#1  
قديم 16/09/2005, 08:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2004
المكان: القصيم
مشاركات: 1,758
انشغلوا به بحثاً عن الشهرة وكل الأسماء معناها الهلال

انشغلوا به بحثاً عن الشهرة
كل الأسماء معناها الهلال
سعد حسن الشقحاء

سمه الهلال أو زعيم نصف الأرض أو نادي القرن أو سمِّه ما شئت فكل الأسماء تؤدي إلى معنى واحد هو الهلال، حتى الخبز الفرنسي (الكروسان) معناه الهلال على ذمة الذي تحمل مشقة السفر وحزم أمتعته ذاهباً إلى باريس حيث (الفرح والمرح) من أجل معرفة هذا الخبز الذي حسب قوله إنه بات (يتوحم) عليه رغم جهلي بمعنى هذه الكلمة بصراحة ويبدو أنني لا أفهم في (الأتكيت) الأوروبي لكن مشكلة هذا الخبز لم تتوقف عند هذا الحد، بل جعلته يدرس التاريخ العربي في بلاد الغرب ويكتشف أن الهلال كان يعرف في زمن الدولة العثمانية وكان له صولات وجولات وإن صح ما يقول فالهلال (نادي القرون) ولا غرابة في ذلك فمن يحقق البطولات والإنجازات العظيمة ويضم أفضل نجوم مروا على تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية ولديه أكبر قاعدة جماهيرية جدير به أن يتبوأ ذلك بكل فخر واستحقاق شاء من شاء وأبى من أبى. سامي والهلال باران للوطن اتفق الكل على حبهما وقياسي في ذلك الكم والكيف ولن أنظر إلى من شذَّ عن الناس فهو ليس منهم فقد نبذه الكل ونفر منه المنطق والعقل وفقد صوابه وسار عكس الحق على نظرية خالف تعرف اعتقاداً منه أنها وسيلة توصله لغاية ولم يعرف أنه بذلك أصبح تسلية وأضحوكة للبشر!
كم أنت عظيم يا هلال.. بك يليق الكلام وبغيرك يصبح الإطراء سباً.. بذكرك تتوارد أعذب الجمل ونجند لك العقول والأعين والأقلام ولكنها تعجز عن إعطائك حقك!! يتربصون بك وبنجومك ويسافرون إلى أقاصي الأرض وفي كل مرة يرجعون خائبين يجرون أذيال الهزيمة!!
جعلتهم في عزلة ومنعتهم من الاختلاط بالناس حتى أصبحوا مذهولين في أوساط المجتمع!! تركوا مصالحهم وأنديتهم وانشغلوا بك ومع ذلك يخسرون!! ضاقوا ذرعاً من إنجازاتك وشهرة نجومك التي أصابتهم بالخلل العقلي!! الصبر على مصارعة الأمراض النفسية والعصبية روتينهم اليومي فمتى يستريحون ويريحون القارئ من زواياهم المبعثرة وأساليبهم الركيكة التي تفتقد إلى المصداقية وأحكام اللغة وتفوح برائحة الخيانة وبيع الذمم!!
عموماً يا هذا هنيئاً لك ما أكلت وشربت في فرنسا، وإجازة سعيدة ونصيحتي لك أن تدع الهلال وشأنه فهو في أيدٍ أمينة ويدار بعقول وطنية وذات مكانة في المجتمع السعودي ولن يقفوا وقفة المتفرج وأنت تكيل النقد دون وجه حق لهذا الكيان الرائع والذي يعتبر جزءاً من تطور ونهضة هذا البلد الغالي علينا جميعاً لا سيما وبلدنا على أبواب مشاركة عالمية ومطلوب من الجميع عدم التشويش على نجوم المنتخب، فالنقد الهادم مرفوض ونطالب الصحافة والمسؤولين في الاتحاد السعودي بعدم نشره من أجل الوطن، تمتع بإجازتك فيما ترغب ويا حبذا لو تفكر في عاصمة الضباب لندن، فهناك الكثير من العرب وهم يتطلعون إلى الأخبار المحرومين منها وأنت صحفي ولديك أخبار وقد تنال من ذلك الثواب فقضيتك خسرانة وغير مسموعة لأنك ضد الجميع الذين هم على حق وأنت خلاف ذلك وإن أردت راحة البال (دع القلق وشجِّع الهلال).. والله من وراء القصد.

منقول من من منتدى الهلال
الكاتب الكبير:سعد حسن الشقحاء
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube