المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/06/2005, 02:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
ico2 أخبار الزعيم ليوم السبت 4 / 5 / 1426 هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]




إعداد - بو وليد , Z3eeM_Dc





الهلال والشباب .. إثارة تتجدد اليوم محلياً ..وصراع على الصدارة

بنشوة التأهل لمونديال ألمانيا 2006 تعود الجماهير الرياضية هذا المساء من جديد لمتابعة ما تبقى من الدور التمهيدي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تشهد لقاءات مثيرة وحاسمة تبدأ اليوم بلقاء كبير بين المتصدر الشباب ووصيفه الهلال.. هذا وسيكون فوز الأول كافياً لإعلان صدارته وتأهله مباشرة للقاء الختامي للمسابقة، فيما يؤجل فوز الهلال أو التعادل بينهما الحسم إلى الجولة الأخيرة.
الهلال
يدخل فريق الهلال هذه المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد (41) نقطة متخلفاً بثلاث نقاط عن المتصدر متقدماً بثلاث عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.. ويدرك الهلاليون جيداً أن الفوز هو الخيار الأفضل بحثا عن الصدارة فيما ستكون الخسارة كافية لإعادة الفريق إلى المركز الثالث في حال نجاح الاتحاد في تجاوز النصر غداً..
ويلعب الهلال نزال اليوم مدعوما بالعديد من عناصره الدولية التي عادت من مشاركة الأخضر إضافة إلى مدافعه البارز تفاريس الذي أمضى عقوبة الوقف بمباراة واحدة أمام الاتحاد.. كما يعود إليه أيضاً حارسه محمد الدعيع الذي خرج بعربة الاسعاف أمام الاتحاد بعد تعرضه للمخاشنة من الاتحادي الطارقي..
ويأمل مدرب الفريق باكيتا أن يتجاوز بلاعبيه اختبار اليوم الصعب لذا فمن المؤكد بأنه سيرمي بكل أوراقه في الميدان لا سيما وأن لقاءه الأخير الخميس يعتبر سهلاً أمام أحد الذي عاد أدراجه لدوري الدرجة الأولى.
وينتظر أن يلعب باكيتا بطريقته المفضلة (4-4-2).. حيث يقف محمد الدعيع في المرمى وهو مصدر ثقل لفريقه واطمئنان لزملائه.. ويقف أمامه خط دفاع مميز يمثله أحمد الدوخي ومارسيليو تفاريس وأحمد خليل وعبدالعزيز الخثران.. وفي خط الوسط محمد الشلهوب وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام ومارسيليو كماتشو (الغامدي).. وفي الهجوم لاعب الثقل والخبرة سامي الجابر وإلى جواره العنبر (الصويلح) مع احتمال أن يلعب سامي وحيداً في المقدمة وسط مساندة من الشلهوب وكماتشو على أن يلعب الغامدي أساسياً وتتحول طريقة لعب الفريق إلى (4-5-1)..
هذا وبقراءة للأسماء السابقة نجد أن الهلال يضم أسماء بارزة قادرة على حسم المباراة لاسيما سامي والشلهوب وتفاريس.. كما أن باكيتا يملك عدة خيارات يحتفظ بها إلى جانبه على كنبة الاحتياط في مقدمتها العائد بعد غيبة نواف التمياط الذي شارك في جزء يسير أمام الاتحاد.
الشباب
ويدخل الفريق هذه المباراة وهو في موقع الصدارة بـ(44) نقطة وفوزه يعني تأهله للمباراة النهائية للمسابقة الأهم التي يحمل لقبها.. ويستفيد الفريق اليوم من عودة لاعبيه الدوليين وشفاء مهاجمه مانقا وعودة غودين اترام بعد فراغه من مشاركة منتخب بلاده. ويفضل مدرب الفريق دانيال روميو أن يلعب بطريقة (4-5-1) على أن يلعب خماسي الوسط بطريقة اثنين مهاجمين وثلاثة يؤدون أدواراً دفاعية..
ويسعى الفريق اليوم إلى الكسب حتى لا يدخل في حسابات مع الآخرين لاسيما وأن لقاءه الأخير سيكون أمام الاتحاد في جدة، وهو اللقاء الذي سيكون سياحة شبابية في حال فوز الفريق اليوم.
هذا ويلعب الفريق الشبابي بتشكيلة تضم سعيد الحربي في حراسة المرمى وأمامه حسن معاذ وعبدالمحسن الدوسري وصالح صديق وزيد المولد في خط الدفاع.. وعبده عطيف ونشأت أكرم وأحمد عطيف وغودين أترام وعبدالله الدوسري في خط الوسط.. ومحمد مانقا وحيدا في خط الهجوم.
المباراة ستقام مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً نظراً لأهميتها المطلقة للفريقين.



الرئيس يؤكد: قدمنا عرضاً للدوخي لكنه طالب بتأجيله
الهلال يحتفل بالخماسي المونديالي والتمياط يشارك اليوم


احتفل نادي الهلال السعودي بلاعبيه الدوليين يوم أمس في معسكر النادي وذلك بمناسبة تأهل المنتخب لمونديال ألمانيا، حيث احتفل سمو رئيس النادي وأعضاء الفريق الأول والجهاز الفني بالخماسي الدولي المتألق وهم سامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز وحسن العتيبي، وذلك بحفل عشاء في مقر معسكر النادي وكانت الجماهير الزرقاء قد احتفلت هي الأخرى بطريقتها الخاصة بالخماسي الدولي من خلاله تحية اللاعبين وعناقهم وكان النادي الأزرق أمس قد شهد تواجداً جماهيرياً كبيراً قبل اللقاء الهام أمام الشباب مساء اليوم وينتظر أن يكون تشكيل الأزرق هذا المساء مكوناً من محمد الدعيع، أحمد الدوخي، تفاريس، فهد المفرج، عبدالعزيز الخثران، محمد الشلهوب، كماتشو، خالد عزيز، عبداللطيف الغنام، عمر الغامدي، سامي الجابر.
وسيتواجد نواف التمياط في دكة البدلاء كأبرز الأوراق بجانب مشعل الموري، وأحمد الصويلح. من جهته أكد الأمير محمد بن فيصل أن النادي قدم عرضاً مادياً لأحمد الدوخي لفرض التجديد ولكن اللاعب فضّل عدم التفاوض لحين انتهاء عقده.
من جانب آخر يقوم مجلس الجماهير الهلالية بتوزيع آلاف الأعلام على الجمهور الحاضر لمقابلة الفريق مساء اليوم أمام الشباب.. وعلى صعيد آخر عاد البرازيلي مادينا مدرب اللياقة للرياض أمس بعد أن غاب حوالي أسبوعين لظروفه الخاصة بالبرازيل.



شبّه مباراة فريقه أمام الشباب ب(مواجهات الكؤوس) وطالب بتحكيم عادل.
رئيس الهلال محمد بن فيصل: أصواتنا بحّت ونحن نطالب ب(حماية لاعبينا).. ومباريات الحسم لا تحتمل مزيداً من أخطاء الحكام


وصف سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود المباراة الدورية التي ستجمع الفريق الكروي الهلالي بنظيره الشبابي مساء اليوم السبت ب(مباراة الجماهير)، مشيراً إلى أهمية حضور جماهير الهلال (كعادتها) لدعم ومؤازرة الفريق، ومذكراً ومستشهدا بالدور الكبير والفاعل الذي قامت به الجماهير في قيادة الأخضر نحو التألق والفوز على منتخبي الكويت وأوزبكستان وبالتالي الوصول إلى العالمية للمرة الرابعة.. وقبل ذلك ما قامت به الجماهير من دفع الفريق الأزرق للحصول على البطولات سواء في هذا الموسم أو المواسم السابقة.
وقال سموه في تصريح صحفي: هذا هو وقت جمهورنا الوفي الذي نريد منه الحضور وملء مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد يوم السبت.. نريد منها الحضور والتشجيع لتكون احتفالية مشتركة بتأهل المنتخب لمونديال ألمانيا والفوز بإذن الله على الشباب وكسر الفارق النقطي الذي يفصلنا عن استعادة الصدارة.
وشبّه الأمير محمد بن فيصل هذه المباراة ب(مباريات الكؤوس) التي لا تقبل إلا الفوز، والفوز فقط، وهذا ما سنبحث عنه بكل قوة حتى تسهل مهمة فريقنا في استعادة الصدارة والتأهل للنهائي.
وامتدح رئيس الهلال جاهزية فريقه لخوض المباراة، وقال: صحيح ان الدوليين الخمسة أصابهم نوع من الإرهاق اثناء مشاركتهم مع المنتخب لكنهم بإذن الله سيكونون جاهزين وفي مقدمة المشاركين في المباراة.. كما ان المصابين عادوا بعد شفائهم التام.
وأشار سموه إلى ان فترة التوقف كانت جيدة نسبيا ليلتقط اللاعبون أنفاسهم بعد الجهد الكبير والمتواصل الذي قدموه في فترة سابقة، وقال: لكم ان تتخيلوا ان فريقنا لعب 7 مباريات قوية جدا خلال اقل من شهر، وهي: واحدة أمام النصر دورياً و4 أمام الاتحاد في بطولتين مستقلتين وواحدة أمام الوداد المغربي وسابعة أمام القادسية في نهائي الكأس.
وتطرق الأمير محمد بن فيصل إلى موضوع يحمل من الأهمية الشيء الكثير وهو ما يتعلق بالجوانب التحكيمية، وقال: ليس من عاداتي التحدث عن الحكام والتحكيم، ولكن ما شاهدناه يجبرنا على التحدث؛ إذ لا نريد فقط سوى حماية اللاعبين.. لقد بحّت أصواتنا ونحن نطالب بحماية لاعبينا ولاعبي الأندية الأخرى، ومع ذلك فقد فقدنا اكثر من لاعب في المباريات السابقة بسبب المخاشنات، وهذا سيضر بالمنتخب أيضاً.
ومضى يقول: مباراتنا أمام الشباب مصيرية وحاسمة وحساسة ولا تقبل مزيداً من أخطاء التحكيم؛ لذلك كل ما نطلبه من الحكم هو إنصاف الفريقين رغم ثقتنا التامة والكاملة في قدرات جميع حكامنا.
كما تطرق رئيس الهلال إلى نقطة أخرى تتعلق بقضية اللاعب عبدالله سليمان وما يثار حولها من تجاهل هلالي، وقال: أولاً الكل يعلم أن سليمان لاعب دولي كبير وخدم المنتخب والأهلي والهلال بكل تفانٍ واخلاص.. ونحن لم نتخلَ عنه البتة؛ فقد وصله من أشقائي مبلغ مالي تبرعا منهم وسيصله قريباً مبلغ 200.000 ريال مني ومن والدي، عدا ما تم جمعه له من تبرعات عن طريق مدير الكرة منصور الأحمد المكلف رسمياً من قبل الإدارة.
لكننا نريد توضيحا رسميا يحدد المبلغ المطلوب بالضبط؛ لأننا كلما قدمنا له شيئا جاءنا من يقول إنه يريد من اللاعب مبلغ كذا وكذا، وحينما يصلنا اثباتات رسمية سنقوم بحل مشكلته وسنوفر له المبالغ بإذن الله تعالى.



مدرب الهلال باكيتا: عودة الدوليين ستساعد الشباب!! ومانقا وأترام خطران

اعتبر البرازيلي باكيتا مدرب الهلال السعودي عدم توفر الجانب الدولي للاعبي الشباب ميزة مستنداً على أن المجموعة تواصلت في الشباب بالتمارين وواصلت تجانسها في حين أن الهلال سيعود إليه عدد من العناصر الدولية بعد غياب حوالي أسبوعين..
وأضاف: قد يكون الجانب المعنوي لصالحنا كون الدوليين سعداء بإنجازهم بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.
وأكد باكيتا ان لقاء فريقه بالشباب اليوم قمة الدوري وانه لقاء قوي وصعب
وأضاف: أتمنى من جماهير الهلال أن تساعدنا اليوم لاعتلاء القمة.. وأوضح باكيتا ان عودة مانقا واترام لتشكيلة الشباب ستضيف مزيداً من الخطورة الشبابية على الفريق الأزرق



حسب إحصائيات الاتحاد الآسيوي
الهلال ثالثاً من حيث الكثافة الجماهيرية آسيوياً


جاء فريق الهلال في المركز الثالث من حيث الكثافة الجماهيرية عن قارة آسيا وذلك حسبما أعلن الاتحاد الآسيوي مؤخراً.. وجاء فريق بيروزي الإيراني في المركز الأول.. وجاء فريق داليان الصيني ثانياً.. وجاءت الإحصائية الآسيوية حسب الكثافة الجماهيرية بطريقة النسبة والتّناسب.
هذه الشهادة الآسيوية بالجماهيرية الهلالية جاءت كإثبات رغم محاولة البعض من خلال استفتاءات سمجة للتقليل من جماهيرية الزعيم من خلال أعلى سلطة آسيوية.
الجدير بالذكر أن معلق مباراة البحرين وإيران علي الهاشمي هو من تطرَّق لهذه النقطة خلال تعليقه على المباراة من خلال قناة الجزيرة الرياضية



أوربت الرياضية تنقل حصرياً لقاء الأهلي والاتفاق وتبث مباشرة الهلال والشباب - والنصر والاتحاد

تنقل قناة أوربت الرياضية على الهواء مباشرة المواجهة القوية بين فريقي الهلال صاحب المركز الثاني والشباب متصدر الدوري ضمن لقاءات الجولة قبل الأخيرة لدوري خادم الحرمين الشريفين.
والتي ستقام مساء اليوم السبت وسيعلق عليها المعلق نبيل نقشبندي يشاركه في التحليل المدرب الوطني يوسف خميس.
وفي ذات المنافسة تنقل قناة اوربت (الرياضية) حصرياً ومباشرة لقاء الأهلي والاتفاق الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء غد الأحد.
فيما تنقل أوربت (ESPN) في ذات التوقيت مباشرة مباراة النصر والاتحاد في السباق نحو التأهل للمربع الذهبي وذلك بصوت المعلق ناصر الأحمد بمشاركة عبدالعزيز الخالد في التحليل الفني، وسيخرج اللقاءين المخرج سعد الوثلان.
ويصاحب اللقاءات استديو تحليلي مباشر يقدمه خالد ياسين ويتولى محمد حمادة التحليل الفني للقاءات فيما يجري مذيعا اوربت طارق الحماد وعبدالله العضيبي اللقاءات المباشرة مع إداريي ولاعبي الفرق.



فواصل ...........

* بقدر ما فجَّر تأهُّل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم المشاعر الوطنية في النفوس، فإنه كشف مقدار الحب الكبير الذي يحظى به سمو أمير الشباب، ورجل الرياضة الأول سلطان بن فهد في قلوب كل شباب ورياضيي الوطن، حيث جاء التعبير عن ذلك الحب صادقاً وتلقائياً وبلا حدود.
* الذين انتقدوا كالديرون وسخِروا من تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم معه قبل أن يعمل.. هل يعتذرون الآن؟!
* إحدى المطبوعات وبلا أدنى إحساس بالمسؤولية ذكرت وبالخط العريض أن تألُّق سعد الحارثي حجب نجومية ياسر القحطاني..!! إن مثل هذا الطرح غير الواعي لا يخدم العلاقات المُثلى التي يجب أن تسود بين لاعبي المنتخب.. فهو يغذي الغِيرة والتّشاحن.
* اختلف تأهُّل منتخبنا الرابع لكأس العالم عن جميع المرات السابقة، حيث كان يعتمد على نتائج المباريات الأخرى في التّأهل السابق، لكنه في إنجازه الأخير تأهّل بجهده، ونتائجه وجده، وهذا ما جعله أكثر تميُّزاً.
* تأهُّل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم سيُلقي بظلاله على المباريات القادمة في الدوري من حيث الإقبال الجماهيري على هذه المباريات، وبالأخص تلك التي يحتشد فيها النجوم الدوليون المتأهلون للمونديال.
* برنامج إعداد منتخبنا لمونديل اليابان وكوريا، يجب أن يكون حاضراً أمام اتحاد الكرة، وهو يضع برنامج الإعداد لمونديال ألمانيا، فالفشل الذريع لذلك البرنامج، يجب أن يتم تحاشيه في البرنامج المقبل.
* كثيرون يتساءلون هل خبرة السنين الطوال للزميل عبد العزيز شرقي نتاجها ما يقدّمه الآن!



صح لسانك

* سامي يفوز بثلاث جوائز أمام أوزبكستان.
عنوان صحفي
* جائزة المونديال الرابع لا تُقدّر بثمن.
* في الرياض حققت حلمي بكأس العالم.
كالديرون
* وحققت حلم 20 مليوناً.
* النتيف يرحل من الأهلي بقفازه.
عنوان صحفي
* قفاز الهزايم.
* سلموني نادياً مثقلاً بالديوان.
مبارك الدوسري
* هذا كلامك بعد عشر سنين مطاردة للرئاسة





سباق القمة بين الحسم والتأجيل
هلال يطلب (الصدارة) .. وشباب يرفض (الخسارة)


يشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء اليوم المواجهة الساخنة بين الشباب والهلال في قمة المرحلة التمهيدية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي المباراة المعنية بالصدارة بعد ان انحصرت عمليا بين الفريقين واصبح التنافس بينهما من اجل تحديد من سيكون الرابح باللعب في نهائي المسابقة وهو الشرف الكبير الذي ينتظره كل فريق.
المباراة تأتي في واحد من أزهى اسابيع الرياضة السعودية بعد تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم بالمانيا الأمر الذي سينعكس ايجابا على المباراة في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين والجماهير الرياضية التي ستزحف بكثافة من اجل الاستمتاع بالمباراة ومؤازرة الفريقين.
الشباب
هو متصدر المسابقة حتى الاسبوع العشرين بـ 44 نقطة وفوزه اليوم يحسم الصدارة نهائيا لصالحه حيث سيرفع رصيده الى 47 نقطة وهو رقم لن يصله الهلال او اي فريق بالمربع بعد نهاية الجولة الأخيرة اما التعادل فسيبقي فارق النقاط الثلاثة بينهما ويبقى الأمر مرهونا بلقاء الشباب بالاتحاد والهلال بأحد ليحدد المتأهل للنهائي.
الفريق الشبابي خاض لقاء رسميا واحدا تحت اشراف مدربه الجديد روميو كان امام الأهلي انتهى بالتعادل(1/1) ولم يقدم فيه الفريق المستوى المطلوب وعاد ذلك الى النقص في صفوفه ولكن الأمر سيختلف في مباراة اليوم بعد ان اكتملت صفوف الفريق حيث يغيب فقط ناجي مجرشي وهو من فئة الاحتياط في وجود المحترفين منقا واترام.
الفريق الشبابي والذي يلعب بـ 4/4/2 يتمتع بجماعية في الاداء بعد ان الغيت النجومية الفردية واصبح النسق الجماعي هو السمة المعروفة الآن عن الفريق ويشكل الثنائي الاجنبي منقا واترام عنصر الخطورة لقدرتهما العالية على التسجيل والاستفادة من الفرص المتاحة امام مرمى الفريق المنافس.
الهلال
يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة وفوزه اليوم يساويه بالفريق الشبابي في النقاط لتبقى المباراة الاخيرة لكل فريق بعد ذلك هي الفيصل حيث يواجه الهلال احد فيما يلاعب الشباب فريق الاتحاد ومن هنا فان الفريق الازرق سيسعى جاهدا لكسب مباراة اليوم ومن ثم التفكير في القادم.
وعكس الشباب فان الفريق الهلالي سيتمتع بوجود خمسة من نجومه العائدين من مشاركة المنتخب هم سامي الجابر وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب والحارس حسن العتيبي مما يعني اضافة قوة ضاربة للفريق يضاف الى ذلك عودة المدافع تفاريس الذي غاب عن لقاء الاتحاد للايقاف والتمياط والغنام اللذان استعادا جاهزيتهما ولن يجد المدرب البرازيلي باكيتا والذي يحبذ اللعب بـ 4/5/1 صعوبة في اختيار عناصره لمباراة اليوم بعد ان عادت اليه كامل القائمة الهلالية.



طائرة الهلال تضم البوحسون والبيشي
باكيتا يعتمد مخططاته للشباب ويدخل الدوليين في الأساسي


انهى مدرب الفريق الهلالي يوم امس اعداد فريقه فنياً ولياقياً لمواجهة فريق الشباب مساء اليوم السبت الهامة ضمن مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين والتي يسعى من خلالها مدرب الفريق باكيتا الى استعادة الصدارة التي يتمسك بها الشباب بفارق ثلاث نقاط وقد وضع باكيتا كامل تصوراته الفنية والنهج التكتيكي من خلال المناورة الرئيسية يوم امس الذي سيسير عليه اليوم والتي تكفل له كسب النقاط الثلاث وقد دعم قوة الفريق عودة الدوليين الخمسة بعد الانتهاء من واجبهم الوطني بالتأهل لمونديال 2006 وهم قائد الفريق سامي الجابر وحسن العتيبي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز واكتمال الفريق بعودة جميع المصابين وكان باكيتا قد المح من خلال المناورة الرئيسية التي فرضها في تدريب الامس الى القائمة الاساسية التي سيبدأ بها المباراة وهم في الحراسة الدعيع وفي خط الدفاع تفاريس والمفرج والخثران والدوخي وفي خط الوسط المحور الغنام وعزيز والغامدي والوسط المهاجم كماتشو والشلهوب ويبقى قائد الفريق سامي الجابر في خط الهجوم وحيداً اذا ما تنازل باكيتا عن قناعته وزج الى جانب الجابر بأحد الثلاثي ديسلفا او العنبر او الصويلح.
وعلى صعيد آخر انهى الامير خالد بن طلال المشرف على فريق الطائرة بنادي الهلال صفقة التعاقد مع لاعبي فريق الاتفاق للطائرة نايف بوحسون ومسفر البيشي مقابل مليون واربعمائة الف ريال.
وذلك بحضور رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري.



الهلاليون:
المواجهة (نصف نهائي) وجماهيرنا مفتاح للفوز


طالب رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل جماهير ناديه بالحضور والتواجد بكثافة لمساندة اللاعبين امام الشباب واصفا اللقاء بأنه لقاء نصف نهائي لأن الفائز سيتأهل للعب على نهائي المسابقة.
وأضاف بأنه لن يتفاجأ بحضور الجماهير كما حدث في مباراة المنتخب رغم الاختبارات كون اللقاء على ملعب الملز كما ان من الواجب تكريم الجماهير للاعبين الدوليين الذين ساهموا في تأهل المنتخب لمونديال 2006.
كما طالب قائد الفريق سامي الجابر الجماهير بالحضور لمساندتهم في اللقاء لانهم العامل الاول في تحقيق الفوز وكثيرا ما كان لها دورها الايجابي في تحقيق البطولات.
وشدد الحارس محمد الدعيع على اهمية الحضور الجماهيري الكبير لتجاوز عقبة الشباب وأضاف بأنه على ثقة تامة ان الجماهير الهلالية ستلبي النداء كعادتها مؤكدا بأن اللاعبين سيلعبون امام منافس على الصدارة الا ان تكامل الهلال سيكون داعما قويا له من اجل الفوز.
وأبدى نجم الوسط العائد من الاصابة نواف التمياط تفاؤله وثقته بتجاوز عقبة الشباب والانطلاق نحو الصدارة.
وأضاف بأن الشباب فريق بطولات ولا يستهان به واعدا الجماهير بتقديم المستوى الذي يرضيها ويحقق الفوز للفريق.
وكان المدرب البرازيلي باكيتا قد زج باللاعبين الدوليين الخمسة في قائمة مباراة اليوم وهم سامي الجابر وحسن العتيبي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز.



رئيس الهلال يوضح موقف ناديه من عبدالله سليمان
القضية غامضة.. وكلما حصرنا الدائنين ظهر غيرهم


كشف الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال عن أسباب تأخر حل قضية اللاعب الدولي السابق عبدالله سليمان الموقوف على ذمة مطالبات مالية قائلا: بأن النادي ليس مسئولا عن ذلك.
وأضاف: بأن سليمان ليس لاعبا هلاليا الآن كما لم يكن في السابق كذلك حيث لعب للأهلي وللمنتخبات الوطنية ومن غير المنطقي اتهام الهلال بتجاهل قضيته وكأنه المسؤول عن زجه في السجن.
واستطرد قائلا: بأنه ورغم كل شيء الا ان ادارته كانت جادة في حل مشكلته لولا عدم وضوح الرؤية بشأن قضية الديون فكلما اقتبروا من تسديد المبلغ ظهر شخص آخر بمطالبات جديدة لعبدالله سليمان فأصبح المبلغ يتضاعف من فترة لاخرى حتى أصبحوا لا يدرون من يطالبه وكم هو المطلوب.
ومضى سموه قائلا: بأن هناك دعما جاء للاعب من اعضاء شرف لم يذكروا أسماءهم وقيل بأن المبلغ المتبقي 200 ألف قبل أن يظهر دائنون جدد وتختلط كل الأمور وطالب بأن يكون هناك تحديد للمبلغ وكذلك من هم أصحاب تلك الديون.





في لقاء مؤجل من الجولة الـ 20
الهلال يخطط لاسترداد الصدارة والشباب يسعى لتأكيد الجدارة



من مواجهة الهلال والشباب في الدور الأول للدوري

يدير الهلال والشباب عجلتهما الكروية مساء اليوم في لقاء يعد من أهم لقاءات الجولة الـ 20 المؤجلة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قبل أن يختتما مرحلتهما التمهيدية في المسابقة، وتكمن أهمية اللقاء في من يعلن الصدارة والتمسك بها فالهلال "المستضيف" يسعى للعودة للصدارة مهما بلغ ثمنها فالفارق بينه وبين "مضيفه" الشباب 3 نقاط إذ يتصدر الفريق الشبابي برصيد 44 نقطة وفرصة الهلال مواتية لتحقيق الرغبة الفنية والجماهيرية باسترداد صدارة الدوري سيما وأنه سيقابل خصماً محسوماً أمره في البقاء في الدوري ألا وهو فريق أحد في ختام الدوري بعكس الشباب الذي سيواجه الاتحاد .. لكن تبقى كرة القدم لا يمكن البت في نتائجها وهذا ما أكدته مواجهة أحد والنصر الأخيرة في المدينة المنورة وما أحدثه أحد من انقلاب فيها كفيل بالتسليم بأن الكرة لا أمان لها حيث فاز بثلاثية وهو الهابط للدرجة الأولى.
ومواجهة اليوم يتوقع أن تحفل بالندية والإثارة فكلا الفريقين يريد أن يتربع على مقعد الصدارة وخطوط الفريقين متقاربة من حيث الأداء لكن الهلال يتفوق بخبرة لاعبيه بوجود الجابر والشلهوب والغنام وعزيز والدعيع، وهؤلاء وبقية زملائهم من خلفهم مدربهم البرازيلي باكيتا، كما أن الهلال يريد تعزيز تقدمه في الدور الأول على الشباب بـ 2/1 في المقابل يريد الشبابيون بقيادة مدربهم الأرجنتيني روميو أن يردوا تلك الخسارة التي تمت في عهد تدريب البرازيلي المقال خوزيه زوماريو، وأعطى روميو لقاء اليوم اهتماماً خاصاً بإقامة معسكر تحضيري خاص لهذه المواجهة وسيكون حضور محترفي الفريق الغيني أترام والسنغالي محمد مانجا مؤثراً للشباب ولأجل تدعيم خطوط الفريق التي تعد الأقل خبرة من خطوط الهلال.
وشبه رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود اللقاء بمباريات الأدوار نصف النهائية وقال:" إذا أردنا أن نصل إلى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين علينا أن نتجاوز الشباب اليوم وفريق أحد الخميس المقبل في ختام المرحلة التمهيدية" وأضاف: نحن الآن نمر بحالة استقرار فني ونفسي وتكامل في الخطوط بعد شفاء جميع مصابي الفريق ـ ولله الحمد ـ والأهم في لقاء اليوم هو أن يحمي الحكام اللاعبين الذين يمثلون النواة الأولى للكرة السعودية التي أمامها استحقاقات كروية هامة في مقدمتها مونديال كأس العالم 2006. وأضاف: لدينا الثقة الكبيرة في حكامنا السعوديين ولكننا نبدي ملاحظاتنا تجاه بعض الأخطاء التي تقع منهم.
وعن رسالته للجماهير الهلالية أجاب:" نعلم أن هذا اللقاء يقام في ذروة الامتحانات الدراسية وليس كل جماهير الهلال طلاباً ففي لقاء الوداد البيضاوي المغربي كانت الظروف مشابهة للوضع الحالي وبالرغم من ذلك حضر إلى الملعب 20 ألف مشجع آزروا الفريق، وأتوقع أن يتضاعف العدد اليوم كون الجماهير تعيش نشوة التأهل لكأس العالم 2006 وهي تريد أن تكافئ لاعبي فريقها الذين ساهموا مع بقية زملائهم لاعبي الأندية الأخرى في ذلك التأهل.



البرقان: سنستعيد الصدارة من الشباب


سلطان البرقان

أكد لاعب خط وسط فريق الهلال الكروي الأول سلطان البرقان رغبة زملائه اللاعبين في التمسك بصدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واستعادتها مساء اليوم من الفريق الشبابي، وقال: ستكون قوتنا مضاعفة لو أتيحت الفرصة لزملائي لاعبي المنتخب السعودي بعد فراغهم من لقاء أوزبكستان الماضي، وأضاف: الهلال يسير بخطى ثابتة نحو الصدارة وأضحى لا يتأثر بغياب أي لاعب، كما هي عادة الهلال. وأشار سلطان البرقان إلى الاهتمام الإداري والفني والطبي، وقال: إن هذه الأضلاع الثلاثة والتي يسندها الدعم الشرفي والجماهيري، أعادت الفريق الهلالي لقوته ولجماليته الأدائية التي بها عادت الجماهير الكروية للمدرجات من جديد وهذا في صالح الكرة السعودية بصفة عامة.





في لقاء مؤجل من الجولة العشرين
الهلال والشباب في تنافس خاص على صدارة الدوري



الهلال تفوق على الشباب مرتين خلال هذا العام

كتب - إبراهيم الجريسان:
تزحف جماهير العاصمة مساء اليوم صوب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض لتشهد لقاء القمة المنتظرة التي تجمع الهلال والشباب على صدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم في لقاء مؤجل من الجولة العشرين لهذا الدوري المثير.
لقاء اليوم مميز في كل شيء إذ يجمع الاول والثاني في تحد جديد لا يحتمل القسمة على اثنين فهو لقاء اثارة وقوة وتحد جديد بين باكيتا الهلال وروميو الشباب إذ الفارق النقطي القليل الذي لا يتعدى النقاط الثلاث التي تأتي لصالح الشباب المتصدر.


حرص الشباب وتحدي الهلال

إذ يدخل الشباب وهو في الصدارة بأربع وأربعين نقطة من ثلاثة عشر انتصاراً وخمسة تعادلات آخرها مع الأهلي على هذا الأستاذ 1/1 وخسارتين احداهما من الهلال في الدور الاول 1/2 ولا بديل له عن الفوز كي يؤكد صدارته حتى لو خسر من الاتحاد في آخر لقاءاته.. اما التعادل أو الخسارة فلا يضمن بها لعبه على المباراة النهائية من هنا يحرص على الكسب والوصول للنقطة 47.

اما الهلال فيدخل وهو في الوصافة باحدى وأربعين نقطة من اثني عشر انتصاراً وخمسة تعادلات وثلاث خسائر اخرها من الاتحاد 1/2 في الجولة الحادية والعشرين ويسعى اليوم للفوز الذي يتساوى فيه مع الشباب لتبقى مواجهة أحد السهلة في آخر الجولات بالرياض من هنا لن يتنازل عن الفوز ليرفع رصيده إلى أربع وأربعين نقطة فهل تكون له وينتظر الحسم في الاسبوع القادم؟


هل تكون الثالثة ثابتة للهلال

ومواجهة اليوم هي الثالثة بين الشباب والهلال لهذا الموسم إذ التقيا في الدور الاول وفاز الهلال 2/1 سجلهما كماتشو ومحمد الشلهوب بينما سجل للشباب نشأت أكرم.. والتقيا في مربع بطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب وفاز الهلال أيضاً 3/1 سجل له أحمد الصويلح هدفين وحسين العلي من ضربة جزاء فيما سجل للشباب عبده عطيف من ضربة جزاء أيضاَ فهل يؤكدها الهلال في الثالثة وتكون ثابتة أم أن الشباب يسدد الديون ويثأر من الخسارتين في لقاء قد يكون هو الأهم والأصعب؟


الدوليون ودعم اللقاء..

ورغم تكامل الشباب بعودة المصابين وعلى رأسهم منقا والعائد اترام إلا ان الهلال سيحظى اليوم بعودة الدوليين سامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز وحسن العتيبي وكذلك المصابان تفاريس وفهد المفرج فهل يكون الدوليون دعماً للفريق الهلالي؟.. إذ أن باكيتا يسعى اليوم للاستفادة من جميع العناصر بدءاً من حسن العتيبي وامامه تفاريس وفهد المفرج وأحمد الدوخي وعبدالعزيز الخثران.. وفي الوسط خالد عزيز وعمر الغامدي وكماتشو ومحمد الشلهوب وربما نشاهد الغنام والتمياط في بعض أوقات اللقاء ليظل سامي الجابر وربما إلى جانبه محمد العنبر أو الصويلح أو باولو ديسلفا فهل يتفوق باكيتا بعودة هؤلاء ويكسب التحدي؟..

- اما روميو فإن عودة بعض العناصر المصابة سيكون لها دور كبير في عودة الفريق إلى سابق تألقه وانتصاراته بدءاً من سعيد الحربي وأمامه صالح صديق وعبدالمحسن الدوسري وعلى الطرفين زيد المولد وحسن معاذ العائد من المنتخب.. وفي الوسط نشأت أكرم وعبدالله الدوسري وأحمد عطيف وعبده عطيف أو اترام.. وفي المقدمة مانقا وربما نشاهد ناجي مجرشي في حال شفائه من الاصابة فكيف ستكون مواجهة النجوم.. ومن يوظف طاقات لاعبيه لصالح الفريق باكيتا الهلال أم روميو الشباب؟

الفريقان متأهلان..

ويذكر أن الهلال والشباب قد ضمنا التأهل لمربع الذهب ويظل تحديد المراكز هو ما يرفع حرارة لقاءات الجولتين الاخيرتين خاصة لقاء اليوم ولقاءي الغد بين الأهلي والاتفاق بجدة والنصر والاتحاد بالرياض.. اضافة إلى لقاءات الجولة 22 والأخيرة والتي تجمع الهلال وأحد في الرياض والاتفاق والرياض بالدمام والنصر والطائي بالرياض والانصار والاهلي بالمدينة المنورة.. والاتحاد والشباب بجدة..





الجابر يقود الزعيم في لقاء الحسم أمام الليث
الخماسي الدولي يشعل التدريبات ومادينا يعود للهلال



من تدريبات الهلال

كتب - سطام النفيسة:
اشعل الخماسي الدولي سامي الجابر ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران وحسن العتيبي أمس تدريبات الفريق الهلالي الأخيرة قبل مواجهة الشباب الليلة في مباراة تحديد نسبة كبيرة متصدر فرق الدوري.. حيث رفض باكيتا مبدأ اراحة اللاعبين كون اللقاء يعتبر منعطفاً هاماً نحو البطولة وبدا جلياً أمس وفي المناورة التي أجراها باكيتا تركيزه على العناصر الدولية الأربعة من خلال التشكيل الأساسي والذي تكون من محمد الدعيع وأحمد الدوخي وتفاريس والمفرح وعبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام وعمر الغامدي والشلهوب وخالد عزيز إضافة إلى سامي الجابر.. وقابل الجمهور الهلالي الذي حضر للنادي للاطمئنان على سير استعدادات فريقه رغم ظروف الاختبارات الخماسي الدولي بتحية خاصة كما طالبوا الجميع بالفوز لتحقيق المركز الأول. وعلى صلة بالموضوع اجتمع سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بأعضاء الفريق قبل المباراة كما عقد اجتماعاً مماثلاً مع أعضاء الجهازين الفني والإداري.
من جانبه، استبعد مدير الفريق منصور الأحمد ان تكون مشاركة الدوليين اليوم أمام الشباب سلبية بسبب تعرضهم للارهاق وأيضاً لحالة الفرح التي ما زالوا يعيشونها بسبب تأهل المنتخب لكأس العالم وقال الأحمد ان اللاعبين محترفون ويعرفون أهمية هذا اللقاء ويدركونها تماماً مشيراً إلى ان الهلال سيبحث عن الصدارة لأنه قبل ذلك يبحث عن البطولة ولا يهمه من يقابل على النهائي.

من ناحية أخرى، وصل للرياض يوم أمس مدرب اللياقة البرفيسور مادينا بعد انتهاء إجازته وسيبدأ (مادينا) عمله بعد مباراة الشباب ببرنامج خاص قبل لقاءات الحسم في المربع الذهبي.. ومن جانب آخر أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداده لقيادة جماهير النادي التي ستساند الفريق أمام الشباب الليلة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد ومن جانب آخر أقامت إدارة النادي أمس حفلاً مختصراً في معسكر الفريق للاعبين الدوليين بمناسبة تأهل المنتخب لكأس العالم حضره رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وعضو مجلس الإدارة حسن القحطاني وأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو الفريق الأول.



رئيس الهلال طالب الحكام بحماية النجوم:
امتلاء مدرجات الملعب اليوم كفيل بمنحنا الفوز



الأمير محمد بن فيصل

كتب - سطام النفيسة:
اشترط رئيس الهلال امتلاء مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد مقابل فوز الفريق الأول امام الشباب في لقائه الهام اليوم السبت وقال سموه ان جمهور الهلال هو وقود الفريق دائماً وان شاء الله في حالة وقوفهم معنا كما عودونا سيقدم الفريق مباراة تليق بالهلال.. وطالب سمو رئيس الهلال الحكام بحماية لاعبي فريقه وكذلك الاندية الأخرى مؤكداً بأن هؤلاء اللاعبين هم ثروة الكرة السعودية حيث كانت آخر انجازاتهم تأهلنا لكأس العالم في انجاز غير مسبوق وجدد سموه ثقته بالحكم السعودي مشيراً إلى أن الجميع يتحمل خطته.. والمح رئيس الهلال الى قرب تجديد عقد المدافع احمد الدوخي وقال سموه اننا قدمنا عرضاً واللاعب مقتنع فيه تماماً وعن تكريم لاعبي الهلال الدوليين بعد تأهل المنتخب لكأس العالم قال سموه اننا مازلنا نعيش افراح التأهل للمونديال وعاد سموه للحديث مرة اخرى عن مباراة الشباب وقال انها مباراة نصف نهائي وذلك ان الفوز يرفع اسهمك بالوصول للمباراة النهائية وقال سموه ربما نعذر الطلبة من الحضور ولكن جمهور الهلال الكبير يتكون من جميع الفئات كما اشاد سموه بأعضاء شرف النادي وقال ان دعمهم بعد توفيق الله سبحانه وتعالى سيبقى هذا الكيان في القمة ان شاء الله وعن قضية اللاعب عبدالله سليمان قال سموه اننا نريد المعني بقضية اللاعب عبدالله سليمان ان يحدد لنا المبالغ المشروطة لخروجه من السجن ونحن ان شاء الله سنساهم في دفعها مهما كان حجم هذه المبالغ وأضاف: بأن سموه وأشقاءه ووالده التزموا بوعودهم تجاه المبالغ التي تبرعوا بها تجاه عبدالله سليمان ولكن والحديث لسموه نريد ان نعرف حجم هذه المبالغ لأن هناك من يريد عمل الخير وان شاء الله في حالة ظهور من يحدد هذه المبالغ سنساهم في تأمينها حتى يعود عبدالله سليمان إلى أهله وذويه مشيراً سموه إلى أن هذا الالتزام ليس لأنه عبدالله سليمان هلالي..
فهو لاعب انتهى عقده مع النادي ولكن لأنه قدم الكثير للهلال خلال الثلاث سنوات التي قضاها معنا كما قدم الشيء الكثير للأهلاويين والشيء الأكثر والأكثر للمنتخب الوطني بكل درجاته.



الجابر يقود الزعيم في لقاء الحسم أمام الليث
الخماسي الدولي يشعل التدريبات ومادينا يعود للهلال



من تدريبات الهلال

كتب - سطام النفيسة:
اشعل الخماسي الدولي سامي الجابر ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران وحسن العتيبي أمس تدريبات الفريق الهلالي الأخيرة قبل مواجهة الشباب الليلة في مباراة تحديد نسبة كبيرة متصدر فرق الدوري.. حيث رفض باكيتا مبدأ اراحة اللاعبين كون اللقاء يعتبر منعطفاً هاماً نحو البطولة وبدا جلياً أمس وفي المناورة التي أجراها باكيتا تركيزه على العناصر الدولية الأربعة من خلال التشكيل الأساسي والذي تكون من محمد الدعيع وأحمد الدوخي وتفاريس والمفرح وعبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام وعمر الغامدي والشلهوب وخالد عزيز إضافة إلى سامي الجابر.. وقابل الجمهور الهلالي الذي حضر للنادي للاطمئنان على سير استعدادات فريقه رغم ظروف الاختبارات الخماسي الدولي بتحية خاصة كما طالبوا الجميع بالفوز لتحقيق المركز الأول. وعلى صلة بالموضوع اجتمع سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بأعضاء الفريق قبل المباراة كما عقد اجتماعاً مماثلاً مع أعضاء الجهازين الفني والإداري.
من جانبه، استبعد مدير الفريق منصور الأحمد ان تكون مشاركة الدوليين اليوم أمام الشباب سلبية بسبب تعرضهم للارهاق وأيضاً لحالة الفرح التي ما زالوا يعيشونها بسبب تأهل المنتخب لكأس العالم وقال الأحمد ان اللاعبين محترفون ويعرفون أهمية هذا اللقاء ويدركونها تماماً مشيراً إلى ان الهلال سيبحث عن الصدارة لأنه قبل ذلك يبحث عن البطولة ولا يهمه من يقابل على النهائي.

من ناحية أخرى، وصل للرياض يوم أمس مدرب اللياقة البرفيسور مادينا بعد انتهاء إجازته وسيبدأ (مادينا) عمله بعد مباراة الشباب ببرنامج خاص قبل لقاءات الحسم في المربع الذهبي.. ومن جانب آخر أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداده لقيادة جماهير النادي التي ستساند الفريق أمام الشباب الليلة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد ومن جانب آخر أقامت إدارة النادي أمس حفلاً مختصراً في معسكر الفريق للاعبين الدوليين بمناسبة تأهل المنتخب لكأس العالم حضره رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وعضو مجلس الإدارة حسن القحطاني وأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو الفريق الأول.



الجابر «نجم» في كل المناسبات



كتب - فهد الروقي:
بلغة الأرقام التي لا تكذب ولا تعرف طريقاً للمجاملة أو العاطفة يسجل قائد منتخبنا الوطني سامي الجابر نفسه في أرقى السجلات المدونة لتاريخ الكرة السعودية.
فهو هداف الكرة السعودية فيما يخص كأس العالم بين النهائيات والتصفيات بعد ان «بصم» بقدمه اليمنى كرة الهدف الثاني في شباك المنتخب الأوزبكي مسجلاً هدف الفوز الثاني لمنتخبنا والسابع عشرة له في مسيرته والأخضر عالمياً إضافة إلى قيادته للصقور الخضراء في التأهل الرابع على التوالي لنهائيات كأس العالم وهو اللاعب السعودي «الوحيد» الذي يشارك في النهائيات الأربع ولا يشاطره هذا الفخر سوى عملاق الحراسة الآسيوية محمد الدعيع.

وهو إنجاز يعتبر الأول على المستوى المحلي والعربي والآسيوي وندرة هم اللاعبون الذين استطاعوا تحقيق مثل هذا الإنجاز الخرافي.

والمتابع للجابر في طريقة تسجيله للهدفين خصوصاً الأول يلحظ الفارق الفني الكبير الذي يتمتع به نجم نجوم الكرة السعودية على مدى تاريخها الحافل والطويل فهو من نظرة صقر» لمح الكرة والمدافعين وحارس المرمى قبل ان «يغمزها» بطريقة الكبار في الشباك.



مقال
الشك واليقين


سلطان العتيبي
تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي اصبح يقيناً عايشناه بفرحة غامرة في سمفونية جميلة عزفها نجوم الاخضر على ارضية درة الملاعب واحتفل على انغامها اكثر من (75) الفاً غصت بهم المدرجات والملايين خلف الشاشة الفضية.
يعتبر الكثيرون التأهل لكأس العالم انجازاً ولكني اراه امراً طبيعياً فالانجاز تحقق قبل أحد عشر عاماً عندما تأهل منتخبنا لأول مرة لهذا المحفل الكروي الكبير وكانت المقاعد المخصصة للقارة الآسيوية آنذاك مقعدين فقط، اما وقد منحت اكبر قارات العالم اربعة مقاعد ونصفاً فإنه من الطبيعي ان يكون أحد هذه المقاعد مخصصاً سلفاً للمنتخب السعودي.

الوصول لكأس العالم بحد ذاته امر يستحق ان نحتفل به وان نفرح بتحقيقه لأن المشاركة في اكبر تظاهرة كروية على وجه البسيطة وما تحفل به من تغطية إعلامية هائلة هي مناسبة للتواصل مع العالم وتعريفه ببلادنا من خلال الانشطة الثقافية والاجتماعية التي تقام على هامش المونديال فهناك دول كثيرة لم نكن لنعرفها لولا مشاركتها في بطولات رياضية كبرى مثل كأس العالم.

أعود لصلب الموضوع واقول اننا تيقنا من وجود مكان لنا في مونديال المانيا 2006 وتيقنا بأننا اصبحنا من بين افضل (32) منتخباً في العالم بمقياس التأهل للمونديال.

نقيض اليقين هو الشك وهذا هو محور السطور القليلة القادمة.

في مونديال 94 كنا واثقين من عدم قدرة منتخبنا على تجاوز الدور الاول بل كنا نشك في قدرة منتخبنا على تحقيق نقطة من مبارياته الثلاث لسبب بسيط هو انها المشاركة الاولى في بطولة كنا نعتقد ان تأهلنا لها ضرب من الخيال ولكن الذي حدث هو اننا حققنا الفوز في مباراتين وكنا قريبين منه في الثالثة وبلغنا الدور الثاني بأداء فاجأنا قبل ان يفاجئ العالم اجمع.

وفي مونديال 2002 كنا نعتقد اننا اصبحنا اكثر نضجاً وخبرة فهي المشاركة الثالثة لنا وكنا ننتظر نتيجة افضل مما تحقق في أمريكا او على الاقل مسح الصورة الباهتة التي ظهرنا بها في ملاعب فرنسا ولكن ما حدث لم يكن اكثر المتشائمين او المشككين يتوقعه.

الآن وبعد ان تأكدنا من ان العلم السعودي سيرتفع في ملاعب المانيا وميادينها فإن القلق بدأ يساورنا وبدأت الشكوك والتساؤلات التي تتركز في امر واحد هو هل سيقدم منتخبنا اداءً يعبر من خلاله عن حقيقة النهضة الرياضية الكبيرة التي تعيشها الرياضة السعودية والاهتمام والدعم اللامحدود الذي يلقاه الرياضيون، ام تكون هذه المشاركة محبطة كسابقتها.

شخصياً لدي ثقة بأن المسؤولين عن المنتخب استفادوا من تجربة المونديال الآسيوي المريرة واعدوا العدة من الآن لتكون ملاعب المانيا شاهداً جديداً على انجاز جديد للكرة السعودية.


خاطرة:

رئيس البرازيل قال انه شعر بألم لا مثيل له بعد خسارة منتخبه امام الارجنتين، نحن ايضاً شعرنا بهذا الالم قبل 3 سنوات ونتمنى ان لا نتجرع مرارته بعد عام.



قول على قول

سأقتسم مكافأتي مع زملائي

سامي الجابر
اقسم.. اجمع.. المهم أديت الواجب!


مشاعري لا تختلف عن عام 94

ماجد عبدالله
ميزتك أن مشاعرك ما تتغير!!


الأخضر يحتاج إلى الإعداد الجيد لكأس العالم

نجيب الإمام
وأنت ناقصك «محلل» يحلل لك!!


سنمحو صورة 2002 في المانيا

مناف أبو شقير
قول وفعل!


حكاية هدفي في الكويت بدأت من «المدرجات»

سعد الحارثي
وانتهت في المانيا!


قرارات الحكم الصيني سليمة 100٪

محمد فودة
هذا اللي بيزعل المطلق وربعه!








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » Z3eeM_Dc في يوم » 11/06/2005 عند الساعة » 12:03 PM
  #2  
قديم 11/06/2005, 02:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/05/2005
المكان: عاصمة البطولات
مشاركات: 870
Thumbs up

[align=right]ياسلام

عيني عليك باردة

وانشهد ان مباراتنا اليوم مباراة كؤوس لافضى فو ابا سلطان

والله يوفقهم ونسعد فرحتين في اقل من يومين[/align]
  #3  
قديم 11/06/2005, 02:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــهــايــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2004
مشاركات: 1,749
مشكوووووووووووووووورين


ويعطيكم العافية
  #4  
قديم 11/06/2005, 02:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 277
1000 مليون شكر



الله يحفظكم

ويخليكم ذخر شبكة الزعماء


عواااااااااااااااااافي
  #5  
قديم 11/06/2005, 02:21 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/04/2003
المكان: السعوديه
مشاركات: 71
[align=center]يعطيكم العافية على هذا المجهود[/align]
  #6  
قديم 11/06/2005, 02:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sam999 666
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 318
الله يعطيكم العافيه انشالله على هالمجهود

والله يوفق زعيمنا اليله انشالله



  #7  
قديم 11/06/2005, 02:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
الله يعطيك الف عافيه
  #8  
قديم 11/06/2005, 03:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
مشاركات: 254
يعطيكم العافية

وانشاء الله الفوز لنا

يا رب
  #9  
قديم 11/06/2005, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــشــق الــكــتــابـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: aL DaMMaM CiTy
مشاركات: 3,946
يعطيكم الف عافيه حبايبي على المجهور

وان شاء الله 3 -- 0 للزعيم اليوم

ونكمل افراحنا بالثلاثيات

عــشــق الــكــتــابـه

^_^
  #10  
قديم 11/06/2005, 03:16 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
صباح الخيرااااااات
  #11  
قديم 11/06/2005, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,274
ان شاء الله أبحضر


ومعي 4 أشخاص


تكفون سا شباب


نبي الماعب فلللللللل





الف شكر



تحياتي
  #12  
قديم 11/06/2005, 03:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2004
مشاركات: 552
يعطيكم مليووووووووووون ألـــــــــــف عافيه على هذه الاخبار.

بالتوفيق للزعيم الليله
  #13  
قديم 11/06/2005, 03:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 841
مشكوووووووووووووووورين


ويعطيكم العافية
  #14  
قديم 11/06/2005, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2004
المكان: الــــزعــيــم
مشاركات: 1,602
بالتوفيق للزعيم .
  #15  
قديم 11/06/2005, 04:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
مشكور اخوي..
والله يعطيك العافية..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube