المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/07/2001, 03:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم السبت 23 / 4 - 14 / 7 ..


* الأوروغواي تتفوق على بوليفيا في كوبا أميركا

حققت الأوروغواي وكوستاريكا الأهم ففازت الأولى على بوليفيا 1-صفر، والثانية على هندوراس بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 29 تموز/يوليو الحالي.

في المباراة الأولى وأمام 30 ألف متفرج، سيطرت بوليفيا على مجريات المباراة منذ البداية وسنحت لمهاجميها مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوبوا على إهدارها بسبب التسرع وعدم التركيز بالإضافة إلى تألق حارس مرمى الأوروغواي غوستافو مونويا.
و انتزعت الأوروغواي، حاملة اللقب 14 مرة، الفوز من هجمة مرتدة نجح خافيير شيفانتون، أفضل هداف في الوقت الحالي في بلاده، في ترجمتها إلى هدف عندما تابع تمريرة عرضية داخل شباك الحارس كارلوس ارياس.


* هندوراس تعذب كوستاريكا

و في المباراة الثانية وأمام 35 ألف متفرج، عانت كوستاريكا الأمرين لتحقيق الفوز على هندوراس بهدف سجله نجمها باولو وانتشوب في الدقيقة 63 من اللقاء.
يذكر أن كوستاريكا وهندوراس شاركتا في اللحظة الأخيرة في المسابقة بناء على دعوة بعد انسحاب الأرجنتين وكندا.

------------------------

* أنترميلان يرفض التخلي عن فييري لفريق يوفنتوس

قال نادي أنترميلان يوم الجمعة أن كريستيان فييري مهاجم منتخب إيطاليا سيبقي في صفوفه الموسم القادم ولن ينتقل إلي يوفنتوس.
و كان متوقعا علي نطاق واسع أن يعود فييري إلي يوفنتوس الذي قضي معه موسما واحدا من عام 1996، ولكن ماسيمو موراتي رئيس أنترميلان قال في مؤتمر صحفي أن فييري سيبقي في صفوف فريقه. وكان فييري قد أصبح اغلي لاعب في العالم حينما انتقل إلي أنترميلان من لاتسيو عام 1999.
و قال موراتي للصحفيين في تعليقات نشرها النادي بموقعه الرسمي علي شبكة الإنترنت: "المناقشات عن فييري لم تعد قائمة.. تحدثنا إلي اللاعب وهو باق في أنتر".
و قالت صحف إيطالية أن يوفنتوس عرض علي أنترميلان 90 مليار ليرة (39.65 مليون دولار) ولاعب خط الوسط الأوروغواي فابيان أونيل مقابل فييري.
غير أن التقارير الصحفية قالت أيضا أن أنترميلان كان يريد المهاجم الفرنسي ديفيد تريزغيه بدلا من أونيل.

--------------------

* لوران بلان يوشك علي العودة إلى مرسيليا

قال توميسلاف إيفيتش مدرب نادي مرسيليا يوم الجمعة أن لوران بلان مدافع منتخب فرنسا سابقا علي وشك العودة إلي الفريق من نادي أنترميلان الإيطالي في عقد مدته عام واحد.
و قال إيفيتش: "قال لوران بلان أنه يريد اللعب معنا وسيسعدني كثيرا وجوده في الفريق"، وقال أن مدير الفريق برنار تابي سيسافر إلي إيطاليا لبحث الأمر مع أنترميلان.
و كان بلان البالغ من العمر 35 عاما قد أنهي مشاركته الدولية مع المنتخب الفرنسي عقب فوزه بكأس أوروبا 2000، وكان يلعب في صفوف مرسيليا من عام 1997 حتي 1998 ثم انتقل إلي الفريق الإيطالي.


* إتمام صفقة انتقال جارديل

من ناحية أخرى قالت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية يوم الخميس أن المهاجم البرازيلي ماريو جاردل أكد أنه سينضم إلي نادي مرسيليا من غلطة سراي التركي في الموسم القادم في عقد مدته ثلاث سنوات.
و نقلت الصحيفة عنه قوله: "لم يوقع شيء بعد ولكن غلطة سراي ومرسيليا توصلا لاتفاق وقد قبلت عرض مرسيليا لي، سيرسل أحدا إلي هنا كي أوقع العقد".
و أجرت الصحيفة المقابلة بمدينة كالي في كولومبيا حيث يشارك اللاعب مع منتخب بلاده في كوبا أميركا، وكان جاردل قد سجل ستة أهداف لفريق غلطة سراي في بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي.
و سيغيب مرسيليا عن أي بطولة أوروبية لثاني موسم علي التوالي بعد أن تفادي الهبوط بصعوبة واحتل المركز الخامس عشر بقائمة الدوري الفرنسي الموسم الماضي.
و قال جاردل: "ستكون هذه أول مرة في خمس سنوات لا اشترك فيها في دوري الأبطال.. ولكن لا بأس، سيعود مرسيليا إلي البطولة العام القادم".


* إعارة موريس إلى سلتا فيجو

و قال نادي مرسيليا يوم الخميس أنه أعار مهاجمه فلوريان موريس إلي سيلتا فيجو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولي الإسباني لكرة القدم لموسم واحد.
و لم يلعب موريس مهاجم منتخب فرنسا سابقا سوى عشر مباريات في الموسم الماضي وأحرز هدفا واحدا، وكان موريس قد انضم لمرسيليا من باريس سان جيرمان عام 1998.
و قد لعب موريس ست مباريات مع المنتخب الفرنسي وسجل 23 هدفا في 62 مباراة لعبها علي مدى ثلاثة مواسم مع مرسيليا.

--------------------------

* منتخب البرازيل يتلقى خسارته الرابعة على التوالي

منيت البرازيل حاملة اللقب بخسارتها الرابعة على التوالي عندما سقطت أمام المكسيك صفر-1 في كالي أمام 38 ألف متفرج في أولى مبارياتها ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأمريكية الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة حاليا في كولومبيا.
و سجل خاريد بورغيتي هدف المباراة الوحيد عندما امتص الكرة على صدره وسددها نصف طائرة لتخدع الحارس البرازيلي ماركوس في الدقيقة 5 من اللقاء.
و كان المنتخب البرازيلي خسر في نصف نهائي كأس القارات الشهر الماضي أمام فرنسا 1-2، ثم أمام أستراليا صفر-1 في مباراة المركز الثالث، قبل أن يسقط أمام الأوروغواي بالنتيجة ذاتها ضمن تصفيات مونديال 2002 في الأول من تموز/يوليو الحالي في مونتيفيديو.
و فشل المنتخب البرازيلي للمرة الثانية بإشراف مدربه الجديد لويز فيليبي سكولاري بتسجيل أي هدف. وعلى الرغم من أن المنتخب البرازيلي خاض المباراة من دون أفضل لاعبيه وعلى رأسهم ريفالدو وروماريو وروبرتو كارلوس، فإن الصحافة المحلية لن توفر على الأرجح التشكيلة التي ضمت إيمرسون وجونينيو وجيوفاني وجارديل من الانتقادات اللاذعة.


* البيرو تتعادل مع باراغواي

و في مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت البيرو والبارغواي 3-3. وكانت المباراة أشبه بلعبة القط والفأر، إذ تقدمت البيرو ثلاث مرات ونجحت البارغواي في إدراك التعادل.
و سجل أبيل لوباتون في الدقيقة 16 وخوان باخويلو في الدقيقة 57 وخوسيه دل سولار في الدقيقة 78 أهداف البيرو، وفيرجيليو فيريرا في الدقيقتين 23 و64 وسيلفيو غاراي في الدقيقة 90 أهداف البارغواي.

-----------------------

* الطريق سالكة لانتقال ماندييتا إلى ريال مدريد

ذكرت الصحف الرياضية الإسبانية يوم الجمعة أن انتقال لاعب وسط فالنسيا غايزكا ماندييتا إلى ريال مدريد بات أسهل من أي وقت مضى بعد استقالة رئيس الأول بدرو كورتيس.
و قال الرئيس الجديد لفالنسيا خايمي أورتي: "لا يستطيع أي ناد الاحتفاظ بلاعب رغما عنه" حسب صحيفة آس، التي أكدت أن فالنسيا طلب من مندييتا أن يعلن على الملأ عزمه على اللعب مع ريال مدريد كي يستطيع ناديه تبرير رحيله أمام مشجعيه.
و بعد رحيل مدربه المجتهد الأرجنتيني هكتور كوبر، الذي قاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، ورئيسه القدوة بدرو كورتيس، لم يبق في فالنسيا إلا نجمه مندييتا، الذي وضعه رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ضمن أولوياته لتشيكل "الفريق المئوي" إذ يحتفل ريال مدريد عام 2002 بمئة عام على تأسيسه، خصوصا بعد ضم الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي.
و إضافة إلى مقاومة فالنسيا لضغوطها، تصطدم إدارة ريال مدريد بالسعر المرتفع الذي يطلبه ماندييتا لأن الشرط الجزائي لفسخ عقده مع فالنسيا ينص رسميا على 10 مليارات بيزيتا (60 مليون يورو أو 51 مليون دولار).


* على صعيد آخر، رجحت الصحافة الفرنسية والإسبانية التحاق الدولي الفرنسي باتريك فييرا لاعب وسط أرسنال الإنجليزي بمواطنه زيدان في ريال مدريد.

-------------------

* المدافع التركي عقيل ينضم لمايوركا الاسباني

قال نادي ريال مايوركا الاسباني ان المدافع الدولي التركي فاتح عقيل انتقل اليه من فريق غلطة سراي في عقد مدته ثلاث سنوات.
وقد لعب الظهير الايمن البالغ من العمر 23 سنة والمعروف بسرعته وقوته دورا رئيسيا في صفوف النادي التركي في المواسم الماضية كما تألق في البطولات الاوروبية التي خاضها الفريق الفائز بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
واصبح غلطة سراي بذلك يواجه مهمة اعادة بناء الفريق بعد ان تركه ايضا لاعبا خط الوسط عمر بيلوزاوغلو واوقان بوروك والمهاجم خاقان شكور حيث تعاقدوا جميعا مع انترناسيونالي الايطالي.

--------------------

* اتحاد الكرة الكويتي تحول من ديمتري إلى فوجتس

علمت «الشرق الأوسط» ان الاتحاد الكويتي لكرة القدم في الطريق الى التعاقد مع المدرب الالماني بيرتي فوجتس، مدرب المنتخب الالماني السابق، الذي نجح في قيادة المنتخب الى الفوز بكأس الامم الاوروبية عام 1996. والمدرب فوجتس من اللاعبين السابقين بالمنتخب الالماني الذي فاز بالمونديال عام 1974 ومن المقربين للنجوم السابقين مولروبيكنباور ورومينيغي.
وبالرغم من اجتماع احد مسؤولي اتحاد الكرة الكويتي مع المدرب البلجيكي ديمتري الذي درب في السعودية واعلنت الصفقة التي تمت معه، الا ان اتحاد الكرة كان له امر آخر واجرى اتصالاته بسرية تامة مع الالماني فوجتس الذي رشحه القيصر بيكنباور لتدريب المنتخب الكويتي.
وسوف تتضح الامور اكثر بعد عودة الشيخ احمد الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم من موسكو عقب حضوره اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية. يذكر ان البلجيكي ديمتري طلب 300 الف دولار مقدم عقد وراتبا شهريا قدره 25 الف دولار.

--------------------

* مصر تكتسح ناميبيا في تصفيات كأس العالم

اكتسح المنتخب المصري لكرة القدم منتخب ناميبيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم وهزمه 8/2 يوم الجمعة لتحتدم المنافسة على قمة المجموعة الثالثة من التصفيات.
كانت نتيجة الشوط الاول من المباراة التي اقيمت بالاسكندرية ونقلها التلفزيون المصري على الهواء 5/صفر.
ارتفع رصيد مصر بهذا الفوز الى 12 نقطة لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد المغرب المتصدر برصيد 15 نقطة ويكفيه ليتأهل التعادل في مباراته الاخيرة في التصفيات غدا في دكار مع السنغال التي تحتل المركز الثالث برصيد تسع نقاط ولا بديل لها عن الفوز اذا ارادت المنافسة على قمة المجموعة.
وتبقى لمصر مباراة مع الجزائر في الجزائر وللسنغال مباراة اخرى مع ناميبيا في وندهوك.
واحرزت مصر 15 هدفا ودخل مرماها ستة اهداف بينما احرزت السنغال ثمانية اهداف ودخل مرماها هدفان.
ادار المباراة الحكم الدولي الليبي محمد عبد الله.

-------------------------

* مانشستر يونايتد يجدد عقد الأسطورة أليكس فيرغسون

رغم إعلانه اعتزالَ التدريب في مايو القادم جدد مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي أليكس فيرغسون عقده مع النادي الانجليزي لخمس سنوات أخرى، وأعلنت مصادر النادي أن أسطورة من أساطير النادي ستبقى في معقل أولد ترافورد, وأوضح بيان أن المهام التي ستوكل للسير أليكس فيرغسون تتعلق بتمثيل مانشيستر يونايتد في إنجلترا وخارجها, كما ستكون تنمية نشاطات النادي وعلاقاته التجارية في صلب مهام فيرغسون الجديدة, وأضاف البيان إن الهدف من ذلك هو رفع عدد مشجعي مانشستر يونايتد.

-------------------------

* يوفنتوس يتم تعاقدة مع نيدفيد

اتمَ نادي يوفنتوس الايطالي التعاقد مع لاعب خط الوسط الدولي التشيكي ولاعب لاتسيو بافل نيدفيد, وأكد متحدثٌ باسم يوفنتوس بأن نيدفيد البالغ من العمر ثمانيةً وعشرين عاماً وقع عقد انضمامهِ الى يوفنتوس بعد أن اجتاز الاختبارات الطبية، وكانت تقاريرُ صحفيةً أكدت أن قيمة الصفقة تقدرُ بحوالي خمسةٍ وثلاثين مليون دولار، المعروف أن ندفيد انضم َ الى لاتسيو من سبارتا براغ عام ستةٍ و تسعين ولعب دوراً كبيراً في جمع لاتسيو بين بطولتيْ الدوري والكأس في إيطاليا العام الماضي.

-------------------------

* الأهلي المصري يتوصل لاتفاق مع ريال مدريد لخوض مباراة ودية

توصل النادي الاهلي المصري حاملُ لقب كأس مصر لكرة القدم الى اتفاق ٍمع ريال مدريد الاسباني لخوض مباراة ودية في القاهرة في الرابع من اغسطس المقبل مقابل مليونٍ ونصفِ المليون دولار وتأتي المباراة في اطار احتفالات الاهلي بفوزه بلقب نادي القرن في افريقيا, واختار مسؤولوه ريال مدريد للعب معه في الاحتفال لكونه نادي القرن في العالم. واشترط الاتفاق بين الاهلي وريال مدريد ان يحضر الاخير بنجومه الكبار كالفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو وراوول غونزاليز وسيصل الفريق الاسباني على متن طائرة خاصة في الثالث من اغسطس القادم ويغادر عقب المباراة.

-------------------------

* هرتا برلين بقبل نهائي كأس أندية الدرجة الأولى

صعد هرتا برلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس أندية الدرجة الأولى في ألمانيا بعد فوزه 2/1 على فريق باير ليفركوزن يوم الخميس. سجل البرازيلي مارسيلينهو هدف التقدم لهرتا برلين بقذيفة رائعة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 49 وانتزع زميله سباستيان دايسلر الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 63. لكن ليفركوزن قام بهجمة متأخرة أحرز منها المهاجم أوليفر نويفيل هدف العزاء لفريقه في الدقيقة 73. وبعد ذلك بعشر دقائق كاد توماس برداريك أن يحرز هدف التعادل لليفركوزن لكن كرته اصطدمت بالقائم. وقال يورجين رويبر مدرب هرتا برلين "في الشوط الأول .. كانت هناك أشياء كثيرة مفقودة. لكن في الشوط الثاني كان الأداء أفضل كثيرا." وسيقابل هرتا برلين فريق بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الأربعاء بينما سيلعب شالكه أمام بروسيا دورتموند يوم الثلاثاء. فاز بروسيا دورتموند على فرايبورج 3/1 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أندية الدرجة الأولى بألمانيا بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الأصلي للمباراة التي اقيمت يوم الأربعاء. أحرز ستيفان مولر هدف التقدم لفرايبورج في الدقيقة 48 بضربة رأس بينما سجل يورجن كولر لاعب المانيا الدولي السابق هدف التعادل لدورتموند بعدها بثلاث عشرة دقيقة من ضربة راس ايضا. نجح لاعبو بروسيا دورتموند توماس روسيكي وديدي والمهاجم التشيكي يان كولر .. الذي انتقل الى دورتموند من نادي اندرلخت البلجيكي مقابل 21 مليون مارك (27ر9 مليون دولار) .. في تسجيل أهداف من ركلاء الترجيح من نقطة الجزاء. ولدورتموند خطط طموحة للموسم الجديد بعد ضمه المهاجم البرازيلي مارسيو اموروزو البالغ من العمر 27 عاما الذي انتقل إليه من نادي بارما الايطالي في أغلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري الالماني (البوندسليجا) والتي بلغت قيمتها 51 مليون مارك (51ر22 مليون دولار). لكن اموروزو لم يشارك في المباراة. ومسابقة كأس اندية الدرجة الاولى التي تستمر عشرة أيام تعد محكا حقيقيا لاندية القمة الالمانية قبيل بدء مباريات البوندسليجا في وقت لاحق هذا الشهر. ويشارك في المسابقة التي تستمر من 11 الى 21 يوليو تموز الحالي نادي بايرن ميونيخ الفائز ببطولة الاندية الاوروبية ابطال الدوري وفريق شالكه الفائز بكاس الاتحاد الاوروبي اللذان تاهلا للمباراة النهائية في المسابقة العام الماضي ويستحقان بذلك التاهل للدور قبل النهائي من المسابقة بدون تصفيات. وبهذه النتيجة سيواجه دورتموند شالكه في الدور قبل النهائي يوم الخميس. وكفة بايرن ميونيخ هى الارجح للفوز ببطولة كاس اندية الدرجة الاولى للمرة الخامسة على التوالي. وكان بايرن قد فاز على هرتا برلين في المباراة النهائية العام الماضي بنتيجة 5/1.

------------------------

* بكين تفوز باستضافة أولمبياد 2008

نالت بكين شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008 في الجولة الثانية من الاقتراع السري الذي تم اليوم ضمن اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في جلستها الـ112 المقامة حاليا في موسكو.
وحصلت بكين في الدور الثاني على الأغلبية المطلقة وهي 56 صوتا من أصل 105 أصوات, مقابل 22 صوتا لتورونتو الكندية و18 لباريس و9 لأسطنبول التركية، أما أوساكا فقد استبعدت من الجولة الأولى من التصويت لحصولها على ستة أصوات فقط.
وبهذا الفوز، باتت بكين ثالث مدينة آسيوية تحتضن الألعاب الأولمبية الصيفية بعد طوكيو عام 1964 وسول عام 1988, فعوضت بالتالي إخفاقها في استضافة أولمبياد عام 2000 عندما خسرت السباق لمصلحة سيدني بفارق صوتين فقط في الجولة الرابعة علما بأنها كانت متقدمة عليها في الجولات الثلاث الأولى.
ويحظى ملف بكين بدعم كامل من الحكومة والشعب الصينيين. ويرتكز مشروع بكين على تشييد صرح هائل "أولمبيك غرين" في شمال العاصمة, هو عبارة عن مكان فسيح يقام عليه بشكل خاص الملعب الأولمبي والقرية الأولمبية.
وتعهدت الحكومة الصينية بالعمل على تخفيض نسبة التلوث البيئي في العاصمة بكين, وقدمت ملفا رائعا واستعانت بخبرات أميركية وأوروبية للترويج له, كما أنها حظيت بدعم غير معلن من رئيس اللجنة الأولمبية خوان أنطونيو سامارانش.

وقبل عملية التصويت تلقى الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية على شبكة الانترنت آلاف الاتصالات تطلب من أعضائه عدم التصويت لبكين نظرا لانتهاكها حقوق الإنسان, بيد أن هذه الخطوة لم تلق صدى إيجابيا لدى أعضاء اللجنة الأولمبية.
وكانت عشر مدن قدمت ترشيحها في المرحلة الأولى لاستضافة الألعاب فخرجت مدن بانكوك وكوالالمبور وهافانا والقاهرة وإشبيلية بعد زيارات لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية التي وجدت أنها لا توفر الضمانات الأساسية لاحتضان الحدث الأولمبي.

ثم قامت لجنة التقييم في الفترة بين فبراير/ شباط ومارس/ آذار الماضي بزيارة المدن الخمس التي ضمنت بقاءها في التصفيات النهائية, ونشرت تقريرا في 15 مايو/ أيار الماضي اعتبرت فيه أن ملفات باريس وتورنتو وبكين ممتازة وتستطيع جميعها استضافة الألعاب الأولمبية.
وقام المسؤولون عن ملف ترشيح كل من المدن الخمس بمرافعة شفهية أخيرة أمام اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية صباح اليوم الجمعة.

** ردود فعل واسعة

* جوسبان يصفق لفوز بكين

في موسكو، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان أن اللجنة الأولمبية قد أخذت في عين الاعتبار لدى اختيار المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 عدد سكان الصين بدلا من النظر في نوعية الملف المقدم قائلا : "1.5 مليار نسمة كان أهم من ملف جيد بالنسبة الى اللجنة الأولمبية الدولية".
وقال جوسبان, الذي غادر موسكو دقائق قليلة بعد إعلان اختيار بكين لاستضافة أولمبياد 2008 بفارق كبير عن باريس التي نافستها وتورونتو وإسطنبول في الدور
النهائي "الحجة التي اعتمدت عليها الصين على أنها الأكثر سكانا في العالم, رجحت الكفة".
وكان جوسبان رفض في الوهلة الأولى الإدلاء بأي تصريح لكنه عدل عن قراره وأكد استياءه لفشل باريس في نيل شرف الألعاب الاولمبية برغم ملفها الجيد.


* تايوان تهنئ الصين

وفي تايبه، هنأت تايوان, التي تعتبرها الصين إقليما صينيا متمردا, بكين بفوزها باحتضان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008.
وقال متحدث رسمي باسم حكومة تايوان سو تشنغ بينغ "إن حكومة جمهورية الصين (الاسم الرسمي لتايوان) تهنئ بكين على نيلها شرف احتضان الألعاب الأولمبية عام 2008".
وأضاف "نأمل أن يكون هدف الصين إقامة السلام في العالم وأن تتخلى عن تهديدها باستخدام القوة ضد تايوان من أجل الاستقرار في المنطقة".
وأوضح "تعهدت الصين باحترام الهدنة الأولمبية ونأمل منها أن تحترم هذا التعهد وتجلس على طاولة المفاوضات مع تايوان في أسرع وقت ممكن لرأب الخلافات بيننا بطريقة هادئة".


* أحمد الفهد الصباح:

فوز بكين شرف كبير وانتصار لآسيا
واعتبر رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح أن اختيار بكين لاحتضان دورة الالعاب الأولمبية الصيفية عام 2008 في موسكو "شرف كبير وانتصار لقارة آسيا".
وقال الشيخ أحمد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "بصفتي رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي فأنا سعيد جدا بهذا الاختيار وهو شرف كبير وانتصار رائع للقارة الصفراء".
وأوضح "أعتقد أن التصويت كان منطقيا لأن دور آسيا قد حان خصوصا أن أوروبا ستنظم الألعاب الأولمبية عام 2004 في أثينا".
وأضاف الشيخ أحمد "لا شك أن خسارة بكين قبل ثماني سنوات أمام سيدني بفارق ضئيل جعلها تحظى بفرصة أكبر هذه المرة, لكن هذا الأمر لا يقلل ابدا من شأن المدن الاخرى التي قدمت ملفات جيدة أيضا".


من جهتها، دعت منظمة العفو الدولية الصين إلى تحسين وضعها في مجال حقوق الإنسان واحترام الميثاق الأولمبي وتأكيد أنها تستحق استضافة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في الوقت الذي تم فيه إعدام 1700 شخص منذ أبريل/ نيسان الماضي في هذا البلد.
كتبت المنظمة الدولية التي تدافع عن حقوق الإنسان في بيان لها "باعتبارها البلد المضيف لأولمبياد 2008, فإنه يتعين على الصين تحسين وضعها في مجال حقوق الإنسان واحترام مبادئ الميثاق الأولمبي, بينها تشجيع إقامة مؤسسة سلمية وحريصة على الكرامة الإنسانية".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/07/2001, 03:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
الله يعطيك العافية يا صقر مبرقع

تاخرت علينا اليوم

فاقدين اخبارك يالغالي

بس اهم شئ نرجع ونقول مع صقر مبرقع انت في قلب الحدث

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube