#1  
قديم 15/07/2005, 03:02 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
مشاركات: 151
المباراة ... بعيون خليجية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ...
أخواني الزعماء ...
في هذا الموضوع اقدم لكم جولة قصيرة في بعض الصحف ( الخليجية ) التي تناولت المباراة...
علماً أن الكثير من الصحف الخليجية و العربية تعتمد في نقل اخبارها على مصدر و احد ( وكالة الأنباء الفرنسية)

بسم الله نبدأ
الامارات

[align=center][/align][align=center]الشباب والهلال في نهائي دوري السعودية اليوم [/align]

يسدل الستار اليوم على موسم كرة القدم السعودي الذي يعد الموسم الأطول منذ العمل بهذه المسابقة عام 1976 بإجراء المباراة النهائية لنيل لقب الدوري: وهي المباراة التي يرعاها سمو الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد وتجمع بين فريقي الشباب حامل اللقب والهلال الساعي إلى إكمال عقد بطولاته المحلية لهذا الموسم ، وهما الفريقان الأفضل أداء والأكثر تكاملاً بين فرق الدوري الممتاز وهي ثالث مواجهة بينهما هذا الموسم .

حيث التقيا مرتين في الدوري وانتهت بالتعادل الايجابي حيث كان الهلال في الأولى السباق إلى التسجيل وأدرك الشباب التعادل وفي الثانية حدث العكس فقد تقدم الشباب وتعادل الهلال الذي يراهن اليوم على اتساع قاعدته الجماهيرية التي منحها النادي أكثر من 30 ألف تذكرة مجانية وارتفاع معنويات فريقه لكسب الجولة واحتكار البطولات المحلية بعد ان كسب كأسي الأمير فيصل وولي العهد بالإضافة لبطولة خاصة نظمت بمناسبة الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب وتعثرت أقدام لاعبيه في الوصول لنهائي دوري أبطال العرب الذي حل فيه ثالثا .


في حين يسعى الشباب إلى الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي والمشاركة في الحصاد بعد خروجه من الدور الأول لدوري أبطال آسيا معتمدا في سعيه على هدوء الإعداد الذي سار عليه طيلة الموسم بعيدا عن الضغوط الإعلامية والجماهيرية التي تعاني منها الفرق الأخرى والتي قد يتخلص منها الهلال اليوم كون الطرف الآخر فريق غير جماهيري مما يرشح المباراة لان تكون أكثر متعة وتشويقا لبعد اللاعبين عن الضغوط وتشنج الأعصاب .


علاوة على الرؤية الواضحة أمام المدربين التي تمكنهما من وضع الخطط المناسبة لتحقيق الفوز في مواجهة تتسم بالتكافؤ في موازين القوى إلى حد بعيد حيث يتميز الهلال بقوة دفاعة تحت قيادة البرازيلي تفاريز والذي سيواجه أقوى ثنائي هجومي في الدوري محمد منجا هداف الدوري الحالي وغودين اترام هداف الموسم الماضي وثالث الهدافين هذا الموسم في حين سيكون الصراع وسط الملعب على أشده بين الطرفين لوجود أفضل العناصر في هذه المنطقة.


وتعد هذه المواجهة السادسة بين الفريقين في النهائيات حيث سبق لهما المنازلة في كأس ولي العهد مرتين ومثلها في هذه البطولة حيث تقاسما مرات الفوز واحدة هنا وأخرى هناك وتفوق الهلال في نهائي خامس على كأس الأمير فيصل بن فهد ، ولعله من المصادفة ان النهائي الأول بينهما على هذه البطولة عام 1993 شهد سبع ركلات ترجيح للهلال وخمسا للشباب الذي كسب البطولة بعد أن أعاد حكم اللقاء تسديد إحدى الركلات ثلاث مرات. ويعيش اللاعبون على أحلام الفوز للحصول على المكافآت المجزية التي وصلت إلى مئة ألف ريال لكل لاعب من الفريقين.

الكويت

[align=center][/align]
طموح مشترك لإحراز اللقب الشباب والهلال.. نهائي مثير
الرياض- عبدالله ابو خاطر: يلتقي الشباب والهلال بنهائي مثير للدوري السعودي لكرة القدم اليوم وتجري المباراة في العاصمة الرياض وعلى استاد الملك فهد الدولي الذي تعود لاعبو الفريقين على اجوائه فالهلال يمتاز اليوم بورقة الدعم الجماهيري الكبيرة حيث من المتوقع ان يغطي اللون الازرق مدرجات الاستاد فيما لن يجد الشباب الا عددا قليلا هم جماهيره التي تعودها!!
خطوط الفريقين مكتملة باستثناء وغياب محمد الدعيع عن حراسة مرمى الهلال وستوكل المهمة لحسن العتيبي الذي اثبت قدرات جيدة في الاونة الاخيرة.
وسيقود الهلال اليوم نجماه الكبيران سامي الجابر ونواف التمياط بجوار محمد الشلهوب وعمر الغامدي في وسط الملعب الذي سيكون تيرمومتر تسيير الاحداث منذ الدقيقة الاولى.
فيما سيضع الشبابيون جل آمالهم في قدرات نشأت أكرم واترام ومانجا كثلاثي لم يصمد امامه اي من الخطوط الدفاعية لاندية هذا الموسم وسيكون ذلك اختباراً حقيقيا وصعبا لخط ظهر الهلال الذي سيقوده البرازيلي تفاريس بجوار الظهير الايسر عبدالعزيز الخثران فيما سيقود خط هجوم الهلال امام خط ظهر الشباب وحارس مرماه لكن الجماعية وعنصر الشباب الذي يطغى على اغلب خطوط فريق الشباب سيكون بمنزلة تحد حقيقي لعناصر الخبرة في الهلال.
فهل يتحتفظ الشباب باللقب ويؤكد احقيته ام يضيفه الهلال لبقية ألقاب مسابقات هذا الموسم بعد ان فاز بكأس فيصل بن فهد وكأس ولي العهد؟!


[align=center][/align]قمة كروية تجمع الشباب والهلال الليلة
يشهد ختام الموسم الكروي السعودي قمة مثيرة في نهائي الدوري في الساعة التاسعة من مساء اليوم في الرياض بين الشباب حامل اللقب والهلال، فالاول كان تصدر الدور التمهيدي ويخوض النهائي مباشرة والثاني حل ثالثا والتقى الاتحاد في نصف النهائي ففاز عليه 1-صفر وبلغ مباراة القمة.
ويسعى الشباب الى الاحتفاظ بلقبه معولا على ثبات مستواه طوال الموسم، كما انه يريد تعويض خروجه من الدور الاول لدوري ابطال العرب، بينما يبحث الهلال عن احتكار الالقاب المحلية هذا الموسم بعد ان توج بطلا لكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد, ويعتبر الشباب من افضل الفرق التي تمتاز بالاداء الجماعي على المستويين الدفاعي والهجومي الذي يلغي فوارق الخبرة بسبب افتقاده الى عدد من لاعبيه امثال حسن معاذ ومنصور الدوسري وعبده عطيف وعبدالله الدوسري وناجي مجرشي.
كما يمتاز الشباب بالاستقرار والثبات في تشكيلته الامر الذي يساهم في زيادة الانسجام بين خطوطه، لكن حامل اللقب يعتمد بشكل اساسي على خط هجومه القوي المكون من الثنائي السنغالي ريتشارد منغا هداف الدوري برصيد 15 هدفا والغيني غودين اترام رابع الهدافين وله 12 هدفا.
واعتبر البرازيلي روميو مدرب الشباب الفوز على الهلال ليس مستحيلا بقوله «المباراة ستكون صعبة على الفريقين والعوامل النفسية ستلعب دورا كبيرا في تحديد النتيجة ونحن حضرنا انفسنا من هذه الناحية دون اغفال الجوانب الفنية واتمنى ان يظهر اللاعبون في افضل حالاتهم وينفذوا الخطة المرسومة»، مؤكدا «الهلال من ابرز الفرق في السعودية لكن الفوز عليه ليس مستحيلا».
في المقابل، يعول الهلال على خط وسطه القوي لحسم المباراة والذي يعتبر من اقوى الخطوط في السعودية خصوصا بعد عودة النجم الدولي نواف التمياط الى صفوفه بعد ابتعاد لفترة طويلة بسبب الاصابة، فضلا عن وجود محمد الشلهوب وعمر الغامدي وعبدالله اللطيف الغنام والبرازيلي كماتشو.
وقال التمياط «هدفنا الجمع بين البطولات المحلية الثلاث وهذا الامر يتطلب منا بذل كل ما نستطيع في المباراة النهائية لكن الشباب فريق جيد تصعب هزيمته».
ولم تتأكد مشاركة المهاجم الدولي سامي الجابر بداعي الاصابة، ومن المحتمل ان يشرك المدرب البرازيلي باكيتا المهاجم الشاب محمد العنبر بدلا منه.
ويملك الهلال دفاعا جيدا ايضا بوجود البرازيلي تفاريس وفهد المفرج والدولي عبدالعزيز الخثران وياسر الياس فضلا عن صالح صديق وزيد المولد.
ويغيب عن الهلال الحارس الدولي محمد الدعيع بسبب الاصابة لكن بديله حسن العتيبي لا يقل كفاءة عنه, وابدى مدرب الهلال باكيتا تفاؤله بفوز فريقه باللقب وارجع ذلك الى «ثقته في امكانات لاعبيه واجادتهم التعامل مع مثل هذه المباريات الحاسمة»، مضيفا «لكن في الوقت ذاته يخطىء من يعتقد ان الشباب فريق سهل ويكفي انه حامل اللقب وقد تصدر الدور التمهيدي وبالتالي يجب ان نحسب له جميع الحسابات».

عمان

[align=center][/align]
في ختام الموسم السعودي
اليوم قمة كروية لحسم اللقب بين الشباب (الليث) والهلال (الزعيم)

الرياض ـ أ.ف.ب: يشهد ختام الموسم الكروي السعودي قمة مثيرة في نهائي الدوري اليوم في الرياض بين الشباب حامل اللقب والهلال، فالاول كان تصدر الدور التمهيدي ويخوض النهائي مباشرة والثاني حل ثالثا والتقى الاتحاد في نصف النهائي ففاز عليه 1-صفر وبلغ مباراة القمة ويسعى الشباب الى الاحتفاظ بلقبه معولا على ثبات مستواه طوال الموسم، كما انه يريد تعويض خروجه من الدور الاول لدوري ابطال العرب، بينما يبحث الهلال عن احتكار الالقاب المحلية هذا الموسم بعد ان توج بطلا لكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد.
ويعتبر الشباب من افضل الفرق التي تمتاز بالاداء الجماعي على المستويين الدفاعي والهجومي الذي يلغي فوارق الخبرة بسبب افتقاده الى عدد من لاعبيه امثال حسن معاذ ومنصور الدوسري وعبده عطيف وعبدالله الدوسري وناجي مجرشي كما يمتاز الشباب بالاستقرار والثبات في تشكيلته الامر الذي يساهم في زيادة الانسجام بين خطوطه، لكن حامل اللقب يعتمد بشكل اساسي على خط هجومه القوي المكون من الثنائي السنغالي ريتشارد منغا هدف الدوري برصيد 15 هدفا الغيني غودين اترام رابع الهدافين وله 12 هدفا.
واعتبر البرازيلي روميو مدرب الشباب الفوز على الهلال ليس مستحيلا بقوله المباراة ستكون صعبة على الفريقين والعوامل النفسية ستلعب دورا كبيرا في تحديد النتيجة ونحن حضرنا انفسنا من هذه الناحية دون إغفال الجوانب الفنية وأتمنى ان يظهر اللاعبون في افضل حالاتهم وينفذوا الخطة المرسومة، مؤكدا أن الهلال من أبرز الفرق في السعودية لكن الفوز عليه ليس مستحيلا.
في المقابل، يعول الهلال على خط وسطه القوي لحسم المباراة والذي يعتبر من اقوى الخطوط في السعودية خصوصا بعد عودة النجم الدولي نواف التمياط الى صفوفه بعد ابتعاده لفترة طويلة بسبب الاصابة، فضلا عن وجود محمد الشلهوب وعمر الغامدي وعبدالله اللطيف الغنام والبرازيلي كماتشو.
وقال التمياط : هدفنا الجمع بين البطولات المحلية الثلاث وهذا الامر يتطلب منا بذل كل ما نستطيع في المباراة النهائية لكن الشباب فريق جيد تصعب هزيمته ولم تتأكد مشاركة المهاجم الدولي سامي الجابر بداعي الاصابة، ومن المحتمل ان يشرك المدرب البرازيلي باكيتا المهاجم الشاب محمد العنبر بدلا منه.
ويملك الهلال دفاعا جيدا ايضا بوجود البرازيلي تفاريس وفهد المفرج والدولي عبد العزيز الخثران وياسر إلياس فضلا عن صالح صديق وزيد المولد ويغيب عن الهلال الحارس الدولي محمد الدعيع بسبب الاصابة لكن بديله حسن العتيبي لا يقل كفاءة عنه.
وابدى مدرب الهلال باكيتا تفاؤله بفوز فريقه باللقب وأرجع ذلك الى ثقته في إمكانات لاعبيه وإجادتهم التعامل مع مثل هذه المباريات الحاسمة، مضيفا لكن في الوقت ذاته يخطئ من يعتقد بأن الشباب فريق سهل ويكفي انه حامل اللقب وقد تصدر الدور التمهيدي وبالتالي يجب ان نحسب له جميع الحسابات.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/07/2005, 03:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/10/2004
مشاركات: 1,370
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/07/2005, 03:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2004
مشاركات: 555
الخليج والعرب واسيا والعالم اجمع موعودون بمشاهدة زعيم القارة الاكبر الليله

بالتوفيق للازرق وهالله هالله بالحضور والمؤازره

شكرا على التغطية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/07/2005, 03:33 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 93
مشكوووور اخوي


والله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/07/2005, 03:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2001
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,941
مشكووووور اخوي العاقل يعطييييك الف عافيه...,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/07/2005, 03:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/10/2002
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 666
يعطيك العافيه أخوي على النقل ..

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/07/2005, 03:49 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/04/2005
مشاركات: 248
أن شاء الله نفس الصحف

راح بكرة تبارك للهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15/07/2005, 03:50 PM
مشرف سابق في منتدى الكمبيوتر والانترنت
تاريخ التسجيل: 12/10/2002
المكان: القصيم ــ بريده
مشاركات: 2,016
يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15/07/2005, 03:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 15/07/2005, 04:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزروقي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: الهـــــــلال
مشاركات: 5,336
مشكووووووور اخوي

الله يعطيك العافية ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15/07/2005, 04:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/10/2004
المكان: مدينة خير البشر (طيبة الطيبة)
مشاركات: 688
مشكوووور اخوي


والله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 15/07/2005, 04:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
يعطيك العافيخ .. وبالتوفيق لزعيمنـا ,, ..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 15/07/2005, 04:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2003
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 222
في جريدة الرأي فضلا
إقتباس
عن صالح صديق وزيد المولد

ابي اعرف هذولي وش جابهم للهلال



والف شكر لك على التغطيه الحلوووووه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 15/07/2005, 04:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 15/07/2005, 04:31 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
مشاركات: 151
مشكورييين اخواني على هالردود الحلوة
و الشكر موصول للمشرفين على تثبيت الموضوع و انشاء الله غداً يكون لنا جولة جديدة في الصحف الخليجية مع الفوز الهلالي .... قولوا آمين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube