#1  
قديم 16/07/2005, 03:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2002
المكان: وسط ملعب الزعيم
مشاركات: 473
تحديد المشاركات الخارجيه للهلال فى اجتماع اتحاد الكوره الا..

هلا......................














مبروووووووووووووووووووك يازعماء الدورى


يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة السعودي مساء الاثنين المقبل اجتماعا مهما برئاسة الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد، لمناقشة توزيع الاستحقاقات الخارجية على الاندية التي يجيز لها النظام المشاركة في جميع البطولات الخارجية في الموسم الكروي المقبل. وكذلك برنامج اعداد المنتخب وشكل المسابقات المحلية ومواعيدها لاحقا.
وسيتخذ الاتحاد قرارا حاسما بخصوص التوصية التي رفعتها اللجنة الفنية المنبثقة من اتحاد الكرة حول تخصيص مشاركة خارجية لكل ناد سعودي بدلا من مشاركة كل ناد في بطولتين خارجيتين، كما كان يفعل سابقا علما ان هذا الاقتراح سبق ان تقدم به الأمير تركي بن خالد، عضو اتحاد الكرة الذي قدم استقالته في اغسطس عام 2004 الماضي لإبعاد الضغط عن الاندية السعودية وكذا الإرهاق عن النجوم الدوليين الذين يلعبون مع انديتهم في الاستحقاقات الخارجية.

يذكر ان فريقي الهلال والشباب سيشاركان الموسم المقبل في دوري ابطال اسيا، فيما لن يكون بمقدورهما المشاركة في أي بطولة خارجية اخرى عند اعتماد اتحاد الكرة القرار القاضي باقتصار مشاركة كل ناد في مسابقة واحدة، وسيعني ذلك اختيار 3 اندية سعودية غير الهلال والشباب في دوري ابطال العرب. وسيشارك فريقان غير هذه الاندية الخمسة في دوري ابطال الخليج الذي سيقام بشكل جديد وينص على مشاركة فريقين من كل دولة خليجية في ظل ان البطولة ستضم 12 ناديا، وستقام البطولة في سبتمبر (أيلول) المقبل، ويشارك فيها الاتفاق السعودي.

كما ان الاتحاد العربي لكرة القدم وعبر لجنة مسابقاته أقر بطولة جديدة أطلق عليها بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم وتنص هذه البطولة كما صرح عثمان السعد قبل 3 اسابيع على مشاركة ناديين من كل دولة عربية في هذه البطولة الجديدة على ان يكون الفريقان من التي تحتل المرتبة الخامسة حتى السابعة من الدوري المحلي الممتاز وستنطلق هذه البطولة في الربع الاول من عام 2006 وتقام بنظام الذهاب والأياب.

وفي حال اقرار هذه البطولة رسميا في برنامج الاتحاد، فان 9 اندية سعودية من اصل 12 ناديا ممتازا ستشارك في الموسم الكروي المقبل في البطولات الخارجية، وهو ما يجعل الدوري المحلي موضع تهديد لان التأجيل لمبارياته سيكون كبيرا جدا.

وسيقرر الاتحاد في اجتماعه ايضا النظام الذي سيكون عليه دوري كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الكروي المقبل بعد ان تلقت الأمانة العامة في الاتحاد مرئيات الاندية السعودية الممتازة بخصوص شكل المسابقة وهل ستقام بنظام المجموعتين ام ستواصل السير حسب النظام الحالي الذي ينص على ان يخوض كل فريق 22 مباراة في المرحلة التمهيدية من الدوري، وهو النظام المعمول به على مستوى العالم.

وكانت الاندية قد سعت الى تطبيق نظام المجموعتين بهدف تقليص عدد المباريات واختصار الموسم بدلا من زيادة مدته، في ظل ان الفيفا طالب جميع الاتحادات القارية والمحلية الاهلية بأهمية انهاء المسابقات بشتى أنواعها قبل منتصف شهر مايو (أيار) المقبل، وذلك لاعداد المنتخبات وتهيئتها قبل المشاركة في كأس العالم المقبلة المقررة لها ان تجري في المانيا صيف عام 2006 المقبل. وسيعتمد ايضا الشكل الذي ستقام عليه مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد التي ستنطلق في 14 من الشهر المقبل حيث لم يحدد عدد نظامها وهل ستكون بنظام الثلاث مجموعات ام بأربع مجموعات ام بمجموعتين كما تردد مؤخرا. وسيعتمد البرنامج الزمني للمنتخب السعودي الاول لكرة القدم الخاص بالإعداد لمونديال المانيا علما ان الامير سلطان بن فهد سبق له ان ذكر ان البرنامج سيكون واضحا بعد 6 اسابيع تقريبا وكان ذلك في 13 من يونيو الماضي عندما عقد مؤتمرا صحافيا موسعا بمجمع الامير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض.

المصدر:

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/07/2005, 05:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
مشكور على الخبر


ولو الود ودنا كان شاركنا في كل البطولات.............عشان ناكل كل البطولات ونسيطر على كل الكؤوس
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/07/2005, 06:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
الله يعطيك العافيه

إذا شارك تسع انديه من اندية الممتاز فمصيبه لانه سوف بؤثر على الدوري

والظاهر بعد كم سنه سوف يسمح لأندية الدرجه الاولى بالمشاركة الخارجيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube