المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/07/2001, 01:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2000
المكان: (@ د @)
مشاركات: 1,802
اذا عندك ملفات بالجهاز ماتبي احد يطلع عليها ادخل هنيا

يوجد لدى كل مستخدم العشرات من الملفات التي يرغب في إخفائها أو تشفيرها لعدة أسباب.
هناك العشرات من البرامج التي تقوم بتشفير الملفات جميع أنواع الملفات.. صور، أصوات، ملفات وورد، ملفات إكسل، أي ملف
ومن أشهر هذه البرامج برنامج ماجيك فولدر
والماجيك فولدر مثله مثل أي برنامج له عيوب وله مزايا فمن مزاياه مثلا قوة التشفير ومنع عمليات نسخ الملفات حتى من الدوس وإخفاء الملفات بطريقة صعبة الوصول لها وأمكانية تعدد المستخدمين للملفات المشفرة ومزايا أخرى.
أما العيوب فهي عندما تقوم بتشفير ملف معين بأستخدام الماجيك فولدر ثم تقوم بعمل (ديفريقمينت) للهارد ديسك حقك (الديفريقمينت هي عملية ألغاء للتجزئة تقوم بترتيب مواقع الملفات في جهازك وذلك بوضع الملفات التي يكثر أستخدامها في مقدمة الهارديسك لتسريع الوصول إليها) فسوف يقوم برنامج الديفريقمنت بمسح الملفات التي قام بإخفاءها برنامج الماجيك فولدر لأنه لم يتعرف عليها.
طبعا برنامج الماجيك فولدر سوف يقوم بتحذيرك عندما تعمل له سيتوب ما إذا كنت تستخدم برنامج ديفريقمنت ويطلب أخباره بذلك، وبالفعل أخبرت البرنامج بأني أعمل دفريقمنت لجهازي أسبوعيا ثم قمت بتشفير أحد الملفات وقمت بأخفاءها ثم عملت ديفريقمنت وعندما أنتهيت أعدت تشغيل الجهاز وأردت أسترجاع الملف المشفر المخفي فأخبرني البرنامج بأن (فايل نوت فاوند) لم يتم العثور على الملف.
هناك برنامج أسمه (سيكيور) تجده في قسم البرامج، هاذا البرنامج في غاية السهولة وهو معروف للكثير من مستخدمي الأنترنت، عندما تقوم بتثبيت البرنامج إذهب لأي ملف أو مجلد ثم أنقر بالزر الأيمن للماوس عليه وستشاهد عنصرين جديدين هما (تشفير) و (فك التشفير).
أول مرة تطلب تشفر ملف فسوف فسوف يطلب منك أختيار باسوورد أكتب الباسوورد التي أخترتها ثم أعد كتابتها في المربع الثاني وأنقر أوكي، الآن تستطيع تشفير أي ملف ترغب به بنقرة زر واحدة.
هاذا البرنامج (سيكيور) طريقة تشفيره أنه يضيف أمتداد للملف المشفر بحيث لايمكن فتحه، يعني مثلا عندك ملف وورد طبعا أمتداد الملف حيكون file name.doc والبرنامج يقوم بأضافة بعض الرموز الخاصة إلى الأمتداد لي يمنع فتحه.
هناك طريقة بسيطة ولا تحتاج لأي برنامج فلنفرض أن لديك ملف وورد أسمه alnadeem الآن أضغط على أبدء ثم إعدادات ثم خيارات المجلد ثم أنقر على فيو (عرض) وأزل علامة الصح من أمام Hide file extension for Known file type ثم أنقر على (تطبيق) ثم (اوكي).
الآن قمت بإظهار الأمتدادات الخاصة بالملفات المعروفة إذهب للملف alnadeem وستجد شكله أصبح alnadeem.doc الآن قم بأعادة تسمية الملف إلى alnadeem.gif ثم أنقر على إنتر وسوف تشاهد رسالة تحذرك بأنه قد لا يمكن فتح الملف أنقر موافق.
الآن سترى بأن أيقونة الملف قد تغيرت من الأيقونة حقت الوورد إلى الأيقونة الخاصة بصور جي أي أف وبذلك لن يستطيع أحد تشغيل الملف مالم يكن يعرف أن الملف وورد أصلا ثم يقوم بتغيير الأمتداد إللا الأمتداد الأصلي.






   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube