#1  
قديم 09/07/2005, 06:55 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/06/2005
مشاركات: 187
هل يتم التغاضي عن اتهام رجال الهلال بالرشوة ؟

[align=justify]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما أسهل أن تمتد الأيادي للقلم ويكتب مايشاء !!! وما أسهل للسان أن يتكلم بما يشاء !!!!

والاسلام حفظ للمسلم حقوقه الشرعية متمثلاً في إطار الضروريات الخمس، فيجب على المسلم الذي قَدَرَ الله حق قدره وعظم دينه وشَرْعَهُ ، أن تَعْظُمَ في نفسه حرمة المسلم : في دينه ودمه وماله ونسبه وعرضه .

وللأسف هناك من يتهمون رجالات الهلال بالراشين ، كلنا يعلم بأنها من كبائر الذنوب وملعون من فعلها ،كما قال العلامة بن باز رحمه الله ( والرشوة - أيها الإخوة في الله - من كبائر الذنوب التي حرمها الله على عباده، ولعن رسوله من فعلها، فالواجب اجتنابها والحذر منها، وتحذير الناس من تعاطيها، لما فيها من الفساد العظيم، والإثم الكبير، والعواقب الوخيمة، وهي من الإثم والعدوان اللذين نهى الله سبحانه وتعالى عن التعاون عليهما في قوله عز من قائل: { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَتَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ } [المائدة:2].
وقد نهى الله عز وجل في أكل أموال الناس بالباطل، فقال سبحانه: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ } [النساء:29]. وقال سبحانه: { وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ } [البقرة:188]. والرشوة من أشد أنواع أكل الأموال بالباطل؛ لأنها دفع المال إلى الغير لقصد إحالته عن الحق، وقد شمل التحريم في الرشوة أركانها الثلاثة، وهم: الراشي والمرتشي والرائش: وهو الوسيط بينهما، فقد قال صلى الله عليه وسلم ( لعن الله الراشي والمرتشي والرائش )[رواه أحمد والطبراني].
واللعن من الله هو: الطرد والإبعاد عن مظان رحمته، نعوذ بالله من ذلك، وهو لا يكون إلا في كبيرة، كما أن الرشوة من أنواع السحت المحرم بالقرآن والسنة، فقد ذم الله اليهود وشنع عليهم لأكلهم السحت في قوله سبحانه: { سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ } [المائدة:42] وكما قال تعالى عنهم: { وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (62) لَوْلَا يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ عَنْ قَوْلِهِمُ الْإِثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَصْنَعُونَ } [المائدة:63،62]. وقال تعالى: { فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ } [النساء:160].
)

أيعقل أن يأتي هؤلاء ويرمون رجال الهلال بكبيرة من كبائر الذنوب ومستحقة اللعنة عبر الشاشة يشاهدها الملايين ؟!

فالواجب إيقاف هؤلاء عند حدهم ومحاسبتهم من هذه التهم الباطلة ، ونحن نطالب كهلالين محاسبة المتهمين عبر إدارة الهلال وإعلامها ، وتطهير الملاعب من أمثال هؤلاء .
فالتجريح اصبح ديدنهم والتصنيف هواهم وأذكرهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( لتؤدن الحقوق يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من القرناء ) رواه مسلم ، وقوله عليه الصلاة والسلام ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )
[/align]

.


[align=center]لا ترسلن مقالة مشهورة = لا تستطيع إذا مضت إدراكها[/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube