#1  
قديم 08/06/2001, 05:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 711
فريق الأحلام الاتحادي يواصل تألقه ويكسب الوحدة السوري ...


* النهائي الآسيوي خليجي

تأهل الاتحاد إلى المباراة النهائية لبطولة الأندية الآسيوية في كرة السلة للعام الثاني على التوالي بفوزه على الوحدة السوري 111/94 أمس الخميس في الدور نصف النهائي من النسخة الثانية عشرة التي تقام في ضيافة الاهلي الاماراتي وتختتم اليوم الجمعة.
وستكون المباراة النهائية خليجية بحتة اليوم إذ سيلتقي الاتحاد مع الريان القطري الفائز على وينلينغ من هونغ كونغ 89-68 ايضا. وكان الاتحاد خسر في نهائي العام الماضي امام الحكمة اللبناني. الذي خرج بدوره من الدور الاول للبطولة الحالية بخسارته امام الوحدة السوري أول أمس في مباراة حاسمة بينهما.
وهو الفوز السادس على التوالي للاتحاد في هذه البطولة لانه الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة حيث فاز في الدور الاول على المنامة البحريني والاهلي الاماراتي والحديد والصلب الإيراني وبتروناس الماليزي ووينلينغ.
يذكر أن الريان خسر مباراته الاخيرة في الدور الاول أمام اسباك الاندونيسي بعد أن كان ضمن تأهله إلى نصف النهائي كمتصدر المجموعة.
وفي الاتحاد كان الامريكي جوني رود الافضل فسجل 37 نقطة وساهم بشكل كبير في بلوغ فريقه النهائي لانه كان شعلة نشاط في الدفاع والهجوم ونجح بنسبة كبيرة في الرميات الثلاثية. وكان زميله عادل الجهني متألقا ايضا من داخل القوس وخارجه وأنهى المباراة برصيد 20 نقطة وقام بدور كبير في مراقبة بيتس وشل حركته في بعض الفترات.
وبرز علي المغربي أيضا في الهجوم بتسجيله 23 نقطة وفي الدفاع لالتقاطه العديد من الكرات المرتدة.
كانت المباراة متكافئة في بدايتها تعادل فيها الفريقان 10/10 ثم 13/13 قبل ان تفتح شهية انور عبد الحي على الرميات الثلاثيات ما منح الوحدة التقدم في نهاية الربع الأول بفارق ثلاث نقاط 25/23.
وكان الربع الثاني بمثابة معركة مفتوحة في التسديد من خارج القوس بين رود والجهني والمغربي من جهة وعبد الحي من جهة اخرى. لان بيتس ارتكب ثلاثة أخطاء فاضطر المدرب إلى اخراجه قبل ان يخفف العبء عن عبد الحي في أواخر الربع الثاني لكن غيابه كان مؤثرا فاتسع الفارق إلى تسع نقاط في نهايته لملصحة الاتحاد
50/41.
وحاول الوحدة تقليص الفارق في الربع الثالث لكن رميات رود الثلاثية كانت قاتلة ليتسع الفارق إلى 15 نقطة. ورغم نجاح بيتس في الافلات من رقابة الجهني في بعض الاحيان. فان الفارق بقي على حاله اي 15 نقطة 73/58.
واعتمد المدرب الشيخ على الدفاع الضاغط من أول الملعب لانها السبيل الوحيد للعودة إلى المباراة فكان المردود عكسيا لان الفارق ازداد أحيانا إلى 18و20 و22 و24 نقطة. فبات اللعب ارتجاليا بعد ذلك لان الاتحاد حسم النتيجة ولم تنجح المحاولات الوحداوية لتقليص الفارق الذي انتهى على 17 نقطة.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube