المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/06/2005, 09:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/09/2001
المكان: اينما يحل الزعيم الأزرق
مشاركات: 904
في مقال ناري للأستاذ صالح رضا يعري فيه المطلق والمعلق وبرنامج صافرة وجريدة الأوباش !!

[align=center]
الكرنفال الكبير !!!‏

كانت الأجواء الاحتفالية فريدة ومتميزة .. في ستاد هو تحفة فنية ‏فريدة .. ملأته الجماهير السعودية عن بكرة أبيه بأكثر من سبعين ‏ألف مشجع .. كان الملعب قبل المباراة يعيش كرنفالا جميلا ورائعا ‏ومتميزا .. طغى اللون الأخضر على ما عداه فأغشى مدرجات الاستاد ‏الكبير .. هؤلاء المشجعون جذلى بحب الوطن وبروح الوطن وبعطر ‏الوطن .. المنظر كان مهيبا وكبيرا وجميلا في الوقت نفسه .. مهيبا ‏برهبة السبعين ألف حنجرة تهتف في صوت واحد ، وكبيرا بمئة ‏وأربعين ألف يد تصفق في رتم واحد ، وجميلا بهؤلاء الحاضرين .. ‏فهذا يمسك علما وذاك يتشح بوشاح أخضر وثالث يحمل طارا ، ‏ورابعا يلبس رداء أخضرا والكل يتفاعل مع ما كانت إذاعة الملعب ‏تبثه من أغان وأناشيد وطنية قبيل المباراة .. وأكملها طرب ونشوة ‏الأداء الراقي للمنتخب الأرقى بالشلهوب وصحبة من الصناديد .. نعم ‏كرنفال جميل ورائع افتقدناه كثيرا وهاهو يتحقق في ليلة تاريخية ‏باستاد الملك فهد ـ حفظه الله ـ .. و لا تعليق على المباراة فالكل ‏تابعها لحظة بلحظة وثانية بثانية .. تجلى فيها الجابر فكان نعم القائد ‏ونعم الموجه وأكمل العقد الحارثي ومرورا بكل اللاعبين الذين رفعوا ‏كرة الوطن ورياضة الوطن عالية تكاد تلمس عنان السماء .. وكذلك ‏كان الفرق واضحا بين عناصرنا وعناصر الأشقاء ومنتخبهم ‏المتواضع أو قد نكون نحن من جعله يظهر متواضعا .. الفرحة غشت ‏عشرين مليون سعودي وسعودية تسمروا خلف أجهزة التلفاز حتى في ‏القرى النائية كانوا يتابعون الكرنفال .. المنتخب أصبح عنصرا موحدا ‏لنا ننتظر ابداعاته ومبارياته على أحر من الجمر .. ‏
‏( تسلطن )اللاعبون فقدموا سيمفونية فريدة وراقية وبديعة قلما تتكرر ‏‏.. من إعداد وصنع وإخراج أبناء الوطن وعلى رأسهم سلطان ‏الرياضة وكل الفعاليات الرياضية في المملكة الغالية .. فلله الحمد ‏والمنّة على توفيقه وعلى فضله الكبير علينا وعلى رياضتنا وعلى ‏كرتنا السعودية الخضراء وإلى ألمانيا بإذن الله وهذه لنا معها وقفة ‏بعد مباراة أوزبكستان بإذن الله .. علما بأن الوصول لنهائيات ‏المونديال لم يتحقق وأمامنا ما زال هناك عوائق وعرة نحن جديرون ‏بتخطيها بعون الله وتوفيقه . ‏[/align]





[align=center]
إذا غاب الحياء !!!



إذا اختل العقل والمنطق .. اختلت القيم .. سواء كان ذلك في ‏حياة الأمم أو في حياة الأفراد .. و إذا غاب الحياء وتغيب بفعل فاعل ‏فقد يبلغ ذلك الاختلال أمر جلل و قد يمس تمام الإيمان .. لذا كان ‏حريا بنا أن نتلمس كمال الإيمان بالحياء كما علمنا إياه ديننا ‏ومعتقداتنا .. وأن نسير على هديه واستقامته ونزاهته وسمو غايته .
* ومن المؤسف أن رأينا ولمسنا وعانينا مؤخرا من ضعف وازع ‏الحياء لدى شريحة في وسطنا الرياضي تنذر بحق باضمحلال وضمور ‏السلوك الرياضي السوي في وقت نحن في أمس الحاجة إليه .. ‏إضافة إلى أن نقاء تعاملنا الرياضي ونزاهته يحتم علينا الظهور بذلك ‏المظهر أمام دول العالم قاطبة فنحن هنا لا نمثل أنفسنا بسوءاتها ‏وإنما نمثل بلدا عظيما وأمة عظيمة تحمل لواء رسالة أعظم .‏
‏** وهنا لابد أن نشخص الواقع ونستعرض بعض ذلك الواقع .. ‏فهاهم بعض المنتمين لوسطنا الرياضي يغيّبون عن عمد وتعمد فضيلة ‏الحياء فيظهروننا على غير حقيقتنا .. فقد رأينا وسمعنا معلقين لكرة ‏اليد و لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية تحولوا دون حياء ‏لمشجعين غوغائيين لفرق ضد أخرى بلا مبرر أخلاقي واحد يسمح ‏لهم باستخدام وسيلة رسمية لبث تشجيعهم النشاز من خلالها .. بل ‏عرضوا أنفسهم لمواقف هم في غنى عنها إلا أن يكون ما قيل عنهم ‏من استنفاع ذاتي عبر جهاز رسمي أن هذا كان هدفهم .. فالأمر إذن ‏لله .‏

‏** رأينا وسمعنا عن مخرجين ومصورين تجردوا من بذرة الحياء ‏واتخذوا من الإخراج في جهاز رسمي مشاع للجميع اتخذوا الانحياز ‏الممجوج لطرف على حساب طرف آخر في سابقة ممجوجة ومنتنة ‏ومقززة لا يقدم عليها عاقل مهما كان الأمر وذلك في مباراة الهلال ‏والاتحاد الماضية ، فمن استغلال للوظيفة الرسمية استغلالا ذاتيا قميئا ‏إلى عدم الائتمان على نقل أحداث عامة عبر جهاز عام تكون ‏المصداقية و العدالة والإنصاف حق مشاع فيه للجميع .‏

** التحكيم وما أدراك ما التحكيم هو الآخر نحر من الوريد إلى الوريد ‏بإصرار وغبن أكيد.. ففي مباراة كأس كرة اليد رأينا حكمين لا يبدو ‏عليهما الانتساب للوسط الرياضي .. فكلاهما قد تدلى ( كرشه ) من ‏أمامه في منظر كوميدي تارة ومقزز مرات ومرات .. علما بأن ‏الحكمين موقوفين من الاتحاد الدولي لكرة اليد .. وهما عمليا خارج ‏نطاق الخدمة إلا أن اتحاد كرة اليد له رأي آخر .. ‏
‏** فكان حريا بالحكمين وبمن اختارهما أن يتلمسوا وضعهما حياء ‏من شخص حملت البطولة وكأسها اسمه وهو صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلطان بن فهد ، بدلا عن ذلك العرض الهزلي المضحك ‏والمخجل في مباراة نهائية منقولة للجميع في الداخل والخارج .. ‏
‏** وكان من الإنصاف أن يكون هناك حكمان متناسقي البدن وسليمي ‏الجسم .. فالعقل السليم في الجسم السليم .. فهذان الحكمان قد افتريا ‏على كل قيم التنافس والفروسية في تحيز لفريق تجاه الآخر .. فلم ‏يردعهما أي رادع تجاه سلوكهما ومنهجهما في المباراة واستغلا ‏قانون كرة اليد استغلالا قميئا وسيئا وبعيدا كل البعد عن العدالة ‏والإنصاف وشيمها وقيمها .
‏** ذلك في كرة اليد فماذا يمكننا أن نقول عن ذلك التحكيم السيئ ‏والمنحاز في مباراة كرة القدم بين الهلال والاتحاد والذي مورس فيه ‏غياب الحياء وغياب الضمير في سلوك غير ملائم لمن لديه ذرة من ‏الحياء .‏
‏** فقد أقر حكم المباراة وساعد على سلوك غير رياضي وغير ‏نظامي وفيه بعد عن كل قيم الحياء .. ساعد بتغاضيه عن لاعب يتعمد ‏لبس خاتم حديدي ذي أطراف حادة وبارزة ثم يستغل قفزة حارس ‏المرمى العملاق ليوجه له ضربة بالخاتم أفقدت الحارس وعيه ‏ومداركه وكادت أن تودي بحياته ثم يتخلص الضارب من أداة الجريمة ‏وتفضحه شاشات التلفاز . وأقول لقد ساعد الحكم بتغاضيه المتعمد ‏عن تلك الحادثة على نحر قانون كرة القدم وتصنيفها تحت قانون لغة ‏الغاب.‏
‏** ولم يحرك الحكم ساكنا أمام هذا السلوك ، فقد كان متوقعا ذلك ‏السيناريو من أناس ( ميكيافليين ) تهمهم الغاية ولا تهمهم الوسيلة ‏مهما تكن تلك الوسيلة متجردة من قيم الأخلاق والعفة والحياء !!! ‏
‏** أصر ذلك الحكم على تحقيق غاية حقيرة وهي تغليب فريق على ‏آخر لأمور يعلمها هو جيدا ... ولم تعد بخافية على أحد .‏
‏** واستكمالا للمهزلة فقد تجمع الجميع وتسمروا أمام التلفاز ‏ينتظرون برنامج صفر أو صافرة فكلاهما أصبحا لاشيء ولا قيمة لهما ‏‏.. و كانت فضيحته مدوية عندما تكفل مسئول البرنامج بالدفاع عن ‏الباطل مهما كان ذلك الباطل .. ومهما كان ازدراء واستهجان ‏المشاهدين لما يقول ويهذي به ذلك المسئول مدافعا عن الباطل ‏ومناصرا للجريمة والظلم الذي لحق وسيلحق بالزعيم ما دام هذا ديدن ‏حكامنا للأسف الشديد فالانحدار رهيب والشق أوسع من الرقعة ‏والخلل صارخ وفاضح ولا حول ولا قوة إلا بالله .‏
‏** فقد جعل ذلك البرنامج الذي قضى على ما تبقى لهم من حياء في ‏لجنتهم .. فحتى ورقة التوت أحرقوها .. فجعلوا المظلوم ظالما وقلبوا ‏الأمور وليس ذلك دفاعا أو حمية لشخص بل وراء الأيكة ما وراءها .‏
‏** أن تكون متحيزا ومستهبلا ومستغبيا ومتدروشا فهذا لا يكفي ‏للضحك على المشاهدين .. فقانون كرة القدم واضح وبسيط والأطفال ‏أصبحوا يفتون فيه .. وهناك طلاب بالصف الرابع الابتدائي يحكمون ‏مباريات بمدارسهم أفضل ألف مرة ممن نشاهد ونرى من حكام ‏مباريات مثل شلة أبو دلش .‏
‏** لقد ظن مسئول البرنامج أنه يأتي بما لم تأت به الأوائل .. وأنه ‏سوف يحصل على إعجاب المسئولين .. ولم يعلم أن الناس وعلى ‏رأسهم المسئولين لا يحترمون إلا من يحترم نفسه و يحترم الآخرين ‏ .. وهاهم قد أفتوا بسلامة موقف ‏الشارع في قتل الحارس المغدور به .. كما أنهم أنكروا وجود أداة ‏الجريمة وقالوا عنها ( دبلة ) !!! .. فما أغبى هذا يا هؤلاء فالدنيا ‏وما فيها لا يسوى كل ذلك الكذب الرخيص والأساليب الأرخص ! وهم ‏يجادلون وشاشات التلفاز تفضح كذبهم وغباءهم وهم لا يفقهون . ‏
‏** نحن قضينا عشرات السنين نعلم وندرس أبناءنا الأخلاق والأمانة ‏والحياء ليأتي هؤلاء وفي لحظات يريدون مسح كل تلك القيم التي ‏اكتسبها أبناؤنا وتميز بها مجتمعنا النزيه الطيب المسالم في لحظات ‏وذلك بتغليب ومناصرة باطلة بأساليب باطلة .‏
‏** كتبة وصحفيون بائسون يائسون ذوو تاريخ أسود وذليل .. قد ‏تسودوا مطبوعة هزيلة متبطحين فهيا ومنكفئين عليها .. أخذوا ‏التهجم بحذر على قمم راسخ احترامها لدينا رسوخا متيقنا .. وعندما ‏لم يجدوا رادعا تجرؤوا فتطاولوا على من هم لهم قدوة ورأسا ‏ونبراسا .. هؤلاء الشرذمة النتنة ينطبق عليهم المثل المصــــري ‏‏( يخافوا وما يختشوش ) والمعنى هنا واضح فبعدهم عن الحياء ‏أبعدهم عن منزلة الأسوياء وجعلهم في خانة الضعفاء أمام القرش ‏والريال .. فيهذون بما لا يعرفون عواقبه .. يجمعهم شعور قميء ‏وقهري بالدونية والضعف والعجز .. فهذه المرة جاءت بطرقهم ‏الملتوية الشوارعية ولكن المستقبل سيكون أكثر إشراقا وأمانة وعلوا ‏وسموا وحينها لن يجدوا لهم مكانا بين أهل الحياء ذوي النواصي ‏والنوايا البيضاء .. فالحياء يا هؤلاء شعبة من شعب الإيمان .. ‏والمشكلة أن الحياء فعلا مفقود .. والله المستعان .‏






خاتمة :‏
الأفضل أن تكون مستقيما في الفقر بدلا من أن تكون فاسدا في ‏الغنى .






[/align][]

اخر تعديل كان بواسطة » العشق الأزرق في يوم » 06/06/2005 عند الساعة » 07:57 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/06/2005, 09:35 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
الف شكر على النقل اخوي

..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/06/2005, 09:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blue tiger 30
مشرف مكتبة الفيديو
وعضو لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: الخبر , ليدز المملكة المتحدة
مشاركات: 6,490
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/06/2005, 12:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
يعطيك الف عافية اخوي واقول للأستاذ صالح لاحياة لمن تنادي.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/06/2005, 12:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
يعطيك العافيه على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/06/2005, 12:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2004
المكان: الخبر
مشاركات: 750
الله يعطيك العافيه اخوي وتسلم ايدينك الي نقلت لنا الموضوع
وشكر وتحية اجلال واحترام للكاتب الكبير الاستاذ صالح
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/06/2005, 12:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
يعطيك الف عافية اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/06/2005, 12:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
صالح رضا مبدع

ويضرب بكل قوه في الصميم

شكرا لك يا كابتن
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06/06/2005, 12:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2004
مشاركات: 1,953
الله يعطيك العافيه اخوي وتسلم ايدينك الي نقلت لنا الموضوع
وشكر وتحية اجلال واحترام للكاتب الكبير الاستاذ صالح
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06/06/2005, 12:59 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2004
المكان: Makkah
مشاركات: 1,392
يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06/06/2005, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويدي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
المكان: ابها
مشاركات: 588
الله يعطيك العافية أخوي على النقل

إقتباس
واستكمالا للمهزلة فقد تجمع الجميع وتسمروا أمام التلفاز ‏ينتظرون برنامج صفر أو صافرة فكلاهما أصبحا لاشيء ولا قيمة لهما

إقتباس
لقد ظن مسئول البرنامج أنه يأتي بما لم تأت به الأوائل .. وأنه ‏سوف يحصل على إعجاب المسئولين .. ولم يعلم أن الناس وعلى ‏رأسهم المسئولين لا يحترمون إلا من يحترم نفسه و يحترم الآخرين

إقتباس
والمعنى هنا واضح فبعدهم عن الحياء ‏أبعدهم عن منزلة الأسوياء وجعلهم في خانة الضعفاء أمام القرش ‏والريال

والله يسلم حجة الهلاليين الاستاذ صالح
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06/06/2005, 02:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 867
مقال من القلب صادق المعاني وكاتبه بالفعل اسم على مسمى، فاصلحك الله ورضي عنك
شكرا للاخ ناقل المقالة
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06/06/2005, 03:05 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/03/2005
المكان: المنطقة الشرقية
مشاركات: 379
يعطيك ويعطيه العافية وفعلا مقال يبرد القلب ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06/06/2005, 03:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2002
المكان: ما عاد فيني صبر
مشاركات: 1,655
يعطيه ألف عافية وعساه على القوة
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06/06/2005, 09:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/09/2001
المكان: اينما يحل الزعيم الأزرق
مشاركات: 904
[align=center]الحقيقة ليس من عادتي نقل ما يكتب هنا وهناك ..
وتركت هذه المهمة للشباب في المنتدى ..
ولكن كمية الصدق أجبرتني على نقل مقال الرائع صالح رضـا ..
وهو كاتب قوي وجريء من كتاب جريدة الجزيرة ..
والجزيرة تغنيك .. وكتابها افضل من يكتب في الساحة ..
والله يوفقهم فلم اعد أرى غير الجزيرة تقف مع الحق ويظهر الدب المنتن قد اشترى الذمم ..
لكن الجزيرة وكتابها وصحافيها لا يقدر عليهم لا هو ولا أكبر منه ..
تحياتي الصادقة للكاتب الصادق وللمتداخلين وللمتصفحين !!!!!!!






!!





![/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube