#1  
قديم 27/05/2005, 01:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2002
مشاركات: 689
(يخدعونهم بكذبة العالمي ) .. مقال للصحفي احمد السويلم عن اعتزال الثنيان

معارضا فيه جلب فريق عالمي لاعتزال الثنيان ...هذا مقال منشور للاعلامي أحمد السويلم احد مؤسسي شبكة الزعيم اسوقه لكم على ان اعلق عليه لاحقاً :
[frame="10 80"]
يخدعونهم بكذبة العالمي


إقامة حفل اعتزال لأي نجم خدم ناديه هو لفتة من مظاهر الوفاء من قبل إدارة النادي وأنصاره في تكريم لاعب خدم فريقهم لفترات طويلة وهو في النهاية أمرٌ رائع وحلم لأي لاعب بأن ينهي حياته الرياضية باحتفالية جماهيرية يصاحبها دخل مادي جيد يعادل في مفهومه العملي مكافأة نهاية الخدمة.

لكن (الموضة) التي يسير لاعبونا على وجه التحديد لا تتلاءم مع النهج الذي يجب أن يكون عليه حفل الاعتزال فهم يشترطون عادة أن يكون الفريق المقابل يحمل اسم (عالمي) وأن يكون ضمن صفوفه نجوم معروفون رغم أن تكلفة إحضار مثل تلك الفرق تتجاوز قرابة المليوني ريال.

- حسناً.. ماذا لو كنت أنت - عزيزي القارئ - لاعباً محترفاً وأردت أن تنهي مسيرتك الرياضية هل تفضل أن يحضر فريق عالمي إلى حفل اعتزالك أم أن تقبض مليوني ريال إضافة إلى الدخل الجماهيري والهدايا المتنوعة.. بكل تأكيد أنك ستفضل الخيار الثاني فهو عرض مغر قد يجعلك لا تحضر الحفل من أساسه!

- لنعد إلى أكبر حفلات الاعتزال التي أقيمت لدينا سنجد أن حفل اعتزال صالح النعيمة هو الأضخم والأبرز وكانت مباراة الاعتزال لقاء بين الهلال المطعم بنجوم المملكة أمام منتخب نجوم العالم ورغم أن هذا الحفل قد يعد الوحيد الذي جهز وأعد بطريقة مثالية إلا أني سأسألك ما الذي بقى لك من تواجد منتخب نجوم العالم.. الذكرى الوحيدة التي نتجت عن ذلك الحفل هو الهدف المميز الذي سجله النجم سامي الجابر في مرمى الحارس الكاميروني (نكونو) بينما لو طلبت من أي متابع رياضي ستجد أنه لا يستطبع أن يتذكر ثلاثة - على الأقل - من لاعبي منتخب نجوم العالم الذين شاركوا في تلك المباراة.

- ما الذي يمنع أن تكون حفلات الاعتزال معدة بطريقة مثالية وأن تكون أجواؤها منظمة ومليئة بالفعاليات المختلفة على أن تكون المباراة الرئيسية محلية الطابع كأن تجمع منتخب الهلال والنصر ضد منتخب الاتحاد والأهلي وأن تحمل طابعاً ترفيهياً مختلفاً عن المباريات الودية التي تقام في حفلات الاعتزال والتي دائماً ماتكون خالية من الإثارة ومملة في أحداثها وكل اهتمام اللاعبين حينها هو تمرير الكرات إلى اللاعب المحتفى به والذي يسددها بدوره إلى الشباك في حين سيكمل الحارس (التمثيلية) ويحاول جاهداً التمثيل المتقن للحصول على الكرة التي سيتركها في الواقع تهز شباكه من أجل احتفالية اللاعب المعتزل وسط تصفيق (بارد) من الجماهير.

- احتفالية اللاعب المعتزل ليست متوقفة على إحضار فرق عالمية لتقام.. لنتأمل عدد نجوم الكرة السعودية الذين خدموا الأندية والمنتخب تعثرت معظم برامجهم الاعتزالية لعدم وجود من يتكفل بإحضار فريق عالمي وكأن حفل الاعتزال لا يتم إلا بذلك.

- حتى لا نضرب المثل بالكرة الأوروبية للاختلاف الشاسع بيننا وبينهم لنتأمل الدول العربية والخليج.. ففي الكويت مثلاً لا يمر ستة أشهر إلا ويقام حفل اعتزال لأحد النجوم وفي مصر قبل اسبوعين اعتزل النجم خالد الغندور في احتفالية مميزة وجميلة لمدة يوم كامل مع ضمان الحصول على التغطية الإعلامية الكبرى بما فيها تغطية القنوات الفضائية.

- نجوم كماجد عبدالله وفؤاد أنور وفهد الهريفي خدموا الكرة السعودية وحظوا بشعبية جماهيرية لا يتم تكريمهم لأنه لا يوجد من يتكفل بإحضار فرق كبرى والآن النجم الأكثر مهارة في تاريخ الكرة السعودية يوسف الثنيان في أخذ ورد حول هوية الفريق الذي سيتواجد في الحفل مع أن جماهيرية الثنيان كفيلة بملء استاد الملك فهد الدولي حتى ولو كان الفريق المقابل (أحد الصاعدين حديثاً للممتاز)!!
[/frame]

أخوي احمد احترم قلمك لكن اسمح لي ان اختلف معك حين تحاول تطبيق مفهومك الامثل لحفلات الاعتزال بطريقة تعميمية مع قامة عظيمة بمثل قامة يوسف الثنيان، فليس من الضروري ان يكون هناك مفهوم واحد لحفل الاعتزال يجري تطبيقه في دول الخليج والدول العربية لأن هناك استثناءات نادرة في عالم الكرة وشامات حسن في خد الرياضة العربية ليس الثنيان الا أهمها على الاطلاق ، فكيف تريد ان تقارن الثنيان بمن يكرم كل 6 اشهر في الكويت او بخالد الغندور في مصر !!

الأمر الاخر يا عزيزي ان هناك اعضاء شرف في نادي الهلال يستطيعون ان ينفقو على الرياضة العربية قاطبة فكيف تظن انهم سيبخلون على خرافة الكرة ومؤدبها يوسف الثنيان ب2 او 3 مليون ريال !!

المشكلة التي كان من المفترض ان تنتبه لها حين حشرت الثنيان في نهاية موضوعك تنظيمية بحتة وتتحملها الشركة الراعية التي لا ادري ماذا ترعى بالضبط اذا كانت لن تدفع تكلفة احضار الفريق العالمي !! واعتقد ان الثنيان قد تاخر موضوع اعتزاله لاسباب لا تخفاك العام الماضي ثم هذه السنة بسبب عدم كفاءة المفاوض (شركة هاتريك) وضخم الموضوع اعلاميا بالطبع بسبب شعبية خرافة عبقر الكروية (يوسف الثنيان)!!

المسألة التي لا تفهمها في قضية جلب فريق عالمي لتكريم الثنيان لا تتعلق بضمان حضور الجمهور بقدر ما تتعلق بمفهوم التكريم نفسه فليس من اللائق أن تكرم لاعباً بمنزلة رئيس جماهيرية عظمى مثل الثنيان ويكون التكريم على شرف ضيوف (عاديين)...

وبالمثل فالثنيان يتربع على عرش الجماهيرية الهلالية والوطنية ويستحق ان يدعى لحفل توديع الكرة له أساتذة الكرة في العالم لأنه أحد فلاسفة الكرة في العالم ومشكلته أن البعض لدينا لا يعرف مكانة يوسف عالمياً ولم يتهجو جيداً محاضراته ونظرياته في تأديب الكرة وتطويع الشباك فمخزون مهارات يوسف وبدون مبالغة لا يقل عن زيدان ولا عن رونالدينهو ولو ولد ولعب في اوروبا لعرفتم حقه ومكانته ، فهل من الائق أن نحضر الحلوي والجهوي وتكر والمنتشري للعشاء على مأدبة امبراطور المستديرة!!

المال يا احمد الذي تقترح منحه ليوسف بدل احضارفريق عالمي لا اظنه حجة لعدم احضار فريق عالمي فمحبو يوسف من جمهور واعضاء شرف سيمنحونه اضعاف المبلغ مالياً فلا تقلق .

أخيراً يا أحمد ... أنت تكتب عن يوسف.


*ملحوظة: الموضوع نشر في ايلاف (بكل اسف)

تحياتي.

اخر تعديل كان بواسطة » العيون الأكثر زرقة في يوم » 27/05/2005 عند الساعة » 03:39 AM السبب: منعاً للبس في كلمة (العالمي)
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/05/2005, 01:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/05/2005
المكان: عاصمة البطولات
مشاركات: 870
عيني عليك بارده بالعيون الاكثر زرقة

لن اتحدث عن كلام الكاتب ابدا فهو لا يمت باي صلة لمعنى الرياضه

ولمعنى خفي هو الفن والنجوميه

يوسف الثنيان .. الذي عرفته الملاعب قبل ان الد

كان لابد له من ختام يختم مشواره به يتناسب مع ماقدمه للرياضه السعوديه اجمع

عزيزي / الحكي عن يوسف يطول ويطول

وستفنى اوراقي ويجف قلمي وينخرس لساني وتتصلب يداي

في الحديث عن هذا الفذ

كل ماردت قوله .. بان الثنيان يستاهل اكثر وان شاء الله ان يكون مهرجان اعتزال

مهرجانا يليق بفيلسوف الكرة السعوديه .. وكفي

*ومضه*

العيون الاكثر زرقة

كنت نبراسا في ردك

لبقا في كلامك

مهذبا في تصحيحك

زعيما بتواجدك هنا

ولي الفخر

فشكرا لك

تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/05/2005, 01:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/06/2004
المكان: في وسط شبكه الزعيم
مشاركات: 493
*ملحوظة: الموضوع نشر في ايلاف (بكل اسف)

((((((((((((((((( وفى جريده الرياض ))))))))))))))))))))))))))))
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/05/2005, 02:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2002
مشاركات: 689
اخي اليساندرو....

تشرفت بك وبحرفك الطاعن في العشق والجمال للزرقة والثنيان معاً .

تحياتي لك.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/05/2005, 12:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2002
مشاركات: 689
اخي العز الهلالي

مشكور على التنبيه لان مقالات الرياضة بجريدة الرياض تبويبها سيء للاسف فما انتبهت!

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube