المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2001, 06:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الجمعه 29 / 4 - 20 / 7 ..


* شكوك بشأن انتقال جارديل إلى مرسيليا

لا تزال الأمور غامضة في نادي مرسيليا الفرنسي الذي ينوي ضم عدد من المحترفين الأجانب قبل أيام معدودة من انطلاق الموسم الجديد.
و يصطدم انتقال الدولي الأرجنتيني خوسيه أنطونيو تشاموت مدافع ميلان الإيطالي بالمطالب المالية المرتفعة المتعلقة بأجر اللاعب الذي لم يلتحق بمعسكر الفريق يوم الأربعاء كما كان مقررا، لكن المفاوضات لم تتوقف.
و خوفا من عدم التوصل إلى اتفاق مع تشاموت، أطلق رئيس مرسيليا روبير لويس دريفوس مرة جديدة فكرة ضم الدولي الفرنسي السابق لوران بلان، مدافع إنتر ميلان الإيطالي، الذي يحظى بتقدير شخصي لديه.
على صعيد آخر، لم يوقع المهاجم الدولي البرازيلي ماريو جارديل المنتقل من غلطة سراي التركي عقده مع النادي الفرنسي، وتشير مصادر مقربة من مرسيليا إلى أن التحاقه غير مضمون خصوصا أن إنتر ميلان وباير ليفركوزن الألماني أجريا اتصالات مع اللاعب المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) في كولومبيا.
و إضافة إلى ذلك، وقع مهاجم مرسيليا الدولي الفرنسي السابق فلوريان موريس مع سلتا فيغو الإسباني رسميا يوم الأربعاء عقد الإعارة لمدة عام مع إمكانية شرائه، فيما التحق العاجي إبراهيما باكويوكو بمعسكر الفريق علما بإن مرسيليا كان ينوي بيعه.

----------------

* انتقال مندييتا إلى لازيو رسمياً

أصبح النجم الأسباني غايزكا مندييتا لاعباً ضمن صفوف نادي لازيو رسمياً بعد توقيعه عقداً لمدة خمس سنوات مع لازيو. وتبلغ قيمة العقد 40 مليون دولار وسيحصل مندييتا على 4 ملايين دولار كراتب سنوي. وكان مدير أعمال اللاعب قد اجتمع مع ادارة لازيو الليلة الماضية وانتهى اللقاء بالإتفاق بين الطرفين على كافة الشروط. ومن المنتظر أن يصل مندييتا إلى العاصمة روما ليخضع للفحص الطبي في نادي لازيو.


----------------

* هرتا يهزم بايرن ليصل نهائي كأس رابطة المحترفين

تأهل نادي هرتا برلين للدور النهائي في كأس رابطة أندية المحترفين لكرة القدم بألمانيا إثر فوزه على بايرن ميونيخ بطل أوروبا بهدف مقابل لاشيء في الدور قبل النهائي.
أحرز مايكل بريتس (33 عاما) هدف هرتا برلين في الدقيقة 39 من المباراة التي أقيمت بحضور أكثر من 15 ألف مشاهد وأدارها الحكم يورجن يانسن يوم الأربعاء.
في المباراة النهائية للبطولة التي تقام في مدينة مانهايم يوم السبت المقبل يلتقي هرتا برلين مع شالكه.

----------------

* راؤول افضل مهاجم بكأس ابطال اوروبا

اعلن نادي ريال مدريد الاسباني يوم الاربعاء ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رشح لاعبه راؤول لجائزة افضل مهاجم في كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري لكرة القدم للعام الثاني على التوالي.
وكان راؤول /24 عاما/ الهداف الاول في البطولة الموسم الماضي بعد
ان احرز سبعة اهداف اضافة الى انه صاحب رقم قياسي من الاهداف في البطولة وهو 28 هدفا.
كما حصل راؤول على لقب هداف الدوري الاسباني في الموسم الماضي برصيد 24 هدفا متفوقا بفارق هدف واحد على البرازيلي ريفالدو لاعب برشلونة.
وقال ريال مدريد ان راؤول سيتسلم الجائزة في مونت كارلو يوم 23 من اغسطس اب المقبل عند سحب قرعة البطولة للموسم القادم.

----------------

* ليفربول يرفض عرضا من بلاكبيرن لشراء تراوري

رفض نادي ليفربول الانجليزي عرضا لبيع مدافعه الفرنسي جيمي تراوري الى نادي بلاكبيرن روفرز الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا. ونقلت صحيفة لانكشاير ايفنينج تليجراف عن جون وليامز كبير المديرين التنفيذيين في بلاكبيرن روفرز قوله: تقدمنا بعرض وابلغونا انه رفض الان. وقال جيرار اولييه المدير الفني لليفربول اول من امس انه يعتقد ان تراوري (21 عاما) يساوي اكثر من ثلاثة ملايين جنيه استرليني (نحو 4 ملايين دولار) تقول وسائل اعلام ان بلاكبيرن عرضها لشراء المدافع الفرنسي الصاعد. وكان تراوري انضم الى ليفربول من لافال الفرنسي في فبراير (شباط) عام .1999

----------------

* فوز ليفربول على منتخب تايلاند 3-1

فاز فريق ليفربــول الانجليزي على منتخب تايلاند بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد. افتتح الفريق الانجليزي التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق مايكل اوين, وبعد عشر دقائق ادرك منتخب تايلاند التعادل بواسطة اللاعب بوريبان, ومن جديد عاد مايكل اوين ليحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين, وفي الدقيقة الخامسة والسبعين احرز نيك بارمبي هدف الفوز الثالث لفريق ليفربول، الذي تسلم قائده في ختام المباراة الكأس المقدمة من الاتحاد التايلندي لكرة القدم.

----------------

* تثبيت عقوبة الإيقاف على ريكوبا وديدا بتهمة التزوير

ثبتت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم مدة الايقاف لمدة عام المفروضة على الاوروغوياني الفارو ريكوبا مهاجم انتر ميلان, والبرازيلي ديدا حارس ميلان, المتورطين في تزوير وثائق تتعلق بجوازات سفرهما, واكدت اللجنة براءة الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون الذي انتقل من لاتسيوالايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

----------------

* قرعة الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال الأوروبي ..

تسحب اليوم في نيون، سويسرا قرعة مباريات الدور التمهيدي الثالث من دور الابطال الاوروبي لكرة القدم.
وقد صنف برشلونة الاسباني على رأس النوادي الـ16 المصنفة امام لازيو روما وبارما الايطاليين وليفربول الانكليزي التي تأهلت تلقائياً لهذا الدور. وستصنف فرق غلطة سراي التركي وأف.سي. بورتو البرتغالي وأندرليكت البلجيكي والرينجرز الاسكوتلندي التي ستلعب في الدور التمهيدي الثاني، في حال وصولها الى الدور التمهيدي الثالث. وفي حال خسارة احد هذه الفرق، يصنف الفائز بدلاً منه.

ويضم الدور التمهيدي الثالث 32 فريقاً منها 16 فريقاً مصنفاً. وفيه حتى الآن 18 فريقاً ويكتمل العدد في ختام المباريات الـ14 في الدور التمهيدي الثاني ذهاباً واياباً. وتواجه الفرق الـ16 فريقاً غير مصنف، على ألا يلتقي فريقان من دولة واحدة.

وتقام مباريات الدور التمهيدي الثاني في 25 تموز ذهاباً وأول آب اياباً، ومباريات الدور التمهيدي الثالث في 7 و8 آب ذهاباً وفي 21 و22 منه اياباً.

لائحة النوادي المصنفة:

1- برشلونة (اسبانيا).

2- لازيو روما (ايطاليا).

3- بارما (ايطاليا).

4- ليفربول (انكلترا).

5- بوروسيا دورتموند (المانيا).

6- غلطة سراي (تركيا) (او فلازنيا شكودر/البانيا).

7- اف.سي. بورتو (البرتغال) (او باري تاون/ويلز).

8- ريال مايوركا (اسبانيا).

9- باير ليفركوزن (المانيا).

10- دينامو كييف (اوكرانيا).

11- اجاكس امستردام (هولندا).

12- لوكوموتيف موسكو (روسيا).

13- روزنبورغ تروندهايم (نروج).

14- سلافيا براغ (الجمهورية التشيكية).

15- اندرليكت (بلجيكا) (او شريف تيراسبول (مولدافيا).

16- الرينجرز (اسكوتلندا) (او ماريبور/سلوفينيا).

----

والنوادي غير المصنفة:

1- باناثينايكوس (اليونان).

2- غراسهوبرز زوريخ (سويسرا).

3- شتيوا بوخارست (رومانيا) او سلوغا يوغوماغنات سكوبيه (مقدونيا).

5- فنر بخشة (تركيا).

6- ليفسكي صوفيا (بلغاريا) او بران برغن (نروج).

7- ليل (فرنسا).

8- شاختيور دونتسك (اوكرانيا) او لوغانو (سويسرا).

9- اومونيا نيقوسيا (قبرص) او النجم الاحمر بلغراد (يوغوسلافيا).

10- توربيدو كوتايسي (جورجيا) او اف.سي. كوبنهاغن (الدانمارك).

11- تيرول انسبروك (النمسا).

12- سكونتوريفا (لاتفيا) او فيشلا كراكوف (بولونيا).

13- بوهيميانز (ايرلندا) او هالمشتاد (اسوج).

14- فرنسفاروش (المجر) او هايدوك سبليت (كرواتيا).

15- سلافيا موزير (روسيا البيضاء) او انتر براتيسلافا (سلوفاكيا).

16- هاكا فالكيا كوسكي (فنلندا) او ماكابي حيفا (اسرائيل).

--------------

* كأس الامم الأميركية الجنوبية الـ 40 لكرة القدم

الباراغواي أفلتت والبرازيل عانت خسارتها الرابعة !

افلتت الباراغواي من خسارة محققة امام البيرو اذ سجلت هدف التعادل 3-3 (الشوط الاول 1-1) في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي اجريت بينهما فجر الخميس على ملعب باسكوال غيريرو في كالي وحضرها 38 الف متفرج في المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة الثانية لكأس الامم الاميركية الجنوبية الـ40 لكرة القدم "كوبا اميركا" التي تستضيفها كولومبيا حتى 29 تموز.
وغاب عن منتخب الباراغواي حارس مرماه الشهير خوسيه لويس تشيلافيرت بسبب مخاوف امنية وظهر بديله ريكاردو تافاريللي مهزوزا وكانت ردود فعله بطيئة في بعض الكرات. وفي المقابل، غاب عن المنتخب البيروفياني نجمه كلوديو بيزارو الذي رفض ناديه بايرن ميونيخ الالماني تحريره خوفا على سلامته، الى صانع الالعاب روبرتو بالاسيوس الذي يعاني اصابة في كاحله.
وسيطرت الباراغواي على الدقائق الاولى من المباراة، الا ان البيرو سجلت هدف السبق في الدقيقة 17 عندما رفع غوستافو تمبوني الكرة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، فارسلها خورخي سوتو برأسه فارتدت من العارضة الى ابل لوباتون الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى. وعادل فيرجيليو فيريرا للباراغواي في الدقيقة 23 بكرة ارتدت من الحارس البيروفياني اوسكار ايبانيز. ولعبت الباراغواي معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم المدافع دنيس كانيزا لضربه سانتياغو سالازار بكوعه. وتقدمت البيرو مرة اخرى اذ سجل خوان باخويلو الهدف الثاني في الدقيقة 58 وعادل فيرجيليو فيريرا للباراغواي برأسه في الدقيقة .65 وسجل خوسيه دل سولار الذي يشارك في "كوبا اميركا" للمرة السابعة الهدف الثالث للبيرو في الدقيقة 78 وعادل سيلفيو غاراي للباراغواي في الدقيقة 90
مثل الباراغواي: ريكاردو تافاريللي - نستور ايساسي، خوان دانيال كاسيريس، دانيال سانابريا، دنيس كانيزا، استانيسلاو سترواي (لويس نونيز 57)، خوليو انسيسو، غوستافو مورينيغو (سيلفيو غاراي 48)، غيدو الفارينغا، فيرجيليو فيريرا، ادغار روبليس (خوليو غونزاليس 45).
ومثل البيرو: اوسكار ايبانيز - خوان باخويلو، سانتياغو سالازار، خوسيه سوتو، خورخي سوتو (السون يوريبي 68)، خوان خايو، خوسيه دل سولار، داريو موتشوتريغو، غوستافو تمبوني (بدرو اسكاي 68)، مارتن هيدالغو، ابل لوباتون.
قاد المباراة الحكم انخل سانشيز.

---------

* المكسيك - البرازيل

وعلى الملعب عينه وامام 38 الف متفرج، استمر الكابوس البرازيلي ولقي المنتخب خسارته الرابعة على التوالي وذلك امام المكسيك 0-1 (الشوط الاول 0-1).

وكانت البرازيل خسرت امام فرنسا 1-2 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات الخامسة التي اقيمت الشهر الماضي في كوريا الجنوبية واليابان، ثم امام اوستراليا 0-1 في المباراة على المركز الثالث من البطولة نفسها. واقال الاتحاد البرازيلي مدرب فريقه امرسون لياو وهو في طريقه الى الطائرة للعودة من اليابان الى البرازيل عقب انتهاء بطولة القارات وعين مكانه لويز فيليبي سكولاري على امل ان يصلح الحال. الا ان المنتخب لقي خسارته الثالثة امام الاوروغواي 0-1 في اول تموز في تصفيات كأس العالم الـ17 على رغم انه لعب بنجومه كافة وعلى رأسهم روماريو وريفالدو وروبرتو كارلوس وكافو.

وبدا المنتخب البرازيلي، الذي يدافع عن لقبه في "كوبا اميركا"، غير منظم وعاب لاعبيه الذين فشلوا في تحقيق الفوز في مبارياتهم الست الاخيرة شيء من ارتباك. اما مدرب المنتخب المكسيكي الجديد خافيير اغويري فأشرك فريقا شابا من دون نجومه الكبار في اطار استعداده لمباراته ضد جامايكا في 2 ايلول في تصفيات كأس العالم.

وفرض المنتخب المكسيكي سيطرته وسجل هدف المباراة في الدقيقة الرابعة اذ رفع المخضرم البرتو غارسيا اسبي الكرة من ضربة ركنية داخل المنطقة البرازيلية، فاخفق المدافع روكي جونيور في تشتيتها، فوصلت الى جاريد بورغيتي، هداف الدوري المكسيكي مع فريق سانتوس لاغونا، فكتمها بصدره وسددها بيمناه "على الطاير" في قلب المرمى البرازيلي. ولعب المكسيكيون بحماسة وقاتلوا من اجل كل كرة، بينما ارهق بورغيتي وميغيل زيبيدا المدافعين البرازيليين. وفي الدقيقة 18 سدد لاعب روما الايطالي البرازيلي امرسون في العارضة، ثم تألق الحارس المكسيكي اوسكار بيريز في ابعاد كرتين لماريو جارديل وجيوفاني من زاوية ضيقة. ومع نزول غييرمي ودنيلسون بدلا من جارديل وجونينيو باوليستا تحسن اداء المنتخب البرازيلي، الا انه لم يفلح في تعديل النتيجة.

مثل المكسيك: اوسكار بيريز - رامون س. موراليس (ميركادو)، مانويل فيدريو، رافاييل ماركيز، رامون هـ. موراليس، خيسوس اريلانو، جيراردو تورادو، البرتو غارسيا اسبي، يوهان رودريغيز، ميغيل زيبيدا (دانيال اوسورنو 79)، جاريد بورغيتي.

ومثل البرازيل: ماركوس - اليساندرو، (جونينيو برنامبوكانو 64)، كريس، روكي جونيور، روجر، اليكس، امرسون، فابيو، جونينيو باوليستا (دنيلسون 46)، جيوفاني، جارديل (غييرمي 46).
قاد المباراة الحكم الكولومبي اوسكار رويز.

تتصدر المكسيك ترتيب فرق المجموعة ولها ثلاث نقاط من مباراة واحدة (1-0)، تليها البيرو 1 (3-3)، ثم الباراغواي 1 (3-3)، والبرازيل لا شيء (0-1).

---------

مباريات يوم السبت والاحد

وتقام مباراتان اليوم في المرحلة الاولى من المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها في ميدايين: بوليفيا - الاورغواي ثم هندوراس - كوستاريكا

وكما بقية الفرق، تشارك الاوروغواي بفريق من الصف الثاني بعدما قرر المدرب فيكتور بوا اراحة لاعبيه المنتشرين في النوادي الاوروبية استعدادا لتصفيات كأس العالم. ولن يشاهد المشجعون الفارو ريكوبا ودانيال فونسيكا والمدافع باولو مونتيرو الذين يلعبون في الدوري الايطالي، وسيعول فريقهم على المهاجم خافيير تشافنتون (21 سنة) الذي انتقل حديثا الى لتشي الايطالي وغونزالو سوروندو وجو بيزيرا وريتشارد موراليس.

وعلى رغم ان بوليفيا فقدت املها في بلوغ نهائيات كأس العالم، فان المدرب كارلوس اراغونيس قرر المشاركة بفريق من الصف الثاني يتطلع الى ان يكون فريق المستقبل. ويغيب عن صفوف بوليفيا ماركو انطونيو وماركو اتشيفيري وادوين سانشيز وميغيل انخل ريمبا ولويس كريستالدو وليونيل تروكو، في حين يشارك المخضرمان خوليو بالديفييسو وماركو ساندي.

وفي المباراة الثانية، تلتقي هندوراس وكوستاريكا اللتان حلتا محل الارجنتين وكندا بعد انسحابهما. وهي المرة الاولى تشارك هندوراس في "كوبا اميركا"، بينما شاركت كوستاريكا مرة واحدة ببطاقة دعوة عام 1997 في بوليفيا وتعادلت والمكسيك 1-،1 وخسرت امام البرازيل 0-،5 وامام كولومبيا 1-.4

وتقام الاحد مباراتان في المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الاولى في بارانكيلا:

تشيلي - فنزويلا الساعة و كولومبيا - الاكوادور الساعة وكانت كولومبيا فازت في المرحلة الاولى على فنزويلا 2- 0 وتشيلي على الاكوادور 4- 1

------------------

*
البطولات الأوروبية الوطنية لكرة القدم


* النمسا

تصدر تيرول لائحة الدوري النمسوي لكرة القدم بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على بريغنتس 5-،0 بينما تعادل رابيد فيينا الثاني ومضيفه أس. في. ريد الثالث 2-،2 وفاز أف. سي. كارنتين الصاعد من الدرجة الثانية على أدميرا 1-.0

النتائج ونذكر أولاً الفريق المضيف:

أف. سي. تيرول 5 - بريغنتس 0

أف. سي. كارنتين 1 - أدميرا 0

غاك 3 - أوستريا فيينا 2

أس. في. ريد 2 - رابيد فيينا 2

شتورم غراتس 1 - سالزبورغ 0


ترتيب فرق المقدمه:

1- أف. سي. تيرول 6 نقاط من مباراتين (7-0).

2- رابيد فيينا 4 (5-3).

3- أس. في. ريد 4 (4-3).

4- أف. سي. كارنتين 3 (2-2).

5- غاك 3 (3-4).

----------------------

* سويسرا

في المرحلة الثالثة من الدوري السويسري، تصدر أف. سي. زوريخ اللائحة بفارق الاهداف بتعادله ومضيفه لوزان سبور 1-.1 وخسر سيون المتصدر السابق على أرضه أمام آرو الرابع 0- 1 وفاز لوغانو الثالث على مضيفه لوسيرن 2- 1

النتائج :

سيون 0 - آرو 1

غراسهوبرز زوريخ 1 - يونغ بويز برن 1

لوزان سبور 1 - أف. سي. زوريخ 1

لوسيرن 1 - لوغانو 2

سيريفيت جنيف 2 - نوشاتيل كزاماكس 0

سانت غال 3 - بال 3

ترتيب فرق المقدمه:

1- أف. سي. زوريخ 7 نقاط من ثلاث مباريات (6-3).

2- سيون 7 من 4 (9-2).

3- لوغانو 7 من 4 (8-6).

4- آرو 6 من 3 (4-3).

5- يونغ بويز برن 5 من 3 (5-4).

------------------------

* روسيا

في المرحلة الـ 17 من الدوري الروسي، استعاد كريليا سوفييتوف سمارا صدارة اللائحة بفوزه على مضيفه توربيدو موسكو 4-،0 وتعادل سبارتاك موسكو المتصدر السابق ومضيفه سي. أس. ك. أ. موسكو 1- 1 ولوكوموتيف موسكو الثالث وساتورن رامينسكويي 1- 1

النتائج :

سي. أس. ك. أ. موسكو 1 - سبارتاك موسكو 1

الانيا فلاديكافكاز 3 - دينامو موسكو 3

توربيدو موسكو 0 - كريليا سوفييتوف سمارا 4

لوكوموتيف موسكو 1 - ساتورن رامينسكويي 1

زنيت بطرسبرج 4 - توربيدو - زيل موسكو 0

أنجي ماخاتشكالا 2 - فاكيل فورونيج 2

سوكول ساراتوف 1 - روستسيلماش روستوف 1

تشيرنومورتس نوفوروسيسك 2 - روتور فولغوغراد 3

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube