#1  
قديم 16/08/2005, 03:16 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
قصة شبكة الزعيم ... كمايرويها مؤسسها

[align=center]




شبكة الزعيم كما يرويها مؤسس الشبكة هاني الغفيلي الملقب بـ " كوكتيل "

شبكة الزعيم باللون الاصفر والأزرق ! فاذكر اني كنت اجيب على أي شخص بسؤالهم المعتاد " وش تشجع ؟ " بثقة اقول لهم " اشجع نادي النصر ! " ربما لو بقيت على هذا الميول لكانت شبكة الزعيم بالأصفر والأزرق ! ولكن بجهود من خالي " ابو ريفان " الذي استطاع تغيير ميولي الكروية لاصبح هلاليا ولكن من دون تعصب.

دائما تشدني المواقع والمواضيع الرياضية وقد يعود ذلك لانتمائي الى اسرة رياضية، واتطلع كثيرا لقراءتها ومتابعة ادق تفاصيلها ولكن التركيز الاكبر ينصب على المواضيع التي تخص نادي الهلال ونجومه المشهورين. لذى ابحث دوما عن مواقع جديدة ومفيدة تخص الهلال فلا اجد اكثر من موقع الزعيم88 وعدد من الصفحات المتواضعة والمتناثرة هنا وهناك.


شكل الموقع في افتتاحه لاول مرة

عقدت العزم على تجهيز مواقعا هلاليا صرفا يلم شمل جميع الهلاليين على شبكة الانترنت ويجعلهم تحت لواء هذا الموقع الذي اخترت له عنوان " موقع الزعيم الملكي " وكان اختيار هذا الاسم لحصول نادي الهلال على جميع بطولات الملوك وآخرها كأس المؤسس قبل شهر من تدشين الموقع. وبالإضافة الى متابعة أخبار الهلال كان هذا الموقع يضم معلومات متواضعة عن نادي الهلال مع لمحة لنجومه وبعض القصائد وصور متفرقة.







شكل الموقع بتصميمة الرخامي

بعد ان دشنت منتدى لهذا الموقع الذي بالمناسبة يعتبر اول منتدى لنادي سعودي على الانترنت لم اجد التجاوب الفعال ربما لعدم تقبل الأعضاء النقاش في منتدى جميعهم يحملون نفس الميول ! ولذلك ارسلت لجميع اصدقائي الرياضيين من هلاليين وغير هلاليين برسائل الكترونية ادعوهم للمشاركة مرة بالاستعطاف ومرة بالاستلطاف في هذا الموقع والمنتديات، وبالفعل شارك مجموعة كبيرة من الأعضاء لهم وزنهم في المجال الرياضي ( بعد طفح بي الكيل ) !

ازدات شعبية الموقع وتسعت مساحته فاصبح مطلبا ملحا للجمهور الهلالي على شبكة الانترنت، فاستمر الموقع بالنمو وتلقى العديد من الإشادات عبر وسائل الأعلام المقروءة والمرئية. في هذه اللحظة احسست اني في حاجة لمن يمد لي العون في الإدارة والاشراف فوجدت صديقي المخلص احمد السويلم وهو من الأصدقاء الذين تعرفت عليهم في شبكة الجامعة، حقيقة اثق بصديقي السويلم كما اثق بنفسي فبعثت له كلمات المرور بل جعلت لوحة التحكم للزعيم بين يديه !



اتذكر في هذه الأيام انني سافرت مع بعض الأصدقاء الى احد مناطق المملكة ومكثت قرابة الاسبوع وكنت افكر كثيرا في هذا الموقع الناشيء، ولا انكر تخوفي الكبير من فشلها، ولكن وبعد عودتي من السفر فورا فتحت الموقع لأجد الموقع تغير ! نعم تغير ! ولكن للأفضل فوجدت تحليل للمباريات ووجدت تقييم اللاعبين وصور من بعض اللقاءات خصوصا ان الهلال يخوض في هذه الفترة مباريات بطولة الصداقة التي حصل على كأسها، وجدت ان صديقي السويلم خلف هذه النجاحات، مما دعاني ان اعلن عن وجود "الأعصار" وهو لقب السويلم في الشبكة العنكبوتية في ادارة الموقع بجانب "كوكتيل" الذي يمثل لقبي المفضل ايضا !.

اذكر اني اضطريت ذات مرة في دمج قواعد البيانات لا اعرف ماهو السبب لكن ماحصل ان اصبحت منتديات حواء ومنتدى الزعيم الذي كان اسمه انذاك " منتدى الجمهور الهلالي " يعملون تحت بيانات وحدة، وبقدرة قادر اندمجت هذه المنتديات مع بعضها البعض !! ياللهول !! فعلا وجدت نفسي لا استطيع التصرف ففي عالم حواء تحليل للمباريات وهلال ونصر واتحاد وبالمقابل أجد نوره وسعاد يكتبن في الزعيم تحت مواضيع الطبخ والأزياء ! ولكن بمساعدة " الأسطورة " وبعض اصدقائي في الموقع الذين قدموا لي مساعدات كبيرة في حذف الكثير من هذه المواضيع في المنتديات وان كان بعضها موجود حتى الآن !





موقع الزعيم يفتقر الى الرسمية لهذا شرعت في البحث عن اسم نطاق مناسب فوجدت ان alzaeem.com هو الانسب وكنت في حيرة في المفاضلة بينه وبين alz3eem.com ولكن اخترت الأول لأني اكره وجود الأرقام داخل اسماء النطاقات، لهذا حجزت الأول مستعينا بمساعدة زميلي في العمل المهندس محمد الصرخي وهو بالمناسبة مصصم قدير ويملك حس راق وكان يملك موقع " عين الصقر " اشد المواقع منافسة لي ضمن مواقع طلاب جامعة الملك سعود. وعلى الرغم من ميول الصرخي الاهلاوية الا ان الهلال اخف وطأ عليه من نادي الإتحاد !

لا انكر انني اقتبس من نجاحاتي في عالم حواء لأنقلها فورا الى موقع الزعيم الناشيء سواء على صعيد الافكار والبرامج وتصاميم حتى يخيل للزائر احيانا ان الزعيم هو موقع عالم حواء لكن باللون الأزرق والأبيض ! وفي هذه الأثناء تدخل صديقي السويلم لنجعل من الزعيم استقلاليته الخاصة به فاقترح تغيير اسم " الزعيم الملكي " لاسم آخر وهو " شبكة الزعيم " وان كنت في باديء الأمر معارض له وكنت افضل اسما آخر وهو " موقع الزعيم " خصوصا ان شبكة اسما كبيرا على موقع ناشيء حتى الآن !



التقينا بشخص يدعى سلمان العنقري او كما اطلق على نفسه " 1 + 1 = 2 وغيره ما يصلح " من هذا الاسم تتأكد على الفور ولعه بالحسابات وكأنه فيثغورس العرب ! يدون كل شيء وكل شيء .. اعمار اللاعبين وعدد اهدافهم ومبارياتهم وحتى عدد الكروت الصفراء والحمراء التي حصلو عليها، يدون الاحصائيات لمباريات سبقت ولادتنا بسنوات طويلة، وهو لايكترث كثيرا المهم لديه هو ان الهلال افضل بكل شيء !

بالفعل طلبنا من العنقري ان ينظم الينا في " شبكة الزعيم " لنعيد ترتيب الموقع من جديد ونغذيه بالاحصائيات والبيانات الدقيقة، سلمان رحب بالفكرة كثيرا بل ابدا استعداده لتلبيه اي شيء، كان لنا شرط وحيد في انظامه معنا في ادارة الموقع وهو تغيير لقبه للقب جديد يناسب هيبة واهمية الموقع وبالفعل تجاوب العنقري واختار اسم salman99999 ويمثل هذا اللقب اسمه وخمس تسعات التي لا اعرف سرها حتى الآن !

عقدنا اجتماعا تاريخيا لنضع اللبنات الأساسية للموقع من جديد ونرسم ونخطط ونبني صفحات جديدة ونزوده بالصور ولقطات لأجمل الأهداف الهلالية .. اتفقنا على كل شيء حتى شكل الموقع بعاموده الرخامي ! وبالفعل صممت الموقع كما اتفقنا عليه واعجبوا كثيرا بالتصميم وبدأنا بإدراج جميع الصفحات واللقطات والصور التي كشفت لي موهبة السويلم التقنية والمدفونة !

وفي أثناء تجهيز اللمسات الأخيرة لافتتاح الشبكة مجددا كانت تقام بطولة كأس الأندية العربية لأبطال الكؤوس الحادية عشرتحت ضيافة نادي الهلال وكان وقتها صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر بن سعود بن عبدالعزيز متابع دقيق لكل ما يدور في هذه الشبكة الذي قدم لنا شكره العميق وطلب منا افتتاح الموقع بشكل رسمي في نادي الهلال بعد بطولة السوبر الآسيوية والتي حققها الهلال لتكون أجمل هدية تقدمها الجماهير الهلالية للاعبي الهلال بعد تحقيق لقب السوبر الآسيوي وبالفعل تم الإفتتاح الرسمي على يد سمو الأمير بندر بن ثامر والذي افتتح الموقع رسمياً في حفل أقيم في النادي حضره أعضاء مجلس الإدارة في نادي الهلال ورجال الصحافة والإعلام وعدد كبير من جمهور النادي وكان ذلك في يوم السبت 20-9-1421 هـ


إحدى الصحف التي اشارت الى افتتاح الموقع

وفي اليوم التالي اشتريت كل الصحف حتى الندوة والمدينة اصبحت اشاهد نفسي في اغلب هذه الصحف، شعور رائع لم اتعود على هذا الجو الجديد من قبل، فالكثير من اصدقائي يغبطوني على هذه النجاحات واخبروني انهم قرأوا اسمي في الصحف وانا أتمتم لهم بأنه شيء عادي بينما في داخلي شعور مختلف تماما !





تزايد عدد زوار الموقع اوقعنا في حرج كبير امام الأعضاء فالموقع اصبح بطيئا ولا يتحمل الضغط الكبير من مرتاديه لذا بعد مشاورات مع اصدقائي احمد وسلمان قررنا تجهيز سيرفر خاص وبعد ان علم الأمير بندر بن ثامر استدعاني وقال لي " اني في اتم الاستعداد لأي شيء يتطلبه شبكة الزعيم ليتمكن الجمهور الهلالي من تصفح الموقع بكل يسر وسهولة " .

بالفعل جهزت سيرفرا خصوصا اني املك الخبرة الكافية في عالم حواء واصبحت اشرف على سيرفرين في ذلك الوقت احدهما لشبكة الزعيم قبل ان تتضاعف الى 6 سيرفرات كما هو الحال الآن ! طورنا كثيرا في الموقع ونقلنا المنتديات الى بيئة منتديات VB، وزاد الاقبال على الموقع حتى اصبح هو الموقع الأول لكل الرياضيين بمختلف ميلوهم !



تعرض الموقع للعديد من المحاولات التخريبية ودائما ابقى انا في المحك .. انجح قليلا وافشل كثيرا ولكن بدون يأس ! ضاعت اجزاء كثيره من المواضيع وفقدت بعض المعلومات واختربت اجزاء اخرى ولكن يبقى الموقع ،، حتى دومين شبكة الزعيم alzaeem.com سرق ولكن وبتوفيق من الله رجع بعد 4 اشهر .. ضغوط كثيرة تعرضت لها ولكن ثقة بالله ومساعدة من زملائي استطعت التغلب عليها.

بوابة شبكة الزعيم وكما تظهر قبل 3 سنوات


بسبب خلاف بسيط بين بعض المشرفين انفصل عدد منهم وانسحب الجزء الآخر وافتتحوا موقعا جديد اطلقوا عليه " شبكة الهلال " ، ليكون منافسا لشبكة الزعيم بطرق شريفة واخرى غير شريفه ! وعلى الرغم من ذلك الا ان شبكة الزعيم لم تهتز وبقيت صامدة واستمرت بقوتها وازدادت شعبيتها واصبح لمقالات كتابها واعضاءها صوت في داخل البيت الهلالي، فكما يقال عن شبكة الزعيم " الداخل اليها مولود والخارج منها مفقود " !

يوما بعد يوم وشبكة الزعيم باقية ابتعد سلمان العنقري لظروفه الخاصة خصوصا بعد زواجه وعمله الصحفي اضافة الى عمله في مجال التدريس، كما السويلم هو الآخر ابتعد عن ادارة الموقع لضروف عمله في مجال الصحافة والتي لا تتناسب مع اشرافه على هذا الموقع الهلالي الخالص ! وانا ايضا ابتعدت جزئيا عن الموقع واصبحت اراقب المشاكل التقنية فقط لمعالجتها واصلاح بعض الاعطال الطارءة !

الامير بندر بن ثامر هو رئيس مجلس ادارة الموقع وهو الذي يحمي الشبكة من السقوط ومثل هذا الضروف يستحيل ان تبقى الشبكة بمثل توهجها ولكن بجهوده الكبيرة استطاعت ان تبقى وان تتميز وبمساعدة الأوفياء مثل محمد ابو لما والمهندس طالب القبلان " الموج " والوليد وثامر وقبلهم ابو منار وهلالي الجوف وغيرهم.

افتخر كثيرا انني انا من اسست هذه الشبكة العملاقة واعترف ان لقيت الصعوبات الكبيرة لتبرز وتظهر للوجود فالنجاح ليس طريق محفوف بالورود بل بالأشواك وبكل الصعوبات التي تغلبت عليها بتوفيق من الله وبمساعدة من زملائي الذين اعتز بمعرفتهم.



...:: تميز شبكتنا ::....

بالأمس كنا نحتفل بتجاوز عدد الزوار مليون زائر واليوم نحتفل بتجاوز عدد الأعضاء 100.000 عضو


-أتمنى التوفيق لقائدنا بندر بن ثامر "أبوفهد " ومواصلة مسيرة الإبداع والتميز ... ووفق الله القائمين ع هذهـ الشبكة .


















الفيروسه الزرقاء
[/align]

اخر تعديل كان بواسطة » الفيروسه الزرقاء في يوم » 16/08/2005 عند الساعة » 04:35 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/08/2005, 03:22 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/09/2003
المكان: النادي الأزرق
مشاركات: 258
يعطيك الف عافية اختي الفيروسة على هاذا الجهد الرائع بس هاذا رهيب اللي كان نصراوي وصار هلالي اخاف بكرة ادخل الموقع القى لونه صار اسود وابيض وعععععععع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/08/2005, 03:22 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/04/2004
المكان: في اللفة !
مشاركات: 7,555
يعطيك العافية أختي ..!!


مشكورة على مجهووووووودك ..!!


وإلى الأمام يا شبكتنا الغالية ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/08/2005, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو زيد الهلالي 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: DAMMAM!
مشاركات: 3,620
..............الله يعطيك العافية على سرد هذي القصة من زمان ادور واحد يقول لي قصة بداية الشبكة الزعيمية العالمية........
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/08/2005, 03:31 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/05/2005
مشاركات: 151
والله قصة نجاح متكاملة... ماشاءالله

الزعيم يستاهل كل التعب ، وانتم تستاهلون كل الشكر والتقدير

تميز تام والله يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/08/2005, 03:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2001
المكان: الريــــاض
مشاركات: 1,536
[align=center]

يعطيــك العافيـــة أختــي علــى ســرد قصــة الشبكــة الرائعـــة ..

حقيقــة لاتــزال شبكــة الزعيــم تواصــل نجــاحــاتهــا المستمــرة .. والغيــر مستغــربــه ..

بالتوفيــق لجميـــع العامــليــن فــي هــذه الشبكــة الرائعــة .. ومزيــدا مــن التــألــق أن شــاء

الله ..

تحياااتي ؛؛
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/08/2005, 03:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
[align=center]

الحمدلله الذي سخر لنا هذا
الوصول للقمه صعب ولكن الحفاظ عليه اصعب بكثير
الف شكر لكل من اجتهد وثابر الى ان وصلت شبكة الزعيم الى ماوصلت اليه
والله ان الواحد يغبطهم على هالانجاز الجبار ,,,, المجهود اللي بذل تكلل بالنجاح
وهذي هي شبكة الزعيم من افضل المواقع العالميه
بالامس احتفلنا على 50 الف عضو والان 100 الف وفي اسبوع فقط وصل العدد تقريبا 108 الاف عضو
الا تستحق الافضليه
نقل حي ومباشر
أخبار
حوارات
تحليل
وصف
صور ومقاطع
كل هذا في شبكة الزعيم
ومايزيدنا فخر فيها ان التغطيات اللي ذكرت اعلاه ليست محليه للهلال والمنتخب السعودي
بل تعدت الى ان وصلت للفرق والمنتخبات والبطولات العالميه

تمنياتي للشبكة والقائمين عليها من اعضاء مجلس اداره بقيادة ابو فهد ومشرفين واعضاء
شكرا فيو [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/08/2005, 03:58 PM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
شكرا على الجهدالرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/08/2005, 04:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2005
مشاركات: 1,368
يعطيكم الف الف الف عافية

بالفعل قصة نجاح رائعة


موضوع يستحق التثبيت او ان يكون ضمن المواضيع المتميزة

او ان يكون في زاوية خاصة
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/08/2005, 07:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,196
[align=center]راااااااااااااااااااااااااائع رااااااااااااااااااااااااااااائع

والله موضوع حلووووووووووووووو................

يعطيكم كلكم الف عافيه ماقصرتو...............

وتسلم ايديك فيو...........

انا دخلت الشبكه وكانت بهذا التصميم
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/08/2005, 07:28 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2005
المكان: بين الرياض والخبر
مشاركات: 1,330
يعطيك العافيه والله كانت ايام
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/08/2005, 07:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975




إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي سمعا وطاعه
[align=center]

الحمدلله الذي سخر لنا هذا
الوصول للقمه صعب ولكن الحفاظ عليه اصعب بكثير
الف شكر لكل من اجتهد وثابر الى ان وصلت شبكة الزعيم الى ماوصلت اليه
والله ان الواحد يغبطهم على هالانجاز الجبار ,,,, المجهود اللي بذل تكلل بالنجاح
وهذي هي شبكة الزعيم من افضل المواقع العالميه
بالامس احتفلنا على 50 الف عضو والان 100 الف وفي اسبوع فقط وصل العدد تقريبا 108 الاف عضو
الا تستحق الافضليه
نقل حي ومباشر
أخبار
حوارات
تحليل
وصف
صور ومقاطع
كل هذا في شبكة الزعيم
ومايزيدنا فخر فيها ان التغطيات اللي ذكرت اعلاه ليست محليه للهلال والمنتخب السعودي
بل تعدت الى ان وصلت للفرق والمنتخبات والبطولات العالميه

تمنياتي للشبكة والقائمين عليها من اعضاء مجلس اداره بقيادة ابو فهد ومشرفين واعضاء
شكرا فيو [/align]

كفيت ووفيت ..
الف شكر اختي فيو ..
:::
مساك ورد




اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/08/2005, 08:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
المكان: KING UMAR سابقاً
مشاركات: 6,371
مشكور على الموضوع الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 16/08/2005, 09:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عساهم يذكروني
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/12/2004
مشاركات: 1,219
الله يعطيك العافية ويقوك وافتخر اني هلالي واحد اعضاء شبكة الزعيم
وجميلك هذا فوق روؤسنا
وتحياتي لك يالفيروسه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 16/08/2005, 09:25 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
مشاركات: 476
مشكور وما قصرات
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube