#1  
قديم 04/05/2005, 12:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
الـــســـؤال الأهــم .. مـــا الأهـــم ؟!!

[align=center]
يبدو أن هناك توجها كبيرا من أطراف هلالية مختلفة للتقليل من أهمية مباراة الخميس الدورية أمام النصر حتى وصل الأمر لأن ينادي البعض باللعب بالفريق الرديف وإراحة أكبر عدد ممكن من نجوم الفريق على اعتبار أن المباراة ( دورية ) وعلى اعتبار أن الهلال يستعد لخوض مباريات أكثر أهمية أمام الاتحاد عربيا وأمام القادسية على نهائي كأس ولي العهد !!

هذا المبررات التي قد يسوقها البعض لاتخلو أبدا من المنطق والواقعية فالفريق في موقف لايُحسد عليه في ظل طموح إداري وجماهيري كبير للحصول على كل مايعترضهم من كؤوس رغم ازدحام المنافسات وتعارضها وقوة المنافسين والخوف من أن يتعرض بعض نجوم الفريق المؤثرين للغياب إما نتيجة لإيقاف أو إصابة أو أن يتعرض نجوم الفريق للإرهاق البدني والنفسي في ظل توالي المباريات الصعبة وتقاربها زمنيا !!

أعتقد أن إدارة الهلال ستواجه من الآن عملا صعبا يحتاج إلى مضاعفة الجهد والعمل على أخذ المشورة واختيار المنهجية الصائبة لتجاوز هذه المهمة الصعبة والتي أرى بإذن الله أن إدارة الهلال الشابة .. قدها وقدود !!

لابد من أن نطرح التساؤلات وأن نصل للأجوبة الصحيحة فالخطأ الآن قد يعني ضياع لاعب أو فريق أو بطولة أو تاريخ !!


السؤال الأهم ...


هل يستطيع الهلال الآن بمنظومته الإدارية والتدريبية و بقدراته العناصرية واللياقية أن يضع ثقله بمباريات الدوري المتبقية في ظل سباق محموم على الصدارة مع الشباب ؟!! و هل يستطيع في الوقت ذاته أن يضع ثقله أيضا في مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد المتحفز لرد الدين و من ثم النهائي بإذن الله على كأس أبطال العرب أمام الصفاقسي أو الأهلي في مباراتين قد تكون إحداها في تونس ؟!! وهل يستطيع مع هذه وتلك أن يجد ثقلا يضعه فيما تبقى من منافسات المربع أيا كان ترتيبه ومن ثم النهائي ؟!!

لايوجد هلالي لا يرغب بأن يجمع الهلال هذه الكؤوس الثلاثة !! ولكن هناك قلة فقط من يعرفون بمدى قدرة الفريق على ذلك !! هناك قلة فقط يعرفون الجواب على السؤال التالي :

- هل يستطيع الهلال بوضعه الحالي أن يضع ثقله وتركيزه على جميع المنافسات المتبقية وأن يحصدها بإذن الله ؟!! أم أن ذلك قد يؤدي لاسمح الله إلى تداعيات قد تُفقد الفريق ثباته وهويته وتركيزه وبالتالي قد يؤدي ذلك لأن يخسر جميع البيض الذي وضعه في سلة واحدة !!

في اعتقادي أن هؤلاء القلة الذين يملكون الإجابة هم إدارة الهلال وجهازه التدريبي والطبي ولاعبو الفريق !! أما نحن الجمهور فكما قلت لانرغب بأن نخرج من أي بطولة إلا بالذهب دون أن نفكر أحيانا بقليل من الواقع !!

بالنسبة لي فأنا أيضا لاأنكر أنني أرغب بشدة في كل هذه البطولات .. ولكن في حالة توصل المعنيون بالأمر إلى ضرورة التضحية ببطولة من هذه البطولات حفاظا على هوية الفريق وبغية النجاة من التشتت والإرهاق والضغط فإن أتمنى أن تتم التضحية ببطولة أبطال العرب ولي في ذلك مبررات .. أسوقها لكم !!

يعلم الجميع أن بطولة أبطال العرب فهي بطولة أهلية لاتحظى باعتراف الفيفا ولا تحتسب مبارياتها في أي تصنيف عالمي وبالتأكيد فهي لاتختلف عن بطولة الصداقة إذا ماقسنا الأمر على نظاميتها وقدرها ورسميتها في نظر الفيفا !!

الكثيرون لايعلمون أن فوز الهلال في الدوري على فريق مثل أحد أو الأنصار تحتسب له نقاط في تصنيف الــ Iffhs بينما لاتحتسب أي نقاط لأي انتصار هلالي في بطولة أبطال العرب حتى لو حقق البطولة ذاتها ... أي أن فوز الهلال على أحد في نظر الفيفا يتجاوز بمراحل أهمية فوز الهلال ببطولة أبطال العرب إن كان هناك من أهمية أصلا !!

أما تصنيف الــ rsssf والذي احتل فيه الهلال مؤخرا المركز 79 بين فرق العالم وهو التصنيف الذي يُصنف الفرق في العالم حسب بطولاتها المحلية والقارية والعالمية فإنه لايعتبر أي وجود لبطولة أبطال العرب وتحقيقنا لهذه البطولة لايضيف لنا في ذلك التصنيف أي نقطة بينما يعترف ذلك التصنيف بكأس الدوري وكأس ولي العهد ويحتسب على تحقيقها نقاطا قد تحسن من مركز الهلال كثيرا وقد تجعله يتجاوز فريق الرجاء المغربي الذي يتقدم على الهلال بنقاط بسيطة جدا !!

وإذا ماأردنا أن نغض الطرف عن عدم اعتراف الفيفا ببطولة أبطال العرب وعدم احتساب أي نقاط لمباريات هذه البطولة في أكبر تصنيفين عالميين فإن هناك مبررات أخرى تجعلني أرشح التركيز على الدوري وكأس ولي العهد والتضحية ببطولة أبطال العرب إن كان المعنيون بالأمر كما قلت يرون وجوب ذلك !!

فلا يجب أن ننسى أن بطولة الدوري وكأس ولي العهد تؤهلان للمشاركات الخارجية التي أرى أن أهمها الآن هي التمثيل القاري والذي يحتاجه الفريق في الموسم القادم لاستعادة هيبته الآسيوية و القفز إلى المراتب المتقدمة في تصنيف الاتحاد الدولي ومانراه الآن من تراجع في مركز الهلال عالميا وخروجه مؤخرا من قائمة أفضل 300 نادي في العالم رغم نتائجه الجيدة محليا وعربيا ماهو إلا نتيجة غيابه عن التمثيل الآسيوي !!

أعود لأؤكد أن ماسبق لايعدو أن يكون وجهة نظري الخاصة وأن هناك من هو أقرب مني وأعلم مني بما ينبغي وما لاينبغي أما إن سئلت أنا فأقول :

لاتفرطوا في مباراة النصر القادمة ولا غيرها من مباريات الدوري وضعوا تركيزكم على الصدارة فالحصول عليها سيوفر علينا خوض مباراة أو مباراتين في المربع ستكونان مليئتين بالضغوط والحماس وقد لاتخلوان من خسائر تُضعف الفريق في نهائي كأس الدوري .. وركزوا أيضا على مباراة نهائي كأس ولي العهد ولا تفرطوا في بطولة تكاد تكون في متناول اليد .. أما مباريات أبطال العرب فأتمنى أن تأتي ثالثة في الأولوية !!

@@ أوقفوا الهلال @@

قبل سنوات كتب وليد الفراج مقالا بعنوان ( أوقفوا الهلال ) حرض فيه الرياضيين بمختلف ميولهم على الاتفاق ضد الهلال وتقويض ركائز قوته فوجوده وسيطرته وهيمنته على البطولات أقضت مضجع الفراج ومن هم على شاكلته !!

البارحة اعترف ( المالي ) عثمان أبو بكر أن من يريد إنجازا فعليه أن يهزم الهلال أو أن يسعفه الحظ فلا يعترضه الهلال في طريق إنجازه حيث يقول المالي :



في نفس المقال قدم هذا المالي نصيحة ( مشفرة ) للاتحاديين ذكرهم من خلالها بأن الطريقة الوحيدة التي توقف الهلال هي الطريقة التي استخدمها الصربي ( ديمتري ) واعتبرها المالي طريقة نفسية حيث قال :



لاأظن أن هذه الطريقة التي يدعو المالي الاتحاديين للرجوع إليها وتطبيقها أمام الهلال قد تخفى على القارئ الفطن المستقرئ لتاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في زمن ( ديمتري ) والتي شهدت طفرة هائلة في تطاير غضاريف لاعبي الهلال وتمزق أربطتهم وإرهابهم وترهيبهم من قبل لاعبي الاتحاد حتى أصبح اللاعب الهلالي لايحمل هم نتيجة المباراة بقدر مايحمل هم الخروج بأقل الخسائر في جسده !! حينها كتب الرائع سعود العتيبي مقاله الشهير ... اضرب فأنت في الاتحاد !!

لقد قتل التعصب إنسانية هؤلاء وقلبهم إلى حيوانات تفرض قانون الغاب وأخفى كل ذرة نخوة وقطع كل عرق شهامة إن كان من عروق شهامة ونخوة في ذوات هؤلاء المرتزقة ... اللهم أشغل هؤلاء بأنفسهم ورد كيدهم في نحورهم .. واجعل تدميرهم في تدبيرهم !!
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/05/2005, 12:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2005
المكان: الريـــــــــــــــــاض
مشاركات: 2,259
كلام جميل ورائع منك يالغريب وأعتقد أن بطولة كأس الدوري وكأس ولي العهد من أهم البطولات التي ترغب الجماهير الهلالية أن يحققها الزعيم ويجب أن يحرص عليها الجهاز الفني والاداري وأعتقد أن بطولة العرب تأتي في المركز الثالث من حيث الأهمية .
وعن التعصب الذي أصبح مرض أصاب الكثير الكتاب الحاقدين على كل ماهو هلال أو كل ماهو ازرق فحدث ولا حرج :
عدنان جستنية . البكيري . عثمان مالي المالي الأصل . الشرقي وكثير .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/05/2005, 12:50 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 456
رااااااااائع وجميل ماتكتب أخي العزيز

وبالنسبة للبطولات والتركيز فأعتقد ان الهلال سيحصل على البطولات الثلاث فلا هناك مجال للتضحية ونحن في نهاية الموسم فكأس ولي العهد وصلنا للنهائي ونسبة حصولنا على الكأس كبيره جداً مع احترامي للفريق القدساوي وبالنسبة للدوري فنحن الان المتصدرين مع الشباب وتحقيق الصدارة قريب جدا من الهلال
اما بطولة العرب فهي تخصص هلالي ان شاء الله فالفريق الذي سنقابله بالنصف نهائي يدعى الاتحاد وهو مايسهل لنا المهمه في الوصول للنهائي.

فلاخوف على الزعيم بوجود إدارة مثالية بقيادة الرئيس المثالي ابو سلطان


تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/05/2005, 12:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/10/2003
مشاركات: 566
كلام منطقي جدا وواقعي ..

الا اذا حقق الهلال المفاجاة وفاز بالثلاث المتبقيه كلها ..

لكن المنطق والشي الذي يفرضه الواقع ان يضحي الهلال باحدى الثلاث بطولات .. واعتقد ان البطوله العربيه هي اللي يجب نضحي بها .. لضمان البطولتين المتبقيه .

يبقى كاس الدوري هو الاكثر اهمية .. ويجب التركيز في مبارايات الدوري المتبقيه لضمان المركز الاول والتاهل مباشره للنهائي وعدم الدخول في متاهات المربع الذي طالما اتعب الهلال وهو في افضل حالاته ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/05/2005, 01:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
يا أخي العزيز

كلامك صحيح

بس لا تنسى أن المسألة صارت تحدي....

يعني لو فرضنا اننا تأهلنا مع الصفاقسي مثلا

تعتقد ان جمهور الهلال بيوافق على اننا ننزل للمباراة بجهدنا المتوسط أو أكثر بقليل

أكيد لاااااااااا

أحنا امام نادي كبير أسمه الصفاقسي...طبعا الهلال سمعته أكبر من الصفاقسي...بل أقوى من الصفاقسي

ترضى ان العرب تأخذ فكرة عننا ان نادي الهلال مو في مستوى نادي صفاقسي

...............

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/05/2005, 01:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/02/2005
المكان: تبوك
مشاركات: 506
يفوز الهلال 3 صفر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/05/2005, 01:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: مـمـلـكـة الـزعـيـم
مشاركات: 662
[frame="7 80"][align=center]مقال اكثر من رائع اخوي الغريب

بس انا لي ملاحظه على حسب الاسماء الي اختارها باكيتا للمعسكر اهي نفس الاسماء الي شاركة

امام الاتهاااد بستثناء اربع لاعيبة(سامي الجابر &عمر الغامدي&عبدالعزيز الخثران&تفاريس)وانت

عارف ان تفاريس والخثران عندهم كرتين صفر واي كرت ياخذونه في مباراة النصر يعني حرمانهم

من المباراة النهائيه امام القادسية ومعروف ان مباريات جماهيريه مثل الهلال والنصر نسبة حصول

المدافع فيها على كرت اصفر كبيره وكبيره جدا عشان كذا عدم المغامره فيهم واشراكهم امام

النصر افضل من ان نخسرهم في النهائي لاقدر الله

اما بخصوص سامي الجابر وعمر الغامدي فيشكون من اصابة الغامدي ماقدر يكمل مباراة الاتهااد

وسامي له يومين او ثلاثه مايتدرب في غرفة العلاج يعني صعب تغامر بلاعبين بحجم سامي

والغامدي وتخسرهم وقت الحسم لاقدر الله بسبب مضاعفات الاصابة,, وفي الاخير مهما اختلفنا

نتفق على حب الزعيم وابو سلطان والداهيه بكيتا حريصين كل الحرص على عدم التفريط في اي

بطوووله وبنفس الوقت مانبي نخسر لاعيبه زيااده بسبب الايقاف او الاصابة



[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]اخوكـ روحي الزعيمـ[/grade][/align][/frame]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/05/2005, 01:12 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 2,521
بصراحة كالعادة رائع

وبالفعل بطولة الدوري وولي العهد افضل من ناحية التصنيف والمشاركات الخارجية لكن دوري ابطال العرب فيها 6 مليوون نقدر نجيب بها القحطاني مثلا او مهاجم عالمي

وبالنسبة لمباراة النصر بصراحة حتى لو المدرب اراح 5 لاعبين اساسين في من يعوضهم والفريق حاليا مليئ بالنجوم

نتمنى من جمهور الهلال التواجد يوم الخميس لنستمتع بالمباراة ونسترجع الصدارة يااااااااااااااا رب
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04/05/2005, 01:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2003
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 3,319
كلامك سليم .. انا كنت أفكر فيه من فتره


خاصة بطولة صالح كامل هي التي تربح بوجود الهلال فيها و الهلال هو الطرف الخاسر بسبب الإرهاق
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04/05/2005, 02:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
كلام جميل ورائع منك يالغريب وأعتقد أن بطولة كأس الدوري وكأس ولي العهد من أهم البطولات التي ترغب الجماهير الهلالية أن يحققها الزعيم ويجب أن يحرص عليها الجهاز الفني والاداري وأعتقد أن بطولة العرب تأتي في المركز الثالث من حيث الأهمية .
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 04/05/2005, 03:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي ابو خالد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2005
المكان: نادي الزعيم
مشاركات: 2,765
كلام جميل ورائع

ستبقى مباراة النصر هي الاهم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04/05/2005, 05:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
[align=center]بالنسبه لكلامك يالغريب عن التضحية ببطولة العرب فانا لا اخالفك الراي ولكن لي وجهة نظر :
* كنت اتمنى ان الهلال لم يدخل البطولة اساسا وفي هذا عدة اعتباراات اراها
- كما قلت ان البطولة اهلية وليس لها اهتمام من الفيفا
- بطولة تسبب الارهاق لكثرة مبارياتها وادوارها ومدتها
- قبل ان تكون اهليه لابد ان نعترف ان البطولة تسبب ارباك في مباريات الفرق وتزاحم في المواعيد
وتداخل في البطولات المحلية والقارية مما يسبب الارهاق الذهني للاعبين والجهازين الفنى والاداري

* بالنسبه لكاس اسيا فاعتقد ان تاهل الهلال الى نهائي كاس ولي العهد ضمن لهو وللقادسيه
مقعدان في دوري ابطال اسيا

*بعد مباراة النصر سيكون التركيز على نهائي ولي العهد وبعد الحصول على الكاس سيعود التركيز
على بطولة الدوري وانا متاكد ان الامور لم تخف عن الادارة الهلاليه بقيادة ابو سلطان والجهاز الفنى ,,,,,,,,,,و نعم ثالث الاولويه لبطولة العرب

* مباراة الغد لاتخلو من الاثاره اذا ماسلمنا ان النصر سوف يعوض خروجه من كاس ولي العهد
واصرار الفريق الهلالي على استرداد الصدارة او على الاقل ضمان اللحاق بالشباب اذا مافاز على الاتفاق اليوم

* اتمنى من باكيتا ان يلعب مهاجما ولكن ليس على حساب الدفاع ,,,فالنصر ليس بالفريق السهل
امنياتي للفريق بالتوفيق غدا انشاء الله

إقتباس
اللهم أشغل هؤلاء بأنفسهم ورد كيدهم في نحورهم .. واجعل تدميرهم في تدبيرهم !!

اللهم امين

تحياتي يالغريب[/align]

اخر تعديل كان بواسطة » ولد وايل في يوم » 04/05/2005 عند الساعة » 06:04 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04/05/2005, 06:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: سارية المفعول
مشاركات: 1,998
أتفق معك كثيراً ابو بدر

فمن الصعب جداً تحقيق هذا العدد الهائل من البطولات خلال فتره وجيزه

فالفريق يملك لاعبين .. وليسوا مكائن !!

والتضحية في البطولة العربية ( إن لزم الأمر ) هي الأقرب ... للسبب الذي ذكرته .. ولعدم وجود العدل والمنطق فيها .

ولك في كيفية وضع القرعه خير دليل

بالنسبة لمباريات الدوري ... فنتيجة الشباب هذه الليله ستحدد معالم المركز الأول كثيراً ... وستكون محفزه جداً لللاعبينا غداً .. حيث سيدخلوا المباراة وهم على علم بالوضع .

المصيبة أيضاً .. أن الغالبية وبعد لقاء الإتحاد تتحدث وكأنها أخذت بطولة كأس ولي العهد .. أتمنى أن تحذر الإدارة اللاعبين من التراخي والتهاون بفريق كالقادسيه ... فريق دفاعي منظم جداً .. ويجيد المرتدات بشكل رائع .. فقط نريد عدم الإستهانة بالخصم لنحتفل سوياً في الإستاد ان شاء الله تعالى .
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04/05/2005, 06:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,925
الغريب ،،، اخالفك بالتقليل من شأن البطولة العربية فالبطولة العربية ليست بطولة أهلية ،،،
بل هي بطولة اقليمية تشارك فيها فرق من قارتين قارة آسيا وأفريقيا ،، اما كون ان الاتحاد الدولي << فيفا >> لا يعترف فيها فهذي مشكلة الفيفا ومع عدم اعترافه بالبطولة العربية هو عدم اعتراف بالعرب انفسهم ،،
من ناحية اخرى البطولة العربية بنظامها الجديد مكآفتها مجزية جدا فهي تقارب من عشرة ملايين ريال وانت تعلم حاجة الأندية للريال فما بالك بعشرة ملايين ،،، عشرة ملايين بخزينة الهلال بدون اي دعم اعتقد انها كفيلة بجلب لاعبين عالمين و تجديد عقود اللاعبين وإراحة الادارة من الأعباء المالية في الموسم القادم

فلنترك جدلية اعتراف الفيفا فيها ام لا ،،،، وإلى متى تكون مرجعيتنا غربية وخذها قاعدة الغرب ضد العرب ولنا في قضية فلسطين خير مثال ولو في الغرب خير كان اعترف بدولة فلسطين ،، << بالعربي >> ما اعترفوا بحقوق الشعب العربي تبيهم يعطون اعتراف ببطولة كرة قدم ؟؟؟؟ ،،، والبطولة معترف فيها من قبل الأتحاد العربي وهذا كافي جدا

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04/05/2005, 06:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2003
المكان: In No Where
مشاركات: 4,686
[align=center]
يعطيك العافيه اخوي الغريب وكلامك في مكانه

اذا كانت لدى الزعيم القدرة على المنافسه على كل الجبهات فما المانع في ذلك واما اذا وقعنا في مغبة الاختيار بين البطولات فاني اوفقك الرأي واعتقد انه من الضروري التضحية ببطولة دوري ابطال العرب
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube