المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/07/2001, 09:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/06/2001
مشاركات: 90
Thumbs up ايلاف ووجهة نظرهم حول الهلال والمدرب !!!

الرياض ـ من أحمد المسفر:

لا يزال اشهر الاندية الخليجية نادي الهلال السعودي يعيش ازمة توفير مدير فني للفريق الكروي الاول. وتمتد هذه الازمة الحقيقية منذ سبعة اشهر، وهي فترة طويلة جدا بالنسبة لنادً جماهيري كالهلال يصنف في مقدمة الاندية السعودية ثراء بالنظر الى توافر عدد كبير من اعضاء الشرف الفاعلين الذين يدعمون النادي بمبالغ مادية، وان لم تكن منتظمة الى انها مرتبطة بتحقيق الفريق الكروي بالذات للانتصارات، وهي ما تتحقق كثيرا مقارنة ببقية الفرق السعودية.

بدأ مأزق الهلال كإدارة وجمهور مع المدربين بعد رحيل المدرب الروماني ( بلاتشي ) أبان مباراة الإياب بين فريق الهلال الكروي ومستضيفه فريق السالمية الكويتي في تصفيات آسيا الأولية لأبطال الدوري مع مطلع العام 2001 بعد أن نالته حملة إعلامية قادها بعض أعضاء الشرف الذين كانوا يفضلون ابن جلدته مدرب رومانيا (يوردينيسكو) الشهير بالجنرال، والذي حقق نتائج مبهرة خلال تدريبه الفريق قبل عامين، واتهم هلاليون رئيس ناديهم بعشق النصر الغريم التقليدي للهلال وتعطيل التعاقد مع مدرب مناسب للفريق لدعم عشقه للنصر السعودي.

فقد قدم ( بلاتشي ) اعتذاره قبل سفر الفريق الهلالي للكويت متعذرا بمرض والدته ، ورحل ولم يعد، فتولى مهام التدريب المدرب السعودي ( منصور المنصور ) بصفة مؤقته، إلى أن يتم التعاقد مع مدرب جديد قيل حينها انه يجب ان "يليق بطموحات أنصار الهلال". وخلال هذه الفترة مني الفريق الازرق اثر هذا الهروب بهزائم متتالية أكبرها هزيمته من الاتحاد في الدوري المحلي بنتيجة 0 .

ومع هذا لم يُسّرِّع الهلاليون التعاقد مع مدرب جديد، بل لقد ترددت الإدارة في إنهاء التعاقد مع مدرب جديد، وفيما ظهر رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي ليبشر أنصار فريقه عبر برنامج تلفزيوني مباشر بالتعاقد مع مدرب منتخب كرواتيا ميروسلاف بيلاسافيتش، بثت حينها وكالة الأنباء الفرنسية خبر تعاقد منتخب إيران مع نفس المدرب، الذي أكد أن الهلاليين تأخروا كثير وكانوا مترددين مما دفعه للتعاقد مع المنتخب الإيراني حسب قوله، بعدها حاول الهلاليون إعادة فتح موضوع التعاقد مع مدرب منتخب شباب يوغسلافيا ( سلوبدان ) إلا أن المنتخب السعودي كان قد وقع العقد مع نفس المدرب، وهو ما جعل الادارة الهلالية تتعاقد مع المدرب فرنسي من اصول بوسنية يدعى (صفوت)، غير انه مدرب مغمور ، وهو لاعب فرنسي شارك في كأس العالم العام 82 في أسبانيا وإيطاليا العام 90 ، ولعب 55 مباراة دولية، كان آخرها في نادي سان جيرمان الفرنسي، وكان آخر عهده بهذا الفريق قبل أن يتجه للتدريب، درب في نادي أسطنبول التركي لمدة 3 أعوام، ثم درب فريق ( كان ) الفرنسي لمدة عامين ·· ثم توقف عن التدريب لمدة عام قبل أن يأتي للهلال .

بدأ مع الفريق بتاريخ 3€1 وحقق أربع انتصارات متتالية ومع هذا لم يستمر شهر العسل طويلا بين المدرب وصحافة الهلال التي شنت عليه حربا بعد الكارثة (كما يصفها عشاق الهلال) التي حدثت في 11 آذار/ مارس .

حاولت إدارة الهلال امتصاص غضب الصحافة الهلالية باجتماع رئيس النادي مع مدراء القسم الرياضي لجريدة الرياض والجزيرة والاقتصادية لتهدأة الوضع و بيان أن لا خيارات أمام الإدارة للتعاقد مع مدرب جديد إلا بعد نهاية الموسم .

وانتهى الموسم دون أن يحقق فريق الهلال أي بطولة محلية، وأنهي التعاقد مع المدرب (صفوت) .
وأنتظر الجميع أن تعلن إدارة الهلال عن المدرب الجديد، وكانت الإدارة تسرب معلومات كثيرة عن مدربين سيتم التعاقد معهم ، وكان أشهر مدرب طرح اسمه هو المدرب الأرجنتيني ( مينوتي ) والذي رفض أن يجري أي مفاوضات قبل أن يحضر ويرى إمكانات النادي حسب قول الإدارة الهلالية .
ثم طرح اسم المدرب الإيطالي ( مالديني ) بشكل علني وواضح من إدارة الهلال، وقيل أن العقود المبدئية قد أرسلت ولم يبق سوى حضور ( مالديني ) إلى الرياض لتوقيع العقد بعد أن أرسلت له تأشيرة دخول، لكن عشاق الهلال أصيبوا بصدمة بعد أن شاهدوا على الهواء مباشرة ( مالديني ) يوقع عقدا تدريبياً مع نادي ( روما ) الإيطالي .

بعض المقربين للنادي أكد أن المدرب ( مالديني ) كان على استعداد أن يوقع العقد قبل أسبوع، لولا تأخر رئيس النادي الذي في ادارة المفاوضات معه بسبب كون الرئيس الهلالي حينها في اوروبا ، لكنه فضل التأخير إلى أن يأتي للرياض ليتم التوقيع تحت عدسات المصورين.
الآن إدارة الهلال تطرح ثلاث أسماء لمدربين أولهما ( آرثر ) البرتغالي المدرب السابق للنصر وقيمة عقده كما قيل 795 ألف دولار لمدة سنة، واثنان إلى الآن لا أحد يعرف منهما وتضاربت أقوال الصحف حول كنه المدربين التي أرسلت عقودهم من مقر نادي الهلال بالرياض إلى مدينة جدة حيث يقيم رئيس نادي الهلال .

وكان قد أعلن أنه سيتم إعلان اسم المدرب وتوقيع العقد يوم الأربعاء الماضي 4€1، ثم أجل إلى يوم الاثنين الماضي ، وأكد مسؤول هلالي أن هناك مؤتمر صحافي يعقد في النادي ويعلن فيه رئيس الهلال أو الأمين العام للنادي اسم المدرب وقيمة العقد، لكن المؤتمر الصحافي لم يعقد دون بيان للاسباب.

وتؤكد مصادر إيلاف استبعاد تعاقد نادي الهلال مع المدرب آرثر بعد الموقف الذي حدث بينه وبين رئيس نادي الهلال في اللاذقية في بطولة النخبة العربية التي أقيمت في أواخر آذار/ مارس الماضي، حين تقدم رئيس نادي الهلال ليصافح المدرب آرثر أبان تدريبه نادي النصر المنافس التقليدي للهلال مواسيا له، فرفض مد يده وتركه ورحل، مما أثار غضب رئيس الهلال من هذا التصرف وقدم على اثره احتجاجا لرئيس بعثة النصر .

وتقول مصادر اخرى أن طرح اسم المدرب ما هي إلا محاولة للفت أنظار الجميع بعيدا عن المدرب الذي يزمع التعاقد معه، فالجهاز الإداري لكرة القدم في الهلال يبحث عن مدرب قوي ومقبول لدى الجميع، ويعول الاداريون على المدرب في حسم رغبتهم في اقصاء ثمانية لاعبين كبار، يعتقد المدير الاداري للفريق اللاغعب الدولي السابق فهد المصيبيح ان صلاحيتهم انتهت كلاعبين، لكن نجوميتهم وحب بعض أعضاء الشرف المؤثرين لهم تجعلهم في قائمة الحضور دائماً.
يتقدم قائمة هؤلاء النجوم الدولي السابق يوسف الثنيان وزميله الدولي السابق فيصل أبوثنين الذي بدأ حربا مع مدير الجهاز الإداري فهد المصيبيح وطالبه بتقديم استقالته لأنه رفض تجديد العقد معه .

هذه الخلفيات وغيرها جعلت اصواتا جماهيرية هلالية تتعالى للتهم رئيس الهلال الشاب بميله للمنافس التقليدي النصر، ويقول انصار هذا الرأي ان الامير سعود بن تركي مشجع نصراوي في الاصل وانه يحاول إسقاط الهلال، ويؤيد القائلون بهذه المقوله رأيهم بكون رئيس نادي النصر السعودي الامير عبدالرحمن بن سعود الذي شن هجوما ضاريا على الادارة الهلالية السابقة بسبب استطاعتها تحويل صفقتين مهمتين كان النصر يزمع ابرامهما مع لاعبي المنتخب الكويتي بشار عبدالله وجاسم الهويدي الى الفريق الازرق، لكن الامير عبدالرحمن لم يبد أي تحفظ على ما قيل انه محاولة لاختطاف مدرب النصر آرثر، وهو امر مستغرب من رئيس النصر الذي عرف بحدته مع خصومه وهجومه العنيف على كل ما يعتقد انه ضد مصلحة فريقه او حتى ضد مصلحته هو...
هذا الواقع الهلالي غير المستقر دفع احد عشاق الهلال للتعليق بخبث قائلا:"لم يبق مدرب لم نسمع أن الإدارة ستتعاقد معه،ولن أستغرب من الإدارة أن تصرح بأنها ستتعاقد مع جورج دبليو بوش!".

موقع ايلاف..... الناشر (( عثمان العمير )) للتذكير

==================================

بصراحة شيء جميل موقع كبير وعالمي مثل موقع ايلاف يتحدث عن نادي الهلال وهذا دليل لمكانة نادينا في كل مكان مع تحفظي لبعض ماذكر أعلاه!!!




تم حذف اللنك لاحتواءه على بعض الصور الغير مناسبة

اخر تعديل كان بواسطة » الإعصار في يوم » 12/07/2001 عند الساعة » 09:16 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube