة (أسبر لامادورا) بهدفي القحطاني والعنبر




كسب فريق الهلال أولى مواجهاته التحضيرية في معسكره بالبرتغال مساء أمس أمام فريق أسبر لامادورا بهدفين دون مقابل سجلا على مدار الشوطين عن طريق ياسر القحطاني من (ضربة جزاء)، محمد العنبر ودخل فريق الهلال هذه المباراة بتشكيل مكون من (العتيبي، الخثران، المفرج، تفاريس، الياس، الغنام، الغامدي، كماتشو، الشلهوب، التمياط، القحطاني).

وفي شوط المباراة الثاني أجرى المدرب (باكيتا) عدداً من التغييرات وأشرك العصفور، عبدالله غازي، أحمد خليل، الحربي، البرقان، خالد عزيز، العنبر، وقدم الهلال مستوى فنيا جيدا.

وشهدت المباراة إصابة العنبر بعد احتكاك بسيط بالفخذ، ورغم ذلك فقد اكمل المباراة بعد تلقيه العلاج. وسوف يخوض الفريق الهلالي غداً الخميس ثاني لقاءاته التحضيرية أمام فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي بملعبه بالعاصمة لشبونة، وستجرى المباراة في الخامسة مساء (بتوقيت البرتغال) السابعة (بتوقيت المملكة).

من جانبه حضر رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل مباراة الأمس عقب وصوله صباحاً إلى البرتغال وسيبقى مع الفريق حتى نهاية المعسكر يوم الثلاثاء المقبل، وسيحضر مواجهتي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وبلانيسيا البرتغالي.

على صعيد آخر يغادر رباعي الهلال (العنبر، العصفور، خالد عزيز، البرقان) معسكر فريق الهلال الكروي الأول بالبرتغال يوم الجمعة المقبل عقب المشاركة بالمباراة الودية الثانية التي ستجمع الهلال بفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، للانضمام للفريق (الأولمبي) الذي سيخوض أولى مباراته بالدوري أمام فريق أبها يوم الثلاثاء المقبل بالرياض، وتأتي عودة رباعي الهلال نظراً للاتفاق الذي تم بين باكيتا والكسندرا قبيل مغادرة الفريق إلى معسكر البرتغال، وذلك للاستفادة منهم بالمعسكر ثم العودة مجدداً للعب مع الفريق الأولمبي.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال الأول سيشارك بمباراة الحزم التي ستقام بالأسبوع الثاني للدوري بلاعبي المنتخب عقب الغاء المعسكر، كما أن الفرصة ستكون مواتية أمامهم للمشاركة بالمباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد أمام الأهلي عقب موافقة المدرب باكيتا، من جهة ثانية يؤدي الفريق الأولمبي غداً الخميس في السادسة والنصف مساء مباراته الودية الثانية أمام الشباب بملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.



الجابر في سباق اختراق الضاحية لدعم لجنة رعاية السجناء المفرج عنهم



تجاوباً مع توجيهات الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب الى كافة اجهزة الرئاسة والاتحادات الرياضية، بدعم لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بمنطقة الرياض، لانفاذ برامجها وانشطتها الرياضية، ومنها سباق اختراق الضاحية (المراثون) الذي يقام بغرض التعريف باللجنة واهدافها.

قام اللاعب الدولي سامي الجابر - قائد المنختب السعودي - ونادي الهلال بزيارة الى مقر التسجيل للسباق، لاكمال اجراءات تسجيله للمشاركة في هذه المناسبة الخيرية التي تأتي ضمن فعاليات الاسبوع التوعوي الثاني لرعاية السجناء واسرهم.

وقد عبر الكابتن سامي عن سعادته بهذه المشاركة ووجه نداءه الى شباب هذا المجتمع للمشاركة في هذه الفعالية الخيرية وكافة الانشطة الموجهة الى ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبار ذلك واجباً دينياً واجتماعيا



المعمر وصف الذين يهاجمونه بـ (المغرضين) ..
غياب الجابر عن مباريات الدوري الاول في مسابقة الدوري


حددت ادارة نادي الهلال بالاتفاق مع رئيس الجهاز الفني للفريق الكروي الاول باكيتا مطلع شهر رمضان المبارك موعداً لعودة قائد الفريق الاول سامي الجابر للتدريبات وسوف يخضع لبرنامج لياقي خاص حتى يسترد مخزونه اللياقي وتأكدت عدم مشاركة الجابر في جميع لقاءات الدور الاول من مسابقة كأس الدوري وذلك تقديراً للجهد الكبير والعطاء الوافر الذي قدمه الجابر في الموسم الماضي. ومن جانبه وصف نائب رئيس الهلال خالد المعمر من اتهم المسؤولين عن النادي وكذلك القائمين على المنتخب بمجاملة سامي الجابر على حساب بقية زملائه اللاعبين ووصفهم ب(المغرضين) وقال المعمر ل«الرياض» ان اهداف هؤلاء وحملاتهم اصبحت مكشوفة ولا اعتقد انهم بأساليبهم المرفوضة من جميع العقلاء سينالون من هذا الرمز والاسطورة شيئاً بل نحن واثقون من ان هذه الحملات ستزيده نجومية وتألقاً في المونديال الرابع الذي سيشارك به وسيكون بمشاركته هذه حقق انجازاً غير مسبوق وقال المعمر (المغرضون) لم يدعوا سامي حتى وهو يواري والده الى مثواه الاخير في العام الماضي وعن موعد اللقاء النهائي امام الاهلي والذي حدد في الثالث من شهر رمضان المبارك ومناسبته للهلال قال المعمر متسائلاً اين الذين يدَّعون مجاملة الهلال ومحاباته مشيراً الى ان هذا الموعد يعتبر ايجابياً للاهلاويين الذين سيحصلون على ستة ايام للراحة عكس فريقه الذي توقف كثيراً بعد مباراة ابها وغاب ايضاً عن اجواء اللقاءات وقال المعمر ان الهلال ان شاء الله سيرد بالفوز بكأس هذه البطولة والتي تحمل اسماً غالياً علينا مؤكداً بأن ناديه لم يتعود ابداً اختلاق الاعذار والمبررات واضاف المعمر :ان الذين اتهموا اللجان العاملة بالاتحاد السعودي بمحاباة الهلال ومجاملته من اجل الضغط عليه سواء عن طريق الحكام او اللجان الاخرى سيكتشفون انهم خسروا امام الهلال وانهم لن يستطيعوا ان ينالوا من هذا الكيان شيئاً مهما فعلوا!!



أبو زندة والعدوان لنهائي كأس الأمير فيصل لأندية الدرجة الأولى

رشحت اللجنة الرئيسية للحكام أسماء الطاقم التحكيمي للمباراة الختامية بين الفيصلي ونجران لكأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الدرجة الأولى والذي سيقام الجمعة 19 شعبان بقيادة ظافر أبو زندة وإبراهيم الدباسي وعبدالرحمن السحيم وحكم رابع علوش الدوسري ويراقب اللقاء عبدالرحمن المعثم علماً ان المباراة سوف تنقل على الهواء مباشرة بصوت الزميل عبدالله العدوان.

من جهة ثانية، رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الدولي السعودي الساحة خليل جلال لقيادة المباراة الودية الدولية بين منتخبي كوريا الجنوبية وإيران في سيئول على الملعب الرئيسي يوم الأربعاء 9 رمضان وأكد رئيس اللجنة الرئيسية للحكام مثيب الجعيد ان اختيار جلال للمواجهة الآسيوية المرتقبة بين كوريا وإيران المتأهلين لمونديال ألمانيا 2006م يؤكد تفوق الحكم السعودي خارجياً.



الهلال يمثل طائرة المملكة في بطولة الخليج بالكويت

تلقت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة اشعاراً رسمياً من اللجنة التنظيمية لدول الخليج العربي لكرة الطائرة يحدد بها موعد بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين التي ستقام في دولة الكويت ويشارك بها نادي الهلال السعودي، حيث تم تحديد الموعد النهائي للبطولة لتقام خلال الفترة من 3 - 9 صفر المقبل الموافق من 3 - 9 مارس المقبلين.

ذكر ذلك ل «الرياض» الأستاذ صالح القاسم الأمين العام بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة موضحا ان الاتحاد السعودي للعبة قدم اعتراضا على مشاركة اللاعب الأجنبي مع الأندية في البطولات الخليجية للأندية، مبيناً انه تم رفع الاعتراض إلى اللجنة الأولمبية السعودية التي هي الجهة التي لها تعامل رسمي مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي. وأشار صالح القاسم الى انه لم تتضح حتى الآن امكانية اعتبار مشاركة اللاعب الخليجي مع أي ناد من غير اتحاد بلاده رسمية في البطولات الخليجية خاصة في وجود بعض المقترحات لادخال اللاعب الأجنبي في بطولات الخليج لبعض الألعاب المختلفة مبيناً ان الاتحاد السعودي للعبة يتمنى مشاركة اللاعب الخليجي مع الأندية الخليجية كمحترف خلال فترة البطولة فقط حتى تتم الاستفادة الفنية لجميع الأندية، مؤكداً ان التكاليف المالية للتعاقد مع لاعب محترف خليجي هي أقل من قيمة تكاليف التعاقد مع لاعب أجنبي الذي يرتبط حضوره باجراءات إدارية روتينية



الهلال بطلا لضاحية الرياض

حقق نادي الهلال بطولتي الدرجة الأولى والناشئين في بطولة اختراق الضاحية لاندية الرياض والخرج والتي أختتمت على ملعب نادي الرياض، وجاء نادي الشعلة في المركز الثاني فيما جاء نادي الشرق بالمركز الثالث فيما حقق بطولة درجة الشباب نادي الوادي وجاء الهلال ثانياً ونادي الصحاري ثالثاً. وقد شارك في هذه البطولة أكثر من عشرة أندية في الدرجات الثلاث. وفي نهاية البطولة تم تسليم الكؤوس والميداليات للفائزين.





باكيتا يعيد 4 لاعبين للرياض
القحطاني يقود الهلال للفوزعلى اسبرلا


كسب الفريق الهلالي الاول المعسكر في البرتغال تجربته الاولى امام فريق اسبرلا احد فرق اندية الدرجة الاولى بهدفين دون رد سجل الاول ياسر القحطاني في الدقيقة 15 من الشوط الاول من ضربة جزاء وبعد تعرض الشلهوب للاعاقة داخل منطقة الجزاء فيما سجل الثاني محمد العنبر في الدقيقة 85 من زمن المباراة.حضر اللقاء رئيس النادي الامير محمد بن فيصل الذي وصل صباح امس الى البرتغال وحضر القنصل محمد المالك و مدرب منتخب البرتغال فيليب سكولاري.ومن جهة ثانية يعود اربعة لاعبين من معسكر البرتغال السبت القادم وهم محمد العنبر وخالد عزيز والعصفور وسلطان البرقان للالتحاق بتدريبات الفريق الاولمبي الذي يستعد لاولى مشاركات الدوري امام الشباب الثلاثاء المقبل.



اولمبي الهلال يستعد للاهلي بـ(ابها)

واصل فريق الهلال الاولمبي استعداداته للمواجهة المرتقبة امام الاهلي في نهائي كأس فيصل للاندية الممتازة والتي تم تقديمها الى الخميس الثالث من رمضان بدلا من الثالث عشر من الشهر نفسه.

وعقب ان لعب الفريق وديتين امام الفيحاء والرائد سيركز المدرب البرازيلي الكسندر على ان يكون لقاء الفريق بأبها في اولى لقاءات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين خير اعداد للمباراة النهائية.

وشارك في تدريبات الامس جميع اللاعبين يتقدمهم المهاجم عبدالله الجمعان.





بعد تحديد موعدها في مارس القادم من اللجنة التنظيمية
الهلال ممثلاً لأندية الوطن في بطولة الخليج للطائرة


أقرت اللجنة التنظمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي إقامة بطولة الأندية الـ 25 للكرة الطائرة لأبطال الدوري حيث تقرر إقامتها خلال الفترة من 3-9 مارس 2006 التي يستضيفها نادي القادسية الكويتي.
ومن جهته بعث أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة صالح بن محمد القاسم خطاب اللجنة التنظيمية لأمين عام نادي الهلال السعودي ممثل الأندية السعودية في المحفل الخليج



بحضور محمد بن فيصل وأعضاء السفارة ومدرب المنتخب
الهلال يكسب (اسبيريللامادورو) بهدفي (ياسر والعنبر)


كسب فريق الهلال الكروي مضيفه اسبريللامادورو (أحد فرق الوسط في الدوري البرتغالي) بهدفين نظيفين في أولى مبارياته الإعدادية في معسكره المقام حاليا في أكاديمية سبورتنغ المتخصصة والقريبة من العاصمة لشبونة.
وسجل هدف الهلال الأول مهاجمه الدولي ياسر القحطاني من ضربة جزاء في الدقائق الـ10 الأولى وفي أول ظهور له مع الفريق الأزرق.. فيما أضاف الدولي الشاب محمد العنبر الهدف الثاني قبل 9 دقائق من نهاية المباراة بعد أن ألغى له الحكم هدفا مطلع الحصة الثانية بداعي التسلل!
وحضر المباراة التي احتضنها الملعب الرئيس لنادي اسبريللامادورو سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود الذي وصل إلى البرتغال صباح أمس إلى جانب عدد من أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في لشبونة وجماهير متوسطة العدد. كما تابعها مدرب منتخب البرتغال سكولاري.
وقدم الفريق الأزرق مستوى جيداً جدا يؤكد استفادته من المعسكر خصوصا وأن هذه التجربة هي الأولى له وأمام فريق يعد نوعا ما من الفرق الجيدة المستوى.
وأشرك البرازيلي باكيتا منذ البداية طاقمه الأساسي الذي سيخوض به منافسات الدوري المحلي والذي تكون البارحة من حسن العتيبي وياسر إلياس وتفاريس وفهد المفرج وعبدالعزيز الخثران.. وكماتشو وعمر الغامدي وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب.. ونواف التمياط الذي ارتدى شارة القيادة وياسر القحطاني.
وفي الحصة الثانية أجرى باكيتا عدة تبديلات بدخول عبدالرحمن العصفور وأحمد خليل وعبدالله غازي وسلطان البرقان وخالد عزيز وأحمد الحربي ومحمد العنبر بدلاء عن إلياس والمفرج والخثران والغامدي والغنام والشلهوب والعنبر.
وشكل نواف التمياط العائد بقوة وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ثلاثيا خطيرا ومتفاهما إلى أبعد الحدود في الوقت الذي قدم فيه عدد من اللاعبين مستويات جيدة وخصوصا المفرج والغنام والعتيبي ولم يكن مستوى الفريق المضيف متواضعا بل كان ندا قويا للهلال خصوصا وأنه لعب بطاقمه الأساسي المدعم ب7 برازيليين (يعاملون في البرتغال معاملة اللاعب المواطن) ولاعب أرجنتيني وآخر فرنسي هددوا المرمى الهلالي كثيرا الذي حماه بكل تألق حسن العتيبي.
وبعد نهاية المباراة هنأ سمو الأمير محمد بن فيصل اللاعبين فردا فردا على المستوى الأخلاقي والمثالي الذي قدموه إلى جانب مستواهم الفني وطالبهم بمواصلة الجد والاجتهاد حتى تتحقق الفائدة المرجوة من مثل هذه المعسكرات.
هذا وستكون المباراة الثانية للهلال مساء غد الخميس أمام فريق سبورتنغ لشبونة أحد أشهر وأقوى الفرق البرتغالية.
من جهة ثانية ينتظر أن يعود للرياض يوم السبت المقبل الرباعي العصفور وعزيز والبرقان والعنبر استعداداً للمشاركة مع الأولمبي في مباراته الافتتاحية في كأس الدوري الثلاثاء المقبل أمام أبها.
تجدر الإشارة إلى أن القنصل السعودي في البرتغال (محمد المالك) وعضو السفارة عبدالمجيد السيف وأحد ممثلي الخارجية البرتغالية كانوا في استقبال سمو رئيس الهلال لحظة وصوله مطار لشبونة



للتوقيت وبسبب 3 ملايين دولار
الهلال يرفض المنتخب البرازيلي بكامل نجومه في اعتزال الثنيان


اعتذرت اللجنة المشرفة على مهرجان اعتزال كابتن فريق نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق لكرة القدم يوسف الثنيان قبول العرض الذي قدّمته لها إحدى شركات التعاقدات الكروية والمتمثل في إحضار المنتخب البرازيلي بكامل نجومه إلى الرياض للمشاركة في مهرجان اعتزال اللاعب.
وجاء الاعتذار لعدم مناسبة توقيت حضور المنتخب البرازيلي الذي سيزور المنطقة في نوفمبر المقبل، ولارتفاع قيمته التي تصل إلى 3 ملايين دولار.
من جهة أخرى أكّد مسؤولو نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أن فريقهم سيحضر للمشاركة في المهرجان بكامل نجومه حسب الاتفاق المبرم معه وذلك في النصف الثاني من ديسمبر المقبل على الرغم من أن الفريق يخوض غمار الدوري الأرجنتيني حالياً.
وأطلع مسؤولو النادي الأرجنتيني نائب رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان عادل البطي على البرنامج الرسمي للدوري الأرجنتيني الذي سيشهد توقفاً بين الدورين الأول والثاني خلال الفترة من 11 ديسمبر وحتى 29 يناير المقبلين، وسيتمكن الفريق خلال هذه الفترة من الحضور إلى الرياض للمشاركة في المهرجان



(الجزيرة) حصلت على قائمة المنسقين قبل إعلانها بأسابيع:
الهلال يستغني عن خدمات (21 لاعباً) كروياً ويسقطهم من كشوفاته


تعكف الإدارة الهلالية ممثلةً باللجنة الفنية المختصة بكرة القدم التي تضم في عضويتها إلى جانب سمو رئيس النادي أعضاء مجلس الإدارة (عبد الرحمن النمر وحسن القحطاني وطارق التويجري) وبتنسيق مباشر مع البرازيلي باكيتا (مدرب الفريق الأول) واليكساندر (مدرب الفريق الأولمبي) على دراسة كل التقارير المتعلِّقة باللاعبين المسجَّلين في الكشوفات تمهيداً لاعتماد وتثبيت (50) اسماً فقط للموسم الكروي الحالي وفقاً للوائح والأنظمة الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتضم الكشوفات الزرقاء حالياً 70 لاعباً بمن فيهم الثلاثي الأجنبي (تفاريس وكماتشو وجويلسون) والثلاثي المنضم حديثاً من القادسية والشباب وسدوس (ياسر القحطاني وعبد الرحمن العصفور وخالد شراحيلي حارس المرمى الذي تقرَّر تثبيته مع الفريق الأول رغم أنه يشارك مع فريق درجة الشباب) إلى جانب 21 لاعباً صعدوا بنهاية الموسم الماضي من فريق الشباب لإكمالهم السن القانونية.
وسيكون الهلاليون ملزمين بالاستغناء عن خدمات 20 لاعباً وفق اللوائح والأنظمة أو أكثر من ذلك بقليل إن هم أرادوا ضم لاعبين آخرين أثناء الموسم.
وكشفت مصادر خاصة ل(الجزيرة) أن قائمة منسقي الهلال التي ستعلن بعد أيام ستضم عدداً من الأسماء المعروفة التي قدَّمت الكثير وما زالت قادرة على المواصلة وسيكون الاستغناء عن بعضهم (مفاجأة للمتابعين). ومن بين الأسماء التي سيتم إسقاطها:
* المدافع الخبير (عبد الله مبارك الشريدة) الذي انتهى عقده في شهر جمادى الأولى الماضي وأبدى رغبته في عدم الاستمرار.
* لاعب الوسط الأولمبي (صالح محمد الحوطي).
* لاعب الوسط (عبد الله راشد المطرف).
* المدافع الشاب (باسم محمد الصقيهي) وهو صاعد حديثاً من فريق الشباب.
* المدافع الشاب (فايز خاتم الشمري) صاعد حديثاً من فريق الشباب.
* المدافع (محمد علي النزهان) وهو الذي عرضته الإدارة منذ منتصف الموسم الماضي على لائحة الانتقال.
* لاعب الوسط الأولمبي (محمد فهد اليوسف) وهو منقطع عن التدريبات منذ سنتين.
* المهاجم الشاب (يونس علي آل مبارك) صاعد حديثاً من فريق الشباب.
* (محمد عويد العنزي) صاعد حديثاً من فريق الشباب.
* المهاجم الشاب (يزيد راكان القحطاني) صاعد حديثاً من فريق الشباب.
وهناك مجموعة أخرى ما تزال موضع نقاش وجدل على اعتبار أنهم لم ينالوا الفرصة الكافية ويرى بعض الهلاليين أنه من الأفضل إبقاؤهم في الكشوفات هذا الموسم على الأقل، فيما يرى البعض الآخر أنه من الأجدر إسقاطهم حتى ينالوا الفرصة في الأندية الأخرى في ظل صعوبة حصولهم عليها هذا الموسم.. ومن بينهم:
* حارس المرمى الشاب (تركي عبد الله السبيت) صاعد حديثاً من درجة الشباب.
* حارس المرمى (عبد الله سعيد الغامدي) صاعد حديثاً من درجة الشباب.
* المدافع الشاب (بدر حنتوش المطيري) صاعد حديثاً من درجة الشباب.
* المهاجم الأولمبي (فهد خالد النفجان).
* لاعب الوسط الأولمبي (متعب الشهراني).
* المهاجم الشاب (بدر خالد الدخيل) صاعد حديثاً من درجة الشباب.
* لاعب الوسط الأولمبي (فيصل الصالح) بسبب عدم انتظامه في البرنامج العلاجي والتأهيلي.
* إلى جانب المهاجم الهداف (حسين العلي) ولاعب الوسط (تركي الشايع) اللذين ما زالا مرتبطين بعقدين احترافيين سينتهيان في غضون الشهرين القادمين.
في الوقت الذي أنقذت (الإعارة) المهاجم الأولمبي ناصر البيشي من التنسيق بعد أن وقَّع لأبها ب(نظام الإعارة) على أن يتم إسقاطه نهائياً من الكشوفات في حال رغبة الإدارة الأبهاوية في استمراره



صح لسانك

* المقارنة بيني وبين سامي لا تحكمها البطولات والكؤوس.
ماجد عبدالله
- رحم الله امرأً عرف قدر نفسه.
* كيال ضيفاً على برنامج صافرة.
عنوان صحفي
- وسيطرح سؤاله المكرر: لماذا دائرة المنتصف؟
* لم أفكر باللعب للنصر.
ناصر الشمراني
- بعد ايه.
* نصحت خوجة بعدم الانتقال للنصر.
علي فودة
- والنصراويون يقولون شكراً.



فواصل

* قوبل قرار الإدارة النصراوية برئاسة سمو الأمير سعد بن فيصل بإنشاء أكاديمية كروية تحمل اسم سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله- بكثير من التقدير والثناء من كافة شرائح المجتمع الرياضي لما يحمله القرار من وفاء للرمز النصراوي الراحل.
* عندما طرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رأيه في أفضلية كابتن المنتخب اللاعب سامي الجابر على كل من سبقه من المهاجمين بما فيهم اللاعب ماجد عبدالله التزم اللاعبون ومحبو وعشاق فن النجم الجماهيري الكبير الصمت وكذلك فعل اللاعب الكبير معتبرين أن رأي سموه أكبر وأعلى وأقوى من أي رأي مؤيد أو مساند بل إنه لا يحتاج لذلك اطلاقاً ولكن على الطرف الآخر كان هناك من لم يعجبه رأي سمو الأمير محمد العبدالله وحاول في البداية التشكيك فيه وعندما عاد سموه وأكد رأيه خرج أولئك عن أطوارهم وراحوا يفتشون في قواميس الإساءة والشتيمة لعلهم يجدون ما يشوهون به ذلك الرأي ويسيئون به إلى النجم الكبير.
* سبق للهلال أن شارك في بطولة مجلس التعاون للأندية في ضيافة نادي القادسية الكويتي قبل سنوات وعانى الكثير من القهر التحكيمي الذي أراد أن تكون البطولة من نصيب المستضيف وهذا ما حدث. وهذه الأيام يشارك الاتفاق السعودي في نفس البطولة وفي ضيافة نفس الفريق وها هو يشرب من نفس الكأس من أجل أن تكون البطولة للفريق المستضيف إياه!!
* لو راجع اتحاد السلة سلسلة قراراته وإجراءاته التي اتخذها خلال الموسمين الماضيين والتي خدمت أندية وفرقا معينة إما بتسهيل الطريق أمامها لتحقيق البطولات وإما بالصعود من درجات أدنى إلى أعلى لو راجع الاتحاد ذلك لعرف تماماً أسباب اخفاق المنتخب الحالية ووضع يده عليها.
* لا زالت الروائح الكريهة تنبعث عن تلك البؤرة الفاسدة بشكل يثير الاشمئزاز والقرف. لكن الغريب أن هناك من سعد وفرح بالتواجد في قلب تلك البؤرة!!
* خسارة فريق الرياض من الفيصلي وخروجه من أولى بطولات الموسم في الدرجة الأولى مؤشرات واضحة ان الفريق لا زال يسير في الاتجاه الهابط.
* شاعر الأماكن المبدع عسيري وعد بتقديم أغنية باسمه شخصياً للمنتخب قبل مشاركته في مونديال ألمانيا.. الجميع ينتظر فعلي اسم كبير والأخضر يستحق.
- المديح بتلك الطريقة الأسبوعية هو لمواصلة الكذب على الصغار بأنه يمون على من يمتدح والعتب على الجهل وشهادة الابتدائية





غدا يقابل لشبونة في لقاء قوي
الهلال يكسب ودية أمادور بهدفي القحطاني والعنبر
مدرب البرتغال سكولاري حضر اللقاء مع الأمير محمد بن فيصل




كسب فريق الهلال الاول الكروي لقاءه الودي الاول في معسكر الاعداد الذي يقيمه حاليا في العاصمة البرتغالية لشبونة بفوزه على تريلا امادور بهدفين نظيفين جاءت على مدار الشوطين بقدم ياسر القحطاني (15) ضربة جزاء ومحمد العنبر (85) واشرك باكيتا مدرب الفريق البرازيلي عددا من اللاعبين وكان سمو رئيس النادي الامير محمد بن فيصل قد حضر اللقاء بعد وصوله صباح امس للعاصمة البرتغالية الى جانب مدرب المنتخب البرتغالي البرازيلي "فيبي سكولاري" وعدد من اعضاء السفارة السعودية, هذا ويجري اليوم الاربعاء الفريق الهلالي مرانا استعدادا للقاء الهام مع الفريق الكبير سبورتنغ لشبونة يوم غد الخميس على ملعبه فيما سيكون يوم الاثنين القادم آخر التجارب مع فريق بالنسيا قبل عودة الفريق للرياض المتوقعة يوم الثلاثاء القادم والتي تتزامن مع انطلاقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين امام فريق أبها والتي سيخوضها الهلال بالفريق الاولمبي الذي سيلعب نهائي كأس الامير فيصل بن فهد امام الاهلي والتي تحدد موعد لها في الثالث من شهر رمضان المقبل.



أكد أنه فخور بهذا الشرف الكبير
منح البابطين عضوية الهلال الشرفية




انضم الى قائمة العضوية الشرفية لنادي الهلال رجل الاعمال عبدالرحمن بن عبداللطيف البابطين المشرف على مركز سعود البابطين للتراث والثقافة وقد قام عبدالرحمن البابطين بزيارة للنادي زار خلالها مرافق النادي وكان في استقباله لدى وصوله الى النادي نائب رئيس النادي الاستاذ خالد المعمر واعضاء مجلس الادارة طارق التويجري وابراهيم القناص وعبدالرحمن النمر ومدير العلاقات العامة بالنادي سعود السيف، وفي نهاية الزيارة ادلى عبدالرحمن بتصريح للاعلاميين ذكر فيه : اليوم تقلدت وساما من سمو الامير محمد بن فيصل بانضمامي للعضوية الشرفية الهلالية وهو فخر لي ان انضم الى رجالات الزعيم واضاف: كنت لاعبا سابقا في نادي الهلال وتحديدا عام 1402هـ وانقطعت بسبب مشاغلي وهأنا اعود اليوم الى بيتي الثاني ولكن ليس كلاعب بل كعضو داعم باذن الله بعد ان قدم لي اكثر من ناد عضويته الشرفية واعتذرت عن عدم قبولها حبا واخلاصا لنادي الهلال... ورفض البابطين ذكر اسماء هذه الاندية



قطار الدوري السعودي لكرة القدم ينطلق اليوم من المحطة 31
الهلال أحرز اللقب 10 مرات يليه الاتحاد ثم النصر
ماجد احتكر لقب الهداف.. وانتزعه 6 مرات


ينطلق اليوم الاربــعاء قطار مسابقـــة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الممتازة في نسخته الثلاثين بمشاركة اثني عشر فريقا هي الهلال"حامل اللقب" والشباب "الوصيف" والاتحاد والنصر والاهلي والوحدة والقادسية والاتفاق والطائي والانصار اضافة الى ضيفي الدوري وهما الحزم وابها.
وقد انطلقت فكرة اقامة الدوري للمرة الاولى عام 1975تحت مسمى الدوري التصنيفي وتم تقسيم الفرق خلاله الى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة ثمانية فرق على ان تشكل الاربعة الاولى من كل مجموعة فرق "الدوري الممتاز" اما الفرق صاحبة الترتيب من الخامس وحتى الثامن في كل مجموعة فهى تمثل فرق "دوري الدرجة الاولى" وقد تأهل للدوري الممتاز في ذلك الوقت الهلال والاهلي والوحدة والرياض والنصر والاتحاد والشباب والقادسية والنهضة وفي عام 1977م جاءت الانطلاقة الحقيقية للدوري الممتاز بمشاركة 8 فرق وتمكن الهلال من الفوز بأول بطولة بهذا المسمى.

وبعد مرور خمس سنوات قرر اتحاد الكرة اقامة دوري مشترك وتحديدا عام 1982 حيث شارك فيه 20 فريقا وهي فرق الدرجتين الممتازة والاولى وجاء هذا القرار نظرا لمشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الاول واستطاع الاتحاد الفوز باللقب تحت مسمى "الدوري المشترك".
وفي عام 1983 تمت اعادة النظام السابق مع غياب اللاعب الاجنبي واستطاع الاتفاق الفوز باللقب.
وفي العام الذي يليه قرر اتحاد كرة القدم رفع عدد فرق الدوري الى 12 فريقا بدلا من 10 فرق وقد الغي نظام الهبوط في ذلك العام وتمكن الاهلي من الفوز بدرع الدوري للمرة الثانية.
وقد حققت 5 فرق بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقته وحتى عام 1990م وهي الهلال 6 مرات والنصر 3 مرات والاهلي والاتفاق مرتين لكل منهما والاتحاد مرة واحدة.
وفي عام 1991 تم تغيير مسمى الدوري الممتاز الى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بحيث تتأهل الاربعة الاوائل الى المربع الذهبي الذي يواجه خلاله الاول الثالث والثاني الرابع ويتأهل الفائزان للنهائي وقد تمكن الشباب من الفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه وبمسماه الجديد قبل ان يحققه في العامين التاليين ويحافظ على اللقب.
وفي عام 1996م اجرى اتحاد الكرة بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يلعب الاول في الدور التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث ذهابا وايابا واستطاع الهلال من الفوز باللقب للمرة السابعة وللمرة الاولى بمسماه الجديد.
وفي عام 2004/2003م تم ايضا اجراء بعض التعديلات بحيث تأهل متصدر الدوري التمهيدي الى نهائي المسابقة مباشرة في حين يواجه الرابع الثالث والفائز منهما يقابل الثاني على ملعبه والفائز منهما يتأهل للنهائي وقد استطاع الشباب استعادة لقبه قبل ان يذهب للهلال في الموسم المنصرم.
ومنذ تغيير مسمى البطولة استطاع الاتحاد فرض سيطرته حيث احرز اللقب 5 مرات مقابل 4 للشباب ومثلها للهلال و 2 للنصر.

نقاط من المسابقة
@ يعتبر الهلال اكثر الفرق فوزا بالبطولة حيث احرزها 10 مرات يليه الاتحاد 6 مرات ثم النصر 5 مرات.
@ يبقى الشباب هو أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية ويحتفظ به.
@ يعد الاتحاد اكثر الفرق فوزا بالبطولة تحت مسماها الجديد حيث فاز باللقب 5 مرات منها ثلاث متتالية.
@ لعب الاهلي على نهائي المسابقة بمسماها الجديد اربع مرات وخسرها جميعا امام الاتحاد 3 مرات وامام الهلال مرة واحدة.
@ يظل اللاعب ماجد عبدالله مهاجم نادي النصر اكثر المهاجمين فوزا بلقب هداف الدوري حيث احرزه 6 مرات يليه مهاجم الشباب خالد المعجل ومهاجم الهلال سامي الجابر وكل منهما حققه مرتين.
@ اول مدرب حقق بطولة الدوري مع فريقه هو الانجليزي جورج سميث مدرب الهلال واخرهم البرازيلي باكيتا مدرب الهلال ايضا.

الاندية تستبدل 7 مدربين
وكما هي عادة الاندية في كل موسم بحثا عن النتائج المميزة والمستويات الكبيرة فقد تعاقدت سبعة منها على اجهزة فنية جديدة ويأتي في مقدمتها النصر الذي تعاقد مع المدرب البرتغالي ماريانو باريتو خلفا للمدرب البلغاري ديمتروف ويأمل الفريق ان يعود للمنافسة على الالقاب وحصد البطولات بعد غياب دام 7 سنوات.
اما الاهلي الذي ودع الموسم الماضي دون بطولة فقد استعان بمدربه الاسبق البلجيكي ايليا الذي قاده عام 2003م الى الفوز بلقب البطولة العربية الموحدة وقد استطاع المدرب هذا العام في قيادة فريقه لبلوغ الدور النهائي في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد.
وسار الاتفاق على نهج الاهلي وتعاقد مع مدربه السابق الهولندي فيرسلاين الذي سبق ان حقق معه الفريق مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عام 2003م.
اما القادسية فبعد ثلاثة مواسم قضاها مع المدرسة التونسية استعان هذا الموسم بالمدرب البرازيلي كافاليرو ويأمل ان يحقق معه الفريق تطلعات محبيه خصوصا وانه من المدربين المميزين الذين يحملون سجلا تدريبا جيدا.
واعاد الطائي مدربه السابق التونسي عمار السويح الذي نجح مع الفريق بداية الموسم المنصرم قبل ان يقدم استقالته ويعود التونسي من اجل تدريب النجم الساحلي.
اما الانصار فعاد هو الاخر للمدرسة المصرية بعد طول غياب وتعاقد مع المدرب المصري شوقي عبدالشافي الذي حقق معه الفريق في مسابقة الامير فيصل بن فهد نتائج مميزة.
واخيرا تعاقد الحزم "الصاعد للدوري" مع المدرب التونسي احمد العجلاني الذي حقق نتائج رائعة مع القادسية والطائي ويتطلع هذا الفريق الى البقاء في الدوري الممتاز بقيادة مدربه العجلاني الذي يصفه الكثير بالداهية.
اما بقية الاندية فقد تمسكت بمدربيها وهي الهلال الذي ابقى البرازيلي باكيتا الذي قاد الفريق لاحراز الثلاثية والاتحاد الذي قرر استمرار الروماني يوردانيسكو الذي حقق مع الفريق دوري ابطال العرب والوحدة الذي جدد عقد مدربه التونسي لطفي البنزرتي بعد النتائج الجيدة في الموسم الماضي والشباب الذي ابقى مدربه الارجنتيني دانيال روميو رغم خسارة لقب الدوري امام الهلال في الموسم الماضي وابها "الوافد الجديد" الذي ابقى مدربه التونسي يوسف السرياطي.

36 لاعبا اجنبيا
وعلى غرار المدربين فقد تعاقدت الاندية مع 36 لاعبا اجنبيا بمعدل 3 لاعبين في كل فريق وهؤلاء اللاعبون منهم من تم تجديد عقده لموسم آخر ومنهم من تم التعاقد معه مطلع الموسم الحالي حسب احتياج كل فريق.
ويأتي ابرز هؤلاء اللاعبين المحترف السيراليوني محمد كالون الذي تعاقد معه الاتحاد مقابل 5 ملايين يورو بنظام الاعارة من نادي موناكو الفرنسي والكاميروني جوزيف جوب الذي تعاقد معه نفس النادي بمبلغ لم يكشف النقاب عنه.
في المقابل تعاقد النصر مع الثلاثي البرازيليين جيري ايريل وادريانو شوفا والغاني دانيال كولمان بعد ان لعب الموسم الماضي بدون اجانب بناء على قرار الفيفا بسبب مشكلة النادي مع محترفه السابق كاريوكا.
وشهد هذا العام تواجد اللاعب العربي بشكل غير مسبوق حيث بلغ عددهم في الاندية 11 لاعبا منهم 8 لاعبين مغاربة وهم: ربيع العنوي وحميد ناطر وعبداللطيف جريندو "الاتفاق" وصلاح الدين عقال وسمير فلاح "الحزم" وعبدالحق اية العريف ويوسف رابح "الاهلي" ومحمد المريني "القادسية" كما شهد هذا العام احتراف اول لاعب لبناني في الملاعب السعودية بعد تعاقد القادسية مع مهاجم النجمة محمد قصاص.

القحطاني والدوخي ابرز الانتقالات المحلية
ودعمت الاندية صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين سواء بنظام الاعارة او الانتقال النهائي ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين المهاجم الدولي ياسر القحطاني الذي انتقل من القادسية الى الهلال مقابل احد عشر مليون ريال وخمسمائة الف بنظام الاعارة وفي حالة دفع نفس المبلغ بعد ستة اشهر يتم انتقاله نهائيا، وقد احدثت هذه الصفقة جدلا واسعا على المستوى الرسمي والاعلامي والجماهيري بعد ان دفع الاتحاد ما يقارب خمسين مليون ريال لكسب خدمات اللاعب الذي ابدى تمسكه بالهلال او البقاء بالقادسية وهو الامر الذي ساهم في حسم الصفقة للهلال.
ومن ابرز صفقات هذا الموسم انتقال اللاعب الدولي احمد الدوخي من الهلال الى الاتحاد مقابل ستة ملايين ريال وكذلك انتقال عبده حكمي لاعب القادسية الى الاتحاد مقابل مبلغ لم يكشف النقاب عنه.
اما اخر الصفقات فهي انتقال الحارس الدولي محمد خوجة من احد الى الشباب مقابل مليونين وسبعمائة الف ريال ولاعب الخليج بشار عبدالله الى الشباب ايضا مقابل ثلاثة ملايين وستمائة الف ريال



صيد الميدان

@ مازال يعاني من فشل في ادارة الامور داخل ناديه والسبب المجاملات؟!
@ هذا الفريق عناصره من اميز اللاعبين ولكن مشكلته في الشللية!!
@ لقد وقع في الفخ الذي صنعه لغيره ووجد ذلك الاداري نفسه موقفه في غاية الحرج!!
@ حتى الفريق العاصمي لم يسلم من لسعات ذلك السمسار!!
@ يتمنى ان يصل لما وصل اليه رئيس النادي الشرقاوي.. ولكن باءت محاولاته بالفشل.
@ صدق او لا تصدق برنامج في ذلك النادي من كثر مشاكله







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 21/09/2005 عند الساعة » 08:03 AM
  #2  
قديم 21/09/2005, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,797
هلا والله وغلا

يعطيكم ربي الف عافية يا احلى ادارة اخبار

وما قصرتوااا وبالتوفيق للزعيم ..


تحياتوو

ثقوري
  #3  
قديم 21/09/2005, 03:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,940
يعطيكم العافية
  #4  
قديم 21/09/2005, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياحبي يالأزرق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 810
يعطيكم العافية على الجهود المبذولة
  #5  
قديم 21/09/2005, 03:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/12/2004
المكان: جـــــــدة
مشاركات: 1,387
يعطيكم العافيه


خسارة الجابر مبيشارك في الدور الاول
  #6  
قديم 21/09/2005, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ النسر الابيض
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 687
الله يعطيكم العافيه .
  #7  
قديم 21/09/2005, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M O T A Y A M
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2002
المكان: الـريـاض
مشاركات: 1,546
الله يعافيكم

واهم شي المستوى والتجانس في المبارايات الودية اكثر من الفوز

شكرا لكم لجمهودكم الرائع يومياً
  #8  
قديم 21/09/2005, 03:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2005
المكان: مملكة الانسانية
مشاركات: 318
يعطيكم العافية

ومشكورين على الاخبار
  #9  
قديم 21/09/2005, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
يعطيكم العافية
  #10  
قديم 21/09/2005, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fo0o fo0o
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/05/2005
المكان: الـريـاض
مشاركات: 2,110
الله يعطيكم العافيه .. .. ..
  #11  
قديم 21/09/2005, 03:37 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
مشاركات: 23
يعطيكم العافية
  #12  
قديم 21/09/2005, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي للدفنة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2005
مشاركات: 1,653
مشكورين ويعطيكم العافية على الاخبار
  #13  
قديم 21/09/2005, 03:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/10/2003
مشاركات: 802
يعطيك العافيه


والف شكر على هالمجهوود
  #14  
قديم 21/09/2005, 04:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2003
المكان: In No Where
مشاركات: 4,686
[align=center]
مشكورين والله يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
[/align]
  #15  
قديم 21/09/2005, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,765
الله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube