المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/07/2001, 08:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الثلاثاء 19 / 4 - 10 / 7 ..


* فوزر لاعب وسط بارما ينضم لفريق روما

انضم يوم الاثنين دييجو فوزر لاعب خط الوسط بمنتخب إيطاليا سابقا إلي نادي روما بطل الدوري الإيطالي من فريق بارما مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
و أكد متحدث باسم نادي روما أن فوزر أتم الانتقال بعد إجراء الفحص الطبي يوم الاثنين.
و يبلغ فوزر من العمر 32 عاما، وهو يلعب في مركز الجناح الأيمن وكان قد لعب ستة مواسم مع لاتسيو منافس روما من العاصمة قبل انضمامه إلي بارما عام 1998 كما أنه لعب 25 مباراة دولية لمنتخب إيطاليا.

------------------------------

* أوروغواي تشارك في "كوبا أميركا" بالفريق الرديف

وجهت أوروغواي ضربة أخرى إلي بطولة كأس الأمم الأمريكية لكرة القدم "كوبا أميركا" فقررت إرسال فريق من الاحتياطيين إلي البطولة التي ستبدأ يوم الأربعاء في كولومبيا.
و استبعد من منتخب أوروغواي يوم الأحد اللاعبون في أندية أوروبية ومنهم المهاجم الفارو ريكوبا وحارس المرمي فابيان كاريني والمدافع باولو مونتيرو.
إلا أن هناك استثناء واحدا وهو أندريس فلوركين لاعب خط الوسط في شتورم جراتس النمساوي وهو لاعب احتياطي في المنتخب.
و بهذا سيغيب عن معظم الفرق في البطولة ومنها كولومبيا أبرز اللاعبين، في حين أن الأرجنتين أعلنت انسحابها ولكنها قد تعيد النظر في قرارها يوم الثلاثاء وحتي إذا اشتركت فسيكون بفريق احتياطي.
و قد دبت الفوضي بشأن البطولة حيث غير الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم قراراته ثلاث مرات علي مدى أسبوع واحد بشأن المضي قدما في إقامتها في كولومبيا التي تعاني من الحرب الأهلية وعمليات الاختطاف.
ففي البداية قرر تغيير مكان البطولة ولكنه أبقي علي موعدها ثم غير موعدها وأبقي علي مكانها وفي النهاية قرر يوم الخميس الماضي العودة إلي الوضع الأول بإعلانه إقامة البطولة في كولومبيا يوم 11 يوليو/تموز كما كان مقررا أصلا.

-------------------------

* صفقة زيدان تكلف ريال مدريد 66 مليون دولار

قال فلورنتينو بيريس رئيس نادي ريال مدريد ان صفقة انتقال اللاعب الفرنسي زيدان الدين زيدان من يوفنتوس الايطالي يوم الاثنين ستكلف النادي الاسباني ما يزيد عن 13 مليار بيزتا (05ر66 مليون دولار).
وتبلغ قيمة عقد انتقال زيدان 5ر11 مليار بيزتا (43ر58 مليون دولار) لكن بيريس قال ان دفع المبلغ على ثلاث سنوات بما يتضمنه ذلك من اسعار الفائدة سيرفع تكلفة الصفقة الى 5ر12 مليار بيزتا (51ر63 مليون دولار).
كما ان اجمالي عمولات السمسرة التي تبلغ 533 مليون بيزتا (71ر2 مليون دولار) سترفع القيمة الكلية للتعاقد مع زيدان الذي اختير احسن لاعب لكرة القدم في العالم العام الماضي الى ما يزيد عن 13 مليار بيزتا.
لكن رئيس ريال مدريد عبر عن ثقته في ان ناديه سيحصد فوائد التعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي من الصفقة التي تجعله اغلى لاعب في العالم.
وقال بيريس للصحفيين "كما يعلم الجميع ان ما يبدو في البداية غاليا غالبا ما يصبح رخيصا على المدى الطويل. بالاضافة الى القيمة الرياضية لزيدان فلا يخامرني ادنى شك في ان التعاقد معه سيكون مربحا من المنظور الاقتصادي ايضا."
وسارع ريال مدريد باتخاذ الخطوات الاولى للاستفادة من هذه الصفقة الضخمة عندما بيع 200 قميص للفريق تحمل اسم زيدان ورقم خمسة في متجر النادي ثمن الواحد منه 12 الف بيزتا (97ر60 دولار) في الساعة الاولى التي اعقبت اتمام اللاعب لاجراءات انتقاله.
وهذه ثاني مرة خلال عام واحد يحطم فيها النادي الاسباني الرقم القياسي لقيمة التعاقد مع لاعبين.
فقبل عام دفع ريال 1ر56 مليون دولار لشراء لاعب خط الوسط البرتغالي لويس فيجو من برشلونة.
وقالت تقارير ان زيدان البالغ من العمر 29 عاما والذي اشترك مع منتخب فرنسا حين فاز بكأس العالم 1998 وكأس اوروبا 2000 سيحصل علي مليار بيزتا (08ر5 مليون دولار) بعد الضرائب عن كل موسم مع ريال.
وتعجل ريال في التعاقد حيث ان زيدان من المقرر ان يسافر الي موسكو يوم الخميس لدعم طلب باريس تنظيم دورة الالعاب الاولمبية عام 2008 .
وستقرر اللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة المدينة التي ستستضيف الاولمبياد.

-----------------------

* تشكيل فريق مصر لمباراة ناميبيا بتصفيات كاس العالم

اختار محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم عشرة لاعبين محترفين ليكونوا ضمن تشكيل الفريق في مباراته الهامة امام ناميبيا التي ستقام يوم الجمعة بالاسكندرية في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الثالثة للتاهل لنهائيات كاس العالم.
ونقلت مصر التي لم يتبق لديها الا بصيص من الامل للحصول على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الثالثة الى نهائيات كاس العالم التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابان العام المقبل مكان المباراة من القاهرة الى الاسكندرية.
وتقام المباراة قبل يوم واحد من لقاء دكار بين المغرب متصدر المجموعة برصيد 15 نقطة والسنغال التي تحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن مصر ولكل منهما تسع نقاط.

وفيما يلي تشكيل المنتخب المصري لمباراة الجمعة..
حراسة المرمى.. نادر السيد (كلوب بروجس البلجيكي) ومحمد عبد المنصف (الزمالك) وسمير عاشور (دمنهور).
المدافعون.. عبد الظاهر السقا (دينزلي سبور التركي) ورضا السيد (الزمالك) واسلام الشاطر (الاسماعيلي) ووائل جمعة (الاهلي) وشادي محمد (الاهلي) ومحمد عمارة (هانزا روشتوك الالماني).
خط الوسط.. ايمن عبد العزيز (كوجالي التركي) ومحمد بركات (الاسماعيلي) وطارق السعيد (اندرلخت البلجيكي) واحمد حسن (دينزلي التركي) وهاني رمزي (كايزر سلاوترن الالماني) وعبد الستار صبري (بنفيكا البرتغالي).
المهاجمون.. اكرامي عبد العزيز (المحلة) وعبد الحميد بسيوني (الاسماعيلي) واحمد حسام (اياكس امستردام الهولندي) واحمد صلاح حسني (شتوتجارت الالماني) ومحمد صلاح ابوجريشة (الاسماعيلي).

--------------------------

* مدرب انجلترا: الإجادة والحظ لازمان للفوز على ألمانيا

قال سفين جوران اريكسون مدرب منتخب انجلترا ان فريقه يجب ان يكون في القمة وقد يحتاج ايضا لبعض الحظ للفوز على المانيا في تصفيات كأس العالم بمدينة ميونيخ في اول سبتمبر (ايلول).
وقال اريكسون في مؤتمر صحافي عقد في بلده السويد امس حيث يقضي عطلة: «الكل يعلم ان الذهاب الى المانيا والفوز علي منتخبها ليس بالسهل.. يجب ان نفعل كل شيء بمستوى الكمال.. واذا توفر بعض الحظ سيكون افضل».
وتتصدر المانيا المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، وتحتل انجلترا المركز الثاني برصيد عشر نقاط ولكن لا تزال لها مباراة مؤجلة. ويتأهل الفائز بالمجموعة مباشرة لنهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحب المركز الثاني تصفيات اخرى. وقد فاز منتخب انجلترا في المباريات الخمس التي لعبها منذ تولي اريكسون الاشراف عليه في يناير (كانون الثاني) وهو انجاز لم يحققه من قبل. غير ان المدرب السويدي اشار الى ان الحظ حالفه بعض الشيء بالنظر الى التوقيت الذي تولى فيه مهمته. وقال اعتقد انني محظوظ حيث وصلت في الوقت المناسب.. فهناك تغير في جيل المنتخب الانجليزي حاليا، هناك لاعبون صغار كثيرون مستواهم طيب، لقد سمعنا عن ديفيد بيكهام وبول سكولز لفترة طويلة ولكنهما لا يزالان يبلغان من العمر 25 و26 عاما. واضاف اريكسون: لا اعرف ما الذي ساهمت به ولكني اعرف انني وصلت في الوقت المناسب.

----------------------

* منتخب الإمارات يخسر شوطين تجريبيين مع غلطة سراي وأوسير

خاضَ منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم أولى مبارياتِه الإعدادية في معسكرهِ الخارجي بسويسرا, استعداداً للتصفيات النهائية عن قارة آسيا المؤهلة لمونديال ألفين واثنين لكرة القدم. حيث لعب أمام فريق غلطة سراي التركي شوطاً واحداً انتهى بفوز الفريق التركي بهدفين لهدف واحد, واحرز هدف منتخب الإمارات اللاعب سبيت خاطر، ولعب منتخب الإمارات الشوط الثاني أمام فريق اوسير الفرنسي الذي فاز بهدفين دون مقابل.

----------------------

* الريان القطري يضم الكويتي بشار عبدالله لصفوفه

نجح نادي الريان القطري في ضم مهاجم منتخب الكويت وفريق السالمية لكرة القدم بشار عبدالله بعد اتفاقٍ بين ادارتيْ الناديين. ولم يتم الكشف عن قيمة ومدة عقد بشار مع الفريق القطري، لكن مصادر مقربة ذكرت بأن الصفقة هي الأعلى التي يحصل عليها لاعبٌ كويتي، وسيلعب بشار إلى جانب زميلِه في فريق السالمية جاسم الهويدي والمدافع جمال مبارك لاعب فريق التضامن اللذان انضما قبل أيام لفريق الريان، وسيكون بشار رابعَ كويتيٍ يلعب في الدوري القطري بعد انضمامِ اسامة حسين لفريق الأهلي، يذكر أن بشار لعب الموسم قبل الماضي مع العربي القطري.

----------------------

* في أولى مبارياته الودية

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء مباراته الودية الأولى في المرحلة الثانية من معسكره الاعدادي الثاني للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
ويلعب منتخبنا مع نظيره السنغافوري على أرض الاخير حيث يقيم الاول معسكرا تدريبيا باشراف مدربه اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش.
وستكون المباراة الأولى أيضا لسانتراتش منذ تعاقده مع الاتحاد السعودي.
وأكد سانتراتش: ان المباراة ضد سنغافورة ستكون هامة جداً بالنسبة لي.
وسينتقل الأخضر إلى ماليزيا لاتمام معسكره التدريبي حيث سيلتقي مع منتخبها الاول وكذلك مع كوريا الشمالية قبل ان يعود إلى الرياض في 27 الحالي.
ثم يلعب مع قطر في الرياض في 2 آب/ اغسطس المقبل. والامارات في 8 من الشهر ذاته.
ويلعب منتخبنا في الدور الثاني في المجموعة الأولى إلى جانب العراق والبحرين وإيران وتايلاند بعد ان كان قد تصدر المجموعة العاشرة في الدور الاول التي ضمت فيتنام وبنغلادش ومنغوليا من دون ان يخسر منتخبنا أي مباراة

----------------------

* إعلان تشكيلة المنتخب البرازيلي المشارك في بطولة كوبا أمريكا

سكولاري يستدعي 11 لاعبا محترفا في أوروبا مع احتمال غيابهم جميعا بسبب الظروف الأمنية السيئة في كولومبيا .
هذا و سيغيب أفضل نجوم الكرة البرازيلية عن البطولة وعلى رأسهم ريفالدو وروماريو وروبرتو كارلوس وكافو وأنطونيو كارلوس. و كان مدرب المنتخب البرازيلي الجديد لويز فيليبي سكولاري قد أعلن بأنه أراح بعض اللاعبين بعد موسم طويل خصوصا ريفالدو وأنطونيو كارلوس اللذين لم يخلدا إلى الراحة إطلاقا في المواسم الثلاثة الماضية. و استدعى سكولاري مهاجم بتيس الإسباني دنيلسون مكان مهاجم فاسكو دا غاما أولر، وفضل لاعب وسط ديبورتيفو لاكورونا الإسباني ماورو سيلفا على لاعب يوفنتود فرناندو. و كان ماورو سيلفا غاب عن مباراة البرازيل ضد الأوروغواي (صفر-1) السبت الماضي بسبب الإصابة، وهنا التشكيلة التي أعلنها المدرب والتي قد تطرأ تغييرات بسبب رفض الأندية الأوروبية السماح للاعبيها المشاركة في البطولة: - لحراسة المرمى: ديدا (ميلان الإيطالي) وماركوس (بالميراس) - للدفاع: بيليتي (ساو باولو) وأليساندرو (أتلتيكو) روجر (غريميو) وجونيور (بارما الإيطالي) وكريس (كروزيرو) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وروكي جونيور (ميلان الإيطالي) وجوان (فلامينغو) - للوسط: إيمرسون (روما الإيطالي) وفابيو روشمباك (أنترناسيونال) وإدواردو كوستا (غريميو) جونينيو باوليستا (فاسكو دا غاما) وأليكس (بالميراس) وجونينيو بيرامبوكانو (ليون الفرنسي) وماورو سيلفا (ديبورتيفو كورونا الإسباني) - للهجوم: إيلبير (بايرن ميونيخ الألماني) وجارديل (غلطة سراي التركي) وإيفرثون (كورينثيانز) وجيوفاني (برشلونة الإسباني) ودنيلسون (بتيس الإسباني)

----------------------

* الكرة اللبنانية على شفير هاوية

قد تعتبر التطورات الأخيرة التي وصلت لها الكرة اللبنانية خطرة لدرجة تهدد مستقبل اللعبة في هذا البلد، إذ باتت الصراعات على المال والتسوية والبث التلفزيوني، والتنافس على المناصب الإدارية، والخلافات الطائفية، تسيطر على الشارع الرياضي في لبنان ككل.

هل يتحمل اتحاد الكرة اللبناني مسؤولية نتائج المنتخب؟
و يمكن الاستناد إلى تصريحات جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الخصوص لتلخيص مأزق الكرة اللبنانية، إذ قال بلاتر أن هنالك "تدخل سياسي في الكرة اللبنانية"، فاتخذ الفيفا قراراه بتعليق عضوية لبنان حتى يعود الاتحاد الشرعي أو تصدر لجنة التحقيق قراراً بهذا الشأن.


تطبيق القوانين أو القضاء على الكرة اللبنانية!

و تشير الوقائع التي اتفق عليها الجميع أن نادي التضامن بالإضافة إلى ستة أندية أخرى في دوري الدرجة الأولى تورطوا في فضيحة ترتيب نتائج كان الغرض منها تحديد الفرق الهابطة للدرجة الثانية، وتحديد الفرق المشاركة في البطولات الخارجية، بل وترتيب اللاعب الفائز بلقب هداف الدوري.
و قد تدخل اتحاد الكرة اللبناني في مواجهة الأندية المتورطة في هذه الفضيحة، فألغى المكتسبات التي تحققت لها، ولكنه في المقابل لم يطبق التعليمات والقوانين بشكل حرفي فلم يقم بتهبيط هذه الأندية للدرجة الثانية.

و تدخل الجميع على إثر هذه القرارات بين مؤيد ومعارض، والمقصود بالجميع هنا هو الأطراف السياسية والقيادات الطائفية، والشركات التجارية والمحطات التلفزيونية والصحف، ولكن لم يفتح المجال لتدخل شخص رياضي في هذا الأمر.

و أصدر وزير الشباب اللبناني قراراً اعتبر ما اتخذه اتحاد الكرة اللبناني باطلاً وطلب تطبيق القوانين بشكل حرفي، وهذا القرار كان برأي البعض يهدف إلى وضع الاتحاد في المأزق الذي هرب منه في وقت سابق، فكان القرار التاريخي بتهبيط سبعة أندية للدرجة الثانية.

ثم اعتبر وزير الشباب مجدداً أن الاتحاد لم ينفذ طلبه في تنفيذ التعليمات فاتخذ قراراه بحل الاتحاد وتشكيل لجنة جديدة لإدارة شؤون اللعبة لحين إجراء انتخابات.


موقف الاتحاد..



فوز هيثم الزين بلقب هداف الدوري فتح الباب في التحقيق بفضيحة ترتيب النتائج
و يقول عضو الاتحاد اللبناني السابق أحمد قمر الدين في تصريح نقله تلفزيون "أل.بي.سي" أن "وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان أصدر قرارا لحل الاتحاد اللبناني وذلك بالطبع استنادا إلى أسباب غير قانونية وكلف لجنة مؤقتة لرعاية شؤون كرة القدم".
و أوضح: "أرسلنا برقية إلى الفيفا وإلى الاتحاد الآسيوي لنعرض قضيتنا عليه، كما ابرق الوزير برسالة خاصة به إلى الفيفا وإلى الاتحاد الآسيوي وأبلغهم فيها حل الاتحاد".

و أضاف قمر الدين: "في اجتماعنا قبل تقديم استقالتنا طلب الوزير منا تطبيق قوانيننا، لأنه واستنادا إلى القانون فإن تلك الأندية المتورطة في مسألة التلاعب في مباريات البطولة يجب إسقاطها إلى الدرجة الثانية ولم نفعل ذلك في البداية، لكننا اتخذنا التدابير اللازمة كلها ما عدا نقلها إلى الدرجة الثانية وذلك من أجل حماية كرة القدم في لبنان فعندما تسقط سبعة من الأندية إلى الدرجة الثانية أظن أن هذا لا يصب في مصلحة كرة القدم المحلية".

و يعتبر مؤيدو الاتحاد أن ما تم هو عبارة عن ضغوطات من قبل الأندية المعارضة له، وذلك بهدف السيطرة على الاتحاد.


الأندية لا تريد الاتحاد

في المقابل يعتبر ناديا النجمة والحكمة أن مشكلة هذا الاتحاد لا تتعلق بالقرارات الأخيرة، بل إن هذين الناديين يرفضان وجود هذا الاتحاد من الأساس، ويعتبر أنطوان شويري أن سقوط هذا الاتحاد واجب لفشله في تسويق بطولة الدوري، وفشله في جلب الدخل المعقول للأندية التي تنفق الملايين على تدعيم فرقها.
و تتحدث الأندية المعارضة للاتحاد عن وجود عدد من الأندية الوهمية المسجلة في الاتحاد، وتعتبر هذه الأندية أن أي انتخابات تقام في ظل هذا الاتحاد لن تغير أي شيء على اعتبار أن الاتحاد يضمن النجاح في الانتخابات لوجود هذه الأندية الموالية له.


تهديد بشطب أندية

في المقابل اجتمعت قبل بضعة أيام أندية شمال لبنان، وأصدر أغلبيتها بياناً أعلنت فيه عن دعمها للاتحاد المحلول، وأكدت هذه الأندية أنها ستشارك في اجتماع اللجنة العمومية يوم 15 تموز/يوليو الحالي والذي دعا إليه الاتحاد المحلول.
و قد أشارت هذه الأندية في بيانها إلى أنها تعرضت للتهديد من قبل اللجنة المؤقتة والوزارة بشطبها من قائمة اتحاد الكرة بحجة أنها أندية وهمية، وذلك إذا ما شاركت في انتخابات هذه الجمعية العمومية وحافظت على موقفها الداعم لاتحاد الكرة.


الفيفا يرفض تدخل السياسيين..



رهيف علامة تحول من أمين عام لبنان إلى متهم
في المقابل فإن الفيفا، ورغم أن البعض يعتبر أن إدارته غير ناجحة، إلا أنه في نفس الوقت نجح في إرساء مبدأ ناجح في منع السياسيين من التدخل في عالم الكرة.
و على هذا الأساس اتخذ الفيفا قرارات عدة بتجميد عضوية كل الاتحادات غير المنتخبة، أو التي تتعرض لتدخل السياسيين في عملها، ورفض الفيفا الاعتراف بكل الاتحادات التي جاءت على حساب حل اتحادات شرعية.

و في هذا الإطار اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر أن ثمة تدخلا سياسيا في لبنان في إشارة إلى قرار وزير الرياضة سيبوه هوفنانيان بحل اتحاد كرة القدم وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة.

و قال بلاتر في تصريح لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال "إل.بي.سي" على هامش المؤتمر الاستثنائي للفيفا في بوينس آيرس: "ثمة تدخل سياسي في لبنان فلقد علقوا الاتحاد، ونحن علقنا الاتحاد في المقابل".

و قد قرر الفيفا في اجتماع اللجنة التنفيذية إرسال وفد يتألف من الكويتي أسد تقي والسوري فاروق بوظو عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثل آخر عن الفيفا إلى لبنان للتحقيق في المسألة".

و أضاف: "سينفذ الوفد المهمة بسرعة للتحقيق في المسألة ومحاولة إيجاد حل وذلك حتى يتمكن اتحاد كرة القدم اللبناني من استعادة حياته لأننا نريد أن يبقى اهتمام الناس في هذه اللعبة".

و كان الفيفا قد أصدر بياناً عن اللجنة التنفيذية أوضح أنه حتى في حالة وجود أخطاء في عمل اتحاد الكرة اللبناني فإن هذا لا يعطي الحق لأحد بحل الاتحاد، موضحة أن "تعيين لجنة انتقالية من السلطات السياسية في لبنان، هو أمر يتعارض مع أنظمة الاتحاد الدولي".


الاتحاد الآسوي يتدخل

كما حذا الاتحاد الآسيوي حذو الاتحاد الدولي ورفض تدخل الحكومة اللبنانية في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي بيتر فيلابان في بيان رسمي أذاعه الاتحاد الآسيوي على هامش مؤتمره الاستثنائي في بوينس آيرس: "يرفض الاتحادان الدولي والآسيوي تدخل الحكومة اللبنانية الذي يطال أحد الاتحادات المنضمة إلينا، وقد اضطر الاتحاد الدولي إلى التدخل لتعليق عضوية الاتحاد اللبناني وتحاشي المزيد من التعقيدات لهذه المسألة".
و أضاف: "نأمل أن تحل المسألة بسرعة خصوصا وأن الفيفا والاتحاد الآسيوي سيرسلان على وجه السرعة إلى لبنان لجنة للتحقيق".

و دعا فيلابان "جميع الأطراف إلى التحلي بالهدوء وعدم اتخاذ أي إجراءات قد تضر بمستقبل كرة القدم اللبنانية خصوصا بعد الآمال الكبيرة التي وضعت فيها إثر النجاح المنقطع النظير الذي حققه لبنان في استضافة كأس الأمم الآسيوية العام الماضي".


منطق عجيب..

و الغريب في كل هذه الطروحات رد البعض ممن يعتبرون أنفسهم من القيادات الرياضية في لبنان في السابق على احتمال تجميد عضوية اتحاد الكرة اللبناني بأن الكرة اللبنانية لا تحقق نتائج جيدة في المشاركات الخارجية.
و قد رحب هؤلاء بقرار منع لبنان من المشاركة الخارجية، وكأن هدف هؤلاء هو الفوز بلقب الدوري، والحصول على موارد مالية من إقامة بطولات داخلية محصورة على أنديتهم.

و قد تحدثت الصحف اللبنانية عن هذه الطروحات الغريبة فتساءلت صحيفة السفير عن الطريقة التي عومل من خلالها رهيف علامة أمين عام الاتحاد اللبناني، الذي قاد حلم لبنان في تنظيم كأس آسيا ونجح في ذلك، فقام رئيس الجمهورية اللبنانية بوصفه بأنه "أمين عام لبنان"، وقالت صحيفة السفير: "هل هكذا تتم معاملة أمين لبنان" في إشارة إلى الشكاوى التي قدمت بحقه لرفضه تسليم مفاتيح مقر اتحاد الكرة.

كما استنكر بعض المراقبين في لبنان ما حدث، واعتبروا أنه تمت الإطاحة بالاتحاد لمصلحة الأندية "المتورطة بالفساد"، والتي "كوفئت على فسادها" بأن استعادت موقعها في الدرجة الأولى واستعاد التضامن لقب الدوري.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/07/2001, 02:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
مشكورأخوي صقرمبرقع
على الاخباراليوميه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube