#1  
قديم 11/09/2005, 02:49 PM
خبير سيارات
تاريخ التسجيل: 15/02/2005
المكان: USA, CO
مشاركات: 5,499
Post خبر: حلبة سيارات في السعودية

[align=center]

الخبر منقول من جريدة الجزيرة



أعلن عبدالله باخشب سائق الراليات العالمي ورئيس شركة (المطورون المبدعون المالكة لأكبر مشروع رياضي ترفيهي بالشرق الأوسط عن بدء التشغيل التجريبي لمركز (إن تن سو) وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده خصيصاً بموقع المشروع بحضور عدد كبير من ممثلي الاعلام والصحافة بالإضافة إلى بعض ممثلي الشركات الراعية.
وقال باخشب صاحب فكرة المشروع (قبل عدة أعوام أعددت برنامجاً متكاملاً لنشر رياضة السيارات بالمملكة بأسلوب علمي متطور، وقد بدأت معالمه تتضح مع مشروع (إن تن سو) الذي لم يكن ليرى النور لولا فضل المولى عز وجل، ثم الدعم الكبير الذي حصلت عليه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة فهو ساند بقوة للانطلاق ليس بهذا المشروع فحسب وإنما كل ما تم إعداده وتنفيذه من برامج وسباقات الهدف منها تحقيق أحلام الشباب من هواة رياضة السيارات، وأضاف قائلا: (العزيمة والإصرار مدفوعان بحب الوطن، هما أبرز ما هدفت إليه من خلال الخطط التي قررت العمل بها لنقل ولع الشباب وحبهم للمغامرة ورياضة السيارات إلى أماكن أكثر أمانا وتشويقاً وإثارة.
وأردف قائلا: إن (إن تن سو) واحد من أهم المشاريع الرياضية الترفيهية بمفهوم جديد من الحداثة والتطور وغير مسبوق في الخليج والشرق الأوسط، تم إنشاؤه عبر أفكار مبدعة. ومن هذا المنطلق فإن (إن تن سو) مشروع متكامل لقضاء وقت رياضي ترفيهي في عالم من الخيال والمعرفة في آن واحد.
وختم باخشب حديثه مقدماً الشكر لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة على الدعم اللامحدود لمشروع (إن تن سو) منذ أن عرضت الفكرة عليه إلى حين إطلاقه للتشغيل الفعلي.
وأقيم (إن تن سو) في صيرفي ميغا مول بشارع التحلية بمدينة جدة، على مساحة 8500 متر مربع، قامت بتصميمه شركة عالمية وتحديدا من بلجيكا، يضم تحت سقفه أكثر من 120 أسلوبا حديثا للرياضة الترفيهية والذهنية في أجواء من الإثارة والحماس، مستوحاة من عالم رياضة الفورمولا واحد، التي اصبحت واحدة من أهم الرياضات الشعبية في الآونة الأخيرة وتحظى باهتمام كبير من الشباب، ومن أهم الرياضات الموجودة في الدور الأرضي، حلبة سباقات الكارتنغ الأولى من نوعها مجهزة بكافة المعدات اللازمة من أجهزة توقيت وإضاءت وسلامة لتنظيم السباقات والبطولات، بإشراف خبراء مختصين تم توظيفهم لهذا الغرض.
ولإضافة المزيد من أجواء سباقات الفورمولا واحد داخل الحلبة، فإن عدداً من الشركات الراعية لهذه الرياضة قررت الدخول برعاية المضمار والسيارات المتخصصة لها لإضافة الوعي وتثقيف ممارسي هذه الرياضة بمفهوم الفورمولا واحد ومنهم شركة تويوتا للسيارات، وباناسونيك، زيوت موبيل وإطارات بريجستون، وستكون شعاراته متواجدة على جنبات الحلبة تماما كتواجدهم بحلبات الفورمولا واحد المنتشرة حول العالم.
ويضم المركز تجربة فعلية وحماسية للراغبين بلمس الشعور لسباقات السرعة المثيرة عبر السيارة الرصاصة التي ستجعل راكبها يعيش تجربة لا تنسى مع انطلاقتها بسرعة عالية تماماً كسباقات السيارات الشهيرة (دراغستر). ولهواة التسلق ستتاح لهم لاول مرة تسلق الجدار العملاق بارتفاع عشرة أمتار، الذي يضم سبع مسارات في آن واحد للمزيد من الإثارة والتحدي للوصول إلى قمة الجدار بأسرع وقت.
ما يضمه الدور الثاني من (إن تن سو) مخصص لعشاق سيارات المحكاة الى سيوفر لهم أكثر من 30 جهازا من أحدث ما توصلت إليه تقنية صناعة الترفيه، وتسمح بإجراء سباقات تحد فيما بينهم وبشكل جماعي، كما ان لهواة الإنترنت وألعابها سيتوفر لهم شبكة متكاملة تضم 16 جهازا حديثا ببرامجه يمكن من خلالها تنظيم بطولات النت والألعاب الإلكترونية.
ولهواة رياضة البولينغ سيتمتعون بهواياتهم بمستوى عال من الرفاهية مع وجود قاعة لهذه الرياضة متوفر فيها عشرة خطوط تسمح بإقامة البطولات بأنواعها، بالإضافة إلى طاولات البلياردو الحديثة.
والجدير ذكره أن (إن تن سو) تملكه شركة (المطورون المبدعون) السعودية التي قامت بتمويله بالكامل بتكاليف وصلت إلى أكثر من 16 مليون ريال، مع التأكيد أن الشركة المنفذة للمشروع هي شركة سعودية وبإشراف مهندسين سعوديين روعي فيه التصميم الهندسي الخلاب الذي يمزج بين الرفاهية الراقية والأجواء الرياضية الحماسية.
وفي مجال الكوادر البشرية العاملة داخل (إن تن سو) فإن نسبة الموظفين السعوديين تزيد على 50% عند التشغيل، تم تدريبهم للتعامل مع رواد المركز بكفاءة عالية في حين أن الخطة الاستيعابية للسعوديين ستصل إلى 70% في المستقبل المنظور.
وبمجرد دخول الزائر للمركز سيعيش أجواء الفورمولا واحد نظرا للديكور الداخلي المصمم بأسلوب مبتكر يشعره بأنه في عالم سباقات الفورمولا واحد، وتتوسط المدخل سيارة حقيقية لفريق تويوتا فورمولا واحد المشاركة في بطولة العالم.
ويضم ايضا مطعما حديثا وقاعة اجتماعات ومحاضرات عن رياضة الكارتنغ مجهزة لتغيير الملابس للمشاركين فيها بالإضافة إلى منصة لتتويج الابطال ومعرض لبيع المستلزمات الرياضية.

الحلبة
يبلغ طولها نحو 300 متر مصممة بطريقة علمية حديثة تخيل للزائر بأنه داخل مضمار مصغر لحلبة سباقات الفورمولا واحد تتضمن عددا من المنعطفات، ولإضافة المزيد من الإثارة والحماس فإن التصميم الحديث لمسار الحلبة سيزيد من الإثارة والحماس للمشاركين والمتفرجين على حد سواء. وهي تستوعب خمس عشرة سيارات كارتنغ تنطلق في آن واحد، إضافة إلى مثلها بذات المواصفات والاداء، ألمانية الصنع مصممة كسيارات الفورمولا واحد حاملة الوان وشعار فريق تويوتا باناسونيك المشاركة ببطولة العالم للفورمولا واحد إضافة إلى ممولي هذه البطولة مثل زيوت موبيل واطارات بريجستون، وقد تم توفير فريق محترف بهذه الرياضة للاشراف على سباقات الكارتنغ والبطولات الداخلية.
وقد أضيفت للمركز صالات الالعاب المختلفة التي تضم على جوانبها أكثر من اسلوب حديث للترفيه الرياضي ومنها:
30 جهاز السيارات المحاكاة والبلاي سيتشن.
رياضة البولينغ بمواصفات عالمية متوفرة بعشرة خطوط.
طاولات البلياردو.
رياضة الرماية.
16 جهاز متصلة بشبكة الإنترنت لالعاب النت وغيرها.
بالإضافة إلى منصة بانورامية للزوار مطلة على جميع مرافق المشروع واكثر من 50 شاشة تلفزيونية مسطحة من نوع بلازما لمشاهدة ومتابعة الاحداث الرياضية بشكل مباشر ومنها سباقات السيارات ومباريات كرة القدم التي ستنقل في وقتها لرواد المركز عن طريق الاقمار الاصطناعية بجو من الإثارة المصاحبة عبر نظام الصوت والإضاءة الحماسة.
لا للعائلات
وبهذا فقد رفع بطل الراليات السعودي باخشب لأول مرة بالمملكة شعار (لا للعائلات) إذ سيتم فتح أبواب المركز الترفيهي جميع أيام الاسبوع للشباب ما عدا يوم الجمعة سيكون مخصصاً للعائلات باستثناء عدم استخدامهم لسباق حلبة السيارات.


---------------------


صراحة اعجبني وبقوة شعارهم :


لا للعائلات


وهذا واحد من بوستراتهم الدعائيه




المشروع اتوقع له نجاح جبار والله يوفقهم انشاء الله


مخطط المشروع:
باين في المخطط الدراغ فوق في الصوره
ويجي على اليمين في أسفل الصوره محل الأوتوكروس
وتلاقي المنطقه إلي في يسار الصوره كوفي شوب ومحلات لوازم السيارات
والوسط موااقف







منقول للاهميه[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/09/2005, 05:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: قـــلـــ الهلال ــــب
مشاركات: 612
مشكور على الخبرية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/09/2005, 05:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الــريــــــاض
مشاركات: 590
الف شكر على الخبر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/09/2005, 08:29 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الرياض+سدير
مشاركات: 1,004
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
بصراحة هذا الخبر مفرح و يوسع الصدر
تشكر عليه و الله يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube