#1  
قديم 10/06/2001, 02:33 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2001
مشاركات: 1,131
Lightbulb تصريحات رهيف ودور مندوبينا المؤثر

جاء في صبيحة هذا اليوم الأحد 18 ربيع الاول 1422 هـ وفي جريدة الرياضية الخبر التالي (( حمل اللبناني رهيف علامة نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم الأمير الوليد بن بدر عضو اللجنة مسؤولية تواجد المنتخبين السعودي والايراني في مجموعة واحدة بالتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002م.
واشار علامة الى انه قدم اقتراح بان يترأس المنتخبان السعودي والايراني المجموعتين وحظي هذا الاقتراح بالتصويت من الأغلبية بنتيجة 4-3اصوات ولكن الأمير الوليد بن بدر قدم اقتراحا آخر بان يتم تصنيف مترأسي المجموعتين حسب آخر ثلاث مشاركات في كأس امم آسيا وكأس العالم واوعز للايراني الدكتور محمد خابري بان يصوت لمقترحه الذي حاز على تصويت الاغلبية من جديدوفاز هذا المقترح ب4-3 اصوات واعتقدا الوليد وخابري انهما بذلك يخدمان منتخبي بلديهما ولكن ماحدث عكس ماتوقعا .
من جهته ابدى الامير الوليد بن بدر استغرابه مما ذكره رهيف علامة وقال " لم تكن هناك عملية تصويت على مقترح رهيف علامة بل كان هناك رفض من جميع الأعضاء علية ! لأنه اقترح ترؤس المنتخب المنتخبين السعودي والايراني المجموعتين على ان تجرى القرعة على جميع المنتخبات الباقية بدون تصنيف وابدى جميع الأعضاء! رغبتهم ان يستمر التصنيف المعمول به في الاتحاد الاسيوي وهو مقترح قدمته قبل سنة ونصف من الان وقبل هذا المقترح الذي يقضي بتصنيف رؤوس المجموعات وفق آخر ثلاث مشاركات في كأس العالم والذي يعمل به تصنيف منتخبات قارة آسيا منذو سنة ونصف ."
وأكد الماليزي بيتر فلمبان سكرتير الاتحاد الاسيوي ان اعتماد وضع منتخبي السعودية والامارات على راس المجموعتين في التصفيات تم بموافقة جميع الأعضاء بالاتحاد سواء في اللجنة التنفيذية الموجود فيها الدبل او في لجنة المسابقات الموجود بها الوليد ممثل الاتحاد السعودي الذي ايد ذلك التقسيم من خلال عدم اعتراضه باي كلمة .
وقال فلمبان او فلم اختفى المهم "ان الانتقادات السعودية في هذا الوقت ليست في محلها مادام ان ممثلهم لم يبدي اي اعتراض حيال ذلك , وشدد على احترامة للكرة السعودية ! ولشخص الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم )) انتهى كلام الجريدة وانا بدوري ساعرض من وجهة نظري مالاحظته في هذه المقالة وارجو من الله ان يقودني للصواب .
اولا : تنبه لهذه المشكلة الامير بندر بن محمد حيث قال على الاتحاد السعودي التنبه لما يحيكه الاتحاد الاسيوي للكرة السعودية حيث انهم يخططون لوضع اقوى فريقين في القارة السعودية وايران في مجموعة واحده وهذا ماحدث فعلا .
ثانيا : يقول رهيف علامة بانه اقترح ان يتراس المنتخب السعودي والايراني راس المجموعتين وهذا عين العقل ولكن الامير الوليد اعترض وهنا اتساءل لماذا يعترض الامير الوليد مع ان شيء من اهدافنا تحققت وهي ابعاد المنتخب الايراني عن مجموعتنا ومنتخبنا على راس مجموعة ماذا يريد الامير لازلت اتساءل ؟ .
ثالثا: يقول علامة ان الامير تقدم بمقترح جديد وهو ان يكون التصنيف وفق اخر ثلاث مشاركات في كاس امم اسيا وكاس العالم واستمال الايراني الدكتور محمد خابري لجانبة وجانبهم الصواب في ذلك بينما يقول الامير الوليد بانه فعلا تقدم رهيف باقتراح ان يتراس المنتخب السعودي والايراني مجموعتين ولكن بدون تصنيف الفرق الاخرى وانا حسب فهمي البسيط لماذا يعترض الامير علما ان اهدافنا تحققت بهذا الاقتراح اعني به اقتراح رهيف علامة السبب بسيط الامير قدم مقترح سابق وهو تصنيف الفرق وفق ثلاث مشاركات في امم اسيا وكاس العالم ومن اجل هذا لم يدرس الامير مقترح رهيف والجوانب الايجابية به وانماكان جل همه ان لاياتي احد مخالف لمقترحه وهذا ليسمح لي صاحب السمو الامير الوليد والذي اعرف عنه عقليته الكبيرة قمة الخطأ والا فمن الاولى به هو تاييد المقترح العائد لرهيف علامة لانه يسلك نفس السياق الذي نسير عليه وكانمنم الاولى عدم اعتراضه .
رابعا : يقول بيتر انه يحترم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد واقول له هذا رغما عن انفك فالامير سلطان بن فهد من اكبر قادة الرياضة في القارة الاسيوية وايضا رجل لم يسيء في حياته لاحد بل هو فرض احترامة حتى على الاتحاد الدولي , اما انه الاخ بيتر يحترم الكرة السعودية فالكرة السعودية ليست بحاجة الى شهادتك يابيتر ولكن دعنا نعمل من اجل تطوير الكرة في اسيا وابعد عن مسار الكرة السعودية والا يابيتر ستجد مالايرضيك لان السيل بلغ الزبى وسكتنا اكثر من اللازم عليك انت ومن معك والحل باذن الله قادم وعلى يد الامير سلطان بن فهد وبهذه المناسبة اقترح مجرد اقتراح متواضع وهو ترشيح سمو الامير بندر بن محمد الى احد المقاعد في الاتحاد الاسيوي هو وصاحب السمو الملكي الامير محمد العبدالله الفيصل لان هؤلاء الرجلين تهمهم مصلحة الكرة السعودية بصفة عامة ولايفرقون بين اي من الفرق السعودية في المشاركات الخارجية وكذلك يتميزان بذكاء فطري ولايؤخذان على حين غرة كما هو حادث الان حتى اننا لانستطيع الرد لان رد بيتر في شيء من الواقعية وهوان مندوبينا لم يعترضوا على هذا التقسيم بل ايدوه للأسف هذا مالدي وشكرا .
محب الهلال
عبود
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube