المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/07/2001, 09:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
انتخاب البلجيكي جاك روغ رئيسا للجنة الأولمبية الدولية



انتخب الجراح البلجيكي جاك روغ (59 عاما) رئيسا جديدا للجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين في موسكو لثماني سنوات خلفا للإسباني خوان أنطونيو سامارانش الذي بقي في منصبه 21 عاما.

وأعلن سامارانش بنفسه اسم خليفته الذي انتخب في الدور الثاني لعملية التصويت.

وقال روغ في كلمته الأولى أمام الجمعية العمومية بعد إعلان تعيينه رئيسا للجنة
الأولمبية الدولية : "ما سأقوله لكم الآن نابع من أعماق القلب,أشكركم على الثقةالتي منحتموها لي وأعدكم بالعمل بجدية من أجل مستقبل اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية".

وأضاف روغ بعد فوزه "إنه التزام من أجل الدفاع عن قيم الرياضة, أعضاء اللجنة الأولمبية يعرفونني, ويعرفون أني أعمل بلا عناء", مؤكدا أنه سيتابع الخطط التي وضعها سامارانش.

وتابع روغ: "اهتمامي الثاني يذهب نحو زملائي الأربعة، ليس هناك خاسر وقد استحقوا تقدير جميع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية خلال الحملة الترشيحية الطويلة والشريفة وسأعمل معهم بتعاون كبير".





روغ يشيد بسامارانش
وتوجه روغ بعد ذلك بالحديث إلى سامارانش وقال "التقيت به للمرة الأولى عام 1979 في موسكو حيث كنت رئيسا لوفد بلجيكي للألعاب الجامعية, وقد دعاني إلى سفارة إسبانيا في موسكو (كان سامارانش سفيرا لإسبانيا في روسيا) وأعجبت على الفور ببعد نظره وصورة العالم الأولمبي".

وعبر روغ عن امتنانه اتجاه راؤول موليه الرئيس السابق للجنة الأولمبية البلجيكية حيث قال عنه "لقد علمني الرياضة في حين علمني سامارانش سياسة الرياضة".

ومنح روغ في النهاية الوسام الأولمبي الذهبي لسلفه سامارانش

وبات روغ ثاني بلجيكي وثامن رئيس يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية بعد هنري دي باليه-لاتور الذي تولاها في الفترة من 1925-1942.

وتنافس روغ مع أربعة مرشحين آخرين هم الكوري الجنوبي كيم أون يونغ والكندي ديك باوند والمجري بال شميت والأميركية أنيتا ديفرانتس والأخيرة خرجت من الدور الأول.

ويعتبر روغ منذ سنوات من الكفاءات العالية في مجال الإدارة على الصعيد الرياضي وقد اعتمد على أغلبية الأصوات التي حصل عليها خاصة من زملائه الأوروبيين الذين أسهموا في نصر سابق له عندما عين رئيسا لرابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأوروبية عام 1989.

رياضي بارز وكفاءة إدارية

ولد جاك روغ في 2 مايو/أيار 1942 في غاند, مارس رياضة الألواح الشراعية (ألفين) وشارك في أولمبيادات 1968 و1972 و1976, وتوج بطلا للعالم مرة واحدة وحل في مركز الوصيف مرتين وبطل بلجيكا 16 مرة.

وترأس روغ, عضو اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1991, لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية لتنظيم الألعاب الأولمبية في سيدني، التي اعتبرها سامارانش الأفضل في التاريخ، كما أكد الأستراليون كفاءة روغ ودوره الرئيسي في نجاح الألعاب الأولمبية لعام 2000.

ويرئس روغ حاليا لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية لتنظيم الألعاب الأولمبية لعام 2004 في أثينا, وأدان مرات عدة تأخر اللجنة اليونانية المنظمة في الاستعدادات لاستضافة الحدث الأولمبي.

كما وضع روغ, الذي يتكلم خمس لغات, قضية الدفاع عن مصداقية اللجنة الأولمبية الدولية هدفا رئيسيا لحملة الترشيح، ومحاربة تضخم الألعاب والرشاوى بلا هوادة والمنشطات والعنف والعنصرية.




اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube