المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/06/2001, 03:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم السبت 2 / 4 - 23 / 6 ..


* دعم جديد لباريس في سعيها لاستضافة اولمبياد 2008

حصلت باريس التي تسعى لاستضافة اولمبياد عام 2008 على دعم عدد من الرياضيين الحاليين والسابقين مما زاد توقعاتها بالفوز في هذا السباق.
وكشف المشرفون على طلب باريس لاستضافة الحدث الرياضي الكبير عن قائمة طويلة من الرياضيين الذين يؤيدون استضافة العاصمة الفرنسية للاولمبياد الصيفي من بينهم السباح الاسترالي ايان ثورب ونجم التنس الامريكي المعتزل جون ماكنرو وبطلة الوثب الطويل الالمانية هايكه دريشلر.
كما تضمنت القائمة بطلة الجمباز الرومانية المعتزلة ناديا كومنشي ونجم التنس السابق ايلي ناستاسي.
وتتنافس خمس مدن على استضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في 2008 وهي بكين وباريس ومدن اوساكا اليابانية واسطنبول التركية وتورونتو الكندية.
وتعتبر بكين من اقوى المرشحات للفوز باستضافة اولمبياد 2008 الا ان باريس وتورونتو قدمتا خطتين رائعتين ايضا.
وستختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة التي ستنظم اولمبياد 2008 في موسكو يوم 13 من يوليو تموز المقبل.
كما ايد الرياضيان البريطانيان ستيف باكلي رامي الرمح والعداء كولين جاكسون اقامة الاولمبياد في باريس.
وستقام الدورة الاولمبية المقبلة في عام 2004 في العاصمة اليونانية اثينا.

---------------------------------

* زيدان يريد الانضمام الى ريال مدريد

قال فلورنتينو بيريس رئيس نادي ريال مدريد بطل دوري كرة القدم باسبانيا ان نجم المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان لاعب يوفنتوس الايطالي يريد الانضمام الى ناديه الا انه اكد ان على صانع الالعاب الفرنسي اتخاذ الخطوة الاولى إن أراد المضي قدما في الانتقال.
ونقلت اذاعة اسبانيا عن بيريس قوله "زيدان يريد ان يلعب لريال مدريد الا أن الرغبة ليست كافية في حد ذاتها.. اولا يتعين عليه التحدث الى يوفنتوس ليعرف رد النادي على امكانية الانتقال."
وأصر يوفنتوس دوما على أن زيدان باق في صفوفه وانه ليس للبيع.
وادعت صحيفة ماركا الاسبانية يوم الجمعة أن الان ميجلاسيو مدير اعمال زيدان ابلغها أن زيدان لم يعد راغبا في الاستمرار مع يوفنتوس وانه لا يفهم سبب رفض النادي الايطالي الاستغناء عنه.
وتحدثت انباء في اسبانيا عن ان زيدان يريد الانتقال الى اسبانيا لاسباب شخصية.
وقالت تقارير اخرى ان ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ قياسي يصل الى 12000 مليون بيزيتا (56ر61 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات النجم الفرنسي. الا أن بيريس قال إن ناديه لم يقدم عرضا من هذا القبيل وان هذه الارقام ليست سوى اشاعات.

---------------------------------

* كوبر: انترناسيونالي لن يعترض على رحيل اي لاعب

نقلت وكالة الانباء الايطالية (انسا) عن الارجنتيني هيكتور كوبر الذي عين حديثا مدربا لفريق انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم قوله ان بامكان اي لاعب يريد ترك النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى بايطاليا ان يفعل ذلك.
ونقل عنه قوله في رد على سؤال بشأن مستقبل الهداف كريستيان فيري ان "الفريق يأتي قبل الامزجة الشخصية ولذلك فأي لاعب يريد الرحيل لن اجبره على البقاء."
واثار النجم الدولي الايطالي فيري تكهنات بان رحيله من انترناسيونالي اصبح وشيكا بعد ان اوضح انه غير مستريح.
واستقبل مئات من المشجعين كوبر الذي عين رسميا مدربا جديدا لانترناسيونالي يوم الجمعة لدى وصوله لاول مؤتمر صحفي له في روما.
وقال كوبر ان انترناسيونالي "فريق ذو شخصية عظيمة..تدريب انترناسيونالي تحد كبير.
"بالطبع المشجعون يريدون دائما كسب شيء واعددت نفسي لهذا الهدف. النتائج ستأتي تدريجيا. اخر شيء يتعين على المرء ان يفعله هو ان يريد كل شيء فورا."
وانتقل كوبر البالغ من العمر 55 عاما من بلنسية حيث قضي عامين ناجحين جدا وسيحل محل ماركو تارديلي في انترناسيونالي.
وسينتقل رفائيل بنيتيز من تنيريفه ليحل محل كوبر في بلنسية.

---------------------------------

* دياز يتولي تدريب ريفر بليت للمرة الثانية

قرر لاعب كرة القدم الارجنتيني الدولي السابق رامون دياز تولي مهمة تدريب فريق ريفر بليت ثاني اكثر الاندية شعبية في الارجنتين للمرة الثانية.
وقال دياز يوم الجمعة "انني سعيد لعودتي. اننى استمتع في هذه اللحظة بكل شيء اشعر به لريفر وبكل شيء يمثله هذا النادي بالنسبة لي ولكل المشجعين."
ويحل دياز محل اميركو جاليرو الذي استقال بعد خسارة البطولة الختامية امام سان لورينزو في وقت سابق من الشهر الجاري وهزيمته في دور الثمانية امام فريق كروز ازول المكسيكي في كأس ليبرتادوريس.

---------------------------------

* ليبي يعود لليوفينتوس .... فهل ستعود البطولات ؟

تعاقد نادي اليوفينتوس مع المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي بعد إقالة المدرب السابق كارلو انشيلوتي .
وجاء تعاقد اليوفي مع ليبي أملاً في إرجاع زمن البطولات لليوفي فقد غابت الألقاب عن اليوفينتوس لمدة ثلاث سنوات ، و يذكر أن ليبي كان مدرباً لليوفي قبل انشيلوتي و قد حقق مع اليوفي العديد من البطولات من أهمها بطولة أوروبا للأندية الأبطال و كأس الإتحاد الأوروبي و كأس العالم للأندية إضافة إلا الدوري الإيطالي .
و تربط مارتشيلو ليبي علاقة صداقة كبيرة مع أغلب اللاعبين في اليوفي خصوصاً زيدان وديل بييرو الذي إشترط ليبي على إبقائهم في اليوفي .
لكن السؤال هو : هل سينجح ليبي مع اليوفي ؟ و هل ستدخل بطولة أوروبا للأندية الأبطال عرين السيدة العجوز مجدداً ؟

---------------------------------

* افتتاح بطولة إنكلترا: فولهام يواجه فريق الأحلام
فريق الأحلام يواجه في أول مباراتان له بالدوري الفريقين الصاعدين .

يواجه فولهام الصاعد الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم معمودية النار في المرحلة الاولى عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في 18 آب/اغسطس المقبل. وكان الفريقان التقيا في الموسم الماضي في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا، وفاز مانشستر 2-1. ومن سوء حظ فولهام الذي يملكه رجل الاعمال المصري محمد الفايد ويدربه الدولي الفرنسي السابق جان تيغانا، ان اول مواجهة به في الدوري الممتاز ستكون مع حامل اللقب وعلى ارضه، في حين يستهل الاخير موسمه بملاقاة فريقين صاعدين حيث سيواجه في المرحلة الثانية بعد 4 ايام من الاولى بلاكبيرن روفرز. وخلافا لمانشستر، يبدأ ارسنال وصيفه في الموسمين الاخيرين، وليفربول ثالث الدوري وصاحب الثلاثية (كأس انكلترا، وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الاوروبي) مشوارهما مع فرق متمرسة حيث يحل الاول ضيفا على ميدلزبره، فيما يستضيف الثاني وست هام العنيد. ويلعب ليدز، الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، على ارضه مع ساوثمبتون، ويلتقي تشلسي مع ضيفه نيوكاسل. وفي المباريات الاخرى من المرحلة الاولى، يلتقي تشارلتون مع ايفرتون، ودربي كاونتي مع بلاكبيرن، وليستر سيتي مع بولتون العائد الى الممتاز، وسندرلاند مع ايبسويتش، وتوتنهام مع استون فيلا.

--------------------------------

* مرسيليا باق في الدرجة الأولى
برنار تابي استطاع إقناع الاتحاد الفرنسي ببقاء مرسيليا في الدرجة الأولى .

اعلنت لجنة الاستئناف التابعة للهيئة الوطنية للرقابة والادارة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم امس الخميس ان نادي مرسيليا باق في دوري اندية الدرجة الاولى واسقاط نادي تولوز الى دوري الهواة. وكان احد المسؤولين على موقع نادي مرسيليا في شبكة الانترنت اكد ان لجنة الاستئناف قررت بقاء مرسيليا في الدرجة الاولى وحتى لم تفرض عليه اي اجراء قسري مثل منع ضم اللاعبين او ضمهم باشرافها او غير ذلك. وكانت الهيئة الوطنية للرقابة والادارة قررت في الاول من حزيران/يونيو الحالي اسقاط مرسيليا الى الدرجة الثانية "بسبب عدم وجود ضمانات مالية للموسم المقبل". وقد اخذت الهيئة الوطنية للرقابة والادارة علما بان رئيس مرسيليا روبير لويس دريفوس اوفى بمتطلباتها خلال جلسة الاستماع التي عقدتها معه لجنة الاستئناف أول من أمس الاربعاء. من جانبه، اكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انه ابلغ بقرار لجنة الاستئناف الذي ابقى مرسيليا في الدرجة الاولى.

--------------------------------

* خسارة كروز ازول أمام بوكا جونيورز في نهائي كأس ليبرتادوريس
بوكا جونيورز لن يفوت فرصة الاحتفاظ بالبطولة .

خسر كروز ازول المكسيكي امام بوكا جونيورز الارجنتيني صفر-1 في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية لكرة القدم امام 114 الف متفرج غصت بهم مدرجات ملعب ازتيك في مكسيكو المرتفع نحو 2240 متر عن سطح البحر. وسجل مارتشيلو دلغادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 . وتقام مباراة الاياب الاسبوع المقبل في بوينس ايرس. وشهدت المباراة خشونة زائدة حاول الحكم مارسيو ريزيندي قمعها بالبطاقات فانذر 8 من لاعبين، 4 من كل فريق هم: بروان (36) وكاردوزو (51) وغوتيريز (54) وغالداميس (75) من كروز ازول، وغايتان (27) ورودريغيز (40) وترافيرسو (67) وبيريدا (71) من بوكا جونيورز. ولم يتمكن كروزل ازول الذي مني بهزيمته الاولى على ارضه هذا الموسم رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، من اختراق الشبكة الدفاعية المتينة التي نصبها بوكا جونيورز تنفيذا لتوجيهات المدرب كارلوس بيانكي لان المباراة تقام في مكان مرتفع جدا. واكتفى الارجنتينيون، الذين تأثروا بالظروف المناخية، بشن هجمات مرتدة في حين تكفل حارسهم الكولومبي اوسكار كوردوبا بالتصدى للمحاولات الهجومية المكسيكية. وجاء هدف المباراة الوحيد اثر هجمة معاكسة قادها هوغو ايبارا الذي اخترق الدفاع المكسيكي ومرر الكرة الى دلغادو الذي تابعها داخل المرمى (79). وبات بوكا جونيورز الذي يواجه صعوبات مالية كبيرة ويعاني من خلافات بين المسؤولين واللاعبين في موقع جيد للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد 1977 و1978 و2000. يذكر ان كروز اوزول هو اول فريق مكسيكي يبلغ الدور النهائي وان الفرق المكسيكية تشارك في كأس ليبرتادوريس (بطولة الاندية الاميركية الجنوبية) بناء على دعوة منذ عام 1998، وكان فريق اميركا المكسيكي ايضا بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي. ولا تسمح قوانين المسابقة لفريق غير منضم الى اتحاد اميركا الجنوبية بالمشاركة في الكأس القارية "انتركونتينتال" السنوية، لذلك سيخوض بوكا جونيورز الكأس القارية ضد بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا في طوكيو في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل سواء احرز كأس ليبرتادوريس ام فشل في ذلك.

-----------------------------------

* الولايات المتحدة تعزز فرصتها للتأهل لنهائيات المونديال
الاتحاد الأمريكي يستثمر التخطيط الناجح و أصبح قريبا من التأهل إلى نهائيات المونديال .

وضعت الولايات المتحدة وكوستاريكا قدما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بعد فوز الاولى على ترينيداد وتوباغو 2-صفر، والثانية على جامايكا 2-1 في الجولة الخامسة الاخيرة من ذهاب الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي). في المقابل، باتت المسكيك، التي كانت احد المنتخبات المرشحة بقوة لبلوغ النهائيات، في موقف صعب جدا اثر خسارتها امام مضيفتها هندوراس 1-3، مما حدا بالمدرب انريكه ميزا الى تقديم استقالته. وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 13 نقطة امام كوستاريكا (10) وهندوراس (8) وجامايكا (5) والمكسيك (4)، في حين تحتل ترينيداد وتوباغو المركز السادس الاخير برصيد نقطة واحدة. ويقام الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف من ذهاب واياب على ان تتأهل في نهايته المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى. وفي الجولة السادسة (الاولى ايابا)، تلعب ترينيداد وتوباغو مع جامايكا في 30 الشهر الحالي، في حين تلتقي هندوراس مع كوستاريكا، والمكسيك مع الولايات المتحدة في الاول من تموز/يوليو المقبل. في فوكسبورو (الولايات المتحدة)، امام اكثر من 31 الف متفرج، تابعت الولايات المتحدة نتائجها الجيدة واضافت 3 نقاط جديدة الى رصيدها على طريق خوض النهائيات للمرة الرابعة على التوالي. وسيطر المنتخب الاميركي على مجريات اللقاء الذي قاده طاقم تحكيم اماراتي بقيادة علي بوجسيم، وتمكن من حسم النتيجة في الدقائق العشرين الاولى بفضل انتي رازوف (2) وارني ستيوارت (20). ورغم الافضلية الواضحة، لم يتمكن اصحاب الارض من زيادة الغلة في الدقائق السبعين الاخيرة. وباتت الولايات المتحدة بحاجة الى 7 نقاط في مبارياتها الخمس المقبلة لضمان مقعد في النهائيات، لكن مهمتها في الجولة المقبلة تبدو صعبة حيث ستحل ضيفة على المكسيك التي ستسعى الى الثأر او حتى الانتقام بعد ان اضمحلت امالها في التأهل الى نهائيات مونديال 2002 اثر تعرضها لخسارة جديدة امام مضيفتها هندوراس 1-3 في سان بدرو سولا امام 50 الف متفرج. وكان كارلوس بافون نجم المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة لهندوراس (31 و55 و65 من ركلة جزاء) فيما سجل رويز (86) هدف المكسيك. وكانت الخسارة الجديدة سببا اضافيا دفع بالمدرب ميزا لتقديم استقالته بعد ان خرجت المكسيك خالية الوفاض من الدور الاول لبطولة القارات الخامسة (3 هزائم متتالية)، علما بانها توجت بطلة لنسختها الرابعة بفوزها على البرازيل 4-3 في المباراة النهائية قبل عامين. واكد ميزا "اني اثق دائما بهذا المنتخب الشاب، واعتقد دائما ايضا بانه قد يستطيع فعل شىء مع مدرب غيري". ونجحت كوستاريكا بدورها في حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفتها جامايكا 2-1 في سان خوسيه امام 18 الف متفرج. وسجل لويس مارين (4) وباولو سيزار وانتشوب (39) هدفي كوستاريكا، واوناندي لوي (10) هدف جامايكا.

------------------------------

* نادي الأرسنال ينفي وضع فييرا على لائحة الانتقالات

نفى فريق أرسنال الانباء التي ذكرتها صحيفة ذا صن الانجليزية، في عددها الصادر اليوم،حول طلب لاعب منتخب فرنسا وفريق الارسنال باتريك فييرا من فريقه وضعه على لائحة الانتقالات. الصحيفة ذكرت على لسان فييرا، بانه اعلم مسؤولي الفريق بعدم لعبه في صفوف الارسنال الموسم المقبل، وانه لن يوقع لاي ناد ايطالي او انجليزي، وجاءت هذه التصريحات بعد اسبوع من اعلان فييرا عدم تركه الفريق .واذا غادر فييرا الفريق بالفعل، فان امكانية انتقاله باتت محصورة بين اندية برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانجليزي بدرجة أقل.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/06/2001, 04:07 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: السعوديه_المنطقه الشرقيه
مشاركات: 87
مشكور وما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube