المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/07/2001, 06:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الجمعه 22 / 4 - 13 / 7 ..


* فوزان لتشيلي وكولومبيا في افتتاح كوبا أمريكا

حققت كولومبيا فوزا مستحقا على فنزويلا 2-صفر يوم الخميس على إستاد "متروبوليتانو" في بارانكيا أمام 60 ألف متفرج في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 29 تموز/يوليو الحالي.
و سجل فريدي غريزاليس (16) وهوغو اريستيزابال (60 من ركلة جزاء) الهدفين.

و كان بإمكان كولومبيا الفوز بأكثر من الهدفين لأنها سيطرت على مجريات المباراة منذ البداية وسنحت لمهاجميها فرص عدة تناوبوا على إهدار اغلبها وتصدى الحارس رفائيل دوداميل لبعضها.

و في الجولة الثانية السبت المقبل، تلعب تشيلي مع فنزويلا، وكولومبيا مع الإكوادور.

و سنحت أول فرصة حقيقية للمهاجم الفنزويلي ألكسندر روندون لكن الحارس أوسكار كوردوبا تدخل في توقيت مناسب (7)، وردت كولومبيا بواسطة غريزاليس من تسديدة قوية من 18 مترا تصدى لها الحارس دوداميل بنجاح (9).

و كاد كاستيو أن يهز شباك الحارس من تسديدة عرضية من داخل المنطقة لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر (11). وافتتح غريزاليس التسجيل بعد مجهود جماعي أنهاه بتسديدة صاروخية من 20 مترا داخل مرمى الحارس (16)، وسجل كاستيو هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي التسلل (23). ومرر غريزاليس كرة عرضية باتجاه كاستيو تابعها بين مدافعين لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس (36).

و تابعت كولومبيا سيطرتها على مجريات المباراة في الشوط الثاني وساعدها في ذلك النقص العددي في صفوف فنزويلا بعد طرد المدافع فانيليا لتلقيه الإنذار الثاني (47)، وسنحت لأصحاب الأرض فرص عدة لتعزيز تقدمهم لكنها ضاعت بسبب التسرع وتدخل الحارس دوداميل.

و أثمر ضغط كولومبيا في الدقيقة عندما احتسب الحكم البيروفي جيلبرتو هيدالغو ركلة جزاء بعد عرقلة أرياغا، بديل كاستيو، داخل المنطقة انبرى لها اريستيزابال بنجاح في الزاوية اليمنى للحارس دوداميل (60).

و سدد أرياغا كرة قوية من 35 مترا بين يدي الحارس دوداميل (76). وأهدر اريستيزابال فرصة إضافة الهدف الثالث بضربة راسية من 5 أمتار سددها عاليا (85).

و أبعد الحارس دوداميل تسديدة صاروخية لغريزاليس من 30 مترا إلى ركنية لم تثمر (90).


* فوز تشيلي على الإكوادور

و كانت تشيلي سحقت الإكوادور 4-1 في افتتاح الجولة على الملعب ذاته، وتصدرت الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام كولومبيا.
و سجل رودريغو نافيا (29) وكريستيان مونتيسينوس (74 و90) ومارتشيلو كوراليس (86) أهداف تشيلي، وكليبر تشالا (53) هدف الإكوادور.

و جاء الشوط الأول قويا بين المنتخبين وسنحت فيه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل للطرفين. وافتتحت تشيلي التسجيل بعد هجوم مرتد وصلت فيه الكرة الى مونتيسينوس الذي توغل داخل المنطقة وهيأ الكرة إلى نافيا سددها بذكاء في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جيوفاني ايبارا.

و سنحت لاغوستين دلغادو فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد 5 دقائق عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس سيرجيو فارغاس لكنه سدد في الشباك الخارجية. وأهدر دلغادو فرصة ثانية من انفراد بالحارس فارغاس إثر تمريرة عرضية من انغيل فرنانديز لكنه سدد عاليا (42).

و نزلت الإكوادور بكل ثقلها على مرمى فارغاس من أجل إدراك التعادل ونجحت في ذلك بواسطة تشالا الذي تابع بطريقة مقصية تمريرة عرضية من فرنانديز داخل الشباك (53).

و تبادل المنتخبان الهجمات مع أفضلية لتشيلي التي تمكنت من إضافة الهدف الثاني بواسطة نجم المباراة مونتيسينوس الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع وسددها من 35 مترا في الزاوية اليسرى للحارس ايبارا (74).

و طرد الحكم البوليفي رينيه اورتوبيه لاعب الوسط الإكوادوري تشالا في الدقيقة 78 لمخاشنته المدافع بدرو رييس.

واستغلت تشيلي النقص العددي في صفوف الإكوادور وأضافت الهدف الثالث عندما مرر مونتيسينوس كرة على طبق من ذهب الى كوراليس، بديل نافيا، سددها رائعة من 12 مترا في الزاوية التسعين لمرمى الحارس ايبارا (86).

و ختمت تشيلي المهرجان بهدف رابع بعد لعبة مشتركة بين مونتيسيتوس وكوراليس الذي راوغ بذكاء أحد المدافعين ومرر الكرة وسط مدافعين إلى الأول المنفرد سددها داخل الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

----------------------

* شمايكل يعود إلى إنجلترا وينضم إلى أستون فيلا

عاد حارس مرمى منتخب الدنمرك لكرة القدم وسبورتينغ لشبونة البرتغالي بيتر شمايكل إلى اللعب مجددا في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما وقع يوم الخميس عقدا انضم بموجبه إلى استون فيلا لمدة عام واحد.
و عوض استون فيلا، الذي سيلعب معه المغربيان حسن كشلول ومصطفى حجي، انتقال حارس مرماه الدولي ديفيد جيمس إلى وست هام الأربعاء.
و أعلن مدرب استون فيلا جون غريغوري أن "شمايكل سيكون الحارس الأساسي لاستون فيلا بحكم خبرته الكبيرة وسمعته الرائعة".
و قال "كان شمايكل أول اهتماماتي بعد رحيل جيمس وسيكون الحارس الأول في الفريق الموسم المقبل، بعدما تعاقدنا معه لمدة عام واحد قابلة للتجديد عاما إضافيا".
و كان شمايكل (37 عاما) تألق في صفوف مانشستر يونايتد وأحرز معه 10 ألقاب أهمها الثلاثية (الدوري والكأس وبطولة اوروبا عام 1999)، وقد وصفه مدرب مانشستر اليكس فيرغسون بأنه "أفضل حارس مرمى أنجبته الملاعب العالمية".
و كان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 آخر مباراة لعبها شمايكل في الدوري الإنجليزي وانتقل بعدها سبورتينغ لشبونة وساهم في أن يحرز الأخير اللقب للمرة الأولى بعد غياب طويل.
و يعتبر شمايكل، الذي اعتزل اللعب دوليا في 24 نيسان/إبريل الماضي، أفضل لاعب في تاريخ الدنمرك والأكثر إحرازا للألقاب.
و كان شمايكل ساهم في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية عام 1992 محققا مفاجأة من العيار الثقيل عندما ساهم بإبعاد ركلة جزاء ترجيحية للهولندي ماركو فان باستن في الدور نصف النهائي، قبل أن يقف سدا منيعا في وجه الألمان في النهائي.
و حقق شمايكل مع منتخب بلاده 63 فوزا 33 تعادلا و32 خسارة في مسيرة استغرقت 13 عاما و340 يوما.

------------------

* مانشستر يسعى لضم لاعب بايرن ليزارازو

أعلن مدافع بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا وأوروبا، ومنتخب فرنسا لكرة القدم بيكسنتي ليزارازو يوم الأربعاء أنه تلقى عرضا من مانشستر يونايتد الإنجليزي وأن الأخير سيدخل قريبا في مفاوضات مع الفريق البافاري.
و قال ليزارازو في تصريح له في مدينة روتنبرغ حيث يستعد بايرن ميونيخ للموسم المقبل "ستتم مفاوضات بخصوص مستقبلي الرياضي في الأسابيع القليلة المقبلة مع بايرن ميونيخ".
و أوضح ليزارازو، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ حتى عام 2003، أن تلقى عرضا ماليا مهما من مانشستر يونايتد من أجل التعاقد معه لمدة 3 أعوام.
و كان بايرن ميونيخ قرر زيادة راتب ليزارازو لقطع الطريق على مانشستر يونايتد لضم اللاعب إلى صفوفه.
و قال رئيس النادي الألماني "القيصر" فرانتس بكنباور في حديث نشرته مجلة "كيكر" "نجري عادة بعض الدلال للاعبين بعد سلسلة من النجاحات لكن يجب ألا نعير هذه الناحية كثيرا من الاهتمام" في إشارة إلى مساهمة ليزارازو في إحراز فريقه الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني.

---------------------

* فيرون يتم انتقاله لمانشستر بمبلغ قياسي إنجليزي

وقع صانع العاب منتخب الأرجنتين لكرة القدم خوان سيباستيان فيرون يوم الخميس عقدا انتقل بموجبه من لاتسيو الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي لقاء مبلغ قياسي إنجليزي قدره 37.6 مليون دولار.
و كان المبلغ القياسي المحلي السابق ومقداره 30.4 مليون دولار دفعه مانشستر يونايتد أيضا للتعاقد مع المهاجم الهولندي رود فان نيلستروي في نيسان/إبريل الماضي في خطوة لتعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل.
و دخل المسؤولون في الفريقين منذ نحو شهر في مفاوضات بشأن انتقال فيرون (26 عاما) بيد أنها توقفت بعدما فضل مانشستر أن يتريث لغاية صدور حكم من السلطات الرياضية الإيطالية بشأن تورط فيرون في قضية تزوير وثائق متعلقة بجواز سفره الإيطالي. وبمجرد تبرئة فيرون عاود مانشستر يونايتد سعيه للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ونجح في ذلك.

---------------------

* نادي روماني يبيع مكانه مقابل 66 الف دولار

باع نادي متروم براسوف الروماني الذي يلعب ضمن اندية الدرجة الثانية لكرة القدم مكانه لنادي سيمنتول فييني الذي يلعب في الدرجة الثالثة.
وقال متحدث باسم اتحاد الكرة الروماني "دفع فييني ملياري لي (66 الف دولار) مقابل الحصول على مكان متروم في الدوري."
وفي وقت سابق من هذا الشهر باع نادي بايا مير الذي تأهل مؤخرا للمنافسة ضمن اندية الدرجة الاولى مكانه لنادي اف.سي.ام باكاو في صفقة قيمتها 750 الف دولار.
وكانت صفقة الخميس هي السادسة عشرة من نوعها التي تتم بين اندية الدرجات الثالثة والثانية والاولى على مدى ستة اعوام.

---------------------

* نيدفد التشيكي يتعاقد مع يوفنتوس

أتم نادي يوفنتوس التعاقد مع لاعب خط الوسط الدولي التشيكي بافل نيدفد من لاتسيو يوم الخميس وقالت تقارير إن قيمة التعاقد نحو 80 مليار ليرة (27ر35 مليون دولار).
وقالت متحدثة باسم لاتسيو "اجري له الفحص الطبي ووقع العقد" ولكنها لم تذكر تفاصيل التعاقد.
كان نيدفد البالغ من العمر 28 عاما قد انضم لفريق لاتسيو من سبارتا براج عام 1996 . ولعب نيدفد دورا كبيرا في جمع الفريق بين بطولتي الدوري والكأس في ايطاليا عام 2000 .
كما انه كان ضمن الفريق التشيكي الذي صعد لنهائي كأس الامم الاوروبية عام 1996 وحصل علي جائزة أحسن لاعب تشيكي ثلاث مرات في الاعوام الخمسة الماضية.

-----------------------

* لازيو يرفض عرضاً بقيمة 85 مليون دولار من ريال مدريد

رفض نادي لازيو عرضاً تقدم به نادي ريال مدريد اسباني للحصول على مدافع الفريق والنتخب الإيطالي اليساندرو نيستا. وتبلغ قيمة العقد 85 مليون دولار. وأكد ريال مدريد بأنه سيدفع للازيو 42 مليون دولار في هذا الصيف وبقية المبلغ في الصيف القادم بحيث يلعب في اسبانيا في موسم 2002, 2003. وبالرغم من العرض المغري والضخم من ريال مدريد إلا أنه قد تم رفضه من قبل رئيس النادي سيرجيو كرانيوتي الذي صرّح مسبقاً عن امكانية رحيل نيستا عن لازيو.

--------------------

* انتقال جوينتي من ميلان إلى بريشيا

توصل كل من نادي ميلان وبريشيا إلى اتفاق على انتقال لاعب وسط ميلان الإيطالي فيديريكو جوينتي إلى صفوف نادي بريشيا. وقد وقع اللاعب عقداً مع بريشيا لمدة أربع سنوات وسيحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 450ألف دولار .

--------------------

* كرانيوتي يريد الحصول على كيلي غونزاليس

صرّح سيرجيو كراجنوتي رئيس نادي لازيو أنه يقيم اتصالاته مع نادي فالنسيا الأسباني للحصول على لاعبه الأرجنتيني الدولي كيلي غونزاليس الذي من الممكن أن يساعد الفريق في تهدئة موجة الغضب الجماهيري لعشاق النادي بعد انتقال نيدفيد إلى اليوفنتوس وفيرون إلى مانشستر يونايتد

--------------------

* إدموندو يتعاقد مع كروزيرو لمدة ستة أشهر

أعلن مهاجم نابولي الإيطالي والمنتخب البرازيلي لكرة القدم السابق إدموندو اليوم الخميس انضمامه إلى فريق كروزيرو البرازيلي لمدة ستة أشهر.
وقال إدموندو الملقب بـ (الحيوان) في مؤتمر صحافي "تلقيت عروضا مهمة لكن أعتقد بأن كروزيرو يملك فريقا كبيرا وإمكانيات تمكنه من إحراز الدوري البرازيلي ", مضيفا "انضمامي إلى صفوفه سيساعدني في تحقيق هدفي بالعودة إلى صفوف المنتخب".
وبدأ إدموندو (30 عاما و 1.73م و72 كغ) مسيرته الكروية مع فاسكو دي غاما عام 92, ثم انتقل إلى كورينثيانز ومنه إلى فلامينغو قبل العودة إلى فاسكو دي غاما. ولعب إدموندو مع فيورنتينا الإيطالي عام 1997 قبل أن يتركه عام 1999 بعد خلاف مع المسؤولين.
وعاد إدموندو مجددا إلى فاسكو دي غاما ثم انتقل إلى سانتوس الذي فسخ عقده معه في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد تصريحات للمهاجم وانتقاده لتأخر المسؤولين في الفريق في دفع راتبه وأعير إدموندو في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى نابولي الإيطالي لمدة ستة أشهر.

--------------------

* يأمل تحقيق تطلعات نادي مدريد بالتعاون مع زيدان

اكد اللاعب البرتغالي لويس فيجو، الذي يقوم بزيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة حاليا، انه يأمل بالتعاون مع زميله زيدان في نادي ريال مدريد كي يتمكن هذا الفريق الاسباني من تحقيق اهدافه المرجوة للموسم المقبل، سواء على الصعيد المحلي او الدولي. واضاف فيجو، الذي يزور الامارات بدعوة من مجلة «سوبر سبورت ماجازين» ونادي ابوظبي الرياضي، انه ليس لديه ادنى شك حول القوة التي بات يملكها ريال مدريد حاليا عبر فريق قوي ومتجانس اثر العقد التاريخي الموقع مع زيدان. وبشأن منتخب بلاده، اشار فيجو الى ان «البرتغال قدمت على الدوام خيرة اللاعبين»، لكنه اعرب عن اسفه «لعدم تمكن الفرق المحلية من المحافظة عليهم، خاصة امام المنافسة القوية التي تبديها اسبانيا وايطاليا في هذا الشأن». وكان اللاعب المدريدي قد وصل الى الامارات يوم الاثنين الماضي في زيارة تستغرق اسبوعا رفقة زوجته عارضة الازياء السويدية هيلين سفيدين وطفلتهما.

--------------------

* تتويج فلامنغو بطل لكأس دي كامبيوس البرازيلية

توج فريق فلامنغو بطلا لكاس دي كامبيوس البرازيلية لكرة القدم على الرغم من خسارته في اياب النهائي امام ساوباولو بهدفين مقابل ثلاثة, الا ان الفريق توج بطلا بسبب فوزه ذهابا بخمسة اهداف مقابل ثلاثة, وعلى الرغم من افضلية فلامنغو في الشوط الاول الا انه انتهى بتقدم ساوباولو بهدف لاعبه كاكا في الدقيقة التاسعة والثلاثين, غير ان فلامنغو عدل النتيجة في اول دقيقة للشوط الثاني عن طريق خوان, وبعد ربع ساعة امن بيتكوفيتش وضع فلامنغو باضافته الهدف الثاني من ضربة حرة ورغم اكمال ساوباولو الدقائق المتبقية للقاء بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبين منه الا ان لاعبه فرانكا تمكن من تسجيل هدفين متتاليين, لكن هذا الفوز لم يكن كافيا لساوباولو ليذهب كأس البطولة الى فلامنغو الذي ضمن مقعدا له في كاس ليبيرتادوريس العام المقبل.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/07/2001, 11:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
سجل عندك

مع صقر مبرقع انت في قلب الحدث الف شكر لك
وعلى جهودك يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube