المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/06/2001, 01:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
أخبــــ عربيه ـــــار ليوم الاحد 25/3/1422

خسر المغرب أمام الغابون صفر-1 يوم السبت في فاس في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في مالي عام 2002.
و سجل نغيما الهدف في الدقيقة 45 من اللقاء. وكان المغرب قد ضمن تأهله إلى النهائيات من الجولة الخامسة وهو يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، مقابل 8 للغابون و5 لتونس التي تستضيف يوم الأحد كينيا (6 نقاط).


زامبيا تحرم مدغشقر من التأهل

و خسرت مدغشقر أمام زامبيا صفر-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، وسجل لونغو ميشيتكا الهدف في الدقيقة 11 من اللقاء.
و أهدرت مدغشقر فرصة حجز البطاقة الثانية إلى النهائيات بعد أن تجمد رصيدها عند 5 نقاط، فيما ارتفع رصيد زامبيا إلى 8 نقطة، وبات عليها انتظار نتيجة المباراة الثانية في هذه الجولة بين ناميبيا (5 نقاط) ونيجيريا التي حجزت البطاقة الأولى (11 نقطة).

و رافقت زامبيا نيجيريا إلى النهائيات إثر فوز الأخيرة على مضيفتها ناميبيا 2-صفر في ويندهوك، وسجل يعقوبو إييغبيني في الدقيقة 89 وإيشولا شعيبو في الدقيقة 90 الهدفين.


ليبيريا تفوز على موريشيوس

و خسرت موريشيوس أمام ليبيريا صفر-2 في بورت لويس في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وسجل إيزاك توندو الهدفين في الدقيقتين 2 و56 من اللقاء.
و لا تكتسي المباراة أي أهيمة بعد أن ضمنت ليبيريا، التي ارتفع رصيدها إلى 13 نقطة، وجنوب أفريقيا (11 نقطة) بطاقتي التأهل، وستلتقي الأخيرة مع الكونغو (4 نقاط) في مباراة تأدية واجب أيضا.

و تملك موريشيوس صاحبة المركز الأخير في ترتيب المجموعة نقطتين فقط.


معلومات أساسية
* الترتيب النهائي لفرق المجموعة الأولى:


المنتخب ل ف ت خ له ع ن
ـــــــــــــــــــــــــــ
نيجيريا 6 4 2 - 9 1 14
زامبيا 6 2 2 2 5 5 8
----------------------------
مدغشقر 6 1 2 3 5 7 5
ناميبيا 6 1 2 3 5 11 5



--------------------------------------------------



تبدو منتخبات مدغشقر (المجموعة الأولى) وتونس (الثالثة) وبوركينا فاسو (الرابعة) والكونغو الديموقراطية (السادسة) مرشحة فوق العادة لحجز البطاقات الأربع المتبقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في مالي عام 2002 بعد الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات يومي السبت والأحد.
و كانت 10 منتخبات هي نيجيريا (المجموعة الأولى) وجنوب أفريقيا وليبيريا (الثانية) والمغرب (الثالثة) والجزائر (الرابعة) وتوغو والسنغال (الخامسة) وغانا (السادسة) ومصر وساحل العاج (السابعة) قد ضمنت تأهلها إلى النهائيات بالإضافة إلى مالي البلد المضيف والكاميرون حاملة اللقب.

في المجموعة الأولى، تبدو الفرصة سانحة أمام مدغشقر الثانية (5 نقاط) لانتزاع البطاقة الثانية واللحاق بنيجيريا إلى النهائيات عندما تستضيف زامبيا الثالثة بفارق الأهداف، بيد أن مهمة أصحاب الأرض لن تكون سهلة وإن كانوا يلعبون أمام جمهورهم لأن الضيوف عازمون على تعويض خروجهم خاليي الوفاض من تصفيات كأس العالم، وبالتالي فإنهم لا يرغبون في التفريط في بطاقة التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا.

و ضمن المجموعة ذاتها، تلعب ناميبيا الرابعة بفارق الأهداف خلف مدغشقر وزامبيا، مع نيجيريا المتصدرة. ويأمل الناميبيون في الفوز على نيجيريا وتعادل مدغشقر وزامبيا للظفر ببطاقة التأهل.


تونس تحتاج للفوز على أرضها

و يحتاج المنتخب التونسي إلى الفوز على ضيفتها كينيا لحجز البطاقة الثانية ضمن المجموعة الثالثة بعدما حجز المغرب البطاقة الأولى في الجولة الخامسة.
و تحتل تونس المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كينيا الثانية، وتخوض تونس المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء مهاجمها عادل السليمي الذي يغيب بسبب الإيقاف.

و يدرك التونسيون جيدا أن التعادل غير كاف للتأهل وهو قد يصب في مصلحة كينيا أو الغابون الرابعة برصيد 5 نقاط أيضا والتي تحل ضيفة على المغرب الذي تفادى الحسابات في الجولة السابقة.

لكن آمال الغابون ضئيلة جدا خصوصا وأنها تلعب خارج أرضها وأمام المغرب الساعي إلى الثأر لخسارته أمامها صفر-2 في الجولة الأولى من التصفيات عندما كان يشرف على إدارته الفنية المدرب البولندي الأصل الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك، فضلا عن أن المباراة تعتبر تجريبية لأسود الأطلس قبل مواجهتهم منتخب مصر ضمن تصفيات كأس العالم في 30 حزيران/يونيو الحالي.

و قد انتقد راينهارد فابيش مدرب منتخب كينيا مسؤولي كرة القدم لأسلوب تنظيمهم سفر فريقه إلي تونس حيث يخوض لقاء الحاسم يوم الأحد.

و قد سافر اللاعبون يوم الخميس من نيروبي إلي دبي حيث انتظروا ثماني ساعات قبل أن تقلهم طائرة إلي باريس، وبعد ذلك سافر الفريق من باريس إلي تونس حيث وصلها بعد ظهر يوم الجمعة.

و اتهم فابيش الألماني مسؤولي كرة القدم في كينيا بتوفير المال علي حساب النتائج، وقال يوم الأربعاء "ستمر نحو 36 ساعة من وقت مغادرتنا فندقنا في نيروبي حتي دخول فندقنا في تونس".

و قال مسؤولون في الاتحاد الكيني أنهم اضطروا إلي تغيير الترتيبات بعد أن تعذر عليهم الحصول علي حجز مؤكد لرحلة عودة الفريق في الخطة الأصلية التي كان سيسافر فيها عبر لندن، إلا أن ليفي أوبوندو امين صندوق الاتحاد قال: "نعاني أيضا من مشاكل مالية والوسيلة الوحيدة للسفر إلي لندن هي في درجة أعلي من الاقتصادية وهذا مستحيل لنا".

و كان أوبوندو قد قال في الاسبوع الماضي أن الراتب الضخم الذي يتقاضاه فابيش تسبب في مصاعب مالية للاتحاد.


أنغولا تتنافس مع بوركينا فاسو

و في المجموعة الرابعة، تحتاج بوركينا فاسو الثانية (8 نقاط) إلى التعادل مع ضيفتها الجزائر المتصدرة (11) لانتزاع البطاقة الثانية.
و لم تفقد أنغولا الثالثة (5) الآمال في التأهل وهي تعول على فوزها على بوروندي (2)، وخسارة بوركينا فاسو أمام الجزائر.

و في المجموعة السادسة، انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبات ليسوتو الثانية (6) وزيمبابوي (6) والكونغو الديموقراطية (5)، وتملك الأخيرة أكبر الحظوظ لأنها تستضيف زيمبابوي، فيما تلعب لوسوتو مباراو صعبة مع مضيفتها غانا المتصدرة.

و لن تهدر الكونغو الديموقراطية فرصة الفوز خصوصا وأنها تلعب على أرضها وأمام جمهورها، فيما تسعى ليسوتو إلى تحقيق المفاجأة بتغلبها على غانا وانتزاع البطاقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو الديموقراطية وزيمبابوي.

و في باقي المباريات، تلعب موريشوس مع ليبيريا، وجنوب أفريقيا مع الكونغو ضمن المجموعة الثانية، وتوغو مع السنغال في المجموعة الخامسة، وساحل العاج مع مصر، والسودان مع ليبيا ضمن السابعة.

معلومات أساسية
* برنامج الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية:
- المجموعة الأولى:
مدغشقر - زامبيا
ناميبيا - نيجيريا
- المجموعة الثانية:
موريشوس - ليبيريا
جنوب أفريقيا - الكونغو
- المجموعة الثالثة:
تونس - كينيا
المغرب - الغابون
- المجموعة الرابعة:
أنغولا - بوروندي
بوركينا فاسو - الجزائر
- المجموعة الخامسة:
توغو - السنغال
- المجموعة السادسة:
الكونغو الديموقراطية - زيمبابوي
غانا - لوسوتو
- المجموعة السابعة:
ساحل العاج - مصر
السودان - ليبيا

-----------------------------------------------------------

تبدو مهمة مصر والعراق، ممثلي الكرة العربية، في نهائيات كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، التي تنطلق غدا في بوينس آيرس وتستمر حتى 7 يوليو (تموز) المقبل، صعبة بالنظر الى المنتخبات المشاركة في البطولة والتي يحسب لها الف حساب في مقدمتها الارجنتين المضيفة وحاملة اللقب 3 مرات اعوام 79 و95 و97 والبرازيل بطلة العالم ثلاث مرات ايضا اعوام 83 و85 و.93 واوقعت القرعة مصر في مجموعة سهلة نسبيا من المجموعة التي وضع فيها العراق، حيث تلعب الاولى في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات الارجنتين وفنلندا وجامايكا، في حين يلعب العراق ضمن المجموعة الثانية الى جانب البرازيل والمانيا وكندا.
وكانت مصر قد بلغت النهائيات بحلولها في المركز الثالث في نهائيات كأس امم افريقيا في مارس (آذار) الماضي، فيما تأهل اليها العراق باحرازه لقب بطل كأس امم اسيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب نظيره الياباني 2 ـ 1 في المباراة النهائية.
وهي المرة الثالثة التي يشارك فيها المنتخب المصري في هذا العرس العالمي للشباب بعدما خرج من الدور الثاني عام 1981 في استراليا ومن الدور الاول عام 1991 في البرتغال، وهو يدخل النهائيات هذه المرة بمعنويات عالية خصوصا انه احرز لقب بطولة دورة تشيلي الودية بفوزه على منتخب البلد المضيف 2 ـ 1، وعلى استراليا بركلات الترجيح 5 ـ 4 بعد تعادلهما 1 ـ .1 وتلعب مصر اولى مبارياتها مع جامايكا غدا، ثم مع الارجنتين الاربعاء المقبل، تليها فنلندا السبت المقبل.
من جهته، يشارك المنتخب العراقي في النهائيات للمرة الثالثة بعد ان شارك في النسخة الاولى عام 1977 في تونس حيث حل في المركز الثالث في مجموعته، وعام 1989 في السعودية عندما بلغ الدور ربع النهائي قبل ان يخسر امام الولايات المتحدة.
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الكندي في اولى مبارياته غدا، وستكون مباراته الثانية مع البرازيل الاربعاء والثالثة مع المانيا السبت.
ويشارك 24 منتخبا في البطولة وزعت على 6 مجموعات تضم كل مجموعة اربعة منتخبات، يتأهل اول وثاني كل مجموعة بالاضافة الى افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث الى الدور الثاني.
وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة المقررة بين الارجنتين وفنلندا على استاد «خوسيه امالفيتاني» لنادي فيليز سارسفيلد. ولن تدافع اسبانيا عن لقبها الذي احرزته في نيجيريا عام 1999 على حساب اليابان 4 ـ صفر لانها لم تتأهل. ومن ابرز الغائبين ايضا البرتغال الفائزة باللقب عامي 1989 و.1991 وتبدو الارجنتين والبرازيل مرشحتين فوق العادة للمنافسة على لقب البطولة. واذا قدر لاحدهما التتويج فسينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في البطولة حيث يتقاسمان المركز الاول برصيد 3 القاب لكل منهما.
واحرزت الارجنتين اللقب في الدورة الثانية عام 1979 بفوزها على الاتحاد السوفياتي، بطل الدورة الاولى، 3 ـ 1، ثم توجت بطلة في الدورة العاشرة عام 1995 على حساب البرازيل 2-صفر، وفي الدورة الحادية عشرة على عام 1997 حساب الاوروغواي 2 ـ 1، علما بانها خسرت نهائي النسخة الرابعة عام 1983 امام البرازيل صفر ـ .1 اما البرازيل فبالاضافة الى لقبها الاول على حساب الارجنتين عام 1983، فقد توجت بطلة للنسخة الرابعة عام 1985 بفوزها على اسبانيا 1 ـ صفر، ثم التاسعة عام 1993 على حساب غانا 2 ـ .1 وخسرت البرازيل نهائي النسخة الثامنة عام 1991 امام البرتغال بركلات الترجيح 2 ـ 4 (الوقت الاصلي صفر ـ صفر).
ومن بين ابرز المنتخبات المرشحة لمنافسة الارجنتين والبرازيل منتخبات المانيا، التي تلعب في المجموعة الثانية مع البرازيل، وغانا، التي تلعب في المجموعة السادسة الى جانب فرنسا والبارغواي وايران.
واحرزت المانيا اللقب عام 1981 على حساب قطر 4 ـ صفر، وخسرت نهائي عام 1987 امام يوغوسلافيا بركلات الترجيح 4 ـ 5 (الوقت الاصلي 1 ـ 1).
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الولايات المتحدة والصين وتشيلي واوكرانيا، والرابعة منتخبات انجولا وتشيكيا واليابان واستراليا، والخامسة منتخبات الاكوادور واثيوبيا وهولندا وكوستاريكا.
ويحلم المنتخب المصري باحتلال مركز متقدم في نهائيات هذا المونديال، واعرب المدير الفني للمنتخب شوقي غريب عن رضاه التام عن المجموعة ووعد بتقديم عروض مشرفة والوصول الى اقصى دور ممكن في النهائيات.
واشاد غريب بلاعبيه ووصفهم بالسفراء القادرين على تمثيل عرب افريقيا خير تمثيل. وتوقع ان تنهال على لاعبيه عروض احتراف بعد البطولة.
ولم يبخل الاتحاد المصري للعبة في دعم المنتخب من خلال مشاركاته في عدد من البطولات الخارجية الودية في رومانيا وزامبيا وتونس والمانيا وفرنسا وحقق نتائج طيبة للغاية في هذه المباريات منها فوزه على المانيا 2 ـ صفر نوفمبر (تشرين الثاني) 1999، وعلى فرنسا 1 ـ صفر في يناير (كانون الثاني) .2000 وقبل المشاركة في النهائيات كان لاعبو المنتخب المصري للشباب لفتوا الانظار بقوة وقدموا اوراق اعتمادهم نجوما جددا للكرة المصرية وضم محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الاول عددا منهم وشارك بعضم في تصفيات كأس العالم الحالية في مقدمتهم احمد حسام ومحمد حسن اليماني.

-------------------------------------------------------------

اعترف العميد محمد خير سليمان رئيس اتحاد كرة القدم السوري ان منتخب سلطنة عمان استحق بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الاسيوية الاولى للدور الثاني والحاسم من تصفيات المونديال على حساب سورية والفلبين ولاوس، وان منتخب بلاده لم يقدم في هذه التصفيات ما ينسجم مع عراقته وطموحاته وتطلعات الشعب السوري رغم ما وجده من دعم كبير على كل المستويات. وقال رئيس اتحاد الكرة السوري لـ «الشرق الاوسط» لا تزال الكرة السورية تعاني من الاثار النفسية التي خلفها الخروج الحزين والمبكر من تصفيات المونديال، وتزايد الحديث عن ضرورة اعادة النظر بكل شؤون اللعبة حتى يكون بمقدورها في المستقبل التخلص اولا من عقدة الوصيف التي لازمت الاندية والمنتخبات مؤخرا، ومن ثم تحقيق انجازات تليق بماض عريق لكرة القدم السورية التي تحظى بشعبية كبيرة بدليل اكتظاظ مدرجات الملاعب بالاف المتفرجين في كل مباريات الاندية والمنتخبات.
وشدد العميد محمد خير سليمان على ان الكرة السورية لم تضع نفسها بعد على الطريق الصحيح معتبرا ان ما حدث للمنتخب السوري في تصفيات كأس العالم ينبغي ان يكون بمثابة ناقوس خطر يدق في اذان كل اوساط اللعبة التي ينبغي عليها الان توحيد وتكثيف جهودها لتشخيص المرض الذي تعاني منه وتحديد العلاج اللازم والاجابة على اسئلة محيرة : اين يكمن الخلل؟ في اتحاد الكرة ام في الاندية ام عند المدربين او حتى اللاعبين او المشجعين او عند غير كل هؤلاء؟ نريد جوابا صريحا وواقعيا على جملة هذه الاسئلة لاننا نعتقد ان الكرة السورية تمر الان بمرحلة حرجه.
وعن الخطة المستقبلية لقيادة مسيرة كرة القدم في سورية كشف رئيس الاتحاد انه لا يمكن في غضون ساعات او ايام قليلة وضع حلول سحرية لما تعاني منه الكرة السورية وانه لا بد من امهال اتحاد اللعبة فترة لا تقل عن ستة اشهر لاعداد استراتيجية جديدة تنفذ على امتداد اربع سنوات قادمة.
وعن الاستحقاقات القادمة للكرة السورية بعد خروجها من تصفيات المونديال قال سليمان: سنحدد شكل مشاركة سورية في مسابقة الكرة للدورة الرابعة عشرة لالعاب البحر الابيض المتوسط والتي ستعقد في تونس سبتمبر المقبل، وقد نشارك بالمنتخب الاولمبي الا اذا كان هناك قرار من جهة عليا بمشاركة المنتخب الاول تضامنا ودعما لتونس الشقيقة في استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، متوقعا ان تشهد مسابقة كرة القدم في دورة المتوسط مستويات مرتفعة.
ويذكر ان سورية كانت حصلت عام 87 على ذهبية مسابقة الكرة للدورة العاشرة لالعاب المتوسط التي اقيمت في اللاذقية وذلك بفضل فوزها على فرنسا في المباراة النهائية 2/ صفر.
ونوه رئيس اتحاد الكرة السوري في حديثه لـ«الشرق الاوسط» الى ان تفريط منتخب بلاده بالفوز على سلطنة عمان في حلب كان بداية النهاية للحلم في تصفيات المونديال مشيدا بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب العماني في هذه التصفيات ومعترفا ايضا ان المنتخبات الاربعة لمجموعة سورية مصنفة عبر 3 طوابق: سلطنة عمان في الاول، وسورية في الطابق الثاني، ولاوس والفلبين في الطابق الثالث مما يرد على تكهنات المراقبين الذين كانوا يتوقعون قبل بداية التصفيات ان كفة سورية هي الراجحة فقط.
وتابع العميد سليمان: لقد فوجئنا في مباراتينا امام سلطنة عمان في حلب ومسقط اننا امام فريق منظم اعد بطريقة علمية وليس عاطفية كما هو الحال بالنسبة لكرتنا السورية. واشار الى ان التشيكي ماتشالا الذي استعانت به سلطنة عمان لمدة ثلاثة اشهر لم يكن ساحرا ولكنه جنى ثمار ما زرعته القيادة الرياضية والكروية في السلطنة على امتداد سنوات طويلة.
وختم رئيس الاتحاد الكرة السوري حديثه لـ«الشرق الأوسط» بتحميل المدرب اليوغسلافي جوفيدار جزءا كبيرا من مسؤولية اخفاق المنتخب السوري في تصفيات المونديال، وقال: كان طبيعيا ان نعلن على الفور انهاء عقد هذا المدرب خاصة انه اعترف بارتكابه 13 خطأ.

---------------------------------------------------------------

اكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف الصباح، تأييده لموقف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية، ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم المطالب بحل الاتحاد الآسيوي.
واشار احمد اليوسف الى التخبط الكبير الذي يعيشه الاتحاد الآسيوي والانحياز الواضح لدول شرق القارة. واضاف ان الاتحاد السعودي لكرة القدم ظلم في القرعة الاخيرة لتصفيات كأس العالم التي اجريت في بانكوك، ووضح ان الاتحاد الآسيوي رتب للقرعة من اجل مصلحة الصين، فوضعها في مجموعة سهلة لضمان تأهلها الى المونديال المقبل. وقال: الرؤية اتضحت منذ وقت طويل ولكنها انكشفت رسميا في بانكوك، فوضع السعودية والامارات على قمة المجموعتين قرار غير صحيح، والمفروض وضع السعودية وايران اللتين تأهلتا الى المونديال السابق ـ على قمة المجموعتين.
واوضح اليوسف ان الاتحاد الآسيوي رتب المجموعتين من اجل ايصال الصين الى المونديال بطريقة سهلة واشعال مجموعة السعودية التي تضم ايران والعراق وتايلاند، وهي مجموعة قوية بالمقارنة مع الاخرى التي ضمت منتخبات لم يتأهل منها احد الى المونديال من قبل باستثناء الامارات.
واشار الى ان النية كانت واضحة لدعم الصين وتسهيل طريقها الى المونديال لمكانتها في القارة الآسيوية، وان الاتحاد الآسيوي يهدف من وراء ذلك لأشياء عديدة، فالأمين العام الماليزي بيتر فيلبان ينظر الى مصالحه الشخصية باعتباره موظفا في الاتحاد وليس منتخبا.
واكد الشيخ أحمد اليوسف ان الأمير سلطان بن فهد لا يلام على مطالبته بحل الاتحاد الآسيوي لأن مشاكل الاتحاد الآسيوي زادت، وكانت مهزلة القرعة هي القشة التي قصمت ظهر البعير.
وعن العقوبات التي اصدرها الاتحاد الآسيوي بحق الكويت اخيراً، قال اليوسف: رفعنا كتاب تظلم بخصوص العقوبات التي فرضت على الاتحاد الكويتي، وهناك تنسيق تام بين الكويت والسعودية في شتى المجالات ومصالحنا مشتركة. وسوف يكون هناك لقاء خاص بين الشيخ احمد الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والامير سلطان بن فهد قريبا لبحث المشاكل وكيفية الوصول الى حلول لمواجهة الاتحاد الآسيوي وأمينه العام بيتر فيلبان


--------------------

أنهى الالماني هانز يورجن ديرنر الشهير بديكسي المدير الفني للنادي الأهلي بطل كأس كرة القدم في مصر مهمته مع الفريق بعد نحو ثمانية أشهر ليبدأ الأهلي عهدا جديدا مع المدرب البرتغالي إيمانويل خوسيه دي سيلفا اعتبارا من يوم السبت.
و اختتم ديكسي عمله مع الأهلي بالفوز بكأس مصر للمرة الثلاثين ليلة الجمعة وأكد أنه سعيد بتحقيق هذا الإنجاز في ختام عمله مع الفريق قائلا: "لقد كانت هذه البطولة مهمة جدا بالنسبة لي شخصيا".

و أكد ديكسي أن الأهلي سيكون من الفرق القوية بعد عام آخر عندما يحصل لاعبوه الشبان على بعض الخبرة التي تنقصهم خلال هذه الفترة، وأضاف أنه لعب بخطة هجومية أمام غزل المحلة في نهائي الكأس أثمرت عن فوز فريقه بهدفين مقابل لاشيء.

و شاهد المدرب البرتغالي الجديد للأهلي المباراة بعد وصوله إلى القاهرة لتولي مهمته الجديدة فجر يوم الجمعة إلا أنه لم يعلق على مستوى المباراة أو اللاعبين ولكنه أضاف أن لديه وجهة نظر فيما يتلعق بأداء بعض اللاعبين وفي أسلوب العمل سيعرضها على مسؤولي النادي وأكد على احترامه للكرة المصرية وللأهلي قائلا: "لقد تلقيت عرضا لتدريب نادي سبورتنج لشبونة ولكن بعد أن اتفقت مع الأهلي لتولي المهمة وكان لابد أن احترم كلمتي وتعهداتي".

و تعاقد الأهلي مع دي سيلفا قبل نحو شهرين مقابل راتب شهري قدره 22 ألف دولار إضافة إلى المسكن والسيارة.

و من المتوقع أن يعقد المدرب الجديد للأهلي مؤتمرا صحفيا يوم الأحد لشرح أسلوبه في العمل في المرحلة المقبل.

------------------

تأهلت فرق الكرامة والوثبة وحطين وشرطة حلب إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم بعد تجاوزها بنجاح مباريات إياب الدور السادس عشر التي أقيمت يوم الجمعة.
ففي دمشق، تعرض الوحدة لأقسى خسارة في تاريخه أمام الكرامة بهدف لغسان معتوق في الدقيقة 2 مقابل ستة أهداف لنزار الحسين في الدقيقة 29 وفراس الخطيب في الدقيقة 31 وعبد القادر الرفاعي في الدقيقة 41 وأحمد تركماني في الدقيقتين 57 (من ركلة جزاء) و75 وتامر اللوز في الدقيقة 82 من اللقاء.

و كان الكرامة قد فاز ذهابا 2-صفر فتأهل إلى ربع النهائي حيث سيلاقي شرطة حلب الذي فاز في حلب على التضامن بثلاثة أهداف لمفيد شيخو في الدقيقتين 52 و54 وأحمد غزال في الدقيقة 64 مقابل هدف لحسن الحمصي في الدقيقة 77، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة 3-صفر للشرطة.

و على الفور، أعلنت إدارة نادي الوحدة بعد دقائق من خسارة فريقها التاريخية عن حل الجهازين الإداري والتدريبي لفريقها وإقالة المدرب رياض المصري بانتظار التعاقد مع مدرب برازيلي لقيادة الفريق الموسم القادم.

و في حمص فاز الوثبة على اليقظة بهدفين لتمام حوراني في الدقيقة 75 ومحمد شاهرلي في الدقيقة 82 مقابل هدف لرامي حميد في الدقيقة 30 وكان الوثبة فاز ذهابا 4-1 وسيلتقي في ربع النهائي مع فريق الجيش.

و في السويداء، فاز حطين على العربي بخمسة أهداف لطلال شومان في الدقيقة 19 وزياد شعبو في الدقيقتين 20 و60 وهشام عابدين في الدقيقة 80 وعبدالله مكية في الدقيقة 87 مقابل هدفين لمهند عامر في الدقيقتين 40 و86 من اللقاء، وكان حطين فاز ذهابا 7-2، وسيلتقي في ربع النهائي مع سراقب.

و تختتم يوم الأحد في دمشق مباريات دور الـ16 بلقاء الشرطة المركزي مع الحرية. وكان فريقا الجيش حامل اللقب وسراقب (درجة ثانية) تأهلا إلى ربع النهائي اتحاديا على حساب الفتوة والجهاد نتيجة للعقوبة التي حرمت الفريقين الأخيرين من المشاركة في مسابقة الكأس نتيجة لشغب جمهورهما في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري العام، كما تأهل شرطة حمص إلى ربع النهائي بعد اعتذار تدمر عن ملاقته.


--------------------

( تلك هي اهم الاخبار العربيه لهذا اليوم لان معظمها تتككلم عن كأس العالم للشباب )
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube