المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/06/2001, 04:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم السبت 24 / 3 - 16 / 6 ..


* سباق روما ويوفنتوس ولاتسيو على اللقب الإيطالي يحسم غدا

يرافق التشويق والاثارة المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم غدا حيث من المقرر ان تعرف هوية البطل لموسم 2000 ـ 2001، في حين يشهد ملعب «نوكامب» مباراة مهمة بين برشلونة وفالنسيا في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة في بطولة اسبانيا سيتحدد على اثرها ايضا الفريق الذي سيضمن مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وفي ايطاليا سيحاول روما ان يحرز اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 82 ـ 83 عندما يستضيف بارما الرابع في الملعب الاولمبي في العاصمة.
ويتوجب على روما الفوز لضمان اللقب لانه يتصدر بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني وثلاث عن غريمه لاتسيو حامل اللقب في الموسم الماضي.
ولم يتنازل روما عن الصدارة منذ الاسبوع السادس وهو مرشح للفوز باللقب، خصوصا ان بارما خاض منتصف الاسبوع اياب نهائي كأس ايطاليا وقد يكون لاعبوه متعبين، كما ان المباراة لا تمثل اي حافز لهم خصوصا انهم ضمنوا المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.
وفي حال تعادل روما فوز يوفنتوس فان مباراتين فاصلتين مقررتين في 21 و24 من الحالي ستحسم اللقب بينهما لأن فارق الاهداف لا يعمل به في الدوري الايطالي.
وكان روما قد فشل في استغلال الفرصة الاولى لحسم اللقب الاسبوع الماضي عندما سقط خارج ارضه في فخ التعادل مع نابولي 2 ـ .2 لكن الفرصة الثانية متاحة امامه على ملعبه وامام جمهوره للاحتفال.
اما لاتسيو الثالث فأمله الوحيد يتمثل بخوض مباراتين فاصلتين مع روما شرط الا يفوز الاخير او يوفنتوس في مباراتيهما. ويلعب يوفنتوس على ارضه مع اتلانتا، في حين يحل لاتسيو ضيفا على ليتشي. وفي المباريات الاخرى، يلعب بريشيا مع باري، وفيورنتينا مع نابولي، وانترناسيونالي مع بولونيا، وريجينا مع ميلان، واودينيزي مع فيتشنزا، وفيرونا مع بيروجيا.
وفي اسبانيا تتركز الانظار على ملعب نوكامب الذي سيشهد مباراة مهمة جدا بين برشلونة وفالنسيا في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، سيتحدد على اثرها الفريق الذي سيشارك في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
ويتوجب على برشلونة الفوز لضمان البطاقة في حين يكفي فالنسيا التعادل. وكان فالنسيا قد خاض نهائي مسابقة دوري الابطال في النسختين الماضيتين فخسر امام مواطنه ريال مدريد صفر ـ 3 العام الماضي، وامام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح في مايو (ايار) الماضي.
يذكر ان مجرد المشاركة في دوري الابطال تعود على النادي بأرباح مادية ضخمة لأن الدور الاول وحده يدر عليه نحو 20 مليون دولار. وفي المباريات الاخرى، يلعب نومانسيا مع ألافيس، وراسينج سانتاندر مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو لاكورونا مع مالقة، وريال مدريد مع بلد الوليد، ومايوركا مع اوفييدو، وسرقسطة مع سلتا فيجو، وريال سوسييداد مع اوساسونا، وفياريال مع اسبانيول، ولاس بالماس مع رايو فاليكانو.

-----------------------------------

* منتخبات مدغشقر وتونس وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية تبحث عن البطاقات الأربع المتبقية للتأهل لنهائيات أمم أفريقيا

تبدو منتخبات مدغشقر (المجموعة الاولى) وتونس (الثالثة) وبوركينا فاسو (الرابعة) والكونغو الديموقراطية (السادسة) مرشحة لحجز البطاقات الاربع المتبقية المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في مالي عام 2002 بعد الجولة السادسة الاخيرة من التصفيات اليوم وغدا.
وكانت 10 منتخبات هي نيجيريا (المجموعة الاولى) وجنوب افريقيا وليبيريا (الثانية) والمغرب (الثالثة) والجزائر (الرابعة) وتوجو والسنغال (الخامسة) وغانا (السادسة) ومصر وساحل العاج (السابعة) ضمنت تأهلها الى النهائيات بالاضافة الى مالي البلد المضيف والكاميرون حاملة اللقب.
في المجموعة الاولى، تبدو الفرصة سانحة امام مدغشقر الثانية (5 نقاط) لانتزاع البطاقة الثانية واللحاق بنيجيريا الى النهائيات عندما تستضيف زامبيا الثالثة بفارق الاهداف، لكن مهمة اصحاب الارض لن تكون سهلة وان كانوا يلعبون امام جمهورهم لان الضيوف عازمون على تعويض خروجهم خاليي الوفاض من تصفيات كاس العالم، وبالتالي فان هم لا يرغبون في التفريط في بطاقة التأهل الى نهائيات امم افريقيا.
وضمن المجموعة ذاتها، تلعب ناميبيا الرابعة بفارق الاهداف خلف مدغشقر وزامبيا، مع نيجيريا المتصدرة. ويأمل الناميبيون في الفوز على نيجيريا وتعادل مدغشقر وزامبيا للظفر ببطاقة التأهل.
ويحتاج المنتخب التونسي الى الفوز غدا على كينيا لحجز البطاقة الثانية ضمن المجموعة الثالثة بعدما حجز المغرب البطاقة الاولى في الجولة الخامسة. وتحتل تونس المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كينيا الثانية. وتخوض تونس المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء مهاجمها عادل السليمي بسبب الايقاف. ويدرك التونسيون جيدا ان التعادل غير كاف للتأهل وهو قد يصب في مصلحة كينيا او الجابون الرابعة برصيد 5 نقاط ايضا والتي تحل ضيفة على المغرب اليوم الذي تفادى الحسابات في الجولة السابقة.
لكن امال الجابون ضئيلة جدا خصوصا انها تلعب خارج ارضها وامام المغرب الساعي الى الثأر لخسارته امامها صفر ـ 2 في الجولة الاولى من التصفيات عندما كان يشرف على ادارته الفنية المدرب البولندي الاصل الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك، فضلا عن ان المباراة تعتبر تجريبية لاسود الاطلس قبل مواجهتهم منتخب مصر ضمن تصفيات كأس العالم في 30 الحالي.
ويهدف البرتغالي هومبيرتو ويلهو مدرب المنتخب المغربي من مباراة الجابون اختبار قدرات اللاعبين ومدى استعدادهم للمباراة المقبلة ضد المنتخب المصري التي ستقام في الرباط في نهاية يونيو (حزيران) الحالي في تصفيات كأس العالم اذ ستحدد نتيجتها فرص المنتخبين معها في الصعود الى النهائيات .
وسيضع كويلهو برنامج المعسكر التحضيري المغلق الذي سيقام ابتداء من الاسبوع المقبل في مدينة ماربيا الاسبانية قبل مواجهة المنتخب المصري لابعاد اللاعبين عن التأثيرات النفسية التي تسبق مثل هذه المباريات الفاصلة.
وسيشارك في مباراة الجابون جميع اللاعبين الذين غابوا عن مباراة كينيا مثل عبد الكريم الحضروي لاعب نادي الكمار الهولندي، وعبد الجليل هدا لاعب نادي السد القطري اللذان شفيا من الاصابة، فيما سيغيب نور الدين النيبت قائد منتخب المغرب لالتزامه بلقاء هام مع فريقه ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني وسيلتحق اثر ذلك بمعسكر ماربيا، كما سيغيب يوسف شيبو لاعب نادي كوفنتري الانجليزي ويوسف السفري لاعب الرجاء البيضاوي لايقافهما من قبل الاتحاد الافريقي بعد حصولهما على انذارين في مباريات سابقة.
وفي المجموعة الرابعة، تحتاج بوركينا فاسو الثانية (8 نقاط) الى التعادل مع ضيفتها الجزائر المتصدرة (11) لانتزاع البطاقة الثانية.ولم تفقد انجولا الثالثة (5) الامال في التأهل وهي تعول على فوزها على بوروندي (2)، وخسارة بوركينا فاسو امام الجزائر. وفي المجموعة السادسة، انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبات ليسوتو الثانية (6) وزيمبابوي (6) والكونغو الديموقراطية (5)، وتملك الاخيرة اكبر الحظوظ لانها تستضيف زيمبابوي، فيما تلعب لوسوتو مباراة صعبة مع مضيفتها غانا المتصدرة.
ولن تهدر الكونغو الديمقراطية فرصة الفوز خصوصا وانها تلعب على ارضها وامام جمهورها، فيما تسعى ليسوتو الى تحقيق المفاجأة بتغلبها على غانا وانتزاع البطاقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.
وفي باقي المباريات، تلعب موريشوس مع ليبيريا، وجنوب افريقيا مع الكونغو ضمن المجموعة الثانية، وتوجو مع السنغال في المجموعة الخامسة، وساحل العاج مع مصر، والسودان مع ليبيا ضمن السابعة

----------------------------------

* بطولة القارات خالية من أي حالات منشطات

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم امس في زيوريخ ان جميع الفحوصات الخاصة بالكشف عن المنشطات التي جرت ضمن بطولة القارات الخامسة من 30 مايو (ايار) الى 10 يونيو (حزيران) في كوريا الجنوبية واليابان جاءت سلبية.
واكد الاتحاد انه تم اخضاع لاعبين اثنين من كل منتخب في كل من المباريات الـ32 التي اقيمت في البطولة.

----------------------------------

* إيقاف مدافع بارما توريسي مؤقتا لتناوله منشطات

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم ايقاف مدافع بارما الايطالي الدولي ستيفانو توريسي مؤقتا بعدما ثبت تناوله منشطات من مادة الناندرولون المحظورة عقب لقاء فريقه ضد بولونيا ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم مطلع ابريل (نيسان) الماضي.
وكان الفحص المضاد اكد تناول توريسي (30 عاما)، الذي انتقل الى صفوف بارما قبل عامين بعدما لعب موسم 98 ـ 99 مع اتلتيكو مدريد الاسباني، مادة الناندرولون.
وفقد توريسي، الذي يتميز ببنيته الجسدية (1.85 متر) مكانه اساسيا هذا الموسم في صفوف فريقه الذي يحتل المركز الرابع حاليا في الدوري.
وتوريسي هو ثالث لاعب في الدرجة الاولى يتم ايقافه مؤقتا بسبب تناول منشطات بعد مدافع لاتسيو الدولي البرتغالي فرناندو كوتو، ولاعب وسط يوفنتوس الدولي الهولندي ادجار دافيدز، والاخيران يواجهان عقوبة الايقاف لمدة 16 شهرا قد تحرمهما من المشاركة مع منتخب بلديهما في مونديال 2002 المقرر في كوريا الجنوبية واليابان.

----------------------------------

* حكمان آسيويان لمباراتي أستراليا مع نيوزيلندا في تصفيات المونديال

كشف رئيس لجنتي الحكام العربية والاسيوية لكرة القدم وعضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي (فيفا) العميد فاروق بوظو امس ان اتحاد القارة الاوقيانية طلب تكليف طاقم تحكيم اسيوي لقيادة مباراتي الفصل في تصفيات مونديال 2002 والتي تجمع استراليا مع نيوزيلندا.
واضاف بوظو ان الاتحاد الاوروبي ابدى هو الاخر رغبته في الاستعانة بحكام من اسيا لقيادة عدد من مباريات التصفيات الاوروبية لمونديال 2002 التي ستقام في سبتمبر (ايلول) المقبل.
وكشف ان نخبة حكام العالم من جميع القارات ستقود مباريات تصفيات الدور الثاني الحاسم لقارة آسيا المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

---------------------------------

* كروز أزول أول فريق مكسيكي يتأهل لنهائي كأس ليبرتادوريس

بات كروز ازول اول فريق مكسيكي يبلغ نهائي كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم بتعادله مع روزاريو سنترال الارجنتيني 3 ـ 3 في مباراة الاياب من الدور نصف النهائي التي اقيمت في بوينس ايرس امام 44 الف متفرج.
وسجل الماغوير (الدقيقة 7) وادوماييتيس (44) وبالنسيا (89) اهداف كروز ازول، وبيتزي (38 من ركلة جزاء) وماسيراتيزي (42 و60) اهداف روزاريو. وكان كروز ازول فاز ذهابا 2 ـ صفر.
ويذكر ان الفرق المكسيكية تشارك في هذه المسابقة بناء على دعوة وذلك منذ عام 1998، وكان فريق اميركا المكسيكي ايضا بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي. ولأن قوانين المسابقة لا تسمح بفريق غير منضم الى اتحاد اميركا الجنوبية بالمشاركة في الكأس القارية «انتركونتينتال» السنوية كما هي الحال بالنسبة الى كروز ازول، فان الطرف الاخر في نهائي ليبرتادوريس بوكا جونيورز الارجنتيني سيخوض الكأس القارية ضد بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا في طوكيو في اواخر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بغض النظر عن الفائز في النهائي.
وتقدم كروز بهدف عن طريق بواسطة مدافعه سيرجيو الماغوير عندما تابع كرة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية داخل المرمى (7). بيد ان لاعب برشلونة الاسباني السابق خوان انطونيو بيتزي ادرك التعادل من ركلة جزاء اثر لمسة يد مسجلا هدفه السابع في المسابقة هذا الموسم. ثم اضاف زميله رافاييل ساميراتزي الهدف الثاني لروزاريو (42). ولم تمض دقيقتان حتى اسكت هكتور ادوماييتيس الجمهور المحلي بتسجيله هدف التعادل لكروز ازول عندما استغل عدم مراقبته داخل المنطقة. ونجح روزاريو في التقدم من جديد عن طريق ماسيراتيزي (60)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لفرانشيسكو بالنسيا الذي سجل الهدف الثالث لكروز قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. وكان بوكا جونيورز بلغ النهائي على حساب بالميراس البرازيلي بعد تعادلهما ذهابا وايابا 2 ـ 2 قبل ان يفوز الفريق الارجنتيني بركلات الترجيح.

------------------------------

* الأرجنتيني فيرون إلى مانشستر يونايتد مقابل 31 مليون دولار

وقع لاعب وسط منتخب الارجنتين لكرة القدم ونادي لاتسيو الايطالي خوان سيباستيان فيرون عقدا لمدة خمس سنوات انتقل بموجبه الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل مبلغ قياسي انكليزي بلغ 22 مليون جنيه استرليني )نحو 31 مليون دولار( بحسب صحيفة «ذي صن» الانكليزية الشعبية الواسعة الانتشار.
وذكرت الصحيفة ان مدرب مانشستر السير اليكس فيروسون نجح في اتمام الصفقة امس الخميس مع فيرون )26 عاما( احد افضل اللاعبين في العالم.
واوضحت الصحيفة ان فيرون سيتقاضى 112 الف دولار اسبوعيا.
وكان المبلغ القياسي المحلي السابق ومقداره 28 مليون دولار دفعه مانشستر يونايتد ايضا للتعاقد مع المهاجم الهولندي رود فان نيلستروي قبل شهرين من ايندهوفن الهولندي في خطوة لتعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل.
ونقلت الصحيفة عن اللاعب قوله: امضيت اربعة مواسم رائعة في ايطاليا واعتقد ان الوقت قد حان لكي اخوض تحديا جديدا.
واضاف المكان الذي يجذبني كثيرا هو الدوري الانكليزي.
وكانت وكالة «انسا» الايطالية اوردت نبأ انتقال فيرون الى مانشستر يونايتد أول امس الخميس بيد ان الناديين رفضا تأكيد او نفي الخبر عندما حاولت وكالة «فرانس برس» الاتصال بهما.

------------------------------------

* ميلان يمدد عقود 3 لاعبين

وقع ثلاثة لاعبين عقودا جديدة مع فريقهم ميلان، احد اندية الدرجة الايطالية لكرة القدم·
ومدد لاعب الوسط البرازيلي سيرجينيو عقده حتى 30 يونيو ،2005 والحارس المخضرم سيباستيانو روسي، الذي اصبح اساسيا على حساب زميله كريستيان ابياتي، حتى نهاية موسم ،2002 والمدافع دانييلي داينو (21 عاما) حتى نهاية موسم ·2003

------------------------------------

* 243 احتمالا في معركة تفادي الهبوط

ذكرت صحيفة رياضية ايطالية ان هناك 243 موقفا محتملا سينشأ بعد لقاءات الفرق الخمسة المهددة بالهبوط من دوري الدرجة الأولى الايطالى لكرة القدم في مباريات غد آخر ايام الموسم·
فقد حللت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الموقف في قاع قائمة الدوري حيث تفصل نقطة واحدة فقط بين الفرق الخمسة·
فرصيد كل من ليتشي وريجينا وفيرونا 34 نقطة وكل من فيشنزا ونابولي 33 نقطة· وستهبط ثلاثة اندية الى جانب باري الذي يحتل المركز الاخير وتأكد هبوطه بالفعل·
ولا يحتكم الى فارق الاهداف لتحديد الهابط في الدوري الايطالى وبدلا من ذلك فان الفريقين اللذين يتساوي رصيداهما من النقاط يلعبان لقاء فاصلا·
غير انه اذا تساوي رصيد ثلاث فرق او اكثر فيحتكم الى سجل اللقاءات فيما بينها· ويمكن بذلك ان يحكم علي ناد بالهبوط بسبب سجل نتائجه مع فريق اخر يساويه في رصيد النقاط وعلي اخر بالدخول في لقاء فاصل وعلي غيرهما بالبقاء في الدرجة الأولى·
وقالت الصحيفة هناك 243 موقفا مختلفا في المعركة لتفادي الهبوط بين ليتشي ونابولي وريجينا وفيرونا وفيشنزا·
وبعد ذلك اخذت الصحيفة مراكز تلك الفرق في القائمة وكل نتائج اللقاءات فيما بينها وادخلتها الكمبيوتر· وكانت النتيجة ان نابولي من المرجح بنسبة 72 في المئة ان يهبط وفيشنزا بنسبة 71,6 في المئة·
اما ليتشي فهو الاحسن حالا بين الفرق الخمسة حيث يحتمل بقاؤه في الدرجة الأولى بنسبة 46,5 في المئة ولا يتعدى احتمال هبوطه نسبة 37 في المئة·

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/06/2001, 04:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: --- باريس § نجد ---
مشاركات: 332






تسلم أخوي حبيبي قلبي صقـر مبرقـع على تميزك الدائـم ...


فعــــلا مبدع دائمــا و ما قصـرت ....



و بالنسبـة لبعض انتقـالات اللاعبين وخاصة الأرجنتيني فيرون فأعتقـد أنه لو

بقـي في الدوري الإيطالي لكان أفضل و لكن هو اختـار الدوري الإنجليزي و الفريق


المحظوظ منشستر يونايتد ....







وشمكور و ما قصرت صقور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/06/2001, 07:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 617
شكرا على الاخبار الجديده ......

وقلوبنا معاك ياليوفي ........
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/06/2001, 07:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكووووووووووووووووووووور يالغالي...........



على الأخبااااااااااااااااااااار
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/06/2001, 09:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* كارمبو في بيروت: فرنسا الأقوى

وصل الى بيروت ظهر امس اللاعب الفرنسي الدولي في كرة القدم كريستيان كارمبو ترافقه زوجته عارضة الازياء السلوفاكية ادريانا، تلبية لدعوة من الاعلامي ابرهيم شبلي مراسل شبكة تلفزيون "المنار" في ايطاليا. وعقد كارمبو موتمراً صحافياً في قاعة "الدوم" في فندق "سمرلند" ارتوى خلاله قميص المنتخب اللبناني التي اهداها اليه شبلي، رداً على تلقي الاخير قميص كارمبو التي ارتداها في مباراة فرنسا - الباراغواي في الدور الثاني من كأس العالم 1998 في فرنسا. وابدى ارتياحه الى زيارة لبنان الذي قال انه سمع عنه كثيراً. واوضح رداً على اسئلة انه ترك نادي ريال مدريد الاسباني تضامناً مع رئيسه السابق لورنزو سانز اثر خسارته الانتخابات. ووصف المنتخب الفرنسي بأنه الاقوى حالياً "وليس ثمة من ينافسه حتى في نهائيات كأس العالم السابعة عشرة" التي تستضيف ادوارها النهائية كوريا الجنوبية واليابان السنة المقبلة. الا انه شكا من هجرة النجوم الفرنسيين "مما يحول دون تحسن مستوى الفرق في الدوري". وتحدث عن تلقيه عروضاً من ناديي موناكو وباريس سان جيرمان ومن فرق اسبانية وايطالية. ورأى ان تطور الكرة اللبنانية يكون بالاهتمام باللاعبين الناشئين وفقاً للتجربة الفرنسية.

-----------------------------------------

* المدير العام للاتحاد الأوروبي .. يشكك في أرقام رئيس "الفيفا" !

شكك المدير العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم "الويفا" غيرهارد ايغنر امس في الارقام التي اعلنها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن خسائر هذا الاتحاد نتيجة افلاس مجموعة "اي اس ام ام - اي اس ال" وهي اكبر مؤسسة للتسويق الرياضي في العالم.
وقال في مقابلة مع اذاعة "فاز 93.6 برلين" الالمانية: "يبدو ان الحسابات الحالية تريد محو بعضها. اعتقد ان الارقام هي اعلى مما هو معروف حتى الآن".
وكان رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر اعترف الاربعاء الماضي بوجود عجز قيمته 51 مليون فرنك سويسري (نحو 28.5 مليون دولار) في عملية "الفيفا" لتسويق كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بعد افلاس المجموعة.
وحضر ايغنر يومذاك الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في زوريخ في مقر "الفيفا"، ووجه الى بلاتر باسم رئيس الاتحاد الاوروبي لينارت يوهانسون الذي تخلف لاسباب صحية، 25 سؤالا عن علاقته بـ"اي اس ام ام - اي اس ال"، ثم ابدى "تحفظه" عن اجوبته.
لكن ايغنر استبعد ان يعاني الاتحاد الدولي "مشكلات مالية. الا انه يمكن مواجهة صعوبات مع كثير من المال. لذا ينبغي العمل بطريقة مقتصدة، التزام موازنة، ادارة المالية بعناية وممارسة مراقبة جيدة. وهذا ليس ما يحصل الآن".


* رد "الفيفا"

وسارع بلاتر الى الرد على ايغنر في بيان لـ"الفيفا" جاء فيه انه لا ينوي مناقشة الارقام المتعلقة بافلاس مجموعة التسويق علنا.
وشدد على ان لجنتين في "الفيفا" هما "اللجنة التنفيذية التي تضم سبعة ممثلين اوروبيين، ولجنة المالية، وافقتا على هذه الارقام". واضاف انه "اذا بقيت ثمة اسئلة من دون جواب، فان الفيفا لن يناقشها علنا ولكن خلال الدورة المقبلة للجنة التنفيذية المقررة في بوينس ايرس في 5 تموز المقبل".
على صعيد آخر، رأى بلاتر ان الحكم بتهمة القدح والذم الذي اصدرته عليه محكمة الدرجة الاولى في برلين لا يعد ساريا بموجب القانون الالماني لانه لم يتبلغه بعد. واشار في بيان آخر لـ"الفيفا" الى ان وكيل المدعية سوزان دايسلر طلب منه في الاول من حزيران الامتناع عن الادلاء بتعليقات اخرى في موضوع الدعوى، وان وكيله هو الذي رد على رسالة الاخير في الرابع منه وانه مذذاك لم يتلق اي اتصال.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/06/2001, 04:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* شمايكل يترك فريق سبورتنج لشبونة

ترك بيتر شمايكل حارس مرمي الدنمارك المخضرم فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي لكرة القدم بعد رفض خيار بالبقاء عام آخر مع بطل الدوري البرتغالي السابق.
و قال شمايكل في بيان يوم الجمعة "استمتعت حقيقة بوقتي في لشبونة والانضمام لسبورتنج تجربة رائعة ولكن أعتقد أن الوقت مناسب الآن لكلينا كي يتحرك".
و لم يحدد شمايكل البالغ من العمر 37 عاما ولاعب مانشستر يونايتد السابق ما إذا كان سيواصل احتراف كرة القدم، وأضاف البيان: "الآن سآخذ راحة استحقها قبل بحث عدد من الخيارات المتاحة أمامي داخل وخارج الملعب"
و قد انتقل شمايكل إلي سبورتنج من مانشستر يونايتد في بداية موسم 1999/2000 والذي شهد فوز سبورتنج بأول بطولة للدوري منذ 18 عاما.
و قد ساعد شمايكل الدنمارك في التغلب على ألمانيا لتفوز ببطولة أوروبا عام 1992 ولعب مباراته الأخيرة مع مانشستر يونايتد التي فاز فيها 2/1 على بايرن ميونيخ في نهائى بطولة دوري الأبطال عام 1999، ولعب مباراته الدولية رقم 129 وآخر مبارياته الدولية مع الدنمارك في أبريل/نيسان الماضي.

-------------------------------------

* المهاجم جيفرز ينتقل من إيفرتون إلى أرسنال

وقع مهاجم منتخب إنجلترا للشباب (تحت 21 عاما) فرانسيس جيفرز عقدا انتقل بموجبه من إيفرتون إلى أرسنال وصيف الدوري الإنجليزي لكرة القدم لقاء 8 ملايين جنيه إسترليني (نحو 11 مليون دولار).
و قال مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر أن جيفرز (20 عاما) هو أحد أربعة لاعبين ينوي ضمهم لتعزيز صفوف الفريق.
و يطمح جيفرز الذي رفضا عرضا من نيوكاسل إلى لعب دور كبير في صفوف فريقه الجديد ولكسب شعبية كبيرة مماثلة لتلك التي حصل عليها هداف أرسنال السابق أيان رايت.
في المقابل ترددت إشاعات مفادها أن الفرنسي سيلفيان ويلترود والنيجيري نوانكو كانو سيتركان النادي اللندني الذي يسعى في الوقت ذاته إلى التعاقد مع المدافع الدولي سول كامبل (26 عاما) المنتهي عقده مع توتنهام، والذي تلقى عروضا مماثلة من أنتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.
من جهة أخرى وقع لاعب وست هام ومنتخب إنجلترا لكرة القدم فرانك لامبارد يوم الخميس عقدا انضم بموجبه من الأول إلى تشلسي لمدة 5 أعوام مقابل 11 مليون جنيه إسترليني (15 مليون دولار).
و كان لامبارد قد أعرب عن نيته في ترك وست هام بعد إقالة المدرب هاري ريدناب ومساعده فرانك لامبارك، والد اللاعب، في أيار/مايو الماضي.

---------------------------------------

* فيورنتينا يضم لصفوفه ستانكوفيتش وأندرسون

أعلن فريق فيورنتينا الفائز ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم أنه استكمل إجراءات ضم لاعب خط الوسط الدولي اليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش والسويدي دانييل أندرسون.
و سينتقل ستانكوفيتش البالغ من العمر 22 عاما إلي البندقية بعد أن قضي ثلاثة مواسم مع فريق لاتسيو الإيطالي في حين سينضم أندرسون الذي يلعب في خط الوسط أيضا إلي فيورنتينا من نادى باري الهابط للدرجة الثانية والذي انضم إليه في عام 1998.
و قد أخفق الصربي ستانكوفيتش في حجز مكان له في الفريق الأول في لاتسيو بشكل منتظم هذا الموسم بعد أن أظهر بعض النجاح المبشر بعد انتقاله من فريق رد ستار بلجراد. ولعب ستانكوفيتش عندما كان في لاتسيو مع روبرتو مانسيني الذي يدرب فيورنتينا حاليا.
و قال ستانكوفيتش: "كل شيء سار على ما يرام و وقعت عقدا لمدة خمس سنوات، أشعر بمسؤولية كبيرة بشأن أن أؤدي بشكل طيب هنا، إنني آمل في الأفضل وإنني متأكد أنني سأتعلم الكثير من مانشيني".
و لم يكشف أندرسون النقاب عن مدة عقده ولكنه قال أنه سعيد بانتقاله إلي فيورنتينا، ولم تعلن تفصيلات بشأن رسوم الانتقال التي دفعت للاعبين.

-------------------------------------

* زليازنيكار يفوز بكأس الاتحاد البوسني لكرة القدم

فاز فريق زليازنيكار ببطولة كأس الاتحاد البوسني لكرة القدم اثر تغلبه على سراييفو 3/2 في المباراة النهائية ليجمع بذلك بين لقبي الدوري والكأس.
احرز سيناد ريبوه وايدين سارانوفيتش هدفي سراييفو في الدقيقتين 19 و50 من المباراة التي اقيمت بحضور نحو 25 الف مشاهد في الاستاد الاولمبي بسراييفو يوم الجمعة.
واحرز ادمير ازديم وحارس على هوزديتش وظلال الدين محمدوفيتش اهداف الفريق الفائز في الدقائق 43 و59 و78 من المباراة.

-------------------------------------

* بالد مدافع تولوز يفكر في الانتقال لسيلتيك

قال ديانبوبو بالد قلب دفاع فريق تولوز الفرنسي لكرة القدم انه يفكر في الانتقال من فرنسا الي نادى سيلتيك بطل الدوري الممتاز الاسكتلندي.
وقال بالد البالغ من العمر 24 عاما والذي قدر ثمنه بمبلغ مليوني جنيه (81ر2 مليون دولار) انه زار جلاسجو يوم الخميس لاجراء محادثات مع مارتن اونيل المدير الفني لسيلتيك .
وقال بالد المولود في ساحل العاج لصحيفة ديلي ميل يوم الجمعة"انني هنا لمحادثات مع سيلتيك ومديره ومديرين.
"والقيت نظرة ايضا على الاستاد. سيلتيك بارك ارض عظيمة والفريق جيد وانني سعيد بان اتكلم مع المدرب.
"لا اعرف بعد ان كنت سأوقع. على ان اعود لبلدى اولا وابحث الامر مع زوجتي."
ومن المحتمل ان يحل بالد محل الظهير السويسري الدولي رامون فيجا الذي ربطت اجهزة الاعلام البريطانية بينه وبين الانتقال لفريق واتفورد الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الانجليزي لكرة القدم.
وهبط فريق تولوز من الدرجة الاولى الشهر الماضي وهو يواجه خطر النزول لدوري الدرجة الثالثة لاسباب مالية.

-------------------------------------

* دي بور يشكك في فحوص العقاقير

شكك فرانك دي بور كابتن منتخب هولندا الذي اوقف عاما لثبوت تعاطيه عقار ناندرولون المحظور في عملية اجراء الفحوص قائلا انها تحتمل الخطأ الي حد كبير.
وفي نفس الوقت قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم انه يريد اجراء مباحثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشان الحد المسموح به لوجود مادة الناندرولون في الجسم.
وينوي دي بور البالغ من العمر 31 سنة الاستئناف ضد العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس.
وقال مدافع نادي برشلونة في الموقع الرسمي لكبار لاعبي كرة القدم في العالم علي شبكة الانترنت "هناك شكوك كثيرة حول عملية الفحوص باكملها. هامش الخطأ كبير جدا واللاعبون الابرياء يعانون."
وقالت متحدثة باسم الاتحاد الهولندي لرويترز انه يريد التحدث الي الفيفا لتوضيح المستويات المسموح بوجودها للناندرولون في الجسم.
كانت الفحوص اظهرت تعاطي دي بور العقار بعد اجرائها عقب مباراة لبرشلونة مع سيلتا فيجو الاسباني في دور الثمانية لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 15 مارس اذار.

--------------------------------

* مبادلة ناكاتـا بلورين

هناك اخبـار في رومـا تقر بأن رومـا قد وجد حلا سليمـا لانتقال مهاجمهم الياباني ناكاتـا إلى الآرسنـال .. و سيقبل نادي روما بانتقـال ناكاتـا إلى الآرسنال إذا قبل الآرسنـال بمبادلتـه مع الكاميروني لوريـن ذو ال 24 عـامـا الذي صرح سابقـا رغبته في ترك الفريـق .. و يريد روما لورين لأنه سيكون بديلا جيـدا لكـافو الموسم المقبل الذي سينتقـل في دوري أبطـال أوروبـا ..

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/06/2001, 09:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/03/2001
المكان: قلب نوره
مشاركات: 177
هلا صقر ...

صراحه مادري وش اقولك ... بتميزك هذا تجبرنا على احترامك وشكرك والله لايحرمنا منك ...

وداماً مع صقر مبرقع يتشرف الحدث بلأنتماء اليك ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube