#1  
قديم 06/08/2005, 04:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/07/2003
المكان: الشرقية-الظهران
مشاركات: 5,776
Post عبدالله مضواح: النصر مهد طريق الزعيم للبطولات .........نص الحوار كامل

السلام عليكم






عبدالله مضواح: النصر مهد طريق الزعيم للبطولات
أكد مدافع الفريق الكروي بنادي الهلال عبدالله مضواح بأن فوز فريقه بكافة البطولات المحلية كانت متوقعة وكان الدور الإداري والفني والتعامل الراقي بين اللاعبين سبب كبير في تحقيق البطولات. ونفى وبشدة تهمة محاربة اللاعبين الكبار للاعبين الشباب والقادمين من خارج النادي. وأعرب مضواح عن سعادته بصعود أبها لمصاف الممتاز وأوضح بأن زيارته للمدينة كانت للتهنئة ومن باب الوفاء لهذا النادي. والكثير من الأمور الهامة خلال هذا الحوار:

* كيف تقيم مستوى الهلال في الموسم الماضي؟

ـ قدم الهلال مستويات جيدة ومتدرجة من بداية الموسم وإن لم تكن البداية بالشكل الذي يرضي طموحات الإدارة أو اللاعبين أو الجماهير، وكانت مباراتنا أمام أشقائنا في فريق النصر هي بداية الانطلاقة لتحقيق البطولات من خلال تقديم المستويات الجيدة والتي صاحبها تحقيق النتائج وبفضل الله تحققت الآمال وخطف الهلال أربع بطولات بداية بكأس الأمير فيصل بن فهد.


* ما أسباب البداية الضعيفة من وجهة نظرك؟
ـ كما تعلم ويعلم الجميع بأن البداية لأي فريق لا تكون بالصورة التي يتوقعها الجماهير لأن المباريات الأولى أعتبرها تدخل في فترة الإعداد لكل الفرق ومن خلالها يبدأ الرتم في الارتفاع التدريجي سواء من الناحية اللياقية أو النواحي الفنية. كذلك كان لغياب العديد من نجوم الفريق بداعي الإصابة دور كذلك، وأعتبر ما حصل لنا في بداية الموسم عبارة عن (كبوة جواد) أصيل سرعان ما نهض منها واستعاد عافيته، والهلال برجاله المخلصين استطاعوا أن يتجاوزوا الخسائر ويحصدوا النقاط حتى حل الفريق في نهاية الدوري في المركز الثاني بعد المتصدر الشباب وتأهلنا بالتالي لدخول المربع الذهبي وكانت الكلمة في نهاية المطاف لنجوم الزعيم الذين تعودوا على حصد البطولات.


* هل ترى بأن الموسم كان سهلاً على الهلال؟

ـ لا اعتقد ذلك، ولكن بالتخطيط السليم والإعداد الجيد سواء من قبل إدارة النادي ممثلة في الأمير الشاب محمد بن فيصل وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني وزملائي اللاعبين الذين تجاوزوا جميع الصعاب والعقبات وجعلوا كل صعب سهلاً، ونحن كلاعبين كانت لدينا الثقة بالنفس والنية الصادقة والعزيمة والإصرار على تقديم ولو الشيء البسيط لإدارتنا العظيمة ولأعضاء شرف الهلال الأوفياء ولجماهيرنا الحبيبة، فتحققت الآمال وكانت البداية بكأس الأمير فيصل (يرحمه الله) وكان مسك الختام كأس خادم الحرمين الشريفين .


* هل ترى بأن الهلال هو الأجدر بهذه البطولات؟

ـ لو لم يكن الأجدر لما حصل عليها، ويكفي أنه لعب أربعة نهائيات أمام أربعة فرق مختلفة وهي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الاتفاق.

وبطولة الإرهاب كانت امام الاتحاد. وكأس ولي العهد أمام القادسية. وكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب. وشارك في تحقيق البطولات الأربع العديد من الأسماء الهلالية التي نقشت اسمها ووضعت لها بصمة لتؤكد مدى صلابة وقوة كتيبة الزعيم وأنه فريق مرصع بالنجوم وجميعهم مؤهلون لحصد البطولات دون النظر للأسماء.


* أيهما الأغلى بالنسبة لك؟

ـ جميعها غالية على نفوس الهلاليين، وكل بطولة تدخل في الرصيد البطولي للزعيم. وإن كنت أنا شخصياً أرى بأن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هي الأغلى نظراً لتشريف الملك عبدالله بن عبدالعزيز المباراة النهائية، ويكفي فريقي الهلال والشباب شرفاً مصافحة المليك وهذا مجد ذاته بطولة ولا خاسر في النهائي، وهذه البطولات ستسجل بأحرف من ذهب باسم الزعيم الذي أكد للجميع بأنه لا صعب أمام نجوم الهلال الذين لا يرضون عن البطولات بديلا ليواصلوا زعامتهم للأندية السعودية وذلك من خلال البطولات المسجلة باسم هذا الفريق العريق.


* وماذا عن إدارة الفريق؟
ـ إدارة الفريق بقيادة منصور الأحمد تعمل بكل جد وإخلاص وتفان من أجل راحة جميع اللاعبين ومهما قلت عن هذه الإدارة فلن أوفيها حقها ولكن أقول إن لكل مجتهد نصيب وما تحقق كان لهذه الإدارة دور كبير فيه والجميع في نادي الهلال يعمل بروح الفريق الواحدة والعمل سلسلة مترابطة.


* والجهاز الفني؟ـ الجهاز الفني بقيادة المدرب (باكيتا) لم أصل إلى المرحلة التي تؤهلني لتقييمه، ولكن أحب أن أذكر وأقول بأن ما تحقق من انتصارات وبطولات كان للجهاز الفني دور كبير أيضاً في تحقيقه، والحكم دائماً وابداً لإدارة النادي في تقييم أداء المدربين ومن وجهة نظر شخصية يعتبر باكيتا أفضل المدربين الموجودين في الدوري الممتاز والإنجازات خير دليل وشاهد على ذلك.


* ما أفضل فرق الدوري هذا الموسم؟

ـ الشباب والاتحاد بالإضافة إلى الأبرز فريق الهلال تعتبر من أفضل فرق الدوري، والدوري لدينا قوي جداً، وما يؤكد ذلك المنافسة القوية بين الفرق المتأهلة للمربع وكذلك الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى كما لاحظنا في المباراة الأخيرة في الدوري والتي جمعت الاتفاق والرياض واستطاع الاتفاق كسبها وهبط بعدها الرياض مرافقاً لأحد لمصاف أندية الأولى


* ماهي أول مباراة رسمية لك مع الفريق الهلالي الأول؟
ـ كانت أمام فريق أحد ومن المصادفات العجيبة أن أول مباراة اخوضها مع فريقي السابق أبها كانت أمام نفس الفريق الأحدي وشاركت أساسياً في كلا اللقاءين والحمد لله مشاركتي كانت ايجابيه


* ما أجمل مباراة لك مع فريق الهلال؟
ـ جميع مبارياتي مع فريق الهلال جميلة ولكنني اعتبر لقاءنا أمام نادي الافريقي التونسي ضمن منافسات بطولة الأندية العربية والتي كسبناها في الرياض هي الأجمل.


* هل كنت خارج التشكيلة في بعض المباريات وما هو السبب؟


ـ المشاركة تعود أولاً وأخيراً إلى رأي مدرب الفريق باكيتا فهو الأدرى والأعرف بمصلحة واحتياجات الفريق ونحن كلاعبين همنا الأول كيف نكسب بعيداً عن الأسماء وسواء شاركت أم لم اشارك فالفوز والنتيجة هي المطلب، وفي النهاية تصب في مصلحة الفريق، ويكفيني فخراً مشاركة زملائي في هذا المركز بوجود عبدالعزيز الخثران وأحمد الجري وعبدالله غازي.. فالجميع يحمل شعار الهلال وهدف واحد والقانون يحدد مشاركة أحد عشر لاعباً والأفضل سيشارك، وأحب أن اذكر أنني سأعمل بكل ما أوتيت لنيل ظفر المشاركة واللعب كأساسي وذلك سيأتي من خلال الاحتكاك والانتظام في التدريبات وما يسعدني الألفة التي تجمع بين لاعبي الزعيم والأخذ بيد اللاعبين الشباب.


* كلاعب جديد على الفريق ألم تجد مضايقة من قبل اللاعبين الكبار في الفريق الأول؟
ـ كما قلت سابقاً الألفة والروح والمحبة هي التي تميز لاعبي الهلال واؤكد أنني قوبلت بكل حفاوة وتقدير ووجدت التشجيع من اللاعبين الكبار الذين يعملون لمصلحة نادينا الذي يعتبر كمدرسة في فن التعامل وأحب أن أقول لمن يدعي ذلك عليه بالتوجه إلى النادي وتقصي الحقائق عن قرب واشكر كل من وقف معي ودعمني وساندني وأقول لهم إن ذلك الدعم كان حافزاً كبيراً وعاملاً مساعداً لبروزي ومشاركتي مع كوكبة النجوم الهلالية.


* كيف رأيت مستوى اللاعبين الأجانب في الهلال؟
ـ يعتبر لاعبو الهلال الثلاثة (تفاريس وكماتشو وديسلفا) من أبرز المحترفين على مستوى الدوري السعودي وأن كان تفاريس وكماتشو هما الأميز ولا أنسى أن اذكر أن باولو ديسلفا لاعب مميز ولكن كانت لديه ظروف قد تكون هي العائق في عدم ظهوره بالصورة المأمولة في بعض اللقاءات.


* وعلى مستوى الدوري السعودي؟
ـ بالاضافة إلى لاعبي الهلال الثلاثة هناك محترفو الشباب (مانجا وأترام) قدما مستويات كبيرة مع نجوم الشباب وكذلك (روجيرو) من الأهلي و(كوستا) من الأنصار يعتبرون الأبرز وذلك من وجهة نظري.


* وعلى مستوى فريق الهلال من هم أبرز النجوم؟
ـ الهلال اعتبره نجم الموسم، والهلال كفريق نجم بكامله فإذا غاب نجم ظهرت نجوم تضيء سماء الكرة السعودية وجميع زملائي اللاعبين الذين شاركوا الزعيم في بطولاته الأربع هم النجوم ويكفي أن مجموعة من اللاعبين الشباب والمنضمين حديثاً للفريق ساهموا في صنع وتحقيق هذه الانجازات ولن يرضوا لها بديلاً بحول الله خلال المواسم المقبلة وأقول إن الهلاليين سيواصلون حصد البطولات.


* كيف رأيت نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟

ـ كل من شاهد النهائي أشاد بالمستوى الكبير للاعبي الفريقين والأداء الرائع على المستطيل الأخضر الذي كان فعلاً يستحق أن يكون مسك الختام، ولا أعتقد أن هناك خاسراً في هذا اللقاء، ويكفي فخراً الروح التي ظهر بها اللاعبون سواء أثناء المباراة أو عقب نهايتها حيث بدأت بالسلام والعناق وانتهت كذلك والتهنئة وأشكر زملائي واخواني لاعبي فريق الشباب واتمنى لهم التوفيق كما أحب أن اهنئ الفرق الصاعدة للممتاز فريقي الحزم وأبها وكذلك الفريقين الصاعدين لدوري أندية الدرجة الأولى فريقي الوطني من تبوك ونادي ضمك من محافظة خميس مشيط واتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم خلال الدوري.


* ما أسباب زيارتك لنادي أبها؟
ـ أولاً.. هذا النادي كان له الفضل بعد الله علي في ابراز موهبتي وصقلها حتى تم انتقالي لزعيم الأندية السعودية الهلال.. فمن باب الوفاء والحب والاخلاص قمت بزيارة هذا الكيان لأسباب منها: تهنئة إدارة النادي للانجاز الذي تحقق ولم يأت من فراغ.. وتهنئة زملائي اللاعبين على هذا الانجاز واتمنى لهم التوفيق خلال مشاركتهم في الموسم المقبل بالدوري الممتاز.. وأنا لا أنكر الجميل والعرفان والفضل فمن باب الوفاء والعرفان قمت بهذه الزيارة ولن تكون الأولى أو الأخيرة فمن خلال تواجدي بمنطقة عسير سيكون لنادي أبها جزء كبير من هذا التواجد.


* لمن تهدي هذه البطولات؟
ـ أولاً لأعضاء شرف النادي، وثانياً لإدارة النادي وعلى رأسها الأمير محمد بن فيصل.. وثالثاً لجماهير الهلال الوفية.. ورابعاً لأبناء أخي وزميلي الفقيد سعد الدوسري (يرحمه الله) .



سلاام
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/08/2005, 06:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2004
المكان: ..!
مشاركات: 1,718
[align=center]الله يعافيــــك على نقل هاللقاء ...

والله يوفق النجم الرائـــع / عبد الله مضواح ...

وبالتوفيق للجميــــع ..
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/08/2005, 06:31 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/07/2003
المكان: الشرقية-الظهران
مشاركات: 5,776
مشكورة اختي على الرد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube