#1  
قديم 04/07/2005, 05:47 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/06/2005
مشاركات: 16
مفاجأة كبيرة صعقتني مما أقرأه في هذه المنتديات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مفاجأة كبيرة صعقتني مما أقرأه في هذه المنتديات حول التحقير و التندر و التصغير للاتحاديين وذلك بتشبيههم باهل قارة افريقيا السمراء من دول نيجيريا و السنغال و تشاد وغيرهم !
بحسب طبيعة عملي تربطني العديد من العلاقات الرسمية و غير الرسمية مع اصدقاء ونعم الاصدقاء في بعض الدول الافريقية من نيجيريا و غيرها ولقد دعيت لزيارتهم اكثر من مرة و حصلت لي فرصة واحدة تشرفت بها كثيراً .
ومن هذه العلاقات الاجتماعية اود ان اعبر عما في نفسي من حزن شديد جداً لما رأيته وما قرأته حول تحقير اهل تلك الجنسيات الافريقية بدون اي وجه حق للاسف !
ان اهل تلك البلدان ليس فيهم ما يعيبهم وما يجعل جنسيتهم بمثابة الشتم حتى نقول فلان نيجيري وكأنني شتمته بوصفه انه من تلك الجنسية !!!
ليت من يحتقر الجنسية الافريقية يزورهم و يشاهد كرمهم و حفاوة استقبالهم و احترامهم لاهل الحرمين بشكل لايصدق !! ليت من يحتقر الجنسية الافريقية ان يجلس قليلا مع مشايخهم و علمائهم في علوم الدين ليرى و يسمع ويتعلم منهم احاديث الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم !! ليت من يحتقر الجنسية الافريقية ان يكون وفي الوعد مثلهم في مواعيدهم و اجتماعاتهم و اعمالهم !! سبحان الله .
والله اني لي صداقات افريقية افتخر بها جدا و لا اتمنى ان يقرأ منهم احد ان اناس من اهل الحرمين جعلوا جنسياتهم بمثابة الشتم و التحقير حتى لا نخسر احترامهم و حبهم لاهل الحرمين .
ليت من يحتقر اللون الاسود في افريقيا يرى تعامل النصارى و اليهود وهم يحترمونهم حتى يبلغوا دعواتهم النصارنية و اليهودية في افريقيا !!! ليت المسلم الذي يحتقر الجنسية الافريقية ان يبلغ اخلاقه الحسنة الى اهل افريقيا لعله يرد كيد حملات التنصير الى ديارها خاسرة !!
تشاد و السنغال فيها من هم افضل ممن ينعت جنسياتهم ولا يضرهم كلمات يفرح بها صاحبها في الدنيا و تثقل بها ميزان سيئاته و تجعله عرضة للاقتصاص منه من كل اهل تلك البلدان المسلمة .

اما الحجاج ضيوف الله سبحانه و تعالى ومن يسخر منهم و يحقرهم و يجعل منهم مثالا للشتم و السب و الاستهزاء فالله تعالى جعلهم ضيوفه ومنهم من غفر له ذنبه كيوم ولدته امه ومنهم من هو من اهل الجنة و الميت منهم لا يغسل نظرا لعلو مكانته عند الله تعالى ولكن للاسف جعل منهم البعض طبقة للتحقير و التندر و السخرية و الاستهزاء بلاعبي الاتحاد .

كلماتي هذه نصيحة ابريء بها ذمتي امام الله تعالى لكل من يخطيء هذا الخطأ الخطير جدا جدا على دينه و على ميزان حسناته يوم القيامة يوم لا الهلال ولا الاتحاد ينفعكم احذروا احذروا من ثقل ميزان السيئات ووالله لن تضمن نفسك بان يسامحك اهل تشاد ولا اهل افريقيا كلها حتى يخف الوز من على رقبتك يا اخي المسلم .

الله يهدينا و اياكم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/07/2005, 05:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 295
خلاص عبرت ..!!!!!!!!!!


تقدر تمشي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/07/2005, 06:00 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
مشاركات: 26
الله يجزاك خير ويجب التنبه لهذه النقطه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube