#1  
قديم 19/06/2005, 08:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Omar-9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/03/2005
المكان: شقة السعادة ..
مشاركات: 1,008
Thumbs up صورسامي و الشلهوب و هم صغار

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذي هي صور سامي الجابر و محمد الشلهوب وهم صغار



سامي يمازح اصدقائه



سامي في حارة سكيرينة



سامي مع سعود الحمالي وكأس اسيا



محمد الشلهوب و عمره 9 سنوات (( كاشخ ))



محمد الشلهوب في ايران



الشلهوب خلال مشاركته مع فريقه الهلال للناشئين في احدى المباريات


وعن كلام الجريدة عن طفولة سامي الجابر

(( حصل ( الميدان) على اعتراف فريد ومميز وخارج عن المألوف من خلال هذا اللقاء الذي اجريناه مع الشقيق الاكبر لسامي الجابر هو الدكتور فهد الجابر الذي عمل في مطلع شبابه لرجل شرطة (الدوريات الامنية في الرياض) ثم ترك السلك العسكري ويعمل حاليا في التجارة ويحدثنا الدكتور فهد عن اسرة الجابر ومنابع اصولها في حديث مختلف وعن طفولة سامي وحبه وقوة جذورة لارض الخير والعطاء. كما يتحدث صديقي سامي المقرب بل اعز صديق لسامي هو عبدالرحمن منصور السعد وهو موظف عسكري في القوات الجوية ورفيق الطفولة وصديق العمر لسامي يتحدث عن طفولته وشقاوته وحدة ذكائه ويروي لنا بعض المواقف الطريقة من خلال هذا اللقاء نترككم معه.
طفولة سامي
عاش سامي طفولة جميلة مليئة بالكثير مما ينشده الطفل، وابرز ما يمكن ان الاحظه في طفولته محاكاته لمن هو اكبر منه سنا. ولهذا كنت اتوقع ان يكون سامي نجما، لكن ليس في كرة القدم. فسامي يمتلك موهبة اكبر بكثير من مداعبته للكرة.. فكم تستهويني حركة ذلك الطفل القادر على زرع الابتسامة على شفاه الكبار.. فعلى الرغم من الفارق الزمني بيننا الا ان الجلوس والحديث مع شخصية الطفل سامي فيها اشياء تبعث في النفس شيئا من المرح. وحين كبر سامي ظلت تلك الموهبة والقادرة على تقمص شخصيات من حوله فهو يجيد الحديث ويجبرك على الابتسامة والضحك من الاعماق.
من الاشياء الجميلة التي تشدني في طفولة سامي قدرته على الحفظ والتطبيق. ومن المواقف التي لا انساها انني كنت من المعجبين بموهبة اللاعب الكبير يوسف الثنيان. واذكر ان هناك مباراة منقولة تلفزيونيا. وقد قام يوسف الثنيان بنقل الكرة بظهر قدمه بشكل مهاري مميز كما هي عادة يوسف. وبعد نهاية المباراة، فاذا الطفل سامي يطبق تلك الحركة بمهارة عالية مما ابهرني.. فعرفت اليوم ان ذكاء سامي يؤهله ان يكون لاعبا.
والحقيقة ان الطفل سامي كمشروع لاعب يشار له بالبنان يقف وراءه شقيقه خالد الذي عرف عنه من طفولته حبه للرياضة. ومن ثم اتذكر اننا في بداية شبابنا كنا نمارس كرة القدم على الملاعب الترابية، ومن المواقف التي كشفت لي موهبة سامي كلاعب في كرة القدم كانت على ملعب مغلق في حديقة السويدي في بداية تشغيل ذلك المنتزه. كان الراغبون في ممارسة كرة القدم كثرا وبسبب ذلك وزع الحضور الى فرق. وقد كان سامي ضمن فرقة من تلك الفرق. وحين كان اللعب على طريقة خروج المغلوب، فقد بهر ذلك الصغير الحضور نظرا لما يمتلك من ذكاء في تعامله مع الكرة.
موقف اخر كاد ان ينضم سامي الى نادي الامل في البكيرية بالقصيم. فقد كنا في رحلة علاج بالقرآن لقرية الشيخية القريبة من البكيرية واقمنا هناك قرابة الشهر او الشهرين. وكان صغار السن هناك يمارسون لعبة كرة القدم. ونظرا للوقت الممل الذي يمكن ان ينتاب من هو في عمر سامي انضم سامي الى شباب تلك القرية. وقد بهرهم بمستواه في التعامل مع الكرة مما دفع احدهم الى ان يطلب من سامي الانضمام الى نادي الأمل. واذا لم تخني الذاكرة فان ذلك الشخص من عائلة الجربوع. ولكن اخاه ابراهيم اعترض على الفكرة بحجة ان سامي صغير، فحرم ابراهيم نادي الامل من لاعب بحجم سامي الجابر. واليوم اتساءل لو ان سامي سجل لنادي الامل فهل سيحظى بهذه الشهرة التي حظي بها اليوم. وهل سيكون له مكان على خريطة منتخب بلاده!
انخراطه كلاعب، هذه الظروف هيأت لسامي فرصا كثيرة اهمها اقتناؤه للاحذية الرياضية والملابس التي توفرت للاخ خالد. ولهذا ترى سامي يوما بلباس المنتخب وتراه في وقت اخر بشعار نادي النصر. وكل هذا ناتج عن تأثر سامي بشقيقه خالد.
وسامي مع اقرانه شخصية محبوبة جدا، لكن من الملفت لنظري ان سامي تنطبق عليه النظرية التربوية التي تؤكد ان الضحية دوما في التربية منحصرة في اكبر الابناء واصغرهم. فاكبر الابناء محطة تجارب واصغرهم. فاكبر الابناء محطة تجارب واصغر الابناء يأخذ كل حصيلة العطف والحنان ويتجه له الاهتمام. وهذا مشاهد في حياة شقيقه خالد وشقيقه بسام. وبين الاصغر والاكبر يقع سامي ذلك الطفل الذي لم يرتو من الناحية العاطفية لكثرة اخوته واخواته. وقد انعكس هذا على سلوكيات سامي منذ الصغر في محاولته لكسب عطف الاخرين. ولعل من يتعامل مع سامي اليوم يلاحظ هذه السلوكيات في حرص سامي على كسب الجميع فهي في نظري محصلة النظرية التربوية وهذه الملاحظة تعزز من ان تلك النظرية تكاد تكون صحيحة في اغلب الاحوال. ومن الاشياء التي لفتت نظري في طفولته قدرته على التأثير في عواطف والدته من اجل ان ينعم بحنانها، وهي اساليب استمدها سامي من تركيبته وموهبته التي صقلت في مجال كرة القدم ولو خيرني سامي بين أن يكون لاعبا في كرة القدم او ممثلا لاخترت له ان يكون ممثلا لثقتي بانه سيكون اكثر تميزا. ولكني مقتنع بان انتماء سامي الرياضي كان بسبب التقليد والمحاكاة.
من هو سامي الجابر
الشهرة سلاح ذو حدين، مقولة تنطبق على الوضع الراهن الذي شمل التشكيك في هوية سامي الجابر وتأصل آبائه واجداده في هذه الارض التي عرفت معنى الجوع والفقر وقلة الموارد. وقبل ان نتحدث عن سامي كواحد ضمن اسرة كبيرة شملها ذلك التشكيك، لابد في المقام الاول ان نعرف عن اسرة الجابر وحقيقة تأصلهم في هذا المكان من ارض المملكة العربية السعودية.
مدخل لفهم واقع الاسر في الرياض
اذا تأملنا جل الاسر التي استوطنت هنا فان الخريطة الذهنية التي يمكن ان تحدد موضعهم بشكل دقيق هو ان نعود الى الرياض بدون مبانيها الشاهقة وشوارعها المعبدة والنزوح السكاني الكبير من مختلف مناطق المملكة. فالرياض في تلك الخريطة الذهنية هي وادي حنيفة المعروف .
واسرة الجابر حالها حال تلك الاسر التي عاشت في هذه المنطقة لا يستطيع احد ان يسلبها حق الانتماء لهذه المنطقة المشار اليها، ففي وادي حنفية يقطن ما يقارب ثلاث اسر تحمل لقب (بن جابر) ومعظم هذه الاسر تعمل في المجال الزراعي وملاك لتلك المزارع منذ القدم. وعلى وادي الوتر او البطحاء توجد اسرتان تحمل هذا الاسم وتمتهن الزراعة حالها حال الاسرة الاخرى في وادي حنيفة وما حوله.
هناك حقيقة جديرة ان يشار اليها هنا. وهي انه في الوقت الذي فيه الكثير من الاسرقد انعم الله عليها بالخيرات ووفقت في زراعتها وانشطتها التجارية، هناك اسر اصيبت بالفقر والشتات بسبب العوز ولقمة العيش. هذه الحقيقة تلمس حين التأمل في مسيرة معظم الاسر في الرياض. وليس هناك ادنى شك ان ذلك العوز وعدم الاستقرار السياسي قبل قيام الحكم السعودي جعل الكثير من الاسر منقطعة في تواصلها ونسبها وساعدها في ذلك غياب التدوين والتوثيق.
كيف نتعرف على اسرة الجابر المعنية
بهذا البحث:
في بلدة منفوحة حيث يلتقي الواديان (حنيفة والوتر) تعيش اسرة تحمل اسم (بن جابر) وهذه الاسرة من سلالتها سامي الجابر. ولذلك سوف يقتصر الحديث عن اسرة سامي الجابر تحديدا حتى لا يطول الحديث. فمن هو سامي الجابر؟
هو سامي بن عبدالله بن محمد بن علي بن محمد بن علي الجابر (بن جويبر) وسيلاحظ القارئ الكريم بان (بن جويبر) ليس مألوفا، ولكن اهالي الرياض القدماء يعرفون اسرته بهذا اللقب ولا يشك احد في انها أسرة لها جذور تاريخية في هذه البقعة.
ونقلا عما رواه الوالد عبدالله بن محمد عن والده محمد بن علي ان جده محمد بن علي، كان من المزارعين الذين يملكون في وادي حنيفة وبالتحديد في شعيب اسمه النميلات وهو متزوج في بلدة منفوحة ومن سكانها، حيث ان من بذكر فأسمته محمد، وبحكم العلاقة الوطيدة بال الشيخ وخاصة الشيخ عمر ال الشيخ فقد التحق بالعمل في سجن النساء وسكن في مقر عمله مع زوجته الاخيرة حسب ما تقتضيه طبيعة العمل هناك.
اما عبدالله (والد سامي الجابر) فقد كان في صغره برفقة (ابن نصبان) الذي يعمل في خدمة الملك عبدالعزيز رحمه الله ، وتربطه بابن نصبان قرابة من جهة النساء لم استطع تحديدها، ثم التحق فيما بعد في قوة يطلق عليه (الرتب) ذهبوا بأمر من الملك عبدالعزيز للمشاركة في تحرير فلسطين. وتمركزت تلك القوة على الحدود السعودية ما بين سكاكا والجوف. ثم عاد والتحق في وقت متأخر بشرطة الرياض في مجال العسس.
السعد اقرب الاصدقاء
اما عبدالرحمن منصور السعد موظف عسكري في القوات الجوية السعودية احد ابرز اصدقاء اللاعب سامي الجابر منذ ما يربو على اربع وعشرين سنة ولاتزال تربطهما علاقة اخوية لم تكن الشهرة والكرة عائقا امام استمرار الصداقة التي بدأت منذ المرحلة المتوسطة سويا بحي الشفاء بل ان ارتباط صديق الطفولة بسامي الجابر جعله يلتحق معه بالمعهد الملكي الفني "قسم الالكترونيات واكملا مسيرتهما الدراسية وارتبطا اسريا ببعضهما البعض هكذا بدأ عبدالرحمن السعد الحديث عن الجابر وقال: سامي كان انسانا طيبا جدا يحب الجميع ووالديه وهو صاحب سلوك قويم محافظ على الصلاة. يقرأ القرآن بكثرة وهو مهتم بشؤون المنزل. وهذا ما يميز سامي.
طموح بلا حدود
منذ كان صغيرا فهو طموح ليس في مجال الكرة فقط حتى في الدراسة عندما يركز جيدا في الدرس كان سباقا للنبوغ والفكر ويكون افضل الطلاب لقد كنت ارى في سامي اشياء كثيرة منذ الصغر.. الذكاء الطموح الموهبة العقل الكبير، التفكير الجيد.. يريد ان يكون دائما في القمة في كل مجال.. كنت ارى في داخل صديقي سامي حلما جميلا لم نكن نعلم ان حلم الجابر اكبر مما كنا نلمسه فيه بحديثه الشيق الذي يؤكد بأنك امام رجل وهو صغير فالعقلية الناضجة كانت موجودة تماما.
مواقف فكاهية
ويعود عبدالرحمن السعد لشريط الذكريات للوراء ويتذكر المواقف التي حصلت معه وسامي ويكشف عن رحلات الصيد البرية ويروي لنا بعض الطرائف التي حصلت ويقول كنا في احدى المرات في رحلة برية ولدينا (صجمه) قديمة "وبندقية" صيد وهناك طير على الشجرة وطلب منا ترك اصطياده له فحاول عدة مرات ولم يفلح في مهمته ثم صعد الى الشجرة واصطاد الطير بيده فضحكنا على هذا الموقف كما كنا نوكل إليه مهمة صيد (الجرابيع) للياقته البدنية وسرعته فكان رجل المهمات.
ومن المواقف التي يرويها السعد عندما كانا عائدين من المدرسة (المعهد الملكي الفني) وسامي يقود سيارة والده ـ رحمه الله ـ جيمس وعندما وصلنا للمنزل شممنا رائحة في السيارة اتضح بعدها ان سامي طول الرحلة وهو يسير بالسيارة (بالتمرة الثانية) ولم يدري حتى خرج ذلك الاحتراق فضحكنا عليه كثيرا على قيادته للسيارة.
نفديك يا سامي
وكشف السعد عن ميول اسرته الهلالية منذ زمن بعيد وان حبهم للهلال منذ القدم زاد معه تأصله صديقه سامي الذي كان فأل خير على الهلاليين على حد قوله ومفخرتهم بان هذا اللاعب الذي ارتبط اسمه بالهلال والتألق والحسم هو نفس الشخص المألوف والمحبوب جدا من اسرته وقال: صحيح ان تألق سامي لم يعد يدهشنا فقد عرفناه منذ صغره بالتميز والابداع لكن اشقائي الان ينظرون له بشكل خرافي جدا واحد اشقائي وضع عبارة في المجلس كتب عليها نفداك يا سامي الجابر (9) مرتين باللون الازرق والابيض.
والدتي كتبت فيه شعراً
ولا اخفيكم بان حبنا سامي الجابر ومجلسه الذي لا يمل ارتبط حتى بوالدتي التي تكن له كل محبة وتقدير فهو محبوب جدا ومرح جدا ان والدتي كتبت فيه ابياتا من الشعر وعرضتها على سامي وضحك وراح يدعو لها واكد السعد ان الحديث عن شخصية سامي الجابر لا تكفي هذه السطور او الصفحات بل تمتد دون مبالغة.
رأيه سديد.. واستشارته نيرة
وعن المواقف الشخصية لسامي الجابر بعد الشهرة والكرة كشف السعد ان معدن سامي الجابر اصيل جدا وان اخلاقه العالية لم تتبدل مع الشهرة وعالم المجنونة الكرة وقال: الطيبة والاخلاق لم تتبدل مع سامي الجابر ووفاءه لن من انساه ووقفته معي بحكم الصداقة لم ولن انساها ساعدني في زواجي كان يدلي برأيه عندما استشيره في اي امر وكان رأيه يصل للصواب بنسبة كبيرة تصل لـ 90 بالمائة مهما اقول فيه لن اوفيه حقه يقف مع الجميع ويساعدهم.
ثنائي خطير في البلوت
يذكر ان سامي الجابر وعبدالرحمن السعد يشكلان فريقا قويا في لعبة البلوت الورقة يصعب على اي فريق الفوز ويؤكد السعد انه يردد دائما انهم سيذهبون لفرنسا لانهم على المستوى المحلي فوق ذلك.
وفي الختام لا اقول سوى ان ما تحقق لسامي الجابر كان بفضل الله ثم بفضل دعاء والديه وحبه للخير وعدم حمله اي ضغينة على احد ويا سامي على نياتكم ترزقون والانجازات التي تحققت له كأنها لي شخصيا فنحن جميعا نحب الجابر ونفخر انه يوجد في كرتنا مثله وكثر الله من امثاله ))

وعن محمد الشلهوب

(( قال وليد الشلهوب الشقيق الذي يكبر محمد النجم الموهوب بأربع سنوات ان شقيقه موهبة كروية في كرة القدم وليست صناعة من خلال حديثه عن اخيه وليد واكثر المقربين لمحمد وصديقه والذي سبقه باللعب لنادي الهلال في درجة الناشئين والشباب الى جانب سعود الاصغر ثم محمد ثم فهد وله من الشقيقات ثلاث واخ من امه اسمه ماجد عبدالله النصار يروي لنا وليد حياة شقيقه محمد الذي يقول عنه: ليس شقيا فكان هادئا في طباعه متفوقا في دراسته تحبه الوالدة وتخاف عليه كثيرا التحق بمدرسة الهلال وهو صغير السن وعمره 10 سنوات عن طريق ناصر الاحمد اداري الهلال احضرته يتدرب معي في الهلال وقالوا عنه صغير فطلبت منهم ان يتمرن ثم يحكموا عليه وما ان رأوه حتى اقتنعوا تماما وطالبوني بعدم اخراجه من البيت حتى يتم تسجيله، كانت والدتي ترفض بحكم صغر سنه والدراسة ولكن بعد ان رأت اهتمام الهلاليين وتشجيعهم للمتفوقين دراسيا ارتاحت تماما للنادي.
الجيران يحبونه منذ ان كان صغيرا كلامه مؤدب خجول جدا لكن اذا تكلم يأخذ ويعطي بعقلية الكبار ويشاركهم الرأي.
واستطرد وليد بالحديث عن شقيقه، بزوغ موهبة محمد كانت في حي اليمامة في الحارة وعمره 9 سنوات في الابتدائية في مدرسة الترمذي يحبه جميع اهل الحارة وعندما يداعب الكرة يقف الجميع يتفرج على مهاراته ويتعجبون لهذا الصغير النحيل القصير وكيف يداعب معشوقته كان ظاهرة في الحارة موهبته من الله سبحانه وتعالى وليست صناعة.
كان يحب ان يشارك في اللعب من هم اكبر منه لكنهم يرفضون بسبب صغر سنه ويعود الفضل لصقل موهبة محمد الشلهوب للاستاذ عبدالحكيم الشدرقي في دوري المدارس بمتوسطة ابن بادين توقعنا بروز محمد كنا نخاف عليه من العين والحسد وتدعو له خصوصا والدتي في جميع صلواتها بل هو انسان رائع يحب الخير للجميع ولاسرته التي احتواها بكرمه فهو قائم بالواجب واكثر ساهم في زواجي ثم زواج شقيقه سعود واثر لنفسه ان يركب سيارة قبل ان يقدمها لاشقائه الاكبر منه، وبعد سعود شقيقه الاقرب لقلبه فهو صديقه المفضل الى جانب صديقه رياض المسلم بل انه الى وقت قريب حرم نفسه من السيارة لاجلنا اشقائه ولا تعرف كيف كيف ترد له الجميل.
اتمنى له دوام التوفيق وان يجعل ما قام به في موازين حسناته.
اما صديقه الاعلامي رياض المسلم فقال: اسوأ شيء ان يتحدث الانسان عن شخص يحبه. فلا تستطيع جرات القلم ان تخرج المشاعر الجياشة ولكن هنا احاول ان اتحدث عن بعض الامور العالقة بالذاكرة الى حد ما وعندما اتحدث عن محمد الشلهوب اجد نفسي ابتسم من دون شعور كوني اتطرق الى اقرب الناس الى قلبي واخفهم دما.. فالشلهوب او "ابو حميد" كما نناديه نحن الاصدقاء وكذلك اهله ليس فقط ذلك اللاعب النجم الموهوب الذي اقام الدنيا ولم يقعدها بل هو انسان رائع ونبيل بما تعنيه الكلمات فيعجز اللسان عن وصف محاسنه ودماثة اخلاقه ويجف القلم قبل ان ينتهي من الحديث عنه.. عرفته قبل اكثر من سبعة اعوام عن طريق الجيرة، حيث سكنا في منزل واحد في حي السويدي غرب الرياض وكنت وقتها مبتعدا عن الاصدقاء قليلا، ولكن عندما عرفت محمد الشلهوب جعلني اعشقه واعشق معه كرة القدم. عرفته قبل ان تسلط عليه "فلاشات" المصورين ويدخل عالم الشهرة وهو لم يتغير ابدا فهو نفسه لايزال يحب اصدقاءه ويقف مع أصدقائه وأهله فكانه يبدي مصالحهم على نفسه يعشق الضحك ويهوى التحدي، لي معه الكثير من المواقف وكذلك المواقف الرجولية.. ومع مرور كل يوم يزداد احترامي لهذا الرجل بالنسبة لي ساعدني كثيرا في بداياتي الصحفية ومن خلاله تعرفت على الكثير من نجوم الهلال والمنتخب الوطني وكان ابرزهم سامي الجابر الذي اعتز بصداقته كثيرا.. يرحب بالنقد البناء امام الكاميرات وفي المباريات يظهر ذلك النجم اللامع الذي لا يضحك كما يعتقد البعض ولكنه في الحقيقة عكس ذلك تماما. يعشق السفر ويحب السينما كثيرا.
مواقف طريفة
من المواقف الطريفة التي مرت علي مع الشلهوب: في ذات يوم عندما كان يدرس في الصف الثاني ثانوي وفي فترة الاختبارات النهائية طلب مني ان "ادرسه" مادة الانجليزي كوني جيدا نوعا ما في هذه المادة. وبالفعل لبيت طلبه وبدأت اعلمه في تلك المادة "الانجليزي" وعندما واجهتني صعوبات في احد فصول المادة قلت للشلهوب "اطمر الصفحات ما راح تجيك في الاختبار"وصدقني الشلهوب ولكن لسوء حظي وحظه ان السؤال الاول في الاختبار النهائي كان من الصفحات التي تجاهلناها واعتقد انه رسب في الاختبار وزعل مني كثيرا.
وفي موقف آخر يبدو انه اراد ان يعمل مقلبا في خرجت من المنزل ولم اجد سيارتي وبدات اسأل اخواني ووالدي عن السيارة ولم يعرفوا اين هي وانا في طريقي لابلاغ الشرطة سمعت صوت "تفحيط" عند باب منزلنا ولما خرجت وجدت الشلهوب وقال لي فراملك "خربانه صلحها"!!
ومن المواقف التي لا انساها كنا في رحلة صيفية في تركيا وركبت دباب البحر "الجي تي" وركب خلفي الشلهوب وصاح باعلى صوته "نزلني انا خائف والا بسوق" وما كان مني الا ان اجبته بانه لا يعرف ان يقود الدباب البحري فرد علي بقوله.. لا تخاف علي انت اركب بس وفعلا صعدت معه، وقاد الدباب البحري بأقصى سرعة ممكنة رغم انه لا يعرف ان يقوده وكاد يخرجنا من الحدود التركية!! وفي الاخير سقطت في عرض البحر وهرب مني وكدت اغرق ولكنه عاد لينقذني.
كثيرة هي المواقف ولكن "الكتش" وهو اللقب الذي دوما اقوله له كوني ارى فيه مدربا متمكنا في المستقبل بعد ان يعتزل وشاهد ذلك عن قرب يعشق "رفع ضغطي" من خلال مباريات كرة القدم في "البلايستيشن" لدرجة انني لعبت معه في ليلة زواجي حتى الفجر وخسرت كثيرا طبعا بالغش! ومن شدة غضبي وزعلي نسيت ان غدا هو زواجي!!
وفي الختام لا أقول سوى: إنني اتمنى ان اشاهد اكثر من لاعب سعودي يملك عقلية وتفكير محمد الشلهوب لانه بالفعل مثال اللاعب المحترف والانسان المحترم والخلوق.))

ولمشاهدة كلام الجريدة عن باقي نجوم المنتخب

اضغط هنا


تحياتي لكم

أبو أسامة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/06/2005, 08:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/11/2004
مشاركات: 298
جهد متميز من مديرتحرير متميز وهو البكر ومعلق متميز ورياضي متميز ورئيس بلديه متميز
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/06/2005, 08:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 7,027
جهد متميز والف شكر اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/06/2005, 08:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2005
مشاركات: 222
مشكووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/06/2005, 09:04 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/07/2003
المكان: الشرقية-الظهران
مشاركات: 5,776
جهد متميز والف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/06/2005, 09:19 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
المكان: الارض
مشاركات: 452
يسلمووووووووووووووووووووو
ومشكووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/06/2005, 09:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
يعطييك العااافية على النقل الرااائع



سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/06/2005, 09:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق 9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/02/2005
المكان: كندا / هاليفاكس
مشاركات: 941
مشكور وماقصرت على احلى المواضيع

يعطيك العافيه وكفيت ووفيت

ونبي المواضيع هذي الي توسع الصدر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19/06/2005, 10:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2003
المكان: !! KSA !!
مشاركات: 9,870
[align=center][ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;]




::

أحلــى موضــوع

::

يسلموووووا




[/CELL][/TABLE][/ALIGN][/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/06/2005, 10:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2004
المكان: الدمام 71
مشاركات: 7,058
صور جميلة

ومشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/06/2005, 10:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2004
المكان: الخــــرج
مشاركات: 2,958
رووووووووووووووووووعه

روووووووووووووووعه




الـــــــف شكر لاهتمامك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/06/2005, 10:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/11/2004
المكان: OR eugene (U.S.A)
مشاركات: 1,524
تسلم اخووي ومشكووور
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/06/2005, 12:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Omar-9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/03/2005
المكان: شقة السعادة ..
مشاركات: 1,008
مشكورين على الردود

تحياتي لكم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/06/2005, 12:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/05/2005
مشاركات: 618
مشكور على صور سامي والشلهوب وهم صغنطوطين
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/06/2005, 03:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/01/2005
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 435
تسلم اخوووووي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube