#1  
قديم 17/07/2005, 05:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
Thumbs up && الكأس الزرقاء في عيون الصحافة الخليجية &&

[align=center]السلام عليكم والف مبروك البطولة :)




خضعت البطولات السعودية الأربع هذا الموسم للتاج الهلالي الأزرق بعد انتزاع الفريق اللقب الرابع والأغلى ليلة الجمعة من أمام الشباب بهدف البرازيلي كماتشو في الدقيقة 57 ومن ركلة حرة مباشرة من منتصف ملعب الفريق الشبابي لا تصد ولا ترد رغم ان الشباب كان الأكثر استحواذاً على الكرة ولعب الفريق بطريقة سلسة جدا لاسيما بعد ربع الساعة الأول التي دانت فيه الكرة لأقدام الهلاليين الذين سعوا باكرا إلى إنهاء اللقاء مدعومين بأكثر من 40 ألف متفرج دخل أغلبهم بالمجان.




وبتذاكر قدمت لهم من قبل أعضاء شرف النادي واعتمد الشباب على الكرات المرتدة الخطرة شنها الغاني جودين اترام والسنغالي منجا. ليبدأ الفريق بعدها السيطرة الميدانية على الملعب لالتزام الهلال بالجانب الدفاعي في إطار خطة تكتيكية تقوم على إجبار الخصم بترك مساحات اكبر للانتشار ومن ثم مباغتته بهجمات خاطفة وقاتله لكن الإعداد الجيد للفريقين معا حال دون ذلك حيث استمر العطاء الشبابي على وتيرة واحدة حتى نهاية اللقاء الذي شهد العديد من الفرص السهلة أمام المرميين اللذين وقف فيهما كل من حسن العتيبي ـ الهلال ـ وسعيد الحربي ـ الشباب ـ .


وسجل الفريق الفائز تفوقا ملحوظا بعد الهدف الذي سجله كماشو رجل الإنقاذ في المباريات الحساسة مع الفريق الهلالي والتي توترت فيها أعصاب الشبابيين بعض الشيء لإحساس داخلي بان اللقب قد طار منهم وان الفريق خرج من الموسم خالي الوفاض. وتعد البطولات الأربع انجازاً فريدا في التاريخ الهلالي لكل من رئيس النادي الشاب الأمير محمد بن فيصل ومدرب الفريق البرازيلي باكيتا الذي أعاد بناء الفريق من جديد وقاده في نفس الوقت إلى إحراز كأس الأمير فيصل بن فهد ثم كأس الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب وكأس ولي العهد وختاما إلى كأس خادم الحرمين الشريفين التي أضافت إلى الفريق من الألقاب ال��حلية والعربية والآسيوية إلى 45 بطولة في غضون أربعة عقود.


ولا يمكن للمراقب إلا أن يرفع قبعته احتراما للبرازيلي كماتشو الذي قاد الهلال إلى هذه البطولة بهدفين هما الأغلى في الموسم الهلالي فقد كانت تسديدته المباشرة سببا في فوز الهلال في نصف النهائي والوصول به إلى مباراة القمة ومن ثم الفوز على الشباب. وقد أدى الجمهور الهلالي الكثيف التحية لكماتشو على جميل صنعه معترفا بخطئه السابق في بداية الموسم بإلغاء عقده مع مواطنه تفاريز الذي يعد الآن أفضل مدافع في الملاعب السعودية. وبهذا الفوز تعادل الهلال مع كل من الاتحاد والشباب في عدد مرات الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ـ أربع مرات.


وعقب اللقاء توج راعي الحفل الأمير عبدالله بن عبد العزيز الفريق البطل بالكأس والميداليات الذهبية والفريق الخاسر بالميداليات الفضية والفريق الاتحادي بالميداليات البرونزية ودرع دوري الدرجة الأولى لفريق الحزم والميداليات الفضية لفريق ابها والبرونزية لفريق الرائد. وقد تسلم كأس خادم الحرمين الشريفين قائد الفريق الهلالي سامي الجابر.


آراء وتعليقات من اللقاء


صاحب هدف الفوز النجم البرازيلي كماتشو أكد ان الفضل يعود إلى الله ثم إلى دعم الجمهور الهلالي الكبير الذي واصل دعمه القوي لنا وقال كماتشو كان لدي إحساس بأنني سأسجل هدفاً في المباراة والحمد لله ان هذا الهدف كان سبباً لفوزنا بهذا الكأس، وأكد كماتشو حرصه على البقاء مع النادي لسنة أخرى، وقال إنني سأكون لاعباً هلالياً.


قائد الهلال سامي الجابر قال: ان المباراة كانت من أفضل المواجهات الكروية في النهائيات لأنها اتصفت بالندية والإثارة طيلة دقائق المباراة، مثنيا على عطاء زملائه اللاعبين في تلك المباراة وتحقيقهم للبطولة الرابعة هذا الموسم وتقديم البطولات الأربع إلى الجماهير الهلالية الغفيرة التي حضرت وساندت وشجعت نجوم الزعيم حتى تحقق الفوز والظفر ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وأضاف بأن الهلال كله نجوم إدارة وأعضاء شرف ولاعبين وأجهزة فنية وجماهير.


وأضاف أن الفوز وهذا الانتصار تحقق بتوفيق من الله بالمتابعة الدقيقة من أعضاء شرف النادي المؤثرين والعمل الإداري والفني الدؤوب وبالمساندة الجماهيرية المنقطعة النظير حيث استحقت البطولة الرابعة هذا الموسم معبراً عن أن الهلاليين لابد أن يفرحوا بهذه الإنجازات المتتالية وأن يسعدوا بتلك البطولات التي تحققت على أيدي النجوم الواعدة ونجومية اللاعبين «كماتشو وتفاريز» اللذين قدما الكثير والكثير لنادي الهلال وسعدا بالبطولات والتواجد وحصد ثمار العطاء والإخلاص ذهباً وبطولات زرقاء:


نجم الموسم دون منازع المدرب البرازيلي باكيتا هنأ جماهير النادي الكبيرة بمناسبة حصول الهلال على البطولة الرابعة هذا الموسم، وقال لقد طلبت من اللاعبين أن يقدموا أمام الشباب فقط 80؟ مما قدموه أمام الاتحاد ممتدحاً في هذا السياق الدور الكبير الذي لعبه الجمهور الهلالي في المباراة بقوله إنني أهنئ الجمهور الهلالي الكبير على وقوفه معنا دائماً، مشيدا بنجومية جميع اللاعبين، وقال ان الجميع ظهر بمستوى كبير وقدموا مباراة كبيرة تليق بالحدث وقال باكيتا: إن اللاعبين نفذوا تعليماتي تماماً في المباراة فكان الفوز الثمين. وعن تغييراته قال إن الجميع أدوا ما عليهم ولكن أحياناً ظروف المباراة تستدعي خروج لاعب ونزول آخر والحمد لله ان الجميع قدم مباراة كبيرة بالفعل.


وقال باكيتا إنه بحاجة إلى الراحة الآن بعد موسم طويل وشاق. الرئيس الأمير محمد بن فيصل أكد بقاءه رئيسا للهلال لسنة أخرى، حيث جاء الإعلان بعد تتويج الفريق بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. مؤكداً ان انتقال ياسر القحطاني للهلال بقوله لقد حسم والدي الأمير فيصل بن سعود هذا الأمر وأكد عن انتهاء صفقة ياسر القحطاني.


الرياض «البيان الرياضي»

[line]



الهـــلال حــــــصـــد
ألقاب الكرة السعودية
الرياض ـ ا.ف.ب ـ جرد الهلال منافسيه هذا الموسم من جميع الالقاب المحلية في السعودية بعد ان اضاف الى كأس الامير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) وكأس ولي العهد لقب الدوري بفوزه على الشباب بطل النسخة الماضية 1/صفر امس الاول ورفع الهلال الملقب بـ«الزعيم» رصيده الى 44 لقبا محليا وخارجيا.

ويعود الهلال بطلا للدوري بعد غياب ستة اعوام، فاحرز بالتالي لقبه الرابع في المسابقة في مسماها الجديد (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين)، والعاشر في البطولة منذ انطلاقها.

وسيختار الهلال من دون شك المشاركة في دوري ابطال اسيا في الموسم المقبل سعيا الى الفوز بلقبه لضمان المشاركة في بطولة العالم للاندية.

واثمر هذا النجاح الهائل للهلال على الصعيد المحلي هذا الموسم تجديد عقد المدرب البرازيلي باكيتا لموسم اخر مقابل 650 الف دولار، والذي كان قاده ايضا الى المركز الثالث في دوري ابطال العرب.

ونجح باكيتا في مواجهة الضغوط التي تعرض لها في بداية مشواره في الهلال فتوصل التى تشكيلة منسجمة قدمت عروضا قوية واحتكرت الالقاب الثلاثة.

يذكر ان باكيتا كان قاد منتخب البرازيل الى الفوز ببطولة العالم للشباب في الامارات عام 2003.

فضلا عن ذلك، جدد الهلال عقد المدافع البرازيلي تفاريس، وسيجدد عقد مواطنه كماتشو صاحب اغلى هدفين للفريق هذا الموسم، الاول عندما ابعد الاتحاد في نصف نهائي الدوري، والثاني في النهائي امام الشباب.

ويتطلع الهلال الى البدء بتعزيز خطوطه محليا حيث يسعى الى التعاقد مع مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني اذ تقدم بعرض وصل الى 20 مليون ريال (نحو 85.2 مليون دولار) لكن المفاوضات توقفت لان القادسية رفع المبلغ الى 25 مليون ريال.

ويبدو ان مكاسب الهلال هذا الموسم لا تتوقف عند عقبة تحقيق البطولات والالقاب، فقد عاد الى صفوفه قلب الفريق النابض نواف التمياط للملاعب بعد غياب دام ثلاثة اعوام بداعي الاصابة.



تاريخ ناصع


يبقى الهلال في المرتبة الاولى على مستوى الاندية السعودية من حيث احراز الالقاب، فقد احرز لقبه الـ 44 منها 29 على المستوى المحلي و15 على المستوى الخارجي، وكانت اولى بطولاته عام 1961 عندما فاز بكأس الملك، اما اخرها فكان هذا الموسم بفوزه بكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد على حساب الاتفاق والقادسية على التوالي.

[line]




كاماتشو أكمل «ثلاثية» الهلال


أحرز الهلال لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بتغلبه على الشباب بطل الموسم الماضي 1-صفر في المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي وامام نحو 50 الف متفرج.
وسجل البرازيلي مارسيليو كاماتشو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة.
وهو اللقب العاشر للهلال في المسابقة، والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لمسابقتي الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد.
وسلم ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز الميداليات الفضية للاعبي الشباب والذهبية للاعبي الهلال وسلم كأس الدوري للقائد سامي الجابر.
وقدم الفريقان مستوى جيدا طيلة المباراة خصوصا في الشوط الاول، وكان الشباب الطرف الافضل بيد ان خبرة الهلال في المباريات الحاسمة كان لها دورها وبالتالي أحرز اللقب.
وجاء الشوط الاول سريعا من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات التي كان أخطرها كرة مهاجم الشباب السنغالي ريشار مانغا اثر تلقيه كرة من العراقي نشأت أكرم سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الايمن (6).
ورد الهلال بتسديدة قوية لعمر الغامدي بجوار القائم (7).
وأهدر الغيني غودين اترام فرصة ذهبية لمنح التقدم للشباب اثر تلقيه كرة من عبده عطيف سددها بسهولة بين يدي الحارس حسن العتيبي (9).
وواصل الشباب تهديده لمرمى الشباب، وكاد مانغا يفعلها اثر كرة عرضية من حسن معاذ سددها بقوة بيد ان الحارس العتيبي تصدى لها ببراعة (16)، وتوغل عبده عطيف داخل المنطقة مراوغا اكثر من لاعب وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الغامدي وتحولت الى ركنية (20).
وأهدر محمد الشلهوب فرصة ثمينة لمنح التقدم للهلال عندما انفرد بالحارس سعيد الحربي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الايمن (24).
وحول حسن معاذ كرة عرضية للجابر الى ركنية قبل وصولها الى نواف التمياط المتربص (35).
وهيأ معاذ كرة على طبق من ذهب لمانغا سددها فوق المرمى (44).
وكان الشباب الافضل في الشوط الثاني، وأهدر زيد المولد فرصة افتتاح التسجيل عندما توغل داخل المنطقة ففضل التمرير العرضي بدل التسديد من مسافة قريبة (47).
وحصل الهلال عكس مجريات اللعب على ركلة حرة مباشرة سددها الاختصاصي كاماتشو من 30 مترا في الزاوية اليمنى للحارس الحربي (57).
وحاول الشباب تدارك الموقف بيد ان الهلال كان الاخطر وكاد كاماتشو يعزز تقدمه بهدف ثان من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (71).
وتطاول مانغا برأسه لكرة عرضية امسكها العتيبي ببراعة (80)، ثم تابع الشباب ضغطه بحثا عن التعادل دون نتيجة.
مثل الهلال: حسن العتيبي- عبد العزيز الخثران وفهد المفرج والبرازيلي مارسيليو تفاريس وياسر الياس وعبد اللطيف الغنام وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب (سلطان البرقان) ونواف التمياط (فهد المبارك) والبرازيلي مارسيليو كاماتشو وسامي الجابر.
مثل الشباب: سعيد الحربي- زيد المولد وصالح صديق وعبد المحسن الدوسري وحسن معاذ ويوسف المنع (عبدالله سهيل) والعراقي نشأت أكرم (محمد هليل) وعبده عطيف وأحمد عطيف والغيني غودين اترام والسنغالي ريشار مانغا.


الهلال لن يشارك في دوري أبطال العرب

يشارك الهلال والشباب في الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا ولن يتمكنا من المشاركة في أي بطولة خارجية أخرى عند اعتماد اتحاد الكرة القرار الخاص بقصر مشاركة كل ناد في مسابقة واحدة، وسيتم اختيار ثلاثة أندية أخرى للمشاركة في دوري أبطال العرب.


44 لقبــاً للــزعيــم السعــودي

جرد الهلال منافسيه هذا الموسم من جميع الالقاب المحلية في السعودية بعد ان اضاف الى كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) وكأس ولي العهد لقب الدوري بفوزه على الشباب بطل النسخة الماضية 1-صفر.
ورفع الهلال الملقب بـ «الزعيم» رصيده الى 44 لقبا محليا وخارجيا.
ويعود الهلال بطلا للدوري بعد غياب ستة اعوام، فاحرز بالتالي لقبه الرابع في المسابقة في مسماها الجديد (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين)، والعاشر في البطولة منذ انطلاقها, وسيختار الهلال من دون شك المشاركة في دوري ابطال اسيا في الموسم المقبل سعيا الى الفوز بلقبه لضمان المشاركة في بطولة العالم للاندية.
واثمر هذا النجاح الهائل للهلال على الصعيد المحلي هذا الموسم تجديد عقد المدرب البرازيلي باكيتا لموسم آخر مقابل 650 ألف دولار، والذي كان قاده ايضا الى المركز الثالث في دوري ابطال العرب,
ونجح باكيتا في مواجهة الضغوط التي تعرض لها في بداية مشواره في الهلال فتوصل الى تشكيلة منسجمة قدمت عروضا قوية واحتكرت الالقاب الثلاثة.
يذكر ان باكيتا كان قاد منتخب البرازيل الى الفوز ببطولة العالم للشباب في الامارات عام 2003.
فضلا عن ذلك، جدد الهلال عقد المدافع البرازيلي تفاريس، وسيجدد عقد مواطنه كماتشو صاحب أغلى هدفين للفريق هذا الموسم، الأول عندما أبعد الاتحاد في نصف نهائي الدوري، والثاني في النهائي أمام الشباب.
ويتطلع الهلال الى البدء بتعزيز خطوطه محليا حيث يسعى الى التعاقد مع مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني اذ تقدم بعرض وصل الى 20 مليون ريال (نحو 85ر2 مليون دولار) لكن المفاوضات توقفت لان القادسية رفع المبلغ الى 25 مليون ريال, ويبدو ان مكاسب الهلال هذا الموسم لا تتوقف عند عقبة تحقيق البطولات والالقاب، فقد عاد الى صفوفه قلب الفريق النابض نواف التمياط للملاعب بعد غياب دام ثلاثة اعوام بداعي الاصابة.
وشارك التمياط في نهائي كأس ولي العهد والمباراة نصف النهائية امام الاتحاد ثم النهائي ضد الشباب، واستعاد مستواه السابق ما دفع بمدرب المنتخب السعودي الارجنتيني غابرييل كالديرون الى ضمه الى التشكيلة التي تستعد لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.
الأخيرة للجابر
وقد يكون الموسم الحالي الأخير لقائد الهلال والمنتخب السعودي سامي الجابر بعد أن قاد الأخضر للتأهل الى المونديال للمرة الرابعة على التوالي خصوصا في مبارة الذهاب امام اوزبكستان في الرياض في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006، وتسجيله هدفين من اصل ثلاثة حققت للهلال مسابقتي كأس ولي العهد والدوري, ولم يشارك الجابر في فوز الهلال لكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين دون 23 عاما.
وكان الجابر طاف في الملعب يحيي جماهير ناديه عقب الفوز على الشباب في اشارة محتملة الى ان هذه المباراة قد تكون الأخيرة بالنسبة له مع فريقه، وزادت الشكوك حول اعتزاله عندما قال عقب لقاء اوزبكستان انه قد لا يشارك في المونديال المقبل لكن الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قال بعد ذلك ان الجابر سيقود الأخضر في مونديال المانيا.
وفي حال شارك الجابر في المونديال فانه سيكون اللاعب العربي الوحيد الذي يخوض غمار اربعة مونديالات متتالية حيث مثل السعودية اعوام 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
المرتبة الأولى
يبقى الهلال في المرتبة الاولى على مستوى الاندية السعودية من حيث احراز الالقاب، فقد احرز لقبه الـ 44 منها 29 على المستوى المحلي و15 على المستوى الخارجي، وكانت اولى بطولاته عام 1961 عندما فاز بكأس الملك، اما آخرها فكان هذا الموسم بفوزه بكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد على حساب الاتفاق والقادسية على التوالي

[line]


الهلال بطل الدوري السعودي
احرز الهلال لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بتغلبه على الشباب بطل الموسم الماضي 1 - صفر امس الاول في المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي وامام نحو 50 الف متفرج.
وسجل البرازيلي مارسيليو كاماتشو هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة.
وهو اللقب العاشر للهلال في المسابقة، والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لمسابقتي الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد


[line]



الزعيم يحصد كل ألقاب الموسم

الرياض - أ.ف.ب: جرد الهلال منافسيه هذا الموسم من جميع الالقاب المحلية في السعودية بعد ان اضاف الي كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) وكأس ولي العهد لقب الدوري بفوزه علي الشباب بطل النسخة الماضية 1-صفر امس الاول الجمعة.

ورفع الهلال الملقب ب الزعيم رصيده الي 44 لقبا محليا وخارجيا.

ويعود الهلال بطلا للدوري بعد غياب ستة اعوام، فاحرز بالتالي لقبه الرابع في المسابقة في مسماها الجديد (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين)، والعاشر في البطولة منذ انطلاقها.

وسيختار الهلال من دون شك المشاركة في دوري ابطال آسيا في الموسم المقبل سعيا الي الفوز بلقبه لضمان المشاركة في بطولة العالم للاندية.

وأثمر هذا النجاح الهائل للهلال علي الصعيد المحلي هذا الموسم تجديد عقد المدرب البرازيلي باكيتا لموسم آخر مقابل 650 ألف دولار، والذي كان قاده ايضا الي المركز الثالث في دوري ابطال العرب.

ونجح باكيتا في مواجهة الغضوط التي تعرض لها في بداية مشواره في الهلال فتوصل الي تشكيلة منسجمة قدمت عروضا قوية واحتكرت الالقاب الثلاثة.

يذكر ان باكيتا كان قاد منتخب البرازيل الي الفوز ببطولة العالم للشباب في الامارات عام 2003.

فضلا عن ذلك، جدد الهلال عقد المدافع البرازيلي تفاريس، وسيجدد عقد مواطنه كماتشو صاحب أغلي هدفين للفريق هذا الموسم، الأول عندما أبعد الاتحاد في نصف نهائي الدوري، والثاني في النهائي أمام الشباب.

ويتطلع الهلال الي البدء بتعزيز خطوطه محليا حيث يسعي الي التعاقد مع مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني اذ تقدم بعرض وصل الي 20 مليون ريال لكن المفاوضات توقفت لان القادسية رفع المبلغ الي 25 مليون ريال.

ويبدو ان مكاسب الهلال هذا الموسم لا تتوقف عند عقبة تحقيق البطولات والالقاب، فقد عاد الي صفوفه قلب الفريق النابض نواف التمياط للملاعب بعد غياب دام ثلاثة اعوام بداعي الاصابة.

وشارك التمياط في نهائي كأس ولي العهد والمباراة نصف النهائية امام الاتحاد ثم النهائي ضد الشباب، واستعاد مستواه السابق مما دفع بمدرب المنتخب السعودي الارجنتيني غابرييل كالديرون الي ضمه الي التشكيلة التي ستستعد لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.

تاريخ ناصع

يبقي الهلال في المرتبة الاولي علي مستوي الاندية السعودية من حيث احراز الالقاب، فقد احرز لقبه ال44 منها 29 علي المستوي المحلي و15 علي المستوي الخارجي، وكانت اولي بطولاته عام 1961 عندما فاز بكأس الملك، اما آخرها فكان هذا الموسم بفوزه بكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد علي حساب الاتفاق والقادسية علي التوالي.

[line]


الهلال يعانق الدوري السعودي بصاروخ ماركة برازيلية


أحرز الهلال لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بتغلبه على الشباب بطل الموسم الماضي 1-صفر أمس الأول في المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي وأمام نحو 50 الف متفرج· وسجل البرازيلي مارسيليو كاماتشو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة· وهو اللقب العاشر للهلال في المسابقة، والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لمسابقتي الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد· وسلم ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز الميداليات الفضية للاعبي الشباب والذهبية للاعبي الهلال وسلم كأس الدوري للقائد سامي الجابر·
وقدم الفريقان مستوى جيدا طيلة المباراة خصوصا في الشوط الاول، وكان الشباب الطرف الافضل بيد ان خبرة الهلال في المباريات الحاسمة كان لها دورها وبالتالي أحرز اللقب·
وجاء الشوط الاول سريعا من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات التي كانت اخطرها كرة مهاجم الشباب السنغالي ريشار مانجا اثر تلقيه كرة من العراقي نشأت أكرم سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الايمن (6)· ورد الهلال بتسديدة قوية لعمر الغامدي بجوار القائم (7)· وأهدر الغيني جودين اترام فرصة ذهبية لمنح التقدم للشباب اثر تلقيه كرة من عبده عطيف سددها بسهولة بيد يدي الحارس حسن العتيبي (9)·

وواصل الشباب تهديده لمرمى الهلال، وكاد مانغا يفعلها اثر كرة عرضية من حسن معاذ سددها بقوة بيد ان الحارس العتيبي تصدى لها ببراعة (16)، وتوغل عبده عطيف داخل المنطقة مراوغا اكثر من لاعب وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الغامدي وتحولت الى ركنية (20)· وأهدر محمد الشلهوب فرصة ثمينة لمنح التقدم للهلال عندما انفرد بالحارس سعيد الحربي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الايمن (24)· وحول حسن معاذ كرة عرضية للجابر الى ركنية قبل وصولها الى نواف التمياط المتربص (35)· وهيأ معاذ كرة على طبق من ذهب لمانغا سددها فوق المرمى (44)·
وكان الشباب الافضل في الشوط الثاني، وأهدر زيد المولد فرصة افتتاح التسجيل عندما توغل داخل المنطقة ففضل التمرير العرضي بدل التسديد من مسافة قريبة (47)· وحصل الهلال على ركلة حرة مباشرة سددها الاختصاصي كاماتشو من 30 مترا في الزاوية اليمنى للحارس الحربي (57)· وحاول الشباب تدارك الموقف بيد ان الهلال كان الاخطر وكاد كاماتشو يعزز تقدمه بهدف ثان من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (71)· وتطاول مانغا برأسه لكرة عرضية امسكها العتيبي ببراعة (80)، ثم تابع الشباب ضغطه بحثا عن التعادل دون نتيجة· مثل الهلال: حسن العتيبي- عبد العزيز الخثران وفهد المفرج والبرازيلي مارسيليو تفاريس وياسر الياس وعبد اللطيف الغنام وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب (سلطان البرقان) ونواف التمياط (فهد المبارك) والبرازيلي مارسيليو كاماتشو وسامي الجابر·
مثل الشباب: سعيد الحربي- زيد المولد وصالح صديق وعبد المحسن الدوسري وحسن معاذ ويوسف المنع (عبدالله سهيل) والعراقي نشأت أكرم (محمد هليل) وعبده عطيف وأحمد عطيف والغيني جودين اترام والسنغالي ريشار مانغا·
وجرد الهلال منافسيه هذا الموسم من جميع الألقاب المحلية في السعودية بعد أن أضاف الى كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) وكأس ولي العهد لقب الدوري بفوزه على الشباب بطل النسخة الماضية 1-صفر · ورفع الهلال الملقب ب''الزعيم'' رصيده الى 44 لقبا محليا وخارجيا· ويعود الهلال بطلا للدوري بعد غياب ستة اعوام، فاحرز بالتالي لقبه الرابع في المسابقة في مسماها الجديد (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين)، والعاشر في البطولة منذ انطلاقها·
وسيختار الهلال من دون شك المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل سعيا الى الفوز بلقبه لضمان المشاركة في بطولة العالم للأندية· وأثمر هذا النجاح الهائل للهلال على الصعيد المحلي هذا الموسم تجديد عقد المدرب البرازيلي باكيتا لموسم آخر مقابل 650 ألف دولار، والذي كان قاده ايضا الى المركز الثالث في دوري أبطال العرب· ونجح باكيتا في مواجهة الضغوط التي تعرض لها في بداية مشواره في الهلال فتوصل الى تشكيلة منسجمة قدمت عروضا قوية واحتكرت الألقاب الثلاثة· يذكر ان باكيتا كان قاد منتخب البرازيل الى الفوز ببطولة العالم للشباب في الإمارات عام 2003 فضلا عن ذلك، جدد الهلال عقد المدافع البرازيلي تفاريس، وسيجدد عقد مواطنه كماتشو صاحب أغلى هدفين للفريق هذا الموسم، الأول عندما أبعد الاتحاد في نصف نهائي الدوري، والثاني في النهائي أمام الشباب·
ويتطلع الهلال الى البدء بتعزيز خطوطه محليا حيث يسعى الى التعاقد مع مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني اذ تقدم بعرض وصل الى 20 مليون ريال (نحو 85ر2 مليون دولار) لكن المفاوضات توقفت لأن القادسية رفع المبلغ الى 25 مليون ريال·
ويبدو أن مكاسب الهلال هذا الموسم لا تتوقف عند عقبة تحقيق البطولات والألقاب، فقد عاد الى صفوفه قلب الفريق النابض نواف التمياط للملاعب بعد غياب دام ثلاثة أعوام بداعي الإصابة· وشارك التمياط في نهائي كأس ولي العهد والمباراة نصف النهائية امام الاتحاد ثم النهائي ضد الشباب، واستعاد مستواه السابق مما دفع بمدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني غابرييل كالديرون الى ضمه الى التشكيلة التي ستستعد لنهائيات مونديال 2006 في ألمانيا·
نهاية مشوار الجابر وقد يكون الموسم الحالي الأخير لقائد الهلال والمنتخب السعودي سامي الجابر بعد أن قاد الأخضر للتأهل الى المونديال للمرة الرابعة على التوالي خصوصا في مبارة الذهاب أمام اوزبكستان في الرياض في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 وتسجيله هدفين من اصل ثلاثة حققت للهلال مسابقتي كأس ولي العهد والدوري· ولم يشارك الجابر في فوز الهلال لكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين دون 23 عاما·
وكان الجابر قد طاف في الملعب يحيي جماهير ناديه عقب الفوز على الشباب في إشارة محتملة الى ان هذه المباراة قد تكون الأخيرة بالنسبة له مع فريقه، وزادت الشكوك حول اعتزاله عندما قال عقب لقاء اوزباكستان انه قد لا يشارك في المونديال المقبل لكن الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قال بعد ذلك ان الجابر سيقود الأخضر في مونديال المانيا·
وفي حال شارك الجابر في المونديال فإنه سيكون اللاعب العربي الوحيد الذي يخوض غمار اربع مونديالات متتالية حيث مثل السعودية اعوام 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان·
تاريخ ناصع يبقى الهلال في المرتبة الأولى على مستوى الأندية السعودية من حيث احراز الألقاب، فقد احرز لقبه ال44 منها 29 على المستوى المحلي و15 على المستوى الخارجي، وكانت أولى بطولاته عام 1961 عندما فاز بكأس الملك، اما آخرها فكان هذا الموسم بفوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد على حساب الاتفاق والقادسية على التوالي


[line]



اللقب الثالث له هذا الموسم
»‬الزعيم« ‬يهزم «‬الليث« ‬ويحرز لقب الدوري ‬السعودي



أحرز الهلال لقب بطل الدوري ‬السعودي ‬لكرة القدم بتغلبه على الشباب بطل الموسم الماضي ١-‬صفر في ‬المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي ‬وامام نحو ٠٥ ‬الف متفرج.‬
وسجل البرازيلي ‬مارسيليو كاماتشو هدف المباراة الوحيد في ‬الدقيقة ٧٥ ‬من ركلة حرة مباشرة.‬
وهو اللقب العاشر للهلال في ‬المسابقة، ‬والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لمسابقتي ‬الامير فيصل بن فهد وكأس ولي ‬العهد.‬
وسلم ولي ‬العهد السعودي ‬الامير عبدالله بن عبد العزيز الميداليات الفضية للاعبي ‬الشباب والذهبية للاعبي ‬الهلال وسلم كأس الدوري ‬للقائد سامي ‬الجابر.‬
وقدم الفريقان مستوى جيدا طيلة المباراة خصوصا في ‬الشوط الاول، ‬وكان الشباب الطرف الافضل بيد ان خبرة الهلال في ‬المباريات الحاسمة كان لها دورها وبالتالي ‬أحرز اللقب.‬
وجاء الشوط الاول سريعا من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات التي ‬كانت اخطرها كرة مهاجم الشباب السنغالي ‬ريشار مانغا اثر تلقيه كرة من العراقي ‬نشأت أكرم سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الايمن (٦).‬
ورد الهلال بتسديدة قوية لعمر الغامدي ‬بجوار القائم (٧).‬
وأهدر الغيني ‬غودين اترام فرصة ذهبية لمنح التقدم للشباب اثر تلقيه كرة من عبده عطيف سددها بسهولة بيد ‬يدي ‬الحارس حسن العتيبي (٩).‬
وواصل الشباب تهديده لمرمى الشباب، ‬وكاد مانغا ‬يفعلها اثر كرة عرضية من حسن معاذ سددها بقوة بيد ان الحارس العتيبي ‬تصدى لها ببراعة (٦١)‬، ‬وتوغل عبده عطيف داخل المنطقة مراوغا اكثر من لاعب وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الغامدي ‬وتحولت الى ركنية (٠٢).‬
وأهدر محمد الشلهوب فرصة ثمينة لمنح التقدم للهلال عندما انفرد بالحارس سعيد الحربي ‬لكنه سدد الكرة بجوار القائم الايمن (٤٢).‬
وحول حسن معاذ كرة عرضية للجابر الى ركنية قبل وصولها الى نواف التمياط المتربص (٥٣).‬
وهيأ معاذ كرة على طبق من ذهب لمانغا سددها فوق المرمى (٤٤).‬
وكان الشباب الافضل في ‬الشوط الثاني، ‬وأهدر زيد المولد فرصة افتتاح التسجيل من عندما توغل داخل المنطقة ففضل التمرير العرضي ‬بدل التسديد من مسافة قريبة (٧٤).‬
وحص الهلال عكس مجريات اللعب على ركلة حرة مباشرة سددها الاختصاصي ‬كاماتشو من ٠٣ ‬مترا في ‬الزاوية اليمنى للحارس الحربي (٧٥).‬
وحاول الشباب تدارك الموقف بيد ان الهلال كان الاخطر وكاد كاماتشو ‬يعزز تقدمه بهدف ثان من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (١٧).‬
وتطاول مانغا برأسه لكرة عرضية امسكها العتيبي ‬ببراعة (٠٨)‬، ‬ثم تابع الشباب ضغطه بحثا عن التعادل دون نتيجة.‬[/align]

اخر تعديل كان بواسطة » Z3eeM_Dc في يوم » 17/07/2005 عند الساعة » 07:09 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/07/2005, 05:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
مشاركات: 565
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/07/2005, 05:16 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
وجع وش ذا الرموز الي طلعت بالاخير ؟
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/07/2005, 05:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
مشاركات: 565
مشكور على الرد
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/07/2005, 05:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
مشكور عنبوش
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/07/2005, 05:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2003
مشاركات: 868
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/07/2005, 05:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/03/2005
مشاركات: 435
مشكوووووور اخوي على التغطيه الرائعه....
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/07/2005, 05:26 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
*CLi*

الهلال ملح هالدنيا

مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/07/2005, 05:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/07/2004
المكان: ديــــ الفهد ـــــره
مشاركات: 1,424
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/07/2005, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياعينها
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/03/2005
مشاركات: 307
يعطيك العافيه تطلي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/07/2005, 05:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
مشاركات: 265
الف شكر
ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/07/2005, 05:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,325
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/07/2005, 06:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
ابومحيا
جود
رغباوي
ياعينها

مشكورين وهلا بكم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/07/2005, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2004
المكان: وينك يا سامي
مشاركات: 1,678
يعطيك الف عافية على المجهود



اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/07/2005, 03:27 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
شكرا لك على الرد

للرفع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube