#1  
قديم 27/07/2005, 11:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post إجازة سعيدة للسليمان_آخر سهل ممتنع لهذا الموسم لايفوتك

السهل الممتنع
الثابت والمتحول..!!
صالح السليمان


استمرار الهلال منذ 30 عاماً طرفاً شبه ثابت في النهائيات الكروية أمام تغير المنافسين وتبدلهم.. وحصيلته الوافرة من البطولات التي ناهزت ال40 خلال تلك الفترة.. وثباته خلال هذه المساحة الزمنية الشاسعة في صراع المنافسة.. وكون الهلال أشبه بقطار أزرق يمارس انطلاقته الذهبية لعدة مواسم ثم يتوقف قليلا لالتقاط الأنفاس، ثم ينطلق وهكذا. هذه المعطيات البطولية لم تدع مجالا للحديث عن زمن الفريق الفلاني أو العلاني، بل حتى الهلال ذاته سنهضم حقه عندما نتحدث عن (زمن الهلال). منذ عقود كلما نال الهلال نصيب الأسد من البطولات قيل هذا (زمن الهلال)!!.. وزمن يتلوه زمن لتتحول إلى (أزمان الهلال). بالنسبة للفرق الأخرى فالآن يكثر ترديد مقولة: (زمن الاتحاد) والاتحاد مع الاحترام له ولكفاحه واجتهاده لم ينفرد بأي زمن. (زمن الاتحاد) يمكن قبول هذه التسمية بالنسبة إلى تاريخه كناد.. لكن زمنه بالنسبة للكرة السعودية يقع تحت مظلة (أزمان الهلال) ويندرج فيها.. وهذا تثبته الأرقام والحقائق الموثقة، وحتى لا يزعم أحد أننا متعصبون أو مضللون أو مزورون نقدم لكم المعلومة الفاصلة.. ف(زمن الاتحاد) الذي يشير إليه البعض يبدأ من موسم 1417ه!.. ولو حسبنا بطولات الهلال من بداية ذلك الموسم حتى الآن سنجد أنها (21) بطولة.. وحتى لا يعترض أحد فهي (18) بطولة متفق عليها.. أما بطولات الاتحاد خلال تلك الفترة فهي أقل من بطولات الهلال.
كأس المؤسس.. بطولة القرن
التقليل من بطولات الهلال هو حيلة الفاشلين وأسلوب العاجزين.. وهذه تأخذ أشكالاً مختلفة كالحديث عن بطولات مناسبات أو وديات أو سنية فيخلطون ويدلسون رغبة في التشويش وإرباك الجمهور الرياضي. مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد الذي يمارس وظيفته بهمة ونشاط في الترصد للهلال ودس أنفه في شؤونه والتشكيك في كل منجز للفريق أو للاعبيه.. يحاول الآن تقليص بطولات الهلال من خلال الصحف بعد أن فشل فريقه في تقليصها في الملاعب. في معرض عبث المذكور بالتاريخ تعرض لبطولة وكأس عزيزة.. بل أهم كأس محلية.. وأهم كأس وطنية.. بل هي (كأس القرن) على المستوى المحلي.. كأس المؤسس وصقر الجزيرة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.
* يا هذا.. يكفي أن تكون هذه الكأس باسم هذا المؤسس العظيم لتكون لها المكانة الكبرى والمنزلة الأولى.. وما يكشف انتقائية هذا الشخص وألاعيبه.. هو أنه لم يسقط بطولة السوبر المصري (كأس حسني مبارك) من سجل الهلال وهي لا تقاس بكأس المؤسس.. والسبب أنه لو أسقط هذه البطولة من سجل الهلال لأسقط بطولتين من سجل فريقه.. أي أن فريقه هو من صار يمنح البطولات صفة الرسمية والوجاهة والأصالة!.. حتى لو كانت كؤوساً ترابية أكل عليها الزمن وشرب، ولعبت قبل تأسيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عام 1379هـ ولو كانت هذه البطولات الترابية وكؤوس (كرة الشراب) في سجلات الهلال لاجتثها من جذورها بحجة أنها أقيمت بين فريقين اثنين ولم يوجد اتحاد كرة، ولا علاقة لبقية الفرق الأخرى بها!
* واستطراداً لما سبق لزيادة اليقين بوجهة هذه البطولة التاريخية أسوق حيثيات فنية وتنظيمية تبين أصالة هذه الكأس (كأس المؤسس) ومكانتها الرفيعة، والتي لم تسلم من عبثهم بدافع الحسد.. فهذه البطولة شاركت فيها كل الفرق السعودية.. واستمرت موسمين لطول منافساتها.. وفي نصف النهائي لعبت المباريات ذهابا وإيابا (الهلال والنصر) والأهلي وفريق آخر ربما الاتحاد (لا أذكر). والنهائي شرفه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -. إذن هذه الكأس لها وجاهتها وثقلها الكروي والمعنوي، ولكن لأن من فاز بها هو الهلال أصبحت بطولة هامشية ولا قيمة لها ولا مكانة!
* وكونها أقيمت مرة واحدة فهذا لأنها مرتبطة بمناسبتها التاريخية.. ولأنها من الصنف النادر والفاخر والثمين الذي لا يتكرر بسهولة.. ومع ذلك أطمئنه بأن هذه البطولة من المتوقع أن تقام بصفة دورية كل قرن من الزمان.. وتحديدا في العام الموافق تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية دولة التوحيد وحاضنة الحرمين الشريفين.. وستأتي الفرصة لفريق آخر مستقبلا لسحب اللقب من الهلال!.. وإن فعلها الهلال مجدداً.. فنأمل ألا يخرج (مدير المركز) في ذلك الوقت ليقول إن بطولات الهلال أقل من 288 بطولة.. وإن بطولات الاتحاد تفوق الـ87 بطولة، ولولا هبوطه للدرجة الأولى لكان هناك كلام آخر.. من يدري ربما!
على مين تلعبها؟!
من بعض سقطاتهم بل قل مخازيهم التي آثرت الإشارة إليها بشكل منفرد لخطورتها وكونها قذفا في الذمم وطعنا في النزاهة ما كتبه هؤلاء السفهاء قبيل النهائي بأيام.. على شاكلة (اجتمعوا سرا بالثنائي الإفريقي ولاعب الوسط العربي وهكذا هم دائماً) ثم كتبوا (كثفوا اتصالاتهم ليلة النهائي على النادي النموذجي الذي احتاط مسؤولوه لمثل هذه الأحداث فنقلوا نجومهم للإقامة في الفندق)!.. وكتابات أخرى. هذا القذف يحتم ضرورة الأخذ على أيدي هؤلاء السفهاء الذين يلعبون بالنار دون أن يدركوا خطورة ما يفعلون.. فإما أن يثبتوا اتهاماتهم بالبينة والبرهان وإما أن يعاقبوا بشدة على هذا القذف.
* لجوؤهم إلى هذه الأساليب الرخيصة يكشف هشاشة أفكارهم المريضة وعقولهم المسطحة والبوتقة الضيقة التي يتحركون فيها.. هؤلاء الصبيان لو كانت لديهم ذرة عقل ووعي لأدركوا أن ما كتبوه قد ينقلب شرره وتبعاته عليهم؛ ففتح هذه الملفات السوداء ليس من صالحهم البتة.. وسبحان الله هم بما يفعلونه يعكسون صورة بيئتهم أو بالأحرى محيطهم الرياضي الخاص. نفس الفعل المشين الذي فعله لاعب فريقهم في الملعب.. يفعلونه على ورق الصحف.. فهم ينظرون للناس بعين طبعهم؛ فما يمارسونه في الظلام يظنون أن الآخرين يفعلون مثله.. وممارساتهم الخبيثة (يسقطونها) على غيرهم.. على طريقة (رمتني بدائها وانسلت). الزعيم ورجالاته لو فكروا بهذه الأساليب الوضيعة لما تصدر الهلال الفرق ببطولاته ولما ابتعد عنها بمسافات شاسعة.. ولما تقلد بجدارة لقب (الزعيم).. فهذه الأساليب يفعلها الفاشلون والفرق الداجة.. فاقصروها أحسن لكم واستروا أنفسكم.
* فمن مصلحتهم أن يبقوا هذه الملفات مغلقة.. وألا يكونوا ك(عنز السوء تبحث عن حتفها بظلفها).. لأنهم هم الخاسرون في هذه الحالة.. والوسط الرياضي يعرف ما نلمّح إليه.. وإن كان يتداوله همساً وفي المجالس الخاصة.. وأرجو ألا يضطرونا إلى الحديث علناً وعلى المكشوف ولو في وسيلة إعلامية غير الجريدة!.. وهنا سنضطر إلى استعراض ما تزكم منه الأنوف من سالفة أدميلسون الهلالي قبل ثلاثة أعوام إلى سالفة الإخصائي الطبيعي قبل أيام!
ضربات حرة
* الإعلاميان الكبيران عبد الرحمن السماري وصالح الحمادي.. بكل شجاعة ومسؤولية يضعان النقاط على الحروف ويلامسان الجرح ومكمن الداء ويكشفان (السوسة) التي تنخر في جسم الرياضة.. يتكلمان بكل صراحة ووضوح لمصلحة ومستقبل الكرة السعودية.. في وقت جبن فيه الكثيرون وصمتوا.. ولن يضير (أبا سعد) و(أبا عبد الله) حجارة وصراخ الأقزام؛ لأن هؤلاء مجرد تابعين وموظفين ينفذون أوامر المعزب.
* أفصح عن أن هناك من دفع عبد ربه لإصابة سامي وهناك من دفع عزيز ليتهرب من اللعب في النهائي (ولم يذكر أسماء)، ولكنهم بغباء ردوا بطريقة (كاد المريب أن يقول خذوني).. (واللي على راسه بطحة يحسس عليها).
* أبو شقير لو بقي دون عقاب لكان أفضل من هذه العقوبة الضعيفة.
* بعد فوز الاتحاد ولأول مرة بلقب عربي.. قال إن البطولات العربية السابقة ضعيفة.. ويقصد التقليل من البطولات العربية التي حققتها فرق الاتفاق والهلال والشباب والأهلي.
* ولكن أيها الكاتب الجهبذ إذا كنت تراها بطولات ضعيفة فلماذا لم يفز الاتحاد بأي بطولة منها رغم أنه شارك بما يقارب عشر مرات خلال 20 عاما؟!
* في الموسم الماضي كان الهلال في أسوأ حالاته، وفي شكل متزامن كان المنتخب يخرج بفشل ذريع في (الخليجية) ليتذيل مجموعته الآسيوية بالنقطة الشهيرة. هذا الموسم عاد الهلال للقمة واستعاد بريقه وعنفوانه.. في المقابل حقق المنتخب أكبر إنجازاته بالتأهل لكأس العالم.
* علاقة الهلال بالكرة والدوري السعودي مثل علاقة (سابك) بسوق الأسهم.. سهم (سابك) إذا ارتفع ارتفع السوق.. وإذا تراجع تراجع السوق.
* الهلال أول فريق يكسب بطولة آسيوية وأول فريق يجمع بطولة آسيوية وعربية معاً.. هذا لتصحيح بعض المعلومات الخاطئة التي يروّجها البعض.
* بعض الصحفيين تعاطفوا مع فريق الشباب وخسارته الكأس رغم صدارته وانتقدوا (الأنظمة).. ولكن لم يتجرأ أحد منهم ويطالب بإلغاء المربع أو جعله بطولة مستقلة وتسمية متصدر الدوري بطلاً!
* أحد الهلاليين اندهش ولم يصدق عندما كتبت أن الهلال لعب 16 نهائياً متتالياً خسر منها واحداً فقط.. وأزيده معلومة أخرى أن فريق الهلال الأول لعب 25 نهائيا متتاليا لم يخسر منها إلا 3 فقط.. رقم خرافي إعجازي حتى (موسوعة جينيس) لا تحتمله ولا تستوعبه.. مثله مثل (السداسية الشهيرة).
* هدد بأنه سيضيف بطولة (درجة الشباب) لسجلات بطولات فريقه.. إذا فعلها وأضاف (بيضة الديك).. فالهلال في هذه الحالة ستتجاوز بطولاته الستين.
* كلما حقق الهلال بطولة يتجدد الجدل حول عدد بطولاته.. والآن النقاش يدور ما بين (44 إلى 41)، أما الزعيم فصنع الحدث وضرب ضربته ومشى وتركهم يجمعون ويطرحون ولسان حالهم يقول ما قاله المتنبي:
أنام ملء جفوني عن شواردها
ويسهر الخلق جراها ويختصم
* ينقلون تقارير من المنتديات الآسنة في الإنترنت للإساءة إلى الشخصيات الرياضية. ألم نقل إنها (نشرة)، ومستوى ما ينشر فيها يتوافق فكريا وأخلاقياً مع ما ينشر في مستنقعات الإنترنت؟
* الصحف الكبرى والمحترمة لا تنقل تقارير تشتم أشخاصا يكتبها أناس مجهولون ونكرات في منتديات مشبوهة.
* الهلاليون مطالبون بالضغط على عزيز للكشف عمن دفعه للتهرب من المشاركة في النهائي.. وأقترح إغراءه بتخفيف العقوبة أو حتى بإلغائها إذا تحدث بصراحة وكشف السر.
* حاول اختراق الفريق قبيل النهائي عن طريق إخصائي العلاج الطبيعي.. ولكن الإخصائي فضحهم وفضح (المستشار الخايب).
* (المستشار الخايب) تلقى تهديداً شديد اللهجة سيجعله يهرب بجلده في المرات المقبلة.
* الجمعان خلال (المواجهة) أكد سالفة (طيارة الفليت) التي كانوا ينفونها سابقاً.
* غدر به وأكل حقوقه وأعطاه شيكات دون رصيد.. لك الله يا مشاري العويران أيها الرجل الخلوق.


* استأذن القارئ الكريم التوقف قليلاً.. وموعدنا بإذن الله في 15-7
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/07/2005, 11:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو زيد الهلالي 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: DAMMAM!
مشاركات: 3,620
مقالة رائعه... تنم على مستوى تفكير المشجع الهلالي....


الزعيم -الحقيقي...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/07/2005, 11:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
ابوزيد الهلالي شكراً لإطرائك وشكراً للكاتب الهلالي الكبير ( صالح السليمان )
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/07/2005, 11:50 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/09/2002
المكان: ALMADINAH
مشاركات: 558
صالح السليمان يبرد قلب الواح صدقوني اهو اضل كاتل هلالي بلامنازع مع كامل احترامي للبقية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube