#1  
قديم 18/05/2005, 05:55 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/09/2001
المكان: P.S.C.J
مشاركات: 58
الرد الشافي و الوجيه على إدعائات جستنيه

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ........... وبعد
لقد رزقنا الله سبحانه نعماً لا تعد ولا تحصى فرزقنا بصراً نرى به ورزقنا سمعاً نسمع به ورزقنا لساناً نتكلم به ورزقنا عقلاً نميز به بين كل ماهو صواب او خطأ ....فالحمد لله على نعمة ...
قرأنا في الفترة الماضية إسفافات عدنان جستنيه ورأينا إسقاطاته التي لازال يمارسها في حق نادي الهلال وجماهيره ولاعبيه وخصوصاً الكابتن سامي الجابر .
وصدقه بعض ممن فقدوا نعمة التمييز في عقلهم بل وساروا على نهجه في محاربة الهلال متخذين من الادعاءات و الأكاذيب أسلحة لهم لكنهم فقدوا السلاح الاهم ألا وهو الـــعــــقـــــل.
في مقال اليوم لعدنان جستنيه حاول الكاتب ترسيخ فكرة أن نادياً ضخماً بحجم وإمكانات الهلال الفنية والجماهيرية لا يكسب مبارياته إلا عن طريق التحكيم ........
وسوف أحاول أن أرد على إسقاطاته ماأستطعت......
بدأ الكاتب مقالة بالتالي

إقتباس
مقولة معروفة محفوظة عن (ظهر قلب) تحولت إلى مضرب مثل سائد بين الأوساط الرياضية (الزعيم يفوز بالتحكيم)، وأرجو أن لا يزعل مني الهلاليون إذا نقلت هذا الانطباع الذي أصبح (حقيقة) تدعمه شواهد عديدة، تؤكد أن الانتصارات التي حققها الفريق الهلالي وحصد بطولاتها كان لـ(التحكيم) دور رئيسي مؤثر في إسعادهم بها

لا اود إلا ان اذكرك بالمثل الشهير حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له . ثم أريد منك ذكر الشواهد التي لا تود ذكرها والتي تحاول إيهام الناس بها ثم إنه لا يوجد هذا الانطباع إلا عند أشخاص فاقدين للتمييز وانت مثال حي على ذلك ثم ليست الجماهير الهلالية التي تسعد على بطولات مزيفه كما تفعل الجماهير الاخرى فقد أذاقنا الهلال مستحقاً من كل مشارب البطولات مشكوراً وكفى.

ثم يذكر :
إقتباس
لن أذهب بعيدا، وأقلب عقارب الساعة في مخاطبة الزمن ومحاكاة (ذاكرة) اختفت منها أحداث وقصص يشهد عليها (التاريخ).. فبطولة كأس ولي العهد التي ظفر بها الهلال قبل أيام (مثال) حي حاضر لا ينسى بأي حال من الأحوال عبر صافرة (الجروان) وضربة جزاء ظالمة أقصت الوحدة التي كانت هي (الأفضل).

سؤال يطرح نفسه في التو . هل شاهد الجستنيه مباراة غير التي شاهدناها ؟
هل شاهد الخشونة المتعمدة التي أقدم عليها لاعبوا الوحدة في ظل تغاضي الحكم عنها؟
لماذا لم يطرد الحكم علاء الكويكبي على دخوله الخشن ( من الخلف ) على الكابتن احمد الدوخي والقانون واضح وصريح في مثل هذه الحاله؟
ثم ما ذنبنا أنك تحاول التغاضي عن حقيقة ضربة الجزاء والتي أثبتت كاميرات أوربت صحتها؟
على العموم بكائيات رئيس ولاعبي الوحدة نجحت في ايصال فكرة انهم هم المظلومون لمن هم على شاكلة هذا الكاتب مع أنهم ليسوا في حاجة إلا ذلك فهزيمتهم أمام الهلال تكفي لوقوف الجستنية وثلته إلا جانبهم وممارسة الدفاع الكاذب لهم.

ثم ذكر:
إقتباس
ومن نفس الكأس تجرع الاتحاد وخسر التأهل، ولكن هذه المرة جاءت على الطريقة (الهولندية) عبر حكم بدين تم اختياره بعناية (فائقة)، وكأن الاستعانة بالحكم الأجنبي في (مربع) الكأس فكرة (ملعوبة) ومحسوبة، وإن كانت بالنسبة للمباراة النهائية أمام القادسية تختلف وفق معايير فنية وتطبيق قانون فرض على الجميع احترام فوز الزعيم، وتهنئته من القلب

إتهام خطير هنا ذكره الكاتب في حق اتحاد سعودي يرأسه شخصية قيادية لها مكانتها عالمياً والمتمثلة في صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد. فأنت يا صاحب السمو قد انتدبت من يختار هذا الحكم بعناية ( فائقه ) لهزيمة الاتحاد ومن قبله الحكم الاسباني . هذا ما يعنيه هذا الكاتب.
ولست في حاجة لذكر تفاصيل المباراة لأن الهلال كان أكثر تضرراً من الاتحاد من الحكم البدين (( ضربني وبكا وسبقني واشتكا)) ولعل عدم طرد حمد العيسى وعدم كتابة تقرير يدين ما فعلته الجماهير الاتحادية يدلل على ما قلت الا اذا كان التقرير وصل للجنة الاتحاد ولم تتحرك جهته فهذا شئ آخر.

إقتباس
وحرصاً أن لا يأخذ دوري أبطال العرب ذات (المنحنى) من (الظلم) بما يعمق اتهامات ما زالت تطارد البطولات الهلالية و(تشكك) في معظمها، ورغبة بأن يحافظ الاتحاد العربي لكرة القدم على النجاح الكبير الذي حققه هذا الموسم والموسم المنصرم و(هيبته)، فإنني أود أن ألفت نظر الأمين العام عثمان السعد ولجنة الحكام إلى (علامات استفهام) كبيرة بدأت تتداولها ألسن الناس في مجالسهم العامة والخاصة، وأثارت عندي الكثير من علامات (التعجب)، لأنني لم أجد لها تفسيرا مقنعا.
* إن المتأمل جيدا لأسماء الحكام الذين أسندت إليهم مهمة قيادة المباريات التي يكون الهلال (طرفا) فيها في دور الثمانية والأربعة يلاحظ أن هناك (تركيزا) على اسمين (فقط)، وهما الحكم الأردني سالم مجحف والحكم الجزائري (جمال حيمودي).. فالأول حكم مباراة الهلال والوداد البيضاوي في مباراة الذهاب بالرياض ثم أمام الاتحاد قبل عشرة أيام، والثاني حكم مباراة الوداد البيضاوي والهلال بالجزائر وهو الذي سيحكم مباراة اليوم.
* لا أستبعد من باب (حسن الظن) أن وراء هذا الاختيار (تقييماً) وضع الأفضلية لهذين الحكمين دون سواهما من مجموعة حكام كان بالمقدور الاستعانة بهم، أو أن لجنة الحكام خضعت لظروف وعوامل أخرى اضطرتها إلى هذا (التركيز) الذي له أهدافه غير (المعلنة)، مثلما تم الإعلان عن إقامة النهائي في جدة لذر الرماد على الأعين.
* وقد يكون لهذا الاختيار مسبباته الوجيهة لمساعدة هذين الحكمين، بهدف معرفة توجيه اللاعبين وأسلوب أدائهم، بما يسهل عليها مهمة تطبيق القانون، وهذا الكلام لا ينطبق فقط على الهلال فحسب، إنما أيضا على الوداد البيضاوي بنسب متفاوتة.

حرص الكاتب على اللعب على وتر عواطف الامين العام وهو ليس في حاجة الى ذلك وذلك من خلال الضغط عليه وايهامه بأن الحكام دائماً وأبداً خلال هذه البطولة يقفون في مصلحة الهلال وذلك عكس الواقع على الاطلاق فالجميع شاهد مباريات الدوري العربي وشاهد منهو المستفيد الحقيقي من الحكام في هذه البطولة تحديداً ولكم في مبارياته في شمال افريقيا اكير دليل وايضا مباراته الاخيره مع المولوديه في جده اما عن ان الحكم الاردني قد قام بالتحكيم مرتين للهلال فجوابي سيكون عبر الخبر التالي:

إقتباس
أكدت مصادر مطلعه في الإتحاد السعودي لـ "إيلاف" ان الطاقم التحكيمي القطري الذي اسندت له مهمة إدارة مباراة الاتحاد والهلال في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال العرب في نسختها الثانية التي ستقام يوم الاثنين المقبل قدم اعتذاره من قيادة هذا اللقاء تحكيمياً دون ان يوضح الطاقم الاسباب التي جعلته يعتذر بشكل فجائي .
واكدت المصادر نفسها ان الاتحاد العربي لكرة القدم عين وبالتنسيق مع اللجنة المشرفة على البطولة طاقم حكام أردني مكون من سالم مجغف ( للساحة ) ، فتحي عرباتي وأسامة ديوان ( مساعدان ) ، ناصر الغفاري ( حكماً رابعاً ) لإدارة هذا اللقاء .
واختارات اللجنة المشرفة الحكم الكويتي عبدالحميد محمد مراقباً لمباراة الأهلي السعودي والصفاقسي التونسي التي ستقام يوم غد الخميس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بعد إعتذار القطري حمد مناعي لإرتباطه في المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر.

إقتباس
ينت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم وبالتنسيق مع اللجنة المشرفة على البطولة طاقم حكام أردني مكون من سالم مجغف ( للساحة ) ، فتحي عرباتي وأسامة ديوان ( مساعدان ) ، ناصر الغفاري ( حكماً رابعاً ) لإدارة مباراة الذهاب بين فريقي الهلال والاتحاد والتي ستقام في الرياض يوم الاثنين القادم ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال العرب الثانية ، بعد اعتذار طاقم الحكام القطري عن إدارتها لإرتباطات مسبقة ....

ومن ناحية أخرى سمت اللجنة المشرفة الأستاذ عبد الحميد محمد من الكويت مراقباً لمباراة الأهلي السعودي والصفاقسي التونسي المقررة يوم الخميس القادم في مدينة جدة بعد إعتذار القطري حمد مناعي لإرتباطه في المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر.

لكن الكاتب لم يذكر لماذا تم تعيين طاقم حكام بحريني في ثلاث مباريات للإتحاد؟وجميعها كسبها الاتحاد.

أما بالنسبة للحكم الجزائري فقد ضغط على الفريق الهلالي في مباراته مع الوداد ولعل طرد عزيز خير مثال وايضاً عدم احتسابه عدة اخطاء ضد الهلال لذلك فجماهير الهلال غير سعيدة بتعيينه حكماً لمباراة الليلة.

وذكر الكاتب:
إقتباس
إن علامات الاستفهام والتعجب التي لم أجد لها تفسيرا حاولت من خلال الفقرتين السابقتين أن أحوم حول (مبررات) لكيلا أعمق شعورا لدى المتلقي القارئ بأن الفريق الاتحادي سيكون هذا المساء (مستهدفا) من أجل الهلال، مثله مثل (ريال مدريد)، الذي أعلن مسؤولوه بأنه يتعرض لـ (مؤامرة) تحكيمية.. وأرجو من الحكم الجزائري أن يصادق على رأيي هذا، وينصف الفريقين بعدالة صافرته.

يحاول الكاتب ترسيخ المؤامرة في ذهن القارئ البسيط وايضاً يضغط على حكم المبارة في اسلوب بدائي . لكن سؤالي .... منهو الفريق الذي يتعرض لمؤامرة حقيقية الهلال ام الاتحاد؟أم الأهلي ؟
وايضا من وراء الضغوط الموجهه للأهلي ونحن جميعاً علمنا بقرارات الايقاف التي تعرض لها لاعبو ومدرب الاهلي عقب ضربهم في الاسماعلية.
ويذكر الكاتب:
إقتباس
كان بودي إخفاء ما يدور في رؤوس المشجعين، وأن لا أكون مساهما في تصعيد نظرية (المؤامرات) وما يندرج في مضامينها من (شكوك) تنال من قدرات ونزاهة الحكم العربي، إلا أنني فضلت هذه المكاشفة والمصارحة المبكرة لوضع النقاط على الحروف قبل فوات الأوان، وحتى لا تتكرر أسطوانة (الزعيم والتحكيم) ويتحول الاتهام برمته إلى نادي الهلال، وبالتالي يفقد الجمهور العربي ثقته في قضاة الملاعب بما يؤدي إلى غيابه عن الملاعب، وتجاهل الأندية لهذه البطولة مهما كانت (المغريات).

يظهر الكاتب هنا بثوب الطيب المسكين ... وهو لا يعلم انه عميد صانعي ومنظري المؤامرات كيف لا وهو في كل مقال يشتم هذا ويغتاب هذا ويتهم الآخر لا لشئ ولكن لتعصبه الاعمى واتقد ان احمد الشمراني قد قام بالواجب معه كتابيا كما قام به عدة اشخاص قبله جسدياً.
وآخر مقالته هي:
إقتباس
لا أريد أن أصادر حق الأهلاويين بالفوز على فريق الصفاقسي التونسي، ولكنني أتعامل مع أرقام وحقائق.. أما القول بأنهم سيكررون الإنجاز الاعجازي الذي حققه الاتحاد في كوريا، فليسمحوا لي إن قلت بصوت عال إنهم (يحلمون)، ولو أن اللاعب المشاغب (حسين عبد الغني) كان متواجدا على أرض الملعب التونسي لباركت لهم مقدما، الذي إن حاربت سلوكه، إلا أنني لا أستطيع تجاهل إخلاصه للشعار.. وكلمة الحق ما تزعل

لقد ظهر تعصبه الواضح الذي حاول تلافيه في هذا المقطع بالذات .
أما قوله ان الاهلاويين يحلمون بتكرار ما قام به الاتحاد في كوريا. فأنا معه في ذلك ولكن ليس لأن الاهلي ليس قوياً كفاية ولكن الاهلي لا يقوم بأعمال غريبة خارج الملعب لتعود عليه بالفائدة داخله ( واللبيب بالإشارة )
ختاماً أتمنى من الكاتب ان يهتم بشؤون ناديه وترك الغير في حالهم ففي ذلك الفائدة له.
مع دعواتي تمنياتي بفوز مؤزر للهلال في لقاء اليوم .
مــع الـــتحيــة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/05/2005, 06:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/09/2004
المكان: في جنة خيالي
مشاركات: 1,786
إقتباس
لقد ظهر تعصبه الواضح الذي حاول تلافيه في هذا المقطع بالذات .
أما قوله ان الاهلاويين يحلمون بتكرار ما قام به الاتحاد في كوريا. فأنا معه في ذلك ولكن ليس لأن الاهلي ليس قوياً كفاية ولكن الاهلي لا يقوم بأعمال غريبة خارج الملعب لتعود عليه بالفائدة داخله ( واللبيب بالإشارة )
ختاماً أتمنى من الكاتب ان يهتم بشؤون ناديه وترك الغير في حالهم ففي ذلك الفائدة له.
مع دعواتي تمنياتي بفوز مؤزر للهلال في لقاء اليوم .
مــع الـــتحيــة



ياحلو الدنبوووشي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/05/2005, 06:34 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 114
ومكلف على نفسك وترد عليه ؟؟؟؟؟

ياخوي والله انك عطيته اكبر من حجمه ذالفوال

حده يبيع فصفص في كورنيش جده ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube