#1  
قديم 28/04/2005, 01:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post السهل الممتنع 18/3/1426

السهل الممتنع
(اللقب السايب) يعلم التطفل واللقافة!
صالح السليمان


تهاون إدارات الهلال المتعاقبة وتلكؤها في المطالبة باللقب القاري المستحق.. وعدم حسم أمره وتركه معلقاً.. جعل هناك فسحة لبعض (الأشعبيين) والمتطفلين والمتربصين للحديث عن هذا اللقب والتندر به والمزايدة عليه.. بل والطمع وتسويقه إلى فرقهم ولو على سبيل الأحلام والأماني..
اعتراف أسد تقي كمسؤول رسمي بهذا اللقب الهلالي.. هي خطوة تقصر الطريق نحو اللقب.. وإقرار يؤكد أن الحلقة بدأت تضيق.. وهذا ما جعل بعض المستصحفين والكتبة هنا! يفقدون شعورهم ويرتفع ضغطهم ويحاولون التهويش والتشويش.. ويتخبطون بالكلام تارة ويتندرون تارة أخرى.. وأقدم هنا نماذج بائسة ومضحكة في نفس الوقت لهؤلاء الذين لم يكتفوا بالصمت وهو خير منهم لو فعلوا.. ولكنهم تطرقوا لهذا اللقب بأسلوب فيه من البلاهة والبلادة الشيء الكثير..
أحدهم يطلب إجراء استفتاء عن طريق الإنترنت لاختيار فريق القرن! ربما هو يريد أن يفوز نادي صيني باللقب بحكم الأغلبية السكانية المهم يحرم الهلال من اللقب.
- وعلى النسق أعلاه فملحق رياضي مغمور يجري استفتاء لاختيار نادي القرن لتحقيق هدف مادي.. ويهدف التشويش على أحقية الهلال باللقب.. وإيهام البسطاء أن لأنديتهم نصيباً بهذا اللقب!
- وصحيفة أخرى ومن خلال مراسل صحفي اشتهر بالفبركة.. زعم أن مصادر صحفية قالت له: (إن نادياً هندياً: سيكون المرشح للقب فريق القرن في حالة إقراره بحكم أقدمية التأسيس).. ولا يهم أنه نادٍ نكرة على المستوى الآسيوي.. المهم لا يتجه اللقب لفريق سعودي.
- وكاتب صحفي مستجد.. يقول إنه لا يوجد فريق سعودي يستحق اللقب لأن اللقب في رأيه لا بد أن يتجه للفريق الأقل خسائر وليس الأكثر فوزاً وإنجازات.. ويبدو أن الأخ كتب ما كتب وهو واقف على رأسه.. فبهذا المنطق المقلوب فأرطاوي الرقاص هو المستحق للقب فهو لم يسبق أن خسر آسيوياً!
- وآخرون يتندرون باللقب ويصفونه باللقب الصوري واللقب الذي لا يقدم ولا يؤخر ويتهمون من يطالب به (بالفراغ).. على طريقة إذا لم يكن لفرقنا نصيب في اللقب (فلا كنا ولا كان اللقب).
هؤلاء وهم نموذج لكثيرين يمكن أن يتحدثوا عن كل شيء يتعلق بلقب فريق القرن ويجيرونه لأي فريق ولو كان فريقاً هندياً أو سيريلانكياً.. لكن لا يمكن أن يخطئ أحدهم ويكتب مقالاً يطالب به الاتحاد الآسيوي الإفراج عن اللقب.. لأنهم في قرارة أنفسهم مقتنعون أن اللقب محسوم أمره وقالت الإنجازات والأرقام) كلمتها وليس التصويت والأماني.
الاستفتاء النكتة
موضوع كنت عازماً على الحديث عنه في المقال السابق ولكن أجلت الحديث عنه لتراكم المواد.. وهو الاستفتاء الذي أجراه أحد الملاحق الرياضية حول أكثر الأندية شعبية.. لأنه استفتاء فاقد للموضوعية ولا يعتد به والدليل النتيجة المضحكة التي آل إليها الاستفتاء.. للأسباب التالية:
- أن الاستفتاء يتم من خلال ملحق رياضي مغمور غير منتشر رياضياً.. وإن كان يوزع مع جريدة سيارة لأن قراء هذه الجريدة من نوعية خاصة تأتي الرياضة في ذيل اهتماماتهم.. لذا لا يذكر الملحق عدد المصوتين لأن عددهم قليل!
- التصويت يتم من خلال اتصال باهظ التكلفة وليس من خلال (النت) كما زعم أحدهم.. وأي عاقل ليس على استعداد لخسارة مبلغ من الريالات لاستفتاء وضحت أهدافه الاستغلالية المادية.. وعدم موضوعيته.
- والدليل على عدم الموضوعية أنه مطروح الآن التصويت لترشيح (نادي القرن) - وهذا تصرف أرعن غير مسؤول من (المشرف) على هذا الملحق. هدفه التشويش على هذا اللقب وعلى الفريق المستحق له.. وعلى هذه الشاكلة لا يستبعد غداً أن يطرح استفتاء عن (النادي الأكثر بطولات).
أيضاً الملحق يفتقد للنزاهة ومتحيز ضد الهلال.. ومن الأمثلة أيضاً مؤخراً لم يشر الملحق إلى نتيجة مباراة الهلال والوداد وتأهل الهلال.. إلا في ثاني يوم من نهاية المباراة وفي الصفحة الداخلية رغم أنه إنجاز سعودي.. وأيضاً من أمثلة الشك بمصداقية هذا الملحق هو الإصرار على الترويج لمعلومة خاطئة أن النادي (الذي يشجعه المشرف) يحمل الرقم القياسي بعدم الخسارة خارجياً على ملعبه في 28 مباراة متتالية رغم أن الرقم القياسي يحمله الهلال بـ44 مباراة متتالية دون خسارة.. وهذا يطرح الثقة بمثل هذا الاستفتاء
* أما النادي الأكثر شعبية فهو الهلال والشواهد كثيرة جداً.. بل إن كتاباً وصحفيين كباراً وغير هلاليين أقروا بهذا الشيء.. الملاعب والمباريات الكبرى والنهائيات والمناسبات الذهبية شاهد على جماهيرية الهلال الجارفة.. وسبق أن أجري عدد من الاستطلاعات العلمية على فترات زمنية ومساحات مكانية متفاوتة من خلال بعض الشركات المتخصصة أثبتت أن الشعبية الأولى للهلال وبدون منافس.. وقبل أشهر أجرت شركة الاتصالات تصويتاً من خلال خدمة (أبواب).. واختير الهلال وبنسبة كاسحة تقارب النصف.
* كما أن ظهور (النت) أكد الشعبية الساحقة للهلال.. فمن خلال دراسة ثبت أن المنتديات الهلالية مثل شبكة الزعيم وشبكة الهلال أكثر عدداً وأكثر أعضاء من منتديات الأندية الأخرى.. بل إن منتدى هلالي مثل شبكة الزعيم يفوق عدد أعضائه المسجلين فيه رسمياً عدد أعضاء منتديات النصر والاتحاد والأهلي مجتمعة.. لذا تكثر الإعلانات على قمصان فريق الهلال.. أما قمصان الفرق أخرى فهي قاحلة ومجدية تستجدي المعلنين.. لذا يتم تعبئتها بالشعارات والعبارات.
ضربات حرة
* في اللقاء الصحفي معه ردد اسم نانسي عجرم وشريهان وشعبولا.. يبدو أنه اشتاق لماضيه الفني عندما كان (حامل شنطة) لأحد المطربين.
* صحفي كتب أن أحد اللاعبين القدامى سئل عن أحسن لاعب؟.. فقال ماجد، ثم من؟.. قال ماجد، ثم من؟.. قال ماجد، ثم من؟.. قال لا أحد.. وهذا فيه ابتذال واستهانة بالأحاديث النبوية الشريفة من هذا الصحفي.
* كتب بفخر عن ماضيه في الصحافة وكيف كان (يخلق! ويفبرك الخبر الصحفي).. والآن هو يستغل هذه الخبرة في فبركة الاتصالات والمكالمات المتفق عليها والمرتبة مسبقاً في برنامجه الصدئ.
* سبق أن كتبت أن مسابقات كرة السلة تقدم إثارة وإعلاماً وتسويقاً.. لكنها لن تقدم منتخباً يعتد به.
* إدارة النصر أقحمت نفسها في موضوع الجمعان بحجة الرد على إدارة الهلال.. رغم أنها تعلم أن موضوع الجمعان والنصر ليس إلا إحدى الفبركات المعتادة من صغار المراسلين بإحدى الصحف.
* عندما سأل (يعقوب السعدي) القطري بن همام عن سبب عدم إيقاف لاعب السد القطري عبدالقادر كيتا عقب أحداث السد والقادسية (بعد أن ظهر في شريط المباراة يضرب أحد اللاعبين).. تهرب العالمي ابن همام رئيس الاتحاد الآسيوي وقال لا أتذكر ما حدث!!
* يبدو أن هذا الشخص يعاني من الأمية والضعف في تهجئة الحروف فالدليل قال في تصريحه (أنه كان يلعب في النصر)!! أما دعم اتحاد السلة للنصر فليسأل عنها الأستاذ فهد العجلان مشرف الطائرة في النصر فلديه الخبر اليقين.. فقد كان موجوداً في البرنامج.
* عندما يقول صحفي إن النصر اختير أفضل فريق آسيوي عام 2000م.. فهو يكذب.. والمشكلة أنه يعرف أنه يتابع البرنامج يومياً منذ عشرة أعوام ولم تفته أي حلقة.. هذا صار (كل الحراج) وليس (كل الرياضة).
* بعد أن عطل انطلاق المباراة لثلث ساعة! رضخ النصر للنظام وغير فانلاته.. علق المعلق بعفوية (النصر ينزل باللون الجميل الأزرق) وكان لسان حاله يقول من يحصل له يلبس هاللون.
* القناة الرياضية تعاملت كالعادة بلا مبالاة مع مباراة الهلال والوداد وتأهل الهلال.. وحتى في التعليق المقتضب على الفوز في برنامج (كل الرياضة) لم تعرض أي لقطات ولا حتى أهداف المباراة بل عرض لقطة من مباراة قديمة!
* خالد الدحيلان ربما يظن أنه يكلف للتعليق على مباريات النصر بهدف التطبيل والتزمير للنصر بل وتحول إلى مشجع يلح على ديمتروف بإشراك (تيمو).. متجاهلاً أن المباراة بين فريقين سعوديين.
* على الهواء هتفوا ضد الحكم (..... F).. ألا يعرفون من الإنجليزية غير هذه الكلمة البذيئة!
ماذا سيقول عنا هذا الحكم عندما يعود لبلاده؟ وماذا لو فكر أن يرفع شكوى للفيفا؟ ولكن أقول إنها فئة مندسة على جمهور النصر!
* من يسمع معلق مباراة القادسية والنصر يقول هذا المعلق ما شاف بحياته كورة ولا علق على مباراة.
* الحكم الأجنبي جيد ولكن المشكلة أنه لا يقرأ التصريحات ودفع ثمنها الفريق في الذهاب.. فالحل العاجل هي ترجمة التصريحات.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/04/2005, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم متزعم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 323
[align=center]
الأشعبين والمتطفلين

لا فض فوك يا حجة الهلال...

[frame="7 80"]وهذا ما جعل بعض المستصحفين والكتبة هنا! يفقدون شعورهم ويرتفع ضغطهم ويحاولون التهويش والتشويش.. ويتخبطون بالكلام تارة ويتندرون تارة أخرى.. وأقدم هنا نماذج بائسة ومضحكة في نفس الوقت لهؤلاء الذين لم يكتفوا بالصمت وهو خير منهم لو فعلوا.. ولكنهم تطرقوا لهذا اللقب بأسلوب فيه من البلاهة والبلادة الشيء الكثير..[/frame]

[frame="7 80"]هؤلاء وهم نموذج لكثيرين يمكن أن يتحدثوا عن كل شيء يتعلق بلقب فريق القرن ويجيرونه لأي فريق ولو كان فريقاً هندياً أو سيريلانكياً.. [mark=FF0000]لكن لا يمكن أن يخطئ أحدهم ويكتب مقالاً يطالب به الاتحاد الآسيوي الإفراج عن اللقب.. لأنهم في قرارة أنفسهم مقتنعون أن اللقب محسوم أمره وقالت الإنجازات والأرقام) كلمتها وليس التصويت والأماني[/mark].[/frame]
ماشاء الله عليك ما خليت شيء واتحداهم يسون الي ظللته بالأحمر
خاصة الصحفي الأشعبي الي كل يوم له نادي يستحق اللقب لين اضحكنا بأحقية ناديه



[frame="7 80"]* كما أن ظهور (النت) أكد الشعبية الساحقة للهلال.. فمن خلال دراسة ثبت أن المنتديات الهلالية مثل شبكة الزعيم وشبكة الهلال أكثر عدداً وأكثر أعضاء من منتديات الأندية الأخرى.. بل إن منتدى هلالي مثل شبكة الزعيم يفوق عدد أعضائه المسجلين فيه رسمياً عدد أعضاء منتديات النصر والاتحاد والأهلي مجتمعة.. لذا تكثر الإعلانات على قمصان فريق الهلال.. أما قمصان الفرق أخرى فهي قاحلة ومجدية تستجدي المعلنين.. لذا يتم تعبئتها بالشعارات والعبارات.[/frame]
يا حبي للأرقام الي لا تكذب ولا تجامل وليس الدعوة بالأماني



[frame="7 80"]* بعد أن عطل انطلاق المباراة لثلث ساعة! رضخ النصر للنظام وغير فانلاته.. علق المعلق بعفوية (النصر ينزل باللون الجميل الأزرق) وكان لسان حاله يقول من يحصل له يلبس هاللون.[/frame]

اضحك الله سنك
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/04/2005, 06:46 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/12/2004
مشاركات: 131
[align=center]يعطيك العافية أخوي الزعيم الحقيقي ..
على نقلك لمقال الأستاذ صالح ..

أمس أول ما نزل المقال على موقع الجزيرة كنت ناوي أنقله .. حتى إني نسخته عندي !!
وبنفس العنوان
السهل الممتنع: الأربعاء 18/3/1426هـ
ولكن قدر الله وما شاء فعل ..
** ** **
الأكيد ..
أحببت أن أشكرك
وأن أنوه عن خطأين إملائيين في أعتقادي في المقال ..
في موقع الجزيرة وفي المقال على الصحيفة ..
إقتباس
* يبدو أن هذا الشخص يعاني من الأمية والضعف في تهجئة الحروف فالدليل قال في تصريحه (أنه كان يلعب في النصر)!! أما دعم اتحاد السلة للنصر فليسأل عنها الأستاذ فهد العجلان مشرف الطائرة في النصر فلديه الخبر اليقين.. فقد كان موجوداً في البرنامج.

المقصود بها الدبل ..
إقتباس
* عندما يقول صحفي إن النصر اختير أفضل فريق آسيوي عام 2000م.. فهو يكذب.. والمشكلة أنه يعرف أنه يتابع البرنامج يومياً منذ عشرة أعوام ولم تفته أي حلقة.. هذا صار (كل الحراج) وليس (كل الرياضة).

والمقصود بها يعترف ..
وكل الحراج رسالة sms لسعود لتذكره بأن الصيف أقترب ..
ولذا يجب عليه أن يتواجد في الحراج يومياً كعادته ..
لعله يجد ضالته في المكيف الصحراوي ..
فحر الرياض يبخر الأماني والأهواء كما يتبخر الماء ..

بالمناسبة كاريكاتير السليم كان قوياً جداً ..
وكأني أرى سعود عبد العزيز يترنح بعد مشاهدته للكاريكاتير ..

وما زال للغباء بقية ..
فسعود غبي لدرجة أنه لن يتوقف عن نطح الجبال الراسية ..

إقتباس
* في اللقاء الصحفي معه ردد اسم نانسي عجرم وشريهان وشعبولا.. يبدو أنه اشتاق لماضيه الفني عندما كان (حامل شنطة) لأحد المطربين.


بالمناسبة: يقول صالح رضا في زاويته من القلب يوم الثلاثاء الماضي:
إقتباس
- وجه الزميل أحمد الشمراني ضربة هائلة لجستنية الذي أجزم بأنه ترنح على إثرها كثيراً.. ويأتي ذلك في سياق حرب داحس والغبراء بينهما!!!.
- أعتب على الزميل عبدالواحد المشيقح استضافة المتسلقين من خريجي وأنصار صحافة (الهشك بشك)؛ فهو بذلك يسيء لنفسه ولزاويته الناجحة!!!.

عندكم خبر عن ما قاله الشمراني لحامل الشنطة ؟؟

تحيّاتي
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube