#1  
قديم 21/06/2001, 04:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
جاكسون على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب






بات المدرب الشهير فيل جاكسون على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد ان احرز لقبه الثامن عندما قاد لوس انجلوس ليكرز الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 4 ـ 1 امس الأول.


ويحمل مدرب بوسطن سلتيكس ريد اويرباخ الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 مرات)، لكن جاكسون في المقابل يحمل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في البلاي اوف اذ حقق 141 فوزا مقابل 50 خسارة.


ونجح جاكسون في احراز القابه الثمانية في المواسم الـ 11 الاخيرة منها 6 مع شيكاغو بولز وثلاثيه الشهير مايكل جودران وسكوتي بيبن ودينيس رودمان، واثنان مع ليكرز بقيادة الثنائي المتألق العملاق شاكيل اونيل وكوبي براينت.


ويقول براينت عن جاكسون: «انه افضل مدرب حاليا في الدوري الأمريكي وقد يصبح الافضل في تاريخ الدوري».


واضاف «ما يميز جاكسون عن غيره انه يفهم اللاعبين جيدا وقد نجح في جعل الفريق كتلة واحدة منسجمة كما انه محاط بجهاز فني ممتاز يبحث دائما عن الكمال».


ويعتبر جاكسون الذي احرز اللقب مرتين ايضا لاعبا في صفوف نيويورك نيكس عامي 1970 و73 ان نجاحه في مجال التدريب «يعود بالدرجة الاولى الى خبرته في التعامل مع اللاعبين وفهم عقليتهم واستغلال موهبتهم وهو امر مهم جدا غالبا ما يساهم في نقل فريق جيد الى مستوى اعلى».


واضاف «العنصر الاساسي لنجاح المدرب هو حيازة ثقة اللاعبين اولا ثم اقناعهم بقدرتهم على اللعب سويا من اجل وضع الخطة موضع التنفيذ».


وكان جاكسون اخلد للراحة لسنة كاملة بعد قيادته شيكاغو لاحراز لقبه السادس قبل ان يتعاقد معه ليكرز لمدة خمسة مواسم مقابل 30 مليون دولار في نهاية موسم 1999.


ونجح جاكسون القوي الشخصية في فرض احترامه على اللاعبين منذ الوهلة الاولى ونجح في قيادة الفريق الى احراز اللقب الموسم الماضي. بيد ان الموسم الحالي شهد بعض المشاكل التي كادت تودي بالفريق الى الهاوية لان العلاقة بين شاكيل وبراينت ابرز لاعبين فيه بلغت نقطة اللارجوع.


واختلف اللاعبان على من منهما اولى بقيادة هجوم الفريق واحتاج جاكسون الى كل حنكته لاعادة الامور الى طبيعتها بين اللاعبين ويقول في هذا الصدد: «كانت مهمتي اقناع اللاعبين ان تعاونهما يصب في مصلحة الفريق لان تجاهلهما لبعضهما البعض في فترة معينة ارتد سلبا على مستوى الفريق».


واضاف «طلبت منهما التخلي عن الانانية وتبادل الكرات لما فيه مصلحة الفريق وهكذا كان».


واعتبر لاعب ليكرز ريك فوكس ان الفضل يعود الى جاكسون في عودة المياه الى مجاريها بين شاكيل وبرانيت وقال: «يجب ان نرفع له القبعة تحية لانه عرف كيف يصل بالسفينة الى بر الامان».


ولا شك ان جاكسون قادر على قيادة لوس انجلوس ليكرز الى السيطرة على الدوري الأمريكي كما فعل مع شيكاغو بولز في التسعينيات وبالتالي فان معادلة الرقم القياسي من الالقاب او حتى الانفراد به مسألة وقت ليس الا.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube