#1  
قديم 16/06/2005, 11:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/05/2005
مشاركات: 53
لماذا لا يكرهونك ياااااااااسامي

سامي الجابر ،، كابتن المنتخب السعودي ،، بقدر ما يغلوا فيه طائفة من محبوه ومادحوه ،، يسرف عليه طائفة أخرى من معارضوه ،، والألقاب تنسحب عليه من نجم كرتوني ورقي لدى طائفة ،، إلى وحيد زمانه وأفضل لاعبي العالم لدى طائفة أخرى !! هذا التفاوت الغريب لا بد أن يكون له أسباب دعت إليه وأيدته !!

فالمؤيدون قد يدفعهم جور المعارضين لسامي للإفراط في مدحه والمبالغة فيه حتى وإن خرجوا عن كل النصوص ،، والمعارضون يجدون في المبالغة في المدح وإضفاء الألقاب على سامي بحق أو بدونه من مؤيديه شرارة توقد فيهم الكراهية والبغض لهذا اللاعب ولكل ما ينسب له ،، وكلا الفريقين على خطأ ،، ونحن أمة الوسط ،، ونحن هنا بصدد البحث عن تقريب وجهات النظر بما يكفل للاعب موهوب كسامي حقه في الإحترام ،، ويحفظه من سخط الساخطين والمتربصين .

وبما أن المدح والتطبيل لسامي جاء من مؤيديه أولاً فهذه دعوة من القلب لهذه الفئة بإسباغ ما شئتم على لاعبكم المفضل ،، ولكن ثقوا بأن هناك خططوا حمراء ،، يحكمها الواقع والمنطق ،، فمتى تجاوزتم هذه الخطوط ،، فقد وصلتم لمنطقة النتائج العكسية التي ستجنونها على معشوقكم بسبب ردة الفعل المضاد ة .

نظرة سريعة على صحافة اليوم تؤكد مصداق ما أقول ،، وهنا رصد لبعض التعصب في طرح الألقاب على سامي بما لا يقبله العقل والمنطق ،، فما بالك بالطرف الآخر الذي يرى في سامي الجابر نجم ورقي صنعته الصحافة !! وهذا رصد لأهم ما وقعت عليه عيناي في يوم واحد :

في ملحق الشرق الأوسط ،، وفي عمود خصص لوافد مغربي يسمى "محمد بنيس" ،، يقول هذا الوافد عن سامي بأنه :

1- أوصل الكرة السعودية للعالمية !!

2- نزلت من عيني دمعه وأنا أرى سامي يؤهل السعودية للمونديال ،، دمعة فرح بهلالي أصيل .... !!

قد نقول صدقت لو كنت سعودياً ،، أما وأنت لست كذلك ،، فيبدوا أن ذلك لا يعدوا كونه استجداء مكشوف ،، ففرحك لكونه هلالي اصيل كما تقول !! فالسعوديون فرحوا لأن المنتخب تأهل بغض النظر عمن سجل الهدف ,, سواء كان هلالي أو نصراوي أو اتحادي أو حتى من أرطاوي الرقاص !! والسعوديون وصلوا للمنتخب بسامي الجابر وبدونه وسيصلون بإذن الله فالعجلة تسير ولن يتوقف الأمر على لاعب واحد !!

أما مزمار الهلاليين محمد البكر فيقول في زاويته اليومية :


محمد البكر

سواليف السامي سامي


محمد البكر


@ خرج سامي الجابر ذات يوم من المنتخب السعودي بعد حملة شرسة منظمة ومرتبة ابطالها معروفون ونواياهم مكشوفة وآساليبهم قذرة ومقززة.


@ أخذ الجابر متسعا من الوقت واعطى نفسه فرصة للراحة، لاخوفا من اولئك المرضى، بل ليمنحهم الفرصة مؤقتا ليفرحوا بذلك الابعاد.


@ لعب منتخبنا الوطني عدة مباريات ودخل في بطولات لم يكن سامي ضمن القائمة وشاهدنا منتخبنا تائها رغم جدارة النجوم الذين تم اختيارهم.


@ كتبت حينها ان عودة الجابر للمنتخب حتميه ولا يمكن الاستغناء عنه تحت اي سبب لانه يملك كل العناصر المطلوبة لقيادة منتخب بلاده، فهو خبير ونجم وذكي ومؤهل داخل الملعب وخارجه ويملك شخصية قيادية فذة.


@ كتابتي تلك لم تكن تعاطفا مع هذا الهرم الكبير، لكنها كانت نتيجة اتصالات متواصلة اجريتها مع نجوم المنتخب السعودي وعدد من النقاد المنصفين الذين أكدوا ان وجهة نظري بعودة سامي هي منطقية وواقعية.


@ تلك الكتابات لم تعجب اولئك المرضى الذين اعتقد ان وجود سامي في المنتخب يشكل لهم هاجسا وكابوسا وقلقا لا دواء له ولاشفاء منه الا بابتعاد هذا النجم المتميز.


@ والنتيجة ان اقلامهم المريضة تحولت الى سهام غرز وطعن مملوءة بالحقد والكراهية لسامي ولمن يكتب عن سامي وحتى من يحب او يريد انصاف هذا السامي.


@ من الظلم ان نختصر انتصاراتنا في شخص سامي، لكن من الظلم ايضا الا نعطي هذا السامي ما يستحقه بعد كل ما قدمه لوطنه.


@ في ايران وهي القريبة منا يدخل علي دائي لبهو الفندق فيقف الجميع بما فيهم المسؤولون احتراما لهذا النجم، أما هنا فلن اكون مبالغا ان قلت ان سامي هو اكثر النجوم السعوديين الذين تعرضوا للتجريح والاساءات ومحاولات الاحباط.


@ لقد ذبحنا البعض برفضهم وضع سامي على رأس قائمة النجوم الافذاذ الذين خرجتهم الكرة السعودية، وانا ارد اليوم واعرف مسبقا ان في ردي هذا ولو كان موجزا ما سيثير اولئك المجانين واني لأسألهم هل لديكم نجم قاد المنتخب السعودي وقاد ناديه لمنصات التتويج بمثل ما فعل هذا السامي؟؟


@ الجواب بسيط جدا لمن يعرف مبادئ الحساب (عملية الجمع سوف تثبت صحة كلامي).


@ الآن وبعد ان عاد هذا الذئب مرعبا وقائدا ونموذجا للمواطن المخلص الوفي اراد اولئك (....) ان يمتدحوا سامي بعد ان فشلوا في احباطه وان ينصفوه بعدما ظلموه فهل في عودتهم ما يشير الى اعترافهم باخطائهم وبسوء تقديرهم اما انها عودة لذر الرماد في العيون في انتظار الفرصة للانقضاض عليه من جديد؟!


@ انني اضم صوتي لصوت الزميل عبدالواحد المشيقح والذي كتبت في مقاله نشرتها الزميلة الجزيرة يوم امس وطالب فيها بان يطلق اسم الجابر علىاحد الشوارع في المملكة تقديرا له ولكل الرياضيين السعوديين.


@ وحتى لا يخرج علينا وكما جرت العادة بعض من لايعجبه هذا الكلام انصح بعمل استفتاء لنجوم منتخبنا لنتعرف على آرائهم حول هذا الاقتراح واني متأكد ان النتيجة ستكون لصالح هذا النجم السعودي الكبير.


لقد أصابني التقزز من كلام هذا الذي فرضه النفاق للهلاليين على قمة الهرم في التعليق الرياضي لدينا ،، شاهدوا أحبتي ماذا يقول :

جميع من انتقد سامي حتى وإن كان نقداً هادفاً صادقاً فهو من أصحاب الأساليب القذرة والمقززة كما يقول ،، ثم يضيف : اولئك المرضى ،، لم يكن سامي ضمن القائمة وشاهدنا منتخبنا تائها ،، ولا يمكن الاستغناء عنه تحت اي سبب ،، تلك الكتابات لم تعجب اولئك المرضى ،، والنتيجة ان اقلامهم المريضة تحولت الى سهام ،،

ثم هو يناقض نفسه فيقول :
من الظلم ان نختصر انتصاراتنا في شخص سامي !!!

وأخيراً عاد لألفاظ سوقية يرمي بها كل من خالفة الرأي حول سامي : اولئك المجانين ،، وأختتم مقالة بقمة التعصب والنفاق حينما قال : انني اضم صوتي لصوت الزميل عبدالواحد المشيقح والذي كتبت في مقاله نشرتها الزميلة الجزيرة يوم امس وطالب فيها بان يطلق اسم الجابر علىاحد الشوارع في المملكة تقديرا له ولكل الرياضيين السعوديين!!!!!!



أما جريدة الهلال الرسمية الجزيرة لتجدوا العجب العجاب في تمجيد لفاتح السند والهند وبلاد الصين ،، وبداية من موضوع :

الجزيرة تقدم مسيرة أعظم لاعب في تاريخ الكرة السعودية :
بدأ مشوار المجد بلقب الهداف و26 بطولة توجها بالإنجاز المونديالي الرابع قائداً محنكاً !! من حقهم كتابة ما يشاؤون لكن بالتأكيد لن يقبل فئات كثيرة من الناس ،، وبالتالي سوف ينعكس ذلك كرهاً لهذ النجم المبالغ فيه !!

وهنا الرشيد عبر الجزيرة في منشاره الهلالي يعيد تكرار ما أطلقة بؤرة التعصب الهلالي "السليمان" حينما وصف جمهور الأخضر بالغربان : فكرت في كتابة مشوار سامي وتعامله مع الإعلام وغربان الفضائيات لكني تراجعت لأنه لن يستفيد أحد من الدروس التي خرج بها سامي من مشواره بحكم أنه لن يتعرض أحد لمثل ما تعرض له سامي!


كل الحب لك يااااااااااااسامي فنحن نبحك
منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/06/2005, 11:37 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/05/2005
مشاركات: 356
حنا ليس نحبك بل نعشقك حتى الجنون ......... !
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/06/2005, 12:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
اسمع يا احمق

اريد منك ان تكلمت مرة اخرى عن سامي ان تتأدب معه

فسامي اسطوره لن ولن ولن تتكرر

ثم عليك ايضا ان تتأدب مع العبقري محمد بنيس والمعلق المبدع البكر

فهذان الكاتبان قالا الحقيقه ولا غير الحقيقه

فعليك ان تقبلها

هل فهمت
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/06/2005, 01:48 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/01/2002
المكان: على الارض
مشاركات: 1,461
القافله تسيير والكلاب تنبح
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/06/2005, 01:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 14/06/2004
المكان: غرفة النوم
مشاركات: 910
بقدر ما يغلوا فيه طائفة من محبوه ومادحوه
نحن نحب ونعشق سامي ولامن لا نغلو فيه
حسن الفاضك شوي تفهم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/06/2005, 05:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: جدة
مشاركات: 6,039
سامي يستاهل كل ما اكتب عليه


وخذ هذي وضمها لقائمة المدح المفرط


سامي

ســـــــــــــــاحـــــــــــــر الشـــــــــــــــــرق


ويستاهل ابوعبدالله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube