المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/06/2001, 10:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
Smile اخبار عربيه ليوم الثلاثاء

تمام الساعة 01:23 م بتوقيت جرينتش دبي (أ.ف.ب)

- يتضمن برنامج منتخب الإمارات لكرة القدم استعدادا للدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا مباراتين مع منتخبي السعودية والعراق.


منتخب الإمارات تعذب قبل اجتياز اليمن في الدور الأول من تصفيات كأس العالم


جدول المباريات الكامل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم
و من المقرر أن تلتقي الإمارات مع العراق يوم 2 آب/أغسطس المقبل ومع السعودية في 8 منه.

و يلعب المنتخب الإماراتي في الدور الثاني في المجموعة الثانية مع قطر وسلطنة عمان والصين وأوزبكستان بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول بصعوبة أمام اليمن.

و ستبدأ فترة الإعداد بمعسكر داخل في أبو ظبي في 22 حزيران/يونيو الحالي يخضع فيه اللاعبون إلى فترتين تدريبيتين يوميا، الأولى صباحية تركز على رفع معدل اللياقة البدنية، والثانية يركز خلالها المدرب عبدالله الصقر على الجوانب التكتيكية والفنية.

و يختتم المعسكر في 27 من الشهر ذاته موعد بدء معسكر خارجي في القارة الأوروبية لم يتحدد مكانه بعد ومن المحتمل أن يكون في فرنسا أو ألمانيا بعد أن كان مقررا أن يقام في سويسرا.

و سيخوض المنتخب خلال معسكره الأوروبي خمس مباريات مع فرق لم تحدد أطرافها حتى الآن على أن يعود إلى الإمارات في 26 منه تموز/يوليو قبل أن يدخل اللاعبون في المرحلة الأخيرة من الإعداد يلتقي فيها مع السعودية والعراق.

و تبدأ الإمارات مهمتها في الدور الثاني مع أوزبكستان في 17 آب/أغسطس المقبل، ويتعين على الصقر، الذي سيقود المنتخب في الدور الحاسم بعد أن أكد الاتحاد الجديد للكرة الثقة به إثر نجاحه في قيادة المنتخب إلى الفوز على اليمن في المباراة الأخيرة من تصفيات الدور الأول، اختيار تشكيلة نهائية لأنه أبقى على اللاعبين اللذين ضمهما سابقا وهما سالم سعد وسالم خميس، واستدعى أيضا بخيت وسعد وعبد العزيز العنبري وبشير سعيد وعبد الرحمن إبراهيم ليرتفع العدد إلى 28 لاعبا سيتم اختيار 24 منهم قبل مباراتي السعودية والعراق.


دعم الفرق المشاركة في الدور الثاني



هل تنجح الكرة الإماراتية بتكرار إنجاز عام 1990 عندما بلغت كأس العالم في إيطاليا؟

من جهة أخرى أعلن مدير شركة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة الشرق الأوسط بيار كيخيا أن نظام الذهاب والإياب في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2002 كلفته باهظة وأن كل منتخب بلغ الدور الثاني سينال مبلغ 400 ألف دولار.
و قال كيخيا أن اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي التي يرأسها القطري محمد بن همام "ستوزع مبلغ أربعة ملايين دولار على المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الثاني بواقع 400 ألف دولار لكل منتخب".

و اعتبر كيخيا أن نظام التصفيات في الدور الثاني بطريقة الذهاب والإياب بدلا من التجمع "مكلف جدا لكنه يؤمن التكافؤ للمنتخبات المتنافسة، كما أنها الطريقة الوحيدة لنشر كرة القدم الآسيوية من الناحيتين الإعلامية والإعلانية نحو الوصول إلى مرحلة متقدمة توازي التطور الحاصل في القارتين الأوروبية والأفريقية".

و أكد أن هذا النظام "من شأنه أن يؤمن أوسع تغطية للمباريات والتصفيات ككل رغم التكلفة الكبيرة لأن الهدف يبقى دائما تأمين الأفضل".

و أوضح أن الاتحاد الآسيوي "يدرك تماما أن لهذه التصفيات قيمة تجارية مهمة ومنها نتج مبلغ أربعة ملايين دولار التي ستتوزع على المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني"، واستدرك قائلا: "لكن الاتحاد الآسيوي لديه العديد من البطولات الأخرى أيضا ويجب أن يعادل فيما بينها من الناحية المادية".

و أشار كيخيا إلى أن اتباع نظام الذهاب والإياب بدلا من التجمع "كان نتيجة اقتراح من مختلف الجهات ومنها شركة التسويق، فرغم النجاح الجماهيري الذي حققته التصفيات بطريقة التجمع عام 1993 في قطر والتي اعتبرت في حينها لمصلحة منتخبات غرب آسيا، ارتأى الاتحاد الآسيوي عام 1997 اعتماد التصفيات بطريقة أكثر عدلا لجميع المنتخبات ذهابا وإيابا، واعتبرت تلك التصفيات خطوة ناجحة".

و تحدث كيخيا عن الصعوبة التي قد تواجه الجميع من جراء مواعيد مباريات الدور الثاني وعددها "إن الطقس في معظم الدول الخليجية يكون حارا جدا في آب/أغسطس، كما أن عدد المباريات سيكون مرتفعا في مدة قصيرة ما قد يشكل صعوبة للجميع".


---------------------------------

تمام الساعة 03:58 م بتوقيت جرينتش بانكوك (أ.ف.ب)

- أوقعت قرعة الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان يوم الجمعة في بانكوك منتخب السعودية الذي شارك في نهائيات كأس العالم الأخيرتين في الولايات المتحدة عام 1994 وفي فرنسا عام 1998 في مجموعة حديدية إلى جانب العراق وإيران وتايلاند والبحرين.
و لن تكون مهمة المنتخب السعودي الساعي إلى حجز مقعده للمرة الثالثة على التوالي ليصبح بالتالي أول منتخب خليجي ينال هذا الشرف سهلة، لأن إيران بنجومها المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم العملاق علي دائي أفضل لاعب في آسيا قبل سنتين، يحدوها الأمل أيضا ببلوغ النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1978 في الأرجنتين، و1998 في فرنسا.

و سبق للمنتخبين أن التقيا في تصفيات مونديال 98 أيضا ففازت السعودية في الرياض 1-صفر (خالد مسعد)، وتعادلا في طهران 1-1 (إبراهيم السويد للسعودية، وكريم باقري لإيران).

من جهته، فإن العراق يأمل باستعادة أمجاده الغابرة في الثمانينات على أيام جيله الذهبي المكون من حسين سعيد وأحمد راضي وعدنان درجال الذين بلغوا نهائيات مونديال 1986 في المكسيك.

و سبق للعراق أن التقى المنتخب السعودي للمرة الأخيرة في تصفيات المونديال في تشرين الأول/اكتوبر عام 1993 في الدوحة حيث كانت المباريات تقام بنظام التجمع وتعادلا 1-1 سجل للعراق أحمد راضي، وللسعودية سعيد العويران.

و سيحاول المنتخب البحريني الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما بلغ هذا الدور على حساب الكويت القوية أن يحقق نتائج مشرفة لأن حلم التأهل يبدو صعب المنال بالنسبة إليه، والأمر ذاته ينطبق على تايلاند.

مجموعة متكافئة

أما المجموعة الثانية فجاءت متكافئة نسبيا وضمت الإمارات وأوزبكستان وقطر والصين وسلطنة عمان، والملفت في المجموعة الثانية أن الإمارات هي الوحيدة التي شاركت في النهائيات من قبل وكان ذلك عام 1990 في إيطاليا، لكن حظوظها بالمشاركة في العرس العالمي يجب أن يرافقه تحسن كبير في الأداء خلافا لما كانت عليه الحال في الدور الأول حيث عانى للتأهل على حساب منتخبات مغمورة.
أما الصين فالفرصة سانحة أمامها لتحقق حلم يراود سكانها البالغ عددهم أكثر من مليار نسمة، ليشكل ذلك دفعة معنوية لها خصوصا أنها تستضيف كأس أمم آسيا عام 2004.

و يأمل مدرب الصين الصربي بورا ميلوتينوفيتش في أن يصبح أول مدرب يقود خمسة منتخبات مختلفة في النهائيات بعد أن أشرف على تدريب المكسيك (1986) وكوستاريكا (1990) والولايات المتحدة (1994) ونيجيريا (1998) ونجح في قيادتها جميعها إلى الدور الثاني على الأقل.

و تسعى الصين إلى الثأر من قطر بالتحديد التي أبعدتها عن المشاركة في النهائيات قبل أربع سنوات بفوزها عليها 3-2 في داليان.

و ستحاول قطر بدورها أن تخطو خطوة إضافية عما فعلته قبل أربع سنوات عندما خسرت مباراتها الحاسمة أمام السعودية فانتزعت الأخيرة البطاقة.

و بالنسبة إلى سلطنة عمان فان كبارها سيحاولون اقتفاء أثر ناشئيها الذين بلغوا نهائيات بطولة العالم (تحت 17 عاما) المقررة في ترينيداد وتوباغو في أيلول/سبتمبر المقبل.

و قاد عملية القرعة أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان وتابعها رئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر.

و تنطلق مباريات الدور الثاني في 17 آب/أغسطس وتستمر حتى 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبلين، وستتنافس منتخبات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا يتأهل بعدها صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات لينضم إلى كوريا الجنوبية واليابان المستضيفين.

و يخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة مباراتين ذهابا في 26 أو 27 أو 28 تشرين الأول/أكتوبر وإيابا في 2 أو3 أو 4 تشرين الثاني/نوفمبر لتحديد هوية المنتخب الذي سيواجه ذهابا في 15 أو 16 أو 17 تشرين الثاني/نوفمبر وإيابا في 22 أو 23 أو 24 منه صاحب المركز الخامس عشر في التصفيات الأوروبية، والفائز منهما سيلحق بركب المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات.


بلاتر أسف لعدم منح آسيا المقعد الثالث

و قد أسف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزف بلاتر لعدم حصول قارة آسيا على ثلاثة مقاعد ثابتة في نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في كوريا الجنوبية واليابان.
و قال بلاتر على هامش سحب قرعة الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا: "كانت آسيا تستحق أن تحصل على ثلاثة مقاعد في نهائيات عام 2002، وهذا لا يعتبر تغيير في موقفي إنما إعراب عن أسفي، لأنني لا أعتقد بأنه أمر جيد أن تلعب على نصف مقعد" في إشارة إلى أن ثالث منتخبات آسيا سيلتقي صاحب المركز الخامس عشر في أوروبا لتحديد هوية المنتقل إلى مونديال 2002.

و أضاف: "لا يمكن أن نكتب التاريخ من جديد، لكننا سنحاول أن نتحاشى هذه المشاكل في المستقبل"، وأوضح: "تشهد الكرة الآسيوية حاليا نهضة كبيرة ليس فقط على مستوى الأندية بل على صعيد المنتخبات أيضا".

و رفض أن يعطي رأيه في المنتخبات العشرة ومن سيتأهل منها إلى النهائيات واكتفى بالقول أنها جميعا قوية وتملك حظوظا متساوية.


-----------------------


تمام الساعة 08:56 ص بتوقيت جرينتش بغداد (أ.ف.ب)

- دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره الصيني إلى إرسال منتخبه إلى بغداد لخوض مباراة ودية مع نظيره العراقي ضمن استعداداتهما معا لمباريات الدور الثاني الحاسم من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
و ذكرت صحيفة البعث الرياضي يوم الاثنين أن الاتحاد العراقي "وجه الدعوة إلى المنتخب الصيني لزيارة العراق وخوض مباراة ودية دولية واحدة مع المنتخب العراقي في إطار الاستعدادات للمونديال"، وتنطلق مباريات الدور الثاني من التصفيات في 17 آب/أغسطس المقبل.

و أضافت الصحيفة أن "الاتحاد العراقي حدد موعد المباراة مع الصين في الفترة من 27 تموز/يوليو حتى الأول من آب/أغسطس المقبلين".

يذكر أن قرعة الدور الثاني أوقعت العراق في المجموعة الأولى الصعبة إلى جانب السعودية وإيران والبحرين وتايلاند، والصين في المجموعة الثانية الأسهل مع الإمارات وقطر وسلطنة عمان وأوزبكستان.

----------------------

تمام الساعة 01:09 م بتوقيت جرينتش بغداد (أ.ف.ب)

- أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد أن المجموعة التي وقع فيها منتخبه في الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 "صعبة لكن نافذة الأمل كبيرة".
و نقلت الصحافة عن حمد، الذي لم يتلق القرعة بـ"ارتياح" وبادى نوعا من القلق، قوله "نحن ندرك أن مجموعتنا حديدية وفي نفس الوقت نؤمن بأن فريقنا حديدي أيضا".

و قال حمد: "إن القلق في الحدود المشروعة وهو يعكس عدم الارتياح وليس الخوف، لأن الأوفر حظا بين المنتخبات الآسيوية العشرة هي منتخبات العراق والسعودية وإيران والصين قياسا على مستواها الفني، وحين تقع ثلاثة منها في مجموعة واحدة فإن المهمة تصبح من غير شك صعبة".

يذكر أن العراق سيلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا السعودية وإيران والبحرين وتايلاند. وأضاف حمد: "نافذة الأمل كبيرة لأننا نثق بقدرات لاعبينا وأمامنا وقت جيد للاستعداد، ولأن الآخرين قلقون أيضا بعدما وضعتهم القرعة في مجموعة فيها المنتخب العراقي".

و عن برنامج الإعداد، قال حمد: "بعد انتهاء دورى النخبة سنمنح لاعبي المنتخب راحة لمدة أسبوع أو أكثر قليلا ثم نبدأ التدريب ثم المشاركة في بطولة الصين الدولية في 17 تموز/يوليو، وبعد ذلك من المؤمل إقامة معسكر تدريبي في إحدى الدول الثلاث أوكرانيا أو إسبانيا أو إيطاليا تتخلله مباريات تجريبية".

---------------------

تمام الساعة 10:31 ص بتوقيت جرينتش عمّان (أ.ف.ب)

- أعلن أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات أن بلاده مستعدة لاستضافة مباراة العراق والسعودية في الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على إثر القرعة التي سحبت يوم الجمعة في بانكوك وأسفرت عن وقوعهما في مجموعة واحدة.
و قال زريقات: "نحن مستعدون ليس فقط لاستضافة المباراة بين السعودية والعراق إنما أيضا استضافة مباريات أخرى ولدينا الملاعب والفنادق والبنية التحتية وسنوفر جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المباريات".

و كان أمين سر الاتحاد العراقي حسين سعيد الذي زار عمان أخيرا لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد دول غرب آسيا صرح أن بلاده ستختار عمان مكانا للمواجهة ضد السعودية في حال وقوع المنتخبين في مجموعة واحدة ورفض السعودية اللعب في العراق.

و قد أكد الاتحاد الآسيوي على أحقية العراق في اللعب على أرضه، لكنه في حال اعترض أحد المنتخبات على ذلك، فإن لجنة المسابقات ارتأت إقامة المباراتين بين العراق ومنافسه على أرض محايدة من أجل تكافؤ الفرص انسجاما مع قرارات الاتحاد الآسيوي في بطولات سابقة.


السعودية ترفض اللعب في بغداد

في المقابل طالب الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن تكون البحرين مكانا لإقامة مباراة الإياب لمنتخبه مع نظيره العراقي في الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
و في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بعد سحب قرعة الدور الثاني يوم الجمعة في بانكوك، قال الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للعبة "سبق أن أشعرنا الاتحاد الآسيوي رسميا أنه في حال وقوع العراق في مجموعة المملكة (العربية السعودية) فستكون البحرين هي البلد الذي تم اختياره لإقامة مباراة الإياب مع منتخب العراق، وذلك للعلاقة الوثيقة التي تربط بين المملكة ودولة البحرين في كافة المجالات".

و أضاف الأمير سلطان: "إن الاتحاد السعودي يقدر المنتخبات الأخرى التي جاءت في مجموعته لكن منتخب المملكة سبق أن التقى بها ولدينا التصور التام عنها"، معبرا عن أمله بأن "تظهر هذه التصفيات بالمستوى اللائق بقارة آسيا باعتبارها تمثل أبطال مجموعات القارة" في الدور الأول.

و ختم قائلا بتفاؤل: "إن المكانة الكبيرة التي تحتلها الكرة السعودية على رأس التصنيف في آسيا تجلعنا متفائلين بأن يواصل منتخبنا إنجازاته بالتأهل للمرة الثالثة لنهائيات كأس العالم وقد هيأ به الاتحاد السعودي كافة الإمكانات لبلوغ هذه الهدف المهم".

و قد أوقعت القرعة السعودية في المجموعة الأولى إلى جانب إيران والعراق وتايلاند والبحرين، فيما ضمت الثانية الإمارات وأوزبكستان وقطر والصين وسلطنة عمان.

و تنطلق منافسات الدور الثاني في 17 آب/أغسطس وتستمر حتى 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبلين، وستتنافس منتخبات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا يتأهل بعدها صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات لينضم إلى كوريا الجنوبية واليابان المستضيفين.

و يخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة مباراتين ذهابا في 26 أو 27 أو 28 تشرين الأول/أكتوبر وإيابا في 2 أو3 أو 4 تشرين الثاني/نوفمبر لتحديد هوية المنتخب الذي سيواجه ذهابا في 15 أو 16 أو 17 تشرين الثاني/نوفمبر وإيابا في 22 أو 23 أو 24 منه صاحب المركز الخامس عشر في التصفيات الأوروبية، والفائز منهما سيلحق بركب المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات.

----------------------

تمام الساعة 03:04 م بتوقيت جرينتش (وكالات)
- فاز العراق على نيبال 4-2 يوم الاثنين في ألماتي ضمن الجولة الخامسة (الثانية إيابا) من منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.


العراقي عباس جاسم يحاول خطف الكرة راكيش لاعب نيبال
و قد سجل حيدر جاسم في الدقيقة 27 وعبد الوهاب أبو الهيل في الدقيقة 30 (من ركلة جزاء) وعماد محمد في الدقيقة 32 وعامر مشرف في الدقيقة 53 أهداف العراق، وخادكا في الدقيقة 37 وراياماجي في الدقيقة 62 هدفي نيبال.

كما فازت كازاخستان على ماكاو 5-صفر في المباراة التي أقيمت قبل مباراة العراق ضمن منافسات نفس المجموعة.

و سجل بياكوف في الدقائق 49 و65 وأفدييف في الدقائق 50 و67 وغوروفنكو في الدقيقة 83 الأهداف.

و تختتم منافسات المجموعة بلقاء منتخب العراق مع كازاخستان ومنتخب نيبال مع ماكاو يوم الأربعاء، ويكفي منتخب العراق أن يتعادل مع كازاخستان كي يتأهل للدور الثاني، رغم تساوي الفريقين بالنقاط، وذلك لتقدم العراق بفارق الأهداف.

------------------

يلتقي اليوم فريق التضامن سابع ترتيب الدوري الكويتي الممتاز مع فريق الفحيحيل صاحب المركز الثاني في دوري اندية الدرجة الأولى في مباراة حاسمة لتحديد الفريق الثامن المتأهل للدوري الممتاز.
واكد مدرب فريق التضامن سعد شبيب ان فريقه لن يهبط للدرجة الأولى، وقال انه كان متصدرا ترتيب الأندية في ختام القسم الأول من الدوري الممتاز، إلا انه تعرض لظروف صعبة وعديدة بسبب اصابة العديد من اللاعبين الأساسيين واحتراف اللاعب جمال مبارك في الدوحة، ولذلك لم نحقق في القسم الثاني إلا فوزاً وحيداً على الجهراء فقط، وقال شبيب ان اقالة المدرب البلجيكي كرافيتش لم تكن صائبة لأن التقصير كان من اللاعبين وليس المدرب.
اما مدرب الفحيحيل محمد دهيليس الذي تولى التدريب بديلا للمدرب صالح العصفور، فقد اكد ان الفرصة مواتية للفريق للصعود الى الممتاز، واضاف ان التضامن من الفرق القوية ويضم عناصر جيدة ولكن هذا لن يثنينا عن عزمنا على تحقيق الفوز والتأهل للممتاز.

------------------------


اكد صلاح الدين بصير مهاجم المنتخب المغربي المحترف بنادي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني انه سيحاول جاهدا اثبات جدارته مع فريق بلاده الوطني ليكون عند حسن ظن المدرب هيومبيرتو كويلهو والثقة التي وضعها فيه من جديد باعادته ثانية الى المنتخب رغم عدم مشاركته مع فريقه الاسباني.
وقال بصير:ان اختياره للمنتخب انقذه من حالة الملل والقلق التي مر بها طوال فترة وجوده مع لاكورونيا.
واضاف: ناقشت مع مدرب فريق لأكورونيا مشكلة عدم الاعتماد عليّ في التشكيلة الاساسية معظم الوقت والاحتفاظ بي بين اللاعبين البدلاء احيانا كثيرة طوال الثلاثة اشهر الاخيرة ومدى تأثير ذلك على وضعي في منتخب المغرب، وبعد ان وعدني المدرب بايجاد حل لهذه المشكلة وطلب مني مواصلة تدريباتي بجدية لانه سيعتمد عليَّ في اللقاءات الاخيرة لبطولة الدوري الاسباني عاد وابعدني نهائيا.
واشار صلاح الدين بصير الى انه من الصعب عليه ان يجد مكانا من بين خمسة مهاجمين في الفريق حاليا، فالمدرب يعتمد على واحد منهم فقط في المجموعة الاساسية.
وقال صلاح الدين بصير رغم هذا الوضع لم افقد الامل لان ايماني بالله اقوى من كل مثبطات العزائم التي اعيشها، واواصل تدريباتي بشكل جدي، وقد كان لعودتي للمنتخب المغربي في اللقاء الاخير ضد كينيا وقع ايجابي على نفسي، كما ان هدف التعادل الذي احرزته في هذا المباراة والذي عزز صعودنا لنهائيات كأس امم افريقيا كان حافزا معنويا لي لاستكمال المشوار.
واعترف صلاح الدين بصير بنقص مقوماته وقدراته البدنية، وقال التمس العذر في هذا الجانب فهو أمر طبيعي، لأنني بعيدا عن الاحتكاك بسبب عدم مشاركاتي في المباريات لكن سأتدارك هذا النقص قريبا.
وعن واقعه مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا اوضح ان المشاكل القائمة بينه وبين الادارة والمدرب ستنتهي بتلقائية اذ ان العقد الذي يربطه بفريقه الاسباني سينتهي بنهاية الشهر الحالي، لذلك فانه لم يعد يفكر ابدا في واقعه المر الذي عاشه في اسبانيا منذ التحاقه بديبورتيفو منذ اربعة اعوام مادام ان الفرج أضحى قريبا.
وبشأن وجهته الاحترافية المقبلة والعروض المتوفرة لديه، قال صلاح الدين بصير: لن استطيع تحديد وجهتي المقبلة الان فلدي عدة عروض ادرس كلا منها بدقة حتى لا اقع في نفس المشاكل التي عشتها في اسبانيا.
وحول رأيه في المباراة الحاسمة ضد المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم التي ستقام في الرباط نهاية يونيو (حزيران) الحالي أكد بصير انها ستكون قوية ومثيرة فالمنتخب المصري يعد من اقوى المنتخبات الافريقية وسيحضر الى الرباط لتحقيق نتيجة تعزز صعوده الى نهائيات المونديال ومن الصعب التكهن بنتيجة اللقاء او ترجيح كفة طرف على الطرف الآخر.



--------------------


تعادلت مصر مع مضيفتها كينيا 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية قبل امس وتقدمت كينيا عن طريق مارك سيرنغو في الدقيقة 30, وأدرك احمد صلاح حسني لاعب شتوتغارت الألماني التعادل لمصر في الدقيقة 58.

وخاضت مصر المباراة استعدادا لخوض مباراة أمام ساحل العاج الأحد المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات أمم أفريقيا في مالي عام 2002.

وكانت مصر وساحل العاج ضمنتا تأهلهما عن المجموعة على حساب السودان وليبيا.
وفي لواندا, تغلبت أنغولا وديا على موريشيوس 1-صفر سجله جواكيم دا سيلفيا "كينزينيو" في الدقيقة 11.

-----------------------



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube