المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/05/2005, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 2/4/1426هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










الاتحاد قطع نصف المشوار في مربع العرب
خرج (الدعيع) فتنفس (العميد) الصعداء وسدد أولى الفواتير الهلالية!




رد (الاتحاد) اعتباره وسدد أولى الفواتير الهلالية بالتفوق على (الهلال) بهدف دون مقابل البارحة في المواجهة التي جمعت الفريقين في ذهاب مربع بطولة الأندية أبطال العرب، وجاء الفوز الاتحادي كترجمة لتفوق الفريق وأفضليته بعد أن تساوت كفة الفريقين تقريباً في غياب عدد كبير من العناصر المؤثرة، وفيما نجح (يوردانيسكو) في إيجاد توليفة مناسبة من البدلاء أصحاب الخبرة أخفق (باكيتا) تماماً وزاد من وضع فريقه سوءاً خروج حارس المرمى العملاق محمد الدعيع مصاباً مما أثر على أداء الفريق ونفسيات زملائه إذ ساهمت قلة خبرة البديل (المعيوف) ورهبة المباراة بالنسبة له في خروجه غير الموفق للهدف الاتحادي الوحيد الذي انتهت المباراة وفيما غابت عناصر الفريق الاتحادي قسرياً بالغ باكيتا في إبعاد عنصر مؤثردون أسباب كان بإمكانه أن تجعل الفريق في حال أفضل.

الشوط الأول

دخل الفريقان المباراة بغياب عناصر كبيرة جراء الايقافات والاصابات وعوامل الإرهاق.

ووضحت نوايا المدرب الهلالي الهجومية بعد أن أشرك ثلاثة مهاجمين يعود أحدهم إلى الخلف وغالباً ما يكون الموري في حين اعتمد يوردانيسكو على طريقة دفاعية تعتمد على تكثيف خط الوسط بخماسي ثلاثة منهم يؤدون الأدوار الدفاعية في حين يقوم مناف والسويد بدور المباغت والمساند للمهاجم الوحيد حمزة إدريس. وأعطت هذه الطريقة الأفضلية للاتحاد جراء امتلاك منطقة المناورة ومن ثم فتح اللعب عن طريق ظهيري الجنب العيسى والصقري. في المقابل وضح تأثير عدم التجانس على الوسط الهلالي نتج عن ذلك تباعد لاعبي هذا الخط مما احجم القدرة الهجومية للفريق ورغم كرة البداية الهلالية السريعة بعد مجهود الموري على الطرف الأيمن وإرسال عرضية سريعة التقطها مبروك من على رأس ديسلفا.

على الرغم من هذه الهجمة إلا أن الحضور الهجومي وضح جلياً للاتحاديين وجاءت تسديدة الواكد «المباشرة» التي ارتطمت بالعارضة وسقطت على خط الست ياردات لتجد السويد الذي حاول لعبها «مقصية» لتخرج بعيداً عن الشباك كأخطر الفرص الاتحادية، تلاها عرضية زاحفة من العيسى الذي شكل جبهة هجومية خلف الظهير الأيسر الهلالي «مضواح» قليل الخبرة لتجد كابتن الدعيع الذي التقطها قبل وصولها لحمزة المندفع.

وكرر العيسى انطلاقاته السريعة وارسل كرة عرضية ولا أجمل أمام السويد المواجه للمرمى على خط الست ياردات حاول تسديدها على الطائر لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى بعد هذه الكرة شهدت المباراة صحوة زرقاء مؤقتة وحاصر منافسه في وسط ملعبه واعتمد على الغزو من الطرف الأيمن وتهيأت للفريق فرصة سانحة بعد عرضية جميلة من الغامدي تتجاوز ديسلفا المندفع لتجد مبروك في انتظارها. وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق يصوب سويد كرة عنيفة من خارج الصندوق تمر بجوار القائم لينتهي الشوط سلبياً كما بدأ.

الشوط الثاني

حمل هذا الشوط الإثارة والتشويق من بدايته حتى الرمق الأخير منه وتحرر لاعبو الفريقين من الأدوار الدفاعية خصوصاً من الجانب الاتحادي.

ولعب سويد دورا كبيرا في ربط خط الوسط بالهجوم وجهز عدد من الكرات داخل الصندوق وكانت البداية بعرضية زاحفة أمام حمزة خلصها تفاريس في اللحظة الأخيرة وجاء الرد بكرة ارتدادية سريعة انطلقا بها الصويلح من منتصف ملعب فريقه مررها للموري المنفرد لو لا تدخل الصقري الحاسم. في هذه الأثناء يتعرض «العملاق» الدعيع لإصابة يخرج على أثرها الشاب عبدالله المعيوف والذي تلقت شباكه الهدف الوحيد في اللقاء بعد خطأ جانبي نفذه مناف ارتقى لها الواكد وغمزها برأسه لتداعب الشباك بعد الخروج الخاطئ من المعيوف. بعد الهدف حاول الهلاليون تعديل الأوضاع لكن جاءت أغلب كراتهم مقطوعة في ظل انخفاض مستوى الشلهوب «صانع الألعاب الوحيد» وتقديمه لمباراة من أسوأ مبارياته على الاطلاق. في حين سعى يورادنيسكو لتأمين مناطقة الخلفية بعد ان أشرك «الحميسين» الزهراني والعويران على حساب السويد «نجم اللقاء» وعبدالرحمن الزهراني. ورغم ضعف خط الوسط الهلالي إلاّ ان الفريق تهيأت له العديد من الفرص السانحة للتسجيل جاءت أولاها بعد رأسية من تفاريس تعتلي العارضة ثم رأسية أخرى «يتعملق» مبروك في اخراجها في اللحظة الأخيرة بعدها انفرد «حمزة إدريس» قبل خروجه بالمعيوف تباطأ فيها ليتدخل تفاريس ويبعدها في اللحظة الأخيرة في المقابل حاول «العنبر» بديل ديسلفا من تعديل النتيجة في مناسبتين الأولى بعد انفرادية إثر تمريرة جميلة من فهد مبارك خرج لها مبروك في توقيت غاية في الدقة. والأخرى بعد تسديدة عنيفة تمكن منها مبروك على دفعتين. وجاءت أخطر الفرص الزرقاء في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد ان وصلت الكرة لأحمد خليل على خط الست ياردات لكنه سدد بجوار القائم. ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز اتحادي مستحق وبهدف دون رد.



رئيس الهلال: لاعبونا بلا روح والمعيوف نجم المباراة الأول

انتقد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أداء لاعبي فريقه أمام الاتحاد وقال: أعطينا الاتحاد النتيجة وكنا نستحق الخسارة بأكثر من هدف، وقد خذلنا اللاعبون بسبب غياب الروح، وما يحز بالنفس حضور الجماهير الهلالية التي خيب ظنها اللاعبون الذين قدموا أسوأ مباراة بالموسم. والأهم لدينا - والحديث لرئيس الهلال - المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل حيث ننتظر حضور الجمهور الهلالي الداعم الأساسي لنا. ولم يرى الأمير محمد بن فيصل غياب النجوم عذراً لكي يبرر الخسارة بذلك وقال: كنا مقتنعين بالمجموعة التي شاركت ولكننا لم نتوقع تلك الروح التي ظهروا بها، حيث لا يوجد لاعب مميز بالمباراة سوى عبدالله المعيوف الذي أهنيه على شجاعته رغم صغر سنه وهو بحق نجم المباراة. واختتم تصريحه بقوله: إن نفس الفريق الهلالي لعب أمام الاتحاد في المباراة السابقة وفاز بأربعة أهدا



طاهر أبو زيد.. باكيتا هزم الهلال ويفترض أن يحاسب على إبعاده النجوم!

انتقد الكابتن طاهر أبو زيد المحلل بقناة ال فُّْ مدرب الهلال (باكيتا) وقال إنه اخفق في تشكيله وتصوره لمباراة الاتحاد واخطأ كثيراً في ابعاد بعض العناصر المؤثرة في فريقه بحجة اراحتهم لمواجهة القادسية على نهائي كأس ولي العهد. وقال أيضاً مواجهة الاتحاد هامة والطرف الفائز بمجموع المبارتين سيتأهل لنهائي بطولة أبطال العرب لذا ظهرت المجموعة الهلالية التي لعبت المباراة مفتقدة للتركيز داخل الملعب وسط لياقة ضعيفة جداً عكس لاعبي الاتحاد الأفضل الذين كانت لياقتهم عالية وتركيزهم قوي داخل الملعب.وأضاف ان الهلال بهذا التشكيل السيئ جداً والأداء الأسوأ نجا من خسارة ثقيلة داخل الملعب ورأى طاهر أبو زيد ان باكيتا يفترض ان يحاسب على هذا الخطأ وحرمان فريقه من استغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره.



غياب الدعيع عن نهائي الكأس والعتيبي البديل

اظهرت الفحوصات الاولية التي اجريت للحارس (محمد الدعيع) وجود اصابة (بالصفاق) الايسر يسلتزم العلاج لفترة قد يصل الامر الذي يعني احتمال غيابه عن نهائي كأس ولي العهد، وستكون عودة (حسن العتيبي) هي الاقرب



الهلال يكسب الصفا.. والخويلديه تطيح بالنصر في كأس الطائرة

تأهلت فرق الهلال والاتحاد والأهلي والخويلدية الى دور ال(4) من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لأندية الممتاز وجاء تأهل الهلال على حساب الصفا بثلاثة اشواط مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب بالرياض.. وجاء تأهل الاتحاد على حساب النهضة بثلاثة اشواط مقابل لا شيء للقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب بالدمام.. وجاء تأهل الخويلدية على حساب النصر بعد فوزه بثلاثة اشواط مقابل لا شيء.. في حين جاء تأهل الأهلي على الاتفاق بثلاثة اشواط مقابل لا شيء.

ومن جهتها حددت الأمانة العامة بالاتحاد مباراتي تحديد مراكز الفرق الأربعة المتأهلة حيث سيلتقي عصر الجمعة فريقا الهلال والاتحاد على صالة رعاية الشباب بجدة.. في حين يستضيف الخويلدية نظيره الأهلي في اللقاء الذي سيقام على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف حيث سيتصدر الفائز من كلا المباراتين في حين سيحل الخاسر ثانياً لمجموعته.



رأي
ماذا فعل باكيتا؟!

سليمان العساف
البارحة استحق «الاتحاد» الفوز واستحق «الهلال» الخسارة لأن هناك عملاً «فنياً» و«إدارياً» متناقضاً، إذ حرص الجانب الاتحادي على الفوز، ورد الاعتبار، واعطاء البطولة أهميتها، وقيمتها وتحقق له ما أراد بكل جدارة واستحقاق فيما كان تركيز الجانب الهلالي على نهائي كأس ولي العهد، وعدم الحرص على الفوز وكأن الفريق يلعب مباراة دورية لا قيمة لها، ولا يلعب مباراة هامة تحدد مصيره في التأهل لنهائي بطولة أبطال العرب.

٭٭ الفلسفة التي أقدم عليها «باكيتا» غريبة، وكان يفترض أن يكون هناك تدخل إداري «إيجابي» لمنعها لا أن يحرص المدرب على وضع نتيجة مباراة في جيبه لكي يضمن مكافأة البطولة مقابل أن يفرط في مباراة أخرى هامة، فالمباراة لم تكن ودية حتى يُجرب بها لاعبو الاحتياط، ويفترض أن يلعب الفريق بعناصره الأساسية التي انسجمت مع بعضها البعض.

٭٭ الاتحاد الفريق المقابل مر بنفس التجربة مرتين وإن تباعدت البطولات التي حققها في «الزمن» إلا ان مدربه آنذاك «ديمتري» لم يفرق بين مباراة محلية وأخرى عربية أو آسيوية أو خليجية، كان يطمح بالفوز بأكبر عدد من البطولات، لذا فاز الاتحاد بالثلاثية وفي موسم آخر برباعية ولم يكن هناك نهج خاطئ باراحة لاعبين واحضار آخرين ليؤدوا واجباً في لقاء رسمي، وهم محبطون لم يكن مستغرباً أن تكون روحهم غائبة وأداؤهم باهتاً.

٭٭ وإذا كان الفريق لعب بتشكيل البارحة على طريقة إن فاز ولا ليس هناك مشكلة كما أراد «باكيتا» وباركت له الإدارة قراره فما الفائدة أن يمتلئ الملعب بهذا العدد الهائل من الجمهور الذي جاء للفوز وليس للفرجة على الخسارة، وكان بامكان المدرب والإدارة الاستفادة من حضوره الكثيف باللعب بكل الأوراق، واستغلاله كعامل مؤثر في الفوز لا لومه على الصمت الذي كان ابلغ رد على غياب العناصر المؤثرة ومستوى البدلاء السيىء.

٭٭ يوردانيسكو كان غياب بعض النجوم لديه قسرياً للايقاف أو الاصابة ولو كانوا جاهزين لما وفرهم لحظة واحدة وهو يبحث عن الفوز عكس الهلال لعدة أهداف «فنية» و«نفسية» ، ومن حسن حظ الهلال ان هذه العناصر تغيبت بوجود هذا التشكيل وإلا لكانت الخسارة تاريخية ومؤثرة على العمل الجميل الذي يقدمه الجهاز الفني إلى ما قبل هذه المباراة.



رياح شرقية
هلال القرن أم قرن الهلال !!

محمد الشيخ
ربما يكون قدر الهلال ان يكون زعيما لا يقبل النزول عن عرشه ليواجه كل صنوف التحديات التي لو واجه نصفها غيره لما سقط من عرشه وحسب بل لقرأت على روحه الفاتحة.

٭٭ لكم ان تقرروا، فكيف يمكن لكائن من كان ان يحارب على ثلاث جبهات كل واحدة منها اقوى من الاخرى، الا ان يكون محاربا من نوع خاص قد لا يكون له مثيل.

٭٭ فهذا هو الهلال الذي انتهى للتو من مواجهة غريمه النصر في واحدة من اقوى مواجهات كاس دوري خادم الحرمين الشريفين كيف لا وهو «ديربي العاصمة» الذي يخطف الانظار وتحار له العقول، ليجد نفسه دون اختيار منه على جبهه اخرى ليست محلية هذه المرة بل عربية يترصد له فيها العميد في مهمة «رد اعتبار»، وهو مجبر بعدها ان فاز ان يبتلع فرحته وان هزم ان يلملم جراحاته فامامه مهمة ثالثة حيث سيواجه «بني قادس» في مهمة لا تعرف انصاف الحلول فبينه وبين كاس سمو ولي العهد كلمة فصل.

٭٭ اسألكم بالله.. من يقوى على ذلك ؟، ومن يمكن له ان يسكت عن ذلك ؟، ومن يستطع ان ينجح في كل هذه المهمات ألا ان يكون بطلا خارقا للعادة.

٭٭ تصوروا معي لو كان من دخل مثل هذه المعمعة فريقا اخر غير الهلال، لراينا كيف ان الدنيا يومها ستقوم ولن تقعد، ولقرانا قاموسا من مفردات التشكيك ومعجما من مصطلحات الاتهامات ولسمعنا وشاهدنا سيناريوهات تبدأ بنظرية المؤامرة ولا تنتهي برفع الرايات السود!.

٭٭ وحده الهلال القادر على الوقوف في وجه العاصفة، فلا هو من ينحني لها ولا هي التي تقوى على اقتلاعه، لانه ببساطه اعصار!!.

٭٭ ولانه كذلك فلا عجب ان ينبري له كل ذي قوة لتحييده وتطويقه وانهائه، لانه بصريح العبارة خطر يهدد الجميع.

٭٭ وبينما هم كذلك تجد الهلال وقد ادار لهم ظهره تحديا على غير عادة الفرسان الذين لا يديرون ظهورهم للخطر بحثا عن مجد جديد فهو لن يهدأ حتى يجمع المجد من كل اطرافه ان كان قد بقي منه طرف لم يجمعه!.

الكلام المباح

٭٭ يخطئ من يظن ان لقب نادي القرن سيزين الهلال، فالصحيح ان القرن هو من سيزدان بالهلال.

٭٭ لماذا ينتظر الهلاليون تتويجهم بلقب«نادي القرن»، بينما هم قادرون على تتويج القرن بلقب «قرن الهلال»!.

٭٭ سواء توج الهلال باللقب ام لم يتوج، فيكفيه انه سيد الاندية الاسيوية على الاطلاق فعلا لا قولا.

٭٭ إذا كان اللعب في بطولة العالم للاندية مقياسا لاعتلاء «قمة القرن» الاسيوي فمعنى ذلك ان الخوجلي هو حارس القرن ومحسن الحارثي مدافع القرن وهكذا دواليك!!.

٭٭ احترم فكرة عبد الله الدبل في ضرورة ملاحقة الهلاليين للقب نادي القرن من بوابة الاتحاد السعودي، ولكن هل يعقل يا أبا خالد ان صلاحياتك لا تجيز لك تقديم مجرد اقتراح لادارج فكرة الجائزة في جدول اعمال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد!!.

٭٭ يوم الجمعة المقبل حيث سيتقابل الهلال والقادسية.. انتظروني فلي حديث مختلف!!





فاز بهدف واقترب من النهائي العربي
الاتحاد وضع حداً لخسائره من الهلال


اختار الهلاليون التضحية بالبطولة العربية (مؤقتاً)، ورفضوا استغلال ظروف غياب بعض لاعبي الاتحاد؛ لإراحة باكيتا عددا من أهم وأبرز لاعبيه بإبعادهم عن المباراة، فيخرج الهلال خاسراً اللقاء بهدف وحيد جاء من خطأ نفذه الصقري في الدقيقة 14 من الشوط الثاني على رأس الواكد الذي استغل خروج الحارس البديل عبدالله المعيوف غير السليم ليضع الكرة برأسه سهلة وضعيفة في المرمى الخالي.. محرزاً هدف المباراة الوحيد.
* قدّم الفريقان لقاء متوسطاً، وتأثر الأداء بغياب عدد من نجوم الفريقين، حيث تفوق الاتحاد طوال شوطي المباراة في الاستحواذ على الكرة وسط الميدان دون خطورة على مرمى الهلال.. في حين سعى الهلاليون للتعادل باللعب في ملعبهم معظم وقت المباراة.
وفي الدقائق الأخيرة هاجم الهلال بضراوة وأهدر أكثر من فرصة مؤكدة للتعادل من رأس تفاريس والصويلح وأخيراً فرصة الهدف الذي لا يضيع من قدم أحمد خليل.. والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
* الاتحاد كان الأكثر حرصاً على الفوز والمبادرة بالهجوم.. لكن الأداء الهجومي للعميد كان ضعيفاً للغاية.. ولم يستطع تجاوز الدفاع الهلالي مرات عديدة.. في حين كان الوسط بقيادة كريري والمدافع الأيسر صالح الصقري هما مصدر التهديد والاستحواذ على الكرة لمصلحة الاتحاد.. في حين بالغ باكيتا في اعادة لاعبيه للخلف واللعب مدافعاً دون ان ينجح في بناء هجمات معاكسة ناجحة للكثافة العديدة للاعبي الاتحاد وسط الميدان وضعف الدعم من الأطراف؛ لعدم قيام لاعبي الجنب الايمن والايسر بواجبهما الهجومي، ليخرج الاتحاد فائزاً في الشوط الاول وهو لقاء الذهاب، على أن يلتقي الفريقان في جدة إياباً الأربعاء بعد القادم.
دخل الفريقان اللقاء وسط غياب كبير في صفوفهما حيث لجأ المدرب الهلالي إلى إراحة بعض لاعبيه بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباريات القوية المتتالية.. فأشرك الدعيع في المرمى وأمامه إلياس، تفاريس، خليل، مضواح.. وفي الوسط البرقان، الغامدي، الموري، الشلهوب.. ولعب في المقدمة ديسلفا والصويلح.. وفقاً لهذه الأسماء فقد لعب المدرب الهلالي بطريقة 4-4-2 لكن ذلك اثر على أداء خط الوسط الهلالي في ظل غياب عدد من أبرز لاعبيه.
فالأنجولي ديسلفا لعب على الواقف وترك التحركات والمناوشات للصويلح وبدا واضحاً حرص الهلاليين على البقاء في مناطقهم وسط الميدان وعدم التقدم للمرمى الاتحادي سوى في مرات معدودة وهذا سمح للاتحاد بالسيطرة أكثر على الكرة خصوصاً وقد عهد مدربه يوردانيسكو إلى اللعب بخمسة لاعبين في الوسط أمام رباعي الدفاع.. العيسى، الطارقي، المنتشري، الصقري.. فالواكد ابوشقير وكريري وعبد الرحمن الزهراني ومعهم السويد، وكان لهم التفوق خلال الشوط الأول.. لكنه تفوق وهمي لعدم قدرتهم على تجاوز الدفاع الهلالي أو بناء هجمات صحيحة خصوصاً وان المهاجم الوحيد حمزة أدريس كان بعيداً عن مستواه وخطورته.
ولذلك اقتصرت محاولات الاتحاد على الكرات العرضية والساقطة خلف الدفاع وكذلك محاولة الاستفادة من الكرات الثابتة والضربات الركنية.. وبالفعل كاد الواكد ان يسجل الهدف الأول من خطأ نفذه من على بعد 25 ياردة لتغير الحيطة اتجاه الكرة وتصطدم بالعارضة ليكملها السويد خارج المرمى بعد 19 دقيقة من البداية.
بينما لم تنجح أي محاولة هلالية لاختراق الدفاع الاتحادي. أما لضعف المساندة او لسوء التمركز من ديسلفا ولاعبي الوسط.. فالموري لعب متأخراً في الخلف مع البرقان والغامدي.. والشلهوب كان معزولاً عن زملائه في الجهة اليسرى.
وهذا ما جعل مبروك زايد يبقى في مرماه مرتاحاً ودون خطورة هلالية.
وبعد العديد من حالات تبادل الكرة في الوسط حول العيسى كرة ساقطة خلف الياس للسويد الذي لعب الكرة مباشرة من فوق العارضة بعد مضايقة الياس وذلك في الدقيقة 30 ثم كرة اخرى سددها بعد ثلاث دقائق مرت بجوار القائم كأبرز الكرات في المباراة.. وسيطر الأداء المتوسط على الشوط الأول وخصوصاً من جانب الهلاليين الذين سعوا لأنهاء هذا الشوط سلبياً وهو ما تحقق بالفعل.
مع بدء الشوط الثاني تعرض الفريق الهلالي لضربة قاصمة تمثلت في إصابة العملاق محمد الدعيع ليخرج بعد 13 دقيقة ويحل مكانه الحارس الشاب عبدالمعيوف الذي تلقى فور دخوله هدف المباراة الوحيد بضربة رأس لعبدالله الواكد مستفيداً من قلة خبرة الحارس البديل وخروجه غير الموفق.
وظهر هذا الشوط كاستمرار للشوط الأول حيث التفوق الاتحادي في المبادرة والبحث عن الفوز أمام تراجع هلالي مدروس عابه عدم قيام اللاعبين بأدوارهم الهجومية جيداً وبعد الهدف أشرك باكيتا فهد سرور مكان الموري وفعلا تحسن الأداء في الجهة اليمنى قليلاً لكن الشلهوب كان في أسوأ حالاته فيما تفرع الغامدي والبرقان للأدوار الدفاعية مع نجاح الاتحاديين في إغلاق المنطقة جيداً أمام أي تقدم هلالي.. وأجرى يوردانسكو تغييره الأول بدخول خميس الزهراني مكان عبدالرحمن الزهراني.. لتكثيف الوسط وعزل المهاجمين الهلاليين عن الفريق.
ونجح في ذلك بمساعدة من ديسلفا الذي لم يبذل أي مجهود يذكر.
وكاد الصويلح يعدل النتيجة بضربة رأس مماثلة لهدفه السابق في شباك الاتحاد في كأس ولي العهد لكن كرته مرت من فوق العارضة.. وكاد حمزة يعزز تقدم فريقه حين تلقى كرة رائعة من السويد خلف الدفاع الهلالي لينفرد لكن تفاريس أبعدها في آخر لخطة.. ومع مرور الوقت وضعف الهجمات الهلالية يشرك باكيتا العنبر مكان ديسلفا وينشط الهجوم الأزرق وكاد العنبر يهز الشباك من أول كرة لكن تفاريس لعبها قبله ليبعدها زايد ببراعة ركنية.
ويضغط الهلال بشكل جيد مجبراً الاتحاديين على الدفاع ويمرر خليل كرة للعنبر تسلمها على صدره وسددها قوية تصدى لها زايد على دفعتين وأمام الخطر الهلالي يزج يوردانسكو بلاعبه خميس العويران مكان السويد لتأمين المناطق الخلفية والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يهدر أحمد خليل أثمن فرص المباراة بكرة من ضربة خطأ نفذها الشلهوب ليجهزها العنبر لخليل الذي استلمها وتمهل ثم سدد بيساره خارج الشباك كأخطر وأهم فرصة هلالية في المباراة ومعها أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بفوز الاتحاد بهدف وحيد.
من المباراة
- منح حكم اللقاء بطاقات صفراء لكل من كريري وخميس الزهراني من الاتحاد والموري ومضواح من الهلال.
- جماهير هلالية كبيرة حضرت المباراة وساندت الأزرق لكن الهلاليين لم يلعبوا للفوز سوى في الدقائق العشر الأخيرة.
- لاعبو الاتحاد سعوا لإضاعة الوقت بطريقة بدائية مكشوفة لكن الحكم احتسب الوقت بدل الضائع جيداً.
- غاب عن المباراة من الاتحاد نور وتكر وهيريرا وسيرجيو ومن الهلال الخثران والمفرح وعزيز وكماتشو وسامي والدوخي وخرج الدعيع قبل الهدف الاتحادي في الدقيقة 14 من الشوط الثاني.



في مسألة الإنذارات
تداخل المسابقات يضر بالهلال ويدعم القادسية




في المواسم الماضية هبت رياح التغيير في الكثير من لوائح وهيكلة المسابقات الكروية، فمن إقرار المربع الذهبي، واستبدال مسمى الدوري بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس الاتحاد بفقيد الرياضة، والعمل بنظام الاحتراف للاعب المحلي، والسماح للأندية باستقطاب عناصر أجنبية بعد توقف لأكثر من اثني عشر عاماً، واستئناف مسابقة كأس ولي العهد، والعمل بآلية ثابتة لاعتماد المشاركات الخارجية، وهو ما أسهم في دعم الإثارة والتشويق للبطولات المحلية.
إلا أن هذا التوجه نحو التطوير ظل يلازمه رتابة وجمود لأنظمة ظلت تمارس دورها السلبي، وبقيت كما هي دون أن يُعاد النظر في محتواها، وتمتد لها يد التحديث، رغم ما تلحقه من ضرر يتجسَّد في معاناة الأندية الباحثة عن التتويج في أوقات الحسم وقطف ثمار العمل.
ولعل من أبرزها استمرارية العمل بنظام إقرار عقوبة الوقف بحق اللاعبين الحاصلين على ثلاثة كروت صفراء، أو كرت أحمر لتسري في أول مناسبة تلي المباراة التي نال خلالها الإنذار المكمل، أو الاستبعاد دون اعتبار لماهية المباراة ومسماها، في تداخل عشوائي غريب لا مبرر له، ولا جود له سوى في لوائحنا المحلية، ويخالف ما هو سائد في كل الاتحادات الأهلية.
مؤخراً وعقب تأهل الهلال والقادسية على حساب النصر والاتحاد لختام كأس ولي العهد.. وجد الطرفان نفسيهما في موقفين مختلفين تضرر منهما الزعيم واستفاد منهما بنو قادس بفعل ظروف فرضها بقاء بند حصر الإنذارات على ما هو عليه قبل أكثر من ثلاثين عاماً.
الهلال تنازل مجبراً عن صدارة الدوري وغامر بنتيجة لقائه بمنافسه النصر.. وأبقى نجميه تفاريس والخثران خارج تشكيلة لقاء التنافس التقليدي خوفاً من أن يتحصل نجماه على الإنذار الثالث، وهو ما سيترتب عليه غيابهما عن نهائي كأس ولي العهد.
القادسية الطرف الآخر وبفضل قرار الأمانة العامة بوضع لقاء الأهلي قبل النهائي تمكن من استعادة نجومه حكمي وخوزيه سوسا والحرندا والرويعي بعد ان أراحهم في لقاء الأهلي بمسابقة الدوري.
النظام الحالي بحاجة للتغيير وفصل العقوبات لكل مسابقة على حدة ومنع التداخل لضمان تكافؤ الفرص وشموليتها للجميع.



حمّل اللاعبين مسؤولية الخسارة.. رئيس الهلال بغضب بالغ:
فريقنا كان سيئاً .. ومن الظلم أن يفوز الاتحاد بهدف !!


حمّل سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود اللاعبين مسؤولية الخسارة التي خرج بها الفريق الكروي أمام ضيفه الاتحاد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال العرب معتبراً المستوى الذي قدموه هو (الأسوأ) طوال هذا الموسم.
واستغرب سموه من انعدام الروح لدى أغلب عناصر الفريق وقال: مع الأسف الشديد فقدنا في هذه المباراة المستوى والروح والنتيجة وكنت شخصياً أتمنى لو أننا خسرنا ب5 أهداف والروح والمستوى حاضرين!!.
واعتبر رئيس الهلال النتيجة النهائية للمباراة (1-0) لمصلحة الاتحاد غير عادلة البتة، إذ كان من المفترض - حسب قوله - أن يخرج الاتحاد كاسباً بنتيجة كبيرة عطفاً على المستوى والعطاء والروح التي قدمها لاعبوه.. وقال: لو خرجنا فائزين فسنعترف بأنه فوز غير مستحق!!.
وشدد الأمير محمد بن فيصل كثيراً على أن جميع اللاعبين كانوا سيئين فنياً ولم يستثن منهم أحداً، وخص منهم لاعبي خط الوسط.
وواصل رئيس الهلال حديثه الغاضب يقول: الهلال كان يفتقد لخدمات 9 عناصر رئيسية دفعة واحدة لكن هذا ليس عذراً أبداً، لأن من لعبوا هم أبطال كأس الأمير فيصل بن فهد.
وقدم محمد بن فيصل اعتذاره الشديد للجماهير الزرقاء التي ملأت مدرجات إستاد الأمير فيصل بن فهد ووعدهم بأن يشاهدوا فريقهم المميز في المباراة الأهم نهائي كأس سمو ولي العهد.. مؤكداً على أن الفريق لم يفقد بعد فرصة الوصول إلى نهائي العرب.وامتدح سموه في ختام حديثه حارس المرمى البديل عبد الله المعيوف، مؤكداً على أنه لا يتحمل مسؤولية الخسارة وأنه كان نجماً في مرماه طوال الشوط الثاني، ولم تؤثر عليه قوة المباراة وسمعة الفريق المقابل أو الحضور الجماهيري الكبير رغم صغر سنه التي لم تتجاوز 17 عاماً فقط.



قبل نهائي الكأس
إصابة الدعيع في (الصفاق) واليوم يخضع للكشف


تعرض حارس الهلال محمد الدعيع لإصابة في عضلات أسفل البطن (الصفاق) وذلك أثناء لقاء فريقه بالاتحاد أمس في دوري أبطال العرب وسيتم الكشف على الدعيع صباح اليوم لمعرفة مدى قوة الإصابة وهل يستطيع المشاركة في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة القادم أم لا



في المؤتمر الصحفي للمدربين:
مدرب الهلال: الغياب والإصابات وراء خسارتنا


برّر مدرب الفريق الهلالي باكيتا خسارة فريقه من الاتحاد في بطولة دوري أبطال العرب بغياب العديد من العناصر الأساسية بالفريق إضافة إلى كثرة الإصابات وقال إن دخول سبعة عناصر في تشكيلة الفريق أثر على الانسجام بالفريق وهذا أثر على عطاء الفريق في شوط المباراة الأول الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب عكس الشوط الثاني الذي ظهر فيه الفريق بمستوى طيب وللأسف خسرنا لاعبا مهما هو الحارس الكبير محمد الدعيع ولم يكن باستطاعته إكمال المباراة والهلال خسر الشوط الأول وتبقى له شوط ثان في جدة.
واستطرد قائلاً إن الفريق لديه نهائي كأس ولي العهد وحصولي عليه يضمن لي المشاركة في بطولة آسيا وتأهلنا لبطولة دوري أبطال العرب لا زال بأيدينا ويجب ان نتعامل كما ينبغي مع المباراة القادمة وأيضاً مع كأس ولي العهد كما ان الدوري أيضاً وصلنا فيه إلى مرحلة جيدة وتأهلنا للمربع والأخطاء لو حدثت باستطاعتنا تداركهاوعن وجود مساحات بالفريق مما جعل الخصم يأخذ فرصة في اللعب قال ممكن أن تكون قد شاهدت مباراة أخرى!!
وعن المغامرة بإشراك المعيوف في مباراة هامة مثل هذه قال حسن العتيبي مصاب وهذا الذي عندي وعقدي مع الهلال تجديد الفريق الكروي حتى لو لم تكن هناك نتائج فالشباب أولى بالمواصلة مع الفريق ليأخذوا فرصتهم.
وعن عدم الاستعانة ببعض اللاعبين كبدلاء أمثال كماتشو قال كماتشو هو الوحيد الذي لم يأخذ راحة ولديه إصابة بسيطة في المفصل ومهم بالفريق لذا حاولت أن أحافظ عليه.
من جهة أخرى تحدث مدرب الفريق الاتحادي يوردانيسكو عما ذكر بأن الفريق الهلالي يطلبه بعض المبالغ المالية فقال هذا غير صحيح وهو أمر مضحك وسبق أن قلت هذا الكلام.
وعن المباراة قال أهنئ اللاعبين فقد لعبوا بتكتيك جيد وكانوا أذكياء داخل الملعب ولهذا سيطر الاتحاد على معظم فترات المباراة.. كما ان الفريق كان لديه فرص أكثر من الهلال والاتحاد يستحق الفوز والهدف مهم خصوصاً وأنه في هذه البطولة يحسب بهدفين ونحن نفكر في اللقاء القادم.وامتدح يوردانيسكو الفريق الهلالي وقال هو فريق قوي وسوف يسبب مشاكل لي حتى وإن كان اللقاء في جدة ولن أنسى خسارتنا في الرياض 1-0 رغم أننا لعبنا مباراة كبيرة ولم يحالفنا الفوز كما أن الاتحاد لا يستحق الخسارة في جدة بحكم إضاعته للعديد من الفرص لكن كرة القدم إذا لم تسجل تجد العقاب ويسجل في مرماك وآمل ألا أخسر في جدة حتى أصل النهائي



غياب (6) لاعبين ساعد الاتحاد على الفوز الأول

اضطر مدرب الفريق الهلالي باكيتا إلى إراحة الخماسي المهم سامي الجابر، كماتشو، عبدالعزيز الخثران، فهد المفرج، وأحمد الدوخي للمحافظة عليهم قبل المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد، هذا الغياب بالإضافة إلى إصابة محمد الدعيع ساعد الاتحاد على إيقاف خسائره وتحقيق فوزه الأول هذا الموسم على الهلال





الاتحاد يكسب الهلال ويقترب من النهائي العربي



قطع الاتحاد اكثر من نصف المشوار للتأهل للقاء الختامي لبطولة دوري ابطال العرب بعد تغلبه على منافسه الهلال بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب في اللقاء الذي اقيم على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض.
جاء هدف الاتحاد عن طريق عبدالله الواكد في الدقائق الاولى من زمن شوط المباراة الثاني.
الشوط الاول
جاءت الافضلية خلال هذا الشوط لصالح فريق الاتحاد من جميع النواحي حيث سيطر لاعبوه على احداث الـ 45 دقيقة باستثناء بعض المحاولات المنقطعة للاعبي الهلال التي كانت تتم عن طريق ديسلفا والصويلح وهي المحاولات التي لم تشكل اي خطورة على مرمى مبروك زايد وفي المقابل كانت للاتحاد محاولات اخطر بدأها عبدالله الواكد بتسديدة من خطأ احتسب من خارج المنطقة لعبها قوية ارتدت من عارضة المرمى للسويد الذي لعبها مقصية للخارج.
واضاف السويد تسديدة اخرى مرت بجوار قائم المرمى ووضح من خلال الاداء الفني الذي لم يرتق لمكانة الفريقين تأثرهم بالغيابات الكبيرة في صفوفهما فالاتحاد غاب عنه نور وهيريرا وسيرجيو ريكاردو وتكر وفي الهلال لم يشرك باكيتا اللاعبين سامي الجابر وكماتشو والدوخي والخثران والمفرج.
والقت هذه الغيابات على المستوى الفني خلال هذا الشوط الذي جاء متوسطا من حيث الاداء والنتيجة التي جاءت سلبية خلال هذا الشوط.
الشوط الثاني
واصل الاتحاد افضليته الفنية خلال هذا الشوط من خلال هجمة لحمزة ادريس لم يكتب لها النجاح اعقبها فرصة اخرى تعرض فيها الدعيع للاصابة بعد نزول خاطئ ليخرج متأثرا بالاصابة ويحل بدلا عنه الحارس الشاب عبدالله العيوف الذي تلقى مرماه هدف الاتحاد الاول برأسية الواكد بعد عرضية مناف.بعد ذلك بدأ المدربان في المداخلات الفنية التي بدأها باكيتا بخروج الموري وادخال فهد غازي ثم اخرج ديسلفا واحل محمد العنبر وكان قبلها قد دخل للاتحاد خميس الزهراني بديلا لعبدالرحمن الزهراني.
اعقب هدف الاتحاد محاولات هلالية مسرعة كان اخطرها رأسية تفاريس التي انقذها مبروك ببراعة.
تداخل بعدها يوردانيسكو بتغييرين حيث اخرج حمزة ادريس والسويد وادخل حسن اليامي وخميس العويران بغرض زيادة الكثافة العددية في وسط الميدان.اخر المحاولات الهلالية كانت من قدم احمد خليل التي طوح بها للخارج ليعلن بعدها حكم اللقاء الاردني نهايته بفوز الاتحاد بهدف في لقاء الذهاب من البطولة.



رئيس الهلال :اللاعبون خذلوني والخسارة نستحقها بجدارة

حمل رئيس نادي الهلال الامير محمد بن فيصل خسارة الفريق من الاتحاد في ذهاب مربع البطولة العربية على ارضه وبين جماهيره اللاعبين وقال اللاعبون خذلونا وافتقدوا الى الروح ولكن الذي يحز في نفسي وآسف له الجمهور الكبير الذي حضر وساند الفريق.
واضاف بأن اللاعبين لعبوا اسوأ مباراة واتمنى من جميع اللاعبين مراجعة حساباتهم ولدينا لقاء اهم الجمعة القادم على نهائي كأس سمو ولي العهد ونريد ان ننسى هذه المباراة.
وابارك للاتحاد الفوز والنتيجة في اعتقادي انها اقل من عادلة ويفترض فوزه باكثر من هدف ولاعبونا منحوا الاتحاد المباراة واضاعوا العديد من الفرصالكثيرة حتى لو فزنا سيجد اللاعبون ردة الفعل هي نفسها لانني لم ارض عن المستوى الذي ظهروا به وعن اخطاء المدرب باشراك لاعب عديم الفائدة في خط الهجوم باولو ديسلفا الذي يلعب على الواقف قال كان هناك من هو اسوأ من ديسلفا والجميع سيؤون ولا يفوتني ان اهنئ وابارك لحارس الفريق البديل عبدالله المعيوف على شجاعته وبسالته رغم الخطأ الذي وقع فيه وجاء منه الهدف ولكنه مقبول من لاعب عمره 17 سنة وان شاء الله بعد هذا الخطأ سيحصد الكؤوس ولم يخذلنا الا لاعبو الخبرة وعن تغيير اكثر من 5 عناصر وتأثيره على المستوى الفني للفريق قال الفريق ناقص 9 لاعبين والفريق نفسه لعب امام الاتحاد وفاز عليه بـ 4 اهداف في لقاء سابق.



باكيتا: لم ابحث عن الفوز
يوردانيسكو: نستحق نقاط المباراة بجدارة


في الوقت الذي اكد مدرب فريق الاتحاد يوردانيسكو استحقاق فريقه لنقاط الفوز في اللقاء الذي جمعه امس بفريق الهلال اعترف مدرب فريق الهلال باكيتا بأنه لا يبحث دائما عن نقاط الفوز وهذا ما ينص عليه عقده مع النادي حيث يسعى على حد قوله الى اعداد فريق جيد وبالتالي لا يريد ان يجازف بلاعب مصاب او لاعب مرهق او لاعب لديه بطاقات ملونة يوردانيسكو يقول ايضا سيطرنا على معظم اوقات المباراة من خلال التحكم بها والاتحاد يستحق الفوز بجدارة مشيرا في حديثه نحن نفكر في المواجهة المقبلة ويجب ان نلعب بذكاء كبير لان الهلال فريق قوي قادر على تحقيق الفوز في مبارات جدة ولن انسى مباراتنا التي خسرناها في الرياض بهدف حيث وقتها لعب بشكل جيد وكذلك في لقاء جدة كانت لدينا فرصة كبيرة لتحقيق الفوز.باكيتا امتدح اداء فريقه في الشوط الثاني لولا الاصابة المفاجئة لحارس الفريق محمد الدعيع الذي على حد قوله لخبطة كافة الاوراق التي تم اعدادها ما بين الشوطين وبالتالي انخفض اداء الفريق وهذا شيء طبيعي ويبقى تأهل الهلال للنهائي العربي ليس بمستحيل ولا يزال التأهل بيدنا وتابع نحن لعبنا بسبعة عناصر جديدة وهذا يفرض ان يكون الاداء غير متناغم في فترات من المباراة الى وقت تحقق الانسجام.



طائرة الخويلدية تحقق مفاجأة
فوز سهل للاهلي وتأهل الاتحاد والهلال


تأهل الاهلي والاتحاد والهلال والخويلدية للادوار النهائية لكأس الاتحاد السعودي للطائرة وذلك عقب فوز الاهلي على الاتفاق في المباراة التي اقيمت بينهما على صالة رعاية الشباب بجدة حيث فاز الاهلي بثلاثة اشواط مقابل لاشيء في مباراة سيطر فيها افراد الاهلي على مدار الثلاثة اشواط وفي الرياض لم يجد الهلال اي صعوبة في كسب الصفا وبثلاثة اشواط مقابل لاشيء بعد ان سيطر الهلال على جميع مجريات الثلاثة اشواط.وفي المنطقة الشرقية فاز الاتحاد على النهضة وبثلاثة اشواط مقابل لاشيء وسيطر الاتحاد على مجريات هذا اللقاء وفي القطيف حقق الخويلدية مفاجأة الكأس بفوزهم على النصر وبثلاثة اشواط مقابل لاشيء بعد ان قدم فريق الخويلدية مستوى فنيا عاليا وبهذه النتائج يتقابل الاهلي مع الخويلدية في الدمام ويلتقي الاتحاد مع الهلال في جدة وذلك يوم الجمعة القادمة وتقرر ان تقام النهائيات في المنطقة الشرقية بمشاركة الاربعة فرق الاسبوع ما بعد القادم.





في نصف نهائي الأندية العربية وأمام 28 ألف متفرج
الاتحاد يقطع نصف المشوار بفوزه مستوى ونتيجة على الهلال




بقيت مهمة الهلال السعودي صعبة في الوصول إلى نهائي كأس الأندية العربية في نسختها الثانية، وذلك بعد أن خرج مساء أمس خاسرا مواجهة (الذهاب) في دور نصف النهائي أمام منافسه الاتحاد السعودي بهدف جاء عن طريق لاعبه عبدالله الواكد في الدقيقة الـ59، في مرمى بديل الدعيع المصاب (عبدالله المعيوف).
كانت البداية لمصلحة الهلال في ركل الكرة من نقطة منتصف الملعب الذي ملأته الجماهير الهلالية بنسبة 70% طبقاً لأنظمة "الفيفا" في الفرق المستضيفة ولكن هذه المساحة لم تلغ الحضور الاتحادي في النسبة المتبقية.
تطابق مدربا الفريقان البرازيلي (باكيتا) والروماني (أنجيل يوردانسكو) في الأسلوب الفني إذ مال الفريقان إلى طريقة (4 ـ 4 ـ 2) ..
وغلب الجانب التكتيكي على أداء الهلال والاتحاد فالتحفظات ظهرت بصورة جلية وسط الميدان بتواجد الشلهوب والغامدي والبرقان والموري من الهلال، والواكد وبوشقير وكريري والشهراني من الجانب الاتحادي، وغيبت الرقابة الدفاعية للفريقين والمراقبة اللصيقة لمهاجمي الفريقين (باولو ديسلفا والصويلح) (الهلال) والسويد وحمزة إدريس (الاتحاد) في إيجاد ماكينة صناعة الهدف لا سيما في الثلث الأول من هذا الشوط.. بعد مضي ذلك بدأ الاتحاديون يتوغلون من الخطوط الخلفية لوسط الهلال بالكرات الأمامية والعرضية ولكن دون خطورة تذكر، وفي المقابل كانت الهجمات الهلالية تأخذ التنوع في الجهات مرة عن طريق المدافع إلياس والأخرى عن طريق المدافع الأعسر (مضواح) إلا أن الفريق الاتحادي تنبه لذلك واتسم أسلوبهم في وأد تلك الانطلاقات قبل أن تأخذ مجراها بالضغط على حامل الكرة.. وبرهن الهلال والاتحاد على تفعيلهما للانضباط التكتيكي في تنفيذ الكرات التالية التي جاءت لمصلحة لاعبي الاتحاد في هذا الشوط والتي كان أبرزها الخطأ الذي احتسبه الحكم الأردني سالم محيقق على مدافع الهلال (إلياس) بعد أن أوقف المندفع بكرة سريعة(الصقري) نفذها الواكد ليحرك أحد الرؤوس الهلالية الكرة لباطن العارضة الهلالية عند الدقيقة الـ 20 كأخطر كرة في هذه الحصة التي أخذ لاعبو الاتحاد نصيبهم في امتلاك ساحة الملعب في الربع الأخير نتيجة لتراجع خط وسط الهلال لمساندة الدفاع، والذي سمح للاعبي الاتحاد بالدخول لمنطقة الهلال الدفاعية والتسديد، وكاد هذا التراجع الذي (باعد) لاعبي الوسط عن بعضهم البعض يتسبب في إحراج فريقهم في هذا الشوط.
استهل الاتحاد الحصة الثانية مثلما كان عليه في الجزء الأخير من الحصة الأولى من حيث الاستحواذ الذي توقف (قسرياً) اللعب في أول الدقائق الـ (5) الأولى بسبب الإصابة التي تعرض لها قائد الهلال وحارسه الدولي محمد الدعيع الذي حل بديلاً عنه عبدالله المعيوف (17) سنة في الدقيقة الـ (59) ليتضاعف غياب المجموعة الأساسية في هذا اللقاء إلى (7) لاعبين(الجابر، كماتشو، عزيز ، الخثران، الدوخي، المفرج) إلى جانب غياب (4) ركائز أساسية في الاتحاد (محمد نور، رضا تكر، سيرجيو، ريكاردو، سيرجيو هيرير) ونجح الواكد في تحقيق الإصابة الأولى لفريقه في الدقيقة الـ(60) مستثمراً عدم دخول (المعيوف) لأجواء المباراة كما أن الدفاع يتحمل جزءاً من مهمته في منع الواكد من التسجيل.
عند الدقيقة 64 بدأت لعبة المدربين بخروج الموري ودخول المبارك من الهلال وخروج عبدالرحمن الزهراني ودخول خميس الزهراني.
وكان مغزى ذلك تنشيط خط مناورات الفريقين، فيوردانيسكو يريد إيقاف زحف العملاق الهلال (المتوقع) لتعديل النتيجة بوجود الثنائي أحمد الصويلح وباولو ديسلفا، وباكيتا يرغب في أن يستتر التقدم الأمامي للصقري في حالة الهجوم ومراقبته حال توجهه للملعب الهلالي الذي تأثر كثيرا بغياب عناصره الـ7، التي تتهيأ لنهائي كأس سمو ولي العهد الجمعة المقبل بالعاصمة "الرياض" وكاد البديل محمد العنبر الذي حل مكان الأنجولي باولو ديسلفا أن يحقق المعادلة عند الدقيقة الـ78، إلا أن الحارس الاتحاد مبروك زايد حول تلك المحاولة لضربة زاوية بصعوبة بالغة.
وأضاع أحمد خليل آخر فرص الهلال لتعديل النتيجة أمام 28 ألف متفرج



الأحمد وباكيتا: لسنا أغبياء ونهائي ولي العهد أهم من الاتحاد



أعلن إداري فريق الهلال منصور الأحمد التحدي في وجه الاتحاديين في مباراة الإياب وقال:" سنفوز في جدة، الشوط الأول انتهى، وباقي الشوط الثاني في جدة، النتيجة 1/0 ولم تنته آمالنا".
وبرر الأحمد للاعبي فريقه على عكس رئيس النادي بقوله:" نهائي ولي العهد أهم من المباراة، والثقة مستمرة في اللاعبين". وحول إصابة الدعيع أجاب بأنها:" غير مقلقة، وهي إصابة في الصفاق".
من جهته اعترف المدرب الهلالي باكيتا بتقصير فريقه (الفني) أمام الاتحاد، وقال: "لم يكن الهلال جيدا في الحصة الأولى وتحسن في الحصة الثانية"، وبيّن أن الخروج القسري لمحمد الدعيع (مصابا) أثر على خطته التي رسمها للفريق، وأضاف: "من الصعب أن نحقق الانتصارات دون أن نخسر" وحول عدم إدخال العتيبي أو البيشي في قائمة الحراس البدلاء بدلا من المعيوف قال: "الحارسان مصابان" وعلينا أن نمنح الفرصة للوجوه الشابة فمنطلق الإدارة الهلالية هو إعداد جيل هلالي شاب".
وعن غياب 7 عناصر كروية دفعة واحدة في لقاء الاتحاد أجاب مدرب الهلال: "هناك المصاب والموقوف والمجهد، ونحن نفكر في نهائي كأس ولي العهد أمام القادسية، فالفوز يعني العبور للبطولات الآسيوية، ونحن لسنا أغبياء في تحفظنا، وحول عدم إشراك كماتشو كورقة رابحة بدلا من إبعاده من القائمة الأساسية أجاب باكيتا: "كماتشو عنصر مهم وهذه هي الحقيقة، وغيابه كان مؤثرا فهو الوحيد الذي ينل الراحة الكافية، ويعاني الآن من إصابة في مفصله نتمنى أن تتحسن قبل مواجهة القادسية.
وعن حظوظ الهلال في الوصول لنهائي كأس العرب للأندية قال: "مازال تأهلنا بأيدينا، ذهب شوط وبقى آخر في جدة، فالانسجام في اللقاء الأول ليس على ما يرام بسبب دخول 7 عناصر جديدة في اللقاء الماضي".







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 10/05/2005 عند الساعة » 06:19 AM
  #2  
قديم 10/05/2005, 03:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 272
مشكوووووووووووووووووووووووووووورين


وهاردلكم الهزيمة وخيرها بغيرها
  #3  
قديم 10/05/2005, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2004
المكان: الريـــــــــاااض
مشاركات: 1,642
الله يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 10/05/2005, 03:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 841
مشكوووووووووووووووووووووووووووورين


وهاردلكم الهزيمة وخيرها بغيرها
  #5  
قديم 10/05/2005, 03:48 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
الـحـاتـمــي ...


مــر مــن هـــنـــا ...


ويـقـول : الله يعطيك العافية يابو وليد , و هاردلك لجميع الهلاليين على الخسارة
  #6  
قديم 10/05/2005, 03:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 7,277
الله يعطيكم العافية

وإن شاء الله باقي الشوط الثاني

الذي ستتدفق هجمات الزعيم وأهدافيه على الاتحاد

وإن شاء الله التأهل للنهائي
  #7  
قديم 10/05/2005, 04:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: الجــوف
مشاركات: 2,578
الله يعطيك العافيه بو وليد

وهاردلك للزعيم
  #8  
قديم 10/05/2005, 04:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
المكان: في قلب الجابر
مشاركات: 851
السلام عليكم

هاردلك الهزيمه فعلا ماشفنا الروح القتاليه الاقبل نهاية المباراة عموما ان شاء الله الوعد جده
  #9  
قديم 10/05/2005, 04:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2004
المكان: على سطح الهلال
مشاركات: 1,775
الله يعطيك العافية يابو وليد

و هاردلك لجميع الهلاليين على الخسارة :sad:
  #10  
قديم 10/05/2005, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2005
مشاركات: 351
مشكورييييييييييييييييييييييييييييييييين
ويعطيكم ربي ألف عافية
مع التحيات ولد الأحساء
  #11  
قديم 10/05/2005, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2004
المكان: الغرفة الوسطى
مشاركات: 328
اه يالقهر انهزمنا وراح فيها الدعيع ....

انشالله يقوم بالسلامه ونعوض الهزيمه بفوز مستحق بإذن الله بالاياب
  #12  
قديم 10/05/2005, 04:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/12/2004
مشاركات: 692
الله يعطيكم العافية على المجهود الرائع

والله لايحرمنا من ابداعتك اليومية


وهارد لك للزعيم


وبالتوفيق ان شاء الله امام القادسية في لقاء الجمعة..
  #13  
قديم 10/05/2005, 04:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2003
المكان: الكـيـــان الهــلالــي
مشاركات: 389
الله يعطيكم العافيه’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’









وإن شاء الله قادروووووووووووووووووون على التعويض في مباراة الرد
  #14  
قديم 10/05/2005, 04:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
مشاركات: 79
يعطيكم العافيه..........
وهاردلك للهلال والوعد جده ان شاء الله بعودة سامي
  #15  
قديم 10/05/2005, 05:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
الله يعطيكم العافية على المجهود الرائع
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube