المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/06/2001, 03:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاثنين 19 / 3 - 11 / 6 ..


* نابولي يؤجل تتويج روما

فشل روما في حسم الصراع على لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما تعادل مع مضيفه نابولي 2-2 يوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.
و سجل النجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 42 وقائد روما فرانشيسكو توتي في الدقيقة 52 هدفي فريقهما، ونيكولا أموروزو في الدقيقة 37 وفابيو بيكيا في الدقيقة 81 هدفي نابولي.

و بذلك رفع روما رصيده إلى 72 نقطة وتقلص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الثاني ولاتسيو الثالث وحامل اللقب إلى 2 و3 نقاط بعد فوزهما بنتيجة واحدة 3-صفر على فيتشنزا وفيورنتينا على التوالي.

و يطمح روما لإحراز لقب أول منذ 18 عاما وثالث في تاريخه بعد 41-42 و82-83، وهو بحاجة إضافة إلى فوز يوفنتوس ولاتسيو، يحتم عليه تحقيق الانتصار على ضيفه بارما الرابع في المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل، لأن تعادله وفوز يوفنتوس على ضيفه أتالانتتا برغامو، يعني تساويهما في عدد النقاط وخوض مباراتين فاصلتين بينهما لتحديد البطل حسب الأنظمة المرعية التي لا تأخذ بفارق الأهداف، أما في حال خسارته وفوز مطارده فيتوج الأخير بطلا.

و قد أهدر روما فوزا كان أقرب إليه، فبعد أن تقدم المضيف عن طريق نيكولا أموروزو في الدقيقة 37، أدرك باتيستوتا التعادل قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، ثم منح توتي التقدم لفريقه إثر تلقيه كرة عند نقطة الجزاء من البرازيلي كافو امتصها على صدره ثم سددها بيمناه نصف دائرية استقرت على يسار الحارس في الدقيقة 52 من اللقاء.

لكن بيكيا حرم لاعبي روما وأنصارهم من الاحتفال بإحراز اللقب بعد اللقاء عندما نفذ بنجاح ركلة حرة من على خط المنطقة على يمين الحارس الذي فشل في السيطرة عليها في الدقيقة 81 من اللقاء.

و كان أليساندرو دل بييرو نجم يوفنتوس في المباراة ضد مضيفه فيتشنزا إذ سجل الهدف الأول في الدقيقة 36، وصنع الثاني بكرة متقنة إلى الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي أحسن ترجمتها في الدقيقة 40 من اللقاء.
و في الشوط الثاني، أضاف تريزيغيه، الذي فرض نفسه أساسيا في التشكيلة مكان فيليبو إينزاغي المرجح انتقاله إلى ميلان، الهدف الشخصي الثاني والثالث ليوفنتوس بعد لعبة مشتركة مع مواطنه زين الدين زيدان وجانلوكا زامبروتا في الدقيقة 51 من اللقاء.

و لا يزال لاتسيو يملك بصيص أمل في الدفاع عن لقبه بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا لكن الاحتمالات تقتصر على واحد فقط هو فوزه على ليتشي في المرحلة الأخيرة وخسارة روما ويوفنتوس، وهذا الاحتمال يعطيه فرصة خوض دورا فاصلا ضد المتصدر حاليا.

و قد تقدم لاتسيو عن طريق أليساندرو بيريني الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34، وأضاف الأرجنتيني هرنان كريسبو الهدف الثاني في الدقيقة 44، رافعا رصيده إلى 25 هدفا ومنفردا بالتالي موقعه في صدارة الهدافين بفارق هدف عن مهاجم ميلان الأوكراني أندري شفتشنكو، واختتم المدافع باولو نغرو بهدف ثالث في الدقيقة 55 من اللقاء.


* بارما يخسر أمام فيرونا

و حقق فيرونا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه بارما الرابع بهدفين لماسيمو أودو في الدقيقة 32 (من ركلة جزاء) وميكيلي كوساتو في الدقيقة 85 مقابل هدف للبرازيلي مارسيو أموروزو في الدقيقة 68 من اللقاء.
و نقل الفوز فيرونا من المركز السابع عشر قبل الأخير إلى المركز الثالث عشر، وصار أمله كبيرا في البقاء ضمن الدرجة الأولى، فيما لم يتأثر ترتيب بارما إذ بقي الفارق 7 نقاط بينه وبين ميلان الخامس الذي تعادل مع ضيفه بريشيا بهدف للإسباني خوسيه ماري في الدقيقة 68 مقابل هدف لجوناثان باكيني في الدقيقة 70 من اللقاء.

و فاز أنتر ميلان السادس على مضيفه باري الثامن عشر والأخير بهدفين للأوروغوياني الفارو ريكوبا في الدقيقتين 36 (من ركلة جزاء) و67 مقابل هدف للمهاجم السويدي دانيال أندرسون في الدقيقة 44 (من ركلة جزاء).

و سقط أتالانتا السابع على أرضه أمام أودينيزي بهدف لروبرتو موتزي في الدقيقة 31، وتعادل بيروجيا مع ضيفه ريجينا بهدف لماركو ماتيراتزي في الدقيقة 62 (من ركلة جزاء) مقابل هدف لأندريا زانكيتا في الدقيقة 31 من اللقاء.

و تعادل بولونيا مع ضيفه ليتشي 2-2 في مباراة كانت الكلمة الأولى فيها لركلات الجزاء، وسجل الأرجنتيني خوليو كروز في الدقيقتين 53 و85 (من ركلتي جزاء) هدفي المضيف، والمهاجم الكرواتي دافور فوغرينيتش في الدقيقة 34 (من ركلة جزاء) و وليام فيالي في الدقيقة 63 (من ركلة حرة هدفي) الضيف.

-------------------------------------

* برشلونة يحتفظ بأمل ضعيف للمشاركة بدوري الأبطال

احتفظ برشلونة بأمل ضعيف للمشاركة في التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم إثر تعادله مع مضيفه بلد الوليد 2-2، وخسارة فالنسيا وصيف بطل أوروبا أمام ضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-1 يوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني.

في المباراة الأولى، أنقذ الدولي الهولندي مارك أوفرمارس برشلونة من خسارة وشيكة بتسجيله هدف التعادل قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.

و تقدم برشلونة مبكرا عبر قائده غوارديولا من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة في الدقيقة الثالثة، ثم تمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة في دقيقة واحدة عبر الإكوادوري إيفان كافيديس في الدقيقة 59 ثم تورييل الذي تابع برأسه كرة سددها فرناندو لولبية في الدقيقة 60 من اللقاء.

لكن أوفرمارس قال الكلمة الأخيرة في المباراة حين استغل تمريرة البرازيلي ريفالدو وأدرك منها التعادل فصار رصيد برشلونة الخامس 60 نقطة مقابل 63 لفالنسيا الرابع، وبات يحتفظ بأمل ضئيل للمشاركة في المسابقة الأوروبية الأهم يتمثل بفوزه على فالنسيا بالذات حيث سيستضيفه على ملعب نوكامب في المرحلة الأخيرة.


صراع على الوصافة

و قد مني فالنسيا بخسارة في غير محلها أمام ديبورتيفو بطل الموسم الماضي رغم سيطرته على مجريات المباراة، لكن خطأ ارتكبه مدافعه الأرجنتيني فابيان أيالا سمح للمهاجم الدولي الهولندي روس ماكاي بخطف النقاط الثلاث لفريقه في الدقيقو 69 من اللقاء.

و يتعين على ديبورتيفو أن يحافظ على مركز الوصيف الذي يؤهله مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا دون خوض التصفيات التمهيدية، ولا يفيده إلا الفوز في المرحلة الأخيرة ليتقي شر مايوركا الذي فاز على مضيفه ألافيس 4-2 وأبقى على فارق النقطتين الذي يفصل بينهما، لأن تعادله وفوز الأخير يعني تساويهما بعدد النقاط وهذا يصب في مصلحة منافسه.

و اهتزت شباك مايوركا في وقت مبكر وفي الدقيقة الثالثة تحديدا بواسطة كارمونا، لكنه عاد وسيطر على المجريات وترجم أفضليته بإدراك التعادل عبر نادال في الدقيقة 6 ثم التقدم عن طريق النيجيري فينيدي جورج في الدقيقة 47، لكن أزكويتيا أدرك التعادل لألافيس وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بعد 10 دقائق.

و عاد مايوركا إلى امتلاك زمام المبادرة وتقدم مجددا بواسطة بياجيني في الدقيقة 72، وأنهى الكاميروني صامويل إيتو المسلسل بهدف رابع في الدقيقة 82 من اللقاء.

و اكتفى ريال مدريد المتوج بطلا بنقطة من تعادله مع مضيفه أوفييدو الذي تقدم عن طريق خايمي في الدقيقة 10 لكن سولاري أعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة 26 من اللقاء.

و فاز سلتا فيغو على ضيفه فياريال بهدف وحيد لقائده الروسي ألكسندر موستوفوي في الدقيقة 81 (من ركلة جزاء)، وملقة على راسينغ سانتاندر، الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية مع نومانسيا، بهدفين لموسامبا في الدقيقة 25 وروفيتي في الدقيقة 63 مقابل هدف لمنخارين في الدقيقة 72، فيما سقط نومانسيا أمام مضيفه رايو فاليكانو بهدف لروسو في الدقيقة 24 مقابل هدفين للويس سمبرانوس في الدقيقتين 38 و84 من اللقاء.

و فاز إسبانيول على لاس بالماس بثلاثة أهداف لأرتياغا في الدقيقة 1 وتامودو في الدقيقة 31 وبوسي في الدقيقة 35 مقابل هدفين لشورر في الدقيقة 29 وأورلاندو في الدقيقة 86، وأوساسونا على سرقسطة بهدف لخوسويه في الدقيقة 68، وخسر أتلتيك بلباو أمام ريال سوسييداد بهدف لإسماعيل أورزايز في الدقيقة 72 مقابل ثلاثة لخانكوسكاس في الدقيقة 31 ودي بدرو في الدقيقة 41 وإيدياكيز في الدقيقة 83 (من ركلة جزاء).

--------------------------------------

* الأوروغوياتني بويت ينتقل من تشلسي إلى توتنهام

وقع لاعب الوسط الأوروغوياني غوستافو بويت عقدا مع توتنهام الذي يشرف عليه مدرب المنتخب الإنجليزي السابق غلين هودل، لمدة 3 سنوات لقاء 2.25 مليون جنيه إسترليني (نحو 3.4 ملايين دولار).
و كان بويت (33 عاما) أعلن عن رغبته في ترك تشلسي فأبدت أندية إنجليزية عدة اهتمامها في ضمه منها ليفربول وفولهام الصاعد إلى الدوري الممتاز و واتفورد (درجة أولى).

و بات بويت ثالث لاعب ينضم إلى توتنهام بعد الدولي الإنجليزي تيدي شرينغهام، مهاجم مانشستر يونايتد وأفضل لاعب هذا الموسم، واليوغوسلافي غوران بونييفتسيفيتش، قائد النجم الأحمر، فيما رحل عن النادي المدافع الدولي سول كامبل، وهو على وشك فقدان لاعب الوسط الدولي دارين أندرتون.

--------------------------------------

* بلاتر يكرر عزمه على الترشح لرئاسة الفيفا

كرر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، يوم الأحد عزمه على تقديم ترشيحه لولاية ثانية برغم المشاكل التي تخبط فيها الاتحاد في الآونة الأخيرة خصوصا بعد إعلان إفلاس مجموعة "آي أس أم أم-آي أس إل" السويسرية، الشركة الأولى في العالم في مجال التسويق، والتي كانت تملك حقوق النقل التلفزيوني لمونديالي 2002 و2006.
و أعرب بلاتر عن ثقته بمواصلة العمل على رأس الفيفا برغم الانتقادات الموجهة إليه من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، مؤكدا تصميمه على متابعة برامج عمله التي خططها بعد انتخابه للمرة الأولى عام 1998.

و قال بلاتر في مؤتمر صحافي: "أنا واثق من أننا سنخرج من هذا الوضع، إننا مسيطرون على الوضع، وسنحصل غدا الاثنين على نتائج لجان التحقيق التي ستدرس من قبل اللجنة المالية وبعدها من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا"، مضيفا "الوضع إيجابي عكس ما يتوقع البعض، والعمل الذي حققته لجنة التسويق الجديدة بدأ يعطي ثماره".

و تابع: "من جهة أخرى فقد وقعت 4 عقود من شركات كبيرة ستقدم لنا الدعم والهدوء وطمئنة بعض الأشخاص الذين لا يزال الشك ينتابهم".

و أكد بلاتر أن تجربة كوريا الجنوبية واليابان في استضافة بطولة القارات الخامسة كانت ناجحة والملاعب رائعة، وقال: "كانت البطولة بالنسبة إلى البلدين اختبارا لاستضافتهما نهائيات كأس العالم، وقد نجحا في ذلك لكن يجب تحسين نظام النقل، لأنه ليس من السهل التنقل من أولسان إلى يوكوهاما ويجب على البنوك اليابانية أن تسمح بصرف العملة الكورية".

--------------------------------------

* بيريس يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس القارات

أحرز لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي أرسنال الإنجليزي روبير بيريس جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة القارات الخامسة التي أحرزت فرنسا لقبها بتغلبها على اليابان 1-صفر في المباراة النهائية يوم الأحد.
و نال بيريس 249 نقطة في عملية التصويت التي أجراها الصحافيون، وتقدم بفارق كبير على مواطنه باتريك فييرا (184 نقطة) والياباني هيديتوشي ناكاتا (162 نقطة).

و كان بيريس قد تصدر مع مواطنه إريك كاريير لائحة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.

و فيما يلي ترتيب الخمسة الأوائل:
1- الفرنسي روبير بيريس
2- الفرنسي باتريك فييرا
3- الياباني هيديتوشي ناكاتا
4- الياباني يوشيكاتسو كواغوتشي
5- الفرنسي مارسيل دوسايي

-----------------------------------

* الصحافة تشير إلى إقالة مدرب منتخب البرازيل

ذكرت الصحافة البرازيلية يوم الأحد أن مدرب منتخب كرة القدم إيمرسون لياو سيبلغ بإقالته من منصبه فور عودته الثلاثاء من كوريا الجنوبية لكن اتحاد اللعبة لم يؤكد النبأ رسميا.
و كتبت صحيفة -فوليا- أن "الاتحاد قرر ألا ينتظر ليقدم لياو استقالته بعد هذه المذلة الجديدة"، إثر الخسارة أمام أستراليا صفر-1 في مباراة المركز الثالث ضمن بطولة القارات التي اختتمت يوم الأحد بتتويج فرنسا على حساب اليابان 1-صفر.

و قال معلق في الإذاعة البرازيلية: "استنادا إلى مصادر موثوقة في الاتحاد البرازيلي، فإن لياو سيقدم استقالته".

و أضافت الصحافة أن خليفة لياو سيكون لويز فيليبي سكولاري مدرب كروزيرو الذي أشرف على تدريب المنتخب بالوكالة قبل تعيين لياو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

و كتبت صحيفة -لانس- الرياضية "لويز فيليبي سكولاري هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي، سيعوض لياو الذي أقيل من مهامه بعد الخسارة أمام أستراليا أمس السبت".

من جانبها، ذكرت "فوليا" أيضا اسم المدرب كارلوس ألبرتو باريرا الذي قاد المنتخب إلى إحراز كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، وكذلك مدرب كورينثيانز واندرلي لوكسمبورغو الذي كان يشرف على المنتخب قبل لياو.

و كان لوكسمبورغو، الذي أقيل من منصبه بعد خروج البرازيل من الدور ربع النهائي لأولمبياد سيدني بخسارتها أمام الكاميرون بالهدف الذهبي 1-2، أعرب عن أمله مؤخرا في العودة إلى الإشراف على تدريب المنتخب إذا كان المنصب شاغرا.

و ذكرت الإذاعة البرازيلية أن مشكلة المنتخب بحسب الاتحاد البرازيلي ليست في المدرب وإنما في اللاعبين أنفسهم، فأغلبهم يلعب في الخارج وهم لا يخصصون وقتا كثيرا للتدريب مع المنتخب عند استدعائهم إلى صفوفه.

------------------------------------

* هبوط ريسنج ونومانسيا بالدوري الاسباني

هبط ريسنج سانتندر ونومانسيا لدوري الدرجة الثانية الاسباني لكرة القدم بعد هزيمتيهما في المرحلة قبل الاخيرة للبطولة.
فقد فاز ملقة علي ارضه علي ريسنج 2/1 ورايو فاليكانو بملعبه ايضا في مدريد علي نومانسيا بنفس النتيجة يوم الاحد.
اما اوساسونا الذي يحتل المركز الثامن عشر بالقائمة المكونة من 20 فريقا فقد بقي أمله معلقا علي اخر يوم بفوزه 1/صفر علي ريال سرقسطة الذي اصبح يواجه خطر الهبوط بذلك رغم احتلاله المركز السادس عشر.
وفي قمة القائمة فقد أبقي برشلونة علي احتمال اشتراكه في دوري الابطال الموسم القادم بتعادله علي أرض بلد الوليد 2/2 وهزيمة بلنسية علي أرضه من ديبورتيفو كورونا صاحب المركز الثاني 1/صفر.
يحتل برشلونة المركز الخامس برصيد 60 نقطة ولكي يتأهل لدوري الابطال لا بد وان يفوز علي أرضه في اخر ايام البطولة علي بلنسية الذي يزيد رصيده ثلاث نقاط.
وفاز ريال مايوركا صاحب المركز الثالث علي ارض الافيز 4/2 واصبح رصيده 68 نقطة بفارق نقطتين عن ديبورتيفو الذي لا يضمن بذلك البقاء في المركز الثاني.
وتعادل ريال اوفيدو مع البطل ريال مدريد 1/1 ولكنه لا بد وان يفوز في اخر ايام الموسم ليضمن البقاء في الدرجة الاولي حيث أنه يحتل المركز السابع عشر.
وتقدم ملقة صاحب المركز السابع بهدفيه في مرمي ريسنج وسجلهما كيزيتو موسامبا وفرانشيسكو روفيتي ثم احرز خافيير مانخارين هدف الفريق الزائر الوحيد.
وبعد ان تقدم نومانسيا بهدف من لورينتيو روسو في منتصف الشوط الاول تعادل لويس سيمبرانوس لرايو فاليكانو في الدقيقة 38 ثم سجل ايضا هدف الفوز في اخر سبع دقائق وكان نومانسيا يلعب بعشرة لاعبين لطرد ديفيد بيري في الدقيقة 62 .
وكان هدف خوسو في الدقيقة 70 كافيا لفوز اوساسونا علي ارضه علي ريال سرقسطة. كما كان هدف الهولندي روي مكاي في الدقيقة 69 كافيا ايضا لفوز ديبورتيفو كورونا علي ارض بلنسية.
وبعد ان تقدم ريال اوفيدو وهو يلعب علي ارضه بهدف مبكر من خايمي فرنانديز في الدقيقة 11 تعادل سانتياجو سولاري لريال مدريد في الدقيقة 72 .
وتمكن الفريق المضيف من الخروج متعادلا رغم لعبه الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اولي في اخر دقيقة بالشوط الاول.
وانتزع برشلونة التعادل علي ارض بلد الوليد بهدف في اخر تسع دقائق احرزه الهولندي مارك اوفرمارز وذلك بعد ان تقدم الفريق القطالوني بعد مضي دقيقتين فقط بهدف من الكابتن بيب جوارديولا.
وجاء هدفا بلد الوليد علي مدي ثلاث دقائق وسجل ايفان كافييدس الهدف الاول في الدقيقة 60 وخيسوس انخيل تورييل الهدف الثاني.
وتقدم الافيز صاحب المركز العاشر وهو يلعب علي ارضه في الدقيقة الخامسة عندما سجل انطونيو كارمونا. ولكن تقدمه لم يستمر سوي دقيقة واحدة عندما تعادل ميجيل انخيل نادال لريال مايوركا ليخرج الفريقان متعادلين 1/1 .
واحرز خورخي ازكويتيا هدف الافيز الثاني ولكن ريال مايوركا اضاف ثلاثة اهداف سجلها فنيدي جورج وليوناردو بياجيني والكاميروني صمويل ايتو.
وبهدف من ضربة جزاء في اخر تسع دقائق سددها الكسندر موستوفوي فاز سيلتا فيجو علي ملعبه علي فيلاريال 1/صفر ليبقي في المركز السادس ويقترب من التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

---------------------------------------

* بورتو يفوز بكأس البرتغال لكرة القدم

فاز فريق بورتو ببطولة كأس البرتغال لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد تغلبه على فريق ماريتيمو 2/صفر في المباراة النهائية يوم الاحد.
وتقدم بورتو بهدف سجله خيسوس بينا في الدقيقة 13 ثم اضاف لاعبخط الوسط الروسي ديمتري الينيشيف الهدف الثاني في الدقيقة 80.
وفاز بورتو بكأس البرتغال 11 مرة.

---------------------------------------

* كوبنهاغن يفوز بالدوري الدنمركي لكرة القدم

فاز فريق اف سي كوبنهاغن ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في الدنمرك وبمكان في تصفيات اوروبا للاندية الابطال يوم الاحد عندما تغلب على بروندباي 3/1.
وبهذا الفوز امام 40 الف متفرج اصبح كوبنهاغن متقدما باربع نقاط يصعب تعويضها على سيلكيبورج قبل المرحلة الاخيرة من الدوري يوم الاربعاء.
وكانت اخر مرة فاز بها كوبنهاغن بالدوري الدنمركي في عام 1993.
وفاز سيلكيبورج بطل الكأس 4/2 على فيبورج مما جعله يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز الدنمركي الذي يضم 12 فريقا ودافعا بروندباي الي المركز الثالث.
اما ابطال المواسم الماضية هيرفويلج وسويندرجيلاند اللذان سيختتمان الموسم في المركزين 11 و12 بالترتيب فسيهبطان الي دوري الدرجة الاولى.

---------------------------------------

* كوهن يخلف تروسيرو في تدريب منتخب سويسرا

اعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم امس الاحد انه عين المواطن كوبي كوهن (58 عاما) مدربا للمنتخب خلفا للارجنتيني انزو تروسيرو، الذي استقال من منصبه الجمعة الماضي بعد اقل من 48 ساعة على خسارة سويسرا على ارضها امام سلوفينيا صفر-1 ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الاولى المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.وبات كوهن، الذي وقع عقدا لمدة عامين ونصف العام حتى 2004، اول سويسري يتولى الاشراف على منتخب بلاده منذ 1989.وكان كوهن احد اللاعبين الموهوبين في الدوري السويسري بين عامي 1962 و1977، واحرز بطولة الدوري مع الفرق التي دافع عن الوانها 6 مرات وكأس سويسرا 5 مرات. والتحق بالاتحاد عام 1995، وعمل مدربا لمنتخب الناشئين (دون 17 عاما) ثم لمنتخب الشباب (دون 21 عاما) وحتى اليوم.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/06/2001, 08:16 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: --- باريس § نجد ---
مشاركات: 332
Thumbs up شركة طيران جزائرية ترعى نادي مرسيليا الفرنسي











أعلن رئيس نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم روبير لويس دريفوس يوم الاثنين أن شركة "خليفة إيروايز" الجزائرية الخاصة ستكون الراعي الرئيسي للنادي، الذي اتخذت المديرية الوطنية لمراقبة الإدارة قرارا أوليا بإسقاطه إلى الدرجة الثانية بسبب العجز المالي.
و ستحل شركة طيران "خليفة إيروايز" محل شركة إريكسون السويدية للهواتف النقالة التي كانت ترعى النادي سابقا، ولم يكشف دريفوس عن مساهمة الراعي الجديد مكتفيا بالقول "سيكون المبلغ الأهم بالنسبة إلى ناد فرنسي".

و أوضح رئيس المجموعة رفيق عبد المومن خليفة أن المبلغ لن يكون "بعيدا" عن 18 مليون فرنك (نحو 2.2 مليون دولار)، وهو ما كانت تساهم به إريكسون سنويا.

و ستضع "خليفة إيروايز" طائرة خاصة تحت تصرف فريق مرسيليا لاستخدامها في تنقلاته، كما ستقام مباراة بين مرسيليا ومنتخب الجزائر للشباب (دون 21 عاما) في 20 تموز/يوليو المقبل.






اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/06/2001, 05:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكووووووووور يالغالي على الأخباااااااااااااااااااااااار
العالميـــــــــــــــــــــــــــــــــــه,,


ونبي المزيد..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube