#1  
قديم 12/07/2001, 07:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الخميس 21 / 4 - 12 / 7 ..


* زيدان يطمح بالفوز بدوري الأبطال مع ريال مدريد

قال زين الدين زيدان أحسن لاعب في العالم أن هدفه الرئيسي مع ناديه الجديد ريال مدريد هو الفوز بدوري الأبطال الأوروبي ليضيفه إلي قائمة البطولات التي نجح بالفوز بها.
و قال زيدان: "هدفي الأعظم هو دوري الأبطال"، وكان زيدان أحسن لاعب في العالم يتحدث في مقابلة مع تلفزيون ريال مدريد مساء يوم الثلاثاء.
و كان زيدان الذي أتم انتقاله من يوفنتوس الإيطالي إلي ريال مدريد يوم الاثنين الماضي في صفوف منتخب فرنسا حينما فاز بكأس العالم عام 1998 وبكأس أوروبا عام 2000 كما أنه حضر مع يوفنتوس الفوز بدوري الدرجة الأولى مرتين وبكأس العالم للأندية.
غير أن يوفنتوس في المقابل انهزم في المرتين اللتين تأهل فيهما لنهائي كأس أوروبا لأبطال الدوري، ففي عام 1997 انهزم من بروسيا دورتموند الألماني 3/1 وفي العام التالي انهزم من ريال مدريد 1/صفر.
و قال زيدان أن الفوز مع ريال بدوري الأبطال "هو هدفي وإن كنت أريد أيضا الفوز بالدوري الإسباني وأنا أتطلع للاشتراك في بطولة لم اشترك فيها قط".
و قال زيدان أنه كان متلهفا علي الانتقال من يوفنتوس حتي تسنح له فرصة اللعب في الدوري الإسباني، وقال: "عمري الآن 29 عاما وأنا واثق من أن هذا العام كان الوقت المناسب لترك يوفنتوس واللعب في إسبانيا، والآن قد تحقق حلمي وأنا أشعر بامتنان كبير ولا يمكنني الانتظار لارتداء القميص الأبيض واللعب مع ريال مدريد".
و أضاف: "لقد لعبت بالفعل في كل الاستادات العظيمة في أوروبا فيما عدا برنابيو (ملعب ريال مدريد).. والآن فأنا أتطلع لرؤيته.. للمس الكرة في الملعب والتسجيل ومساعدة زملائي في الفريق في التسجيل أيضا".

-------------------

* إيقاف البرازيلي باراتا لاعب تنيريفه الإسباني

أوقف البرازيلي باراتا مهاجم نادي تنيريفه عاما والأرجنتيني مارتن إيريرا حارس مرمي نادي ألافيس شهرا نتيجة لتحقيقات الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تزوير جوازات سفر.
و أوقف باراتا بعد اكتشاف أنه حصل علي وضع مواطن في الاتحاد الأوروبي باستخدام جواز سفر إيطالي مزور.
و يسمح للأندية في الدرجتين الأولي والثانية بالدوري الإسباني إشراك ثلاثة لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي في نفس الوقت بالمباراة.
و قال الاتحاد: "قدم اللاعب لتنيريفه جواز سفر إيطاليا اتضح أنه غير سليم"، مضيفا أنه لم يفرض إيقافا لفترة أطول علي باراتا لأن اللاعب ليس متورطا في تزوير أي وثائق.
و كان باراتا البالغ من العمر 29 عاما قد سجل عشرة أهداف لنادي تنيريفه قبل إيقافه بشكل مؤقت في أبريل/نيسان وحتي نهاية الموسم. وقد تأهل تنيريفيه بعد ذلك لدوري الدرجة الأولي متخطيا أتليتيكو مدريد بفارق الأهداف.
و قال الاتحاد أن إيريرا البالغ من العمر 30 سنة أوقف شهرا واحدا لأنه رغم أن الوثيقة التي قدمها علي أنها دليل علي حمله الجنيسة الإيطالية غير سليمة فإن القنصلية الإيطالية قالت أن اللاعب لديه المؤهلات اللازمة للحصول علي الجنسية. وأمام باراتا وإيريرا عشرة أيام للاستئناف ضد العقوبة.
و كان الاتحاد قد أوقف أيضا البرازيليين الفارو وبايانو لاعبي نادي لاس بالماس لستة أشهر في يونيو/حزيران بعد أن اتضح أنهما لعبا النصف الأول من الموسم بجوازي سفر برتغاليين غير سليمين. وكل هذه الإيقافات دولية، وبهذا فهي تسري علي كل مستويات المسابقات.
و يجري الاتحاد الإسباني تحقيقا بشأن لاعبين آخرين من دوري الدرجتين الأولى والثانية نتيجة لفضيحة جوازات السفر المزورة التي عمت كرة القدم الأوروبية الموسم الماضي.
و قد منع ديليو توليدو لاعب إسبانيول الباراغواي المولد وجوستافو بارتليت الأرجنتيني المولد وهو معار من روما لنادي رايو فاليكانو وإدريس كييتا لاعب ريال أوفيدو المولود في ساحل العاج من اللعب في دوري الدرجة الأولي بعد إيقاف رخص لعبهم في نيسان/أبريل.
كما أن البرازيلي ساندرو ماركيز سانتوس لاعب نادي بداخوز في دوري الدرجة الثانية أوقف مؤقتا نتيجة للتحقيق.

-----------------------

* هندوراس تحل مكان الأرجنتين في كوبا أميركا

قالت هندوراس أنها ستشارك في بطولة كوبا أميركا بدلا من منتخب الأرجنتين الذي انسحب لأسباب أمنية من البطولة التي تستضيفها كولومبيا.
و قال ليزاندرو فلوريس رئيس اتحاد كرة القدم في هندوراس للصحفيين: "سنشارك في كوبا أميركا"، وأضاف قائلا أن الفريق سيسافر على الأرجح إلى ميدلين يوم الخميس.
و ستنضم هندوراس إلى منتخبات بوليفيا وأوروجواي وكوستاريكا التي حلت محل كندا في اللحظات الأخيرة في المجموعة الثالثة. وستلعب هندوراس أمام كوستاريكا يوم الجمعة.
و قد أعلنت الأرجنتين وهى أقوى فرق أمريكا الجنوبية حالياً يوم الثلاثاء عن انسحابها من البطولة متعللة بانعدام الأمن في كولومبيا.
و كانت الأرجنتين قد أعلنت انسحابها من البطولة للمرة الأولى يوم الخميس الماضي عندما أعلن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية أن البطولة ستبدأ في الحادي عشر من يوليو/تموز الحالي، بعد أن كان قد قرر في الأسبوع السابق تأجيلها إلى عام 2002
كما انسحبت كندا الأسبوع الماضي قائلة أنها لم يكن لديها وقت للاستعداد للمسابقة التي أعيد تنظيمها على عجل.

------------------------

* ماورو سيلفا يغيب عن منتخب البرازيل

انسحب ماورو سيلفا لاعب خط الوسط الذي كان مقررا أن يقود منتخب البرازيل لكرة القدم في بطولة كوبا أميركا في اللحظات الأخيرة قائلا أنه لا يوافق على إقامة البطولة في كولومبيا التي تمزقها حرب أهلية.
و قال اللاعب المخضرم الذي استدعي للمشاركة مع المنتخب الأول بعد أدائه الممتاز مع فريق ديبورتيفو لاكورونا الإسباني: "لن أذهب.. لكن ليس ذلك بدافع الخوف".
و تساءل قائلا: "إذا كانت كولومبيا قبل أسبوع في حالة لا تسمح لها بتنظيم بطولة كوبا أميركا فلماذا أصبحت مؤهلة الآن؟"، وأضاف سيلفا أنه قرر عدم المشاركة بينما كان يوشك على ركوب طائرة الفريق المتجهة من ساو باولو إلى كولومبيا بعد ظهر يوم الاثنين.
و تراجع سيلفا بعد أن وصل إلى المطار وأرسل حقائبه إلى الطائرة، وقال سيلفا: "يجب أن تكون أرواح البشر فوق أي مصالح تجارية أو سياسية أو اقتصادية.. لا حاجة لإقامة البطولة في بلد يشهد حربا".

--------------------------

* اليابان تحصد جوائز اتحاد الكرة الآسيوي الشهرية

حصدت اليابان الألقاب الأربعة عن شهر حزيران/يونيو، والتي يمنحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
فقد حصل مدرب منتخب اليابان، الفرنسي فيليب تروسييه، على لقب أفضل مدرب، بعد بلوغ اليابان المباراة النهائية لبطولة القارات الخامسة قبل خسارتها أمام فرنسا بطلة العالم وأوروبا صفر-1.
و حصل المنتخب الياباني على لقب أفضل منتخب بفضل المستوى الجيد الذي قدمه في البطولة، وحارسه يوشيكاتسو كاواغوتشي (يوكوهاما مارينوس) على لقب أفضل لاعب.
و في المقابل كانت جائزة أفضل هدف من نصيب البرازيلي روبسون إميليو أندرادي ويل، مهاجم كونسادول سابورو، في مرمى ناغويا غرامبوس آيت من ركلة حرة نفذها بيسراه من مسافة 35 مترا في الدقيقة 18 من المباراة التي أقيمت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الياباني وانتهت بالتعادل 2-2.

--------------------------

* مدرب ناميبيا: لن نكون لقمة سهلة للمصريين

قال سميثلي كريس مدرب منتخب ناميبيا لكرة القدم يوم الاربعاء ان فريقه الذي يخلو من المحترفين لن يكون لقمة سهلة للفريق المصري في مباراتهما بتصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة.
وكان كريس يتحدث للصحفيين في مطار القاهرة عقب وصول بعثة الفريق الذي سيلعب بالاسكندرية مع المنتخب المصري في تصفيات المجموعة الافريقية الثالثة والتي خرج منها الفريق الزائر بالفعل.
ولا بديل لمنتخب مصر عن الفوز كي يبقي علي امله الضعيف بالتأهل للنهائيات بعد هزيمته من المغرب 1/صفر في الرباط في نهاية الشهر الماضي ليصبح الفارق ست نقاط بينهما ويبقي لفريق المغرب متصدر المجموعة مباراة واحدة يلعبها علي ارض السنغال يوم السبت.
وقال كريس "فريق ناميبيا يمر حاليا بفترة تغيير ونعمل علي تشكيل فريق جديد. لذلك فان كل اعضاء الفريق من الشباب غير المحترفين ولم نستعن باي من المحترفين.
"لذلك لن نكون لقمة سائغة للمصريين حيث يسعي اللاعبون وهم من الهواة لاثبات انفسهم والحصول علي قبول بعض الاندية المصرية او العربية او الاوروبية والاحتراف بها. لذلك نتوقع ان يكون اداء الفريق قويا."
وتحتل مصر المركز الثالث في المجموعة بعد السنغال التي تأمل ايضا بالوصول الي النهائيات لان لها مباراتين ايضا مثل مصر حيث ستقابل المغرب في دكار يوم السبت وتواجه ناميبيا على ارض الاخيرة .

اما المغرب فيكفيه التعادل يوم السبت ليتأهل للنهائيات لثاني مرة علي التوالي.

---------------------

* "أوسكار" يوقع لتدريب نادٍ في اليابان

احدث احد الاندية اليابانية مفاجأة من العيار الثقيل بالنسبة للاتحاديين عندما استطاع رئيس النادي الياباني الظفر بالتوقيع مع المدرب البرازيلي لنادي الاتحاد خوزيه اوسكار قاطعاً الطريق على الاتحاديين في عودة المدرب مرة اخرى.
ويأتي موافقة اوسكار المبدئية على العرض الياباني في ظل عدم معرفته بمصيره مع نادي الاتحاد وذلك بسبب عدم مفاوضة اي رجل اتحادي له بصفة رسمية وكذلك عدم الرد على شروطه المالية للعقد الجديد.
الجدير ذكره ان هناك اتفاقاً مبدئياً قد حصل بين رئيس النادي الاتحاد احمد مسعود والمدرب باستمرار الاخير الا ان هذا الاتفاق غير ملزم ودون اية شروط مالية.
وفيما لو تأكدت تلك الاخبار في مسألة تعاقد اوسكار مع النادي الياباني يكون الاتحاديون في مأزق آخر فبعد استقالة الادارة السابقة وعدم انعقاد جمعية عمومية لاختيار رئيس جديد يكون موضوع آخر استجد وهو البحث عن جهاز تدريبي جديد بدلاً من اوسكار.

---------------------

* متجر ريال مدريد يبيع 300 قميص لزيدان

بدأ انضمام الفرنسي زين الدين زيدان الى ريال مدريد الاسباني يعطي مفعوله اذ باع المتجر التابع للنادي 300 نسخة من قميص صانع العاب المنتخب الفرنسي في اليوم الاول عندما تم تقديمه رسمياً.واستفاد المتجر من تسريب انباء موثوقة وطبع الرقم 5 على القميص عندما كان الجميع يعتقد بان اللاعب سيحمل الرقم 21 كما كان في يوفنتوس.
ويعول رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز كثيراً على بيع شعارات النادي، احد مصادر التمويل الرئيسية، لتسديد قيمة انتقال زيدان الى يوفنتوس الايطالي التي تتراوح حسب الارقام المقدمة بين 60 و65 مليون دولار.
وقد باع ريال مدريد العام الماضي 300 الف نسخة من قميص لاعب الوسط البرتغالي لويس فيجو و150 الفاً من قميص المهاجم الاسباني راؤول جونزاليز بسعر 11 الف بيزيتا للواحد "نحو 57 دولاراً" يتقاسمها مناصفة مع الشركة المصنعة.

----------------------

* الاتحاد الإسباني يحقق مع البرازيلي باراتا بشأن جواز سفره المزور

اوقف البرازيلي باراتا مهاجم نادي تنيريفه عاما والارجنتيني مارتن ايريرا حارس مرمي نادي الافيس شهرا نتيجة لتحقيقات الاتحاد الاسباني لكرة القدم في تزوير جوازات سفر.
وأوقف باراتا بعد اكتشاف انه حصل على وضع مواطن في الاتحاد الاوروبي باستخدام جواز سفر ايطالي مزور، ويسمح للاندية في الدرجتين الاولى والثانية بالدوري الاسباني اشراك ثلاثة لاعبين فقط من خارج الاتحاد الاوروبي في نفس الوقت بالمباراة. وقال الاتحاد: قدم اللاعب لتنيريفه جواز سفر ايطاليا اتضح انه غير سليم، مضيفا انه لم يفرض ايقافا لفترة اطول على باراتا لان اللاعب ليس متورطا في تزوير اي وثائق.
وكان باراتا البالغ من العمر 29 عاما قد سجل عشرة اهداف لنادي تنيريفه قبل ايقافه بشكل مؤقت في ابريل (نيسان) وحتى نهاية الموسم، وقد تأهل تنيريفه بعد ذلك لدوري الدرجة الاولى متخطيا اتليتيكو مدريد بفارق الاهداف. وقال الاتحاد ان ايريرا البالغ من العمر 30 سنة اوقف شهرا واحدا لانه رغم ان الوثيقة التي قدمها على انها دليل على حمله الجنيسة الايطالية غير سليمة فان القنصلية الايطالية قالت ان اللاعب لديه المؤهلات اللازمة للحصول على الجنسية. وامام باراتا وايريرا عشرة ايام للاستئناف ضد العقوبة.
وكان الاتحاد قد اوقف ايضا البرازيليين الفارو وبايانو لاعبي نادي لاس بالماس لستة اشهر في يونيو (حزيران) بعد ان اتضح انهما لعبا النصف الاول من الموسم بجوازي سفر برتغاليين غير سليمين. وكل هذه الايقافات دولية وبهذا فهي تسري على كل مستويات المسابقات.
ويجري الاتحاد الاسباني تحقيقا بشأن لاعبين آخرين من دوري الدرجتين الاولى والثانية نتيجة لفضيحة جوازات السفر المزورة التي عمت كرة القدم الاوروبية الموسم الماضي. وقد منع ديليو توليدو لاعب اسبانيول الباراجواي المولد وجوستافو بارتليت الارجنتيني المولد وهو معار من روما لنادي رايو فاليكانو وادريس كييتا لاعب ريال اوفيدو المولود في ساحل العاج من اللعب في دوري الدرجة الاولى بعد ايقاف رخص لعبهم في ابريل.
كما ان البرازيلي ساندرو ماركيز سانتوس لاعب نادي بداخوز في دوري الدرجة الثانية اوقف مؤقتا نتيجة للتحقيق.

------------------------

* فوز ليفربول على بايرن ليفركوزن في لقاء ودي

تغلب فريق ليفربول الإنجليزي على باير ليفركوزن الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء ودي تحضيرا للموسم القادم . إفتتح فريق ليفركوزن التسجيل في الدقيقة الثانية والعشرين عن طريق أوليفر نويفل , وتمكن مايكل أوين من إدراك هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة الثانية والأربعين , و مع انطلاق الشوط الثاني تقدم ليفربول بالهدف الثاني عن طريق إيميل هيسكي , قبل أن يعود أوليفر نيوفل ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة السبعين, لكن ريدناب منح ليفربول هدف الفوز الثالث قبل ثلاث دقائق من النهاية من ركلة حرة .

------------------------

* لازيو يرفض عرضاً بقيمة 85 مليون دولار من ريال مدريد

رفض نادي لازيو عرضاً تقدم به نادي ريال مدريد اسباني للحصول على مدافع الفريق والنتخب الإيطالي اليساندرو نيستا. وتبلغ قيمة العقد 85 مليون دولار. وأكد ريال مدريد بأنه سيدفع للازيو 42 مليون دولار في هذا الصيف وبقية المبلغ في الصيف القادم بحيث يلعب في اسبانيا في موسم 2002, 2003. وبالرغم من العرض المغري والضخم من ريال مدريد إلا أنه قد تم رفضه من قبل رئيس النادي سيرجيو كرانيوتي الذي صرّح مسبقاً عن امكانية رحيل نيستا عن لازيو.

------------------------

* كرانيوتي يريد الحصول على كيلي غونزاليس

صرّح سيرجيو كراجنوتي رئيس نادي لازيو أنه يقيم اتصالاته مع نادي فالنسيا الأسباني للحصول على لاعبه الأرجنتيني الدولي كيلي غونزاليس الذي من الممكن أن يساعد الفريق في تهدئة موجة الغضب الجماهيري لعشاق النادي بعد انتقال نيدفيد إلى اليوفنتوس وفيرون إلى مانشستر يونايتد.

------------------------

* انتقال جوينتي من ميلان إلى بريشيا

توصل كل من نادي ميلان وبريشيا إلى اتفاق على انتقال لاعب وسط ميلان الإيطالي فيديريكو جوينتي إلى صفوف نادي بريشيا. وقد وقع اللاعب عقداً مع بريشيا لمدة أربع سنوات وسيحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 450ألف دولار .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/07/2001, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
مشكور اخوي صقر مبرقع

والله يعطيك الف عافيه

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube