#1  
قديم 20/07/2005, 09:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 362
مقال جستنيه يوم أمس وبعض ردود الكتاب عليه

اليكم مقال الجستنية يوم أمس وردود بعض الكتاب التي انهالت عليه ووضعته في مأزق
وأجزم أنه الآن يبحث عن حفرة يضع رأسه بها

بطولات (المناسبات) لا تحسب
عدنان جستنيه
19/07/2005


لا أدري ما هي الأسس (النظامية) والتوثيقية التي بنت على ضوئها صحافتنا الرياضة رصد وتسجيل بطولات (المناسبات) التي حققها نادي الهلال، ضمن المنجزات الكروية التي تضاف إلى رصيده جنباً إلى جنب متساوية مع البطولات الرسمية (المحلية والخارجية)؟
* إن النظام المعمول به (عالمياً) والمتعارف عليه في مثل هذه الحالات يمنع صفة هذه النوعية من البطولات بما فيها من منافسات سواء على مستوى فرق الأندية أوالمنتخبات بما يسمى اللقاءات (الحبية) أو المباريات (الودية) وفقاً لـ(الأهداف) التي أقيمت من أجلها أو حسب اتفاقية (تعاون) أو لإحياء ذكرى وطنية.
* ولهذا فإنه لايمكن بأي حال من الأحوال (مقارنة) المباريات الودية بكل ما تحمل من مسميات أو منافسات قوية بالبطولات الرسمية المحددة سنوياً بمسابقات موسمية مقننة من الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال (مسميات) لا يعترف بغيرها.
* أكاد أجد عذراً لمن يحاولون رفع عدد بطولات الهلال من (28) إلى (43) بطولة لو أن (الزعيم) لم يكن متصدراً ومستبدا بمفرده الترتيب ونسبة بطولاته قليلة جداً، فلربما نمرر مثل هذا (التزوير) على اعتبار أنه بمثابة محاولة لرفع معنويات الفريق وإدارة النادي وذلك رغبة في تحفيزهم لمواصلة تحقيق إنجازات أخرى.
* إن فرحتنا بـ(الهلال) كناد سعودي في سجل حافل بالبطولات لا يدعو البعض إلى مغالطة الحقائق وتحريف الأنظمة والانسياق وراء (أرقام) لا أساس لها من الصحة إطلاقا، فمثل هذه (الأكاذيب) أثبتت (تجارب) السنوات الماضية ومن خلال (شواهد) بأن كثيراً من المعلومات الخاطئة غير المستندة على (قاعدة) نظامية رفضت من الاتحادين الدولي والقاري، والأمثلة على ذلك كثيرة بمقدورنا معرفتها عن طريق عبدالله الدبل وغيره ممن تعرضوا لمواقف (مخجلة) بسبب هذه المغالطات.
* ومثلما لا نرضى على (هلالنا) المتصدر بدون منافس قائمة بطولات الأندية السعودية أرقاماً (وهمية) فإننا في نفس الوقت لابد لنا من مبدأ الأمانة الصحفية أن نعطيه حقه من إنصاف يليق بإنجازات (خاصة) حققها تستوجب منا الإشادة به وبإدارته ولاعبيه، فهو يستحق أن يطلق عليه بطل (المناسبات).
* ماذا يمنع أن نمنحه هذا اللقب وهو الذي بالفعل حقق بطولة (المؤسس) ثم بطولة دورة الصداقة الدولية مرتين ثم بطولة حملة التضامن ضد الإرهاب وكذلك بطولة الخطوط السعودية؟
* إننا إن فعلنا ذلك كصحافة مسؤولة نكون قد حافظنا على حقوق الكرة السعودية وأنديتها بما فيها نادي الهلال دون تشويه أو تزوير يسيء لرسالة الصحافة ومصداقيتها، ونساهم أيضاً في إغلاق جدل طويل زاد من حدة الاختلاف بين منسوبي المهنة الواحدة.
* خلاصة القول إن رصيد الهلال من البطولات الرسمية (38) بطولة وله (4) بطولات في لوحة شرف (المناسبات الخاصة)، وأما بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد التي حققها هذا الموسم وكما وضحت بالأمس فهي تحسب ضمن البطولات السنية كبطولة مستقلة لمن هم من اللاعبين في السن 23 وما دون ذلك.

**************************************************************************
الردود
طارق الوابلي - بريده
أخ عدنان بارك الله فيك فدائماً تصيب كبد الحقيقة وأنت تدري أن هؤولاء المتعصبين يريدون حذف بطولة الدوري التصنيفي والتي أعتمدت من الأتحاد السعودي كأول دوري سعودي كذلك تجد أنهم يريدون حذف بطولات المناطق وكما يعرف الجميع فبطولات المناطق هي يطولات رسمية كان يرعاها الأتحاد السعودي قبل نشوء الدوري العام فنجد في سجلات الأندية الأوربية مدرج فيها بطولات المناطق مثل بطولة منطة روما وميلان وحنوب ايطاليا وهي بطولات معتمدة رسمياً.

**************************************************************************
منصور ناصر
عشان خاطركم يالاتحادية غيرتو نظام الدوري واحظرو الحكام الاجانب لاكن الزعيم واقف لكم بالمرصاد.

***************************************************************************

ابو نوف
بطل المناسبات لقب جديد للهلال

***************************************************************************
حسن ناقور - لندن
قلتها بالامس واقولها اليوم ماجملك يازعيم وانت تجعلهم جاهلون في العد وراسبون في الرياضيات فبطولاتك بالمناسبات 46 وبدونها 43 ولكن ولو خليتها 38 ناديك المفضل يقف خلف زعيم نصف الارض والله انك كايدهم ياهلال.

**************************************************************************
ابو محمد

طيب بأمشي معاك للآخر بس أتحداك تعد لي بطولات الاتحاد وتسردها سردا مفصلا ومالك غير الهلال تكتب فيه سبحان الله صدق من قال النجم دائما محارب تحارب وتشكك وتدعي مالا تعي الهلال شامخ ومن بطولة إلى بطولة ياليتك تكتب عن موال المؤتمرات الصحفية والصفقات الوهمية لرئيسك في النادي بعد كل إخفاق تحدث عن فشل الاتحاد في التعاقدات والوعود الوهمية تراه أفضل لك ولجمهور الاتحاد أخير ا نسيت أبارك لك بطولة الصفقات الوهمية من ريفالدو و فيجو إلى بورغيتي القائمة تطول بس ياليت ما تنسى طلبي بسرد بطولات الاتحاد وترا حسابك غلط في بطولات الهلال.

**************************************************************************
الزعيم

والله شي مضحك منك ياجستنيه ارحم نفسك كل هذا لان الزعيم كوش على البطولات المحليه كلها طبعا من بوابة الاتحاد.

**************************************************************************

مواطن - واشنطن

انا ماني عارف ليش الزعيم مايكرهه الا الي يحبون الشهره بس احنا عاذرينك لان الهلال في كل شي بالمرصاد واذا كنت فرحان بثلاثيه فالهلال حقق سداسيه عام عشرين يعني الدبل وهذا عادي عندنا.

************************************************************************

هلالي

واللي ما يطول العنب حامض عنه يقول.

************************************************************************
أما أجمل رد والذي اعتقد ضرب جستنيه بالصميم هو رد لكاتب سمى نفسه خسران يا معاند الزعيم ورد يستحق ان نضعه في اطار ونرسله لجستنيه والبلوي

خسران يامعاند الزعيم
مقال اليوم تقول بأن ارقام الهلال البطولية لا اساس لهامن الصحة وان الاعلام والجمهور الازرق هما من جعلاها ارقاما وهمية (43 بطولة) وانها في الحقيقة (38 بطولة) على اعتبار ان بطولتي الصداقة و بطولة الارهاب وبطولة الخطوط السعودية وكأس المؤسس بطولات مناسبات وبطولة كأس الامير فيصل الاخيرة بطولة مرحلة سنية كذلك قال ان الهلال هو بطل (المناسبات) وهو يستحقه وانه لايرضى بهذا التزوير وان هذا التزوير احرج عبدالله الدبل بسبب مغالطات الهلاليين في احتساب البطولات. فلنبدأ اولا بسرد البطولات الهلالية ولتحسبوا معي كم عدد البطولات المحلية بدون ماذكره وهي بطولتي الصداقة والارهاب والخطوط وكأس المؤسس : (البطولات المحلية): 1- كأس الملك (6 مرات) 2- كأس الدوري (10 مرات) 3- كأس ولي العهد (5 مرات) 4- كأس الاتحاد (الامير فيصل بن فهد) (5 مرات) بدون هذا العام المجموع : 26 بطولة. (البطولات الخارجية) : 1- بطولة ابطال الدوري الاسيوية (مرتين) 2- بطولة ابطال الكؤوس الاسيوية (مرتين) 3- بطولة ابطال السوبر الاسيوية (مرتين) 4- البطولة الخليجية (مرتين) 5- بطولة ابطال الدوري العربية (مرتين) 6- بطولة ابطال الكؤوس العربية (مرة واحدة) 7- بطولة النخبة العربية (مرة واحدة) 8- بطولة السوبر السعودي المصري (مرة واحدة) المجموع : 13 بطولة خارجية ولو جمعنا عدد البطولات المحلية + عدد البطولات الخارجية بعد ان نستثني ما أراد الكاتب فيصبح المجموع 39 بطولة بالله عليك كيف تحسب؟ والان فلنرجع الى البطولات الهلالية التي لايريد الكاتب احتسابها للهلال وهي : 1- كأس المؤسس 2- بطولة الصداقة (مرتين) 3- بطولة التضامن ضد الارهاب 4- كأس الامير فيصل بن فهد لهذا الموسم 5- بطولة المصيف التي لم يذكرها الكاتب لان ناديه حققها مليوون مررة واعتقد انها محسوبة في تاريخ ناديهم العريق. كأس المؤسس : بطولة اقرها الاتحاد السعودي لكي تقام كل 100 عام وحقق نسختهاالاولى الهلال وبعد 100 عام قادمة او بمعنى اصح بعد 94 سنة ستقام البطولة مرة اخرى ومااعتقد ان بيمديني احتفل فيها مع الهلال مررة ثانية لاني بكون في قبري لذلك فهذه البطولة ستظل بطولة محسوبة غصبا عنك لانها كأس تحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز ويسري عليها مايسري على البطولات المحلية الاخرى لانها مسماة بإسم ملكي كماهو دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد. بطولة الصداقة : هذه البطولة تحتسب للهلال لانها بطولة معترف بها دوليا ولذلك فلا تستطيع التقليل منها لان الاعتراف بها جاء من قبل الفيفا التي هي اكبر سلطة رياضية في العالم وهاذي البطولة والتي شارك فيها فريقك وخرج منها بدون تحقيق اللقب. بطولة كأس الامير فيصل بن فهد لهذا الموسم : فهي ستحتسب ولاعزاء للحاقدين بطولات الهلال بدون بطولات المناسبات 43 بطولة بطولات الهلال ببطولات المناسبات 46 بطولة (وتسألون ليه الهلال حارق دمهم ؟لانه زعيمهم). نجي لموضوع آخر وهي بطولات الهلال التي لم يذكرها الكاتب وهي بطولة السوبر السعودي المصري والتي ذكرتها لا لشئ سوى للشفقة على نادي الاتحاد هل تعلمون لماذا اشفقت عليهم؟ لاني اذا لم اذكر هذه البطولة والبطولة المرافقة لها وهي بطولة السوبر المصري السعودي ستنقص البطولات الاتحادية بطولتين وتصبح من 28 الى 26 بطولة (28 بطولة ؟؟ هذا وهو اول نادي في المملكة ؟الحمد لله اني هلالي) وانا بصراحة ماادري ليش نسى هالبطولة ؟ هل لانه يعلم بأنها لاتستحق ان تدرج ضمن البطولات ؟ نحن الهلاليون سوف نتنازل عنها لوجود غيرها الكثير والحمد لله على ذلك فهل انت ستتنازل عن بطولتينك؟ بالطبع لا لانه في حالة التنازل سينزل عدد بطولاتكم الى 26 بطولة (الحمد لله اني هلالي 26 بطوولة؟ ويقول عميد) وهذا لايليق بناديكم العريق ولكنك نسيت شيئا واحدا ياجستنيه ان تاريخكم بهاتين البطولتين او بدونهم تاريخ فاشل بالنسبة لعمركم الزمني وهذه حقيقة لاينكرها الا غير العقلاء. تذكرت شي مالفرق بين (بطولة الصداقة والمؤسس) و(بطولتي السوبر المصري السعودي؟) الفرق هو ان الصداقة والمؤسس لم يحققهم فريقك، اما البطولتين الاخرتين فقد حققتهم ولذلك فهي مدرجة في تاريخ ناديكم وانت تعمدت ان تتناساها في تاريخ الزعيم لا لشئ سوى بأنك لاتراها تستحق ونحن الهلاليون ايضا نراها كذلك ونعتبرها(بطولة مناسبات) كما رأيتها انت كإتحادي ونحن نثق بوجهة نظرك الصائبة فعلا والان بعد إلغاء بطولات السوبر من تاريخ الفريقين نجد ان الهلال وصلت عدد بطولاته الى 42 (الحمد لله فهي لاتقدم ولا تؤخر في تاريخ الزعيم ) اما انتم انخفضت من 28 الى 26 (شفتوا الفرق كيف اثّرت في تاريخ ناديهم).

************************************************************************

أبناء المدينه

نبغى نعرف اش مسوي لك الهلال(الزعيم)؟ اصلا الهلال بدون بطولات المناسبات بطولاته كثيره ومقارنته بفريقك المغرور غلط وتراك كرهتنا بالاتحاد.

***************************************************************************

أبو عتب

الأخ عدنان: لا أدري لماذا كانت البطولات الأخيرة لنادي الهلال سببا لرفع ضغطك؟ مع أنك وكما هو واضح أنك اتحادي والاتحاد نادي كبير له صولاته وجولاته في البطولات مثل نادي الهلال ولكن بطولات الزعيم المتتالية والتي وسعت الفارق بينه وبين أقرب منافسيه على عدد البطولات كانت سببا رئيسا لمطالبتك لحذف بعض البطولات الهلالية واذا أردت أن تعيد الحسبة وتحذف بعض بطولات الهلال وكذلك تزيد من بطولات البقية فهذا لن يغير شيئافالهلال سيبقى شامخا ببطولاته وسيكون هو الأول.


- المصدر
منقول عن موقع جريدة الرياضية الالكتروني
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/07/2005, 09:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/12/2004
المكان: جـــــــدة
مشاركات: 1,387
تصدق ان عندنان جستنيه عندما رد على الحمادي في اخر اللقاء لم يفهمه احد فقد
طغت لغته الاوزبكيه على اللغه العربيه وانا اعذرة لانه عاد الى اصله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/07/2005, 12:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/08/2002
المكان: الأرض
مشاركات: 1,142
قولوا له الدوري المشترك يعتبر بطولة مناسبات

والبطولات اللي فاز فيها الاتحاد عندما كان يتنافس هو والوحده عليها فقط وفي المنطقه الغربيه فقط هل تحتسب( بطولات قبل تاسيس باقي الانديه) وقبل تاسيس الاتحاد السعودي يعني بالعربي بطولات حواري وهي محسوبه كبطولات للاتحاد

وهي قبل تاسيس الهلال الذي التهم البطولات ماشالله من امامهم ووسع نطاق البطولات
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/07/2005, 01:37 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جده
مشاركات: 64
ياناس نجس النيه طرش البحر هذا من بقايا حج ولم يعد

فلا تعيروه اهتمامكم لان السجاد كل مادعست عليه يتحسن

فدعسكم علي هذا النتن اكرمكم الله فيه مفخره وعزه له

اصرفووووه من رؤسكم واتبعو المثل القائل

الكلاب تنبح والقااااااااااااااااافله تسير

ودام عز هلالنا هلال الملايين
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/07/2005, 01:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
اخوي المفروض ما نكتب عن اي شي يقوله هذا الكاتب لانه كذا اشهرناه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/07/2005, 02:03 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/06/2004
مشاركات: 1,091
انا اصفق لرد البطل خسران يامعاند الهلال

ودي اشوف وجه جستينه بعد هالرد ههههههههههههههههههههههههه
اكيد كان كذا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/07/2005, 04:18 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/12/2002
المكان: مقاطعة الخبر
مشاركات: 138
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الوسام وابو فاطمه
انتم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/07/2005, 05:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2004
مشاركات: 673
لا تعليق على نجس النية هو يريد اخفاء حزنه بفقد البطولات بالتطاول على الزعيم

ولك تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/07/2005, 05:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
الله يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/07/2005, 05:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/04/2005
مشاركات: 1,282
بالله لاتكتب مقاله عندنا
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/07/2005, 06:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
لهم الكتابات والتصريحات ولنا البطولات
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/07/2005, 07:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

رد خسرااااان يامعاااند الزعييييم ناسخه من موضوعي نسخ ولصق بس والله

كفو وصله له قبل مايوصله عن طريق الجريدة على الله يتم نشره ، وهذا رابط موضوعي :

اقرأوا ردي على جستنيه (( سيتم ارسال نسخة للرياضية ))



تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/07/2005, 08:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
اخوي المفروض ما نكتب عن اي شي يقوله هذا الكاتب لانه كذا اشهرناه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/07/2005, 08:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/05/2005
المكان: تحت سماء زرقاء ..
مشاركات: 603
القافلة تسير و الكلاب ( عدنان جستنية ) تنبح
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/07/2005, 09:23 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
مشاركات: 317
الله يعطيه على قد نيته
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube